رابطة متضرري سهم بيت تمويل الخليجي

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
5 أكتوبر 2010
المشاركات
20
بصدد إطلاق مشروع فيلا رويال بالمغرب
زوار : 27 - 11/11/2009
«الخليج القابضة» تنتخب عصام جناحي رئيساً وتستهدف الإسراع في إدراجها بالبورصة.عصام جناحي اختارت شركة الخليج القابضة رئيس مجلس ادارة بيت التمويل الخليجي عصام جناحي رئيسا لمجلس ادارتها واحمد الامير نائبا لرئيس مجلس الادارة وعضوا منتدبا . وكان اعضاء مجلس الادارة المنتخبون من قبل عمومية الشركة في 25 اكتوبر الماضي عقدوا اجتماعا مهما درسوا خلاله تحديات المرحلة المقبلة والاستعداد لها بشكل خاص لا سيما ان الشركة بصدد اطلاق مشروعها العملاق الثالث فيلا رويال في المغرب بتوقيع العقد مع المقاول الرئيسي قريبا، واسفر الاجتماع عن انتخاب مجلس الادارة الجديد ليقود الشركة للسنوات الثلاث المقبلة.

وفي تصريح صحافي قال رئيس مجلس الادارة عصام جناحي: ان الخليج القابضة ستدشن مرحلة جديدة تنطلق من الانجازات التي حققتها منذ اطلاقها كشركة عقارية في 2005، مؤكدا ان هناك مشروعات قائمة تديرها الشركة سيكون هدفنا تأمينها من اي مخاطر مستقبلية لتمثل لحقوق المساهمين رافدا ربحيا مهما، وسرعة ادراجها في سوق الكويت للوفاء بما قطعه مجلس الادارة بشان الادراج في سوق الكويت للاوراق المالية. .
 

مضارب شجاع

عضو نشط
التسجيل
8 مايو 2007
المشاركات
4,705
الاخ مضارب شجاع, الاخ ريح المسك,

شاكر لكم الرد البارحة .....والذي لم أراه الا الآن. كيف يزعل الواحد من إخوان له ....يبذلون من نفسهم، وقتهم، مالهم، في سبيل مصلحة المساهمين في تمويل الخليجي عامة....و ليس لذات مصالحهم فقط. جزاكم الله خير على الجهد الدؤوب و المتواصل.

بإيجاز . بالنسبة لمن يطلب إقفال صفحة "رابطة متضرري سهم بيت تمويل الخليجي" ! ....أقول: هل وجود الصفحة في ثقل عليك ! إذا كانت كذلك ....أنت لست مجبر على زيارتها !! لن أقول أن حقيقة القصد هو الظغط على المشرفين حتى يتم إغلاقها، لكن مجرد المطالبة بالإغلاق هو بحد ذاتة خدمة تصب في مصلحة عصابة النصب الجناحي ما غيرها. لن أعيد ما ذكرته من قبل إن استمرار الظغط أفضل من عدمه. و ماذا سنخسر أكثر مما خسرنا يا جماعة الخير.

الرابط سيبقى بذن الله حتى يتم إزاحة العصابة و تنظيف البنك من هلأشكال الحقيرة، الدنيئة ....التي لا تعرف لا ذمة ولا دين.

كيف يستمر المجلس نفسه في إدارة البنك وهو المسؤول الأول و الأخير عن حالته الراهنة .....شفا الإفلاس! ألا تقرأون ما تقوله وكالات الصحافة العالمية.....عن تمويل خليجي ....."إجتمأع الجمعية الأخير في 11/14.....كان في ظل شبح إفلاس تام للبنك". العصابة فلست البنك عن بكرة أبيه، و بعض لشباب ولا بل بال.....عندما يقولون: لنعطي المجلس فرصة أخيره!!! بالله هذي وين صارت؟ ناس تبوق ألبنك و تحطى على شفير الإفلاس ...تقول ...عطهم فرصة .........ممكن يعدلون البنك خلال 5 سنوات القادمة. !!!!!!!!!!!!!!!

شوفوا وجه العنز ....الجانح..........جناحي.......و الجرأة في تلقيم ما يبدو في ظاهرة مقابله صحافية ...فلحقيقة بيان مدفوع الثمن لجريدة الرأي!! (لاحظ الخط الأحمر).

- لاحظ كيف يقول: لحظة فاصلة، واضحا، التحرك سريعا، قرارا جريئا وحاسما باعتماد مخصصات.... في "أسرع وقت". كيف يستوي هذا مع تاجيل الإعلان عن الخسارة الكارثة بعد 16 شهرا (1/2010) من كارثة بنك ليمان براذرز 9/2008!!!

الباقي تقرأونه: " إما مواجهة الحقيقة وخفض قيمة الأصول "حالا - و في الحال!!!!" إما أن "ننكر" هذه الحقيقة ونعاني لفترة طويلة في عمليات خفض القيمة فيما بعد مما يؤدي إلى إبطاء عملية التعافي !!!!!!!!!

- يقارن نفسه بي جلوبال و دار الاستثمار ..........!!! تذكرون مقال ‎'صالح‎' ...... اللي ذكرناه أول أمس ......مكتوب في 2/2010 - قال: وينك يا تمويل خليجي عن بنوك إستثمارية مثل جلوبال و دار الاستثمار ، و غيرها من بنوك الاستثمار حول العالم ... حالا أعلنوا منذ بداية الأزمة نكشافهم على أزمة الديون العالمية.........إلا إنت يا تمويل .....انتظرت الآن 2010 لتفاجأ المساهمين!! بخسائر كارثية !!!! أضاف - يبدو إنه هناك تلاعب في دفاتر (بيانات ماليه).

القبس الجريدة الوحيدة اللي كشفت عصام ...مقال ....صفحة كامله !!!!! أوائل 2010 في عنوانها الشهير "من عصفور إلى طاووس إلى عصفور مرة أخرى". في تاريخ جريدة القبس - لم يسبق لها إن هاجمت أية شخصية خليجية ......و للآن هو أول و آخر من تعرض لهذا الهجوم الغير مسبوق....من قبل جريدة رزينة و محترمة مثل القبس....منذ بداية الازمة العالمية.

ما من أمل في هذا البنك طالما أهل النصب والحيلة ماسكين زمام الأمور فيه......... أملنا ألوحيد هو: مقاضاتهم. هذي يبيلها محامي نضيف, ذو خبرة .......ربما يوجد الكثير من المحامين المستعدين للعمل على قضية مثل هذي ....لكن التحظيرلها يحتاج مراجعة كافة تقارير المالية السنوية، و الربع سنوية منذ 2007 لتاريخ 2010. أيضا تحتاج جرد شامل عبر جوجل و غيرها من أماكن البحث (بيانات لدى بورصة، بنك مركزي، الخ) .....عن كل نشرة و تصريح من البنك عن "حالتة المالية" خلال الفترة المذكورة.

و دمتم بخير.



----------------------------------------------------------------------------------------



(«الراي») كتبت كارولين أسمر:


كشف رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لبيت التمويل الخليجي عصام يوسف جناحي عن محادثات مع «مستثمرين استراتيجيين أبدوا استعدادهم ورغبتهم في دعم متطلباتنا» المتعلقة بجمع رأسمال إضافي. وكان مجلس إدارة البنك قد أقر في 23 أغسطس الفائت زيادة رأس المال بقيمة 300 مليون دولار، من دون أن يحدد الآلية لذلك.

وأكد جناحي في حديث خاص لـ»الراي» أن سيساهم شخصياً في دعم عملية زيادة رأس المال «بصفته رئيساً تنفيذياً لمجلس الإدارة ومؤسس البنك». وبين أن «رأس المال الإضافي سيساعدنا على دعم الوضع المالي لمؤسستنا فيما تتقدم باتجاه تحقيق النمو والربحية خلال العام المقبل».
وبين جناحي أن «الأسابيع التالية لانهيار بنك (ليمان براذرز) في سبتمبر 2008 كانت لحظة فاصلة للقطاع المصرفي والمالي في المنطقة. لقد كان واضحا أن العالم بأكمله يتغير من حولنا وأن علينا التحرك سريعا لحماية كل شيء عملنا من أجله طوال الأعوام العشر الماضية.»

وأضاف: «في إطار التعامل مع آثار الأزمة، اتخذ مجلس الإدارة وفريق الإدارة العليا لبيت التمويل الخليجي قرارا جريئا وحاسما باعتماد مخصصات لانخفاض قيمة الأصول في أسرع وقت ممكن وذلك لضمان عدم تكبد البنك المزيد من الأعباء في حالة تقييم الأصول بمعدلات أعلى من قيمتها خلال فترة التعافي. وقد نتج عن ذلك انخفاض قيمة الأصول بمبلغ 728 مليون دولار أميركي خلال الفترة بين عامي 2008 والنصف الأول من عام 2010».

وبين أنه «كان لدينا خياران، إما مواجهة الحقيقة وخفض قيمة الأصول التي نحتفظ بها في ميزانيتنا العمومية لإعطائنا أفضل فرصة للعودة إلى النمو وإما أن ننكر هذه الحقيقة ونعاني لفترة طويلة في عمليات خفض القيمة فيما بعد مما يؤدي إلى إبطاء عملية التعافي ويتسبب في إهدار الوقت والجهد». وأضاف «لقد كان علينا اتخاذ إجراء واحد، كان مؤلما بالطبع، وهو اعتماد مخصصات انخفاض القيمة حيثما كان ذلك مطلوبا. كنا نعلم جيدا أن الأمر سيتطلب منا قدرا من الجرأة والحسم والأهم من ذلك الشفافية تجاه مساهمينا. إن المحافظة على تعريف مستثمرينا ومساهمينا والأطراف الدائنة الأخرى بأسلوب إدارتنا لأوضاع البنك من العناصر المهمة جدا لتأمين مستقبل بيت التمويل الخليجي».

وتابع بالقول: «في إطار برنامجه الإصلاحي، قام بيت التمويل الخليجي من خلال فريق الإدارة العليا بإدارة أزمة السيولة بالبنك من خلال بيع الأصول غير الأساسية وإعادة جدولة ديون البنك. وقد اتخذنا خطوات فعلية في هذا الاتجاه، كما نجحنا في التفاوض على إعادة جدولة الديون وتمديد فترات الاستحقاق مع معدلات ربح أقل. كما نجح البنك في خفض قاعدة المصاريف التشغيلية بما يزيد على النصف تقريبا».

وبين جناحي أنه «كان علينا المحافظة على إبقاء البنك في وضع يمكنه من الاستمرار في ظل الأزمة الاقتصادية الحالية. ومن خلال الدعم القوي الذي لمسناه من جانب مستثمرينا ومساهمينا والأطراف الدائنة الأخرى استطعنا تحقيق ذلك بفضل من الله عز وجل».

وأضاف «فيما كنا نعمل على تعزيز الوضع المالي لمؤسستنا، سعينا أيضا إلى تهيئة أنشطتنا لمواكبة استراتيجيتنا الجديدة. لقد عقدنا العزم على تركيز نشاطنا على عنصرين من عناصر النمو. العنصر الأول هو إنشاء وتطوير مؤسسات مالية إسلامية في المناطق المهمة التي تتوافر فيها فرص النمو الواعدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بلاد الشام والهند».
وأشار إلى أن العنصر الثاني هو «تحقيق أقصى قيمة لمشاريع البنية التحتية الاقتصادية التي يقوم البنك بتنفيذها حاليا بالاضافة الى عمليات تخارج المستثمرين في اسرع وقت ممكن. ومن خلال هذين التوجهين سيمكننا تحقيق مصادر إيرادات مستمرة كما سنكون أقل تعرضا لمخاطر القطاع العقاري، مع تأمين أقصى قيمة لمستثمرينا من مشاريع البنية التحتية كما عهدنا من قبل». وأضاف «من خلال نموذج العمل التشغيلي الأكثر مرونة وفعالية، استطعنا خفض قاعدة التكاليف وسنكون قادرين بمشيئة الله على تحقيق عائدات مجزية لمساهمينا فيما يمضي بيت التمويل الخليجي في طريقه إلى الازدهار والنمو».

وتابع «مع استقرار الوضع الحالي للبنك، ومن خلال رؤيتنا الاستراتيجية الواضحة، نعتزم الآن جمع رأسمال إضافي للاستثمار في استراتيجيتنا الجديدة. لقد قمنا بالفعل بالتحدث إلى مستثمرين استراتيجيين في هذا الخصوص حيث أبدوا استعدادهم ورغبتهم في دعم متطلباتنا».

وأكد أنه «بصفتي رئيس مجلس الإدارة التنفيذي ومؤسس البنك، سأساهم بدوري في دعم عملية زيادة رأس المال. وسيساعدنا رأس المال الإضافي على دعم الوضع المالي لمؤسستنا فيما تتقدم باتجاه تحقيق النمو والربحية خلال العام المقبل، كما سيكون رأس المال الجديد بمثابة نقطة انطلاق جديدة للتوسع في أنشطة البنك لتشمل أسواقا وقطاعات جديدة مع تأمين قيمة عالية لمساهمينا على المدى الطويل».

ولكن ماذا عن مستقبل قطاع الصيرفة الاستثمارية؟ بالنسبة للبنوك الاستثمارية، فإنه يتحتم عليها تهيئة نموذج عملها لمواكبة العالم الجديد. وأضاف جناحي: «نعتبر أن (بيت التمويل الخليجي) ولد من جديد في الكثير من النواحي. فقد اتخذنا أصعب القرارات وتعلمنا الكثير من جراء الازمة المالية. ونحمد الله أن البنك قد أصبح الآن في وضع أفضل وقادر على اقتناص الفرص الاستثمارية الجاذبة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومنطقة بلاد الشام».

ورأى رئيس مجلس الإدارة أن «مقومات النمو في المنطقة لم تتغير، ومن الناحية الديموغرافية، سوف تظل هذه المناطق واحدة من أسرع المناطق نموا في العالم». وأضاف «لاتزال منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومنطقة بلاد الشام بحاجة إلى أموال طائلة للاستثمار في البنية التحتية الاقتصادية في هذه المناطق على مدى الأعوام العشرين المقبلة، وستواصل اقتصاديات هذه المناطق الاستفادة من دعم أسعار النفط التي يتوقع أن تشهد ارتفاعا على المدى المتوسط. إذا كنت محددا وواضحا تجاه استراتيجيتك، وإذا كنت قد أمنت الاستقرار المالي لمؤسستك وإذا كان بمقدورك تحقيق سجل حافل من الإمكانات والفرص الاستثمارية الجديدة في المنطقة، سوف تكون في وضع جيد يؤهلك لتحقيق عائدات قوية ومجزية للمستثمرين».

وأشار إلى أن «بيت التمويل الخليجي أصبح مهيئا لمواجهة الواقع الجديد للسوق ونركز الآن على بناء مؤسسة تقوم على عائدات من الرسوم والإيرادات التي يمكن التنبؤ بها بشكل معقول. وهذا ما تريده السوق. وفي النهاية فإن الأمر يعود إلى البنوك الاستثمارية في المنطقة من حيث مواكبة الوضع الجديد وتحقيق النتائج».

وكان الصعوبات المالية في العامين الماضيين قد اضطرت معظم- إن لم يكن جميع- البنوك الكبيرة إلى تبني عمليات إعادة الهيكلة على مدى الثمانية عشر شهرا الماضية، بما في ذلك بيت الاستثمار العالمي، دار الاستثمار وبيت التمويل الخليجي. ومن خلال تحليل لقطاع البنوك الاستثمارية في المنطقة برزت نقطة مهمة: أن المؤسسات المالية التي اعتمدت المخصصات اللازمة وأعادت جدولة التزاماتها وأقرت بالحاجة إلى تغيير نموذج عملها أصبحت الآن الأكثر استعدادا وتأهبا للعودة إلى تحقيق النمو. وتتطلع هذه البنوك ومستثمريها في الوقت الحاضر إلى خوض مرحلة جديدة من النمو اعتبارا من منتصف عام 2011.
ويعد بيت التمويل الخليجي واحداً من البنوك الاستثمارية التي اتخذت قراراً بالتحرك سريعا لاجتياز آثار الأزمة الاقتصادية. ومثل عدد من البنوك الاستثمارية الأخرى في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، اتبع بيت التمويل الخليجي استراتيجية ناجحة للغاية تتمثل في تحقيق إيرادات وأرباح عالية من الرسوم المتأتية من أنشطة توظيف الاستثمار التي ركزت بصورة رئيسية على مشاريع تطوير البنية التحتية والمشاريع العقارية، التي شهدت انتعاشا كبيرا مع استمرار ارتفاع أسعار النفط إلى أن حلت الأزمة المالية وأثرت سلبا على هذه المشاريع التي كانت تدر الجزء الأكبر من إجمالي معدلات الربح. كما نجح البنك في تأسيس مجموعة من المؤسسات المالية في مختلف أنحاء المنطقة في إطار استراتيجيته المستهدفة.

ومع تفاقم آثار الأزمة المالية العالمية وتوقف المؤسسات المالية حول العالم عن توفير أي نوع من التمويل، كان هناك تراجع كبير في النمو الاقتصادي وأصبح من الواضح بشكل جلي أن استكمال المشاريع الكبرى قد أصبح أكثر تحديا ويستغرق وقتا أطول مما كان متوقعا في السابق.

مشكور اخوى okay
وجزاك الله خير على هذا الكلام الطيب
وانت من الاشخاص العزيزين علينا
 

مضارب شجاع

عضو نشط
التسجيل
8 مايو 2007
المشاركات
4,705
اخي الكريم , انا كما قلت للاخ انا لست هنا حتى البي رغباتك الشخصية , فلهذا اصبحت بنظرك مدافع عن مجلس ادارة الشركة ومهاجم لصغار المستثمرين؟؟؟؟؟ واصبحت انا متواطيء ولا اريد كشف الاعيبهم ؟؟؟؟ كل هذا لتذكيري باحاديث رسول الله ؟؟؟؟؟؟
اخي الكريم انا في مشاركتي التي وصفتها انت بالهجوم على صغار المستثمرين لم تكن موجهة لك ولا تعليقا على احدى مشاركاتك , فما الذي استفزك فيها لا اعلم؟؟؟؟؟؟؟؟
اعانك الله على نفسك هذا كل ما استطيع ان اقوله ولا حول ولا قوة الا بالله

اخوى جراح شلونك وعساك بخير

يبه احنا هنى نرحب فى الجميع وانت منهم ما راح نزعلك
ولا راح نطلب منك احاديث عن الشركات التى تنهب اموال المساهمين
وانا اتبرع عنك واضع لك بعض هذه الاحاديث


أكل أموال الناس بالباطل
من الآفات في مجتمعنا الحاضر :
أكل أموال الناس ظلما وعدوانا،
ولقد شرعة المدنية الحديثة كثيرا من القوانين لتقضي على الخلاف بين الأفراد،
ولكن هذه القوانين لم تعط ثمارها المنشودة بسبب ضعف
الوازع الديني .
وسوء التربية الخلقية عند الأفراد ، فترى الشكاوى والدعاوى تكتظ بها سجلات المحاكم ، ولا يجد القضات الوقت الكافي للبت فيها فيظل قسم كبير معلق سنين في المحاكم مما يضيع الحقوق ، وينزع الثقة ، ويشجع الفساق والأشرار على زيادة مغامراتهم لأعتقادهم أنهم في منأى من العقاب ، إذ لن يكتشف أحد أمرهم ، ولن تثبت إدانتهم إلا بصعوبة وبعد وقت طويل .
والإسلام – بجانب ما شرعه من العقوبات للمعتدين
على حقوق الغير
يتوجه إلى أعماق النفس ليستثير فيها الضمير والخوف من الله لتسلك سبيل الخير مع الغير وتتجنب أكل ما له بالباطل ،
قال تعالى :



(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَأْكُلُوا أَمْوَالَكُمْ بَيْنَكُمْ بِالْبَاطِلِ إِلَّا أَنْ تَكُونَ تِجَارَةً
عَنْ تَرَاضٍ مِنْكُمْ ۚ وَلَا تَقْتُلُوا أَنْفُسَكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ كَانَ بِكُمْ رَحِيمًا 29
وَمَنْ يَفْعَلْ ذَٰلِكَ عُدْوَانًا وَظُلْمًا فَسَوْفَ نُصْلِيهِ نَارًا ۚ
وَكَانَ ذَٰلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيرًا30)النساء







وأكل مال الغير يشمل كل مأخوذ بغير حق سواء أكان على جهة الظلم كالغصب والخيانة والسرقة والمقامرة ، أم على جهة المكر والخديعة كالمأخوذ بعقد فاسد.
وفي قوله تعالى إلا أن تكون تجارة عن تراض منكم) بيان أن التجارة لا تحمد ولا تحل إلا إذا صدرت عن تراض من الجانبين
والتراضي يحصل حيث لا يكون هناك غش ولا تدليس .
وقد أضاف الله الأموال إلى الجميع فقال: (لا تأكلوا أموالكم ) فلم يقل لا يأكل بعضكم أموال الآخرين للتنبيه إلى تكافل الأمة في حقوقها ومصالحها فهو يقول: إن مال كل واحد منكم هو مال أمتكم ، فمن أكل مال أخيه بالباطل
فكأنما أكل مال المؤمنين جميعا .
ثم حذر الله في آخر الآية بأن من يفعل ذلك فعقوبته
العذاب الأليم يوم القيامة
وللنبي صلى الله عليه وسلم وصاية تنهى
عن أكل أموال الناس بالباطل ،
منها قوله:
( من أخذ من الأرض شيئا بغير حق خسف به يوم القيامة إلى سبع أرضين )
ويحذر النبيء صلى الله عليه وسلم من أكل مال الحرام بقوله:
(كل لحم نبت من سحت فالنار أولى به )
ومما ورد في تحريم الغش حديث أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم مر على صبرة طعام . فأدخل يده فيها . فنالت أصابعه بللا . فقال " ما هذا يا صاحب الطعام ؟ " قال : أصابته السماء . يارسول الله ! قال " أفلا جعلته فوق الطعام كي يراه الناس ؟ من غش فليس مني " .
أخرجه مسلم في صحيحه الصفحة أو الرقم: 102
- وإلى النهي عن الغرر يشير حديث أبي هريرة - في الصحيح - قال:نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن بيع الحصاة وعن بيع الغرر .
أخرجه مسلم في صحيحه الصفحة أو الرقم: 1513
فالنهي عن بيع الغرر أصل عظيم من أصول البيوع، ويدخل فيه مسائل كثيرة غيرمنحصرة، كبيع المعدوم والمجهول وما لا يقدر على تسليمه وما لم يتم ملك البائع عليه.
وقد يحتمل بعض الغرر بيعا إذا دعت إليه الحاجة، كالجهل بأساس الدار وكبيع الشاة الحامل فإنه يصح البيع، لأن الأساس تابع للدار، والحمل تابع للشاة،ولأن الحاجة تدعو إلى ذلك فإنه لا يمكن رؤيته.

- وفي تحريم النجش
النجش: هو الزيادة في ثمن السلعة ممن لا يريد شراءها ليقع غيره فيها حديث ابن عمر رضي الله عنهما قال: (نهى النبي صلى الله عليه وسلم عن النجش ) .
أخرجه البخاري في صحيحه الصفحة أو الرقم: 2142) بناء على قاعدة أن كل بيع باطل فهو ربا، وهذه قاعدة يقول بها بعض أهل العلم ، وقال ابن أبي أوفى: الناجش آكل ربا خائن.

- وفي تحريم أن يبيع الرجل على بيع أخيه حتى لا يوغر بذلك صدره حديث ابنعمر رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( لا يبع بعضكم على بيع بعض) ، وفي رواية (أن النبي صلى الله عليه وسلم قال ( لا يبع الرجل على بيع أخيه ، ولا يخطب على خطبة أخيه ، إلا أن يأذن له ) .
أخرجه مسلم في صحيحه الصفحة أو الرقم: 1412).



.
 

jarrah_aam

عضو مميز
التسجيل
3 نوفمبر 2005
المشاركات
5,279
اخوى جراح شلونك وعساك بخير

يبه احنا هنى نرحب فى الجميع وانت منهم ما راح نزعلك
ولا راح نطلب منك احاديث عن الشركات التى تنهب اموال المساهمين
وانا اتبرع عنك واضع لك بعض هذه الاحاديث


أكل أموال الناس بالباطل
من الآفات في مجتمعنا الحاضر :
أكل أموال الناس ظلما وعدوانا،
ولقد شرعة المدنية الحديثة كثيرا من القوانين لتقضي على الخلاف بين الأفراد،
ولكن هذه القوانين لم تعط ثمارها المنشودة بسبب ضعف
الوازع الديني .
وسوء التربية الخلقية عند الأفراد ، فترى الشكاوى والدعاوى تكتظ بها سجلات المحاكم ، ولا يجد القضات الوقت الكافي للبت فيها فيظل قسم كبير معلق سنين في المحاكم مما يضيع الحقوق ، وينزع الثقة ، ويشجع الفساق والأشرار على زيادة مغامراتهم لأعتقادهم أنهم في منأى من العقاب ، إذ لن يكتشف أحد أمرهم ، ولن تثبت إدانتهم إلا بصعوبة وبعد وقت طويل .
والإسلام – بجانب ما شرعه من العقوبات للمعتدين
على حقوق الغير
يتوجه إلى أعماق النفس ليستثير فيها الضمير والخوف من الله لتسلك سبيل الخير مع الغير وتتجنب أكل ما له بالباطل ،
قال تعالى :



(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَأْكُلُوا أَمْوَالَكُمْ بَيْنَكُمْ بِالْبَاطِلِ إِلَّا أَنْ تَكُونَ تِجَارَةً
عَنْ تَرَاضٍ مِنْكُمْ ۚ وَلَا تَقْتُلُوا أَنْفُسَكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ كَانَ بِكُمْ رَحِيمًا 29
وَمَنْ يَفْعَلْ ذَٰلِكَ عُدْوَانًا وَظُلْمًا فَسَوْفَ نُصْلِيهِ نَارًا ۚ
وَكَانَ ذَٰلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيرًا30)النساء







وأكل مال الغير يشمل كل مأخوذ بغير حق سواء أكان على جهة الظلم كالغصب والخيانة والسرقة والمقامرة ، أم على جهة المكر والخديعة كالمأخوذ بعقد فاسد.
وفي قوله تعالى إلا أن تكون تجارة عن تراض منكم) بيان أن التجارة لا تحمد ولا تحل إلا إذا صدرت عن تراض من الجانبين
والتراضي يحصل حيث لا يكون هناك غش ولا تدليس .
وقد أضاف الله الأموال إلى الجميع فقال: (لا تأكلوا أموالكم ) فلم يقل لا يأكل بعضكم أموال الآخرين للتنبيه إلى تكافل الأمة في حقوقها ومصالحها فهو يقول: إن مال كل واحد منكم هو مال أمتكم ، فمن أكل مال أخيه بالباطل
فكأنما أكل مال المؤمنين جميعا .
ثم حذر الله في آخر الآية بأن من يفعل ذلك فعقوبته
العذاب الأليم يوم القيامة
وللنبي صلى الله عليه وسلم وصاية تنهى
عن أكل أموال الناس بالباطل ،
منها قوله:
( من أخذ من الأرض شيئا بغير حق خسف به يوم القيامة إلى سبع أرضين )
ويحذر النبيء صلى الله عليه وسلم من أكل مال الحرام بقوله:
(كل لحم نبت من سحت فالنار أولى به )
ومما ورد في تحريم الغش حديث أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم مر على صبرة طعام . فأدخل يده فيها . فنالت أصابعه بللا . فقال " ما هذا يا صاحب الطعام ؟ " قال : أصابته السماء . يارسول الله ! قال " أفلا جعلته فوق الطعام كي يراه الناس ؟ من غش فليس مني " .
أخرجه مسلم في صحيحه الصفحة أو الرقم: 102
- وإلى النهي عن الغرر يشير حديث أبي هريرة - في الصحيح - قال:نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن بيع الحصاة وعن بيع الغرر .
أخرجه مسلم في صحيحه الصفحة أو الرقم: 1513
فالنهي عن بيع الغرر أصل عظيم من أصول البيوع، ويدخل فيه مسائل كثيرة غيرمنحصرة، كبيع المعدوم والمجهول وما لا يقدر على تسليمه وما لم يتم ملك البائع عليه.
وقد يحتمل بعض الغرر بيعا إذا دعت إليه الحاجة، كالجهل بأساس الدار وكبيع الشاة الحامل فإنه يصح البيع، لأن الأساس تابع للدار، والحمل تابع للشاة،ولأن الحاجة تدعو إلى ذلك فإنه لا يمكن رؤيته.

- وفي تحريم النجش
النجش: هو الزيادة في ثمن السلعة ممن لا يريد شراءها ليقع غيره فيها حديث ابن عمر رضي الله عنهما قال: (نهى النبي صلى الله عليه وسلم عن النجش ) .
أخرجه البخاري في صحيحه الصفحة أو الرقم: 2142) بناء على قاعدة أن كل بيع باطل فهو ربا، وهذه قاعدة يقول بها بعض أهل العلم ، وقال ابن أبي أوفى: الناجش آكل ربا خائن.

- وفي تحريم أن يبيع الرجل على بيع أخيه حتى لا يوغر بذلك صدره حديث ابنعمر رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( لا يبع بعضكم على بيع بعض) ، وفي رواية (أن النبي صلى الله عليه وسلم قال ( لا يبع الرجل على بيع أخيه ، ولا يخطب على خطبة أخيه ، إلا أن يأذن له ) .
أخرجه مسلم في صحيحه الصفحة أو الرقم: 1412).



.

بارك الله فيك واحسن اليك تذكيرك بقول الله جل وعلى وحديث خير عباده المصطفى رضوان الله عليه واله وصحبه اجمعين . كلام طيب تفوح منه رائحة المسك( مع حفظ حقوق اخونا رائحة المسك) فلك كل التقدير واسمح لي ان اضيف عليه التالي :

يقول الله العزيز الحكيم جل جلاله : { وَيْلٌ لِلْمُطَفِّفِينَ (1) الَّذِينَ إِذَا اكْتَالُوا عَلَى النَّاسِ يَسْتَوْفُونَ (2) وَإِذَا كَالُوهُمْ أَوْ وَزَنُوهُمْ يُخْسِرُونَ (3) أَلَا يَظُنُّ أُولَئِكَ أَنَّهُمْ مَبْعُوثُونَ (4) لِيَوْمٍ عَظِيمٍ (5) يَوْمَ يَقُومُ النَّاسُ لِرَبِّ الْعَالَمِينَ (6) كَلَّا إِنَّ كِتَابَ الْفُجَّارِ لَفِي سِجِّينٍ (7) وَمَا أَدْرَاكَ مَا سِجِّينٌ (8) كِتَابٌ مَرْقُومٌ (9)}

ويقول الله العلي العظيم تبارك وتعالى : { وَأَوْفُوا الْكَيْلَ إِذَا كِلْتُمْ وَزِنُوا بِالْقِسْطَاسِ الْمُسْتَقِيمِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلًا (35) وَلَا تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُولَئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْئُولًا (36) وَلَا تَمْشِ فِي الْأَرْضِ مَرَحًا إِنَّكَ لَنْ تَخْرِقَ الْأَرْضَ وَلَنْ تَبْلُغَ الْجِبَالَ طُولًا (37) كُلُّ ذَلِكَ كَانَ سَيِّئُهُ عِنْدَ رَبِّكَ مَكْرُوهًا (38) }( الإسراء ) .

ويقول الله العظيم الحليم : { وَإِلَى مَدْيَنَ أَخَاهُمْ شُعَيْبًا قَالَ يَا قَوْمِ اعْبُدُوا اللَّهَ مَا لَكُمْ مِنْ إِلَهٍ غَيْرُهُ وَلَا تَنْقُصُوا الْمِكْيَالَ وَالْمِيزَانَ إِنِّي أَرَاكُمْ بِخَيْرٍ وَإِنِّي أَخَافُ عَلَيْكُمْ عَذَابَ يَوْمٍ مُحِيطٍ (84) وَيَا قَوْمِ أَوْفُوا الْمِكْيَالَ وَالْمِيزَانَ بِالْقِسْطِ وَلَا تَبْخَسُوا النَّاسَ أَشْيَاءَهُمْ وَلَا تَعْثَوْا فِي الْأَرْضِ مُفْسِدِينَ (85) بَقِيَّةُ اللَّهِ خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ وَمَا أَنَا عَلَيْكُمْ بِحَفِيظٍ (86)}( هود ) .

بادئ ذي بدء ، يقصد بالتطفيف البَخْس في المكيال والميزان المادي والمعنوي ، بزيادة الأمر عندما يكون له ، وتقليله وتبخيسه إذا لكان للآخرين ، وقد توعد الله العدل عز وجل المطففين بالاتجاهين الايجابي والسلبي ، الزيادة والنقصان ، بالهلاك والبوار في الدنيا والآخرة ، ويتمثل العقاب بالدنيا الخسران المبين في التجارة ، وفقد ثقة الناس بالمطفف ، وعقاب الآخرة أشد وطأة من عذاب الدنيا ، فيوم الحساب العظيم يحاسب فيه الإنسان على مثاقيل الذر ، وكفى الله حاسبا وعادلا .
على أي حال ، قال بعض المفسرين إن ويل هو وادي عميق يسيل من صديد أهل جهنم في أسفلها للذين يُطَففون ، أي الذين ينقصون الناس ، ويبخسون حقوق الناس في المكاييل إذا كالوهم ، أو وزنوهم ، وكلمة ويل هي زجر وتهديد إلهي للذين يتلاعبون بالأوزان والمعاملات ، فالأصل هو أن يرضى الإنسان لغيره كما يرضى لنفسه ، حتى يكون عادلا ولا يبخس الناس أشياءهم . ومن حكمة الله العدل العادلة بين جميع خلقه هو الميزان الحق ، لا زيادة ولا نقصان ، ولو كان نزرا يسيرا ، فاحرصوا عندما تشترون وتتولون عملية التوزين أن لا يزيد ولا ينقص الميزان قدر الإمكان . والموازين المعمول بها الآن ، حيث وحدات الكيلو غرام الفرنسي الاختراع أو الرطل الإنجليزي للوزن ، أو الأمتار والكيلومترات أو الأميال للمسافات ، أو العدالة الاجتماعية للحكم بين الناس إذا طلب من شخص أن يحكم بين متخاصمين أو متشاجرين فرادى وجماعات وشعوب وأمم .
ولا بد من القول ، إن كل إنسان هو حاكم نفسه ، وقاضي نفسه والآخرين ، ومحاسب نفسه وبنفسه لنفسه ولغيره من الناس الآخرين ، إن كان من أهل الصلاح والإصلاح ، وهو يعلم علم اليقين الحق من الباطل ، والغث من السمين . وما نراه من صراع بين الناس على أمور تافهة ، لا تنم إلا عن جهل مطبق . والأصل الصحيح أن يكون الوزن القسط العدل بأدق الموازين الاقتصادية والاجتماعية والنفسية ليعيش المجتمع المسلم على أكمل وجه ، بعيدا عن المغالاة ، وبعيدا عن الشح والبخل والتقتير ، وبعيدا عن الإسراف والتبذير والإمتلاء الفاسد غير المبرر .

فعلى من استوفى عندما اخذ من الناس اموالهم والان ابخسهم حقوقهم ان ينظر في هذه الايات ويتدبر معانيها " لعله يتذكر او يخشى" والا ففي يوم لا ينفع فيه الا من اتى الله بقلب سليم , ( يَوْمَ تَشْهَدُ عَلَيْهِمْ أَلْسِنَتُهُمْ وَأَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ ) سورة النور .. الآية رقم 24

لن تنفعه الاعذار ولا الحجج , نسال الله النجاة في ذلك اليوم .

اللهم انا فقراء اليك وانت عنا الغني , ونحن الضعفاء وانت سبحانك القوي , انصرنا اللهم على من ظلمنا ولا تنصر علينا , نعم المولى سبحانك ونعم النصير
 

ابن عمير

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2008
المشاركات
2,870
[10:14:24] ِ.اجتماع الجمعية العمومية العادية وغيرالعادية لبيت التمويل الخليجي
يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بأن الجمعية العمومية العادية وغيرالعادية
المؤجلة لبيت التمويل الخليجي قد انعقدت يوم الاحد الموافق 14-11-2010‏
في البحرين وبنسبة حضور من المساهمين تمثل ما نسبته 31,78% حيث تم
اقرار البنود المدرجة على جدول الاعمال مع العلم بأن كان هناك اعتراضات ‏
من قبل بعض المساهمين على بعض البنود وتقوم الجهات المختصة الآن باعداد
جدول تفصيلي حول مستوى الاعتراضات ومدى تأثيرها على إعتماد هذه البنود
بشكل نهائي .‏
 

NEW حاكم السوق

عضو نشط
التسجيل
11 فبراير 2010
المشاركات
1,455
للرفع .............
جزاك الله خير يالأوكاي ...... كلام صحيح يرجى التركيز عليه يالإخوان مضارب شجاع وجراح عام!!!! ومقاومة ماكينتهم ألإعلانيه ..... والتحرك ضدها !!!! وليش مايكون عن طريق القبس الكويتيه! والوطن البحرينيه مثلا!!؟؟ وألأخذ بنصيحة ألإخت العنقاء بتقديم الشكوى بماحصل بالجمعيه من درفعه للمساهمين الصغار بواسطة ألآخرين ومجلس ألإداره ورئيسه!!!!

جزاكم الله خير يالإخوان مضارب وجراح على الفاصل الديني ... وخل نركز الحين على الحلول للتحرك لإستعادة حقوق المساهمين الصغار المهدوره .... كما أقترح أخوكم ألأوكاي وألأخت العنقاء .... فكلامهم عدل لأخذه بعين الإعتبار وبجديه وبأسرع مايمكن!

تيك تاك ... تيك تاك ... تيك تاك ... ويمضي العد التنازلي!!!




الاخ مضارب شجاع, الاخ ريح المسك,

شاكر لكم الرد البارحة .....والذي لم أراه الا الآن. كيف يزعل الواحد من إخوان له ....يبذلون من نفسهم، وقتهم، مالهم، في سبيل مصلحة المساهمين في تمويل الخليجي عامة....و ليس لذات مصالحهم فقط. جزاكم الله خير على الجهد الدؤوب و المتواصل.

بإيجاز . بالنسبة لمن يطلب إقفال صفحة "رابطة متضرري سهم بيت تمويل الخليجي" ! ....أقول: هل وجود الصفحة في ثقل عليك ! إذا كانت كذلك ....أنت لست مجبر على زيارتها !! لن أقول أن حقيقة القصد هو الظغط على المشرفين حتى يتم إغلاقها، لكن مجرد المطالبة بالإغلاق هو بحد ذاتة خدمة تصب في مصلحة عصابة النصب الجناحي ما غيرها. لن أعيد ما ذكرته من قبل إن استمرار الظغط أفضل من عدمه. و ماذا سنخسر أكثر مما خسرنا يا جماعة الخير.

الرابط سيبقى بذن الله حتى يتم إزاحة العصابة و تنظيف البنك من هلأشكال الحقيرة، الدنيئة ....التي لا تعرف لا ذمة ولا دين.

كيف يستمر المجلس نفسه في إدارة البنك وهو المسؤول الأول و الأخير عن حالته الراهنة .....شفا الإفلاس! ألا تقرأون ما تقوله وكالات الصحافة العالمية.....عن تمويل خليجي ....."إجتمأع الجمعية الأخير في 11/14.....كان في ظل شبح إفلاس تام للبنك". العصابة فلست البنك عن بكرة أبيه، و بعض لشباب ولا بل بال.....عندما يقولون: لنعطي المجلس فرصة أخيره!!! بالله هذي وين صارت؟ ناس تبوق ألبنك و تحطى على شفير الإفلاس ...تقول ...عطهم فرصة .........ممكن يعدلون البنك خلال 5 سنوات القادمة. !!!!!!!!!!!!!!!

شوفوا وجه العنز ....الجانح..........جناحي.......و الجرأة في تلقيم ما يبدو في ظاهرة مقابله صحافية ...فلحقيقة بيان مدفوع الثمن لجريدة الرأي!! (لاحظ الخط الأحمر).

- لاحظ كيف يقول: لحظة فاصلة، واضحا، التحرك سريعا، قرارا جريئا وحاسما باعتماد مخصصات.... في "أسرع وقت". كيف يستوي هذا مع تاجيل الإعلان عن الخسارة الكارثة بعد 16 شهرا (1/2010) من كارثة بنك ليمان براذرز 9/2008!!!

الباقي تقرأونه: " إما مواجهة الحقيقة وخفض قيمة الأصول "حالا - و في الحال!!!!" إما أن "ننكر" هذه الحقيقة ونعاني لفترة طويلة في عمليات خفض القيمة فيما بعد مما يؤدي إلى إبطاء عملية التعافي !!!!!!!!!

- يقارن نفسه بي جلوبال و دار الاستثمار ..........!!! تذكرون مقال ‎'صالح‎' ...... اللي ذكرناه أول أمس ......مكتوب في 2/2010 - قال: وينك يا تمويل خليجي عن بنوك إستثمارية مثل جلوبال و دار الاستثمار ، و غيرها من بنوك الاستثمار حول العالم ... حالا أعلنوا منذ بداية الأزمة نكشافهم على أزمة الديون العالمية.........إلا إنت يا تمويل .....انتظرت الآن 2010 لتفاجأ المساهمين!! بخسائر كارثية !!!! أضاف - يبدو إنه هناك تلاعب في دفاتر (بيانات ماليه).

القبس الجريدة الوحيدة اللي كشفت عصام ...مقال ....صفحة كامله !!!!! أوائل 2010 في عنوانها الشهير "من عصفور إلى طاووس إلى عصفور مرة أخرى". في تاريخ جريدة القبس - لم يسبق لها إن هاجمت أية شخصية خليجية ......و للآن هو أول و آخر من تعرض لهذا الهجوم الغير مسبوق....من قبل جريدة رزينة و محترمة مثل القبس....منذ بداية الازمة العالمية.

ما من أمل في هذا البنك طالما أهل النصب والحيلة ماسكين زمام الأمور فيه......... أملنا ألوحيد هو: مقاضاتهم. هذي يبيلها محامي نضيف, ذو خبرة .......ربما يوجد الكثير من المحامين المستعدين للعمل على قضية مثل هذي ....لكن التحظيرلها يحتاج مراجعة كافة تقارير المالية السنوية، و الربع سنوية منذ 2007 لتاريخ 2010. أيضا تحتاج جرد شامل عبر جوجل و غيرها من أماكن البحث (بيانات لدى بورصة، بنك مركزي، الخ) .....عن كل نشرة و تصريح من البنك عن "حالتة المالية" خلال الفترة المذكورة.

و دمتم بخير.



----------------------------------------------------------------------------------------



(«الراي») كتبت كارولين أسمر:


كشف رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لبيت التمويل الخليجي عصام يوسف جناحي عن محادثات مع «مستثمرين استراتيجيين أبدوا استعدادهم ورغبتهم في دعم متطلباتنا» المتعلقة بجمع رأسمال إضافي. وكان مجلس إدارة البنك قد أقر في 23 أغسطس الفائت زيادة رأس المال بقيمة 300 مليون دولار، من دون أن يحدد الآلية لذلك.

وأكد جناحي في حديث خاص لـ»الراي» أن سيساهم شخصياً في دعم عملية زيادة رأس المال «بصفته رئيساً تنفيذياً لمجلس الإدارة ومؤسس البنك». وبين أن «رأس المال الإضافي سيساعدنا على دعم الوضع المالي لمؤسستنا فيما تتقدم باتجاه تحقيق النمو والربحية خلال العام المقبل».
وبين جناحي أن «الأسابيع التالية لانهيار بنك (ليمان براذرز) في سبتمبر 2008 كانت لحظة فاصلة للقطاع المصرفي والمالي في المنطقة. لقد كان واضحا أن العالم بأكمله يتغير من حولنا وأن علينا التحرك سريعا لحماية كل شيء عملنا من أجله طوال الأعوام العشر الماضية.»

وأضاف: «في إطار التعامل مع آثار الأزمة، اتخذ مجلس الإدارة وفريق الإدارة العليا لبيت التمويل الخليجي قرارا جريئا وحاسما باعتماد مخصصات لانخفاض قيمة الأصول في أسرع وقت ممكن وذلك لضمان عدم تكبد البنك المزيد من الأعباء في حالة تقييم الأصول بمعدلات أعلى من قيمتها خلال فترة التعافي. وقد نتج عن ذلك انخفاض قيمة الأصول بمبلغ 728 مليون دولار أميركي خلال الفترة بين عامي 2008 والنصف الأول من عام 2010».

وبين أنه «كان لدينا خياران، إما مواجهة الحقيقة وخفض قيمة الأصول التي نحتفظ بها في ميزانيتنا العمومية لإعطائنا أفضل فرصة للعودة إلى النمو وإما أن ننكر هذه الحقيقة ونعاني لفترة طويلة في عمليات خفض القيمة فيما بعد مما يؤدي إلى إبطاء عملية التعافي ويتسبب في إهدار الوقت والجهد». وأضاف «لقد كان علينا اتخاذ إجراء واحد، كان مؤلما بالطبع، وهو اعتماد مخصصات انخفاض القيمة حيثما كان ذلك مطلوبا. كنا نعلم جيدا أن الأمر سيتطلب منا قدرا من الجرأة والحسم والأهم من ذلك الشفافية تجاه مساهمينا. إن المحافظة على تعريف مستثمرينا ومساهمينا والأطراف الدائنة الأخرى بأسلوب إدارتنا لأوضاع البنك من العناصر المهمة جدا لتأمين مستقبل بيت التمويل الخليجي».

وتابع بالقول: «في إطار برنامجه الإصلاحي، قام بيت التمويل الخليجي من خلال فريق الإدارة العليا بإدارة أزمة السيولة بالبنك من خلال بيع الأصول غير الأساسية وإعادة جدولة ديون البنك. وقد اتخذنا خطوات فعلية في هذا الاتجاه، كما نجحنا في التفاوض على إعادة جدولة الديون وتمديد فترات الاستحقاق مع معدلات ربح أقل. كما نجح البنك في خفض قاعدة المصاريف التشغيلية بما يزيد على النصف تقريبا».

وبين جناحي أنه «كان علينا المحافظة على إبقاء البنك في وضع يمكنه من الاستمرار في ظل الأزمة الاقتصادية الحالية. ومن خلال الدعم القوي الذي لمسناه من جانب مستثمرينا ومساهمينا والأطراف الدائنة الأخرى استطعنا تحقيق ذلك بفضل من الله عز وجل».

وأضاف «فيما كنا نعمل على تعزيز الوضع المالي لمؤسستنا، سعينا أيضا إلى تهيئة أنشطتنا لمواكبة استراتيجيتنا الجديدة. لقد عقدنا العزم على تركيز نشاطنا على عنصرين من عناصر النمو. العنصر الأول هو إنشاء وتطوير مؤسسات مالية إسلامية في المناطق المهمة التي تتوافر فيها فرص النمو الواعدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بلاد الشام والهند».
وأشار إلى أن العنصر الثاني هو «تحقيق أقصى قيمة لمشاريع البنية التحتية الاقتصادية التي يقوم البنك بتنفيذها حاليا بالاضافة الى عمليات تخارج المستثمرين في اسرع وقت ممكن. ومن خلال هذين التوجهين سيمكننا تحقيق مصادر إيرادات مستمرة كما سنكون أقل تعرضا لمخاطر القطاع العقاري، مع تأمين أقصى قيمة لمستثمرينا من مشاريع البنية التحتية كما عهدنا من قبل». وأضاف «من خلال نموذج العمل التشغيلي الأكثر مرونة وفعالية، استطعنا خفض قاعدة التكاليف وسنكون قادرين بمشيئة الله على تحقيق عائدات مجزية لمساهمينا فيما يمضي بيت التمويل الخليجي في طريقه إلى الازدهار والنمو».

وتابع «مع استقرار الوضع الحالي للبنك، ومن خلال رؤيتنا الاستراتيجية الواضحة، نعتزم الآن جمع رأسمال إضافي للاستثمار في استراتيجيتنا الجديدة. لقد قمنا بالفعل بالتحدث إلى مستثمرين استراتيجيين في هذا الخصوص حيث أبدوا استعدادهم ورغبتهم في دعم متطلباتنا».

وأكد أنه «بصفتي رئيس مجلس الإدارة التنفيذي ومؤسس البنك، سأساهم بدوري في دعم عملية زيادة رأس المال. وسيساعدنا رأس المال الإضافي على دعم الوضع المالي لمؤسستنا فيما تتقدم باتجاه تحقيق النمو والربحية خلال العام المقبل، كما سيكون رأس المال الجديد بمثابة نقطة انطلاق جديدة للتوسع في أنشطة البنك لتشمل أسواقا وقطاعات جديدة مع تأمين قيمة عالية لمساهمينا على المدى الطويل».

ولكن ماذا عن مستقبل قطاع الصيرفة الاستثمارية؟ بالنسبة للبنوك الاستثمارية، فإنه يتحتم عليها تهيئة نموذج عملها لمواكبة العالم الجديد. وأضاف جناحي: «نعتبر أن (بيت التمويل الخليجي) ولد من جديد في الكثير من النواحي. فقد اتخذنا أصعب القرارات وتعلمنا الكثير من جراء الازمة المالية. ونحمد الله أن البنك قد أصبح الآن في وضع أفضل وقادر على اقتناص الفرص الاستثمارية الجاذبة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومنطقة بلاد الشام».

ورأى رئيس مجلس الإدارة أن «مقومات النمو في المنطقة لم تتغير، ومن الناحية الديموغرافية، سوف تظل هذه المناطق واحدة من أسرع المناطق نموا في العالم». وأضاف «لاتزال منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومنطقة بلاد الشام بحاجة إلى أموال طائلة للاستثمار في البنية التحتية الاقتصادية في هذه المناطق على مدى الأعوام العشرين المقبلة، وستواصل اقتصاديات هذه المناطق الاستفادة من دعم أسعار النفط التي يتوقع أن تشهد ارتفاعا على المدى المتوسط. إذا كنت محددا وواضحا تجاه استراتيجيتك، وإذا كنت قد أمنت الاستقرار المالي لمؤسستك وإذا كان بمقدورك تحقيق سجل حافل من الإمكانات والفرص الاستثمارية الجديدة في المنطقة، سوف تكون في وضع جيد يؤهلك لتحقيق عائدات قوية ومجزية للمستثمرين».

وأشار إلى أن «بيت التمويل الخليجي أصبح مهيئا لمواجهة الواقع الجديد للسوق ونركز الآن على بناء مؤسسة تقوم على عائدات من الرسوم والإيرادات التي يمكن التنبؤ بها بشكل معقول. وهذا ما تريده السوق. وفي النهاية فإن الأمر يعود إلى البنوك الاستثمارية في المنطقة من حيث مواكبة الوضع الجديد وتحقيق النتائج».

وكان الصعوبات المالية في العامين الماضيين قد اضطرت معظم- إن لم يكن جميع- البنوك الكبيرة إلى تبني عمليات إعادة الهيكلة على مدى الثمانية عشر شهرا الماضية، بما في ذلك بيت الاستثمار العالمي، دار الاستثمار وبيت التمويل الخليجي. ومن خلال تحليل لقطاع البنوك الاستثمارية في المنطقة برزت نقطة مهمة: أن المؤسسات المالية التي اعتمدت المخصصات اللازمة وأعادت جدولة التزاماتها وأقرت بالحاجة إلى تغيير نموذج عملها أصبحت الآن الأكثر استعدادا وتأهبا للعودة إلى تحقيق النمو. وتتطلع هذه البنوك ومستثمريها في الوقت الحاضر إلى خوض مرحلة جديدة من النمو اعتبارا من منتصف عام 2011.
ويعد بيت التمويل الخليجي واحداً من البنوك الاستثمارية التي اتخذت قراراً بالتحرك سريعا لاجتياز آثار الأزمة الاقتصادية. ومثل عدد من البنوك الاستثمارية الأخرى في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، اتبع بيت التمويل الخليجي استراتيجية ناجحة للغاية تتمثل في تحقيق إيرادات وأرباح عالية من الرسوم المتأتية من أنشطة توظيف الاستثمار التي ركزت بصورة رئيسية على مشاريع تطوير البنية التحتية والمشاريع العقارية، التي شهدت انتعاشا كبيرا مع استمرار ارتفاع أسعار النفط إلى أن حلت الأزمة المالية وأثرت سلبا على هذه المشاريع التي كانت تدر الجزء الأكبر من إجمالي معدلات الربح. كما نجح البنك في تأسيس مجموعة من المؤسسات المالية في مختلف أنحاء المنطقة في إطار استراتيجيته المستهدفة.

ومع تفاقم آثار الأزمة المالية العالمية وتوقف المؤسسات المالية حول العالم عن توفير أي نوع من التمويل، كان هناك تراجع كبير في النمو الاقتصادي وأصبح من الواضح بشكل جلي أن استكمال المشاريع الكبرى قد أصبح أكثر تحديا ويستغرق وقتا أطول مما كان متوقعا في السابق.
 

NEW حاكم السوق

عضو نشط
التسجيل
11 فبراير 2010
المشاركات
1,455
ملاحظة هامة!!! - مقال الرأي بتاريخ 18/11/2010

جريدة الرأي - مملوكة من قبل ال "بودي"!!!!

الله بالخير أستاذ "محمد بودي".......وين راحت وقفتك اللي كنت تدعو لها قبل إجتماع البحرين !!!!

هذا تطور خطير!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!





كلام صحيح ....... فرق كبير بين تصريح بودي للوطن البحرينيه بعد ألإجتماع! بأن الموافقه على البنود مشروطه بتأسيس لجنه لتدقيق ودراسة والتأكد من فائدة الدمج من عدمه وتأثيره السلبي على المساهمين!!!! فإن إستخلصت اللجنه ذلك!؟؟ فتكون هناك دعوه لإجتماع الغير عاديه لنقض كل القرارات السابقه بالغير عاديه قبل الوقفه!!! واليوم الرئيس يغرد بجريدة "الرأي" ... بغير ذلك تماما!!!

ولهالسبب ... أعيد وأذكر بما نصحت به ألأخت العنقاء !!! فإعلان التمويل الخليجي لبورصة البحرين والكويت .... يشوبه الغموض وعدم الشفافيه!!!
فهل تمت الدرفعه!! أم لم تتم!!؟؟؟؟
 

NEW حاكم السوق

عضو نشط
التسجيل
11 فبراير 2010
المشاركات
1,455
[10:14:24] ِ.اجتماع الجمعية العمومية العادية وغيرالعادية لبيت التمويل الخليجي
يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بأن الجمعية العمومية العادية وغيرالعادية
المؤجلة لبيت التمويل الخليجي قد انعقدت يوم الاحد الموافق 14-11-2010‏
في البحرين وبنسبة حضور من المساهمين تمثل ما نسبته 31,78% حيث تم
اقرار البنود المدرجة على جدول الاعمال مع العلم بأن كان هناك اعتراضات ‏
من قبل بعض المساهمين على بعض البنود وتقوم الجهات المختصة الآن باعداد
جدول تفصيلي حول مستوى الاعتراضات ومدى تأثيرها على إعتماد هذه البنود
بشكل نهائي .‏



بمعنى آخر .... لم يتم إعتماد البنود بشكل نهائي !!!!!!!!!!!!!
يجب التحرك لفضح الممارسات ومايقومون به لدرفعة ألمساهمين الصغار!!!
 

البطي

عضو نشط
التسجيل
31 أكتوبر 2010
المشاركات
28
السلام عليكم انا اول مره أشارك بس من المتابعين لهذا المنتدي عندي سؤال ابي احد يرد علي فيه متى السهم ينزل في سوق الكويت للأوراق الماليه وشكرا وشنو التوقعات الي بتحصل
 

NEW حاكم السوق

عضو نشط
التسجيل
11 فبراير 2010
المشاركات
1,455
ألسلام عليكم جميعا


اتمنى من الاخوان اغلاق هذه الصفحه نهائيا

وفتح صفحة جديدة

الان البنك تم خفض راس مالة وقضي الامر

فلا تتباكوا على الاطلال

يا اخوان افتحوا صفحة جديدة بطريقتكم هذه انتم الان سوف تضروا انفسكم والمستثمرين معكم

السهم الان مر باصعب مراحلة ولا اعتقد ان هناك اصعب من الذي مر بالسهم

والذي سوف يقوم بالبيع الان اعتقد انه سوف يخسر كثيرا

فوقت البيع انتهى وذهب

اتمنى من الجميع عدم الاضرار بالسهم وبانفسهم وجعل السوق يحدد اتجاه السهم سوا بالصعود او بالهبوط .

وان شالله الايام القادمة سوف تحمل اخبار مفرحة للجميع


ودمتم بود


اخيرا احب اؤكد على تقفيل هذه الصفحه من قبل المشرف وفتح صفحه بيت التمويل الخليجي مثل السابق



إذا !!؟؟ .... أخوي راكان !!!

فالموضوع لم ينتهي حتى ألآن! كما سبق وأكد أخونا صاحب هالرابط: المضارب الشجاع!!! وبخلاف مشاركتك كما هو منقول أعلاه بمداخلتك بصفحه 96 وبزعمك بأن كل شي إنتهى ومطالبتك للمشرفين وللآسف بإغلاق الرابط !!!

وإنشاء الله مايضيع حق وراه مطالب

ودمتم بود ... أخوي راكان ...
 

أبعاد

عضو نشط
التسجيل
16 نوفمبر 2010
المشاركات
170
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أنا أقول البكاء على الأطلال لن يفيد شيئا ، و من رأيي من الأفضل النظر لمستقبل السهم ، لعل و عسى أن يعوض الله سبحانه و تعالى المساهمين خيرا ، و ليس ذلك على الله ببعيد ، و مثل ما نزل السهم مثل الصاروخ ، ممكن أن يصعد مثل الصاروخ كذلك ، و لكن يحتاج شوية صبر ، و الله أعلم

﴿ وَلَا تَيْأَسُوا مِنْ رَوْحِ اللَّهِ إِنَّهُ لَا يَيْأَسُ مِنْ رَوْحِ اللَّهِ إِلَّا الْقَوْمُ الْكَافِرُونَ ﴾

﴿ وَمَنْ يَقْنَطُ مِنْ رَحْمَةِ رَبِّهِ إِلَّا الضَّالُّونَ ﴾
 

ahmad2

عضو نشط
التسجيل
2 أكتوبر 2006
المشاركات
576
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أنا أقول البكاء على الأطلال لن يفيد شيئا ، و من رأيي من الأفضل النظر لمستقبل السهم ، لعل و عسى أن يعوض الله سبحانه و تعالى المساهمين خيرا ، و ليس ذلك على الله ببعيد ، و مثل ما نزل السهم مثل الصاروخ ، ممكن أن يصعد مثل الصاروخ كذلك ، و لكن يحتاج شوية صبر ، و الله أعلم

﴿ وَلَا تَيْأَسُوا مِنْ رَوْحِ اللَّهِ إِنَّهُ لَا يَيْأَسُ مِنْ رَوْحِ اللَّهِ إِلَّا الْقَوْمُ الْكَافِرُونَ ﴾

﴿ وَمَنْ يَقْنَطُ مِنْ رَحْمَةِ رَبِّهِ إِلَّا الضَّالُّونَ ﴾



يا خوى وفر نصائحك حق نفسك

يا بو مشاركتين حركاتك مكشوفه

اللهم لا تسلم من جناحى مغز ابره

 

مضارب شجاع

عضو نشط
التسجيل
8 مايو 2007
المشاركات
4,705
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أنا أقول البكاء على الأطلال لن يفيد شيئا ، و من رأيي من الأفضل النظر لمستقبل السهم ، لعل و عسى أن يعوض الله سبحانه و تعالى المساهمين خيرا ، و ليس ذلك على الله ببعيد ، و مثل ما نزل السهم مثل الصاروخ ، ممكن أن يصعد مثل الصاروخ كذلك ، و لكن يحتاج شوية صبر ، و الله أعلم

﴿ وَلَا تَيْأَسُوا مِنْ رَوْحِ اللَّهِ إِنَّهُ لَا يَيْأَسُ مِنْ رَوْحِ اللَّهِ إِلَّا الْقَوْمُ الْكَافِرُونَ ﴾

﴿ وَمَنْ يَقْنَطُ مِنْ رَحْمَةِ رَبِّهِ إِلَّا الضَّالُّونَ ﴾

اخوى ابعاد انت ذكرت ان السهم نزل ولكن ماذكرت السهم انحرق ثلاث أرباعه
وماهى فائد السهم اذا ارتفع وثلاث ارباع اسهمك محروقه بين يديك
نحن لا نريد السهم يصعد مثل الصاروخ بل نريد مجلس الاداره يركب على رأس الصاروح وينطلقون للفضاء بدون رجعه للكوكب الارض لان وجودهم شر للارض وللبشر .
 

مضارب شجاع

عضو نشط
التسجيل
8 مايو 2007
المشاركات
4,705
عندما كنت اتنقل بين الصفحات قرأت مشاركة مميزة ولم اركز على من كتبها
وقلت من يكون صحابها اكيد شخص مميز
وفعلا عندما شاهدة الاسهم عرفت انه حاكم السوق هو من كاتبها
ولهذا يسمح لى اخى العزيز وبعد اذنه ان لنقلها هنا فى هذه الصفحة فى رابطة متضررى تمويل الخليج
وهذا ما كتبه اخونا حاكم السوق

هذا ياعديل الروح .... ما فعله المركزي بالبلد والشعب ...

المركزي (هو الأداة القاتله) سبب خراب الديره ومن مبطي! ولهالأسباب:

1. إستيراد التضخم من أمريكا بربط الدينار بالدولار

2. ألإحتفاض بالتضخم بالبلد بعد فك إرتباط الدينار بالدولار!

3. رفع الفائده ب2007-2008 بحجة مكافحة التضخم اللي هو يالمركزي! إستورده أصلا بالأول !!!!

4. تنشيف السيوله بالديره بسلسلة قرارت وتوجيهات .. من النصف الثاني ب2007 ! وكذلك بحجة مكافحة التضخم!

5. ألإستمرار بسياسة رفع الفائده القصيرة ألأجل حتى تعدت الطويلة ألأجل ... وتنشيف السيوله! بالديره حتى باتت كل المؤسسات لاتنظر للقروض الطويلة ألأجل لإرتفاع مخاطرها ولإنخفاض مردود فائدتها! عن القروض قصيرة ألأجل بمخاطرتها المنخفضه ومردود فائدتها العالي! للبنوك!!! وبتعند صارخ لإسس إدارة الإقتصاد السليمه! وجهد مبرمج ومدروس لتدمير شركات ألإستثمار وخصوصا ألإسلاميه منها !!!! من خلال السياسه السابق ذكرها !

6. إستغلال عدم فهامية وجشع بعض القائمين على الشركات ألإستثماريه وخصوصا ألإسلاميه من خلال ألإطاحه بهم بفخ!! اللجوء للإقتراض القصير ألأجل لتمويل إستثمارات طائشه وطوياة ألأجل! وبالدولار لإنخفاض فائدته! ولأن لايوجد من يقرضهم بالدينار محليا بسبب تعليمات المركزي!! .... وهذا ما أدى إلى سقوط شركات إسلاميه كبرى بالفخ اللذي نصبه المركزي وفروخه البنوك لهم !!!

7. قيام المركزي ولحل ألأزمه بتطوير قانون الدمار الشامل! المسمى بالإستقرار ... لضمان سيطرته على هذه الشركات الفاشله اللتي أرتكبت إداراتها أشنع ألأخطاء لعدم خبرتها ومخالفتها لأبسط قواعد ألإستثمار والرفعيه المصاحبه! وهي مطابقة إستحقاقات ألأصول مع إستحقاقات المطلوبات بالمده والعمله .... وهذا خطاء فادح يتحمله سلطات ألإداره العليا ! واللتي وجهها وأعانها المركزي لهالتوجه الخاطيء من البدايه لغشامتهم ومحدودية خبراتهم !!!!!

أما القول بأن الماليه تتحمل جزء من هذا المشكل ... فهذا صحيح ... عن طريق تصريحات مغرره مثل "حان وقت الشراء" والوقوف ضد مبادرات دعم ألإقتصاد من المال العام واللتي يتعاون المركزي مع الماليه بهذا الشأن ... وكذلك فإن التجاره تتحمل جزء كبير لعدم تطبيق القانون وإجراآتها الرقابيه ضد المتلاعبين من بعض التجار .. بأموال الناس من الشركات العفنه ... واللذي أقل ما يمكن عمله هو سجنهم!!!! لوضوح مخالفاتهم!!! بحق الناس!!!! ووجود الشكاوي لديهم وبالمستندات لديهم والمركزي ! فماذا فعلو بشأنها!؟

وكذلك الحكومه تتحمل المسؤوليه بعدم المبادره لعلاج الكارثه!!!! وركنها على المتسبب ما غيره ... المركزي وقانونه المدمر والمسمى ألإستقرار !!! واللذي أدي بالبلد لكارثه لايمكن تداركها ألآن بشوية ضخ هني من المحفظه الوطنيه! ولا صندوق المتعثرين هناك من الماليه!!! وفوق التسعين الف كويتي عليهم ضبط وإحضار وأوامر أداء وبالسجون! ما عدا التجار وأصحاب البنوك ... فروخ المركزي ... اللي أصلا كلو فلوس الناس بالقروض وبالبورصه بشركاتهم وبنوكهم العفنه!!! والحكومه وجهاتها الرقابيه قاعده تتفرج وساكته ...!!!؟؟؟؟

علما بأن الدستور يحمل الحكومه مسؤولية الحفاظ على ثروات المواطنين وتعويضهم! في حالة الكوارث !!! فإن لم تكن ما نمر به كارثه إقتصاديه (ما سموه تسونامي إقتصادي!؟)!؟ أكلت ثروات ومقدرات المواطنين وألأخضر واليابس! أسأل ... أن لم تكن هذه كارثه!؟ فما هي!؟؟

لماذا هذا الكره والحقد على الطبقه المتوسطه (ألأغلبيه الصامته) !؟
ولماذا يتآلب علبها من في الحكومه ومؤسسات الدوله وأغلب تجار القطاع الخاص! ... للقضاء على هذه الطبقه! وسحقها بلا رجعه!؟ ... و تحت نظر مجلس ألأمه! اللذي لايحرك ساكنا !!!

هل لأنها طبقه واعيه ومثقفه ومطلعه!؟؟؟ ويرى البعض! بأنه إن صار لديها ثروة شكلت تهديد !؟ على تلاعبات! الحكومه والتجار !؟؟؟ فالبنك المركزي والماليه والتجاره والتجار و...و...و...الخ!!!! ... فهم! من أرادو بأهل الكويت من الطبقه المتوسطه المثقفه الواعيه! والديره اللتي إحتضنتهم .... الكويت .... شرا ...!!!!! للأسف

ولاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم
 

ebra11

عضو نشط
التسجيل
9 مارس 2006
المشاركات
553
عندما كنت اتنقل بين الصفحات قرأت مشاركة مميزة ولم اركز على من كتبها
وقلت من يكون صحابها اكيد شخص مميز
وفعلا عندما شاهدة الاسهم عرفت انه حاكم السوق هو من كاتبها
ولهذا يسمح لى اخى العزيز وبعد اذنه ان لنقلها هنا فى هذه الصفحة فى رابطة متضررى تمويل الخليج
وهذا ما كتبه اخونا حاكم السوق

هذا ياعديل الروح .... ما فعله المركزي بالبلد والشعب ...

المركزي (هو الأداة القاتله) سبب خراب الديره ومن مبطي! ولهالأسباب:

1. إستيراد التضخم من أمريكا بربط الدينار بالدولار

2. ألإحتفاض بالتضخم بالبلد بعد فك إرتباط الدينار بالدولار!

3. رفع الفائده ب2007-2008 بحجة مكافحة التضخم اللي هو يالمركزي! إستورده أصلا بالأول !!!!

4. تنشيف السيوله بالديره بسلسلة قرارت وتوجيهات .. من النصف الثاني ب2007 ! وكذلك بحجة مكافحة التضخم!

5. ألإستمرار بسياسة رفع الفائده القصيرة ألأجل حتى تعدت الطويلة ألأجل ... وتنشيف السيوله! بالديره حتى باتت كل المؤسسات لاتنظر للقروض الطويلة ألأجل لإرتفاع مخاطرها ولإنخفاض مردود فائدتها! عن القروض قصيرة ألأجل بمخاطرتها المنخفضه ومردود فائدتها العالي! للبنوك!!! وبتعند صارخ لإسس إدارة الإقتصاد السليمه! وجهد مبرمج ومدروس لتدمير شركات ألإستثمار وخصوصا ألإسلاميه منها !!!! من خلال السياسه السابق ذكرها !

6. إستغلال عدم فهامية وجشع بعض القائمين على الشركات ألإستثماريه وخصوصا ألإسلاميه من خلال ألإطاحه بهم بفخ!! اللجوء للإقتراض القصير ألأجل لتمويل إستثمارات طائشه وطوياة ألأجل! وبالدولار لإنخفاض فائدته! ولأن لايوجد من يقرضهم بالدينار محليا بسبب تعليمات المركزي!! .... وهذا ما أدى إلى سقوط شركات إسلاميه كبرى بالفخ اللذي نصبه المركزي وفروخه البنوك لهم !!!

7. قيام المركزي ولحل ألأزمه بتطوير قانون الدمار الشامل! المسمى بالإستقرار ... لضمان سيطرته على هذه الشركات الفاشله اللتي أرتكبت إداراتها أشنع ألأخطاء لعدم خبرتها ومخالفتها لأبسط قواعد ألإستثمار والرفعيه المصاحبه! وهي مطابقة إستحقاقات ألأصول مع إستحقاقات المطلوبات بالمده والعمله .... وهذا خطاء فادح يتحمله سلطات ألإداره العليا ! واللتي وجهها وأعانها المركزي لهالتوجه الخاطيء من البدايه لغشامتهم ومحدودية خبراتهم !!!!!

أما القول بأن الماليه تتحمل جزء من هذا المشكل ... فهذا صحيح ... عن طريق تصريحات مغرره مثل "حان وقت الشراء" والوقوف ضد مبادرات دعم ألإقتصاد من المال العام واللتي يتعاون المركزي مع الماليه بهذا الشأن ... وكذلك فإن التجاره تتحمل جزء كبير لعدم تطبيق القانون وإجراآتها الرقابيه ضد المتلاعبين من بعض التجار .. بأموال الناس من الشركات العفنه ... واللذي أقل ما يمكن عمله هو سجنهم!!!! لوضوح مخالفاتهم!!! بحق الناس!!!! ووجود الشكاوي لديهم وبالمستندات لديهم والمركزي ! فماذا فعلو بشأنها!؟

وكذلك الحكومه تتحمل المسؤوليه بعدم المبادره لعلاج الكارثه!!!! وركنها على المتسبب ما غيره ... المركزي وقانونه المدمر والمسمى ألإستقرار !!! واللذي أدي بالبلد لكارثه لايمكن تداركها ألآن بشوية ضخ هني من المحفظه الوطنيه! ولا صندوق المتعثرين هناك من الماليه!!! وفوق التسعين الف كويتي عليهم ضبط وإحضار وأوامر أداء وبالسجون! ما عدا التجار وأصحاب البنوك ... فروخ المركزي ... اللي أصلا كلو فلوس الناس بالقروض وبالبورصه بشركاتهم وبنوكهم العفنه!!! والحكومه وجهاتها الرقابيه قاعده تتفرج وساكته ...!!!؟؟؟؟

علما بأن الدستور يحمل الحكومه مسؤولية الحفاظ على ثروات المواطنين وتعويضهم! في حالة الكوارث !!! فإن لم تكن ما نمر به كارثه إقتصاديه (ما سموه تسونامي إقتصادي!؟)!؟ أكلت ثروات ومقدرات المواطنين وألأخضر واليابس! أسأل ... أن لم تكن هذه كارثه!؟ فما هي!؟؟

لماذا هذا الكره والحقد على الطبقه المتوسطه (ألأغلبيه الصامته) !؟
ولماذا يتآلب علبها من في الحكومه ومؤسسات الدوله وأغلب تجار القطاع الخاص! ... للقضاء على هذه الطبقه! وسحقها بلا رجعه!؟ ... و تحت نظر مجلس ألأمه! اللذي لايحرك ساكنا !!!

هل لأنها طبقه واعيه ومثقفه ومطلعه!؟؟؟ ويرى البعض! بأنه إن صار لديها ثروة شكلت تهديد !؟ على تلاعبات! الحكومه والتجار !؟؟؟ فالبنك المركزي والماليه والتجاره والتجار و...و...و...الخ!!!! ... فهم! من أرادو بأهل الكويت من الطبقه المتوسطه المثقفه الواعيه! والديره اللتي إحتضنتهم .... الكويت .... شرا ...!!!!! للأسف

ولاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم

:confused::confused::confused:
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
السلام عليكم

الاخوة الكراك ابناء الكرام

شكر خاص من الاعماق لتواصل ( مقاومة الظلم والظلمة ).

قلوبنا معكم

نفعل الاسباب ولا ننسى مسبب الاسباب

اللهم عليك بجناحي وبأعضاء مجلس إدارة التمويل الخليجي

يارب ياكريم إفضحهم

اللهم إنصر أعضاء الرابطة وثبتهم على الحق

اللهم ألف بين قلوبهم ياكريم.
 

NEW حاكم السوق

عضو نشط
التسجيل
11 فبراير 2010
المشاركات
1,455
من جريدة الجريده
=====================================================
عمومية تمويل خليج: اعتراضات على جميع البنود
تشكيل لجنة لبحث تعديلها أو تغييرها
اعترض مساهمون في «التمويل الخليجي» على جميع بنود اجتماع الجمعية العمومية المؤجلة للشركة، بما فيها بندا زيادة رأس المال وتخفيض الأسهم.

كشفت مصادر مطلعة لـ«الجريدة» أن مجموعة من مساهمي بيت التمويل الخليجي -تشكل تقريباً ما نسبته 3 في المئة من المساهمين- اعترضت على جميع بنود اجتماع الجمعية العمومية المؤجلة للشركة التي انعقدت أمس، بما فيها بندا زيادة رأس المال وتخفيض الأسهم، مشيرةً إلى أن العمومية وافقت على تشكيل لجنة تشكل من بعض أعضاء مجلس إدارة الشركة وبعض من المساهمين الحاضرين في العمومية الأسبوع الماضي، وذلك لبحث بنود الاجتماع واقتراح تعديل أو تبديل أحدها، ورفع قرارها النهائي إلى مجلس إدارة الشركة الذي سيحدد موقفه من هذه الاقتراحات، مضيفةً أن العمومية حددت نهاية الشهر الجاري موعداً نهائياً لتشكيل هذه اللجنة.
وأضافت المصادر أن عملية دمج الأسهم إن تمت فإنها ستخصص لإطفاء خسائرها البالغة 165 مليون دولار تقريباً، موضحةً أن عملية زيادة رأس المال ستخصص للدخول في استثمارات جديدة، مؤكدةً عدم تخصيص أي مبلغ من الزيادة من أجل سداد دين، نظراً لأن الشركة أعادت جدولة جميع ديونها المستحقة، وتسدد حالياً 20 مليون دولار كل 6 أشهر من هذه الديون، علماً بأن الشركة أعلنت في سوق الكويت للأوراق المالية أن «الجمعية العمومية العادية وغيرالعادية المؤجلة لبيت التمويل الخليجي قد انعقدت يوم الاحد الموافق 14-11-2010‏
في البحرين، وبنسبة حضور من المساهمين تمثل ما نسبته 31.78 في المئة، إذ تم إقرار البنود المدرجة على جدول الأعمال مع العلم أنه كانت هناك اعتراضات من قبل بعض المساهمين على بعض البنود، وتقوم الجهات المختصة الآن بإعداد
جدول تفصيلي حول مستوى الاعتراضات ومدى تأثيرها في اعتماد هذه البنود بشكل نهائي.
 

NEW حاكم السوق

عضو نشط
التسجيل
11 فبراير 2010
المشاركات
1,455
ومن جريدة القبس
====================================================

«بيت التمويل الخليجي»: بانتظار تفاصيل اعتراضات المساهمين



قال «بيت التمويل الخليجي» إن الجمعية العمومية العادية وغير العادية المؤجلة للبنك، انعقدت أمس (الأحد) في البحرين، وبنسبة حضور بلغت %31.78 حيث تم إقرار البنود المدرجة على جدول الأعمال، رغم اعتراضات من قبل بعض المساهمين على بعض البنود.
وأفاد «بيت التمويل الخليجي» بأن الجهات المختصة تقوم الآن بإعداد جدول تفصيلي حول مستوى الاعتراضات ومدى تأثيرها في اعتماد هذه البنود بشكل نهائي.
 

الذايدي $

عضو نشط
التسجيل
1 يوليو 2010
المشاركات
18
السلام عليكم ,

حبيت اشارك معاكم وعندي مداخله صغيره
مع احترامي حق كل المداخلات والكل نحترم رايه ونقدره
ونشكر كل من سعي سواء بالحظور للاجتماع او ساعد اخوانه بالراي او بطاقات الدعوه
وللامانه كلم ترفعون الراس وبرتو جبودنا ونرفع لكم العقال
المداخله هي ..... للي يتكلمون بالعواطف ويقول انسي الماضي وخلينا نعطي
مجلس الاداره فرصه ....
اخي الكريم نحترم رايك ونقدره بس هذا الكلام تقوله في رابط تمويل خليج وليس في رابطه متضرري تمويل خليج ....
واتمني اخي الكريم انك ماتزعل من الرد الي راح يجيك لان مافي احد من الموجودين في هذا الرابط راح يسمع كلامك او او يرد عليك بريج حلو ....
تدري ليش .... لان امواله واموال عياله وكل مايملك راح جدام عينه وتبخر وانت تجي وتقول خلونا ننسي الماضي ونعيش الواقع ونعطي فرصه حق مجلس الاداره ...
وهذا الكلام ليس موجه لشخص معين هذا الكلام للكل ومن غير استثناء
هذا الرابط اسمه رابطه متضرري تمويل خليج وليس رابط تمويل خليج وافهم يافهيم ....
اتمني اني ان مشاركتي تكون خفيفه واني ما غلطت علي احد ...
اتمني من الله عز وجل ان ينصرنكم ويساعدكم علي حمل المسؤليه ( مضارب شجاع وريح المسك )


للتصحيح هذا رابط اسمه ( متضرري تمويل خليج )

وشكرا
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى