شركة دار الإستثمار ( الدار ) .... 2

الحالة
موضوع مغلق

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
مكونة من «الراجحي» و«البحرين والكويت» و«السعودية المصرفية»


«دار الاستثمار» تعين لجنة تنسيقية جديدة



2011/07/25 10:00 م


شكرا لتصويت
التقيم
التقيم الحالي 5/0










أعلنت شركة دار الاستثمار عن الانتهاء من تعيين أعضاء لجنة التنسيق والمتابعة مع البنوك والمستثمرين وهي اللجنة التي ستمثل البنوك والمستثمرين في شركة دار الاستثمار (البنوك والمستثمرين). وتأتي هذه الخطوة الطوعية تطبيقا للهيكل الذي تم وضعه لحوكمة الشركة في سبيل تطبيق خطة اعادة الهيكلة المالية.
وتتلخص مهام اللجنة في التنسيق مع شركة دار الاستثمار من خلال عقد اجتماعات دورية كما تتضمن مهامها عملية اصدار التقارير الدورية.هذا وسوف تقوم لجنة التنسيق والمتابعة بتعيين عضوا ذو كفاءة عالية يتولى عملية التواصل مع جميع البنوك والمستثمرين ويوفر لهم جميع المعلومات المطلوبة.
وتضم لجنة التنسيق والمتابعة الأعضاء التالية اسماؤهم: مصرف الراجحي، وبنك البحرين والكويت (فرع الكويت)، والمؤسسة العربية المصرفية (اسلامي).
وفي هذا السياق، قال عبدالله مشاري الحميضي الرئيس التنفيذي في شركة دار الاستثمار قائلاً: «نتقدم بخالص الشكر والتقدير من اللجنة التنسيقية السابقة والتي كان لها دور فعال في مساعدة الشركة بالتوصل الى عملية اعادة الهيكلة المالية وذلك من خلال جهودها والتزامها.ان قرار تعيين لجنة التنسيق والمتابعة مع البنوك والمستثمرين يأتي استكمالا لالتزام شركة دار الاستثمار بضمان التوافق مع أفضل الممارسات العالمية، بالاضافة الى توفير درجة أعلى من الشفافية والوضوح للبنوك والمستثمرين».
والشكر موصول للبنوك التي تطوعت وتقدمت لعضوية اللجنة الجديدة ونتطلع قدما للعمل معهم والسعي لتعجيل تنفيذ بنود خطة اعادة الهيكلة المالية.
 

adelj2000

عضو نشط
التسجيل
7 مارس 2010
المشاركات
1,366
الإقامة
الكويت
شركة دار الاستثمار "ش. ك. م. م."
("دار الاستثمار"، "الدار" أو "الشركة")

شركة دار الاستثمار تعين لجنة التنسيق والتواصل مع المستثمرين

الكويت في 25 يوليو 2011

يسر شركة دار الاستثمار ش.م.ك.م أن تعلن عن الانتهاء من تعيين أعضاء لجنة التنسيق والمتابعة مع البنوك والمستثمرين وهي اللجنة التي ستمثل البنوك والمستثمرين في شركة دار الاستثمار ("البنوك والمستثمرين"). وتأتي هذه الخطوة الطوعية تطبيقا للهيكل الذي تم وضعه لحوكمة الشركة في سبيل تطبيق خطة إعادة الهيكلة المالية.

وتتلخص مهام اللجنة في التنسيق مع شركة دار الاستثمار من خلال عقد اجتماعات دورية كما تتضمن مهامها عملية إصدار التقارير الدورية. هذا وسوف تقوم لجنة التنسيق والمتابعة بتعيين عضوا ذو كفاءة عالية يتولى عملية التواصل مع جميع البنوك والمستثمرين ويوفر لهم جميع المعلومات المطلوبة.

وتضم لجنة التنسيق والمتابعة الأعضاء التالية أسماؤهم: مصرف الراجحي، وبنك البحرين والكويت (فرع الكويت)، والمؤسسة العربية المصرفية (إسلامي).

وفي هذا السياق، صرح عبدالله مشاري الحميضي الرئيس التنفيذي في شركة دار الاستثمار قائلاً: " نتقدم بخالص الشكر والتقدير من اللجنة التنسيقية السابقة والتي كان لها دور فعال في مساعدة الشركة بالتوصل إلى عملية إعادة الهيكلة المالية وذلك من خلال جهودها والتزامها. إن قرار تعيين لجنة التنسيق والمتابعة مع البنوك والمستثمرين يأتي استكمالا لالتزام شركة دار الاستثمار بضمان التوافق مع أفضل الممارسات العالمية، بالإضافة إلى توفير درجة أعلى من الشفافية والوضوح للبنوك والمستثمرين.

الشكر موصول للبنوك التي تطوعت وتقدمت لعضوية اللجنة الجديدة ونتطلع قدما للعمل معهم والسعي لتعجيل تنفيذ بنود خطة إعادة الهيكلة المالية.

للمزيد من المعلومات يرجى الاتصال:
دار الاستثمار
ناجي سويدان 22324045 965+

فاينانشيال داينامكس
هيو باركر 2487620 50 971+

ـ انتهى ـ
 

مغامرSAB....?

عضو نشط
التسجيل
7 سبتمبر 2008
المشاركات
620
«المركزي» لا يبدي رأياً
«التجاري» و«الدار» يقتربان من حل قضية أسهم «بوبيان»


علي الخالدي
كشفت مصادر متقاطعة ان ملف مديونية «دار الاستثمار» لدى البنك التجاري، والمرهون مقابله لدى الاخير %19 من اسهم بنك بوبيان، مازال يرواح مكانه، بالرغم من الاجتماعات المستمرة لهذا الشأن.
وأوضحت المصادر ان الطرفين توصلا الى حل شامل ومرضٍ لهذا الملف، وخاطبا البنك المركزي بهذا الشان، الا انه رفض التعليق على مقترح الحل، بحجة انه جهة رقابية، وطلب تطبيقه على ارض الواقع، حتى يتسنى له التدخل، بالقبول، او معاقبة الطرفين فيما لو كان هناك خطأ قانوني شاب الاتفاقية.
وبيّنت المصادر ان الاشكالية التي قد يكون يقصدها «المركزي» هو سداد مديونيات لأحد دائني «الدار» وتفضيله دون الاخر، وتنازل «التجاري» عن أرباح يعتقد انها من نصيب بعض مساهمي البنك، مما قد يعرض مجلس الادارة الى مساءلات قانونية، على اعتبار ان اسهم بنك بوبيان باتت ملكية خالصة للدائن، بالاضافة الى استباق الحكم القضائي المتعلق بمنازعة الطرفين على الملف نفسه.
ولخصت المصادر الحل المطروح من الطرفين بقولها: سيقوم البنك التجاري ببيع اسهم بنك بوبيان على طرف ثالث وهو «مستثمر قطري» بقيمة 600 فلس للسهم الواحد، على ان يخصم من اجمالي المبلغ 30 مليون دينار، هي مديونية مستحقة لـ«التجاري» على شركة «استحواذ القابضة»، بالاضافة الى 14 مليون دولار، هي مديونية قديمة ومستحقة على دار الاستثمار، لمصلحة «بنك الشام»، قبل ان تؤول ملكيته بالكامل للبنك التجاري، متوقعة ان تتحصل الشركة متى ما تمت على مبلغ يفوق الـ 50 مليون دينار.
هذا وقد استدركت المصادر بقولها: لا توجد مديونية مباشرة لدار الاستثمار لدى البنك، هي فقط كفالات، مضيفة ان اسهم بوبيان ليست «مقيمة» في دفاتر «التجاري»، لذا لن تؤثر على بياناتها المالية متى ما تمت التسوية.

القبس 31/7/2011
 

ali بن ali

عضو نشط
التسجيل
18 أغسطس 2010
المشاركات
127
"يقال" ان هناك توجها في "اروقة" المركزي للضغط ليس فقط على الدار، وانما على شركات أخرى لتسليم كافة البيانات المالية حتى منتصف السنة الحالية وباسرع وقت ممكن....

هذا يعني، انه على المركزي اعتماد بيانات 2009، 2010، و نصف 2011 للدار...طبعا ان قدمتها الدار بالوقت المطلوب...

التمديد للدكتور الظفيري امس عامل مؤكد لما "يقال"....ويدور في نفس الفلك..

بالتالي، هل تفاجئنا الدار بعودة غير متوقعة للتداول بعد عيد الفطر السعيد؟؟؟:confused:

هو توقيت ممتاز -ان تم-، ان كان من ناحية الارتداد المتوقع للسوق ضمن هذا الفريم الزمني، ومن ناحية اخرى تزامنه مع بدء اعلان بيع بعض الاصول وسداد الدفعة الاولى الاولى من الديون حسب خطة اعادة الهيكلة...

الله المستعان...



(((((( مــــــــــــــــــبارك علـــــــــــــيكم الشـــــــــــــــهر وكــــــــــــل عـــــــــــــــام وانتــــــــــــــم بخـــــــــــــير ))))))



يــا دكــتــور من وين سامع الخبر هذا لان الخبر ما سمعناه بالتلفزيون ولا قريناه بالجرائد واذا انت متاكد من الخبر هذا فرحنا
 

InDepth

عضو محترف
التسجيل
18 يناير 2009
المشاركات
22,693
(((((( مــــــــــــــــــبارك علـــــــــــــيكم الشـــــــــــــــهر وكــــــــــــل عـــــــــــــــام وانتــــــــــــــم بخـــــــــــــير ))))))



يــا دكــتــور من وين سامع الخبر هذا لان الخبر ما سمعناه بالتلفزيون ولا قريناه بالجرائد واذا انت متاكد من الخبر هذا فرحنا

مبارك عليك وعلى كل رواد الصفحة الشهر الفضيل وتقبل الله طاعتكم وصيامكم وقيامكم واعاده عليكم بالخير واليمن والبركات...

يالغالي، كما قلت في مشاركتي...."يقال في اروقة المركزي" ان هناك ضغط يمارس على كل الشركات لتقديم بياناتها المتأخرة ومنها الدار.....وكما لاحظت في الايام القليلة الماضية اعلان المستثمرون واعيان للاجارة...
 

InDepth

عضو محترف
التسجيل
18 يناير 2009
المشاركات
22,693
البحرين الإسلامي" يحقق 3.2 ملايين دينار أرباحاً صافية في النصف الأول

دبي - العربية.نت
حقق بنك البحرين الإسلامي ربحاً صافياً قدره 3.2 ملايين دينار للنصف الأول من 2011، مقابل صافي خسارة قدرها 5.7 ملايين دينار لنفس الفترة من العام الماضي، فيما بلغت أرباح البنك في الربع الثاني 1.7 مليون دينار، مقارنة مع صافي خسارة قدرها 6.9 ملايين دينار لنفس الفترة من العام الماضي، وفقاً لصحيفة "الوسط" البحرينية.

وقال رئيس مجلس إدارة بنك البحرين الإسلامي خالد عبدالله البسام إن هذه النتائج الإيجابية تأتي متزامنة مع تكملة طرح الزيادة في رأس المال لحق الأولوية، والذي تم بموجبه رفع رأس مال البنك إلى الحد المطلوب، بالإضافة إلى التحسن في محافظ البنك التمويلية والاستثمارية.

من جانبه، ذكر الرئيس التنفيذي للبنك محمد إبراهيم محمد أن هذه النتائج الطيبة تأتي ترجمة للمجهودات الحثيثة التي يبذلها البنك من أجل تحسين وتطوير المحافظ التمويلية والاستثمارية لتحقيق أعلى العوائد الممكنة للمساهمين والمودعين والاستمرار في المحافظة على التفوق في تقديم الخدمات الممتازة لجميع عملاء البنك من خلال شبكة فروع البنك المنتشرة في جميع أنحاء المملكة.

وكشف محمد عن توقيع البنك اتفاقية بناء خمسة مجمعات مالية في مناطق المحرق، مدينة عيسى، الرفاع، مدينة حمد والبديع والتي من المخطط الانتهاء من تشييدها وافتتاحها في أواخر العام المقبل، مما سيساهم بشكل كبير في تقديم أرقى وأجود الخدمات المالية والمصرفية من أجل توفير بيئة العمل المريحة لعملاء البنك الكرام، متطلعاً باستمرار إلى مواصلة هذه النتائج الطيبة خلال العام الحالي والأعوام المقبلة.
 

InDepth

عضو محترف
التسجيل
18 يناير 2009
المشاركات
22,693

ali بن ali

عضو نشط
التسجيل
18 أغسطس 2010
المشاركات
127
مـــــــــــــــــا فــــــــــــــي اي اخـــــــــــــــــــــبار عــــــــــــــــن الـــــــــــدار
 

عكس السير

عضو نشط
التسجيل
3 مايو 2009
المشاركات
108
السـلام عليكـم
مبـارك عليـكم الشهـر
وين وصلت الدار وشنهي الحلووول عشان تدرج بالسوق
افيدونا يامحللين
 

ali بن ali

عضو نشط
التسجيل
18 أغسطس 2010
المشاركات
127
«الدار» تشكل لجنة الارتباط مع دائنيها لتنفيذ «الهيكلة»

ارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط










| كتب رضا السناري |

علمت «الراي» من مصادر ذات صلة ان شركة دار الاستثمار انتهت اخيرا من تشكيل لجنة الارتباط مع دائنيها ومستثمريها لمتابعة إعادة هيكلة ديون الشركة، وهي مكونة من 4 اعضاء حتى الآن، من الممكن زيادتهم في مرحلة لاحقة.
وبينت المصادر ان اعضاء اللجنة هي المؤسسة العربية المصرفية «abc»، والراجحي وبنك الكويت والبحرين «abk»، بالاضافة إلى ضابط إعادة الهيكلة مايك غرانت، مشيرة إلى ان فترة عمل اللجنة تبلغ عاما واحدا. وكان بنك الكويت المركزي مدد في وقت سابق فترة عمل المراقب الموقت على «الدار» الدكتور عيد الظفيري ثلاثة اشهر اضافية، لفترة عمل للظفيري التي انتهت في 6 يونيو الماضي، لاستكمال المتابعة المطلوبة لتطورات أوضاع الشركة في المرحلة الحالية بعد انضوائها تحت قانون تعزيز الاستقرار المالي، ومتابعة إعداد «الدار» لبياناتها الفصلية والختامية لعام 2009، وكذلك البيانات اللاحقة لعام 2010 بصورة سليمة ومستوفية لكل متطلبات «المركزي»، بالاضافة إلى التأكد من حسن سير خطة إعادة الهيكلة. وحصلت «الدار» اخيرا على حكم من محكمة خاصة بقانون تعزيز الاستقرار المالي بالدولة يقضي باحقيتها في الانضواء تحت مظلة القانون وتحديدا باب الحماية من الدائنين، بخطة إعادة هيكلة لديونها تمتد 6 سنوات، من المفترض ان تسدد فيها الشركة ما يربو على مليار دينار، تدفع منها خلال السنة الاولى التي بدأت في 30 يونيو الماضي قرابة 80 مليونا.







تعليق على المقال
 

حفار قبور

عضو مميز
التسجيل
20 يناير 2007
المشاركات
5,611
ماني عارف شلون الدار تبي تسدد ديونها وتشتغل وسط هالمناخ الإقتصادي الصعب
 

خبير المؤشر

عضو نشط
التسجيل
6 نوفمبر 2007
المشاركات
1,214
الإقامة
قلب العاصمه
بسم الله الرحمن الرحيم

احد الاخوان في الموقع ذكر ان المزاد اللي حصل بالبورصه ان سهم الدار انباع على 30 فلس

شنو تعليقكم على السعر

وكذلك متى تتوقعون رجوع الدار للتداول

وهل هناك اخبار جديده ام لا
 

vette

عضو نشط
التسجيل
20 سبتمبر 2006
المشاركات
543
السلام عليكم

فتحت سايت الدار www.inv-dar.com

ومالقيت اى خبر جديد يخص العقار اللى في لندن

والسؤال هل تم بيعه؟
 

بصرك

عضو نشط
التسجيل
16 فبراير 2008
المشاركات
3,287
ايام عز دار الاستثمار

لعشاق الدار

youtube.com/watch?v=IIKou-…
 

vette

عضو نشط
التسجيل
20 سبتمبر 2006
المشاركات
543
الحالة
موضوع مغلق
أعلى