الرعاية السكنية لمن يعيد قرض بنك التسليف

ابى افهم

يا جماعة القرار واضح الى شارى بيت من بنك تسليف وباعه مرة واحدة يشمله القرار بس هذا الحين الى فاهمينه بس نبى نفهم الحين جم واحد من الاخوان كاتبين راحو الاسكان وقالولهم انا القرار الى باع مره وحده من التسليف انزين مادام قالولهم هل طبق القانون هل يروح الى يشمله القرار الاسكان ولا شنو نبى نفهم يا جماعة

كنز المعرفه

عضو نشط
فانا شريت بيت وبعته ولم اشتري مرة اخري يعني ينطبق على القرار.

يرجي الافادة

نعم يشملك القرار :rolleyes:

بشرط عدم حصولك من قبل على الرعاية السكنية (بيت حكومي أو قسيمة حكومية)​

كنز المعرفه

عضو نشط
يا جماعة القرار واضح الى شارى بيت من بنك تسليف وباعه مرة واحدة يشمله القرار بس هذا الحين الى فاهمينه بس نبى نفهم الحين جم واحد من الاخوان كاتبين راحو الاسكان وقالولهم انا القرار الى باع مره وحده من التسليف انزين مادام قالولهم هل طبق القانون هل يروح الى يشمله القرار الاسكان ولا شنو نبى نفهم يا جماعة

على كلام بو مشعل الأخ ( الفهلوي ) إن القرار جاهز ويبو يحطون بعض التعديلات وراح يطبق الشهر القادم ومع هذا ما يمنع أنك تروح وتسألهم بنفسك يا بو عبدالرحمن لأن حالتك ينطبق عليها القرار​

ابوعبيدq8

عضو نشط
انزين اللي بدل وباع البيت هم دفع فلوس حاله حال اللي اشترا بيت
ويمكن ازود بعد لان فيه ناس بدلة ودفعة سبعين او مية الف فوق البدل وفيه ناس اشترت ومادفعت فوق السبعين شي

نبي عداله بالقرار

اللي بدل يشمله القرار مثل اللي اشترا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لانه دفع من فلوسه ومانتظر دوره خفف على الاسكان

كش ملك

عضو نشط
هناك أكثر من عقدة في الموضوع الشاطر اللي يحلها:)

العقدة الأولى : ماذا تعني هذه الكلمة ( الموافقة على إعادة النظر ) ما هو المقصود بكلمة إعادة النظر ؛ لماذا لم يقتصر على كلمة موافقة فقط

العقدة الثانية : أن هناك مصدر رفيع في الإسكان كما في جريدة الراي قال أن هناك شروط حازمة ستوضع للحد من الأعداد

السؤال : هل يجوز وضع ااشروط بعد القرار أم أنه يجب أن تكون الشروط صادرة مع القرار في أثناء صدوره في نفس الإجتماع

الموضووووع عايم ؛ ولقطع الشك باليقين يجب التوجه يوم الأحد صباحا للإسكان

اول مرة اشوف قرار غير واضح مثل هالقرار

وبكل الأحوال لا ننسى أن هذا القرار مبادرة جريئة وقوية وإنسانية من الشيخ أحمد الفهد لم يسبقه بها احد ،

وهذا الموقف وهذا المعروف لن ننساه للشيخ

إن القرب من الشارع الكويتي والاهتمام بمشاكل الناس هو الذي عز هذه الأيام وندر ، وهذه الصفة تتجلى واضحة في الشيخ احمد الفهد حفظه الله من كل مكروه وأدامه لنا ذخرا ، وهذا ما تحتاجه الشعوب

تحياتي

كنز المعرفه

عضو نشط
انزين اللي بدل وباع البيت هم دفع فلوس حاله حال اللي اشترا بيت
ويمكن ازود بعد لان فيه ناس بدلة ودفعة سبعين او مية الف فوق البدل وفيه ناس اشترت ومادفعت فوق السبعين شي

نبي عداله بالقرار

اللي بدل يشمله القرار مثل اللي اشترا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لانه دفع من فلوسه ومانتظر دوره خفف على الاسكان

أنت حصلت على الرعاية السكنية أم لا ؟​

سواح العرب

عضو نشط
نعم يشملك اقرار يابو عبدالرحمن ومبروك مقدما وعسى الله يوفقك ... بس سؤالي ليش ما ينطبق علينا احنا ياللي اخذنا ارض وقرض من الحكومه نفس الشي توهقنا وماقدرنا نشتري والله ياخوان هلكتنا الاجارات ولا بدل ايجار , انا والله ماني حاسد الجماعه اللي يشملهم القرار واقسم بالله مستانس لهم والله يوفقكم لكن القرار غريب واحد باع البيت اللي شاريه والثاني باع قسيمته اللي بناها اللي شرا بيت زاد القرض فوق ال 70 الف وشرا واحنا اخذنا الارض وزدنا ال 70 الف وبنينا وخسرنا وهم بعنا والعدد محدود جدا جدا عسى الله يوفق الجميع

كنز المعرفه

عضو نشط
نعم يشملك اقرار يابو عبدالرحمن ومبروك مقدما وعسى الله يوفقك ... بس سؤالي ليش ما ينطبق علينا احنا ياللي اخذنا ارض وقرض من الحكومه نفس الشي توهقنا وماقدرنا نشتري والله ياخوان هلكتنا الاجارات ولا بدل ايجار , انا والله ماني حاسد الجماعه اللي يشملهم القرار واقسم بالله مستانس لهم والله يوفقكم لكن القرار غريب واحد باع البيت اللي شاريه والثاني باع قسيمته اللي بناها اللي شرا بيت زاد القرض فوق ال 70 الف وشرا واحنا اخذنا الارض وزدنا ال 70 الف وبنينا وخسرنا وهم بعنا والعدد محدود جدا جدا عسى الله يوفق الجميع

كان ودنا القرار يشمل الجميع ولكن يا سواح العرب كانت هناك كتب عرضت على الشيخ أحمد الفهد لحالات خاصة لم تستفد من حق الرعاية السكنية بسبب نقل ملكية منزل من أب لأبنه أو أخ لأخيه أو عمليات بيع بمزاد بسبب حكم قضائي تلك الحالات كان بالأمكان حصرها واعادتهم للرعاية السكنية مرة آخرى ولكن حتى لا يكون هناك لغط وكلام آخر فتحوا المجال لكل من باع واشترى من بنك التسليف لمره واحده فقط ( بمعنى حالات خاصة فتحت المجال لحالات عامه )

الشيخ حريص لإعادة من يستحق للرعاية السكنية مره آخرى وكأن آخر قرار هو الأبن الأخير بالعودة للرعاية السكنية من جديد​

wiiner

عضو نشط
نعم يشملك القرار :rolleyes:

بشرط عدم حصولك من قبل على الرعاية السكنية (بيت حكومي أو قسيمة حكومية)​

============================

لم احصل على الرعاية السكنية ، بل الغيت طلبي الاسكان وشريت بيت عن طريق التسليف ، وبعته .

افادك الله

wiiner

عضو نشط
االله يبشرك بالخيرررررررررررررررررررررررررررر

خالد بوحمد

عضو نشط
طيب والي عنده بيت طالعه بقرعه من الحكومه

ويبي يبيع بيته ويرجع باجي القرض المطلوب للتسليف هل يحقله يرد ياخذه عند شراء بيت ؟؟؟؟

elnzha

عضو نشط
لوسمحتو انا بعت بسنة 98 مرة وحدة بس القسيمة كانت 500متر
القرار يشملنى
لان موقادر اشترى لى الحين
كان كل شى رخيص
؟
امانة الرد على

كنز المعرفه

عضو نشط
لوسمحتو انا بعت بسنة 98 مرة وحدة بس القسيمة كانت 500متر
القرار يشملنى
لان موقادر اشترى لى الحين
كان كل شى رخيص
؟
امانة الرد على

نعم يشملك القرار ومافي شئ رسمي بخصوص المساحة والأهم أنك لم تستفد من حق الرعاية السكنية من قبل​

الفهلوي

عضو مميز
طيب والي عنده بيت طالعه بقرعه من الحكومه

ويبي يبيع بيته ويرجع باجي القرض المطلوب للتسليف هل يحقله يرد ياخذه عند شراء بيت ؟؟؟؟
نصيحة من القلب
القرار لا يشمل من استلم بيت حكومي او استلم ارض وقرض

نصيحتي لك
اذا كان بيتك لا يناسبك فحاول ان تبدله مع اي واحد
عنده طلب قريب
وممكن انه يزيدك فلوس بعد
اذا بيتك موقعه جيد وفي منطقه مرغوبه

وهكذا تكون ربحت بيت جديد دون ان تخسر بيتك بالبيع

ويكون طلبك موجود

elnzha

عضو نشط
نعم يشملك القرار ومافي شئ رسمي بخصوص المساحة والأهم أنك لم تستفد من حق الرعاية السكنية من قبل​
الله يبشرك بالخير
بس
بالجريدة ذاكرين اللى المساحة فوق 400
مالة حق باى شى؟
حضرتك راجعتهم بالمؤسسة الخميس؟؟
وشكرا جدا عزيزى

ابوعبيدq8

عضو نشط
أنت حصلت على الرعاية السكنية أم لا ؟​

انا بدلت طلبي بقسيمه جاهزه وزدت فلوس من جيبي لصاحب القسيمه

وبعت القسيمه عشان اعوض المبلغ اللي دفعته وحبيت اشتري بس الاسعار نار في هالحال هل اصبح من ضمن اللي حصل على الرعايه السكنيه مع انني مانتظرت دوري وكأنني اشتريت ونفس الاجرائات للمشترى مع اختلاف المسميات فقط ؟؟

وسؤال بسيط شنو الفرق بيني وبين اللي اشترا مع العلم نفس الخطوات والاجراءات للي بدل واللي اشترا ؟؟

باختصار مادخلت قرعه ولا خذيت تخصيص دفعت وبدلت ولو عارفين هالقرار كان اشترينا وبنفس القيمه على الاقل نسفيد من السبعين كامله
لاني يوم بدلت عطوني التسليف القيمه الاجماليه للبيت وكان مطلوب 50 الف فقط وماستفدت من العشرين المتبقيه !!! وقالو لي التسليف في حال شريت بيت مالك الا الخمسين فقط اللي سددتها !!

بوخمسين

عضو نشط
واللى شاري بيت من التسليف

ولكن برد فلوسهم هل استفيد من القرار

اخوي الفهلوي يعطيك العافيه انا شاري بيت 300متر لظروف عائليه والحين ان شاءالله ناوي ابيع لان مساحة البيت صغيره وراح اسدد باقي التسليف ؟ برايك القرار راح ينفعني ويعوضني؟
وجزاك الله خير وجعله في ميزان حسناتك.

أعلى