الرعاية السكنية لمن يعيد قرض بنك التسليف

TH7777777

عضو نشط
يعنى متى نراجع الإسكات لإعادة قبد الملف بالنسبة للى باع مرة وحدة واعاد قرض التسليف نرجو الإفادة

الفهلوي

عضو مميز
يعنى متى نراجع الإسكات لإعادة قبد الملف بالنسبة للى باع مرة وحدة واعاد قرض التسليف نرجو الإفادة
لم يتم اقرار القانون حتى الان

اعتقد ان الامر بحاجه الي حدود شهر بإذن الله

سواح العرب

عضو نشط
ياجماعه اليوم انا راجعت الاسكان واصدموني قالو لي القرار يشمل اللي اخذ قرض لشراء بيت او قسيمة وباعها للمره الاولى او اللي شرا ارض وبناها من قرض التسليف فقط

elnzha

عضو نشط
ياجماعه اليوم انا راجعت الاسكان واصدموني قالو لي القرار يشمل اللي اخذ قرض لشراء بيت او قسيمة وباعها للمره الاولى او اللي شرا ارض وبناها من قرض التسليف فقط
شلونكم
صحيح سالفة شرط اقل من 400متر؟

كش ملك

عضو نشط
اللي فهمته من الاعلان

انه تمت الموافقة على القرار ولكن بشروط ودراسة كل حالة على حدا

والآن هم في مرحلة وضع الشروط

انا كنت متوقع الشي هذا ، لأن لو ما كان في شروط لوجدت العالم كلها باعت ، وانتظرت طلب جديد . وهذا امر مرفوض منطقيا ،

نحن نقول ان هناك فعلا اسر كويتية في امس الحاجة والعوز لمثل هذا القرار ، وباعتقادي ان القرار هذا مفصل على مقاسهم ، لظروفهم الصعبة ،

الحمد لله على كل حال ، تمنينا يكون القرار أشمل ، ولكن يمكن ؟؟

*

كنز المعرفه

عضو نشط
نحن نقول ان هناك فعلا اسر كويتية في امس الحاجة والعوز لمثل هذا القرار ، وباعتقادي ان القرار هذا مفصل على مقاسهم ، لظروفهم الصعبة ،

اوافقك الرأي فعلا هناك أسر تعاني منذ سنوات ويجب انقاذها​

سواح العرب

عضو نشط
يعني اللي اخذ ارض من الاسكان وبناها من التسليفما يشمله القرار لاطبنا ولا غدا الشر

الزمن القاسي

عضو نشط
الله المستعان

الله المستعان اقول لو في حل جان حطو حل الظاهر ماوراهم فايده المسئلة تحتاج رجل صاحب قرار والظاهر مافي احد مطلع علي المشكله اساسا مايبيلها شي احصرو اللي شرو وباعو من هذي اللحظة وبنو لهم بيوت وخلوهم يدخلون مع التوزيع وياخذ المبلغ من التسليف ويحوله للأسكان يعني الي اخذ من التسليف وباع يطلع عليه البيت 70000 الف والي اخذ من الاسكان يطلع البيت عليه 45000 وانتخت المشكله يعني يتحمل الي اخذ من التسليف مبلغ زيادة عن الي نطر دوره ونتهت السالفة والاراضي الله ماكثرها لو في بعد نظر جان البراري والصحاري صارت عامرة ومنورة لاكن وين الي يشوف بعيد .....
المسئلة تحتاج ققققققققققققققققققققراررررررررررررررررررر
ارتجالي دون مشاورة اعضاء اللجان الي بالإسكان
والله الموفق لما هو خير

خبر جديد

> أصدر بنك التسليف والادخار قرارا بإعادة القرض الاسكاني للمواطن الذي باع بيته للمرة الاولى بحيث تتم اعادة القرض المسدد للمواطن دون ان تترتب على ذلك زيادة اي قسط ويكون المبلغ المسدد مضافا له 100 دينار او 10 في المئة من الراتب وبأثر رجعي.
وقال مدير بنك التسليف والادخار محمد النومس بعد حضوره اجتماع اللجنة الاسكانية في مجلس الامة امس ان هذا القرار جاء بناء على وعد الشيخ احمد الفهد للجنة الاسكانية والاجتماعات المتتالية لها، لافتا الى ان الشيخ احمد الفهد نفذ وعده باعادة القرض المسدد دون زيادة في القسط وطبق هذا القرار بأثر رجعي للجميع.
ولفت النومس الى ان اي مواطن تم رفع القسط الشهري له فليتقدم الى البنك بشهادة راتب وستتم مراجعة طلبه.
هذا واشاد النائب د.فيصل المسلم بقرار بنك التسليف، موضحا انه كانت هناك عدة اقتراحات بهذا الشأن لافتا الى ان هناك مواطنين قد اشتروا بيوتهم ثم استجد عليهم أمر معين فباعوا بيوتهم

على ان يسترجعوا قروضهم مرة أخرى للشراء او للسكن بقرب أهلهم أو لظروف اقتصادية معينة.
واضاف المسلم انه يسجل كل الشكر لنائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية الشيخ احمد الفهد ولمدير بنك التسليف محمد النومس على تفهمهما لهذا الامر واصدار قرار بأن من حق اي مواطن اخذ قرضا ثم باع بيته ورد القرض نفسه الى بنك التسليف ان يسترجع ما تبقى من القرض وان يبقى القسط كما لو كان مقترضا لأول مرة.

سواح العرب

عضو نشط
ياجماعة ترى قليل اللي يستفيدون من اعادة القيد انا اليوم رحت قلت انا بايع قسيمتي قالي الموظف انت ماخذ القسيمه الاسكان قلت ايه من الاسكان قال ما ينطبق عليك القرار قلت ليش قال القرار يشمل اللي شرا بيت وباعة و اللي شرا ارض بفلوسه واخذ قرض التسليف عليها فهمتووووووو. يعني القرار لناس معينه ظلم والله ظلم انا اليوم عندهم مت قهر

سواح العرب

عضو نشط
لازم نتواعد ونطلب مقابلة الوزير ابو فهد مايقصر وننخاه قبل لا يصدر القرار للحين القرار ما صدر شراااايكم

الفهلوي

عضو مميز
ياجماعة ترى قليل اللي يستفيدون من اعادة القيد انا اليوم رحت قلت انا بايع قسيمتي قالي الموظف انت ماخذ القسيمه الاسكان قلت ايه من الاسكان قال ما ينطبق عليك القرار قلت ليش قال القرار يشمل اللي شرا بيت وباعة و اللي شرا ارض بفلوسه واخذ قرض التسليف عليها فهمتووووووو. يعني القرار لناس معينه ظلم والله ظلم انا اليوم عندهم مت قهر
اخوي ممكن توضح اكثر
انت رحت للتسليف او للاسكان
ومتى رحت
لان اللي اعرفه ومتأكد منه ان القانون لم يصدر ولم يطبق حتى الان

سواح العرب

عضو نشط
رحت للاسكان لان القرار عند مكتب الوزير بالاسكان وقالوا لي الكلام اللي كتبته فوق والله على ما اقول شهيد

الأرستقراطي

عضو نشط
آنا اللي فهمته ان اللي شرى و باع و شرى مرة ثانية و باع اهو الوحيد اللي ما يستفيد من بدل الأيجار ،،، و اللي عنده رأي مخالف يتفضل ،،،

سواح العرب

عضو نشط
السالفة فيها قرار من وزارة الاسكان مو رايي اتمنى رايك يصيب بس يقرون تسجيل القيد للجميع ، انا رحت مت قهر وطلعت حسبي الله على من كان السبب بتغيير ااقرار

سواح العرب

عضو نشط
انا رحت للاسكان يوم الخميس امس تاريخ ١٧-٣-٢٠١١*

الى الاخ سواح العرب

انا رحت للاسكان يوم الخميس امس تاريخ ١٧-٣-٢٠١١* هذا كلامك اخوى سواح ورحت وكلموك انزين الله يعينك يارب ويعين كل الى مايشملهم القرار و... انزين انا يشملنى القرار شريت بيت من التسليف لمره واحده فقط اروح لهم ولا انطر قرار فهمنى على شان اتصرف يخوك وجزاك الله خير

wiiner

عضو نشط
انا بعد مثلكم شريت بيت مشاع انا واخوي ونصيب كل واحد 375 متر ، وبعد البيت من قبل شهرين هلى يشملنا القرار أو لا .

وفالكم التوفيق

كنز المعرفه

عضو نشط
حتى لا يكون هناك لبس بالموضوع
هذا القرار جاء نتيجة اكتشاف لبعض ( الحالات الخاصة ) مثال نقل ملكية بين أب وابنه أو اخ واخوه أو من اشتروا وباعوا لظروف معينه غير اعتياديه ونتج عنها حرمان أحد الأطراف حق الرعاية السكنية وبتالي يجب رفع الظلم واعادتهم للرعاية السكنية من جديد وحرص الشيخ أحمد الفهد على أن يشمل على كل من اشترى وباع لأي سبب كان لمره واحده فقط

والمفروض نشكر صاحب القرار المنصف الشيخ أحمد الفهد ونقول لأخوانا اللي يشملهم القرار مبروك

wiiner

عضو نشط
وحرص الشيخ أحمد الفهد على أن يشمل على كل من اشترى وباع لأي سبب كان لمره واحده فقط

يعني الي اشترا مرة وحده وباع ، فانا شريت بيت وبعته ولم اشتري مرة اخري يعني ينطبق على القرار.

يرجي الافادة

أعلى