الرعاية السكنية لمن يعيد قرض بنك التسليف

شمس العصر

موقوف
الله يجيب خير يبومشعل مواقفك طيبة

ان شاء الله نفرح جميع بعودة طلبنا القديم وبدل الاجار 0
والشيخ احمد الفهد راعى فزعة ناظرين الموعد الى مع بوفهد
بتوفيق للجميع اخوكم بوعبدالله الرشيدى
بيض الله وجهك

بصراحه خوفتني .... بس الحين تطمنت

وان شاء الله نفرح جميع

ابومشعل

**محمد**

عضو نشط
ياخواني تفائلوا بالخير ....... كلام الاخ المدير ابو طارق كان كلام طيب واقدر الخص كلامه بالاتي :-
1- تم تشكيل لجنه مكونه من 3 اشخاص لتباحث الموضوع وصياغة قرار يخدم الجميع
2- تحتاج اللجنة الي الوقت لاعداد القرار ودراسة جميع الحالات المستحقة وايجاد البديل والحل المناسب الذي يرضي الجميع بأذن الله
3- هناك عدة بدائل او حلول تناقشها اللجنه ومنها اعادة الطلب الاسكاني بتاريخ حديث او اعادة الطلب من تاريخ البيع او اعطاء مساكن جاهزة للجميع او اعطاء قرض من التسليف بالاضافه للقرض الممنوح يغطي تكلفة السكن ويسدد على فترات بعيده
4- ليس من حق اللجنة ان ترفض القرار ولكن الهدف منها وبتكليف من الشيخ احمد الفهد ايجاد الحل الناجح والامثل لحل قضية انسانية تمس شريحة من المجتمع
5- هناك تعليمات ورغبة قوية من الشيخ احمد الفهد بحل القضية باسرع وقت

اخواني هذا مختصر ما دار من حديث مع المدير كتبته للاخوه الي ما حضروا اللقاء
في الاخير عندي بعض الملاحظات وارجو ان يتسع صدر الاخوة لها
اولا القضية تهم الجميع ويجب التفاعل والحضرر ومتابعة الموضوع وايضا مناشدة الشيخ بتعجيل القرار حتى لو تم الاستعانة بوسائل الاعلام
ثانيا من له صلة اوتواصل مع الشيخ احمد الفهد اواخوانه ابناء الشهيد ان لايبخل على اخوانه من ايصال وتوضيح القضية لهم

واخيرا اشكر الاخ ابو مشعل الي اوصل بجهوده الواضحه وسعيه الحثيث لانجاح القرار والمضي فيه عسى الله يسدد خطاه ويوفقه ويوفق جميع من سعى لاخوانه بالخير

المطرود

عضو نشط
رحم الله والديك وجزاك الله خير يا ابو مشعل على سعيك ومجهودك اللي ما ينكره أحد وعساه في ميزان اعمالك والموضوع يبيله مجهود إضافي وسعي حثيث وجاد من الجميع بتكاتفهم وإن شاء الله تنالون مطلوبكم بحول الله وقوته والله يرزقكم يا رب .

mishaal 55

عضو نشط
ياجماعه عندى إقتراح ممكن يحل لو جزء بسيط من المشكله بس نبي اللى يوصله
عموما الإقتراح إنهم يعطون طلبات جديده من تاريخ البيع أو من تاريخ القرار لكن يعطون ميزه
وهى حرية البدل مع طلب أو تخصيص أو بيت حكومى لأنه فيه ناس مو محتاجه البيت أو التخصيص
فيبدلون مع الأخوان اللى باعوا والحين محتاجين البيوت يعنى طلبه 2011 ويقدر يبدل مع بيت أو تخصيص ويدفع الفرق يعنى يعطون ميزه تقديرا لظروفهم

BO-MUBARAK

عضو نشط
عموما الإقتراح إنهم يعطون طلبات جديده من تاريخ البيع أو من تاريخ القرار لكن يعطون ميزه
وهى حرية البدل مع طلب أو تخصيص أو بيت حكومى لأنه فيه ناس مو محتاجه البيت أو التخصيص
فيبدلون مع الأخوان اللى باعوا والحين محتاجين البيوت يعنى طلبه 2011 ويقدر يبدل مع بيت أو تخصيص ويدفع الفرق يعنى يعطون ميزه تقديرا لظروفهم

اقتراحك على العين والراس لكن لا يتوافق مع الكثيرين لان تبديل الطلب يبيله اقل شي 20 الف واغلب الناس ماعندها فلوس مديونه واللي دمرتهم البورصه لا اعتقد بيت جاهز او ارض وقرض افضل

المطرود

عضو نشط
وهى حرية البدل مع طلب أو تخصيص أو بيت حكومى لأنه فيه ناس مو محتاجه البيت أو التخصيص فيبدلون مع الأخوان اللى باعوا والحين محتاجين البيوت يعنى طلبه 2011 ويقدر يبدل مع بيت أو تخصيص ويدفع الفرق يعنى يعطون ميزه تقديرا لظروفهم

ممكن تفسر لي اخوي مشعل منو هذوله الناس اللي مو محتاجين البيت او التخصيص .

سلطان الكاسر

عضو نشط
انا بيعت مرتين ما اقدر ارجع لطلب اخذ طلب اسكاني بعت برخيص بعدين ارتفعت البيوت والاراضي الله يعين.
والحين صارلي خمس السنوات اجار ما اقدر اشتري بسبب الاسعار المرتفعه. اريـــــــــــــد حــــــــــــــــــــــــلا

بوهاشم2311

عضو نشط
الله ايهداكم أي قرارات راح تطلع وهذا حال المجلس أهم يخلون الناس تاخذ راحتها وتعرف تشتغل؟ بدام الهواش والاستجوابات موجودة ماكو قرار راح يطلع....والله يستر اذا ما صار حل للمجلس وبعدها اقبض من دبش سلم على هالقرارات ....

silver cover

عضو جديد
السلام عليكم ويعطيكم العافية على مناقشة هذا الموضوع وعسى الله سبحانة وتعالى يعطيكم الفرج كل منا حسب طلبة وموضوعى مثل بعض الاخوان وهو بيت الحكومة استلمتة فى سنة 96 ولكن شاءت الاقدار والظروف وتمت البيعة فى سنة 2003 وكانت البيوت والاسعار رخيصة ولكن للحاجة وكان سعر البيع 105000 فى منطقة القرين والمطلوب من مناقشتى هو اننى سدد مبلغ وقدرة 45000 دينار للاسكان وتم تحرير البيت وسددت 55000 للبنك فصفيت على حوالى من 5000 - 8000 دينار فقط واعرف ان هذة مشكلتى ولكن اناء ارجو منكم مناقشة انة اذا بيعت البيت الحكومى اقل من 140000 فى القانون القديم فان الاسكان او بنك التسليف ممكن ان يعطك الفرق ولو كان سلف او يتم ترجع المبلغ المسدد للاسكان (45000)للمواطن حتى تستفيد منة فى شراء بيت ولكن الاسكان لاتعدل وبنك التسليف ما يعطيك الا 25000 دينار للترميم فقط واشلون ارمم واناء ما عندى بيت ارجو من اصحاب القرار شمل اصحاب البيوت بقرارهم حتى تشمل الفائدة لجميع العوائل الكويتية المستاجرين وصار لى 8 سنوات مستاجر ومتحسف على ما فات(العمر 50 والعائلة 10 اشخاص)

ابوسعد2010

عضو نشط
الله كريم

وزير الاسكان طار من الوزاره واحنا لنا الله والقرار طار معاه والله اني ادري ان الوزير ماعنده حل بس لعب على مشاعر الناس

سواح العرب

عضو نشط
اذا استقال الوزير الشيخ احمد الفهد تاكدوا ان الله سبحانه وتعالى معانا والله سوف ينصرنا , اللهم انت اعلم بحالنا وانت خير الرازقين

msh3l

عضو نشط
السلام عليكم اخوي الفهلوى ابو مشعل تكفى وتكفي ترى تهز الرياجيل نبي فزعتك بعدالله ترى الطيور طارت بأرزاقها وحنا ناطرين القرار والعيال كبرت والبيوت ناااااااااااااااار
واللبيب بالاشارة يفهمو

zidantheking

عضو نشط
للاسف انا اشوف انه القرار مو سليم ,

لانه معضم الناس الي باعوا بسبب ظروف مادية

يا ماخذ قرض عشان يشتري سيارة مستواها فوق مستواه , او يدش البورصة و يصرف بلهبل عشان يسوي روحه كلش

و هذا يدل على عدم مسؤلية و ما يستحق ياخذ بيت مره ثانية و ما يستحق انه يكون رب اسره اصلن , يجازف باسرته علشان جم فلس و شوية كشخه , لو انا المسؤل عن هذول اسحب جنسيته بعد و اخلي عياله علشان يموت قهر , يلعب اب مستقبل يهال لمصلحته

اما اذا واحد ماخذ قرض علشان علاج بلخارج و الحكومة مو راضية تدزه , يكمل دراسة على حسابه و ما توفق .. الامور الي صج كان يحتاج لها قرض هذا الي يستحق انردله القرض

اما اذا اي واحد خسر بلبورصة و باع بيته و عطيتوه قرض مره ثانية , خلاص باجر اجازف بلبورصه بدون مسؤلية و بعدين ابجي لما ما اقدر اسدد الديون و اقساط البورش(طول عمري اسوق كامري مثلا ) لانها غالية و ابيع بيتي و اطلب قرض مره ثانية , شوف شلون الاسعار راح تشلع على الي عنده و الي ما عنده قرض ال 70

msh3l

عضو نشط

يا ماخذ قرض عشان يشتري سيارة مستواها فوق مستواه , او يدش البورصة و يصرف بلهبل عشان يسوي روحه كلش

و هذا يدل على عدم مسؤلية و ما يستحق ياخذ بيت مره ثانية و ما يستحق انه يكون رب اسره اصلن , يجازف باسرته علشان جم فلس و شوية كشخه , لو انا المسؤل عن هذول اسحب جنسيته بعد و اخلي عياله علشان يموت قهر , يلعب اب مستقبل يهال لمصلحته

اما اذا واحد ماخذ قرض علشان علاج بلخارج و الحكومة مو راضية تدزه , يكمل دراسة على حسابه و ما توفق .. الامور الي صج كان يحتاج لها قرض هذا الي يستحق انردله القرض

اما اذا اي واحد خسر بلبورصة و باع بيته و عطيتوه قرض مره ثانية , خلاص باجر اجازف بلبورصه بدون مسؤلية و بعدين ابجي لما ما اقدر اسدد الديون و اقساط البورش(طول عمري اسوق كامري مثلا ) لانها غالية و ابيع بيتي و اطلب قرض مره ثانية , شوف شلون الاسعار راح تشلع على الي عنده و الي ما عنده قرض ال 70
:( ليش يالغالي انت اعلم بظروف الناس او بس جذى والله ماذبحنا غير الحسد بالهديره

TH7777777

عضو نشط

:( ليش يالغالي انت اعلم بظروف الناس او بس جذى والله ماذبحنا غير الحسد بالهديره

اخوى كل واحد له ظروفه الخاصة والقرار اذا الله سبحانه كتب راح يتوقع ويفرح اخوانا اللى اذبحتهم الإيجارات ومستحيل واحد بيع بيته علشان بورصة او سيارة واحب لغيرك كما تحب لنفسك والله الموفق

zidantheking

عضو نشط
اخوى كل واحد له ظروفه الخاصة والقرار اذا الله سبحانه كتب راح يتوقع ويفرح اخوانا اللى اذبحتهم الإيجارات ومستحيل واحد بيع بيته علشان بورصة او سيارة واحب لغيرك كما تحب لنفسك والله الموفق

هل قرار راح يرفع السعر علي , و انا مو مستفيد من بدل الايجار او ال 70 الف او بيت الحكومة

و ليش حسد , احنا شعب كسلان للاسف نبي كل شيا جاهز امجهز

خلاص باجر بخلي ولدي يشتري بيت و برهنه و بدش البروصه و ادقلي فراري و رولز لا تقولي مستحيل اعرف اربعه بفريجنا امسويين جذي

و لما ما اقدر ادفع القسط اروح اتبجبج عند الدولة و اخذ فلوس منها و اوهق غيري الي مفروض يبنونله بنية تحتية بهلفلوس , يسوونله محول يديد بهلفلوس , يسوونله جمعية يديدة ,,,,كل هذا بيتاخر بحجه انه الحبيب باع بيته لسبب مادي غير مسؤل (انا قلت لو ظرف قوي نفس علاج او مشكلة بين الاهل طوفه لكن داش يلعب بلفلوس هذا ما اعطيه ربع دينار بعد )

لاحول ولاقوة الابالله العلي العظيم
الحمد لله ان الرزق عند الرب مو عند العبد
عن أبي حمزة عن أنس بن مالك -رضي الله تعالى عنه- خادم رسول الله -صلى الله عليه وسلم-، عن النبي-صلى الله عليه وسلم- قال]لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه]

msh3l

عضو نشط
:confused:
هل قرار راح يرفع السعر علي , و انا مو مستفيد من بدل الايجار او ال 70 الف او بيت الحكومة

و ليش حسد , احنا شعب كسلان للاسف نبي كل شيا جاهز امجهز

خلاص باجر بخلي ولدي يشتري بيت و برهنه و بدش البروصه و ادقلي فراري و رولز لا تقولي مستحيل اعرف اربعه بفريجنا امسويين جذي

و لما ما اقدر ادفع القسط اروح اتبجبج عند الدولة و اخذ فلوس منها و اوهق غيري الي مفروض يبنونله بنية تحتية بهلفلوس , يسوونله محول يديد بهلفلوس , يسوونله جمعية يديدة ,,,,كل هذا بيتاخر بحجه انه الحبيب باع بيته لسبب مادي غير مسؤل (انا قلت لو ظرف قوي نفس علاج او مشكلة بين الاهل طوفه لكن داش يلعب بلفلوس هذا ما اعطيه ربع دينار بعد )
يالغالي يازيدان مو كل الناس مثلك تلعب بفلوسها بالبورصه في ناص الظروف حدتها للبيع وللعلم القانون كان موجود قبل سنه1997 لكن الله يهداه الوزير الصبيح بعده تم الغائه ولعلمك انا شارى بيت حكومه وبعته برخص التراب لظروف مافى داعي ذكرها والفلوس ردينا 70الف البنك وباقي موجوده من خمس سنوات حتى الودائع يالله الزكاة
والمبلغ كله مع القرض 85 الف في بيت عندك بالقيمه واللي يرحم والديك بلا هالمسخره اللي نتحملها من كلام وتطنز ومشكوووووووووووووور

أعلى