رابطة متضرري سهم بيت تمويل الخليجي

الحالة
موضوع مغلق

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
أرد وأفول ... بيان المخصصات غير مدقق!!! مبالغ بها !!! وعليه فنسبة الدمج والتخفيض مبالغ بها !!! إنتبهو .... فالموضوع ليس فقط إصدار أو عدم إصدار المرابحه كانت متحوله أو عاديه!!! الموضوع هو الكم وليس الكيف!!! هذا ما أردت بيانه .....

أحسنت , أنت 100% :).

المشكلة إبتدأت بعد المخصصات الكبيرة ولابد أن يتأكد من سيناريوا هذا التخصيص وكبف ولماذا تم بهذه السرعة وبشكل خاص دبي لاند.

نحن الان لانثق ( الثقة عمليا منزوعة ) من اعضاء مجلس الادارة تماما.

ألم يقولوا بأنهم نظفوا الشركة تماما وهم جاهزون لتحقيق الارباح من جديد !
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
حتى السعدون مع إحترامي له ... يعلم بأن إقرار المخصصات (الميالغ بها) وبدون بيان مدقق إجراء غير قانوني وقابل للطعن به!!!

ألأجراء الصحيح هو إحتساب المخصصات ببيان مدقق ورفع توصيه للجمعيه العموميه العاديه والغير عاديه (كون البنك لديه مخصصات 728مليون بما تتجاوز 75% من راسمال البنك) لإطفاء الخسائر من رأسالمال ومن ثمه التقرير بتصفية البنك أو ألإستمرار من خلال زيادة رأسمال!

طبعا عصام ومجلسه (بتواطيء من بعض مسؤولي) الجهات ألإشرافيه تبنو مدخلهم الغير قانوني (الباب الخلفي الملتوي) لتمرير أجنده كشفت ولاتزال مكشوفه للجميع ...

المفروض على السعدون ... إن يتم مراجعة المخصصات الغير مدققه! وتخفيضها لما هو واقعي! وتخفيض نسبة الدمج منطقيا! وتشكل هالأسهم المدمجه نوع (أ) مثلا!!! وإذا كان البنك بحاجه لإصدار المرابحه المتحوله .. تصدر برقم معقول وتكون متحوله بسعر القيمة ألأسميه مع علاوه إكتتاب لسهم نوع (ب) مثلا!! ولاتستفيد أسهم (ب) في هالحاله من أي إستعادة مستقبلا لأي مخصصات يعيدها البنك لحساب ألأرباح والخسائر (في حالة إستعادة ألأصل المشطوب أو لإنتفاء الحاجه لها !!!)

هذا ما أردنا بيانه .... الله يعين

أحييك على هذا الطرح الواقعي ياحكيم السوق والرابط :).

لدينا مشكلتين :

1- المخصصات الكبيرة
2- كذب وتدليس اعضاء مجلس الادراة.

ولانهم لم يحاسبوا عليها في الوقت المناسب أرادوا بالفعل أن يقفزوا الى نتائجها وتبعاتها ويتخلصوا منها ويطمسوها بمباركتنا وبإمضاء الجمعية العادية وغير العادية ...ويصير الجلاد هو المسعف والمخلص للضحية في عيون من خدعتهم الإضاءات الصاخبة ولاعلانات الكاذبة للجلاد!!.
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
عزيزي ريح المسك،


كل ما نتمناه لنا و لغيرنا - و حتى لمجلس إدارة جناحي - هو لخير. حب الخير هذا، شيء متأصل فينا يا أهل الخليج. لكن، الغدر، النصب، و الاحتيال - و الاستمرأ فيه - هذا اللي لا يمكن لأي شريف، و نزيه أن يقبل به.


لنرى ما سوف تثمر عنه قراءات السعدون من هنا لغاية نهاية الأسبوع. الله كريم.

بارك الله فيك يالاوكي.

وهذا بالفعل مانتمناه , الخير للجميع وبلا إستثناء , حتى الظالم لابد أن يعطى فرصة إن رغب بإصلاح مادّمر .
 

alfhdar

عضو نشط
التسجيل
10 يوليو 2009
المشاركات
46
أخر ألاخبار
الى جميع الاخوه معنا صحفي سعودي متخصص فى الاقتصاد وهو أول صحفي كتب عن موضوع بيت التمويل الخليج وكشف الاعيب مجلس الاداره فى الصحف السعودية
وهو على استعداد للتوصل معنا
وهو الان يكتب فى الصحف الاجنبية وهو على استعداد لكشف الاعيب الشركة امام الاعلام الغربي امام الصحافة الاجنبية
ونشكر هذا الصحفي النزيه الذى يقول كلمة الحق ويكشف كل من يتلاعب فى أموال المساهمين .

الله يجزاه خير ويبارك له رب العالمين
 

NEW حاكم السوق

عضو نشط
التسجيل
11 فبراير 2010
المشاركات
1,455
الدمج (بسبب المخصصات المقدره ب728مليون والغير مدققه!) وبهالكم المبالغ به 4 إلى 1 .... مو من صالحكم ... والسعدون أدرى بذلك
لأن إن قبلتم بهالمخصصات وبالتالي الدمج بهالنسبه 4 إلى 1 !!؟؟ إجرائيا وبحسب متطلبات الرقابيه وبازل2 لمعدلات كفاية رأس المال سيتطلب منكم زيادة رأس المال (زياده نقديه أو بإصدار مرابحه متحوله!) فهل أنتم قادرون!!؟؟؟ أو هل عصام وربعه ومن والاه هم القادرون!!؟؟؟

أليس هذا بالضبط مايريده عصام ومجلسه دفن القتيل بعد نحره (دمج ألأسهم بعد أخذ المخصصات والغير مدققه) ومن ثم فرض واقع إجرائي لزيادة رأسالمال أو مواجهة التصفيه!!!!؟؟؟ سواء بفلوسه ولا من جيبكم!!!

أليس هذا بالضبط مايريده عصام ومجلسه وربعه!! وإن أعترضتم يالرابطه!!؟؟ سيضعكم هذا بمواجهه مباشره مع المركزي البحريني ....!!! بعد أن كان هو ومجلسه وربعه بالمواجهه مع المركزي البحريني ...... فتحو عيونكم وإنتبهو!!

اللهم أشهد فإني قد بلغت ...


للرفع لأخينا الفال ....
 

NEW حاكم السوق

عضو نشط
التسجيل
11 فبراير 2010
المشاركات
1,455
أتوقع عصام الجناحي بورطه كبيره ومتقلقص حده ... كالآتي:

1. إنكشاف شغل نوذج أعماله (التيش بريش - البروبوغاندا) اللي كان متعيش من رسومه وكوميشيناته!

2. إنكشافه ماليا مما إضطرة للزياده برأسالمال وبيع ألأصول للسداد للبنوك!

3. إنكشاف ممارساته أمام الناس بديرته وبدول الخليج! وشكواهم ضد ممارساته لدى السلطات بديرته وبغيرها! وتأثيرها على مصداقية المملكه كعاصمه للعمل المصرفي ألإسلامي والتقليدي!

4. فقدانه لموقعه السياسي وحصانته وأفول نجمه ونفوذه وتقطع علاقاته! بسوء تصرفاته مع ملاكه ومستثمريه ومموليه وحلفاءه! وداعميه!! ... أو إنقضاء وطرهم منه !!! سيان وتركهم له يصارع الموج لوحده!!!!

5. وأكاد أجزم .. أقول أكاد أجزم ...وبسبب ال4 نقاط أعلاه ... بأن المركزي البحريني لن يترك عصام جناحي وربعه! ليتحكم بمصرف التجاري الخليجي إلا بعد أن يعدل ألأوضاع فبيت التمويل الخليجي ويستعيد إستقراره ورضاء مساهميه! وبالذات الخليجيين منهم عنه وعن البنك ... وإلا سيضع المركزي البحريني (وبحكم القانون والصلاحيات الللتلان لديه) يده على بيت التمويل الخليجي وبالتبعيه يده على المصرف التجاري الخليجي ... خوفا من إمتداد يد عصام وربعه وممارساته (وهو بوضعه المجروح حاليا والمتعور حيل!!) لأموال وسيولة المصرف التجاري الخليجي (بنك تجزءه ولديه ودائع من مؤسسات وأفراد!!! يعني إنسى!!!) ... وتدميره أيضا في محاوله للخروج من ورطته في بيت التمويل الخليجي!!!

وعليه فعصام جناحي وجماعته اليوم موجودين بالكويت أملا بالتوصل لحل يحلحل الوضع المتأزم والمتجمد مابين البنك ومجلسه وإدارته من جهه ومساهميه المتضررين وبعض كبار الملاك من الجهه ألأخرى ... وأعتقد جناحي اليوم هو في أضعف لحظه في حياته!!!!! وقد .. أقول قد .. يخرجون بحل يخفف مستوى المخصصات اللتي بالغ بها !!!! وبالتالي تخفيض معدل الدمج المقترح!! والمؤدي بالنهايه لعدم الحاجه لإصدار المرابحه المتحوله!! وبالمقابل تغيير مجلس ألإداره لإعادة بناء مصداقية البنك! في محاوله لإعادة إحياء البنك إن شاءالله .... والله أعلم

السؤال اللذي يتبادر بذهني حقيقه هو .... ماذا سيحصل لعصام جناحي!!؟؟ فهل سيتبرع من ثروته الخاصه!!؟؟ للبنك لإعادة ترتيب أوضاعه (هبه تبرع زكاة مساعده مرابحه بدون فائده وغير متحوله ... الخ من صيغ التعويض!!) مقابل عدم مقاضاته مثلا!!؟؟ وإبقاءه مثلا!!؟؟ كمستشار للبنك ومجلسه الجديد!؟ كونه عالم بمداخله ومخارجه وإين هي كل الجثث المدفونه !!! والمرصصه بالخزائن!!! :)

الله يعين ,,, وألأيام القادمه إن شاء الله ستحمل ألأخبار لعل وعسى تكون خيرا على المساهمين بإذنه واحد أحد ...



للرفع لأخونا الفال ... وللجميع
 

NEW حاكم السوق

عضو نشط
التسجيل
11 فبراير 2010
المشاركات
1,455
المحامي القائم على قضية مطالبات المساهمين المتضررين ضد رئيس ومجلس إدارة إستحواذ ... هو المحامي / ناصر ألأربش وقد حصل مؤخرا على حكم محكمه إبتدائي على حد علمي :) بقبول الدعوى بالموضوع وألإحاله للخبره لفحص تعاملات الشركه بإستثماراتها مع اطراف ذات صله وشركاتهما التابعه!! للتحقق من إدعاآت الشاكين بالتسبب بالأضرار عليهم! ويمثلهم المحامي ألأربش ... وتستطيعون التواصل مع ألأستاذ ألأربش عن طريق رابطه الخاص بشركة إستحواذ بقسم الغير مدرج إن شاء الله ...



للرفع لأخونا ألأوكاي ... وألإخوان
 

مشعل المحامي

عضو نشط
التسجيل
3 أبريل 2010
المشاركات
366
الإقامة
بيت المشورة-ش البلاجات- مقابل شوبيز -مدني وتجاري
"إذا تبون تفتحون دفاتر بنك جناحي ....مالكم إلا رفع دعوى فتح دفاتر.....و سترون كيف يهرول جناحي للاجتماع بكم، و تقديم كل ما يرضيكم".


ربما هذا ما يحصل الآن....بالنسبة لإجتماع جناحي و موظفيه بمكتب السعدون في الكويت !!

السلام عليكم

هذا اللي قاعد اقوله من فتره وهذا مفتاح الحل واول خطوه جريئه وفعاله بنفس الوقت بان نقوم بمحاسبة مجلس الاداره عن الاعمال والفتره السابقه من وقت طلب زيادة راس المال والدخول بمشاريع كبيره ,وطلب الميزانيات الماليه السابقه والحاليه وخطة الشركه بالكامل في ادارة اموالها والقرارات الصادره من مجلس الاداره الحالي في زيادة راس المال ودواعيه وتخفيض راس المال ودواعيه وبالتالي محاسبة مجلس الاداره عن الاعمال التي باشرها من سوء اللاداره وتبديد اموال الشركه واعطاء بيانات مغلوطه هذا بالاضافه الى بث اخبار كاذبه للسوق وذلك لرفع سعر السهم وايهام المتداول بان السهم قوي . والحقيقه بخلاف ذلك . ناهيك عن ادراج بالميزانيه ارباح غير محققه .

كل ذلك سوف يواجه عصام الجناحي وشلته

والله الموفق ,,,,,,
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
شكرا لك اخي الحكيم ,

عطنا رأيك بهذا الاعلان , وهو بداية للإعلان عن فشلهم في دراسة الازمة وإستشراف المستقبل وإدارة المخاطر ...

أيضا يهمني تقييمه للمصرف بأنه يساوي 86 ولكن لم يأتيهم عرض مغري !
لنقل أفضل عرض مثلا 60 مليون لل 37% ( نسبة الخليحي في المصرف ).
وعصام لديه 10 % أي قيمة مايملكه بناء على هذه الفرضية = 15 مليون دولار فقط.
وحسب اتفاقية المبادلة فهو سيحصل على 3 مليون دولار ( اسهم خزينة ) + جنة ديلمون !!
وهذا يعني بأنه أخذ جنة ديلمون مقابل 12 مليون دولار فقط ,, وهي داخله على المساهمين ب 50 مليون !!!

أي حبيبنا عصام إستحوذ على الجنة المفقودة بأقل من ربع القيمة !! (( منتهى التسامح , والبعد عن الانتهازية !! )).

ونقول لعصام , من كلامك ندينك , فأنت قيمت المصرف بسعر يجب عليك أن تدفعه للمساهمين إذا أردت بحق أن تعدل مع نفسك ومع من أمنوك أموالهم.

إليكم التصريح:
رئيس بيت التمويل الخليجي: نعم.. ملأنا أفواهنا بأكثر مما تستطيع مضغه!
القبس الكويتية الاربعاء 4 أغسطس 2010 4:48 ص




روابط متعلقة
بيت التمويل الخليجي


كتب روبين ويجلسورث مقالا نشرته صحيفة فايننشال تايمز قال فيه ان بيت التمويل الخليجي، بنك استثماري اسلامي في البحرين، كما من الأوجه العديدة التي تعكس الرواج الذي شهدته المنطقة قبل الازمة. وبدلا من التشبث بالانشطة التقليدية للمصارف الاستثمارية، طور مشاريع طموحة عبر الشرق الاوسط - بما في ذلك مرفأ البحرين المالي - واقترض بحرية من البنوك وافتتح شركات مالية للاستفادة من وفرة الدولارات النفطية في المنطقة.

في السنوات السابقة على 2008 ضمن له هذا الوضع ارباحا طائلة، لكن تراجع الايرادات من انشطة البنوك الاستثمارية التقليدية، والاعتماد على الديون والانكشاف الواسع للعقارات الاقليمية برهن عن ضعفه عندما عصفت الازمة المالية فوق الخليج.

ويورد الكاتب عن تيد بريتي، الرئيس التنفيذي لبيت التمويل الخليجي، قوله: «نعم، كنا مندفعين اكثر من اللازم في قطاعنا، ملأنا افواهنا بأكثر مما تستطيع مضغه. لنكن صريحين حول هذا الامر.. لقد عانينا من انكشاف واسع للعقارات واصول بنية تحتية».

ويذكر الكاتب ان البنك خفض قيمة اصوله من 3.5 مليارات دولار عند نهاية 2008 الى 1.3 مليار دولار عند نهاية الربع الاول من 2009، وسجل صافي خسارة 728 مليون دولار العام الفائت وخفض الموظفين بأكثر من النصف الى اقل من 120 شخصا.

وحتى بعد بيع طارئ لجزء من اصوله العام الفائت، لم يستطع ان يسدد الا جزءا فقط من 300 مليون دولار قرض مشترك في فبراير، وهو ما قالت وكالة التصنيفات ستاندارد اند بورز انه «يربو الى تخلف عن السداد». ولا يزال بيت التمويل الخليجي ينتظر بقلق ليعرف ما اذا كان الدائنون سيقبلون بتمديد آخر للــ 100 مليون دولار المتبقية، التي يستحق اجل سدادها في 10 أغسطس. ومع ان التخفيض الواسع للتكاليف ضيّق صافي الخسارة الى 7.5 ملايين دولار في الربع الاول من هذا العام،

فان الايرادات هبطت 63 في المائة الى 18.5 مليون دولار في الفترة نفسها، بما يشير الى التحديات الكامنة في بناء مصدر دخل يعتمد عليه لخدمة مسؤولياته الراهنة المقدرة بنحو 855 مليون دولار. وتأكد هذا الوضع المتعثر للبنك في تقريره للربع الاول، اذ قالت كي بي ام جي، الشركة التي تقدم له خدمات حسابية، ان التزاماته المالية فاقت اصوله السائلة. ويقول البنك انه قد تلقى عروضا لشراء بعض الاصول التي يستطيع بيعها - وبالاخص حصة بنسبة 37 في المائة في البنك التجاري الخليجي، تساوي حوالي 86 مليون دولار - لكن بريتي يقول ان العروض الحالية غير جذابة.
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
إنجاز المرحلة الأولى من مشروع مرفأ تونس المالي ديسمبر المقبل



أكد عصام يوسف الجناحي رئيس مجلس إدارة شركة مشروع مرفأ تونس المالي ورئيس مجلس إدارة بيت التمويل الخليجي أنه سيتم الانطلاق في تنفيذ المرحلة الأولى من هذا المشروع في شهر ديسمبر 2010.



وأضاف الجناحي خلال ندوة صحفية عقدها يوم الإربعاء بقمرت بمناسبة الزيارة التي يؤديها إلى تونس في اطار متابعة إنجاز هذا المشروع أنه سيتم في شهر سبتمبر المقبل تقديم مثال التهيئة التفصيلي للحصول على مصادقة الدولة والقيام إثر ذلك بإعداد ملف طلبات العروض لاختيار الشركة التي ستتولى إنجاز المرحلة الأولى من المشروع، والتي سيتم الإعلان عن هذه الشركة في شهر ديسمبر المقبل.



وذكر بأن شركة مشروع مرفأ تونس المالي وقعت عقدا بقيمة 14 مليون دينار مع الشركة التونسية للاستشارات الهندسية "ستودي"، التي كلفت بإعداد التصاميم التنفيذية للبنية التحتية لكامل المشروع، وعقدا آخر بقيمة 10 ملايين دينار مع الشركة التونسية للأنشطة الهندسية المتعددة (إس سيت) لإدارة أعمال البنية التحتية للمشروع.



وأكد على الالتزام بالتعهدات تجاه مشروع مرفا تونس المالي، موضحا أن مجموعة بيت التمويل الخليجي قد أحدثت لإنجاز هذا المشروع صندوقا استثماريا يساهم فيه إلى جانبها عدد من المستثمرين.



وأضاف أنه ينتظر استكمال كامل مكونات المشروع الذي تتراوح كلفته الجملية بين 4 و5 مليارات دولار على عدة مراحل وتعطى الأولوية في إنجازها للشركات واليد العاملة التونسية.



وأبرز دور المرفأ في المساهمة في جلب الاستثمارات الأجنبية إلى تونس وفي جعلها قطبا للخدمات المصرفية في شمال إفريقيا.



وكان يوسف عصام الجناحي زار قبل ذلك موقع المشروع، الذي يقع على مساحة 523 هكتارا بمنطقة الحسيان من معتمدية قلعة الأندلس بولاية أريانة.

5-8-2010
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
«التمويل الخليجي» يؤكد التزامه بمرفأ تونس المالي
الوسط 09/08/2010
أكد بيت التمويل الخليجي، التزامه بتعهداته تجاه إقامة مشروع مرفأ تونس المالي الذي تبلغ كلفته الإجمالية مابين 4 و 5 مليارات دولار، وأن تنفيذ مرحلته الأولى ستنطلق في شهر ديسمبر/ كانون الأول المقبل.
ويتكون المشروع الذي يقع في الضاحية الشمالية لتونس العاصمة من العديد من المراكز للشركات والمصارف الاستثمارية والاستشارية والتأمين والأعمال التجارية الدولية التي تتربع على مساحة 523 هكتاراً.

وأوضح رئيس مجلس إدارة بيت التمويل الخليجي، عصام جناحي، في تصريحات أدلى بها في تونس أن المجموعة قد أنشأت لإنجاز المشروع صندوقاً استثمارياً يساهم فيه إلى جانبها عدد من المستثمرين.

وأشار إلى أنه تم التوقيع على عقد مع شركتين تونسيتين من أجل إعداد التصاميم التنفيذية للبنية التحتية لكامل المشروع وكذا لإدارة أعمال البنية التحتية للمشروع الذي من المنتظر أن يساهم في جلب الاستثمارات الأجنبية إلى تونس وجعلها قطباً للخدمات المصرفية في شمال إفريقيا.



http://www.argaam.com/portal/content...ticleid=171840


هل بدأ المشروع كما وعد جناحي ؟
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
"بيت التمويل الخليجي" يوقع عقد تسهيل مرابحة مع WestLB syndicate بقيمة 100 مليون دولار
مباشر الثلاثاء 10 أغسطس 2010 2:57 م





أعلن "بيت التمويل الخليجي " اليوم فى رسالة له أنه توصل الى اتفاق رسمى مع اتحاد WestLB syndicate حول تسهيل مرابحة تبلغ قيمته 100 مليون دولار أمريكي .

و تمتد تلك الاتفاقية الى لمدة عامين بجانب بند لعام إضافى وفقا لخيار بيت التمويل الخليجي أى تصل مدتها بشكل إجمالى الى 3 أعوام بمعدل ربح مخفض .

وقال عصام يوسف جناحى، رئيس بيت التمويل الخليجي، أنه سعيد للنجاح فى الوصول الى اتفاق لإعادة هيكلة التسهيل الخاص بـ WestLB كما يود أن يشكر كافة الاعضاء المشتركين فى تلك الاتفاقية على مساعدتهم . كما أشار الى أن مجلس الإداره يثق فى قدرة بيت التمويل الخليجي على إدارة دينه و متطلبات كفاية رأس المال فى المستقبل .
كما أوضح ان بيت التمويل الخليجي لديه النيه لأخذ المزيد من الخطوات لتعزيز قاعدته الرأسمالية و سنشهد المزيد من الاعلانات قريبا .

وقال تيد بريتي، المدير التنفيذي لبيت التمويل الخليجي، " نحن حققنا هدف تمديد فترة استحقاق كافة التزاماتنا تقريبا و سنستمر فى تعزيز وضع السيولة لدينا حيث أننا نركز على تطوير نموذج العمل الجديد لدينا .

والله أعلم قد يكون هذا سبب التأجيل
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
مليون دولار أمريكي صافي ارباح مصرف الطاقة الأول للنصف الأول من 2010
بيان صحفي 12/08/2010
أعلن مصرف الطاقة الأول اليوم عن تحقيق أرباح صافية بقيمة 6 مليون دولار في النصف الأول من 2010، مسجلا ارتفاعا عن الأرباح التي حققها االمصرف مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي والتي قد بلغت 5.6 مليون دولار. كما كشف المصرف عن تحقيق عائدات إجمالية بقيمة 18.1 مليون دولار مسجلاً ارتفاعاً عن نفس الفترة من العام الماضي حيث حقق 16.6 مليون دولار، مع ارتفاع قيمة الأصول إلى 1.21 مليار دولار بلغت نسبة الأصول السائلة منها 51%.

وتعليقا على هذه النتائج قال السيد عصام يوسف جناحي رئيس مجلس إدارة مصرف الطاقة الأول: "نحن سعداء للغاية بنتائج المصرف في النصف الأول خاصة في ظل الظروف الصعبة التي لا تزال تشهدها الأسواق في المنطقة والعالم. وهذه النتائج ما هي إلا شهادة على تفاني وخبرة عائلة مصرف الطاقة الأول والتي تسهم بشكل كبير في تعزيز ثقة المساهمين والشركاء والمستثمرين المستمرة في المصرف".

وفي نهاية شهر يونيو 2010 بقيت نسبة كفاية رأس المال في مصرف الطاقة الأول عند مستوى مرتفع حيث بلغت 73%، وبقيت إيداعات لدى مؤسسات مالية المصدر الرئيسي لتوليد الدخل حيث بلغت الإيرادات 5.6 مليون دولار من البنوك والمؤسسات المالية، و3.1 مليون دولار من الصكوك و5.1 مليون دولار من الأسهم في الشركات الزميلة، و3.5 مليون دولار من التمويلات الإسلامية. وغالبية أصول المصرف أي 86% منها موجودة في دول مجلس التعاون الخليجي،بالاضافة الى ان 57% من القطاع المالي و34% من قطاع الطاقة.

وقد اعلن مصرف الطاقة الأول مؤخرا عن إطلاق منصة "مينادريل هيركوليز الثاني" في 10 يوليو 2010، وهي ثاني منصة للحفر البحري من طراز فرييد وجولدمان" سوبر أم 2" يطلقها مشروع مينادريل، والذي يعد مشروع مصرف الطاقة الأول الافتتاحي. والجدير بالذكر أن منصة "مينادريل هيركوليز الأول" ستسلم في الربع الأخير من 2010، كما ستسلم منصة "مينادريل هيركوليز الثاني" في الربع الأول من 2011. ومن المهم ذكره أن شركة مينادريل تعد مؤسسة مسجلة في جزر الكيمان ومتخصصة في قطاع الحفر البحري.

وفي هذا الصدد قال السيد فاهان زانويان، الرئيس التنفيذي لمصرف الطاقة الأول: "إن مصرف الطاقة الأول يظل يركز على بناء محفظة متنوعة للأصول ذات الجودة في قطاع الطاقة العالمي، ورغم أن الأسواق لا تزال تعاني من التباطؤ إلا أننا تمكنا من إنجاز الكثير هذا العام ونتقدم بخطى ثابتة نحو تحقيق أهدفنا الإستراتيجية لعام 2010".
__________________
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
المصرف الخليجي التجاري يعلن عن نتائج الربع الثاني من العام
طرح منتجات مصرفية لقطاع التجزئة و تمويل الأفراد في الربع الثالث من العام
أعلن المصرف الخليجي التجاري اليوم عن تحقيق أرباح صافية بلغت 1.02 مليون دينار بحريني
للنصف الأول من العام 2010 مقارنة ب 7.12 مليون دينار تم تحقيقها في نفس الفترة من العام الماضي.
وقد استمرت أعمال المصرف في النمو و التطور حيث زادت الأصول التمويلية بنسبة 13.39 % عنها
في ديسمبر 2009 . وواصل المصرف في محافظته على مرآزه المالي القوي حيث بلغت نسبة الأصول
.% السائلة 20.71 % في حين بلغ معدل آفاية رأس المال 31.04
وبهذه المناسبة صرح الدآتور فؤاد العمر، رئيس مجلس إدارة المصرف قائلاً: "على الرغم من أوضاع
السوق الصعبة وغير المستقرة إلى الآن، إلا أن المصرف الخليجي التجاري واصل في تنمية وتنويع
أعماله باتباع سياسة متوازنة تقوم على المحافظة على معدلي سيولة وملاءة رأس مال عاليين يفوقان
المتطلبات القانونية. ومع استمرار الحالة الاقتصادية الصعبة، فإننا سنرآز على توسيع نطاق أعمالنا
المصرفية التجارية عن طريق استحداث منتجات جديدة واستقطاب عملاء جدد. وفي هذا الإطار وضمن
الخطة الإستراتيجية الجديدة، سيقوم المصرف بطرح منتجات مصرفية جديدة لقطاع التجزئة وتمويل
الأفراد."
وصرح السيد إبراهيم حسين إبراهيم، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة قائلاً: "إن استراتيجية
المصرف في تنويع و توسيع نطاق أنشطته ساهم في تأمين النمو المستمر. فقد حقق المصرف زيادة في
محفظة التمويلات المصرفية التجارية بنسبة 3.31 % منذ بداية العام 2010 . حيث تؤآد هذه النتائج زيادة
ثقة العملاء في المنتجات والخدمات التي يقدمها المصرف، الأمر الذي يعد حافزاً آبيراً لنا لمواصلة
تطوير الخدمات والمنتجات التي نقدمها لعملائنا ولتحقيق النتائج الطيبة. و حيث أن العمل المصرفي يمر
بمرحلة من التريث والحذر، فقد وضع مجلس إدارة المصرف خطة استراتيجية جديدة للتوسع في أعمال
المصرف موجهة نحو قطاع التجزئة. لذا تعتبر هذه مرحلة انتقالية بالنسبة لنا في المصرف الخليجي و
التي من خلالها سنقوم بطرح منتجات مختلفة تشتمل على التمويل العقاري للأفراد وتمويل السيارات
والتمويل الشخصي وبطاقات الإئتمان وفتح فروع جديدة لتلبية متطلبات عملائنا، آملين أن تحوز على
رضاهم". آما سنواصل على إدارة مشاريع الاستثمار والمتوقع التخارج جزئياً من بعضها في النصف
". الثاني من 2010
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
أعلنت اليوم شركة مرفأ البحرين المالي القابضة ش.م.م. ("الشركة")، التي وافقت الشركة المالكة لها وهي شركة إعمار البحرين ("إعمار") على شراء حصة بيت التمويل الخليجي في شركة مرفأ البحرين المالي القابضة البالغ نسبتها 49.88%، عن قيامها بسداد تسهيلات الصكوك البالغ قيمتها 134 مليون دولار أمريكي بالكامل، والتي قام بترتيبها مركز إدارة السيولة لتمويل إنشاء المركز المالي ضمن مشروع مرفأ البحرين المالي.
الجدير بالذكر أن بيت التمويل الخليجي قد قام بتوفير المشورة بشأن هيكلة الصكوك بصفته المستشار المالي لمرفأ البحرين المالي، هذا بجانب دور البنك كونه المبتكر والمحرك الرئيسي للمشروع.
إن فاعلية الصكوك في تمويل إنشاء المركز المالي بالإضافة إلى التخارج الناجح لبيت التمويل الخليجي من شركة مرفأ البحرين المالي القابضة، يؤكدان كفاءة بيت التمويل الخليجي كمستشار مالي وفعالية إستراتيجية استثمارات البنية التحتية التي يتبناها البنك.

لقد حقق بيت التمويل الخليجي إنجازات ملموسة عبر منطقة الشرق الأوسط من خلال إستراتيجيته لتطوير البنية التحتية وإنشاء المؤسسات المالية الإسلامية بقيادة رئيس مجلس إدارته، السيد عصام جناحي الذي قام بدور فاعل تجاه إنشاء مرفأ البحرين المالي، عبر جميع مراحله، ابتداء من عملية استصلاح الأرضي، إلى مرحلة الإنشاء و حتى افتتاح المرحلة الأولى من المركز المالي وبيع المركز المالي إلى شركة إعمار، إلى أن توجت جميع هذه الجهود بالبيع الناجح لحصة بيت التمويل الخليجي البالغ نسبتها 49.88% في شركة مرفأ البحرين المالي القابضة.

كفرصة استثمارية، شمل مشروع مرفأ البحرين المالي مرحلتين من التخارج الناجح للمستثمرين، استطاع البنك من خلالهما تحقيق عوائد على رأس المال بلغت نسبتها 50% و79% على التوالي.
يتمتع مرفأ البحرين المالي الآن بمكانة راسخة ويمثل قيمة كبيرة للاقتصاد الوطني لمملكة البحرين، كما يعد علامة بارزة في أكبر وأهم القطاعات ذات القيمة العالية في المملكة، ألا وهو قطاع الخدمات المالية.
في أعقاب افتتاحه رسمياً في عام 2007، أصبح مرفأ البحرين المالي الآن موطناً لعدد من كبرى الشركات والمؤسسات المالية الرائدة، ومن بينها بنك بي إن بي باريبا، طومسون رويترز وسوق البحرين للأوراق المالية.
إن المركز المالي بالإضافة إلى التواجد العالمي لكبرى شركات الخدمات المالية، يعزز من سمعة المملكة باعتبارها مركزا رئيسيا للخدمات المالية في منطقة الشرق الأوسط.

وبهذه المناسبة، قال السيد عصام يوسف جناحي، رئيس مجلس إدارة بيت التمويل الخليجي:"يعكس سداد تسهيلات صكوك مرفأ البحرين المالي من قبل شركة إعمار، القيمة العالية التي يحققها البنك للمشروع.
نحن لسنا قادرون على ابتكار الفرص الاستثمارية فحسب ولكننا قادرين أيضا على تقديم المشورة فيما يتعلق بهيكلة عمليات التمويل المتعلقة بهذه الفرص. ومن خلال قدرتنا على ابتكار وتنفيذ مشاريع البنية التحتية، نحقق القيمة العالية للمستثمرين فضلا عن إنشاء أصول استثمارية ذات قيمة عالية.
وانطلاقا من فكرة المرفأ المالي التي أثبتت نجاحها، يتأهب بيت التمويل الخليجي لإطلاق فرص مماثلة في منطقة الشرق الأوسط مثل مشروع مرفأ تونس المالي في تونس.

وأضاف السيد جناحي قائلا:"يسر مجلس إدارة بيت التمويل الخليجي أن يتقدم بخالص الشكر والعرفان إلى سعادة الدكتور عمر المرضي العضو المنتدب لشركة مرفأ البحرين المالي القابضة وفريقه لدعمهم الكبير تجاه إنجاز هذه المعاملة.
كما نود أن نتقدم بالشكر إلى السيد أحمد عباس، بمركز إدارة السيولة ش.م.ب. وفريقه لجهودهم الطيبة ودعمهم لجميع الأطراف في سبيل استكمال هذه الصفقة.
بالإضافة إلى ذلك، فإننا نسعى بكل جهد لاستكمال مشاريع البنية التحتية القائمة لتحقيق أعلى قيمة لمستثمرينا وإيجاد فرص تخارج مجزية لهم."
وعلق الدكتور عمر المرضي، العضو المنتدب لشركة مرفأ البحرين المالي بقوله:"لقد أثبت مرفأ البحرين المالي مكانته كأحد الأصول الإستراتيجية للاقتصاد الوطني لمملكة البحرين من خلال دعمه لأهم القطاعات وهو قطاع الخدمات المالية.
لدينا إستراتيجية واضحة، وهي الاستمرار في تطوير المشروع والمشاريع المجاورة لإنشاء مركز للخدمات المالية يرقى للمستوى العالمي".
واضاف السيد أحمد عباس، الرئيس التنفيذي لمركز إدارة السيولة بقوله:"نحن سعداء بقدرتنا على دعم تطوير مرفأ البحرين المالي الذي سيعزز من مكانة مملكة البحرين كمركز للخدمات المالية بالمنطقة."

ومن جهة أخرى، أكد بيت التمويل الخليجي اليوم أيضا عن استكمال بيع حصته في شركة مرفأ البحرين المالي القابضة إلى شركة إعمار ومقابل مبلغ نقدي بالإضافة إلى تملك عدد من قطع الأراضي المتميزة بمشروع مرفأ البحرين المالي التي سيسعى بيت التمويل الخليجي إلى تطويرها أو بيعها للحصول على مزيد من السيولة لتدعيم جهود البنك تجاه تطوير إستراتيجيته الجديدة."http://www.kuwaitnews.com


بيع ياعصام هذه الاراضي وخلّصنا من جشعك , لانريدك تدخل بمرابحة تحرق ماتبقى لنا من نصيب في الشركة , خاف الله قبل أن يخوّفك الناس , فنحن لن نتركك تعبث بحقوقنا كما تشاء.
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
أعلنت اليوم شركة مرفأ البحرين المالي القابضة ش.م.م. ("الشركة")، التي وافقت الشركة المالكة لها وهي شركة إعمار البحرين ("إعمار") على شراء حصة بيت التمويل الخليجي في شركة مرفأ البحرين المالي القابضة البالغ نسبتها 49.88%، عن قيامها بسداد تسهيلات الصكوك البالغ قيمتها 134 مليون دولار أمريكي بالكامل، والتي قام بترتيبها مركز إدارة السيولة لتمويل إنشاء المركز المالي ضمن مشروع مرفأ البحرين المالي.
الجدير بالذكر أن بيت التمويل الخليجي قد قام بتوفير المشورة بشأن هيكلة الصكوك بصفته المستشار المالي لمرفأ البحرين المالي، هذا بجانب دور البنك كونه المبتكر والمحرك الرئيسي للمشروع.
إن فاعلية الصكوك في تمويل إنشاء المركز المالي بالإضافة إلى التخارج الناجح لبيت التمويل الخليجي من شركة مرفأ البحرين المالي القابضة، يؤكدان كفاءة بيت التمويل الخليجي كمستشار مالي وفعالية إستراتيجية استثمارات البنية التحتية التي يتبناها البنك.

لقد حقق بيت التمويل الخليجي إنجازات ملموسة عبر منطقة الشرق الأوسط من خلال إستراتيجيته لتطوير البنية التحتية وإنشاء المؤسسات المالية الإسلامية بقيادة رئيس مجلس إدارته، السيد عصام جناحي الذي قام بدور فاعل تجاه إنشاء مرفأ البحرين المالي، عبر جميع مراحله، ابتداء من عملية استصلاح الأرضي، إلى مرحلة الإنشاء و حتى افتتاح المرحلة الأولى من المركز المالي وبيع المركز المالي إلى شركة إعمار، إلى أن توجت جميع هذه الجهود بالبيع الناجح لحصة بيت التمويل الخليجي البالغ نسبتها 49.88% في شركة مرفأ البحرين المالي القابضة.

كفرصة استثمارية، شمل مشروع مرفأ البحرين المالي مرحلتين من التخارج الناجح للمستثمرين، استطاع البنك من خلالهما تحقيق عوائد على رأس المال بلغت نسبتها 50% و79% على التوالي.
يتمتع مرفأ البحرين المالي الآن بمكانة راسخة ويمثل قيمة كبيرة للاقتصاد الوطني لمملكة البحرين، كما يعد علامة بارزة في أكبر وأهم القطاعات ذات القيمة العالية في المملكة، ألا وهو قطاع الخدمات المالية.
في أعقاب افتتاحه رسمياً في عام 2007، أصبح مرفأ البحرين المالي الآن موطناً لعدد من كبرى الشركات والمؤسسات المالية الرائدة، ومن بينها بنك بي إن بي باريبا، طومسون رويترز وسوق البحرين للأوراق المالية.
إن المركز المالي بالإضافة إلى التواجد العالمي لكبرى شركات الخدمات المالية، يعزز من سمعة المملكة باعتبارها مركزا رئيسيا للخدمات المالية في منطقة الشرق الأوسط.

وبهذه المناسبة، قال السيد عصام يوسف جناحي، رئيس مجلس إدارة بيت التمويل الخليجي:"يعكس سداد تسهيلات صكوك مرفأ البحرين المالي من قبل شركة إعمار، القيمة العالية التي يحققها البنك للمشروع.
نحن لسنا قادرون على ابتكار الفرص الاستثمارية فحسب ولكننا قادرين أيضا على تقديم المشورة فيما يتعلق بهيكلة عمليات التمويل المتعلقة بهذه الفرص. ومن خلال قدرتنا على ابتكار وتنفيذ مشاريع البنية التحتية، نحقق القيمة العالية للمستثمرين فضلا عن إنشاء أصول استثمارية ذات قيمة عالية.
وانطلاقا من فكرة المرفأ المالي التي أثبتت نجاحها، يتأهب بيت التمويل الخليجي لإطلاق فرص مماثلة في منطقة الشرق الأوسط مثل مشروع مرفأ تونس المالي في تونس.

وأضاف السيد جناحي قائلا:"يسر مجلس إدارة بيت التمويل الخليجي أن يتقدم بخالص الشكر والعرفان إلى سعادة الدكتور عمر المرضي العضو المنتدب لشركة مرفأ البحرين المالي القابضة وفريقه لدعمهم الكبير تجاه إنجاز هذه المعاملة.
كما نود أن نتقدم بالشكر إلى السيد أحمد عباس، بمركز إدارة السيولة ش.م.ب. وفريقه لجهودهم الطيبة ودعمهم لجميع الأطراف في سبيل استكمال هذه الصفقة.
بالإضافة إلى ذلك، فإننا نسعى بكل جهد لاستكمال مشاريع البنية التحتية القائمة لتحقيق أعلى قيمة لمستثمرينا وإيجاد فرص تخارج مجزية لهم."
وعلق الدكتور عمر المرضي، العضو المنتدب لشركة مرفأ البحرين المالي بقوله:"لقد أثبت مرفأ البحرين المالي مكانته كأحد الأصول الإستراتيجية للاقتصاد الوطني لمملكة البحرين من خلال دعمه لأهم القطاعات وهو قطاع الخدمات المالية.
لدينا إستراتيجية واضحة، وهي الاستمرار في تطوير المشروع والمشاريع المجاورة لإنشاء مركز للخدمات المالية يرقى للمستوى العالمي".
واضاف السيد أحمد عباس، الرئيس التنفيذي لمركز إدارة السيولة بقوله:"نحن سعداء بقدرتنا على دعم تطوير مرفأ البحرين المالي الذي سيعزز من مكانة مملكة البحرين كمركز للخدمات المالية بالمنطقة."

ومن جهة أخرى، أكد بيت التمويل الخليجي اليوم أيضا عن استكمال بيع حصته في شركة مرفأ البحرين المالي القابضة إلى شركة إعمار ومقابل مبلغ نقدي بالإضافة إلى تملك عدد من قطع الأراضي المتميزة بمشروع مرفأ البحرين المالي التي سيسعى بيت التمويل الخليجي إلى تطويرها أو بيعها للحصول على مزيد من السيولة لتدعيم جهود البنك تجاه تطوير إستراتيجيته الجديدة."
http://www.kuwaitnews.com
 
التسجيل
25 سبتمبر 2010
المشاركات
63
وهذه الروابط تبين البيانات المالية للخمس سنوات الماضية , حسب طلب الاخوين ريح المسك وابوعبدالرحمن.


http://www.bahrainstock.com/download...ncials/gfh.pdf

البيانات الماليه من 2005 الى 2009 حسب سوق البحرين وهم الربع الاول
http://www.bahrainstock.com/bahrains...0100215_ar.pdf

http://www.bahrainstock.com/bahrains...100510_ar2.pdf

السلام عليكم..الأخ الفأل حاولت إنزل من الروابط بس فيه خطأ في الصفحه....ممكن تشوف المشكله.... شكرا
 

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
بيت التمويل الخليجي يطلب تعليق التداول بأسهمه




اعلن بيت التمويل الخليجي البحريني انه طلب من البورصة الدبيانية تعليق التداول بأسهمه حتى 23 اغسطس، اذ عمد مجلس ادارة الشركة الى تأجيل الموافقة على نتائج الربع الثاني.وعزا المصرف الاستثماري الاسلامي سبب التأجيل الى خطط «بيت التمويل الخليجي» الرامية الى إعادة هيكلة رأسماله وزيادته، علما بأن مجلس الإدارة يود اولا نيل موافقة السلطات المختصة في ما يخص حجم الزيادة، وتوقيتها، وكذلك تنفيذها. وفي بيان نشر على الموقع الالكتروني لسوق دبي المالي، اشار «بيت التمويل الخليجي» الى ان مجلس الادارة يرغب في معرفة كيفية تأثير زيادة رأس المال في نتائج المصرف المالية، على ان يتم اصدار هذه النتائج بعد الانتهاء من دراسة هذه الخطط.
ومن جهتها، ذكرت البورصة البحرينية انها وافقت على تعليق التداول بأسهم «بيت التمويل الخليجي» حتى 23 اغسطس بناء على طلب المصرف، وحتى نيل الموافقات الرئيسية التي تعنى بزيادة رأس المال المرتقبة، على ان يتم اصدار بيانات الربع الثاني بعد ذلك. اما البورصة الكويتية فأعلنت تعليق التداول بأسهم «بيت التمويل الخليجي» الى حين افصاحه عن نتائجه.
__________________
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى