بيت التمويل الكويتي ش.م.ك (بيتك)

الحالة
موضوع مغلق

ابواسامة

عضو نشط
التسجيل
1 سبتمبر 2010
المشاركات
111
الإقامة
الكويت
بارك الله فيك أخوي أبو أسامه.. كلامك في محله قد يكون بيت التمويل ينقل أسهمه بين محافظ تابعة له بغرض الضغط.. تماما مثل ما قد يكون يصرفها حسب وجهة نظري.. ولكن أخي العزيز أراك متفق تماما معي بأن المحصلة النهائية للسيناريويين (سواء كان الضغط أو التصريف) واحدة وهي نزول سعر السهم؟ وهذا بالضبط ما كنت أريد تنبيه الإخوان له.. وأراك أخي العزيز تؤيدني وإن كان بصورة غير مباشرة..

دمت في صحة وعافية أخي العزيز

شكراً لك أخي العزيز .
من وجهة نظري أن الضغط لن يكسر ال1،60 ، وإلاّ ما كنت شريت السهم .
وما قصدته أن السهم مغري للشراء لكن لا ينزل عن ال1،60 .
فإذا نزل عنه خروج من السهم والله أعلى وأعلم

وشكراً جزيلاً .
 

Cigar_70

عضو نشط
التسجيل
25 يوليو 2009
المشاركات
2,508
الإقامة
عند الغالية امي الكويت
انا بسال وين المخصصات اللي ياخذهم من قبل (لمدة سنتين ياخذ مخصصات )؟؟؟؟:)

كل البنوك اخذت مخصصات مثل بيتك ...وحاليا يعلنون عن ارباح الفوائد اللي تمت اخذ مخصصات منها ...يعني اخذ من جيسه وعايدة ..

معروفة سماح بنك المركزي لهم بتقليل اخذ المخصصات هالسنة ...

شي واضح اللي خشيته من سنتين (للآن اصبح ارباح مع العلم هذي فوائد الارباح ) وأصل المخصص موجود ..

المخصصات كانت ومازالت اللعب ع الهواء مباشرة وباشراف البنك المركزي صاحب سياسة مزدوجة المعايير ....

:) ياااا استاذ سمير النفيسي سؤال اين مخصصات البنك خلال عامين سابقين ؟؟:)


كل رئيس مجلس ادارة يطلع يقولي عندي ارباح بالربع الاول 100 % والدولي يقول 900% اي صح هل هالسنة اخذت مخصصات عن الربع الاول :)

فوائد المخصصات هل هي الارباح ؟؟؟:)


"بيتك": نعتزم توسيع قاعدة الاستثمارات في الخدمات الصحية محلياً وخليجياً
كونا 25/04/2011 اعلن بيت التمويل الكويتي (بيتك) اليوم عن عزمه توسيع قاعدة استثماراته في الخدمات الصحية محليا والدخول في بعض اسواق دول مجلس التعاون الخليجي الواعدة.

وقال مساعد المديرالعام لقطاع الاستثمار عبد الناصر الصبيح في بيان صحفي ان (بيتك) يتجه للتوسع خليجيا في قطاع الخدمات الصحية لاسيما في المملكة العربية السعودية وقطر وسلطنة عمان اضافة الى توسيع الاستثمارات في السوق المحلي بسبب الفرص الواعدة في هذه الدول والطلب المتنامي على الخدمات الصحية.

واضاف الصبيح ان الاولوية في استثمارات بيتك في المرحلة المقبلة تتجه الى المملكة العربية السعودية في ظل الدعم الواسع الذي تبديه الجهات الرسمية للاستثمار عموما مؤكدا استعداد (بيتك) وشركاته التابعة للمشاركة الفعالة في خطة التنمية الطموحة سواء من خلال الاستثمار المباشر في مشاريع هذه الخطة او عن طريق توفير التمويل اللازم للشركات المشاركة .

واوضح ان (بيتك) رصد ميزاينة للوفاء باستحقاقات تمويل التوسعات المحلية والاقليمية لمشاريع الرعاية الصحية خلال الفترة المقبلة مضيفا ان هناك تنوعا كبيرا تحظى به الشركات التابعة ل (بيتك) في مجال الرعاية الصحية سواء من خلال المنشات الطبية المتكاملة او توفير الاجهزة والمعدات او التامين الصحي
 

Eng-Meshari

عضو نشط
التسجيل
17 يوليو 2009
المشاركات
311
الإقامة
الكويت
والله البنك لو مو انه الحكومه ساتره عليه جان علووووم .. بنك فاشل و قاعد انفع ربعه بس .. الفيحاء و النزهه و الشاميه ... وانتو فهموا عاد
 

BraveGaLb

عضو نشط
التسجيل
19 أغسطس 2008
المشاركات
49
سؤال:
هل المخصصات تراكمية وترحلة من سنة إلى أخرى؟
اذا كان الجواب بنعم، فماهي اجمالي مخصصات بيت التمويل منذ
بدأ الأزمة المالية؟ وإلى متى يتم قطع مخصصات مالية؟

ام أنها مرحلية؟


وشكراً
 

Logiciel

عضو نشط
التسجيل
26 يونيو 2009
المشاركات
834
الإقامة
Kuwait CiTY
سؤال محير

سؤال محير

ما سبب ضغط السهم هكذا وما الفائدة منها ولمصلحة من؟

نرجوا الإفادة يا شباب
 

orlando

عضو نشط
التسجيل
31 يناير 2011
المشاركات
43
ألفت إنتباه الجميع أنه في السابق كان بيت التمويل يسرح ويمرح لأنه البنك الإسلامي الوحيد في الديرة يعني كان محتكر العمل المصرفي الإسلامي ، لكن الآن يوجد البنك الأهلي المتحد والبنك الدولي بإدارته الجديدة وبنك بوبيان المملوك للبنك الوطني ، وهو الأمر الذي أثر كثيرا على بيت التمويل الكويتي ، حيث أخذت البنوك الثلاث المذكورة حصة من السوق المصرفي الإسلامي على حساب بيت التمويل ، وبالتالي لا أعتقد أن بيت التمويل راح يرجع إلى مستوى أرباحه في السابق إلا إذا ركز على الأسواق الخارجية الواعدة ، أو إستطاع أن ياخذ جزء محترم من المشاريع الحكومية في الكويت.
 

smsxxxsms

عضو مميز
التسجيل
8 يناير 2010
المشاركات
29,363
"بيتك" يطلق بطاقات مصرفية "شفافة" بتقنية ذكية وآمنة
 

هيتس تيلكوم

عضو نشط
التسجيل
3 أبريل 2011
المشاركات
199
1080 فللسسس ان شاء الله
 

المشعان2

عضو نشط
التسجيل
13 فبراير 2010
المشاركات
220
اخواني قبل فترة صرح أحد الاخوة المطبلين بأن ارباح البنك حوالي 30 مليون وأخر صرح بأن السهم سوف يرتفع 15 بالمئة شهر 4 لكن السهم مكانك راوح والارباح فضيحة سؤال من يحاسب من يصرح وضيع الناس هل اصبح المنتدى الكل يصرح دون المصدر أو تحليل فني !!
بيتك أمامه فضيحه كبرى الا الآن يحاول التستر عليها وهي فضيحة عارف 250 مليون دينار لايرديد البنك والقائمون عليها تحويل الملف للنيابه لاجل مصالح البعض !!
بيتك بعد الارباح الفشلة وقبلها الودائع الفضيحة لم يبقى له سوى دعم الحكومة للسهم فقط لبقاء وجه ماء البنك !!
سؤالي للعضو سهمك أخضر شرايك بتائج البنك !!
وشرايك بتصريح رئيس مجلس الادارة ان سبب نزول الارباح هي المخصصات شنو يعطيك انطباع ممكن تفيدنا مؤجورا !!
 

المشعان2

عضو نشط
التسجيل
13 فبراير 2010
المشاركات
220
السهم بحاجة لدخول حكومي عاجل قبل انهيار السهر واتجاهه لدون الدينار
بنك بوبيان غيره من البنوك الجديدة بدأت بسحب البساط من النجاح الكرتوني لبيتك !!
 

المشعان2

عضو نشط
التسجيل
13 فبراير 2010
المشاركات
220
لازلت بانتظار من صرح بأن ارباح حوالي 30 مليون والاخ الثاني الي صرح بارتفاع سهم 15 بالمئة شهر 4 !!!
 

سوالمي

عضو نشط
التسجيل
3 يناير 2010
المشاركات
431
لازلت بانتظار من صرح بأن ارباح حوالي 30 مليون والاخ الثاني الي صرح بارتفاع سهم 15 بالمئة شهر 4 !!!

معك كل الحق اخي الفاضل الارباح مخيبة للامال ولكن
هناك ايضا من صرح بان السهم رايح ل 950 او 980 علي ما اذكر وايضا لم يحدث الاسواق الناشئة تسير بطريقة عشوائية لا تخضع لتحليل مالي ولا فني
فوقتما تجد كل الظروف مهيئة لصعود السوق تجده يخالف كل التوقعات والعكس
وبيت التمويل احد الاسهم المؤثرة في السوق الكويتي والذي سيحتل مكانته حتما عندما تتحسن وتستقر اوضاع السوق
للاسف السوق الكويتي ما يحركه هو نفسيات المتعاملين فيه
 

gulf

عضو نشط
التسجيل
29 يناير 2008
المشاركات
970
الإقامة
الكويت
البنك محقق أرباح مو خسران يالمشعان وسوالمي بإمكانكم التأكد من أرباح الربع الأول ولكن مو مثل العام
 

سوالمي

عضو نشط
التسجيل
3 يناير 2010
المشاركات
431
البنك محقق أرباح مو خسران يالمشعان وسوالمي بإمكانكم التأكد من أرباح الربع الأول ولكن مو مثل العام

نعم ياأخ gulf انا لم اقل البنك خسران
والسهم قوي ولا يحتاج الي شهادتي او شهادة غيري
ولكن كنا ننتظر ارباحا اكثر من ذلك لان وضع بيت التمويل اكبر بكثير من هذه الارباح وان شاء الله القادم افضل
جمعة مباركة
 

FuXur

عضو نشط
التسجيل
6 فبراير 2010
المشاركات
207
قريت بالجريدة انه موضوع خطة التنميه للبنوك هل الكلام هذا صحيح واذا كان صحيح هل لهذا السبب كانت تداولات نشطه على هالقطاع الاسبوع الماضي ارجوا الاجابه ومشكورين مقدما
 

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
«جلوبال فاينانس» تمنح «بيتك» جائزتي أفضل بنك إسلامي محلياً وخليجياً لعام 2011
1-5-2011

فاز بيت التمويل الكويتي «بيتك» بجائزتي أفضل بنك إسلامي في الكويت والخليج من مجلة «جلوبال فاينانس»، العالمية المرموقة، وذلك ضمن جوائز المجلة لأفضل مؤسسات تمويلية إسلامية على مستوى العالم للعام 2011 وهو التقييم الذي تجريه للعام الرابع على التوالي.
وذكرت المجلة في تقرير لها «ان المصارف الفائزة هذا العام هي التي ساهمت في نمو التمويل الإسلامي ونجحت في تلبية احتياجات عملائها من المنتجات الشرعية المتنوعة»، مشيرة الى أنها استندت في اختياراتها الى عدة معايير مهنية دقيقة أهمها نمو الأصول والتوسع الجغرافي والعلاقات الاستراتيجية وتطوير المنتجات فضلاً عن الابتكار التقني في تقديم الخدمة، بناء على تقييم شارك فيه خبراء ماليون ومحللون متخصصون من جميع أنحاء العالم.
من جانبه قال الرئيس التنفيذي لبيتك محمد سليمان العمر في تصريح صحافي، إن حصول «بيتك» على هذه الجائزة من قبل مؤسسة عالمية مرموقة ومحايدة في حجم جلوبال فاينانس، يأتي تتويجاً لمبادراتنا الهادفة دائماً الى توفير أعلى مستوى من الخدمات لعملائنا من المؤسسات والأفراد على حد سواء التي تقدم قيما جديدة للسوق والمستفيدين في مختلف الظروف الاقتصادية، كما تعبر عن نجاح جهود التوسع الدولي وخاصة في المحيط الخليجي حيث حقق «بيتك» نجاحات مهمة في أسواق البحرين والإمارات والسعودية من خلال بنوك ومؤسسات وشركات بالإضافة الى مشاركات ومساهمات في تمويل مشاريع تنموية كبرى وتقديم الدعم المنهجي والفكري لتجارب التحول من البنوك التقليدية الى الإسلامية خاصة بعد نجاح تجربته الأولى في تحويل بنك الشارقة الوطني الى مصرف إسلامي في فترة زمنية قياسية كأول تجربة من نوعها في مسيرة المصارف الإسلامية.
وأضاف العمر قائلاً: واصل «بيتك» دوره المعهود في قطاع التمويل خلال سنوات الأزمة المالية العالمية في وقت تحفظت فيه مؤسسات مالية عالمية عن أخذ المبادرة في هذا الجانب، وذلك انطلاقاً من دور وحس وطني يستشعرهما «بيتك» تجاه الاقتصاد الوطني المؤسسات الكويتية ذات الجدوى الاقتصادية والتي تحتاج الى هذه المساندة لتنخرط مجدداً في أداء دورها التنموي، مشيراً في هذا الصدد الى المشاركة بفاعلية في إعادة هيكلة العديد من المؤسسات من خلال توفير التمويل اللازم وفق الاشتراطات والضوابط المعمول بها داخلياً ومن قبل الجهات الرقابية المعنية. في الوقت الذي لم يتوقف كذلك دوره في سوق تمويل المستهلك.
وأشار العمر الى ان «بيتك» مستعد للتجاوب مع استحقاقات توفير التمويل اللازم لمشاريع خطة التنمية الضخمة، حيث تعول الجهات الرسمية المعنية كثيراً على البنوك الوطنية في أداء هذا الدور كما تنتظر البنوك هذه الفرص لتوظيف سيولتها في فرص استثمارية مجدية، لافتاً في هذا الصدد الى ان «بيتك» يمتلك خبرات واسعة مستمدة من تمويل مشاريع تنموية عملاقة في مجال البنى التحتية في المنطقة امتدت لتغطي قطاعات النفط والغاز والمطارات والمواصلات وغيرها من القطاعات الحيوية.
وكان ناشر المجلة «جوزيف جيارابوتو» قد أشار في التقرير الذي نشر بهذه المناسبة، الى ان «التمويل الإسلامي هو الأكثر نمواً في العالم، حيث يوجد أكثر من 300 مؤسسة تمويلية إسلامية بالكامل أو تقدم منتجات إسلامية بالإضافة الى المئات من البنوك الاستثمارية الإسلامية وشركات التأمين التكافلي».
 

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
عموميتها أقرّت توزيع 5 في المئة نقدا
المخيزيم: «مستشفى السلام» تدرس مع «بيتك» إمكانية الدخول في شركة الضمان الصحي الحكومية
2-5-2011

كشف رئيس مجلس إدارة شركة مستشفى السلام الدولي الدكتور طارق المخيزيم أن الشركة تدرس ضمن كونسورتيوم يضم بيت التمويل الكويتي مدى إمكانية الدخول في شركة الضمان الصحي التي تعتزم الحكومة تأسيسها، مضيفا أن الشركة بصدد التوسع بفتح مراكز صحية خارج العاصمة.
وأوضح المخيزيم ردا على سؤال لـ «الراي» عقب الجمعية العمومية العادية للشركة التي عقدت امس أن هناك غموضا يحيط بشركة الضمان الصحي التي تعتزم الحكومة تأسيسها لكن الشركة دخلت ضمن كونسورتيوم يضم بيت التمويل الكويتي لدراسة مشروع الشركة المنوي تأسيسها وبيان إمكانية الدخول فيها، منوها بأن التأمين الصحي افضل حل لرفع جودة الخدمة وتقليل التكلفة.
ولفت إلى أن نوعية الخدمات لا تتحسن الا من خلال التأمين الصحي سواء للمواطنين او المقيمين ما يضمن لهم جودة الخدمة.
وأوضح المخيزيم ردا على سؤال أن القطاع الخاص بشتى مراكزه ومستشفياته دائما في تطور مستمر في نوعية وجودة الخدمات التي يقدمها للمرضى، مشيرا إلى أن القطاع الخاص بالتعاون مع وزارة الصحة سيتمكن من تقليل نسب الاحتياج للتخصصات لاسيما النادرة بـ 90 في المئة، وذلك في غضون الـ 5 سنوات المقبلة.
وقال ردا على سؤال اخر أن تكلفة وحدة القلب والجراحة والقسطرة التداخلية تقدر بـ750 الف دينار، مشيرا الى أن تكلفة غرف العمليات تقارب الـ 360 الف دينار إضافة لتكلفة تجهيزات اخرى والتي تقدر بنحو 150 الف دينار.
وفي تقريره الى الجمعية العمومية العادية، قال المخيزيم ان شركة مستشفى السلام حققت نتائج إيجابية خلال السنة المالية للعام 2010 فاقت المحققه للعام 2009، مشيرا إلى أن متوسط الدخل اليومي بلغ 73،5 الف دينار بفارق 10،5 الف دينار عن العام 2009 بنسبة زيادة 17 في المئة وبلغ إجمالي إيرادات عمليات التشغيل 25،9 مليون دينار بزيادة قدرها 3.9 مليون دينار وبنسبة فارق 18في المئة مقارنة بـ2009.
وأضاف د.المخيزيم خلال عمومية الشركة التي عقدت امس بنسبة حضور بلغت 87 في المئة أن مصاريف التشغيل بلغت 20.6 مليون دينار بفارق 3.58 مليون دينار عن العام 2009 وبنسبة زيادة 21 في المئة موضحا أن مجمل الأرباح بلغ 5.27 مليون دينار بزياده بلغت 331.7 ألف دينار حيث تمثل نسبة 7 في المئة وبلغ صافي الربح 2.62 مليون دينار دينار بفارق 1.2 مليون دينار وبنسبة 85 في المئة مقارنة بالعام الماضي لتبلغ نسبة العائد على رأس المال 20 في المئة وبفارق 82 في المئة عن العام 2009 والبالغ 11 في المئة وبلغت نسبة الربحية 12 في المئة بفارق 50 في المئة عن 2009 والبالغ 8 في المئة مبينا أن إجمالي حقوق الملكية بلغت 21.6 مليون دينار بفارق 1.9 مليون دينار عن إجمالي حقوق الملكيه للعام 2009 والبالغ 19.6 مليون دينار دينار ليمثل الفارق 10 في المئة.
واستعرض المخيزيم في تقريره إنجازات الشركة للعام المنصرم والتي تمثل أبرزها في افتتاح قسم جراحة القلب المفتوح والقسطرة التشخيصية والعلاجية كواحد من أكبر الأقسام العلاجية والجراحية للقلب التي تعتمد أحدث الوسائل العلمية الآمنة في الجراحات بإدارة طاقم من الأطباء المختصين فضلاً عن افتتاح مركز للأمراض الجلدية بمبنى المسيلة وزيادة الطاقة الإستيعابية لوحدة العناية المركزة وغرف العمليات موضحاً أن إدارة المستشفى قامت بتطوير بعض الأقسام داخل المستشفى فتم تحديث الديكور الداخلي لعيادة جراحة التجميل والصيدلية وتوسعتها بما يتناسب مع الزيادة في عدد المراجعين وكذلك تم الاهتمام بإجراءات السلامة وجودة الخدمة الطبية المقدمة للمراجعين وهو ما مكّن المستشفى من الحصول على شهادة الاعتماد الكندي الدولي.
واستطرد قائلا: «ونحن إذ نستعرض النتائج المالية للعام 2010 نؤكد في الوقت ذاته على سعينا الدؤوب لتقديم خدمة طبية متميزة وفق أعلى مستويات الجودة والسلامة بما يحقق تطلعات المراجعين في كل الأقسام لأن المريض هو المستهدف الأول من عملية التطوير في الخدمات الصحية المقدمة بينما تأتي مسألة الأرباح والخسائر في المقام الثاني ومن هذا المنطلق فإننا نسعى باستمرارية وتيرة التميز الطبي التي عودهم عليها مستشفاهم الذي يثقون به ومتابعة أحدث النظم العلاجية التي تتبعها المستشفيات العالمية وتوفيرها للمريض داخل الكويت وبنفس الجودة التي تقدم له في تلك المستشفيات، وكذلك استقدام أطباء عالميين ضمن برنامج الأطباء الزائرين.
وفي الجمعية العمومية أقر المساهمون تقريري مجلس الادارة ومراقبي الحسابات والبيانات المالية عن السنة المالية 2010 وتوزيع ارباح نقدية بواقع 5 فلوس للسهم للمساهمين وكذلك التعامل مع اطراف ذات صلة ومكافأة مجلس الادارة وابراء ذمتهم عن 2010.
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
مسج الجُمان عن سهم بيتك بتاريخ 18/4/2011


نتوقع أن لا تقل ربحية بيتك للربع الاول 2011 عن ربحيته في الربع الأول 2010 والبالغة 12.6 فلس حيث لا تستبعد أن تتحسن بمعدل لا يقل عن 15% والذي ربما لا يحفز السهم للارتفاع بشكل ملحوظ عند إعلان النتائج
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى