شركة دار الإستثمار ( الدار ) .... 2

الحالة
موضوع مغلق

الوطن غالي

عضو نشط
التسجيل
16 ديسمبر 2009
المشاركات
223
من الآخر....لن يتم ذلك....ارقد وآمن ان شاء الله

استون مارتن اصدرت سندات من فترة قصيرة وكان اصدارا ناجحا جدا تم فيه اعادة هيكلة الديون القديمة....وطلعنا بربح بعد!!!:)

خارجيا الوضع مستتب...ومنذ اليوم الاول لم يشكل للدار اي دائن "اجنبي" مشكلة...حتى بصكوك الدار....
مشكلتنا كانت ولا زالت "محلية"....:eek:



الله يرحم والديك ويجعل أيامك كلها أفراح
 

الوطن غالي

عضو نشط
التسجيل
16 ديسمبر 2009
المشاركات
223
اللهم من أراد بدار الأستثمار سوءا فأشغله في نفسه وأجعل كيده في نحره وأجعل تدبيره تدميره...
اللهم أحفظها من كيد وتدابير المحافظ...



ميزانية 2009
ميزانية 2010
ميزانية 2011

الى متى يامحافظ
حسبي الله عليك ونعم الوكيل
 

aboazoz77

عضو نشط
التسجيل
16 فبراير 2008
المشاركات
748
«استون مارتن» تنتظر الفرصة المناسبة للقيام بطرح عام أولي

ارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط










أكد الرئيس التنفيذي لشركة «استون مارتن» البريطانية لصناعة السيارات الفارهة اولريتش باز ان الشركة ما زالت تدرس القيام بطرح عام اولي، وتخطط ايضا لزيادة مبيعاتها في الاسواق الناشئة وستبدأ قريبا استيراد السيارات الى السوق الصيني.
ومعلوم ان «دار الاستثمار» المتعثرة قادت تحالفا في العام 2007 للاستحواذ على نسبة غالبية من الشركة البريطانية لقاء مبلغ 479 مليون جنيه استرليني.
وقال باز في مؤتمر صحافي عقده امس في مصنع الشركة في غايدون غرب انكلترا «ما زلنا نفكر في الطرح العام الاولي. سنكون مستعدين له اذا كان الوقت مناسبا. عليك اختيار الفرصة المناسبة».
واضاف باز ان «امكانات النمو في الاسواق الناشئة بالنسبة لاستون مارتن لم تستكشف بشكل كامل بعد» متوقعا ان تحصل الشركة قريبا على رخصة استيراد سيارات الى الصين ما يسمح لها باقامة ذراع بيع خاصة في البلاد».
وتوقع ان تبيع الشركة «عدة مئات» من السيارات في الصين خلال العام الحالي.

(عن «بلومبرغ»)
 

بوراشد جروب

عضو مميز
التسجيل
22 يوليو 2005
المشاركات
4,910
الإقامة
صانع سوق ... لمشاركات المنتدى .. :)


السهم عنده اصول ممتازة

اتمنى ان نسمع عودة السهم للتداول .. قريباً إن شاءالله

اول واحد راح اطلب السهم ... بعد إذنكم ... :)

 

الملفات المرفقه:

  • 07-Jul-11 8-27-42 PM.png
    07-Jul-11 8-27-42 PM.png
    الحجم: 46.5 KB   المشاهدات: 286
  • 07-Jul-11 8-27-58 PM.png
    07-Jul-11 8-27-58 PM.png
    الحجم: 211.1 KB   المشاهدات: 306

Packard Bell

عضو مميز
التسجيل
14 أكتوبر 2009
المشاركات
507
الإقامة
الكــويت

Moody's assigns (P)B2 rating to Aston Martin with a stable outlook

هذا التقرير فيه تصنيف حديث June 2011 لشركة أستون مارتن (Holding) وهو عادة ما يعد لتقديمه للمستثمرين قبل طرح أي سندات للاكتتاب.
 

الملفات المرفقه:

  • B2.pdf
    الحجم: 50.9 KB   المشاهدات: 274

Packard Bell

عضو مميز
التسجيل
14 أكتوبر 2009
المشاركات
507
الإقامة
الكــويت

بعض المعلومات السريعة الواردة في التقرير

حققت أستون مارتن إجمالي إيرادات 509 مليون جنيه استرليني في السنة المالية المنتهية في 31 مارس 2011
حققت الشركة صافي ربح قبل استقطاع الفوائد والضرائب والاستهلاكات والاطفاءات بلغ 98 مليون جنيه استرليني
باعت الشركة عدد 4299 سيارة خلال السنة علما بأن الشركة تملك 8 موديلات
 

InDepth

عضو محترف
التسجيل
18 يناير 2009
المشاركات
22,693

واضح أن العملية تهدف بالدرجة الأولى لرفع نسبة المساهمة المباشرة لشركة الدار في البنك من 40% إلى 50%+ ومن ثم إعادة تصنيف هذا الاستثمار من شركة زميلة لشركة تابعة يتم تجميع كامل بيانتها المالية في ميزانية الشركة الأم.

احسنت بارك الله فيك......
 

InDepth

عضو محترف
التسجيل
18 يناير 2009
المشاركات
22,693
دكتور دش على صفحة منازل
اعتقد الخبر ايجابي

خبر الاتفاق مع بنك الخليج اعلن عنه في الجمعية العمومية....ولكن بالتأكيد سيتم التفاعل معه ايجابا (اقصد بالنسبة لسهم منازل ) عند الاعلان عن توقيع العقد...كما حدث لاعيان مثلا..ز

الله يرحم والديك ويجعل أيامك كلها أفراح
ووالديك ان شاء الله....تكفى اذا تعرف شي عن اخونا ابو ناصر طمئنا عنه وبلغه سلامنا...


السهم عنده اصول ممتازة
اتمنى ان نسمع عودة السهم للتداول .. قريباً إن شاءالله
اول واحد راح اطلب السهم ... بعد إذنكم ... :)


العودة ليست قبل السنة الجديدة والله اعلم.....
نتمنى ان يعود في "مناخ مؤاتي" من كل النواحي....من ناحية اخبار السهم نفسه...او السوق بشكل عام
 

InDepth

عضو محترف
التسجيل
18 يناير 2009
المشاركات
22,693

moody's assigns (p)b2 rating to aston martin with a stable outlook

هذا التقرير فيه تصنيف حديث june 2011 لشركة أستون مارتن (holding) وهو عادة ما يعد لتقديمه للمستثمرين قبل طرح أي سندات للاكتتاب.


بعض المعلومات السريعة الواردة في التقرير

حققت أستون مارتن إجمالي إيرادات 509 مليون جنيه استرليني في السنة المالية المنتهية في 31 مارس 2011
حققت الشركة صافي ربح قبل استقطاع الفوائد والضرائب والاستهلاكات والاطفاءات بلغ 98 مليون جنيه استرليني
باعت الشركة عدد 4299 سيارة خلال السنة علما بأن الشركة تملك 8 موديلات

سلمت يمينك وجزاك الله الف خير.....
كلامك صحيح بالنسبة للتقرير، وقد تم الاكتتاب بكامل السندات....وزيادة، حيث لم يحصل المكتتبون على 100%...

نقطة أخرى، ازدياد ال ebitda هو عامل مهم يضاف الى اصدار السندات في تهيئة الجو لاصدار اسهم للاكتتاب ipo ......استون مارتن كما الدار تعول كثيرا على ان تتحول لشركة عامة....وان نجح الاصدار (كما يخططون)فالدار تكون قد أكدت قدرتها على سداد كامل دينها، وقبل 6 سنوات برأيي الشخصي...لذلك هم يتأنون فيه باختيار اللحظة المناسبة في الاسواق العالمية، ويهيئون الاجواء لذلك...
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
مايك غرانت أبدى موافقة مبدئية على الانضمام إليها
«دار الاستثمار» بصدد تأسيس لجنة جديدة للتفاوض مع الدائنين خلال أسبوع
الاثنين 11 يوليو 2011 الأنباء


:أدوات الربط أضـف تعليقك :حجم الخط




الشركة حصلت على رغبات كثيرة من الدائنين تفوق أضعاف العدد المتوقع وجميعهم وافقوا على شروط الخطة
شريف حمدي
بينما تواصل شركة دار الاستثمار جهودها الرامية إلى إعادة الشركة الى الطريق الصحيح بعد الحصول على الحكم الصادر عن محكمة الاستئناف الخاصة بإعادة هيكلة الشركات الاستثمارية بموجب قانون تعزيز الاستقرار المالي، فإن الشركة بصدد اتخاذ خطوة جديدة في هذا المسار تعزز من خلالها مبدأ الشفافية التامة في تنفيذ الخطة التي تمت الموافقة عليها أخيرا من قبل المحكمة تتمثل في تأسيس لجنة جديدة للتفاوض مع الدائنين.

وقالت مصادر مقربة من الشركة لـ «الأنباء» إن «الدار» حصلت على رغبات كثيرة حتى الآن من الدائنين للانضمام الى خطة إعادة هيكلة ديون الشركة تفوق أضعاف الأعداد المتوقعة، مبينة ان الشركة تقوم حاليا بدراسة تلك الطلبات تمهيدا لاختيار المؤهلين منهم للانضمام الى الخطة.

وذكرت المصادر ان كل المتقدمين بطلبات قد وافقوا على شروط الخطة الجديدة التي تم تقديمها للمحكمة في مايو الماضي، والتي بموجبها تستطيع الشركة تنفيذ خطة إعادة الهيكلة التي وافقت المحكمة عليها والتي تتضمن الوفاء بجميع الالتزامات المالية للبنوك والمستثمرين.

وكشفت المصادر ان «الدار» فتحت باب التفاوض مع ضابط إعادة الهيكلة المالية للخطة «مايك غرانت» الذي ترأس من قبل اللجنة المشكلة من الدائنين، وذلك بهدف المشاركة في أعمال اللجنة الجديدة، مشيرة الى ان «غرانت» أبدى موافقته المبدئية وترحيبه بالانضمام الى اللجنة الجديدة.

وتوقعت المصادر الانتهاء من عملية تأسيس اللجنة الجديدة في غضون أسبوع من الآن لتباشر مهام عملها في أقرب وقت ممكن تزامنا مع مباشرة تنفيذ الخطة التي بدأت في 30 يونيو الماضي، والتي من أبرز ملامحها دفع مبلغ الدفعة الأولى للمستثمرين الأفراد خلال الستة أشهر الأولى، في حين سيتم سداد مبلغ الدفعة الثانية للمؤسسات المالية الصغيرة غير المصرفية خلال سنة من تاريخ بدء الخطة، أما في السنوات الثانية والثالثة والرابعة والخامسة فستكون هناك دفعات دورية للمجموعة المتبقية من البنوك والمستثمرين، تليها الدفعة النهائية قبل 30 يونيو 2017 والتي ستشكل الرصيد المستحق الى هذه المجموعة بالإضافة الى مبلغ يساوي الأرباح السنوية المقررة من قبل المحكمة خلال فترة زمنية مدتها ثماني سنوات ونصف السنة.

ولفتت المصادر الى ان اللجنة الجديدة المزمع تأسيسها تأتي في إطار جهود الشركة للعودة الى وضعها السابق قبل ان تتأثر بتداعيات الأزمة المالية التي ظهرت في منتصف 2008، حيث ستلتزم الشركة طوال فترة تنفيذ الخطة وفقا لتصريحات أدلى بها رئيس مجلس الادارة عدنان المسلم في وقت سابق بمجموعة من القيود التجارية التي تضمنها الحكم الصادر من المحكمة والذي ينص على ان ترتكز جميع أنشطة وأعمال شركة دار الاستثمار على تحسين قيمة أصولها لتلبية الجدول الزمني لتسديد جميع التزاماتها المالية والذي أرفق مع الخطة مع المحافظة على حقوق مساهمي شركة دار الاستثمار على المدى البعيد.
 

wldkuwait

عضو نشط
التسجيل
14 أبريل 2010
المشاركات
153
الدار بصدد التفاوض مع الدائنين ... خوش كلام ولاكن ليش ما تتفاوض مع المساهمين الغلابة الى مالهم راح ولا مالا داعى مو مهمين عندها لان ما يقدرون يسون شىء ضدهم؟ بس ماكو شىء يضيع عند رب العالمينولا على الاقل تدخل بعض الشركات اللى تأسست من قبلهم وترجع فلوس المساهمين على اقل تقدير حالهم حال الدائنين
 
التسجيل
17 أكتوبر 2008
المشاركات
564
تسليم السيارة الأولى بالنصف الثاني من 2012

«أستون مارتن» تعتزم إنتاج عدد محدود من السيارة الجديدة V12 Zagato

2011/07/12

08:36 م

التقيم


التقيم الحالي 5/0








أكدت شركة «أستون مارتن»، البريطانية المتخصصة في صناعة السيارات الرياضية الفاخرة، اعتزامها انتاج عدد محدود من سيارتها الجديدة V12 Zagato، بعد ان كشفت النقاب عنها وحصولها على جائزة أفضل تصميم من مهرجان «فيلادست كونكورز» المتخصص في السيارات النادرة، وتتويجها بالدورة التاسعة والثلاثين من سباق التحمل «للنربرجرينج» لمدة 24 ساعة، حيث دفع الاهتمام الواسع من العملاء الشركة الى تأكيد الانتاج التجاري للسيارة.
ترتكز السيارة الجديدة على سيارة «أستون مارتن» V12 Vantage الشهيرة، وتمتاز بهيكل من الألمونيوم مصنوع يدوياً بأسلوب رائع، وسيجري انتاج عدد محدود من «زاجاتو» V12 يبلغ 150 نسخة لنخبة من العملاء المهتمين باقتناء السيارات النادرة، وتستقبل الشركة طلبات العملاء وفق أسبقية الحجز ويتوقع البدء في الانتاج خلال صيف 2012 في المقر الرئيس لـ«أستون مارتن» في «جايدون»، «وارويكشير».
وفي معرض تعليقه على تأكيد انتاج V12 Zagato قال الرئيس التنفيذي لشركة «أستون مارتن» الدكتور «أولريش بيز»، ان أناقة وخصوصية ودقة الصناعة اليدوية تضمن انتاج واحدة من أفضل الموديلات في تاريخ الشركة الذي يمتد على مدى 98 عاماً، مشيراً الى ان انتاج السيارة الجديدة يمثل أفضل احتفال بمرور خمسين عاماً على تصنيع السيارة الشهيرة DB4GT Zagato، ومصدر الهام مثالي لسيارات «أستون مارتن» خلال الخمسين عاماً المقبلة.
ومن أجل القاء الضوء على التراث الثري في الأداء وعالم السباقات لعلاقات التعاون السابقة جرى تطوير أول نسختين من V12 Zagato لسباقات التحمل من البداية حتى تسجيل ظهورها الأول على حلبات السباق بعد أسبوع فقط من كشف النقاب عنها أمام الجمهور للمرة الأولى على ضفاف «ليك كومو» في ايطاليا بمهرجان «فيلادست كونكورز».
واصلت الشركة مسيرتها في عالم السباقات من خلال مشاركة السيارة الجديدة V12 Zagato في نسخة العام الجاري من سباق التحمل «للنربرجرينج» لمدة 24 ساعة يومي 25 و26 يونيو الماضي على الحلبة الشهيرة، وحرصت «أستون مارتن» خلال الخمس سنوات الماضية على دخول منتجاتها الجديدة من سيارات الطرق لأكثر الاختبارات صرامة لمدة 24 ساعة لضمان أفضل أداء على الطرق العامة، ولكن الشركة اختبرت هذا العام سيارتين في مرحلة النموذج التجريبي، حيث نجحت السيارتان في المرور بأكثر من 230 منعطف وقطعتا أكثر من 3700 ميل خلال السباق الذي استمر على مدى 24 ساعة والذي وصفه السير «جاكي ستيوارت» بالجحيم الأخضر.
ومنذ افتتاح مقرها في 2003 جرى انتاج 13 سيارة «أستون مارتن» جديدة وطرحها للانتاج في «جايدون»، مما يبرهن على قدرة الشركة على هندسة وتصنيع سيارات فعلياً في وقت قصير، وكانت الشركة قد بدأت في تصميم V12 Zagato في منتصف 2010 ثم أعقب ذلك الهندسة المبدئية للسيارة في يناير 2011.
تعكس السيارة V12 Zagato التعاون الوثيق بين «أستون مارتن» و«زاجاتو» والتقاء الخبرات والتراث العريق في التصميم والتقنية المتطورة ومهارة الصناعة اليدوية.
من جانبه قال «ماريك ريشمان»، مدير التصميم في «أستون مارتن» ان السيارة V12 Zagato تجمع بين القوة وأناقة التصميم وتعكس قمة الموازنة بين أداء السباق والطابع الفريد لسيارات «استون مارتن».
وأضاف «ريشمان»: «يستند تصميم Zagato الى أناقة وقوة السيارة الأيقونية الشهيرة DB4GT Zagato ويمثل جوهر هذه السيارة المميزة، ويؤشر طابعها القوي على امكانات السيارة في السباقات».
جرى تصنيع هيكل السيارة الجديدة يدوياً من الألمونيوم وتمتاز بتصميم أنيق وقوي مع الاستعانة بخبرة ومهارة نحو 100عام في ابداع التصنيع اليدوي، مع الحرص على تشكيل كل لوح ألمونيوم بالطريقة الانجليزية التقليدية، ويتألف كل جناح أمامي وحده من 7 قطع منفصلة من الألمونيوم، كما تستخدم خمسة قطع من الألمونيوم في تصنيع سقف السيارة المزدوج، مما يوضح دقة المهارة اليدوية في انتاج السيارة الجديدة.
يركز تصميم V12 Zagato على توفير الراحة للسائق أثناء القيادة لينعم بتجربة ممتعة في قيادة السيارة، وتجمع السيارة الجديدة بين هيكل «استون مارتن» المميز من الألمونيوم وقوة محرك V12 سعة 6 ليترات الذي يولّد قوة تبلغ 510 حصان، وعزم 570 نيوتن/متر.
يشار الى ان «أستون مارتن» كشفت ان سعر النسخة من هذا العدد المحدود من سيارتها V12 Zagato يبلغ 330 ألف استرليني غير شامل الضرائب، وتوقعت تسليم أولى السيارات في النصف الثاني من 2012.
 

Bofahad112233

موقوف
التسجيل
25 فبراير 2011
المشاركات
339
قال رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في شركة منازل القابضة عدنان النصف ان الشركة نجحت في بيع %20 من مشروع «ليان» الواقع في منطقة التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة موضحا ان الشركة ماضية في تنفيذ المشروع ولا تواجه اي معوقات في هذا الصدد متوقعاً انجاز من المشروع في العام 2013.
واوضح النصف في تصريح خاص لـ «الوطن» ان الطلبات على المشروع شهدت تراجعاً عقب ثورة 25 يناير لافتا الى انه على الرغم من ذلك الا ان مصر تمثل احد اهم الاسواق العقارية الواعدة في المنطقة والتي اثبتت الدراسات سرعة نمو سوقها العقاري.
من جهة ثانية أكد النصف ان حصول شركة دار الاستثمار على الحكم الصادر من محكمة الاستئناف الخاصة باعادة هيكلة الشركات الاستثمارية بموجب قانون تعزيز الاستقرار المالي سينعكس ايجابياً على اداء ونشاط شركة منازل القابضة.
 

InDepth

عضو محترف
التسجيل
18 يناير 2009
المشاركات
22,693
يبدأ تنفيذ ما سمي بالخطة (5/5 )حسب القانون من 30-6-2011 ، على ان يرسل المركزي تقريره للمحكمة بنهاية العام...

يجب على الدار دفع مبلغ 16 مليون لصغار الدائنين خلال ال 6 اشهر الاولى
ومبلغ 67 مليون خلال السنة الاولى.....

اتوقع بدء سماع الاخبار الطيبة في شهر رمضان المبارك عسى الله يعيده عليكم بالعافية....واعتقد ان الدار ستعمل جاهدة على توفير كامل مبلغ السنة الاولى (82 مليون) قبل نهاية السنة حتى تقفل اي باب او شك قد يستغله "احدهم" بقدرتها على الايفاء بالتزامها بالخطة....

82 مليون في السنة الاولى؟؟؟.....peanuts ان شاء الرحمن :)
 

aboazoz77

عضو نشط
التسجيل
16 فبراير 2008
المشاركات
748
أرسلت طلبات الترشيح وتدرس سداد الدفعات الصغيرة 24/07/2011

دار الاستثمار تنتظر رد دائنيها لتعين لجنة تنسيقية جديدة للمرحلة المقبلة


كتب - بلال بدر:
تستعد شركة دار الاستثمار لتنفيذ خطة اعادة الهيكلة عقب انتهاء شهر رمضان المبارك لتبدأ في سداد الدفعات الصغيرة لبعض الدائنين بعد أن حصلوا جميعهم على اقرارات الدين الشهر الماضي.
وتأتي هذه الخطوة من "الدار" بعد أن تم تعيين لجنة تنسيقية جديدة, إذ علمت "السياسة" من مصادر ذات صلة ان الشركة أرسلت لدائنيها في الداخل والخارج طلبات ترشيح لجنة تنسيقية تقوم بمهام المرحلة المقبلة تضم قدرا كبيرا من الخبرة والكفاء على أن تشمل هذه اللجنة أعضاء من الكويت يمثلون الدائنين المحليين.
وأكدت الشركة ان اللجنة الجديدة ستمثل جميع الدائنين المحليين, حيث سيقع على عاتقهم اختيار اعضاء اللجنة الجديدة, لافتة الى أن "الدار" ستقوم بفرز طلبات الترشيح من الدائنين لاختيار اللجنة التي تم التوافق والتصويت عليها من قبل اغلبية الدائنين, على أن يتم بعدها وضع الاطر والآليات المحددة للمرحلة المقبلة التي سيتم خلالها تنفيذ خطة الهيكلة المعتمدة بموجب حكم صادر مطلع مايو الماضي لصالح "الدار" ودخولها في قانون الاستقرار المالي.
وقالت المصادر ان الرئيس التنفيذي الجديد في دار الاستثمار عبدالله الحميضي سيعقد أول اجتماع مع الدائنين بعد عيد الفطر المبارك للوقوف على ما أتخذ من إجراءات بشأن الخطة.
وتقول مصادر ان عبدالله الحميضي الذي قام بجهود مثمرة خلال الفترة العصيبة التي مرت على "الدار" طوال الفترة الماضية لانجاح التوافق حول الخطة يعد "رجل المرحلة" كونه الرجل الثاني بعد عدنان المسلم في الشركة, حيث لعب دوراً بارزاً في الهيكلة المالية والادارية ل¯"الدار" عقب اندلاع الأزمة المالية واستطاع ان يخفض مصروفات الشركة الى أكثر من 50% وهو ما وفر ل¯ "الدار" اثر هذا التخفيض نحو 8 ملايين دينار عن السنة الواحدة.
وتضيف المصادر ان الحميضي ومن خلال اجتماعاته وتشاوراته مع رئيس الشركة عدنان المسلم خصوصا في المراحل النهائية للخطة التي اعتمدتها المحكمة والتي استطاع ان يصل الى صيغة نهائية للخطة التي نجحت وحصلت الشركة على حكم نهائي من محكمة الاستئناف للمضي قدما في تنفيذ خطة اعادة هيكلة ديونها البالغة مليار دينار.
واشارت المصادر الى ان الحميضي يعكف حاليا على دراسة كافة المقترحات للبدء في سداد الديون في ضوء الخطة الجديدة على أن يسدد ديون الافراد خلال 6 أشهر من صدور الحكم.
واوضحت المصادر ان ادارة الشركة تركز في الفترة الحالية على تطوير الاصول وتحسينها, لا سيما أنها تدرس حاليا عددا من العروض لبدء تسييل بعض الأصول التي ستساعد حتما على سداد الديون.
وأكدت المصادر ان غالبية الدائنين دخلوا في خطة اعادة الهيكلة حاليا اذ بلغت نسبتهم أكثر من 86% من إجمالي الدائنين وان النسبة الباقية لا تمثل شيئا في عدم الموافقة على الخطة الجديدة.
 

aboazoz77

عضو نشط
التسجيل
16 فبراير 2008
المشاركات
748
تحضيرات لإعلان لجنة الدائنين الجديدة
«المركزي» يمدّد للظفيري مراقباً موقتاً على «الدار»

ارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط










| كتب رضا السناري |

علمت «الراي» أن بنك الكويت المركزي مدد فترة عمل المراقب الموقت على شركة دار الاستثمار الدكتور عيد الظفيري، التي انتهت في 6 يونيو الماضي، وذلك لاستكمال المتابعة المطلوبة لتطورات أوضاع الشركة في المرحلة الحالية بعد انضوائها تحت قانون تعزيز الاستقرار المالي.
وحصلت «الدار» اخيرا على حكم من محكمة خاصة بقانون تعزيز الاستقرار المالي بالدولة يقضي بأحقيتها في الانضواء تحت مظلة القانون عبر باب الحماية من الدائنين اثناء خطة إعادة هيكلة ديونها التي تمتد لـ 6 سنوات، تسدد فيها الشركة ما يربو على مليار دينار، تدفع منها خلال السنة الاولى التي بدأت في 30 يونيو الماضي قرابة 80 مليونا.
وقالت المصادر ان المرحلة الحالية التي تمر بها «الدار» تتطلب تواصلا ومتابعة حثيثة لاوضاع الشركة من قبل «المركزي»، ما يستدعي تجديد فترة عمل الظفيري كمراقب موقت، لا سيما في ما يتعلق بمتابعة الشركة في شأن التأكد من إعداد بياناتها الفصلية والختامية لعام 2009، وكذلك البيانات اللاحقة لعام 2010 بصورة سليمة ومستوفية لجميع متطلبات «المركزي»، بالاضافة إلى التأكد من حسن سير خطة إعادة الهيكلة.
ويعني استمرار عمل المراقب الموقت ضمناً أن الشركة مازالت في حال الطوارئ، وذلك على الرغم من أنها تمكنت بحكم المحكمة من استثناء نفسها من المعايير الجديدة التي فرضها البنك المركزي على شركات الاستثمار،والتي تدخل حيز التطبيق منتصف العام المقبل.
وفي ما يتلعلق باخر تطورات الاجراءات التي اتخذتها «الدار» لتشكيل لجنة تمثل جميع دائنيها بغرض متابعة اعمالها خلال فترة الهيكلة، افادت المصادر ان الشركة تعكف حاليا على وضع اللمسات النهائية على طرح اسماء اللجنة الجديدة.
 

InDepth

عضو محترف
التسجيل
18 يناير 2009
المشاركات
22,693
"يقال" ان هناك توجها في "اروقة" المركزي للضغط ليس فقط على الدار، وانما على شركات أخرى لتسليم كافة البيانات المالية حتى منتصف السنة الحالية وباسرع وقت ممكن....

هذا يعني، انه على المركزي اعتماد بيانات 2009، 2010، و نصف 2011 للدار...طبعا ان قدمتها الدار بالوقت المطلوب...

التمديد للدكتور الظفيري امس عامل مؤكد لما "يقال"....ويدور في نفس الفلك..

بالتالي، هل تفاجئنا الدار بعودة غير متوقعة للتداول بعد عيد الفطر السعيد؟؟؟:confused:

هو توقيت ممتاز -ان تم-، ان كان من ناحية الارتداد المتوقع للسوق ضمن هذا الفريم الزمني، ومن ناحية اخرى تزامنه مع بدء اعلان بيع بعض الاصول وسداد الدفعة الاولى الاولى من الديون حسب خطة اعادة الهيكلة...

الله المستعان...
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى