منو كرر؟

زهره

عضو مميز
استفيدي يا زهرة
لي بحث علمي بالموضوع
وهو أن معظم الزيحات الفاشلة في العالم العربي وبل في العالم أجمع سببها المرأة
فتش عن المرأة
لو فهمت المرأة المسلمة مكانة الزوج في الإسلام لسعيت لأن تتبوأ مكانها في الجنة ومن أي أبواب الجنة شاءت
(لو كنت آمراً أحد أن يسجد لأحد لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها)
يمرون على الأحاديث النبوية مرور سطحي ولا يعون فحوى المعنى وعظم المنزلة ..
لم يقدم للزوج -على عظم حقه على المرأة- هذا الثواب الجزيل ، بل حتى الوعيد الشديد ( لعنتها الملائكة حتى تصبح) لأن من يدير العلاقة الزوجية هي الزوجة ( إن كيدكن عظيم)
الزوجة تصبر حتى تظفر ( وفي صبرها أجر )
الزوجة تسعى لرضا الله برضى زوجها ( أحق الناس على المرأة زوجها )
وقد قال نابليون ( المرأة التي تهز المهد بيمينها ، تهز العالم بشمالها)
لكن .. ( رأيتكن أكثر أهل النار ..، تكثرن اللعن ، وتكفرن العشير )

وعامة لو كل زوجة لا يتبادر لذهنها مفهوم الطلاق لحياة قد لا تعجبها لحضيت بالسعادة في بيتها ، وحفتها الطمأنينه والسلام ، وما عند الله أبقى وأفضل ..
فلا تدفع الرجل للتكرار ..، ولا يوجد من النساء من يكرر !​

الطلاق بيد الرجل وكثيرا لا يتبادر ابدا الطلاق في ذهن المراه الا ان ظلم بعض الرجال ومفهومه للزواج والطلاق يسهل عليه الطلاق 0 ليش مافي نساء ما يبون الطلاق والريال عوج ما يبي0 الكلام شي والواقع شي ثاني

زهره

عضو مميز
بعدين من قال انه المراه اذا ما قصرت والا صبرت انه الرجل لا يفكر بغيرها؟؟ اصلا الرجل مخلوق جذي الله خلقه للتعدد عشان جذي اباح له هالشي0 بس مو هذا موضوعي 0 انا اتكلم انه بعد فشل الرجل او المراه في زواجهم0 هل من الممكن انه الانسان يستقر مره ثانيه0 لانني تعقدت:mad:

بوالعيس بيك

عضو مميز
بعدين من قال انه المراه اذا ما قصرت والا صبرت انه الرجل لا يفكر بغيرها؟؟ اصلا الرجل مخلوق جذي الله خلقه للتعدد عشان جذي اباح له هالشي0 بس مو هذا موضوعي 0 انا اتكلم انه بعد فشل الرجل او المراه في زواجهم0 هل من الممكن انه الانسان يستقر مره ثانيه0 لانني تعقدت:mad:

ولاتتعقدين ولاشي , اللي هدفه الإستقرار راح يستقر ان شالله..
وأنوقع الإستقرار بيد الانسان نفسه .
وكل فشل وراه نجاح ,

بوالعيس بيك

عضو مميز
وأعرف شباب فشلو بأول زواج وبالزواج الثاني مرتاحين ومستقرين
وفي شباب حتي بالزواج الثاني ماتوفقوا والسبب انه الشخص نفسه مومستقر بتفكيره
دايما متوقع الفشل,
يعني الموضوع يعتمد علي الشخص نفسه والتوفيج من الله

زهره

عضو مميز
عيل انا بقولكم ليش قاعده اسال السؤال عشان اريحكم0 انا تزوجت اكثر من مره0 تزوجت 5 مرات مره كنت مطلقه مره ارمله وكل مره مطلقه مو من اختياري0 ببساطه كنت دايما الزوجه الثانيه وكان الزوج لما ينكسر خاطره علي الاولي اقولي مع السلامه0 الحين متزوجه للمره الخامسه بس مو ريال متزوج وخايفه قاعده علي اعصابي خايفه من مشكله لو بسيطه تهز استقراري0 فسؤالي كان ببساطه بعرف في ناس كرروا تجربة الزواج لعدة مرات وفي الاخر انجحوا والا لا؟ وبس سلامتكم

بوالعيس بيك

عضو مميز
عيل انا بقولكم ليش قاعده اسال السؤال عشان اريحكم0 انا تزوجت اكثر من مره0 تزوجت 5 مرات مره كنت مطلقه مره ارمله وكل مره مطلقه مو من اختياري0 ببساطه كنت دايما الزوجه الثانيه وكان الزوج لما ينكسر خاطره علي الاولي اقولي مع السلامه0 الحين متزوجه للمره الخامسه بس مو ريال متزوج وخايفه قاعده علي اعصابي خايفه من مشكله لو بسيطه تهز استقراري0 فسؤالي كان ببساطه بعرف في ناس كرروا تجربة الزواج لعدة مرات وفي الاخر انجحوا والا لا؟ وبس سلامتكم

اسمحيلي كثرت مداخلاتي شسوي متابع موضوعج:)
رأيي انج محظوظه بالزواج الأخير لأنج موالثانيه هالمره,
والمفترض ان عندج الخبره الكافيه عقب هالأزواج لاستمرار حياتج الزوجيه
وقلت لج انا أعرف ناس فشلو بأول زواج وتوفقوا بالثاني.. اهم شي الثقه بالنفس:)
الله يوفقج
(خمس مرات زواج صكيتي علي صج انج زهره)

away1979

عضو مميز

هذي الخامسة :rolleyes:

عسى ربي يوفقج ولايفرق بينكم :cool:

لأن بالزمن هذا من تطلقت الوحده تطق أصبع :confused:

شبصي بريلج ولاتفرطين فيه ;)

وعلى قولتهم هذي فرصة العمر :rolleyes:

هيفا

عضو مميز

احسدج يا زهره على صراحتج وثقتج بنفسج وشجاعتج انتي عكسي بالضبط فشلت اول مره وما قدرت اكرر مو عشان انا ما ابي لا بس من اللي اسمعه واشوفه صار ما عندي ثقه بالرجال ادري لو خليت خربت بس وين احصل الشخص اللي اثق فيه وما يخوون ويييييييييييييييين
لا تعصبون علي عاد انا اتكلم عن خبره وتجارب لي ولغيري للاسف

بوالعيس بيك

عضو مميز
احسدج يا زهره على صراحتج وثقتج بنفسج وشجاعتج انتي عكسي بالضبط فشلت اول مره وما قدرت اكرر مو عشان انا ما ابي لا بس من اللي اسمعه واشوفه صار ما عندي ثقه بالرجال ادري لو خليت خربت بس وين احصل الشخص اللي اثق فيه وما يخوون ويييييييييييييييين

موجود انتي بوصي حواليك;)

أصابعج موسوا شي طبيعي مثل مافي الشين في الزين

(مادري شفيني صاير فوزيه الدريع):eek:

away1979

عضو مميز

سترك يارب :rolleyes:

بطلوا الجربه :confused::eek:

وين قلم حر عنكم :D:p

بو شيشه

عضو نشط

ما شاء الله الظاهر انج جميلة بشكل رهيب
حرام عليج وينج من 22 سنة

هيفا

عضو مميز
موجود انتي بوصي حواليك;)

أصابعج موسوا شي طبيعي مثل مافي الشين في الزين

(مادري شفيني صاير فوزيه الدريع):eek:

بصيت وايد وبققت عيوني بس مالقيت شوفلي حل يالدريع
على فكره بوالعيس بيك ترا تعجبني مشاركاتك وردودك

kinzaan

عضو نشط
أشكره @!!

ريّس نفسه

عضو نشط

اول شي شيلي 0 من ردودج ذبحتينا.. ثاني شي عسى الله يسعدكم ويتمم عليكم ويهديكم لكل خير .. صراحة ما اقدر ازيد على مشاركة الاعضاء
MOHAMMED11 و Balloons Shop .. ركزي بكلامهم عدل واذا لزم طبعيه واقريه اكثر من مرة لانه جدا مهم

المفروض يكون السؤال كيف لشخص فشل في زيجته الأولى ان ينجح بالزيجة الثانية

لأن والأكيد ان هناك زيجات مثنى وثلاث ورباع ناجحة . وهناك زيجة واحده وللأسف فاشله فالموضوع نسبي ولا يقاس بالعدد ولكن يقاس بالكيفية والاسباب .. ومن وجهة نظري فشل الأولى لا يعني فشل الثانية . او نجاح الأولى يعني نجاح الثانية ... هناك اطباع وتطبع وهناك انفس من البشر لا تطيقها حتى الشياطين ... وهناك نوعية مهما فعلت لها لا تتغير .. وهناك ايضا ازواج كأنهم خلقوا لبعض .. ومن واقع تجربة . احد معارفي لم تستقر حياته الزوجية إلا بعد ان تزوج الرابعه (( طبعا الثلاثه كلهم طلقهم )) رغم ان الثلاثه هو من اختارهم والاخيره كان زواج تقليدي ...

لذلك اقول .. من فشل في تجربته الأولى .. ليس من العقل ان يزيد من مستوى الحذر والتخوف . بل ياخذ بالاسباب من ( سمعة هذا الزوج او الزوجه . الاخلاق .. والمواصفات التي يتمناها كل زوج ) ويتوكل على الله . لأن مثل هذه الأمور يدخل بها النصيب والحظ بشكل كبير ... والتوفيق من رب العالمين بعد الأخذ بالاسباب .. وتصحيح الاخطاء لو كانت هناك اخطاء سابقه .. لان هناك زيجة فاشلة قد يكون سببها انت .. بمعنى عدم إدارة الامور بشكل صحيح . كالذي ( يدلّع ابنه من الصغر ) ثم يأتيه على كبر ويقول له انت دلّوع !؟

استفيدي يا زهرة
لي بحث علمي بالموضوع
وهو أن معظم الزيحات الفاشلة في العالم العربي وبل في العالم أجمع سببها المرأة
فتش عن المرأة
لو فهمت المرأة المسلمة مكانة الزوج في الإسلام لسعيت لأن تتبوأ مكانها في الجنة ومن أي أبواب الجنة شاءت
(لو كنت آمراً أحد أن يسجد لأحد لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها)
يمرون على الأحاديث النبوية مرور سطحي ولا يعون فحوى المعنى وعظم المنزلة ..
لم يقدم للزوج -على عظم حقه على المرأة- هذا الثواب الجزيل ، بل حتى الوعيد الشديد ( لعنتها الملائكة حتى تصبح) لأن من يدير العلاقة الزوجية هي الزوجة ( إن كيدكن عظيم)
الزوجة تصبر حتى تظفر ( وفي صبرها أجر )
الزوجة تسعى لرضا الله برضى زوجها ( أحق الناس على المرأة زوجها )
وقد قال نابليون ( المرأة التي تهز المهد بيمينها ، تهز العالم بشمالها)
لكن .. ( رأيتكن أكثر أهل النار ..، تكثرن اللعن ، وتكفرن العشير )

وعامة لو كل زوجة لا يتبادر لذهنها مفهوم الطلاق لحياة قد لا تعجبها لحضيت بالسعادة في بيتها ، وحفتها الطمأنينه والسلام ، وما عند الله أبقى وأفضل ..
فلا تدفع الرجل للتكرار ..، ولا يوجد من النساء من يكرر !​

أعلى