رابطة متضرري سهم بيت تمويل الخليجي

الحالة
موضوع مغلق

ايكيا

عضو نشط
التسجيل
12 يونيو 2009
المشاركات
33
[color="mediumturquoise"]«تمويل الخليج»: لم نتأثر بالأزمة لأن الشركة نموذج للأعمال الفريدة [/color]

عصام الجناحي
تونس ــ يو بي أي ــ قال الرئيس التنفيذي لـ «بيت التمويل الخليجي» عصام يوسف الجناحي ان مؤسسته ستقدم المخطط العام النهائي لمشروع «المرفأ المالي» الى السلطات المعنية خلال الشهر الجاري، للحصول على الموافقة لبدء اعمال التهيئة والتطوير في مطلع العام المقبل.
وقال الجناحي الذي يزور تونس حاليا في مقابلة مع يونايتد برس انترناشونا ل، ان مؤسسته لم تتأثر بتداعيات ازمة الائتمان التي تعصف حاليا بعدد من العواصم في العالم، وانها ستواصل تنفيذ مشاريعها الاستثماري ة وفق الخطط المرسومة ومنها مشروع «المرفأ المالي بتونس».
واشار الى ان اختيار تونس لتنفيذ مشروع «المرفأ المالي» يعود بالاساس الى ان تونس «توفر المناخ السياسي والاقتصادي الملائم لنجاح مثل هذه المشاريع».
وكان «بيت التمويل الخليجي» اعلن في منتصف ديسمبر من العام الماضي عن رصد ثلاثة مليارات دولار لتمويل مشروع استثماري في تونس تحت اسم «المرفأ المالي» سيتم تشييده في ضاحية رواد الواقعة شمال تونس العاصمة على مساحة تقدر بنحو 450 هتكارا.
ويتضمن المشروع بناء اربعة مجمعات رئيسية، الاول مخصص للشركات والثاني لمركز للاستثمارا ت المصرفية والاستشارا ت، والثالث للتأمين اما الرابع فللتداول الى جانب بناء جامعة لتدريس العلوم المصرفية وادارة الاعمال، ومجمع سكني وناد بحري وملعب رياضي اخر للغولف.
واضاف الجناحي، الذي اختارته مجلة التايمز كواحد من ابرز 25 شخصية مؤثر في مستقبل منطقة الخليج العربي، ان «قدرة تونس على توفير الموارد البشرية المؤهلة، ونوعية البنية التحتية والاتصالات تعد من ابرز العوامل التي دفعت الى اختيار تونس لتنفيذ هذا المشروع».
وقال ان مؤسسته تركز نشاطها على الاستثمار في مشاريع تنمية البنى التحتية في الشرق الاوسط وشمال افريقيا واسيا.
وكان «بيت التمويل الخليجي» اسس شركة خاصة لانجاز هذا المشروع الذي يعتبر الاول من نوعه في شمال افريقيا.
من جهة اخرى، وصف الجناحي الازمة المالية الحالية بـ «عاصفة غير مسبوقة» كان لها تداعيات خطيرة على اقتصادات الدول المتقدمة شملت اسواق الاسهم واسعار السلع والنفط.
وقال ان المصارف والمؤسسات على الصعيدين الاقليمي والدولي، «يشوبها في الوقت الراهن العديد من التحديات، وحالة من الشك وعدم الاستقرار» .
لكنه اعتبر ان الامر لا ينطبق على مؤسسته التي «تقف صامدة في وجه هذه العاصفة وانعكاساته ا» حيث استمر زخم النمو القوي في الارباح التي سجلتها خلال العام الجاري.
وكان «بيت التمويل الخليجي» اعلن في وقت سابق عن تسجيل ارباح وصفت بالقياسية، وصلت الى 302 مليون دولار خلال الفترة الممتدة بين شهري يناير وسبتمبر من العام الجاري، لترتفع بذلك بنسبة 31% بالمقارنة مع الارباح المسجلة خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.
وتأسس «بيت التمويل الخليجي» عام 1999 بهدف تطوير مشاريع البنية التحتية في دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الاوسط وشمال افريقيا، ويعتبر واحدا من البنوك الخليجية الناجحة.
وعزا الجناحي عدم تعرض مؤسسته الى انعكاسات الازمة المالية العالمية الى ما وصفه بـ «نموذج الاعمال الفريدة» التي تنفذها، والى عدم استثمارها في عمليات مالية معقدة، الى جانب عدم ممارسة اي نشاط يتضمن الاقتراض المفرط.
وتفاقمت ازمة المالية في بورصة وول ستريت في نيويورك في سبتمبر الماضي، كنتجية لازمة الرهن العقاري في الولايات المتحدة، وامتدت الى معظم اسواق المال والبورصات العالمية، ولم يفلح ضخ المليارات من الدولارات في الحد من تداعياتها.
 

ايكيا

عضو نشط
التسجيل
12 يونيو 2009
المشاركات
33
جناحي رئيس مجلس إدارة "بيت التمويل الخليجي" في حوار مع "الاقتصادية":
شراكاتنا مع الحكومات تحمينا من مخاطر الأزمة المالية وتمنحنا امتيازات وتسهيلات




عصام الجناحي
حوار: عبد العزيز التويجري
أكد رجل الأعمال ورئيس مجلس إدارة بيت التمويل الخليجي الدكتور عصام الجناحي أن إدخال الحكومات في شراكة في المشاريع التي تنفذها شركاته حدت من المخاطر التي تتعرض لها المشاريع من تداعيات الأزمة المالية العالمية, كما تمنح الشركة امتيازات وتسهيلات لا تحصل عليها من الشراكة مع الأفراد.

وأكد في حواره مع " الاقتصادية " أن شركاته لم تؤجل أو تلغي أي مشاريع من المشاريع التي أطلقتها وإن كانت قد خفضت من رؤوس أموالها في ضوء التطورات التي تفرضها ظروف الأزمة.

وأشاد بتجربة المدن الصناعية والاقتصادية في السعودية, مؤكدا أنها محط أنظار المستثمرين, كما أن جولات خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز حول العالم تستهدف الترويج للإمكانات الضخمة التي توفرها السعودية للمستثمرين, علاوة على نقل واجتذاب التكنولوجيا. وهذا نص الحوار:

بداية هل تعرضت استثماراتكم لأية خسائر من جراء الأزمة المالية ؟

في بعض الدول لدينا استثمارات استراتيجية، وتستثمر الدولة معنا بما نسبته 40 في المائة فتخفف هذه الشراكة من المخاطر، أما بالنسبة للمخاطر السياسية فبالإمكان التأمين عليها، كما أنه في بعض الاستثمارات ندخل في شراكات استراتيجية مع مستثمرين أجانب، وبالتالي نحتاط في أكثر من جانب وأكثر من مستوى، بهدف التقليل من احتمالات المخاطر التي قد تلحق بنا في هذه الدولة أو تلك. كما أن توقيع العقود مع الحكومة والحصول على التسهيلات من الدولة وإعادة أموال الاستثمار إلى خارج الدولة كلها تصب في مصلحتنا ومصلحة التقليل من المخاطر المحتملة، وكذلك الهيكل التنظيمي للاستثمار.

هذه السنة "صعبة على الجميع" ونحن نتعامل مع المزاج العام للمستثمرين، وبالتالي عندما يكون المزاح العام ليس جيداً فإنك تعمل على تأجيل بعض الاستثمارات، وبالمقابل نعمل على الدخول إلى أسواق جديدة مثل بعض الدول الإفريقية التي تحتاج إلى كثير من المشاريع وكذلك هو حالها بالنسبة للصناديق السيادية.

لكن يمكن القول إننا قلصنا حجم مشاريع معينة وتحديداً فيما يتعلق برأس المال, مثال على ذلك لنقل إن هناك مشروعا يحتاج إلى نصف مليار دولار، قمنا بإعادة جدولته بحيث يكفي مبلغ 300 مليون دولار لإنجازه في المرحلة الآنية. وبالنسبة لعامل الربحية يمكن الإشارة إلى أن الأسعار اختلفت وقلت التكاليف وبالتالي تم تقليص رأس المال لبعض المشاريع، وهذا أفضل من توقيف المشروع بحيث نحافظ على نصفه أو ثلثه بدلاً من إلغائه، ونحن لم نلغ أي مشروع حقيقة.

السوق السعودية داعمة

ما تقييمك للأسواق الخليجية عموماً والسوق السعودية خصوصاً؟

بالنسبة للسوق السعودية هي سوق إيجابية وداعمة لنا، ولكن هناك من يقول إنها ذات طابع ومردود سلبي, وعلى العموم من الممكن القول إن هناك في الأسواق أشياء تساعدنا وهناك أشياء لا تساعد، مثال على ذلك النظام المالي في الرهونات العقارية، ساعد السعودية على ألا تصل الأزمة إلى المؤسسات المالية، من ناحية فهذا عامل إيجابي، وبالتالي فإن النظام العالمي عرف جيداً حيثيات النظام المالي الخليجي، وعرفوا أن هناك فروقات بين النظام المالي العالمي والنظام المالي الخليجي, والسؤال هنا: هل استقطبت أسواق المال المساعدات ؟ نعم في السنوات الأخيرة، وهذا عامل إيجابي لكن المهم ما الفرصة الحقيقية للاستثمار لدى الدول الخليجية؟

هل ترون فرصا في الأسواق الخليجية حالا في ضوء تداعيات الأزمة المالية ؟

بالتأكيد هناك فرص, ففي السابق لم يكن هناك إمكانية للدخول في الاستثمار في بعض المجالات، ولم يكن لدينا في السعودية غير شركتين مدرجتين في سوق المال واحدة منهما "سابك"، ولذلك عندما نسمح بالمساهمة من قبل الخليجيين للدخول فهذا عامل مشجع للمستثمر الخليجي، على الرغم من وجود بعض المضاربين، لكن هناك من يسعى إلى تحصيل حصة استراتيجية في بعض الشركات المدرجة.

وما يساعد على موافقات على عملية الإدراج، كما كان في السنوات السابقة، أن التوقيت مهم، بمعنى، متى ستكون في السوق لإدراج الأسهم. لكن ما كان في بداية التسعينيات من إدراجات للأسهم استمر في نهاية التسعينيات، لكن زادت وتيرتها بعد عام 2005، في ضوء استقطاب رؤوس أموال جديدة على الرغم من أن بعضها كان ناشئاً، وغالبيتها بتروكيماويات ومن ثم اتصالات.

واليوم بسبب ازدحام السوق أصبح المساهم متحفظاً في دخول السوق واليوم الأسعار شبه عادلة والمستثمر يريد الاستفادة من حركة الأسهم، لكن عندما تهبط الأسعار فمن الصعب أن يدخل المستثمر للسوق، ولنأخذ مثلاً فرصا أخرى في السوق مثل قطاعات التصنيع في المملكة التي تتميز بوجود كثير من المناطق الصناعية، لكن سوق الأسهم المدرج مدار بصورة غير حقيقية، وبالتالي ما عاد هناك جدوى لدراسة المشاريع الصناعية خصوصاً عامي 2004 و2005، وبالتالي كانت الفرص العقارية والأسهم ذات مخاطر أقل وأرباح أكثر وأسرع، بينما التصنيع يحتاج وقت طويل لتحقيق الربح، حيث يمر بمراحل عديدة، وبالتالي لجأ المستثمرون إلى الابتعاد عن التصنيع واتجهوا نحو الأسهم والبورصة.

لكن هل السوق السعودية عقارات وأسهم فقط ؟

بصراحة الأغلبية هناك أسهم وعقارات في الغالب، حتى كبار المستثمرين ركزوا على سوقي الأسهم والعقارات، ومعظم كبار الأثرياء جاءت ثرواتهم من سوق العقار، خصوصاً بعد دخول المستثمرين الاستراتيجيين ومن ثم المدن المتخصصة والصناعية وشركات المقاولات والتشييد، كل هذا زاد من أهمية سوق العقار ومن ثم الأسهم، لأن المردود الإيجابي واضح وسريع، ولا يحتاج إلى جهد كبير، فهو من نوع السهل الممتنع.

لكن هذا لا ينفي وجود مصنعين، على الرغم من أن سعر السهم نزل، ومع هذا هناك طلب يزيد على بعض المنتجات، والمستهلك يخضع لموضوع التنافس في ضوء التنوع في مختلف دول الخليج، لكن الأزمة بصراحة عمت مختلف القطاعات.

وعلى العموم يمكن الحديث عن الاستثمار في المملكة، أنه مر بمراحل عديدة وليست سهلة، من صعود وركود وشبه ركود، فهو منحنى متغير خصوصاً بعد أحداث أيلول (سبتمبر) 2001 وتحول الاستثمارات إلى المنطقة، وغلب الطابع المحلي على الأسواق السعودية والخليجية، ونظراً لقلة البدائل، تم التوجه إلى سوق الأسهم والبورصة والعقارات. وأصبحت أرباح الأسهم خيالية وكبيرة في فترة زمنية قصيرة.

كيف تقيم كمستثمر المدن الصناعية والاقتصادية السعودية؟

أولاً هناك عامل مساعد في السوق السعودية وهو صندوق الدعم والتنمية، إضافة إلى القوانين واللوائح والمستثمرين الاستراتيجيين والمال الوفير والتكنولوجيا والخبرة ورأس المال، كل هذا يشكل تربة خصبة ومناخا مناسبا وجاذبا للدخول في السوق السعودية.

ومن المهم الإشارة إلى زيارات الملك عبد الله، لكثير من دول العالم من أجل استيراد التكنولوجيا وتوضيح الإمكانات الضخمة المتوافرة في المملكة التي تهم وتغري المستثمر الأجنبي. إضافة إلى أن السعودية أكثر دولة خليجية يوجد فيها مناطق صناعية، ما يعني أنها محط أنظار كثير من المستثمرين فالمنحنى الذي مرت به السعودية منحنى جيد، وكانت الأسعار خصوصاً فيما يتعلق بالطاقة مرتفعة.

لكننا اليوم نشهد تنافساً كبيراً. ولو نظرنا إلى 40 سنة ماضية، فإننا نستطيع القول إنه لم يكن لدى السعودية مدن صناعية كاملة كما هي عليه اليوم، لكن عمليات التسريع التي شهدتها المملكة، وبعد الأزمة في الدول الآسيوية أصبحت المدن الصناعية السعودية مركز جذب مهم في ظل تنوع تلك المدن، والشراكات الاستراتيجية، ووجود رؤوس الأموال في تلك المدن الاقتصادية موزعة من ناحية استراتيجية جغرافية، وضرورة تنميتها بصورة اقتصادية متكاملة إضافة إلى جوانب الترفيه والسياحة، وتنويع وتوزيع في مختلف المناطق إضافة إلى الخريجين فإنها تعد نموذجاً مهماً. خصوصا أنه لم يكن هناك أعداد كبيرة من الخريجين في المجال الاقتصادي والصناعي من أبناء المملكة في سبعينيات القرن الماضي، لكن المشهد اليوم مختلف تماماً. كما أن المعاهد المهنية هي جزء من الحل.

ما من شك في أن مثل هذه المدن فيها من الميزات والتسهيلات والامتيازات ما يغري المستثمر، خصوصاً أنها أقرب ما تكون إلى المناطق الحرة, لكن حقيقة معظم استثماراتنا في السوق الخليجية وشمال إفريقيا وآسيا وغيرها، وقد كانت علاقاتنا الاستراتيجية مع حكومات تلك البلدان، ونحاول أن نوزع ونوسع استثماراتنا خارج منطقة الخليج.

هل تخافون من الدخول في السوق السعودية؟

بصراحة جربنا بعض الفرص في السعودية، لكنها لم تكن ذات منفعة, لذلك نحن حذرون في الدخول للسوق السعودية. ومن ثم الأهم في كل ذلك هو العائد من الاستثمارات.

لماذا تركزون في استثماراتكم على التعامل والشراكة مع الحكومات؟

أولاً من خلال الحكومات نحصل على امتيازات خاصة، لا يمكن للقطاع الخاص أن يحصل عليها إلا من خلال علاقات استراتيجية مع الحكومات، كما أن الاستثمار في المناطق الحرة يكون مرتبطا بصيغة أو بأخرى بالحكومات المحلية لهذه الدولة أو تلك. وبناء عليه يكون التعامل أكثر سهولة وأفضل مردودا بالنسبة لنا. وإمكانية الحصول على قطعة أرض لنوع الاستثمار الذي نريده لا يمكن غالباً أن نحصل عليها إلا من خلال الحكومة أو المؤسسات شبه الحكومية.

وإذا تكلمنا عن استقطاب رؤوس الأموال فمن خلال العلاقة مع الحكومة تتم العملية بسهولة قياساً على جهات أو مؤسسات أخرى غير حكومية إضافة إلى أن هناك عمليات تسهيل لبعض الإجراءات والتعقيدات التي قد تواجهك خلال التأسيس أو في أي مرحلة لاحقة. كما أن البدايات في العلاقات مع الحكومة كانت صعبة حيث كانت تتم من خلال وسطاء ومؤسسات أخرى، ما يعني أننا حققنا امتيازات لا نريد التنازل عنها أو التخلي عنها ومن ثم أسسنا لنموذج عمل في كل قطاع استثماري يكون هو دليلنا ومرشدنا في العلاقة مع الحكومات، وبالتالي سهلت الأمور أمامنا بناء على تلك النماذج.

خسائر صناديق الاستثمار

كيف تنظرون إلى الصناديق الاستثمارية والخسائر التي ترتبت عليها؟

الصناديق الاستثمارية عادة معظمها معروضة من قبل مؤسسات مالية كبيرة والمودع الذي ينظر إلى الصندوق الاستثماري كأنه إيداع وبيع قد تلحق به أضرار وخسارات، على اعتبار أن الأصول ضاعت في معظمها لأنها مدرجة في السوق.

وفي الحقيقة فإن الأمر يعتمد على نوع السوق وكيفية تقييمه والتعاطي معه، وقد انخفضت القيم أكثر من 50 في المائة، فمثلاً لو كانت استثماراتي في صندوق معين تبلغ نصف مليار فقد تمكن الصندوق من الاقتراض عليها نحو مليار, ما يعني أنه أصبح لدي في الصندوق مليار ونصف، أي أن حجم المحفظة في هذه الحالة أصبح مليارا ونصف، وقيمته في السوق انخفضت 50 في المائة، ما يعني أن المبلغ الرئيسي تبخر، في ضوء الاستثمار في السوق.

وبالتالي أصبحت النظرة العامة والثقة بالصندوق كحالة استثمارية شبه معدومة في تسعينيات القرن الماضي معظم البنوك التي استثمرت في الأسهم تضررت في ضوء انخفاض قيمة الأسهم، لكن تلك التجربة شكلت حالة معرفية وأنتجت خبرة مهمة لديهم، ناهيك عن أن الأزمة والمزاج العام للمستثمر في ظل الأزمة الأخيرة تركت ظلالها على الجميع، لكن هناك مؤشرات تبشر بنوع من التحسن والإيجابية, الأمر الذي يشكل حالة تشجيع لبعض المستثمرين. ومن تتوافر لديه السيولة أخذ يتحرك في ضوء بعض المؤشرات الإيجابية للأسواق العالمية، حتى أن صغار المستثمرين دخلوا في هذا المجال بعيداً عن المخاوف والضغوط السابقة.

هل طرقتم باب التجربة الزراعية الاستثمارية؟

في السعودية هناك تجربة زراعية لكن المشكلة في شح المياه الجوفية، والقطاع الزراعي مهم وحيوي، وهي ضمن الرؤية والبعد الثالث في عالم الاستثمار بالنسبة لنا، وكنا رصدنا ثلاثة مليارات دولار للاستثمار في عالم الزراعة، ضمن ثلاثة تخصصات رئيسة نقوم بها من خلال فريق متخصص وعملنا على تأسيس بنك استثماري زراعي يقوم بالمهمة، ومن ثم الاستصلاح للأراضي الزراعية وهو ما قمنا به مع الحكومة التركية قبل أسبوع وسنقوم باستثمارات زراعية في إفريقيا وتركيا مهمة للدخول للسوق الأوروبية وهناك ميزات وامتيازات إيجابية تشجع في تركيا.

كما نعمل على دخول السوق الآسيوية في القطاع الزراعي. والمجال الثالث في القطاع الزراعي هو قطاع التكنولوجيا، وهو أحد القطاعات الرئيسة في القطاع الزراعي والجميع يحتاج إليه في المنطقة. ومن ثم إنتاج الأغذية التي ستتم خلال شهر مع شركة أخرى، وبالتالي فإن إجمالي الصورة في القطاع الزراعي لا تتأثر كثيراً كبقية القطاعات، خصوصاً بالنسبة للأسعار لأن الغذاء مرتبط بالسكان.

ماذا عن الاستثمار في القطاعات الأخرى والتعاون مع الآخرين؟

حقيقة تعد قطاعات الطاقة مغرية للدخول فيها، خصوصاً أن عديدا من شركات النفط المحلية والعالمية توقفت عن الاستثمار ومشاريعها التوسعية، وهذا يمنحنا فرصة جديدة مرة أخرى، ونرى كيف تتفاقم الأسعار لنكتشف أن المطلوب أعلى كثيراً من المعروض، خصوصاً أنه منذ فترة ليست قصيرة تم الاستثمار في مجال وقطاع إنتاج النفط.

استثماراتكم في مجال الطاقة في ليبيا وغيرها، هل تركز على ما هو غير النفط؟

في ليبيا دخلنا مع صندوق الإنماء الاقتصادي والاجتماعي، بنسبة 40 في المائة بدعم من شركة النفط الوطنية، وأكثرها مجمعات تجارية في القطاع نفسه وسكنية وبورصة، لكن الفرص في الطاقة البديلة طرقنا أبوابها، وحالياً ننظر على عديد من المشاريع في الطاقة البديلة، بالتعاون مع مؤسسات عالمية ونعمل على معرفة جدواها الاقتصادية في دول معينة، وقريباً سنحقق بعض ما نصبو إليه في مجال الطاقة البديلة.

http://www.aleqt.com/2009/05/17/article_229509.html
 

ريح المسك

عضو نشط
التسجيل
1 سبتمبر 2009
المشاركات
1,025
الإقامة
الكويت
السلام عليكم ورحمة الله .. اخى الكريم درب العصامي .

لماذا هذا الاصرار بالموافقه على الدمج 4/1 تخفيض رأس المال 75% ؟

وماذنب من اكتتب على 110 فلس ؟ الايكفيهم نزول السهم 34 فلس ؟
والان يريدون دمج اسهمهم 4/1 !!!

لماذا لايكون التخفيض بعد الزياده حتى لايكون هناك ظلم للبعض ؟

ولماذا لايكون الدمج 2/1 بدل 4/1 ويكون بعد الزياده لاقبلها !!

ولماذا عصام لايدعم البنك كما وعدانا ب 200 مليون دولار او 150 مليون ؟
او بيع بعض الاصول ودعم البنك بدل مايطفى الخساير على ظهور المساهمين ؟

واين فلوس الزياده ؟ لماذا لم يدخلها فى استثمارات .

وشكرا لك ....لامانع عندنا ان نلتقى فيك حدد المكان والزمان .
 

DOCTOR

عضو نشط
التسجيل
11 أكتوبر 2005
المشاركات
269
انا صحيح مشتري اسهم ببيت التمويل الخليجي واسهم متواضعة بس بسعر 730 فلس !!!!!!! الله أكبر

أحب أقول للجميع من قلبي أدعي لكم لأنكم تدافعون عن حلالكم وحلال غيركم ....
 

درب العصامى

عضو نشط
التسجيل
14 يوليو 2004
المشاركات
1,009
والله يا استاذ عصام

الامور طيبه أن شاء الله

والله ينور طريقك يارب

ما انسى فزعتك وسفرتك للبحرين


بارك الله فيكم

بالعكس ..

اهتمامكم و مطالبتكم ...كانت مفيدة للجميع

و مع كل ما يحدث ..لعلها خيرة من رب العالمين


عسى ان تكرهوا شيئا وهو خيرا لكم

متفائلون !

تحياتى
 

درب العصامى

عضو نشط
التسجيل
14 يوليو 2004
المشاركات
1,009
السلام عليكم ورحمة الله .. اخى الكريم درب العصامي .

لماذا هذا الاصرار بالموافقه على الدمج 4/1 تخفيض رأس المال 75% ؟

وماذنب من اكتتب على 110 فلس ؟ الايكفيهم نزول السهم 34 فلس ؟
والان يريدون دمج اسهمهم 4/1 !!!

لماذا لايكون التخفيض بعد الزياده حتى لايكون هناك ظلم للبعض ؟

ولماذا لايكون الدمج 2/1 بدل 4/1 ويكون بعد الزياده لاقبلها !!

ولماذا عصام لايدعم البنك كما وعدانا ب 200 مليون دولار او 150 مليون ؟
او بيع بعض الاصول ودعم البنك بدل مايطفى الخساير على ظهور المساهمين ؟

واين فلوس الزياده ؟ لماذا لم يدخلها فى استثمارات .

وشكرا لك ....لامانع عندنا ان نلتقى فيك حدد المكان والزمان .


شكرا لك الاخ ريح المسك

اذا كنت خسران "مثلا "300 مليون ...فعليك الغاء 300 مليون من راس المال لكى تبدا من جديد على الاقل محاسبيا

300 مليون تعنى كم سهم ؟؟ و هكذا قد تعنى اربعة اضعاف السهم او 75 بالمئة من الاسهم

المشكلة التى اوصلتها فى البنك ..هى كالتالى :

السهم بعد الدمح سيكون ليس 34 فلس لكن 136 فلس ..

بعد الدمج ...و تاريخيا ..كحال كل الاسهم
من المتوقع ان ينخفض السعر فى الكويت ..

وبهذه الحالة ..كم نكون خسرنا ؟
الامر الاخر :

عندما يكون السعر 34 فلس فانه من المعقول ان يتضاعف الى 68 فلس ( نفسيا )

فى حال الدمج - من الصعوبة ان يتحرك 134 فلس الى الى 270- 275 فلس !!

-------------------------------------------

زيادة راس المال و تبذير الاموال - ثم يطالبون بخفض راس المال و دمج الاسهم خلال سنة !!
..دليل على التخبط وهى سياسة كارثية بحق البنك !
يجب ان تسالوا عصام عن ذلك ؟

ولن يستطيع الاجابة !

----------------------------------------


اذا ذهبت الى البحرين ان شاء الله العزيز - ساحاول ان اراكم ..قبل الجمعية

لكى تتم مطالبة بتدخل الدولة ومملكة البحرين

الدولة تدخلت من قبل لبنك استثمارى مشابه bbk بنك البحرين و الكويت

ودعمت البنك بمبلغ 800 مليون دولار .. بعد ازمة مشابهة اكثر كارثية - و الان يعد البنك اكثر قوة و ثباتا فى الازمة الاقتصادية

فلماذا لا تفعل الدولة ذلك ؟؟و لماذا تترك البنك لكى ينهار ؟


دخول الدولة سوف - يفكنا من - حجة الدمج و تخفيض راس المال و اطلاق سندات وعوار الراس الخ على الاقل سيكولوجيا سيتحسن الوضع


تحياتى
 

(saif)

عضو نشط
التسجيل
12 أكتوبر 2010
المشاركات
121
ليش يا اخوان ماتقولونها بصريح العباره
اشووف البعض يلمح ان رئيس مجلس الوزراء مملكة البحرين داخل من ضمن المالكين للاسهم
واشك ان هناك عملية مداهنة او عملية ارضاء على حساب المساهمين الصغار....
يعنى طلع هذا العقار من البنك امشي امورك بالبحرين ..............
الله يستر يا اخوان اعاننا الله هو القوي العزيز
(((ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين ))))
 

(saif)

عضو نشط
التسجيل
12 أكتوبر 2010
المشاركات
121
أستغفر الله واتوب الية اعوذ ان اتهم احد ولكن يا اخواااان الخساااره كبيره جدا
اللهم اغفر لمن تكلمنا فيه او اغتبناه
سبحانك اللهم وبحمدك استغفرك واتوب اليك
 

bader__7

عضو نشط
التسجيل
11 أبريل 2008
المشاركات
3,832
الإقامة
Kuwait
الله يعوض عليكم ويرد لكم فلوسكم دبل... اللهم آمين.
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
اخوى درب العصامي ارجوك اذا تكلمت تكلم عن نفسك فقط وقل لهم كم عدد الاسهم التى تملكها !!!! او كم تملك عدد الاسهم التى تم توكيلك عليها !!!! مهم جدا هذا الشئ
وثانيا اخوى درب العصامي انت تتكلم عن مصرف الخليج وكانه مصرف بيت تمويل الكويتى . هذا البنك صغير وطول عمره صغير ولو ترجع لتاريخه طول عمره فى نزول سعر سهمه ولا ارتفع الا ما بعد عصام اراد ان يبيعه لبيت تمويل الخليج ومن بعدها سوف يذهب وراء الشمس
وانت يا درب العصامي لم تسمع الحوار الذى دار بينا وبين عصام بعد الاجتماع وكان معنا شايب بحريني وقال هذا الشايب لعصام لن نسامحك الانك تريد ان تعطينا ورقا وتأخذ أصول !! وقال الشايب حرام عليك تترك المركب وتخلينا !!!!! هذا الكلام من ذهب من شايب لا يعرف الشارتات ولا الميزانية العمومية هذه حكمة الايام !!!!
واخيرا انت لم تقل الحقيقة عن جنة دلمون للجميع !!!!! قولها وانت اعتقد شاهدت موقعها بأم عينك !!!! تقولها أو اقولها
سوف اقولها
جنة دلمون المفقوده هى شبة لمدينة اكوابارك فى الكويت والسر الذى لم يقوله لكم درب العصامي ان بجانب هذه المدينة هناك فنادق ومباني على الهيكل الاسود !!( عظم ) يعنى هناك مشروع كبير شبه بفنادق ومبانى ومنتجعات كانت المفروض يقوم ولكن المقاول تعمد لتوقفها و تعطيلها !!!!! لمن !!!!!1 لماذا وحق من !!
هذا المروع لو ياخذ عصام ويكمل المبانى الهيكل الاسود سوف يمتلك مدينة شبه مدينة والت ديزني فى باريس وامريكا
وانا ملاحظك دايما تتكلم وتخرع الناس فى الافلاس ولكن لا تتطرق الى محاسبة من تسبب فى الافلاس !!!!
لا يا عزيزى لن نسمح لهم بالتلاعب فى اموال المساهمين هناك حساب عسير جدا وسوف نذهب الى أبعد ما تتصور فى المطالبة فى حقوقنا
وحتى فاعور سوف يحاسب الانه خدعنا ونصب علينا .
وصلها الهم اذا كنت على أتصال فى مجلس الاداره وقوله قسما بالله العظيم لن نرتاح الا اذا تم الحجز على اموال كل مدير فاسد فى مجلس ادارة بيت التمويل الخليجي .

الله يبيّض وجهك ماقصرت أنت ومن معك من الأسود.

درب العصامي على علاقة ببيت التمويل الخليجي فهو سبق أن ذكر ( أو سرب ) بأن عصام جناحي يريد أن يدعم البنك بمئتي مليون !! هذا الكلام قبل إعلان التخفيض بفترة طويلة , وهذا يدل على علاقة خاصة , وهاهو يعلن بأنه يملك مليون سهم من أصل 5 مليون يعني 4 مليون سهم تم بيعها ؟؟!!

وبودي أن أسأل أخي درب العصامي ,, لو بعتك سيّارة معيوبة وخسارتك فيها 75% فهل ستعطيني توكيلا لإصلاحها ؟؟

أما أنتم فأسود رغما عن من يريد التشكيك بأهمية وقفتكم البطولية والتي تشرّف اهل الكويت جميعا بل أهل الخليج الواحد.

والسؤال الهام:

هل نترك عصام جناحي وبقية العصابة ونناقش أمور تافهه ( مثل التخفيظ ؟؟ ).

أعتقد بأن أولى الأولويات محاسبة مجلس الإدارة على كذبهم وإخفاء الحقيقة عن المساهمين الصغار وإعطاء الفرصة للكبار مثل بيت التمويل الكويتي للهروب.

فهل يعتقد عصام بأنه عندما ينجوا من محاسبة الكبار سيفلت من قبضة الصغار ,و والله من قبل ومن بعد له بالمرصاد.

(( لن نتوقف عن الدعاء على عصام ومن سانده ))

ولن نترك مالنا لعصام جناحي ,, يكفينا خراب من وجه الغراب.
 

درب العصامى

عضو نشط
التسجيل
14 يوليو 2004
المشاركات
1,009
الله يبيّض وجهك ماقصرت أنت ومن معك من الأسود.

للأسف درب العصامي على علاقة ببيت التمويل الخليجي فهو سبق أن ذكر ( أو سرب ) بأن عصام جناحي يريد أن يدعم البنك بمئتي مليون !! هذا الكلام قبل إعلان التخفيض بفترة طويلة , وهذا يدل على علاقة خاصة , وهاهو يعلن بأنه يملك مليون سهم من أصل 5 مليون يعني 4 مليون سهم تم بيعها ؟؟!!


أما أنتم فأسود رغما عن أصحاب البدل السوداء .....

والسؤال الهام:

هل نترك عصام جناحي وبقية العصابة ونناقش أمور تافهه ( مثل التخفيظ ؟؟ ).

أعتقد بأن أولى الأولويات محاسبة مجلس الإدارة على كذبهم وإخفاء الحقيقة عن المساهمين الصغار وإعطاء الفرصة للكبار مثل بيت التمويل الكويتي للهروب.

فهل يعتقد عصام بأنه عندما ينجوا من محاسبة الكبار سيفلت من قبضة الصغار ,و والله من قبل ومن بعد له بالمرصاد.

(( لن نتوقف عن الدعاء على عصام ومن سانده ))

ولن نترك مالنا لعصام جناحي ,, يكفينا خراب من وجه الغراب.

اولا ..هناك مصادر تزودنى بمعلومات من موظفين او اصدقاء ..من داخل البنك فليس دليل على العلاقة النفعية يا محللنا الكبير
و انا اقولها لصالحكم ...فالافضل ان تشكرنى بدل ما تصير" عميانى ودايخ " وما تدرى اللى يصير !!

ثانيا : لو كنت مؤمنا فلا يجوز الظن بالسوء - ان بعض الظن اثم !

ثالثا : نعم ..بيعى لاربعة مليون سهم ..لان من الخطأ عدم عمل stop loose
تعرفها يا اخينا ؟..لكن السؤال يبقى : كم انا خسرت ...؟؟؟
الحمدلله على كل حال
رابعا :
المشكلة انى احيانا اضيع وقتى فى الرد على امثالك .. يا كولمبو المنتدى ..!


;)
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
اولا ..هناك مصادر تزودنى بمعلومات من موظفين او اصدقاء ..من داخل البنك فليس دليل على العلاقة النفعية يا محللنا الكبير
و انا اقولها لصالحكم ...فالافضل ان تشكرنى بدل ما تصير" عميانى ودايخ " وما تدرى اللى يصير !!

ثانيا : لو كنت مؤمنا فلا يجوز الظن بالسوء - ان بعض الظن اثم !

ثالثا : نعم ..بيعى لاربعة مليون سهم ..لان من الخطأ عدم عمل stop loose
تعرفها يا اخينا ؟..لكن السؤال يبقى : كم انا خسرت ...؟؟؟
الحمدلله على كل حال
رابعا :
المشكلة انى احيانا اضيع وقتى فى الرد على امثالك .. يا كولمبو المنتدى ..!


;)

أسف , لأني أجبرتك تضيّع وقتك الغالي الثمن ,,,

لكن إصرارك على تحجيم دور الإخوة وبث الرعب والخوف في القلوب وأن الإفلاس هو البديل عن رفض التخفيظ...

جعلني أتسائل ,, كيف ومتى ولماذا بعت ال 4 مليون في الوقت الذي كنت تنقل معلومات إيجابية عن رغبة عصام (( الكذاب )) بدعم الشركة بمئتي مليون ؟؟!!


أرجوك عدم تشتيتنا ,, فهدفنا (( الغراب الكذاب )) وأن نخلّص أنفسنا من الشرك الذي وضعنا فيه ,, نريد أن يقع عصام في الحفرة التي حفرها لصغار المساهمين.

وماذلك على الله بعزيز.

(( إنهم يكيدون كيدا وأكيد كيدا ))

(( ويل للمطففين الذين إذا إكتالوا على الناس يستوفون وإذا كالوهم أو وزنوهم يخسرون , الا يظن أؤلئك أنهم مبعوثون ليوم عظيم ))
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
لولا المشَقـّة ُ سَادَ النّاسُ كُـلُّهمُ *** الجُـــودُ يُفــقِــرُ والإِقدامُ قـَـتــَّالُ



هذا البيت للمتنبي , تذكرته وأنا أرى مايبذله الإخوة الكرام ابناء الكرام
والشجعان وهم يضعون أنفسهم موضعا هم أهل له , يبذلون من أوقاتهم وأموالهم ومهجهم ,, لهم منا جميعا شكرا عطرا وثناء وعرفانا بجميل فعلهم.

ولهم منا أيضا ماهو أهم من كل ذلك :
دعوة في ظهر الغيب بأن يحفظهم الله ويبارك لهم في أموالهم واعمارهم وذراريهم.
 

(saif)

عضو نشط
التسجيل
12 أكتوبر 2010
المشاركات
121
يا اخوان نصفى قلوبنا وسرائرنا مع بعض
انا توقعى درب العصامي يبي يفيدنا ولكن قد يكون لم يحالفه الحظ بطريقه تقنع الاخرين بانه يريد الخير وانا لا الوم الشباب فالكثير يعيش تحت وطأة الخسائر
فيا اخينا درب العصامي تحمل وانصحك ليس مكان الان وسط هذا الجو المشحون بضغوط الخسائر وخسارة المال اسداء النصيحة اجعلها للايام القادمة باذن الله وتكون حركة السهم والبنك بافضل من الان
والله من وراء القصد
 

ريح المسك

عضو نشط
التسجيل
1 سبتمبر 2009
المشاركات
1,025
الإقامة
الكويت
السلام عليكم ... الرجاء ترك الجدال والنقاش , نحن الأن احوج للتعاون والتكاتف , وعلم اخي الحبيب مهما قالو ومهما فعلوا لن نتراجع عن محاسبة الأدارة بشرط تعاونكم معنا , يد واحده لاتصفق, وسف نرفض دمج الاسهم 4/1 بتاتا , واتمنى من الأخوه عدم تخويف الاخوه وشر الرعب بقلوبهم , وبالنهايه نريد نتحد جميعا جميعا فى وحدة الصف ومحاسبة مجلس الأداره حتى ترجع اموالنا ويتعدل السهم ويرجع لتعافى .شكرا
 

Light Advantage

عضو نشط
التسجيل
14 أبريل 2010
المشاركات
180
أتـــــركــــــــــــــــــــوا المهــــــــــاتـــــــــــــــــــــــــــرات مـــــو وقتــــــــــــــها

ارفعوا انفسكم عنها ولا تتركوها تنزلكم ولكل رايه هو حر به ويراه من منظوره الخاص وحسب مصلحته لا يجوز ان نحتقر اي رأي حتى لو يخالفنا وإن كان يمثل الجناحي رغم اختلافنا معه فهو ايضا مساهم رئيسي بالبنك

خلونا بمصيبتنا مع هالسهم ومجلس الادارة والادارة التنفيذية التعيسين وبالمفيد فقط فقط فقط
 

Legal

عضو نشط
التسجيل
1 سبتمبر 2009
المشاركات
2,369
مستعد اتنازل عن فلوسي بشرط عدم قبول بالدمج .

تفلس الشركة ومن معها بشرط عدم قبول الدمج .

خل يعرف الجناحي ومن على شاكلته بان الفلوس وسخ دنيا وماتهمنا واهم مافي الامر بان الكذب مو من صفات المسلم .
 

Light Advantage

عضو نشط
التسجيل
14 أبريل 2010
المشاركات
180
و لان الانسان عدو ما يجهل

قد يتصور البعض ان بنك التمويل الخليجى يملك بمنتجع العرين الذى تم فيه الاجتماع !!!!

مع العلم انه تخارج منه منذ مدة ولم يبق الا نسبة اقل من 2 بالمئة

اما موضوع استبدال حصة عصام الجناحى نحو 105 مليون سهم من المصرف الخليجى التجارى مقابل " الحصول "على حصة" شركة العرين للترفيه " التى تملك فقط اصل واحد وهو : "جنة دلمون المفقودة" التى تشتمل على "الحديقة المائية " فقط الكائن قرب المنتجع ! مع 3ملايين دولار او اسهم !

و سعر سهم بنك الخليج التجارى هو 75 فلس و قيمته الدفترية ربما تصل الى 179 فلس و لديه work out sheetجيد ووضعه افضل بكثير

و هو ليس المنتجع الذى رؤوه الاخوة - كما يتخيل البعض :confused:!!!!

عموما ...

هناك فقط خيارات ..محددة
و كلها سيئة

و الاخوة الذين يعتقدون انهم فاهمين ما يجرى .. ماذا عندهم من حلول ؟؟:(

نريد حلولا ..و لانريد كلام او استعطاف او الفاظ نحن اسود او نمور ..!!
كلها ما راح توكل خبز !!

نعرف ان هناك ...اخطاء استراتيجية فى الادارات بسبب عدم وجود اصول مدرة و نسبة من المساهمات فى عقارات ومشاريع لها ايرادات ووضع الوضع كله بسبب التوزيعات السخية التى وصلت الى 20 و 25 نقدا و 25 منحة الخ و الجماعة "بذروا "الارباح فى التوزيعات وفى المشاريع التى اكلتها ازمات دبى و الازمة العالمية

قبل الذهاب الى الاجتماع ..ان شاء الله

قولوا لى يا اخوان ماذا لديكم من حلول ..؟




البنك على حافة الافلاس ..!
اما الدمج ..و الا لن تاخذوا الا 10او 20 فلس و بعد خمس سنوات من الان ..!!!!!!!
و اما فى حالة بقاء الوضع الحالى ..


فمعناه : افلاس البنك ...بالتاكيد و ابشركم بذلك !
وانا و الله لا احب الدمج و لا اريده ...
فخسارتى ما تشيلها البعارين !!
لكن خسارة تفرق عن كارثة !

كان لى حلول وهى فى الحقيقة صعبة ..وكلها تحتاج الى سيولة ايضا فمن اين ؟؟ لان البنك لا يستطيع فعل شيىء الان و لا حتى دفع رواتب !! لان مشاريعه متوقفة ..

موضوع احالة الجناحى واعضاء المجلس الى النيابة ..ايضا من حقكم و اؤيدكم اذا كان مختلسا ..او مزورا ..و لا يهمنى امره ابدا ابدا !! .. و ان شاء الله يتغير لو كان الامر مفيدا للبنك

الرجل يقول انه مستعد لاضافة 100 مليون دولار تقريبا الى البنك
سيولة و يبيع ملكياته الاخرى

لان الوضع سيىء للبنك جدا جدا ..( يجب ان تعرفوا ذلك)

و لا توجد خيارات اخرى !!!!!!
عدا
-1-
توفير 300 مليون دولار من مساهمين استراتيجين للبنك سيولة قابلة للتحويل convertible equity وعلى مدى 3 سنوات و بفائدة 10 بالمئة مثلا

2-او ادخال الحكومة البحرينة فى المسالة وهى ممتنعة للاسف ..

3-الحل الاخر هو" الدمج "مع بنك تقليدى ..ومع الاسف الامر صعب فى هكذا ظروف لانه بحاجة الى موافقة جميع المساهمين فى البنك الاخر



بالنهاية

انا لست يونكس و "اقسم "على ذلك مع احترامى لكل الاعضاء و لا ادرى لماذا اقحام اسم عضو سابق


انا كنت فى الجمعيات السابقة و على عكس البعض - اهاجم بعض " التصرفات " الخاطئة للسيد فؤاد العمر و السعيد ايام عضويتما ...الى ان استقالا و تحسن وضع البنك ايامها ..طبعا مع فارق الوضع المالى


فى الاجتماع السابق - وجهت سؤالا للجناحى - وقلت له ليس عندكم شفافية و لا ادارة حسنة - لقد خدعتم المساهمين بموضوع الاستثمارات فى دبى لانكم قلتم فى بيانات انكم غير متاثرين فيه ثم جاءت البيانات عن " خسائر كبيرة" - ولم ينبس عصام ببنت شفه -بل وافقنى !
قلت لهم سالفة دبى لاند - كارثة ! الان المشروع توقف !

قلت لهم ان عدم استثمار الظروف و تفهم" ادارة المخاطر "وعدم التحول الى بنك تقليدى و ليس استثمارى هو امر سيىء



كان ذلك فى الاجتماع السابق -
و ساقول ما اريد .. اذا ذهبت !


و نحن لا نريد وسام و لا بطولة و لا "حجى فاضى" و لا ان نقود احد و لا نقود غوغاء لا يدرون ما يجرى فى البنك و لا نريد ان نكون اسدا و لا نمرا و لا بطلا ...و لا هذا يهمنا ايضا !! فقط نريد اموالنا !

و لا اعتقد اننى ساحصل على" فائدة "من هذا البنك المفلس ..اذا لم نعرف مايجرى بالضبط و نحاول انقاذ البنك نفسه ..


نعم بامكانكم الاعتراض ..و عدم الموافقة على الدمج ..لانكم تمثلون الكثيرين ..!



لكن ماذا ستفعلون بعده !!


فكروا ..
تفهموا ..
عالجوا الموقف ..



والا ....


اموالكم فى حالة افلاس البنك لن ترجع اليكم
و اكرر الان ..وضعكم البنك فى حالتين فقط:

الافلاس ..
الدمج ..

الحل الممكن ايضا :
تدخل الحكومة البحرينية التى رفضت التدخل او الدعم
( لانها بنك استثمارى )
الخيار الاخير - الاكثرسهولة برايى و الافضل للجميع

الخيار الاخر الصعب : دمج البنك ببنك رابح تقليدى ( لايمكن حاليا )

تحياتى

أنا أتفق معاك أخي درب العصامي في بعض الأمور وليس جميعها كالتالي:
1- يجب ايجاد حلول بديلة في حالة الرفض وليس فقط الرفض بدون حلول
2- البنك بحاجة الى سيولة لإغتنام الفرص الاستثمارية الحالية قبل انتعاش الاسواق التي بدأت تعود لها الثقة تدريجيا
3- لا نريد الوصول الى التفليسة وأعتقد انها بعيدة عن البنك نظرا لوجود اصول جيدة وكذلك مخصصات كبيرة تفوق ال 800 مليون $
4- توفير السيولة عن طريق المساهمين الاستراتيجيين ومن جناحي والحكومة البحرينية يزيد الثقة في البنك وخاصة ان كانت بدون دمج للأسهم
5- ان كان هنالك زيادة فالتخفيض بعدها وليس قبلها وبنسبة 2 -1 فقط
6- إعادة تقييم الاصول في البنك
7- تأجيل الموافقة على التبادل لحين تقييم المنتجع من جهة تقييم محترمة
8- بيع حق إنشاء احد المدن الجديدة في آسيا او أفريقيا لتوفير السيولة
9- تقليل نسبة الخصم عند التحويل الى الاسهم بحيث لا تزيد عن 10 % باعتبار ان الاسواق بدأت تنتعش والسهم من الممكن أن يرتفع انشاء الله
وشكرا
 

الحياد فن

عضو نشط
التسجيل
23 يونيو 2010
المشاركات
375
يااخوان استهدوا بالله

انا تابعت كل كلامكم وكل خطواتكم صحيحه واشوف انكم كلكم على قلب واحد اهم شئ الان تحددون النقاط المطلوبه

1 - كل متضرر يعلن انه على استعداد ان يعطى توكيل للاخوه المتبرعين

2- كل متضرر يكتب مطالبته ونقاطه المطلوبه لديه

3 - لاتدخلون فى نقاشات عقيمه لاتسمن ولاتغنى من جوع

4- اسالوا اهل الاقتصاد عن الحل السليم امام بيت التمويل الخليجى للخروج من الازمه ماهو الحلول على اسس اقتصاديه وليست على عنااااااد

5- على الاخوه المتبرعين جزاهم الله خير ان يباشروا عملهم بالاتفاق مع المحامين والجلوس مع الاقتصاديين للخروج بافضل الحلول الممكنه

6- اهم شئ تكون نيتكم صافيه وسليمه


الله يوفقكم لما يحب ويرضى
 

مضارب شجاع

عضو نشط
التسجيل
8 مايو 2007
المشاركات
4,705
أخر الاخبار من الشركةلاتزال تصر كل الاصرار على دمج الاسهم وتنفيع مجموعة خاصة معها
الامر يا شباب جدا خطير الرجاء عدم التهاون معهم
انها سرقة العصر نعم انها سرقة العصر الرجاء عدم الاقتناع بتخفيض راس المال الانه دمار لصغار المسثمرين ولا تسمعوا لبعض الاشخاص من يؤيد الدمج الانه له اهداف اخرى
او نه ينتظر السهم ليضارب فيه
المهم عدم الموافقة والتحرك والرجاء من الكل ان يذهب الى برج احمد واخذ توكيل
وهذا مهم جدا قبل ان يتم تخفيض اسهمكم وتخصم من الكمبيوتر وتختفى معالم الجريمة
الكل يستخرج بطاقة الدعوه وعدد الاسهم
الان بعد التخفيض لن تشاهد كل الاسهم مثر من يملك 20 الف سوف يتحول الى 5 الاف
ومن يملك عشر الاف سوف يتحول الى الى 2500 سهم
دمار لصغار المستثمرين ولن يعضوا اسهمهم حتى لو بعد عشرون عام
ومثل ما قالوا الاخوه المال راح ولكن لن يذهب من تسبب فى خسارتنا الى منزله مرتاح البال
يجب انيحاسب حت كون عبرة لمن اعتبر
وسوف نتابع كل التطورات يوما بعد يوما
واذا لم يسموا الى صوتنا سوف نستخدم الطرق القانونيية وسوق نلجأ للقضاة ونرفع عليهم دعاوي نصب واحتيال
المهم الكل يستعد ويجهز بطالة الدعوه
نحن ذهبنا الى البحرين ولكن مع الاسف كانوا يلعبون معنا لعبة القط و الفأر اذال حضرنا لا يكتمل النصاب واذا لم نحضر سوف يكتمل النصاب ةيتم الموافقة على جميع البنود
المهم خلكم مستعدين للجوء للقضاء الكويتى
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى