حكم بستثناء بيتك من قانون 8و9 2008

zaid__77

عضو نشط
التسجيل
18 يونيو 2009
المشاركات
316
يعطيك العافيه اخوي زد تقريبا صارلك سنه على نفس اسئلتك ماتغيرت
مع العلم وانه قريت اكثر من جواب لي اسئلتك بس ولا واحد اقنعك بجوابه
واسئلتك مضمونها سؤال واحد شلون راح يرتفع العقار في ضل وجود قانون 8و9 2008 خلال هالسنه ارتفعت أسعار العقار تقريبا 15% مع علم ملاك العقار بقانون الضريبه واعتقد انه بيت التمويل من اهم القطاعات الي كان له دور بالرتفاع الأسعار مع استثنائه بحكم التميز اهو مع البنوك الأسلاميه راح يكون لهم دور في استقرا ر الأسعار لانقول ارتفاع

عزيزي ... أنا سؤالي عن قانون البنك المركزي الـ 70000 والـ 40% الإستقطاع من الراتب ؟؟؟ ، وللأسف لم ألاقي إجابة عنة ... أما قانون 8و9 2008 فهو يختلف عن فانون البنك المركزي .. صحيح أن جميع الأسئلة تنحصر في هذا السؤال .. كيف سترتفع الأسعار في ظل وجود قانون 8 و 9 2008 ؟؟؟ وسبق أنني سألتة ، وأيضا للأسف لم أجد جواب مقنع حتى الآن .... وأحد الأخوة أجابني أنة تمت السيطرة على القانون في قضية الرهن العقاري وهي بعيدة عن الإقناع ... والرابط موجود ..


كما تفضلت أن أسعار العقار أرتفعت هالسنة 15% ،،، فهذا شيئ طبيعي بسبب البيوع الوهمية والمبادلات لتظليل الناس بأن أسعار العقار مازالت متماسكة ..لكن الصدمة بإذن الله ستكون مع تطبيق الضريبة ...

واقلب المشاركين من ملاك المسيله و ابوفطيره اعرفه شخصيا شباب ماهم تجار ولاكن شطار ولا اعتقد انه الواحد فيهم يملك اكثر من 1000 م بأفضل الحالات يعني قانون الضريبه مايدري عنه

ليسوا هؤلاء الذين يؤثرون على أسعار السوق ... وهذا بوجهه نظري ...

واعتقد بالوقت القادم خلال الشهر القليله القادمه راح تكون فيه مفاجئه بأسعار العقار اما بالأرتفاع او الأستقرار او هبوط الأسعار والعلم عند الله

أنشاء الله إذا تم تطبيق قانون الضريبة ... ستنهار الأسعار ... بإذن الله

وأتمنه الله يرزقك بقطعة ارض او بيت الي تتمناه بافضل المناطق

وتقبل مروري

شكراً وأنشاء الله أن يرزق كل مواطن إلى يتمناة .. ويأن يلقى المسكن المناسب ....
 

zaid__77

عضو نشط
التسجيل
18 يونيو 2009
المشاركات
316
يا أخوان ما يصير
( copy )
( paste )

لكل ما يكتب بالصحف
مو شرط اللي مصرح يكون فاهم القوانين أو حتى الوضع العام للسوق !​
مشكلة ( الكوبي بيست ) قديمة وأزلية عند البعض ، نبي تحليل واقعي ومنطقي ... حتى يكون النقاش عقلاني و بناء

ذكرتني بواحد من الأعضاء موجود بالمنتدى ، من كثر الكوبي بيست ضيع وحط موضوعان تحمل عناوين عن أرتفاع أسعار العقارات ... وعند قرائة المواضيع أتضح بأنها تخص العقارات بالمملكلة الأردنية وللأسف لم يضع تصحيح أوأعتذار عن الخطأ .. :) :) :) والرابط موجود ...


تحياتي ... :)
 

zaid__77

عضو نشط
التسجيل
18 يونيو 2009
المشاركات
316

وبعدين سؤال لأبو فلجه أنت ما تتعب !!
القانون القديم تم تعديله وسبق شرحنا لك هالكلام في اكثر من مناسبة
سؤال ويحتاج إجابة لو سمحت
ما الهدف الترويج لنسخة لقانون ولا ئحه تنفيذيه تم تعديلها وأنت تعلم إن ليس له قيمه !​

أبو فلجة قال أن كلامة واضح والأخوة المشاركين فهموه :confused: :confused: ... أشلون مادري :confused:

القانون ولائحتة التنفيذية قديم تم التعديل علية يا بوفلجة... صباح الخير
 

القصاص 2

عضو نشط
التسجيل
20 أكتوبر 2009
المشاركات
1,703
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
يا اخوان الاسعار بدت تتحرك الى الارتفاع والله يعين المواطن وشكرا
 

عقاري1

عضو نشط
التسجيل
11 يناير 2011
المشاركات
759
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
يا اخوان الاسعار بدت تتحرك الى الارتفاع والله يعين المواطن وشكرا
منقول جريدة القبس
قبل بدء تطبيق قانوني 8 و9/2008
حركة تداول كثيف على قسائم السكن الخاص خارج الدائري السادس


السكن الخاص والطلب الدائم
نهى فتحي
شهدت مناطق السكن الخاص خارج الدائري السادس تداولا كبيراً خلال شهر يناير الماضي، حيث استمرت حركة الشركات العقارية في بيع ما لديها من أراض وعقارات سكنية مع اقتراب انتهاء المهلة التي حددها قانونا 8 و9 لسنة 2008 وذلك تجنبا لدفع الضريبة التي حددها القانون على الشركات.
وحركة التداول شملت مناطق السلام والزهراء والشهداء والصديق وحطين وأبوفطيرة الى جانب الفنيطيس والعقيلة، وكذلك منطقتي صباح الأحمد البحرية وسعد العبد الله، وقد بلغ متوسط حجم التداول الأسبوعي لتلك المناطق وفقا للاحصاءات الصادرة عن وزارة العدل قسم التسجيل العقاري ما يقارب 18 مليون دينار، حيث باتت الشركات العقارية تتسابق في ما بينها لبيع ما لديها من قسائم ومنازل.
وقد جاءت منطقة أبو فطيرة في مقدمة المناطق التي شهدت عددا كبيرا من الصفقات لبيع أراضي فضاء، حيث شهد السوق خلال الأسبوعين الماضيين حركة لبيع نحو 13 ألف متر مربع من قبل شركتين عقاريتين بقيمة بلغت 11.850 مليون دينار، حيث تراوح سعر القسيمة مساحة 400 متر مربع ما بين 122 و169 ألف دينار كويتي ليبلغ متوسط سعر المتر فيها 145.5 دينارا كويتيا، أما منطقة المسيلة فقد شهدت تداولا ملحوظا ولكن ليس بالدرجة نفسها التي شهدتها أبو فطيرة، لاسيما في ظل ارتفاع أسعار الأراضي في المسيلة عن نظيرتها في أبو فطيرة بنسبة تقدر بنحو 15 الى 20 في المائة، حيث تراوح سعر القسيمة مساحة 400 متر ما بين 149 و200 ألف دينار ليبلغ متوسط سعر المتر بها 174 دينارا كويتيا.
أما منطقة الفنيطيس فقد شهدت تداولا غير عادي في حين تراوح سعر القسيمة 400 متر ما بين 122 و170 ألف دينار وبلغ متوسط سعر المتر المربع بها 146، حيث تعتبر أسعارها الأقرب لأسعار منطقة أبو فطيرة، الى جانب ذلك شهدت مناطق جنوب السرة على الرغم من ارتفاع أسعارها تداولا ملحوظا، حيث استمرت حركة بيع الشركات لما لديها من قسائم، ففي منطقة الزهراء، حيث باعت شركة أرض مساحتها 6600 متر مربع مقسمة 500 متر و375 لكل قسيمة بقيمة بلغت 3.7 ملايين دينار كويتي، وفي منطقة الصديق تم بيع قطعة أرض مساحتها 3 الاف متر مربع مقسمة 8 قسائم مساحة كل منها 375 مترا مربعا بقيمة بلغت 1.5 مليون دينار كويتي، وشهدت منطقة السلام عددا من الصفقات لأراض بمساحة 400 متر لكل قسيمة بقيمة تتراوح ما بين 222 و290 ألف دينار.
كما شهدت منطقة حطين عددا من الصفقات لأراض بمساحات كبيرة منها صفقة لبيع 4217 مترا مربعا بقيمة 2.185 مليون دينار، موزعة على قسائم بمساحة 400 متر لكل قسيمة، حيث تراوح سعر القسيمة ما بين 255 و270 ألف دينار.
والجدير بالذكر أن هناك صفقات عدة تمت على منطقة صباح الأحمد البحرية، حيت تراوحت مساحات القسائم ما بين 570 و650 مترا مربعا في حين تراوحت الأسعار ما بين 171 و 195 ألف دينار، وكذلك منطقة سعد العبد الله التي شهدت تداول مجموعة من القسائم بمساحة 400 متر مربع للقسيمة الواحدة بأسعار بين 100 و150 مترا مربعا وذلك على حسب موقع القسيمة.
ويتوقع البعض أن تبتدع بعض شركات تمتلك قسائم وعقارات سكنية طرقا حديثة في تسويق ما لديها من قسائم خلال الأشهر المقبلة أملا في التخلص مما لديها من عقارات سكنية قبل انتهاء المهلة التي حددها القانون، داعين البنوك الاسلامية التي لديها الحق في تملك ورهن العقارات السكنية الى وضع سياسة تكون أكثر مرونة لتحويل المعاملات التي تمت في السابق من خلال شركات عقارية أو استثمارية والتي لا يزال العملاء يسددون أقساطها الى محافظهم.
ويشير الخبراء الى أن أغلب القسائم مرهونة والشركات لا تستطيع التخلص منها قبل الوفاء بقيمة الرهن لدى البنوك وشركات التمويل، وهو الأمر الذي سيحملها عبئا كبيرا مما يدفع السوق الى نزول خلال الفترة المقبلة، لاسيما أن كثيرا من الشركات ستفضل الخروج من استثماراتها في السكن الخاص حتى لا تتراكم عليها الرسوم، في حين ستتجه شركات أخرى الى تحميل تلك الرسوم على المشترين للقسائم.
وبينوا أن السوق بدأ يشهد كميات كبيرة من العروض لقسائم السكن الخاص، خاصة في مناطق جنوب السرة وشرق القرين، أما المناطق الداخلية فلا علاقة لها بالقرار لأن الشركات لا تملك فيها، ولا توجد بها عروض تذكر، أما المناطق الخارجية فنجد أن بها مساحات كبيرة من الأراضي الفضاء «بلوكات» معروضة للبيع.
ويذكر أن ما تملكه الشركات والمؤسسات سواء العقارية أو الاستثمارية من قسائم سكن خاص يشكل 20 في المائة من اجمالي القسائم المتاحة للبيع في السوق، حيث سيكون تأثير الطرح للبيع في السوق المحلي واضحا وسيؤثر لا محال في أسعار السوق ككل.[/جريدة القبس تاريخ 7-2-2011
 

عقاري1

عضو نشط
التسجيل
11 يناير 2011
المشاركات
759
لن يعود العقار إلى عصرة الذهبي مع وجود قانون 8 و 9 2008
 

zaid__77

عضو نشط
التسجيل
18 يونيو 2009
المشاركات
316
لن يعود العقار إلى عصرة الذهبي مع وجود قانون 8 و 9 2008

بارك الله فيك عقاري 1 ، وبإذن الله لن يوعود العقار إلى عصرة الذهبي مع وجود قانون 8 و 9 2008 ووجود قانون البنك المركزي الذي يحد من الإقراض ..... صدقني ستصمت الأفواة المأجورة عند تطبيق قانون الضريبة .... كما قلنا بالسابق قضية الرهن العقاري هي الورقة الأخيرة الخسرانة لبعض الشريطية ... منهم لله ... وبعدها لن يجدوا شيئ يدللو علية ...

تحياتي ...... :)
 

القصاص 2

عضو نشط
التسجيل
20 أكتوبر 2009
المشاركات
1,703
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
الاسعار موجوده بكشف العدل وشكرا
 

ديناركو لمتد

عضو نشط
التسجيل
13 مارس 2010
المشاركات
681
لن يعود العقار إلى عصرة الذهبي مع وجود قانون 8 و 9 2008

كلامك محتاج تأني وتفكير شوي

الأرتفاع الي صار 2008 رفع جميع اسعار العقار

اخوي بالسبعينات كانت اراضي سلوى على الف دينار الثمتنينات كانت جنوب السره الف دينار

اعتقد انه الأسعار ولعت وكل ارتفاع مبالغ فيه مصحوب بنزول معناته تأسيس حق ارتفاع ثاني

مجرد راي
 

القصاص 2

عضو نشط
التسجيل
20 أكتوبر 2009
المشاركات
1,703
«بيتك»: لا نستهدف المضاربة واحتكار قسائم السكن الخاص





صلاح الخميس

قال المستشار القانوني لبيت التمويل الكويتي «بيتك» حامد الياقوت ان حكم محكمة التمييز تأييد الحكم المطعون فيه فيما يخص خضوع «بيتك» للقانونين 8 و9 لعام 2009 في شأن حظر التعامل على عقارات السكن الخاص، مما يعني السماح له بعمليات الرهون والتمويل على هذا القطاع، اسدل الستار على قضية التسجيل العقاري الشهيرة بعد استكمال كل درجات التقاضي، وصدور حكم بات وقطعي من شأنه انعاش قطاع العقار السكني، الذي عانى من ركود في الآونة الاخيرة، بسبب ضعف التمويل، فيما اكد مدير ادارة العقار المحلي «بيتك» صلاح الخميس بأن جهود بيتك وانشطته في مجال العقار لا تستهدف المضاربة أو الاحتكار، وانما مساعدة المواطنين للحصول على التمويل، وان جميع الفروع تواصل عملها باستقبال العملاء وتقديم الخدمات العقارية بأفضل مستوى.
وأكد الياقوت بأن قرار محكمة التمييز احيا قطاعا مهما من قطاعات الاقتصاد الوطني، وسيساهم بلا شك في تسريع وتيرة ادائه بما ينعكس ايجابا لمصلحة المتعاملين في السوق، قائلا قضية التسجيل العقاري من أهم القضايا التي عرضت على القضاء الكويتي خلال الفترة الاخيرة، ولها عدة اعتبارات بالنظر الى اهمية القضية الاسكانية وتأثيرها المباشر على حياة كل مواطن، قرار المحكمة بأحقية «بيتك» في التعامل على عقارات السكن الخاص، يؤكد مكانة واصالة الجانب الشرعي في معاملاته، حيث اكدت محكمة التمييز الدائرة الادارية ان كلا من القانون 8 و9 لسنة 2008 لا ينصرف الى «بيتك» بصفته احد البنوك الاسلامية، ويخضع لقانون 2003/30 بشأن اضافة قسم خاص للبنوك الاسلامية الى القانون 1968/30.
واضاف: اكدت المحكمة أن امتناع ادارة التسجيل العقاري عن اتخاذ اجراءات تسجيل، أو قيد المحررات المقدمة من «بيتك» لا يقوم على سبب صحيح من القانون، وقد استقر الرأي بلا منازعة بعدم خضوع «بيتك» لاحكام القانون 8 و9.
من جانبه، اكد مدير ادارة العقار المحلي صلاح الخميس ان صدور الحكم بشكل نهائي من اعلى جهة قضائية، من شأنه تحريك عمليات التمويل التي يقدمها «بيتك» على السكن الخاص، مشيرا الى ان جميع فروع البنك التي تقدم الخدمات العقارية تواصل عملها في توفير التمويل اللازم للمواطنين، بما يمكنهم من اقتناء بيت العمر وفق الشروط والضوابط الائتمانية المعتادة، وقد عانى كثيرون من جراء تداعيات القانون في السوق العقاري بشكل عام، وفي جهود المساعدة على التخفيف من حدة الازمة الاسكانية تحديدا، باعتبار ان مسألة التمويل كانت ولا تزال العقبة الرئيسية في موضوع توفير السكن المناسب للمواطنين في ظل قلة المعروض وزيادة الطلب ع‍لى العقار السكني الذي يمثل اولوية في حياة كل اسرة كويتية.
واضاف الخميس: نتطلع الى خدمة عملائنا وتوفير التمويل المناسب بما يحقق احتياجات العملاء المتنوعة من تملك عقار سكني يليق بهم وفق الضوابط الشرعية والقانونية المعتمدة، كما يجب التأكيد على ان انشطة بيتك في مجال العقار لا تعكس اي ممارسة بهدف المضاربة أو الاحتكار.
 

ديناركو لمتد

عضو نشط
التسجيل
13 مارس 2010
المشاركات
681
القصاص الله يعطيك العافيه

تشكر علي متابعتك ومجهودك الواضح والي الأمام

عندي ملاحظه علي توقيعك
اللهم انصر المسلمين


سبحان الله

الحمدالله

{اِنّ اللهَ هو الرَزّاقُ ذُوْ القُوَّةِ المَتِين}
(محمد) صلي الله عليه وسلم وارجو تعديل الصلاة على محمد ولا تجعلها بتراء اي بمعنى ان تذكر محمد صلى الله عليه واله وسلم او اللهم صلي على محمد وال محمد في قلب كل مسلم ومسلمة


شاكرلك سعة صدرك
 

القصاص 2

عضو نشط
التسجيل
20 أكتوبر 2009
المشاركات
1,703
العقار خرج من مستوى القاع في 2010... و السكني لعب دوراً رئيسياً
حجم التداولات ارتفع بنسبة 17.6% ليصل إلى 2.23 مليار دينار
تحقق التحسن الملحوظ في نشاط سوق العقار الكويتي من جراء العديد من العوامل، من بينها عدم استقرار حركة التداول في سوق الكويت للأوراق المالية, وبقاء أسعار الفائدة على الودائع المصرفية عند معدلات متدنية.

قال التقرير السنوي الصادر عن إدارة البحوث الاقتصادية في بنك الكويت الدولي إن سوق العقار الكويتي خرج عام 2010 من مستوى القاع الذي كان قد هبط إليه خلال عام 2009، حيث ارتفع حجم تداولات السوق (عقود ووكالات) في عام 2010 بنسبة 17.6 في المئة (ليصل إلى 2.230.4 مليون دينار).

وأضاف التقرير ان العدد الكلي للصفقات ارتفع كذلك بنسبة 40.3 في المئة (ليصل إلى 7.370 صفقة) حسبما تشير إليه النشرات الرسمية الصادرة من إدارات التسجيل العقاري والتوثيق بوزارة العدل.

وقد تحقق هذا التحسن الملحوظ في نشاط سوق العقار الكويتي من جراء العديد من العوامل، من بينها عدم استقرار حركة التداول بسوق الكويت للأوراق المالية, وبقاء أسعار الفائدة على الودائع المصرفية عند معدلات متدنية. ويستفاد من البيانات الرسمية عودة النشاط الكلي للسوق لدائرة الأوضاع التي كان عليها خلال عام 2008، مما يعطي إشارات قوية بتخطي سوق العقار الكويتي مناخ الانكماش وبرر تحوله إلى مصاف التعافي، وليبرر المقولة الشائعة لملاك العقار في الكويت وهي 'العقار يمرض ولا يموت'.

وقد لعب قطاع العقار السكني دورا رئيسيا في تحقق الاتجاه التصاعدي لنشاط سوق العقار الكويتي خلال عام 2010, إذ أخذت حصة في التزايد من 42 في المئة عام 2008 ثم إلى 44 في المئة عام 2009 ثم إلى 57 في المئة عام 2010.

وبعد تراجع معدل الصفقة الواحدة لعموم السوق في عام 2009 وذلك إلى 260 ألف دينار بدلا من 370 ألفا لعام 2008, عاد المعدل إلى الصعود مرة أخرى في عام 2010 وذلك إلى 360 ألف دينار.

وفي ما يلي تفاصيل تطور النشاط لكل من القطاعات الرئيسية الثلاثة:

قطاع العقار السكني

تميز نشاط قطاع العقار السكني خلال عام 2010 بانتعاش ملحوظ وذلك لكلا المؤشرين، قيمة التداول وعدد الصفقات، والأهم من ذلك أن نشاط قطاع العقار السكني في عام 2010 قد تصاعد بشكل لافت ليصبح أعلى مما كان عليه عام 2008، وفي هذا الصدد قد تعود موجة الانتعاش النسبي في هذا القطاع الحيوي إلى عدة عوامل أهمها:

1- صدور قرار مجلس الوزراء أوائل عام 2010 الذي يسمح بالبناء في سبع مناطق سكنية جديدة.

2. تركز تداول العديد من الصفقات على الأراضي الفضاء ذات القيمة البيعية الأرخص نسبيا.

3. صدور قرار وزير التجارة والصناعة بعدم تمديد المهلة التي منحها قانون 8 و9 لسنة 2008 للشركات والمؤسسات.

4. شمول نشاط السوق للعديد من الصفقات التي تمت على مساحات مجتزأة.

5. انخفاض معدل سعر الخصم الذي يشجع المواطنين على الاقتراض.

وتركز معظم نشاط قطاع العقار السكني الخاص في عدد من المناطق السكنية الجديدة والعقارات ذات القيمة البيعية الأرخص نسبيا لاسيما الأراضي الفضاء.

قطاع العقار الاستثماري

تعرض قطاع العقار الاستثماري خلال عام 2010 لتباطؤ نسبي قياسا إلى ما كانت عليه الأوضاع خلال عام 2009. والملاحظة الجديرة بالاهتمام هي أن نشاط قطاع العقار الاستثماري واصل تراجعه للعام الثاني على التوالي، فالقيمة الكلية للتداولات سجلت عام 2010 هبوطا نسبته 3.8 في المئة عن عام 2009 و37.4 في المئة عن عام 2008، أما العدد الإجمالي للصفقات فقد اتجه عام 2010 إلى الارتفاع بما نسبته 22.7 في المئة عن العام السابق، الأمر الذي يعكس تركز التداولات على العقارات الأرخص نسبيا.

قطاع العقار التجاري

سجل نشاط العقار التجاري خلال عام 2010 انحسارا ملحوظا مقارنة بالعام السابق، بل وجاء النشاط في عام 2010 كامتداد متصل للاتجاه التراجعي الذي كان قد رصد في عام 2009، وتراجعت القيمة الكلية لتداولات هذا القطاع خلال عام 2010 بما نسبته 25.2 في المئة عن عام 2009 و52.5 في المئة عن عام 2008، كما انخفض العدد الإجمالي للصفقات خلال عام 2010 بما نسبته 28.6 في المئة عن عام 2009 وبنسبة 59.4 في المئة عن عام 2008.
 

القصاص 2

عضو نشط
التسجيل
20 أكتوبر 2009
المشاركات
1,703

الأرستقراطي

عضو نشط
التسجيل
17 أكتوبر 2007
المشاركات
7,180
الإقامة
OKBK
فرصة التجار راح تكون شهر مارس و أبريل لتصريف أغلب أراضيهم بأسعار مادون سعر السوق ،،، يعني الأرض اللي سعرها 150 الف راح تباع ب 125 الف و لو ينتظر الشاري لغاية شهر مايو لأشترى الأرض ب 100 الف دينار ،،، و أود أن اذكر المواطن ان السعر العادل لأرض سعرها الآن 150 الف هو ما دون ال 70 الف دينار لذلك أي سعر تحت هذا المبلغ يعتبر جيد ،،، بالتوفيق ،،،
 

ديناركو لمتد

عضو نشط
التسجيل
13 مارس 2010
المشاركات
681
فرصة التجار راح تكون شهر مارس و أبريل لتصريف أغلب أراضيهم بأسعار مادون سعر السوق ،،، يعني الأرض اللي سعرها 150 الف راح تباع ب 125 الف و لو ينتظر الشاري لغاية شهر مايو لأشترى الأرض ب 100 الف دينار ،،، و أود أن اذكر المواطن ان السعر العادل لأرض سعرها الآن 150 الف هو ما دون ال 70 الف دينار لذلك أي سعر تحت هذا المبلغ يعتبر جيد ،،، بالتوفيق ،،،


ارائك كثيره ومختلفه

تحياتي لك ولسعة صدرك
http://www.indexsignal.com/forum/showthread.php?t=231147

((( أتحدى الدلالوة ،،، و أبشركم في نزول أراضي شرق القرين تحت 90 الف دينار )))

--------------------------------------------------------------------------------

خلال أسابيع و قبل نهاية شهر 5 راح تنزل أراضي شرق القرين ( المسيلة ، الفنطاس ، بوفطيرة ) و تكسر حاجز ال 100 الف دينار ،،، وهو التحليل الفني الذي ذكرته بموضوعي السابق <<< بشرى سارة ضارة >>>
 

الأرستقراطي

عضو نشط
التسجيل
17 أكتوبر 2007
المشاركات
7,180
الإقامة
OKBK
ارائك كثيره ومختلفه

تحياتي لك ولسعة صدرك
http://www.indexsignal.com/forum/showthread.php?t=231147

((( أتحدى الدلالوة ،،، و أبشركم في نزول أراضي شرق القرين تحت 90 الف دينار )))

--------------------------------------------------------------------------------

خلال أسابيع و قبل نهاية شهر 5 راح تنزل أراضي شرق القرين ( المسيلة ، الفنطاس ، بوفطيرة ) و تكسر حاجز ال 100 الف دينار ،،، وهو التحليل الفني الذي ذكرته بموضوعي السابق <<< بشرى سارة ضارة >>>

بالعكس هذا تأكيد لكلامي لا لنفيه ،،، أرفقت في أحد صفحات الموضوع عن أراضي في أبو فطيرة انباعت ب 85 الف دينار و هذا كان تحليل فني ،،، و اليوم الموضوع أعلاه هو التحليل الأساسي من معطيات قانون 8 و 9 ل 2008 و حياك الله ،،،
 

ودي اربح

عضو نشط
التسجيل
1 أكتوبر 2004
المشاركات
3,729
الإقامة
ديرة الخير
بالعكس هذا تأكيد لكلامي لا لنفيه ،،، أرفقت في أحد صفحات الموضوع عن أراضي في أبو فطيرة انباعت ب 85 الف دينار و هذا كان تحليل فني ،،، و اليوم الموضوع أعلاه هو التحليل الأساسي من معطيات قانون 8 و 9 ل 2008 و حياك الله ،،،

هلا بالغالي الارستقراطي

اتوقع الصفقات اللى كانت بذاك الوقت كانت وكالات وتم عمل عقود لها لان بذااااك الوقت كانت لا توجد اراضي تحت سعر مية الف دينار وكانت اربع صفقات مع بعض يعني ما نقدر نقيس عليهم اى شي ومشكوور على اجتهادك يا الارستقراطي وبانتظار جديدك
 

ديناركو لمتد

عضو نشط
التسجيل
13 مارس 2010
المشاركات
681
تحياتي للجميع

اخي العزيز الفارق الزمني بين مواضيعك تقريبا سنه

اكدة الهبوط الحاد في شهر 5/ 2010 واحنه الحين 2/ 2011
 

القصاص 2

عضو نشط
التسجيل
20 أكتوبر 2009
المشاركات
1,703
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
كيف اخبار الاسعار وشكرا
 
أعلى