شركة دار الإستثمار ( الدار ) .... 2

الحالة
موضوع مغلق

المشورة

عضو نشط
التسجيل
21 يناير 2009
المشاركات
1,571
الإقامة
الكويت
يا دارنا .. يا دار
أما آن الأوان ..
 

InDepth

عضو محترف
التسجيل
18 يناير 2009
المشاركات
22,693
«البحرين الإسلامي» يبدأ طرح زيادة رأس المال الشهر المقبل

وافق مجلس إدارة بنك البحرين الإسلامي في اجتماعه الاعتيادي أمس الثلثاء (24 مايو/ أيار 2011) على عملية طرح ما نسبته 75 في المئة من رأس مال البنك اعتباراً من الأول من يونيو/ حزيران 2011 حتى نهاية الشهر نفسه وذلك بعد تأجيل الطرح المقرر في مارس/ آذار الماضي بسبب الأحداث المؤسفة التي شهدتها البحرين.

وسيقفل السجل في الأول من يونيو في حين في حين سيتم بدء الاكتتاب في 8 من يونيو، وفي تاريخ 22 يونيو سيتم إغلاق الاكتتاب ومن ثم في 29 يونيو تخصيص الأسهم وفي 30 يونيو سيتم إعلان التخصيص.

وجاء القرار عقب اجتماع المجلس الذي ناقش البنود الاعتيادية منها طرح الزيادة حتى 75 في المئة من رأس المال البالغة حتى 546,442,050 سهماً اعتيادياً بسعر القيمة الاسمية للسهم البالغة 100 فلس.
وثمن رئيس مجلس الإدارة خالد البسام الدعم الممنوح من قبل المساهمين الرئيسيين للبنك للمساهمة في إنجاح الطرح وكرر دعوته للمساهمين الآخرين للاستفادة من هذه الفرصة.

يذكر أن البنك حقق أرباحاً صافية للربع الأول بلغت 1.5 مليون دينار ومن المرجح أن يواصل البنك نتائجه الإيجابية وخصوصاً مع التوجه بالدعم وزيادة الإنفاق الحكومي لمشاريع البنية التحتية للبحرين
 

InDepth

عضو محترف
التسجيل
18 يناير 2009
المشاركات
22,693
بحث عطلة هذا الاسبوع:

كلية بوكسهل الكويت...
http://www.bhck.edu.kw/about-us.php

المملوكة ل

شركة الخدمات التعليمية العالمية..
http://iieskw.com/index.htm

اعتقد....والله اعلم،...... ان الدار تملك 51% منها.....
 

sawa7

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2007
المشاركات
2,361
الإقامة
ديرتي الحبيبه Q8
مزاد «بونهامز» يحقق مبيعات قياسية لسيارات «أستون مارتن» بقيمة 6 ملايين جنيه إسترليني
الأحد 29 مايو 2011 الأنباء


:أدوات الربط أضـف تعليقك :حجم الخط


منظر عام لسيارات «أستون مارتن» المشاركة بالمزاد

جانب من عملية المزاد التي تمت على السيارات

سيارة الرئيس التنفيذي لـ «أستون مارتن» تم بيعها في المزاد


فيلس: المزاد هو النسخة الـ 12 على التوالي وانضم إليه أكثر من ألفي شخص بالإضافة إلى تلقي العروض عبر الهاتف من جميع أنحاء العالم
استضافت شركة «ويركس سيرفيس» التابعة لأستون مارتن يوم 21 مايو الجاري، مزادها الثاني عشر الأكثر نجاحا حتى الآن، والذي نظمته مؤسسة «بونهامز» لسيارات أستون مارتن الرياضية وطرز السيارات المتعلقة بها.
وأظهر المزاد مرة أخرى قوة العلامة التجارية لـ«أستون مارتن» والطلب المتزايد باستمرار على السيارات طوال تاريخ هذه العلامة الذي يصل إلى 97 عاما، لتحقق مبيعات في هذا الحدث وصل حجمها إلى ما يقرب من 6 ملايين جنيه استرليني من المشاركين في هذا المزاد من مختلف أنحاء العالم.

ومنذ بداية هذا المزاد وعلاقة الشراكة قبل 12 عاما، تمكن مزاد بونهامز من تحقيق مبيعات وصل حجمها إلى 33 مليون جنيه إسترليني من سيارات أستون مارتن و«لاغونداس» وغيرهما من الطرز ذات الصلة.

وشهد مزاد العام 2011 استمرارا لهذا النهج مع تحقيق نتائج غير مسبوقة، ولم يبق سوى عرض واحد لم يتم بيعه من بين 345 عرضا طرحت في هذا المزاد.

ومن بين القطع الكثيرة التي بيعت في هذا المزاد سيارتان أصليتان من نوع «70 دي بي 4» 70 DB4 المكشوفة والمصنوعة يدويا في مصنع نيوبورت باغنيل لسيارات أستون مارتن.

وكان قد تم بناء هاتين السيارتين في العام 1963، وكانتا مختلفتين قليلا عن المواصفات، ولكن تم تقديمهما بشكل مختلف.

وخضعت الأولى لعملية تحديث وإضافات جميلة لتفوز بلقب سيارة «دي بي 4» المكشوفة مع محرك نادر لتباع بسعر قدره 507.400 جنيه إسترليني، في حين كانت الثانية كاملة ونادرة للغاية بين سيارات أستون مارتن «دي بي 4» المكشوفة، وكان يتم الاحتفاظ بها في المخزن الجاف على مدى 30 عاما، وبيعت بسعر قدره 309.500 جنيه إسترليني، مع أن التقديرات السابقة كانت تشير إلى أن سعرها سيتراوح بين 80 ألفا و140 ألف جنيه إسترليني.

وشهد مزاد هذا العام طرح سيارة «أستون مارتن رابيد» من طراز العام 2009 المستخدمة رسميا من قبل الرئيس التنفيذي للشركة د.أولريش بيز، الأمر الذي أسهم في رفع المساهمة الكبيرة من جانب الشركة في دعم الجمعيات الخيرية التي تعمل في مجال تقديم الإغاثة في أعقاب زلزال تسونامي في اليابان. وتم شراء سيارة «رابيد» من قبل ديفيد لينلي المتحمس لطرز «أستون مارتن» منذ فترة زمنية طويلة، وهو مصمم أثاث عالمي مشهور، كما أنه يدرك أهمية هذه الحملة. وقال مدير عمليات الخدمات وقطع الغيار في أستون مارتن، كينغسلي رايدينغ فيلس: «إن مزاد هذا العام لأستون مارتن، وهو النسخة الثانية عشرة على التوالي، شهد سير الأمور إلى مستوى جديد. وانضم أكثر من ألفي شخص إليه، كما تلقينا العديد من العروض عبر الهاتف من جميع أنحاء العالم، حيث انضموا إلى ورشاتنا في نيوبورت باغنيل يوم السبت للمشاركة في هذا المزاد الذي أصبح يشكل جزءا هاما من أجندة أستون مارتن السنوية».

وأضاف قائلا: «قام شركاؤنا في بونهامز بطرح مجموعة رائعة من سيارات أستون مارتن و«لاغونداس» إلى جانب مجموعة كبيرة ومتنوعة من السيارات، والتي أسهمت جميعها في خلق أجواء من الإثارة الحقيقية في السوق، وحققت نتائج فاقت التوقعات، وأكدت من جديد على قوة العلامة التجارية لشركة أستون مارتن وتراثها».

ومن أبرز الأحداث التي شهدها المزاد عرض الطراز النادر للغاية «دي بي 5 قانتيج شوتينغ بريك» من العام 1965، وبيعت بسعر مقداره 430.500 جنيه إسترليني وسيارة «دي بي إس فانتيج» من طراز العام 1967 التي خضعت للصيانة والتجديد في مشاغل «سيرفيس ويركس»، لتكون مطابقة لمواصفات السيارات التي استخدمها جيمس بوند في فيلم On Her Majesty’s Secret Service لتباع بسعر قدره 106 آلاف جنيه إسترليني، وسيارة «في 8 فولانت» من طراز العام 1986 التي كانت قد خضعت لعلاج مماثل لسيارة لمواصفات «ليفينغ ديلايتس» وبيعت بسعر 172 ألف جنيه استرليني.

يشار إلى أن شركة «ويركس سيرفيس» يعود تاريخها إلى عشرينيات القرن التاسع عشر، وقدمت خدماتها إلى المصنع كشركة متخصصة مع العاطفة والخبرة والثقافة لرعاية جميع سيارات أستون مارتن و«لاغوندا» بعد الحرب الثانية بمهارة رائعة مع الاهتمام بالتفاصيل.

ويختار العملاء من جميع أنحاء العالم صيانة سيارات أستون مارتن من قبل شركة «ويركس سيرفيس» التي يمكنها تقديم مختلف أشكال الخدمات التي تشتمل على الترميم والتعديل وتصميم الحلول التي تناسب الأذواق الفردية.


 

الوطن غالي

عضو نشط
التسجيل
16 ديسمبر 2009
المشاركات
223
أملنا بالله كبير أنشاءالله ......وأنشاءالله سينصرنا الله على محافظ المركزي ويدحره الله ويجعل الله انشاءالله كيده وكيد كل من يريد السوء للدار في نحورهم...


اللهم ياحي ياقيوم أرني في المحافظ عجائب قدرتك..
اللهم ياحي ياقيوم فرح قلبي وقلوب أخواني المساهمين بخبر حلو وسار عن دار الأستثمار يوم 2-6-2011



تكفون ياشباب عليكم بالثلث الأخير من الليل
 

aljoker

عضو نشط
التسجيل
12 سبتمبر 2009
المشاركات
1,693
احساس راح تتاجل القضيه لي شهر 8
 

InDepth

عضو محترف
التسجيل
18 يناير 2009
المشاركات
22,693
جدولت قروضاً في البحرين

«أوكيانا»: لا نملك أصولاً مدرة أو تشغيلية



أكد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في شركة أوكيانا العقارية الدكتور نبيل جعفر عبدالرحيم أن الشركة استطاعت خلال العام الماضي 2010 المحافظة على أصولها العقارية والتي تمثل حقوق المساهمين في الشركة، وذلك من خلال استلام الشركة لوثائق التملك لعقاراتها في كل من مملكة البحرين ودبي، بالإضافة إلى إعادة هيكلة قروضها لأجل متوسط.
وشدد عبدالرحيم على أن هاتين الخطوتين هدفهما المحافظة على حقوق المساهمين من جهة، ومن جهة أخرى المحافظة على قدرة الشركة للاستفادة من أي تحسن مستقبلي لسوق العقار في المنطقة وبيعها بالأسعار المناسبة.
كلام عبد الرحيم جاء خلال عمومية الشركة أمس والتي عقدت في وزارة التجارة والصناعة بنسبة حضور بلغت 73 في المائة، مشيرا خلالها إلى ان الشركة أتمت خلال عام 2010 تجديد اتفاقية القرض الجماعي مع مجموعة من البنوك البحرينية من خلال جدولة الدين معها لمدة ثلاث سنوات وبشروط منصفة وعادلة للطرفين.
وتابع «من أهم هذه الشروط هو حصول الشركة على ما قيمته %25 من أي صفقة بيع لعقاراتها في مشروع «مدينة الحدائق المائية» بمنطقة السيف بمملكة البحرين، بدلا من استحواذ البنوك على قيمة البيوع مقابل الدين، ومن خلال ذلك تحصل الشركة على تدفقات مالية ستساهم في البحث عن فرص استثمارية جديدة، علما بأن البنوك المشاركة بالقرض الجماعي هي البنك الأهلي المتحد في البحرين، وبنك المستقبل، والبنك البحريني السعودي.
أما في ما يتعلق بمشروع الشركة «أوكيانا وورلد فيرست» الذي يغطي قارة استراليا ضمن مشروع «جزر العالم» بدبي، أكد عبد الرحيم أنه تكللت جهود الشركة بدفع الرسوم المستحقة لحكومة دبي «دائرة الأراضي والأملاك»، وذلك بعد مباحثات مثمرة، حصلت «شركة أوكيانا العقارية» على ترتيبات معينة من خلال خفض الرسوم المستحقة لتسجيل العقار رسميا لدى حكومة دبي، وبذلك حصلت الشركة على «شهادة ملكية العقار» بمساحة حوالي مليون وثماني مائة وسبعين ألف متر مربع، وبذلك تستطيع الشركة تقديم هذه الشهادة لأي من المؤسسات أو البنوك المالية كضمان للحصول على التمويل اللازم لبدء أعمال التنفيذ في المشروع مستقبلا.
وأضاف «الشركة لا تملك أصولاً مدرة أو تشغيلية في الوقت الحاضر، لكن تملك أصولاً عقارية قوية جدا، وذات قيمة سوقية عالية بناء على تقييم واقعي للأسعار السائدة حالياً».

إدراج الشركة
أما في ما يتعلق بإدراج أسهم الشركة في سوق الكويت للأوراق المالية، فقد ذكر عبدالرحيم أن الشركة تتريث بالدفع إلى الإدراج، حتى لا تواجه ما لا تحمد عقباه، وفي سبيل المحافظة على حقوق المساهمين.
وبين عبد الرحيم ان الشركة لديها مساهمات في كل من دار الاستثمار وشركة استحواذ ومحفظة بحوالي 120 ألف دينار، في حين وردا على سؤال احد المساهمين أكد عبد الرحيم ان الشركة ستأخذ بعين الاعتبار طلب المساهم ببيع جزء من مشروعاتها لتمويل الجزء الاخر بدلا من أخذ القروض.

البيانات المالية
ولفت عبد الرحيم إلى ان البيانات المالية لعام 2010 أظهرت أن إجمالي موجودات شركة «أوكيانا العقارية» بلغت حوالي 429 مليون دينار كويتي كما في 31 ديسمبر 2010، كما بلغت حقوق المساهمين حوالي 355 مليون دينار كويتي، ولقد بلغ صافي الخسارة حوالي 8 ملايين دينار كويتي، وأقرت عمومية الشركة كل بنود جدول أعمالها، وأهمها اعتماد الميزانية العمومية للشركة عن عام 2010، وتوصية مجلس الإدارة بعدم توزيع أرباح.
 

InDepth

عضو محترف
التسجيل
18 يناير 2009
المشاركات
22,693
الخميس المقبل صدور الحكم : دار الاستثمار إما في القمة أوالقاع

كتب - بلال بدر :

يومين فقط ويصدر حكم المحكمة في شأن مصير شركة "دار الاستثمار" والمقرر عقد جلسة لها الخميس 2 يونيو المقبل لحسم ازمة الشركة مع ديونها البالغة مليار دينار والتي يقاضيها الدائنون منذ تعثر الشركة في السداد عقب اندلاع الازمة المالية العالمية وهي القضية المعلقة طوال الفترة الماضية على مدي اكثر من عامين لحين إيجاد حلول لها إلا ان كل الخطط والحلول التي قدمتها الشركة لم تكن محل ثقة الجهات المعنية , وبالتالي الحكم المرتقب يحسم مصير " الدار" إما في القمة واستمرار إعادة هيكلة ديونها أو القاع بدخول الشركة في اتون حرب التقاضي وبدء تصفية الشركة
ولكن حلول "الدار" لم تكن مقنعة وكان آخرها " الخطة المنقحة " التي عرضتها الشركة على لسان رئيسها عدنان المسلم في الجلسة السابقة دون علم اللجنة التنسيقية لدائنيها , ما آثار استياء اللجنة والدائنين معا بعدم علمهم بالخطة المنقحة الجديدة التي قدم لها المسلم أمام القضاء
وتؤكد مصادر ان الخطة " المنقحة " الجديدة والأخيرة للدار تعتبر في حكم الرفض من قبل المركزي كما الحال مع الخطط السابقة وبالتالي سيعتمد القاضي في حكمة النهائي على الرأي الفني بالاضافة الى مدي التوافق حول الخطة من قبل الدائنين وهو الامر الذي يأخذه الدائنون في عين الاعتبار بعدم موافقتهم على خطة لم يطلعو اعليها وبالتالي يصدر القاضي حكمه الاخير في غير صالح الشركة التي ستدخل في " شرباكة " التقاضي مع الدائنين ليبدأ الصراع حول أصول الشركة البالغة 1.2 مليار دينار بحسب رئيس مجلس ادارتها عدنان المسلم .
وتظل أزمة "دار الاستثمار" محل جدل ونقاش ساخن بين الاوساط الاستثمارية والاعلامية وفي غمرة الحديث عن قانون الافلاس الجديد والذي تعتزم وزارة التجارة والصناعة ان تقدم مقترحا به للجهات المعنية , فضلا عن تشدد البنك المركزي الذي وجه حزمة من الانذارات للشركات المخالفة والتي لم تعد قادرة على المضي قدما في معالجة أوزارها وخطاياها تتجه الانظار صوب الشركة الاكثر جدلا والاكثر حديثا في الوقت الحالى , وعموم الشارع الكويتي حيال الازمة المالية التي تمربها شركة دارالاستثمار اكبر الشركات الاستثمارية في السوق الكويتي قبيل الازمة .
البعض متفائل والاكثرية غير ذلك بشأن قضية القضايا وأم الازمات في السوق المحلي وهي قضية وازمة " الدار" مع ديونها والتي تترقب الانظار القرار النهائي الذي تصدره محكمة الاستئناف في 2 يونيو المقبل بشأن مصيرالشركة بفارغ الصبر.
ورجح مراقبون ان يصدرحكم ضد الشركة ورفض كل الخطط السابقة واللاحقة من " معدلة ومنقحة وملقحة " والتي حاولت من خلالها الشركة اقناع الجهات المعنية من غيرجدوي على مدي اكثر من عامين , إلا ان الشركة لم تجد آذانا صاغية للموافقة على خطتها من منطلق عدم اقناع الدائنين والمستثمرين فيها والجهات المعنية.
المصادر نفسها ارجعت عدم قبول خطة " الدار" المنقحة الى كثير من العوامل ابرزها عدم اطلاع اللجنة التنسيقية والدائنين عليها, ما اثار استياء ورفض من غالبية الدائنين للخطة الاخيرة وان الشركة لم تصل الى وفاق للتسوية معهم , فضلا عن عدم اقتناع البنك المركزي بالخطط السابقة والحالية والتي اعدتها اللجان التنسيقية للدار مع الدائنين , واشارت المصادر الى ان الخطة الوحيدة التي كادت تلقي دعما وموافقة من الدائنين والمركزي معا هي خطة سابقة طرحتها اللجنة التنسيقية السابقة عبرتملك الدائنين في " الدار" , وآثارذلك غضب واستياء مسؤولي الشركة حتي دبت الخلافات بين الشركة ولجنة دائنيها وانتهي الخلاف بخروج اللجنة نهاية اكتوبر من العام الماضي وتعيين لجنة تنسيقية جديدة .
وغير بعيد وفي شأن شراء بعض الجهات الخارجية لبعض الديون المترتبة على الشركة لدي بعض المؤسسات المالية فكان ان تم بيع ديون بعض البنوك بأسعار اقل من قيمتها الحقيقية بنسبة تتراوح بين 30 الى 40 في المئة من سعرها الحقيقي , منها بنك الخليج الذي باع نحو 75 مليون دولار من قرضه المستحق على الشركة وقالت مصادر ان عمليات بيع ديون الدار من قبل البنوك جاءت لتخفيض الانكشاف عليها.
واشارت الى ان عملية بيع الديون ليس لها علاقة بخطة الشركة وليست عاملا مساهما في التوافق حول الخطة المنقحة كما يعتقد البعض , من منطلق ان بائع الدين هو مصرف او شركة كان قد اتخذت مخصصات ازاء هذه الديون التي باتت في حكم المعدومة بالنسبة لهذه الجهات , وبالتالي حين تبيع مديوناتها لدي الدار بأقل من قيمتها ب 40 في المئة هي ليست خاسرة , وإنما اي مبالغ تحصلها من بيع هذه الديون ستساعد في تحرير بعض المخصصات وفي شطب هذه الديون نهائيا من الميزانيات العمومية لهذه البنوك.
وخلافا لبيع بنك الخليج جزءا من ديونه كان قد بيع قرض قيمته 25 مليون دولار مترتب على "الدار" في يناير الماضي وهو قرض مجمع قائم بيع ب¯ 33 في المئة من قيمته الاسمية لأحد البنوك.
مصادر تؤكد على اهمية ان تفصل المحكمة في قرارها المقبل في 2 يونيو بشكل نهائي على ان يتم طي ملف دام شهورا طويلة لم تتوصل فيه الشركة الى نتيجة مقنعة وايجابية ترضي كل الاطراف , ورجحت المصادر ان تحسم الجلسة المقبلة ملف الشركة فيما اذا قبلت خطتها أو رفضتها.

السياسة- 30-5-2011
 

InDepth

عضو محترف
التسجيل
18 يناير 2009
المشاركات
22,693
مع احترامي لكاتب المقال اعلاه، فهو "صفصفة كلام"،ومضيعة للوقت... ....لا رائحة له ولا طعم له....خلط فيه رأيه الشخصي ببعض الاحداث، ليخرج المقال الطويل اعلاه....مع انه حاول اضافة عنصر الفكاهة في فقرة "الخطة المعدلة والمنقحة والملقحة"، ولم يكن موفقا فيها...
Next please ....
 

sawa7

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2007
المشاركات
2,361
الإقامة
ديرتي الحبيبه Q8
اللهم يا علي يارحيم يا معز يا مذل اسالك بكل اسم هو لك

ان تسهل امر شركة الدار في قضيتها

يا كريم يا مغيث اغثنا
 

حفار قبور

عضو مميز
التسجيل
20 يناير 2007
المشاركات
5,611
دكتور

تشاؤمك للحكم المرتقب للقاضي أدخل في جنباتي شيئا من الإحباط وتوجسا من خيفة
 

InDepth

عضو محترف
التسجيل
18 يناير 2009
المشاركات
22,693
دكتور

تشاؤمك للحكم المرتقب للقاضي أدخل في جنباتي شيئا من الإحباط وتوجسا من خيفة

لا يالغالي....لست متشائما على الاطلاق.....
قد اكون توقعت 60% ضد الدار مقابل 40%....لظروف تتعلق بالقضية كحد ذاتها، ......ولكن وحتى لو كانت نسبة الحصول على حكم لصالح الدار 1%...فسابقى متفائلا ولآخر لحظة ، متسلحا بصبر يعادل صبر السنتين الماضيتين...!!:)

منذ اليوم الاول لايقافها......فقدنا كل اسلحة الدفاع والهجوم "الميدانية" من ناحية الاستغناء عن الاستثمار او الاحتفاظ به، ولم يتبق سوى سلاح الصبر والايمان ، والامل بنهاية عادلة على الاقل...ان لم تكن جد سعيدة...

الله يقدم اللي فيه الخير ان شاء الله......وربي يفرح كل مساهمي الدار بما يستحقون ويفرج عليهم ويعوض عليهم كل قرش باضعافه.....
 

ركن الزهراء

عضو نشط
التسجيل
26 ديسمبر 2010
المشاركات
71
الخميس المقبل صدور الحكم : دار الاستثمار إما في القمة أوالقاع

كتب - بلال بدر :

يومين فقط ويصدر حكم المحكمة في شأن مصير شركة "دار الاستثمار" والمقرر عقد جلسة لها الخميس 2 يونيو المقبل لحسم ازمة الشركة مع ديونها البالغة مليار دينار والتي يقاضيها الدائنون منذ تعثر الشركة في السداد عقب اندلاع الازمة المالية العالمية وهي القضية المعلقة طوال الفترة الماضية على مدي اكثر من عامين لحين إيجاد حلول لها إلا ان كل الخطط والحلول التي قدمتها الشركة لم تكن محل ثقة الجهات المعنية , وبالتالي الحكم المرتقب يحسم مصير " الدار" إما في القمة واستمرار إعادة هيكلة ديونها أو القاع بدخول الشركة في اتون حرب التقاضي وبدء تصفية الشركة
ولكن حلول "الدار" لم تكن مقنعة وكان آخرها " الخطة المنقحة " التي عرضتها الشركة على لسان رئيسها عدنان المسلم في الجلسة السابقة دون علم اللجنة التنسيقية لدائنيها , ما آثار استياء اللجنة والدائنين معا بعدم علمهم بالخطة المنقحة الجديدة التي قدم لها المسلم أمام القضاء
وتؤكد مصادر ان الخطة " المنقحة " الجديدة والأخيرة للدار تعتبر في حكم الرفض من قبل المركزي كما الحال مع الخطط السابقة وبالتالي سيعتمد القاضي في حكمة النهائي على الرأي الفني بالاضافة الى مدي التوافق حول الخطة من قبل الدائنين وهو الامر الذي يأخذه الدائنون في عين الاعتبار بعدم موافقتهم على خطة لم يطلعو اعليها وبالتالي يصدر القاضي حكمه الاخير في غير صالح الشركة التي ستدخل في " شرباكة " التقاضي مع الدائنين ليبدأ الصراع حول أصول الشركة البالغة 1.2 مليار دينار بحسب رئيس مجلس ادارتها عدنان المسلم .
وتظل أزمة "دار الاستثمار" محل جدل ونقاش ساخن بين الاوساط الاستثمارية والاعلامية وفي غمرة الحديث عن قانون الافلاس الجديد والذي تعتزم وزارة التجارة والصناعة ان تقدم مقترحا به للجهات المعنية , فضلا عن تشدد البنك المركزي الذي وجه حزمة من الانذارات للشركات المخالفة والتي لم تعد قادرة على المضي قدما في معالجة أوزارها وخطاياها تتجه الانظار صوب الشركة الاكثر جدلا والاكثر حديثا في الوقت الحالى , وعموم الشارع الكويتي حيال الازمة المالية التي تمربها شركة دارالاستثمار اكبر الشركات الاستثمارية في السوق الكويتي قبيل الازمة .
البعض متفائل والاكثرية غير ذلك بشأن قضية القضايا وأم الازمات في السوق المحلي وهي قضية وازمة " الدار" مع ديونها والتي تترقب الانظار القرار النهائي الذي تصدره محكمة الاستئناف في 2 يونيو المقبل بشأن مصيرالشركة بفارغ الصبر.
ورجح مراقبون ان يصدرحكم ضد الشركة ورفض كل الخطط السابقة واللاحقة من " معدلة ومنقحة وملقحة " والتي حاولت من خلالها الشركة اقناع الجهات المعنية من غيرجدوي على مدي اكثر من عامين , إلا ان الشركة لم تجد آذانا صاغية للموافقة على خطتها من منطلق عدم اقناع الدائنين والمستثمرين فيها والجهات المعنية.
المصادر نفسها ارجعت عدم قبول خطة " الدار" المنقحة الى كثير من العوامل ابرزها عدم اطلاع اللجنة التنسيقية والدائنين عليها, ما اثار استياء ورفض من غالبية الدائنين للخطة الاخيرة وان الشركة لم تصل الى وفاق للتسوية معهم , فضلا عن عدم اقتناع البنك المركزي بالخطط السابقة والحالية والتي اعدتها اللجان التنسيقية للدار مع الدائنين , واشارت المصادر الى ان الخطة الوحيدة التي كادت تلقي دعما وموافقة من الدائنين والمركزي معا هي خطة سابقة طرحتها اللجنة التنسيقية السابقة عبرتملك الدائنين في " الدار" , وآثارذلك غضب واستياء مسؤولي الشركة حتي دبت الخلافات بين الشركة ولجنة دائنيها وانتهي الخلاف بخروج اللجنة نهاية اكتوبر من العام الماضي وتعيين لجنة تنسيقية جديدة .
وغير بعيد وفي شأن شراء بعض الجهات الخارجية لبعض الديون المترتبة على الشركة لدي بعض المؤسسات المالية فكان ان تم بيع ديون بعض البنوك بأسعار اقل من قيمتها الحقيقية بنسبة تتراوح بين 30 الى 40 في المئة من سعرها الحقيقي , منها بنك الخليج الذي باع نحو 75 مليون دولار من قرضه المستحق على الشركة وقالت مصادر ان عمليات بيع ديون الدار من قبل البنوك جاءت لتخفيض الانكشاف عليها.
واشارت الى ان عملية بيع الديون ليس لها علاقة بخطة الشركة وليست عاملا مساهما في التوافق حول الخطة المنقحة كما يعتقد البعض , من منطلق ان بائع الدين هو مصرف او شركة كان قد اتخذت مخصصات ازاء هذه الديون التي باتت في حكم المعدومة بالنسبة لهذه الجهات , وبالتالي حين تبيع مديوناتها لدي الدار بأقل من قيمتها ب 40 في المئة هي ليست خاسرة , وإنما اي مبالغ تحصلها من بيع هذه الديون ستساعد في تحرير بعض المخصصات وفي شطب هذه الديون نهائيا من الميزانيات العمومية لهذه البنوك.
وخلافا لبيع بنك الخليج جزءا من ديونه كان قد بيع قرض قيمته 25 مليون دولار مترتب على "الدار" في يناير الماضي وهو قرض مجمع قائم بيع ب¯ 33 في المئة من قيمته الاسمية لأحد البنوك.
مصادر تؤكد على اهمية ان تفصل المحكمة في قرارها المقبل في 2 يونيو بشكل نهائي على ان يتم طي ملف دام شهورا طويلة لم تتوصل فيه الشركة الى نتيجة مقنعة وايجابية ترضي كل الاطراف , ورجحت المصادر ان تحسم الجلسة المقبلة ملف الشركة فيما اذا قبلت خطتها أو رفضتها.

السياسة- 30-5-2011

اللةاسامحك ياكاتب المقالة
سويت فينا احباط بصراحة شاد حيلك على الشر كة ليش
يمكن فى رمق أمل ياخى تفائل بالخير تجدوة
ياخى احنا قاعدين بالكويت بلد الخير ماتدرى
لعل اللة يجعل من بعد عسرا يسرا
حتى طريقة كلامك وشرحك للقضية جنك قاعد مع القاضى وقايلك على الحكم
ا
 

faisel 2

عضو نشط
التسجيل
18 أغسطس 2007
المشاركات
2,622
الإقامة
الكويت الغاليه
يا ليت اللي عنده فكره عن احكام القضاء ان يضع لاحتمالات الحكم غدا...مثلا 1-الحكم راح يكون ضد الدار ..2-لصالح الدار ..3-تأجيل....4-تحويل القضيه لعدم اختصاص..5-.........وهلم جرا
 

egyptian869

عضو نشط
التسجيل
18 يناير 2009
المشاركات
1,306
الإقامة
الكويت
انا متفااااائل ودايما للامام يا دار وبكره يبين كل شي
 

متدرب أصيل

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2008
المشاركات
3,277
الحكم لن يكون للدار فقط بل للسوق ككل
وقعه سيكون أشد من وقع صفقة زين
بالنسبة للدار سيكون أفضل الحلول لجزء كبير من مشاكلها
بالنسبة للقاضي سيكون حكماً تاريخياً يفتخر به
بالنسبة لمحافظ البنك المركزي يعتبر أول تفعيل لقانون هو عرابه
بالنسبة لصغار الدائنين راح يقيمون الحفلات لاسترجاع أموالهم خلال 6 شهور
بالنسبة لكاتب المحكمة راح يرتاح من شيل الملفات والأوراق والمراسلات
بالنسبة لي راح أتابع 20 ألف سهم تحصيلات معروضين كل يوم لأعرف نتيجة الحكم
 

rahaly

مستشار قانوني
التسجيل
13 أبريل 2005
المشاركات
7,455
الإقامة
الكويت
الحكم لن يكون للدار فقط بل للسوق ككل
وقعه سيكون أشد من وقع صفقة زين
بالنسبة للدار سيكون أفضل الحلول لجزء كبير من مشاكلها
بالنسبة للقاضي سيكون حكماً تاريخياً يفتخر به
بالنسبة لمحافظ البنك المركزي يعتبر أول تفعيل لقانون هو عرابه
بالنسبة لصغار الدائنين راح يقيمون الحفلات لاسترجاع أموالهم خلال 6 شهور
بالنسبة لكاتب المحكمة راح يرتاح من شيل الملفات والأوراق والمراسلات
بالنسبة لي راح أتابع 20 ألف سهم تحصيلات معروضين كل يوم لأعرف نتيجة الحكم

نسيت المحامين
;)
 

متدرب أصيل

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2008
المشاركات
3,277
نسيت المحامين
;)

ههههههههههه
وما المسؤول يأدرى من السائل
بالنسبة للمحامين راح تكون سابقة للإستئناس بها بقضايا أخرى مشابهة
 

AL-mutairi

عضو نشط
التسجيل
4 سبتمبر 2007
المشاركات
846
الإقامة
حاره كل من أيدو إيلو !!
اللهم يا علي يارحيم يا معز يا مذل اسالك بكل اسم هو لك

ان تسهل امر شركة الدار في قضيتها

يا كريم يا مغيث اغثنا


الله يستر علينا .. اللهم أحفظنا و أرحمنا .. و اللهم صلي على محمد و على أله محمد و أصحابه أبو بكر و عمر و عثمان و علي رضي الله عنهم و أرضاهم
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى