ll File السياسة النفطية & كل ما يتعلق بقطاع البتروكيماويات في المملكة العربية السعودية

abooyaser

عضو محترف - مشرف القسم السعودي
التسجيل
24 مايو 2004
المشاركات
3,425
لازال التوقع قائما واليك نسخة التوقع من مصدرها مع تأييدي لوصول البترول الي 126 ويمكن يعود الي 115 ويرتد للإختراق لل هاي السنوي نحو الهدف واحتمال نراه قبل نهاية العام

سوووووووووووووووووووووواااااااااااااااااااااااهاااااااااااا واخترق الهاي 135

قفزه وحده ب 10 دولار -- ومثل ماتوقعت اخي العزيز ابو محسن :

الى 138.50 والله اعلم

أسعار النفط تقفز بأكثر من 10 دولارات كأعلى ارتفاع خلال يوم واحد مع تراجع الدولار وتصريحات إسرائيلية وتقرير لـ"مورجان ستانلي" والأسهم الأمريكية تسجل انخفاضا حادا بعد بيانات اقتصادية مخيبة

أرقام 06/06/2008

صعدت أسعار النفط بأكثر من 10 دولارات في تداولات اليوم الأخير من الأسبوع مسجلة أعلى ارتفاع للخام في سوق نيويورك خلال يوم واحد، ويأتي هذا الارتفاع امتدادا للارتفاع الكبير الذي شهدته الأسعار يوم الخميس حين قفز السعر بأكثر من 5 دولارات خلال جلسة واحدة، ليكون بذلك قد ارتفع بأكثر من 15 دولارا خلال اليومين الأخيرين فقط.

وأقفل خام نايمكس فوق مستوى الـ138 دولارا لأول مرة على الإطلاق مرتفعا بأكثر من 10 دولارات عن مستويات الأمس، وكان الخام قد صعد بأكثر من 5 دولارات يوم أمس.


تغطية مراكز ومورجان ستانلي

وقال مراقبون إن كثيرا من المضاربين في السوق لجؤوا إلى شراء النفط لتغطية مراكزهم، حيث كانوا يراهنون على هبوط السعر خلال الأسبوع جراء الدولار المرتفع غير أن معاودة انخفاض الدولار بنهاية الأسبوع أدى إلى ذعر بين المتعاملين، وعادوا للشراء لغرض تغطية المراكز.

ولقيت أسعار النفط دعما من تقرير أصدره البنك الاستثماري "جولدمان ساكس" قال فيه إن أسعار النفط تتجه إلى 150 دولارا للبرميل بحلول الرابع من يوليو المقبل عطفا على أنماط شحن النفط من الشرق الأوسط، كما حدث في نهاية الربع الثالث من العام الماضي.

من ناحية أخرى، قالت مؤسسة بي إن بي باريباس المصرفية، كبرى المصارف الفرنسية، إنها رفعت توقعاتها لأسعار النفط خلال ما تبقى من عام 2008 بمعدل 19% إلى 124 دولارا للبرميل بسبب تصاعد الطلب الآسيوي لوقود الديزل، والكيروسين لتوليد الكهرباء لأغراض النقل.

تصريحات إسرائيلية

أضافت تصريحات إسرائيلية أن هجوما على إيران قد يكون أمراً ضروريا لا يمكن تجنبه ما لم تتوقف طهران عن برنامجها النووي، إلى العوامل الأخرى للارتفاع اليوم.

وقال شاوول موفاز وزير النقل الإسرائيلي لصحيفة يديعوت أحرنوت إن إسرائيل ستهاجم إيران ما لم تتوقف عن برنامجها النووي.

وسجلت أسعار الغاز الطبيعي في بورصة نيويورك ارتفاعا حادا أيضا لتصل إلى أعلى مستوى لها خلال 29 شهرا عند 12.70 دولار لكل مليون وحدة حرارية.

انخفاض الدولار والأسهم الأمريكية

وانخفض الدولار بعد أن صدرت بيانات اقتصادية أمريكية أبانت ارتفاع مستوى البطالة في شهر مايو إلى 5.5 % مقارنة بـ5.1% الشهر الماضي، وقال التقرير الشهري إن الاقتصاد الأمريكي استمر في فقدان الوظائف للشهر الخامس على التوالي.

وتراجع مؤشر الداو جونز الذي يقيس أسعار 30 شركة صناعية كبيرة بأكثر من 300 نقطة خلال تداولات اليوم إلى ما دون مستوى الـ12300 نقطة بفعل أسعار النفط المرتفعة والبيانات الاقتصادية المخيبة.

وتراجعت على أثر ذلك معظم مؤشرات الأسهم الأوروبية بعد أن فتحت على ارتفاع متأثرة بهبوط الأسواق الأمريكية.


اللي ما عندة سهم بترولي يتفرج -- ابو محسن شوووف عمايل cf ومن يحب يركب القطار من محطة البدايه سهم pse نطح ال العشرون دولار Day's High 20.01

ابو محسن شييك AWK

سلالالالالالالالالالالالالالالالالالام
 

ابو محسن

عضو محترف
التسجيل
26 سبتمبر 2003
المشاركات
3,869
الإقامة
السـعـودية


اللي ما عندة سهم بترولي يتفرج -- ابو محسن شوووف عمايل cf ومن يحب يركب القطار من محطة البدايه سهم pse نطح ال العشرون دولار Day's High 20.01

ابو محسن شييك AWK


سلالالالالالالالالالالالالالالالالالام

هلا ابو ياسر

awk

هذا هو اللي طبقنا عليه النظريه ؟؟

اشوفه ضرب الهدف ماشاءالله .

ورايح اشوف السهمين الثانيه وامررها لصديق


تحياتي
 

abooyaser

عضو محترف - مشرف القسم السعودي
التسجيل
24 مايو 2004
المشاركات
3,425
هلا ابو ياسر

awk

هذا هو اللي طبقنا عليه النظريه ؟؟

اشوفه ضرب الهدف ماشاءالله .

ورايح اشوف السهمين الثانيه وامررها لصديق


تحياتي

لم يحقق الهدف بعد والهدف هو 24.68 وان شاء الله يتحقق الهدف لسهم مائي

سلالالالالالالالالالالالام
 

abooyaser

عضو محترف - مشرف القسم السعودي
التسجيل
24 مايو 2004
المشاركات
3,425
136.55
 

abooyaser

عضو محترف - مشرف القسم السعودي
التسجيل
24 مايو 2004
المشاركات
3,425
139.89


on 06/16/08
 

abooyaser

عضو محترف - مشرف القسم السعودي
التسجيل
24 مايو 2004
المشاركات
3,425
أسباب ارتفاع أسعار النفط الاقتصادية - د. أنس بن فيصل الحجي

17/06/2008

نظرة سريعة إلى ما قيل حول أسعار النفط توضح أن ارتفاعها يعود إلى العوامل التالية:

1- العوامل الاقتصادية: تتمثل في زيادة الطلب على النفط في الصين والهند وانخفاض الدولار والمضاربات في عقود النفط الآجلة وتصرفات دول "أوبك" وتصريحات مسؤوليها.

2- العوامل السياسية: تتمثل في الاضطرابات وأعمال العنف في نيجيريا وتوتر العلاقات بين الحكومة الفنزويلية وشركات النفط العالمية المستثمرة في فنزويلا، وتفجير الأنابيب والمنشآت النفطية في العراق وتوتر العلاقات بين إيران والدول الغربية بسبب برنامج إيران النووي.

3- العوامل الطبيعية: تشمل الأعاصير الموسمية في خليج المكسيك والأعاصير الرملية في العراق والأعاصير الشتوية في بحر الشمال والأعاصير الثلجية في أمريكا الشمالية.

4- العوامل الفنية: يقصد بالعوامل الفنية الأعطال الميكانيكية والإلكترونية والكهربائية التي تصيب المنشآت النفطية, خاصة المصافي، وأعمال الصيانة الدورية المفاجئة، وعدم توافق نوعيات النفط المنتج مع قدرة المصافي على التكرير.

إن لكل سبب من الأسباب المذكورة أعلاه انعكاساته السياسية والاستراتيجية، لذلك يقوم الساسة باختيار واحد أو اثنين منها والتركيز عليها وتجاهل العوامل الأخرى. وبالنظر مرة أخرى إلى هذه الأسباب نرى أن الخلاف يكمن حول نقطتين: الأولى دور المضاربين، والثانية دور "أوبك". أما النقاط الأخرى فيبدو أنه ليس هناك خلاف حولها.


دور المضاربين

يصر مسؤولو "أوبك" على أن إمدادات النفط كافية وأن الارتفاع يعود إلى زيادة حدة المضاربات في عقود النفط الآجلة (ويضيفون من وقت إلى آخر العوامل السياسية في بعض البلاد المنتجة). ولم تكتسب وجهة نظر "أوبك" مصداقية كبيرة في وسائل الإعلام حتى قامت إحدى لجان مجلس الشيوخ الأمريكي بالتحقيق في أمر المضاربات وأحضرت شهودا للحديث عن الموضوع. لا شك أن التحقيق في الموضوع حدث مهم، ولكن الأهم منه هي النتائج. رغم شهادات الشهود بأن المضاربات هي السبب الرئيس في رفع الأسعار، إلا أنه لم يكن بينهم متخصص واحد! والأنكى من ذلك أن الملياردير العالمي جورج سوروس، وبعد لومه المضاربين على رفع أسعار النفط، قال في جوابه عن سؤال لأحد أعضاء اللجنة إنه ليس خبيرا في أسواق النفط ولا يعرف عنها إلا القليل! إن كل النتائج التي يعتد بها أكاديميا تشير إلى أن دور المضاربين في رفع أسعار النفط ضئيل جداً، ويكفي هنا أن نشير إلى ثلاث حقائق.

الأولى ارتفاع أسعار النفط في بعض الفترات التي انسحب فيها المضاربون من السوق. الثانية وجود أدلة على وجود كمية المضاربات نفسها عندما كانت أسعار النفط 70 دولاراً وعندما تجاوزت 120 دولارا. والثالثة وجود أدلة على دخول كبير للمضاربين لأسواق بعض السلع الأولية ومع ذلك انخفضت أسعارها، وأكبر مثال على ذلك هو النيكل. إذا كانت المضاربات ترفع الأسعار، لماذا لم ترتفع أسعار النيكل؟. وهنا لا بد من الإشارة إلى خطأ شائع وهو تضاعف الاستثمارات بشكل ضخم خلال السنوات الأخيرة في عقود السلع الأولية الآجلة. الخطأ هو أن ما يتردد على ألسنة البعض هو القيمة النهاية للعقود حسب أسعار السوق السائدة، وليس ما دفع فعلا لتأمين عقد كهذا. فيكفي للحصول على عقد آجل دفع نسبة بسيطة من قيمة العقد.


دور "أوبك"

لـ "أوبك" دور كبير في رفع أسعار النفط لأنها لم تتمكن من زيادة الإنتاج بشكل يتناسب مع الزيادة في الطلب. ولكن السؤال الأهم هو: هل نلوم دول "أوبك" على ذلك؟ والأهم من ذلك كله، ما الأسباب الحقيقية التي منعت دول "أوبك" من زيادة طاقتها الإنتاجية؟ هناك أسباب كثيرة، ولا يمكننا تجاهل دور السياسة الأمريكية الخارجية في منع دول "أوبك" من زيادة طاقتها الإنتاجية. فقد نتج عن هذه السياسة فرض حظر اقتصادي على عدد من كبار الدول النفطية منعها من تطوير طاقتها الإنتاجية، ومنع شركات النفط العالمية من الاستثمار فيها. ولا يمكننا تجاهل دور الخبراء الأمريكيين والأوروبيين الذين أقنعوا وزارات النفط وشركات النفط الوطنية في نهاية التسعينيات بأنه ستكون هناك زيادة ضخمة في إنتاج دول خارج "أوبك"، خاصة من بحر قزوين وروسيا وغرب إفريقيا، الأمر الذي جعل بعض دول "أوبك" ترفض الاستثمار في بناء طاقة إنتاجية فائضة. وبعد انخفاض إنتاج دول خارج "أوبك" تبين أن تحذيرات هؤلاء الخبراء لم تكن صحيحة.

ولكن إذا أصر مسؤولو "أوبك" على أن المضاربين هم وراء ارتفاع أسعار النفط فإنه لا يمكن تجاهل تصريحات بعض وزراء "أوبك"، والتي تكرر بعضها بشكل شبه أسبوعي، في زيادة حمى المضاربات. وما زلت أذكر تصريحا لأحد الوزراء الخليجيين في مؤتمرصحافي قال فيه إن "أوبك" عاجزة تماماً عن عمل أي شيء، وما أن أشرف المؤتمر الصحافي على الانتهاء حتى ارتفعت أسعار النفط ثلاثة دولارات للبرميل!


الخلاصة

أسعار النفط المرتفعة ليست وليدة ساعتها أو وليدة السنوات الأخيرة، بل هي نتاج تضافر عوامل عديدة على مدى سنوات طويلة. وعلينا أن نتذكر أنه من الطبيعي أن يزداد الطلب على النفط مع ارتفاع عدد السكان وارتفاع دخول الأفراد، لذلك لا يمكن لوم زيادة الطلب على ارتفاع أسعار النفط. المشكلة، ببساطة، مشكلة إمدادات!

إذا نظرنا إلى العوامل التي رفعت أسعار النفط والمذكورة أعلاه، يمكن أن نستخلص أن تأثيرها كلها، ما عدا موضوع انخفاض الدولار، ما كان ليكون كبيراً لو كانت هناك طاقة إنتاجية فائضة تتجاوز خمسة ملايين برميل يوميا. إن ارتفاع أسعار النفط يعود إلى أساسيات السوق. لهذه النتيجة انعكاسات مهمة منها أن أسعار النفط ستبقى مرتفعة لأنه لا يمكن تخفيض أسعار النفط بسرعة أو بسهولة لأن الأمر يتطلب زيادة الطاقة الإنتاجية من جهة، وتغير سلوك استهلاك الفرد من جهة أخرى. وبالمنطق نفسه فإن القول إن ارتفاع الأسعار يعود إلى المضاربات له انعكاساته لأنه بمجرد انفجار "فقاعة المضاربات" ستنهار أسعار النفط. السؤال الذي يحيرني هو: كيف يمكن الجمع بين قناعة "فقاعة المضاربات" وقناعة "زيادة الإنتاج" في الوقت نفسه؟

المصدر :
http://www.argaam.com/frontend/whatnewdetail.aspx?id=92637
سلالالالالالالالالالالالالالالالالام
 

ابو محسن

عضو محترف
التسجيل
26 سبتمبر 2003
المشاركات
3,869
الإقامة
السـعـودية
الشارت ديلي

كونسدليشن بين 132و 138

في انتظار مايسفر عنه مؤتمر الطاقه بين المنتجين والمستهلكين والمنعقد في جده خلال يومي غدا وبعد غد .

شخصيا اعتقد ربما ينجح المؤتمر اعلاميا الا انه لن يحقق شئ للمستهلكين على ارض الواقع الا بزيادة الانتاج فعلا بكميات كبيره جدا من قبل المنتجين وهذا شبه مستحيل في الوقت الراهن
 

الملفات المرفقه:

  • البتروول.jpg
    البتروول.jpg
    الحجم: 159.3 KB   المشاهدات: 258

ابو محسن

عضو محترف
التسجيل
26 سبتمبر 2003
المشاركات
3,869
الإقامة
السـعـودية
جده (سبق) :
أعلن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في كلمته أمام اجتماع جده للطاقة عن مبادرة سعودية حملت إسم (الطاقة من أجل الفقراء) ، كما دعى إلى تأسيس صندوق بنصف مليار دولار لمساعدة الدول النامية ، جاء ذلك في حفل افتتاح أعمال اجتماع جدة للطاقة الذي تشارك فيه ست وثلاثون دولة من الدول المنتجة والمستهلكة للبترول وسبع منظمات دولية وعدد من كبار شركات البترول على مستوى العالم .

وجاء في كلمة خادم الحرمين أن سياسة المملكة ثابتة منذ عهد المؤسس وهي تبني سعر عادل للنفط لا يضر بالمنتجين ولا المستهلكين .

وفي كلمة لرئيس وزراء بريطانيا جوردن بروان دعى في كلمة ألقاها أمام اجتماع جده للطاقة إلى تحفيز الاستثمارات في مجالات الطاقة ، ويتوقع أن يبقى العالم في حاجة للنفط في الزمن المنظور
 

مستثمرالى الابد

عضو محترف
التسجيل
19 يوليو 2005
المشاركات
7,259
الإقامة
بين المطرقه والسندان / مقاطعه المنتجات الدنمركيه ا


أنا أقول خلوهم

وأذا صدق الوتد

والله أن يروحون بخرايطها
 

الملفات المرفقه:

  • خلوهم.jpg
    خلوهم.jpg
    الحجم: 93 KB   المشاهدات: 277

abooyaser

عضو محترف - مشرف القسم السعودي
التسجيل
24 مايو 2004
المشاركات
3,425
حياااااااااااااااك الله اخي الكريم مستثمر الي الإبد والحمد لله علي عودتك للمؤشرنت

هناك موضوع يبحث عن الغائبين من فترة ومنهم انت يا مشاكس!!!! --- ان شاء الله ودوما بخير

اعلي سعر للبترول :

142.99
on

06/27/2008

وشكل الهدف قادم فوق 165 $

سلالالالالالالالالالالالالالالالالالام
 

الملفات المرفقه:

  • oil - 167.57.JPG
    oil - 167.57.JPG
    الحجم: 35.7 KB   المشاهدات: 279

مستثمرالى الابد

عضو محترف
التسجيل
19 يوليو 2005
المشاركات
7,259
الإقامة
بين المطرقه والسندان / مقاطعه المنتجات الدنمركيه ا
حياااااااااااااااك الله اخي الكريم مستثمر الي الإبد والحمد لله علي عودتك للمؤشرنت

هناك موضوع يبحث عن الغائبين من فترة ومنهم انت يا مشاكس!!!! --- ان شاء الله ودوما بخير

اعلي سعر للبترول :

142.99
on

06/27/2008

وشكل الهدف قادم فوق 165 $

سلالالالالالالالالالالالالالالالالالام


حياك الله يابو ياسر

وابشرك أنا بخير والحمد لله

ونتابع الشكل الفني وهدف الوتد وبعدها :p نشوف وش يصير​
 

abooyaser

عضو محترف - مشرف القسم السعودي
التسجيل
24 مايو 2004
المشاركات
3,425
اهلين

اعلي سعر يوم الإثنين

143.67

سلالالالالالالالالالالام
 

ابو محسن

عضو محترف
التسجيل
26 سبتمبر 2003
المشاركات
3,869
الإقامة
السـعـودية
في حديث أدلى به خادم الحرمين الشريفين أيده الله لصحيفة “السياسة” الكويتية أجراه رئيس تحريرها أحمد الجارالله نشرته في عددها الصادر امس.. وفيما يلي النص الكامل للحديث:
مؤتمر جدة للطاقة
سيدي خادم الحرمين الشريفين: دعني في البداية أسألك كيف سارت أعمال مؤتمر جدة الذي جمع أخيراً ممثلي الدول المنتجة والمستهلكة للنفط ووجهتم خلاله كلمة شفافة وضعت النقاط على الحروف وحددت مواطن الخلل التي تؤدي إلى الارتفاع المستمر في أسعار النفط ؟
- لقد أوضحنا خلال هذا المؤتمر موقفنا المناوئ لهذا الارتفاع المطرد في أسعار النفط ، كما أكدنا مجددا على أن سياسة المملكة منذ قيام منظمة “الأوبك” تقوم على تبني سعر عادل للبترول لا يضر المنتجين والمستهلكين، حرصاً منا على مصالح العالم أسوة بحرصنا على مصالحنا الوطنية.
فنحن ليس لنا شأن في ارتفاع أسعار النفط الحالية، والعلة تكمن في عوامل أخرى لا نفتأ نذكرها منها، عبث المضاربين بالسوق في سبيل مصالح تهمهم وزيادة الاستهلاك في عدد من الاقتصاديات الواعدة ، وكذلك الضرائب المتزايدة على البترول في عدد من الدول المستهلكة، الأمر الذي يحتم على الأخيرة أن تخفض ضرائبها على النفط المصنع فيها إذا ما ارتأت حقاً المساهمة في تخفيف العبء على المستهلك.
ولكن رغم هذه العوامل التي أشرت إليها، ورغم التزام “أوبك” بتلبية الطلب المتزايد على النفط وعدم فرضها تسعيرة محددة منذ مدة طويلة تاركة الأمر للسوق، إلا أنه لا يزال هناك من يشير بأصابع الاتهام إلى “أوبك” وحدها، وهذا يتطلب من الدول المنتجة والمستهلكة معا أن تكشف الأسباب الحقيقية وراء ارتفاع الأسعار للتعامل معها بكل وضوح وشفافية، حتى لا يؤخذ البريء بجريرة المسيء، فمن يدعي أن زيادة الإنتاج ستخفف من وطأة المضاربات الحاصلة في السوق مخطئ وذلك لأن هناك مرئيات كثيرة لدى هؤلاء المضاربين يعتقدون معها أن أسعار النفط ستظل عالية، وهذه المرئيات لا شأن لنا بها – كدول منتجة – فنحن نعرض بضاعتنا في السوق الدولي وفقا للأسعار المتحققة سواء كانت تلك الأسعار عالية أو منخفضة.وقد علمت أن هناك توجها لدى دول عديدة من الدول المستهلكة لتخفيف حدة تلك المضاربات في السوق، ولكن – كما قلت – هذا ليس شأننا، فالعالم يشهد نمواً هائلاً والنفط عصب هذا النمو والحاجة إليه تزداد.
في السابق عندما كانت “أوبك” تحدد سعر النفط اعترضت الدول المستهلكة على ذلك، وطلبت إخضاع السعر للعرض والطلب، فاستجابت المنظمة والآن يصب البعض جام غضبه عليها محملا إياها مسئولية ارتفاع السعر.. هذا ليس عدلاً.
ومع هذا ومن واقع قراءات لتقارير الخبراء أقول ان السعر الحالي للبترول يعد رخيصا إذا ما قورن بأسعار البدائل الأخرى للطاقة التي تشهد أيضاً ارتفاعا متزايدا، بفعل تزايد الطلب عليها أو كلفة إنتاجها، نتيجة تنامي معدلات النمو الاقتصادي في العالم.كما أن تقارير الخبراء تشير في الوقت ذاته إلى أنه مع تزايد معدلات النمو سيزداد الطلب على النفط مستقبلاً باعتباره عصب الحياة، والحمد لله تعالى، منطقتنا تنعم باحتياطي نفطي كبير يلبي هذا الطلب مستقبلاً وهذا هو الأهم.
نعم.. قد يختلف البعض معنا في طروحاتنا ولكننا لسنا معنيين بهذا، فنحن كنا ولا نزال صريحين وشفافين في مرئياتنا لضبط السوق العالمي، ونأمل من الآخرين أن يجدوا الوسائل التي تخفف عن شعوبهم كاهل الحاجة إلى مثل هذه الطاقة الحيوية.
وفي هذا الشأن وإيمانا من المملكة بأهمية التعاون الدولي في شؤون الطاقة وإدراكها ضرورة مساعدة الشعوب الفقيرة التي تعاني ارتفاع أسعار النفط ، فقد أعلنت في مؤتمر جدة عن إطلاق مبادرة الطاقة من أجل الفقراء وذلك لكي نُمكن الدول النامية من مواجهة تكاليف الطاقة المتزايدة، كما دعوت المجلس الوزاري لصندوق “أوبك” للتنمية الدولية للنظر في إقرار برنامج مواز لبرنامج الطاقة من أجل الفقراء بصفة مستمرة، وأن يخصص لهذا البرنامج بليون دولار أمريكي.
وفي النهاية أعتقد أنه بتضافر جهود الإدارات والمؤسسات الاقتصادية الكبرى المتقدمة في العالم سنجتاز بإذن الله تعالى أزمات كثيرة في هذا الشأن، وعلى الدول المستهلكة أن تتكيف مع أسعار وأدوات السوق وأن تعالج أمورها بمنطق عادل .


http://www.okaz.com.sa/okaz/osf/20080702/Con20080702206937.htm
 

ابو محسن

عضو محترف
التسجيل
26 سبتمبر 2003
المشاركات
3,869
الإقامة
السـعـودية
الشارت ديلي

كونسدليشن بين 132و 138

في انتظار مايسفر عنه مؤتمر الطاقه بين المنتجين والمستهلكين والمنعقد في جده خلال يومي غدا وبعد غد .

شخصيا اعتقد ربما ينجح المؤتمر اعلاميا الا انه لن يحقق شئ للمستهلكين على ارض الواقع الا بزيادة الانتاج فعلا بكميات كبيره جدا من قبل المنتجين وهذا شبه مستحيل في الوقت الراهن


نسيت المتابعه الفنيه
اخترق سعر النفط مستوى سقف الكونسدليشن خلال تداولات الاسبوع الماضي و148 قاب قوسين او ادنى

والله اعلم
 

abooyaser

عضو محترف - مشرف القسم السعودي
التسجيل
24 مايو 2004
المشاركات
3,425
144.15
on
02/7/2008

سلالالالالالالالالالام
 

Bokandar79

عضو نشط
التسجيل
19 مايو 2007
المشاركات
2,535
الإقامة
Q8
@@
"
 

الملفات المرفقه:

  • 7-3-2008 4-10-42 AM شششش.png
    7-3-2008 4-10-42 AM شششش.png
    الحجم: 235.1 KB   المشاهدات: 468

abooyaser

عضو محترف - مشرف القسم السعودي
التسجيل
24 مايو 2004
المشاركات
3,425
حياااااااااااااااااااك الله بو علي شخبااااااااااااااااارك

البترول يوم الجمعه سجل نيو هاااااااااااااااااي

147.27
on
11 / 7 / 2008

سلالالالالالالالالالالالالام
 

مستثمرالى الابد

عضو محترف
التسجيل
19 يوليو 2005
المشاركات
7,259
الإقامة
بين المطرقه والسندان / مقاطعه المنتجات الدنمركيه ا

الملفات المرفقه:

  • نفط.jpg
    نفط.jpg
    الحجم: 86.2 KB   المشاهدات: 414
أعلى