شركة منا القابضة (منا قابضة)

الحالة
موضوع مغلق

fayoona74

مستشار قانوني
التسجيل
31 يناير 2009
المشاركات
2,071
الإقامة
الكويت
سبحان الله اعجب لامرك الاخت الكريمه حذرنا
الجميع من سهم الخفافيش ما قبلت الكلام
وتطرقت لملكية الارض وسلامة وضعها القانوني

ملكية الارض بمستندات قانونية شي ورفض طلب تحويها من زراعي لسكني شي ثاني اذا عرفت هالنقطتين ماراح تتعجب وكنا على امل بتحويل الارض لين صارت الثورة عالحظ
والله يعوض خسارتنا اجمعين قدر الله وماشاء فعل
 

احسبها صح

عضو نشط
التسجيل
24 سبتمبر 2009
المشاركات
125
شوفو؟

شوفو العربيه الحين ؟ عن الاراضي في مصر والقضايا المرفوعه هناك
 

ابوي انت

عضو نشط
التسجيل
5 أكتوبر 2010
المشاركات
52
عيل قصها لان عندي. والتلنيذ انا اشهد ان من كان سعرها 190 والريال يقولي رايحة 100 فلس اذا مواقل واحمد عبدالسلام قاللي لا ومشيت ورا كلامه والنتيجة خسااااااارة

اللي عنده اسهم في شركة ... على الاقل ما يشارك في صفحتها للتحبيط .. ولا مشاركة مع السهم .......... !!!!!!!!!!!!!! مو غريبه .......
http://www.youtube.com/watch?v=azqYNhS3-Rw&feature=player_detailpage#t=21s
دشي الرابط هذا ........ وشوفي المؤامره
 

أبو عمر

عضو مميز
التسجيل
2 يوليو 2007
المشاركات
6,711
يعني مال بو 180 نقطه على يومين إن شاء الله ولا أنا طماع ;)

طبعا الهبوط ما راح يكون متواصل اكيد بيصعد له يوم او يومين ،، شوف المؤشرات الحين صارت بالحضيض .
رأيي الى الرقم المذكور مبدئيا،، وان كسرها بتصير الامور الى الأسوء ولكل حادث حديث .
طبعا لا ننسى الأمور السياسية والأحداث التاريخية اللى قاعده تصير حوالينا وتأثر سوقنا الهش فيها !
هبوط اليوم بقيمة تداول أعلى من 52 مليون يعتبر مؤشر غير جيد للسوق .

هذا والله أعلم
 

fayoona74

مستشار قانوني
التسجيل
31 يناير 2009
المشاركات
2,071
الإقامة
الكويت
اللي عنده اسهم في شركة ... على الاقل ما يشارك في صفحتها للتحبيط .. ولا مشاركة مع السهم .......... !!!!!!!!!!!!!! مو غريبه .......
http://www.youtube.com/watch?v=azqynhs3-rw&feature=player_detailpage#t=21s
دشي الرابط هذا ........ وشوفي المؤامره

هذا مو تحبيط هذا واقع وطراق عدل حق مساهمين منا القابضة خسارة جايدة مو حرام اللي يصير تبي نقص على نفسنا ونقول السهم رايح دينار مثل ماتاملنا وتفائلنا قبل مؤامرة او خطة اللي اعرفه انا خسرنا وايد وتمسكنا بالسهم وايد
 

جمبازي

عضو مميز
التسجيل
6 سبتمبر 2006
المشاركات
1,790
فيونه ... اقص ايدي اذا عندج اسهم في منا ...........

التلميذ ... شدعوه من 190 فلس كنت تتوقع انه ينزل 80 فلس !!!!!!!!! ولا لو ساحر ؟

يا جماعه اللي عنده خبر سيئ او خبر زين يحطه بس من مصادر موثوقه ... مو مجرد توقعات وانا قلت وانا حذرت .......... قرقر واجد ما نبي






هذا سهم ..والسهم معرض للهبوط والصعود .. .


اهم شى حافظ على اعصابك ...مو مشكله الفلوس ..تروح وترد ..لكن صحتك حافظ عليها .
 

Cigar_70

عضو نشط
التسجيل
25 يوليو 2009
المشاركات
2,508
الإقامة
عند الغالية امي الكويت
اتوقع تشبع نزول السهم ...بومبارك وبوعبدالله والمحبوب لو سمحتوا تعطوناااا

اخر دعم للسهم ..لو ممكن رجاءاااا...من خلال الجارت
 

ALIMTIAZ

عضو نشط
التسجيل
3 يناير 2009
المشاركات
144
شركة «النائب» اغتصبت سلطات رئيس الجمهورية وقامت بتعديل عقود البيع والتصرف


النائب العام يتهم هيئة التنمية الزراعية باهدار 109 مليارات جنيه في فضيحة أراضي العياط فقط


«قورة» وشركاه حصلوا على الفدان بـ200 جنيه وباعوا المتر في الكويت بألف جنيه


كتب - أحمد مجدي:

تلقي النائب العام المستشار عبد المجيد محمود بلاغا يتهم الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية بتمكين وتسهيل استيلاء احمد محمد عبد السلام صديق قورة عضو مجلس الشعب عن دائرة دار السلام بسوهاج ومالك الشركة المصرية الكويتية على املاك الدولة والتلاعب والمتاجرة بها والتربح وذلك نظرا لتخاذل الهيئة عن اداء دورها في متابعة املاك الدولة المنوط بها المحافظة عليها ووضع الخطط والدراسات لتحقيق الاستفادة القصوى منها لصالح الخزانة العامة والشعب.. حيث بلغ سعرالفدان الذي تم بيعه بمعرفة الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية لقورة عام 2001 بملغ 200 ج اي المتر يوزاي 47 قرشاً يتم تقيمه بما يزيد عن 1000 ج مصري وحقق ارباحاً تصل قيمتها الى 10.9 مليارات جنيه.
وكشفت المستندات التي تضمنها البلاغ ان الهيئة العامة للتعمير والتنمية الزراعية قامت بتوقيع عقد ابتدائي مع قورة بتاريخ 2002/2/16 لمساحة 26 ألف فدان تمثل الظهير الصحرواي لقرى مركز العياط بمحافظة الجيزة سابقاً – 6 أكتوبر حالياً مقابل 200جنيه فقط (باجمالي مبلغ 5.2 ملايين جنيه (وذلك بغرض استصلاحها وزراعتها كما ينص العقد وطبقا لمواد القانون 81/143 والقانون 91/7. وذلك ضمن خطة الدولة لاستصلاح 3.4 ملايين فدان.. قام بعدها احمد قورة بارتكاب عدة مخالفات ابرزها المتاجرة بأملاك الدولة المصرية وبيعها لأجانب – غير مصريين والتربح من وراء ذلك وذلك ببيع 9732 فدان أراضي باعتبارها بور صحرواية غير مستصلحة لشركات وأفراد من دولة الكويت على الرغم من انها أنها ارض مستصلحة وتم توصيل مياه النيل اليها والكهرباء - بالمخالفة لبنود العقد الابتدائي الموقع مع الهيئة العامة لمشروعات لتعمير والتنمية الزراعية البند الخامس والمادة 13 من القانون 81/143 وباقي موادة.. وبيانات المبيعات المخالفة حتى 2005/12/31 كالتالي:
عقد بيع مساحة 5000 (خمسة آلاف فدان) الى الشركة الدولية للمشاريع العقارية – كويتية – س. ب. ي. ن- طرف ثاني مشتري باجمالي مبلغ 7.5 ملايين دينار تعادل 150 مليون جنيه.. وعقد بيع ابتدائي مؤرخ الخميس 2005/12/29 بدولة الكويت – تم الاتفاق بين كل من الشركة المصرية الكويتية لاستصلاح الأراضي ش.م.م ويمثلها في التوقيع على العقد (س. ب. ي. ن) بصفته العضو المنتدب.(طرف أول بائع).. وشركة المجموعة الدولية للمشاريع العقارية (ش.م.ك) ويمثلها (س. ي. م. ك) بصفته عضو مجلس الادارة مفوض بالتوقيع.(طرف ثاني مشتري).. وشركة المجموعة الدولية للمشاريع القابضة (ش.م.ك قابضة) ويمثلها احمد محمد عبد السلام بصفته نائب رئيس مجلس الادارة.. حيث باع الطرف الأول للطرف الثاني عدد 2900 فدان بناء على ملكيته 26 ألف فدان بناحية العياط محافظة الجيزة وقد تم توصيل مياه نهر النيل للأراضي والكهرباء والمرافق الأساسية وذلك البيع بمبلغ 4.35 ملايين دينار والسداد طبقا لشروط العقد تعادل 90 مليون جنيه مصري (تسعين مليون جنيه مصري).
وكشف تجميع مبيعات أراضي من الشركة الكويتية حتى 2005/12/31 لعدد الأفراد والشركات بلغ 102 طبقاً لكشف بمساحات تبدأ من 2 فدان – 500 فدان باجمالي مساحة 2232 فدان وجمعيها بدولة الكويت – وذلك دون استكمال الاشتراطات والأركان القانونية اللازمة لذلك بالمخالفة للعقد وللقانون 81/143، 91/7.. حيث قام قورة (عن الشركة المصرية الكويتية لاستصلاح الأراضي) في الفترة حتى 2005/12/31 بمخالفة القانون 81/143 مادة 11 وذلك ببيع أراضي أملاك الدولة مصرية بور صحرواية غير مستصلحة 26 ألف فدان لأجانب غير مصريين على أنها أراضي مستصلحة تم توصيل مياه نهر النيل والكهرباء لها ولا يقدح في ذلك صدور قرار جمهوري بمعاملة المساهمين في الشركة معاملة المصريين – حيث صدر القرار في بداية عمل الشركة وقبل ارتكابها المخالفات قرار ج 14 في 2004/1/5 وحيث صدر القرار في ديباجته بعد الاطلاع على القانون 81/143 وحدد الغرض وهو الاستصلاح والاستزراع وطبقاً للعقد - كما ان القرار يتعلق بنسبة مساهمة الأجانب في راس مال الشركة وليس في تملك الأرض لمخالفة القانون.كما وان القرار صدر لصالح الشركة المصرية الكويتية لاستصلاح الاراضي والتي تم تغييرها الى التنمية والاستثمار مما يلغى معه اثر القرار الجمهوري.
قام احمد عبد السلام قورة بمخالفة القانون وتغيير الغرض من التعاقد حيث قام باعادة ببيع مساحات الاراضي داخل عقد الشركة مع الهيئة بالمتر المربع كمبان تغييراً الغرض الثابت بالعقد وهو الاستصلاح والاستزراع والذي على اساسه يتمتع بكافة التيسيرات والتسهيلات التي منحها المشرع لغرض استصلاح واستزراع الاراضي الصحرواية وتشجيع الاستثمار في هذا المجال دون غيره على وجه التحديد – وحول ذلك بارداته المنفردة الى غرض الاستثمار العقاري مخالفاً نص المادة [البند التهميدي – والبند الرابع – البند السابع – البند التاسع من العقد] وكذلك اغتصب سلطة رئيس الجمهورية طبقاً للقانون 81/143 والمادة 2 / فقرة ب من القانون 1991/7.. حيث قام بتعديل عقود البيع والتصرف في باقي المساحات المتعاقد عليها مع الهيئة الى بيع بالمتر المربع بسعر للمتر الواحد يترواح مابين 200 ج – 500 ج وذلك لمن سبق لهم البيع بالفدان بالكويت.
وقام بانشاء شركات وتدوال الأرض أملاك الدولة المصرية مساحة (26 الف فدان) كأصول لهذه الشركات ثم قام بتحويلها الى أسهم وتدوالها بين الافراد والشركات في البورصة الكويتية.. حيث قام ببيع لمساحة 26 الف فدان بالكامل لشركات كويتية كأصول وتحويل قيمة السهم من الفدان الى قيمته بالمتر المربع مبان.. .وقدر المحللون ان ترتفع قيمة السهم الى مايوازي 1000 ج مصري ويمكن ان يتضاعف.


جريده الوطن ...
 

القمر1

عضو نشط
التسجيل
16 يونيو 2009
المشاركات
2,476
بالتوفيق للجميع
 

fayoona74

مستشار قانوني
التسجيل
31 يناير 2009
المشاركات
2,071
الإقامة
الكويت
انا سامعه ان قاعه بحروة الاربعينات عاد مايندرى صج لو جذب الله اعلم
 

مساهم متواضع

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2010
المشاركات
815
الإقامة
الكويت
خاف سهم الكويتية المصرية يطيح لما يفتح السوق المصري بقوة وان طاح بقوة اكيد بيطيح منا قابضة معاه ... ابي اعرف هل السهم مدرج بالبورصة المصرية ؟؟؟!!
 

متدرب أصيل

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2008
المشاركات
3,277
انا سامعه ان قاعه بحروة الاربعينات عاد مايندرى صج لو جذب الله اعلم

لولا أحداث مصر لكان هذا التوقع ضرب من الخيال لا يختلف كثيرا عن توقعات الأخطبوط بول
فالتوقع لسعر بعد حدوث نكبة قد يكون أمر هين
أما قبل حدوثها فهو أشبه بقراءة أبراج ماغي فرح
 

قناص اسهم

عضو نشط
التسجيل
27 أغسطس 2010
المشاركات
204
مساكم الله بالخير يا جماعة
شرايكم راح يرتد شوي ولا بكمل نزول متواصل
 

ابوي انت

عضو نشط
التسجيل
5 أكتوبر 2010
المشاركات
52
بداية حل الأزمه .. يا تصيب يا تخيب .

قالت مصادر قضائية مصرية: إن النائب العام المصري المستشار عبد المجيد محمود فتح ملف الشركة المصرية - الكويتية للاستثمار والتنمية وحصولها على مساحة 26 ألف فدان بمنطقة العياط «جنوب العاصمة المصرية» بهدف استثمارها زراعيا.
وأضافت المصادر ان النائب العام المصري تلقى بلاغا جديدا يتهم الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية في بلاده، بتسهيل شراء الشركة المصرية - الكويتية للاستثمار والتنمية على مساحة «26» ألف فدان من أملاك الدولة والتلاعب والمتاجرة بها والتربح من وراء ذلك، وهو ما التزمت الهيئة تجاهه... الصمت.
وجاء في البلاغ أن الشركة المصرية - الكويتية للاستثمار حصلت على الارض بموجب عقد شراء في العام 2001 بسعر 47 قرشا للمتر، بما يعادل 200 جنيه فقط للفدان، وبسعر إجمالي 5.2 مليون جنيه فقط للمساحة كلها، وهو ما تسبب في ضياع نحو 110 مليارات جنيه على الخزانة العامة للدولة، خاصة وأن السعر العادل للمتر في المنطقة بحسب البلاغ يصل إلى ألف جنيه.
وأوضح البلاغ أن الشركة قامت بعدة مخالفات منها بيع مساحات من الأرض تصل إلى 9732 فدانا لشركات ومستثمرين كويتيين، ما أدى إلى تربحها، بالمخالفة لبنود العقد الابتدائي الموقع مع هيئة التعمير المصرية.
وتضمن البلاغ صورا من عقود بيع بين الشركة الدولية للمشاريع العقارية - وهي شركة كويتية تملك حصة في مشروع العياط - كطرف بائع، وبين سعود بدر يوسف التقي كطرف مشترٍ بمبلغ 7.5 مليون دينار في 29 ديسمبر 2005 وغيرها من العقود التي تضمنها البلاغ.
كما تضمن البلاغ أيضا اتهام رئيس الشركة المصرية - الكويتية للاستثمار بتغيير الغرض الأساسي من الأرض وهو الاستصلاح والزراعة كما في التعاقد إلى غرض الاستثمار العقاري وهو ما خالف البندين الرابع والسابع من التعاقد وذلك بهدف التربح.
جريدة الرأي العام ................
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
حاليا السهم في اسعار التصريف الى ان يوصل تحت 50 فلس
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى