منو كرر؟

away1979

عضو مميز
الاولى تزوجتها قبل 5 سنوات وعندي للحين .. والثانيه تزوجتها وقعدت عندي سنه وحده وطلقتها والثالثه تزوجتها قبل سنه وعندي للحين .. وافكر بالرابعه .

ماشاءالله الله يوفقك ياحظك :rolleyes:

بسوي نفسك :cool:

العاشق

عضو مميز

زهره

عضو مميز
بالفعل غريبه اسئلتك زهره
وانا كررت شنو استفدتي الحين ؟

قصدي ابي اعرف هل لقيت اللي تبيه لما عدت تجربة الزواج؟ يعني بعرف في امل انه الواحد يستقر بالتجربه الثانيه والا الثالثه من الزواج؟

زهره

عضو مميز
فعلا على كلام احد اعضاء المنتدى ان الاسئلة والمشاركات تغيرت الظاهر خلص الحجي ونلاحظ حتى في المنتدى الاقتصادي نفس الشي

يعني اهيه اسمها استرااااااااااحه0 في ناس يستريحون اذا تغشمرو وفي ناس يستريحون اذا تناقشوا بمواضيع جد0 اكيد في مواضيع جد راح تعجبك او ممكن تعرض موضوع جدي تحب تتناقش فيه وراح تلقي من اناقشك0 يعني كل واحد علي هواه

هيفا

عضو مميز
يا جماعه هذي استراحة المنتدى اسمها استراحه خلنريح فيها بالاسئله الخفيفه
زهره انا برد على سؤالج انا تزوجت مره وحده وما كررت ليش مادري كل ما يصير موضوع زواج اتهرب :(

هيفا

عضو مميز
مافي سبب محدد يمكن خوف من الفشل يمكن عدم ثقه او يمكن تعقدت ؟

ريّس نفسه

عضو نشط

بالعكس مووضوع حلوو صراحة ويمكن الردود تكون مثرية ونطلع بنتيجة ..

متابعين وبإهتمام :)

bo hazm

عضو نشط
ذكرتيني بزهره وازواجها الخمسه
لايكون بتتزوجين مره ثانيه هههه

MOHAMMED11

عضو نشط
المفروض يكون السؤال كيف لشخص فشل في زيجته الأولى ان ينجح بالزيجة الثانية

لأن والأكيد ان هناك زيجات مثنى وثلاث ورباع ناجحة . وهناك زيجة واحده وللأسف فاشله فالموضوع نسبي ولا يقاس بالعدد ولكن يقاس بالكيفية والاسباب .. ومن وجهة نظري فشل الأولى لا يعني فشل الثانية . او نجاح الأولى يعني نجاح الثانية ... هناك اطباع وتطبع وهناك انفس من البشر لا تطيقها حتى الشياطين ... وهناك نوعية مهما فعلت لها لا تتغير .. وهناك ايضا ازواج كأنهم خلقوا لبعض .. ومن واقع تجربة . احد معارفي لم تستقر حياته الزوجية إلا بعد ان تزوج الرابعه (( طبعا الثلاثه كلهم طلقهم )) رغم ان الثلاثه هو من اختارهم والاخيره كان زواج تقليدي ...

لذلك اقول .. من فشل في تجربته الأولى .. ليس من العقل ان يزيد من مستوى الحذر والتخوف . بل ياخذ بالاسباب من ( سمعة هذا الزوج او الزوجه . الاخلاق .. والمواصفات التي يتمناها كل زوج ) ويتوكل على الله . لأن مثل هذه الأمور يدخل بها النصيب والحظ بشكل كبير ... والتوفيق من رب العالمين بعد الأخذ بالاسباب .. وتصحيح الاخطاء لو كانت هناك اخطاء سابقه .. لان هناك زيجة فاشلة قد يكون سببها انت .. بمعنى عدم إدارة الامور بشكل صحيح . كالذي ( يدلّع ابنه من الصغر ) ثم يأتيه على كبر ويقول له انت دلّوع !؟

لأن والأكيد ان هناك زيجات مثنى وثلاث ورباع ناجحة . وهناك زيجة واحده وللأسف فاشله فالموضوع نسبي ولا يقاس بالعدد ولكن يقاس بالكيفية والاسباب .. ومن وجهة نظري فشل الأولى لا يعني فشل الثانية . او نجاح الأولى يعني نجاح الثانية ... هناك اطباع وتطبع وهناك انفس من البشر لا تطيقها حتى الشياطين ... وهناك نوعية مهما فعلت لها لا تتغير .. وهناك ايضا ازواج كأنهم خلقوا لبعض .. ومن واقع تجربة . احد معارفي لم تستقر حياته الزوجية إلا بعد ان تزوج الرابعه (( طبعا الثلاثه كلهم طلقهم )) رغم ان الثلاثه هو من اختارهم والاخيره كان زواج تقليدي ...

لذلك اقول .. من فشل في تجربته الأولى .. ليس من العقل ان يزيد من مستوى الحذر والتخوف . بل ياخذ بالاسباب من ( سمعة هذا الزوج او الزوجه . الاخلاق .. والمواصفات التي يتمناها كل زوج ) ويتوكل على الله . لأن مثل هذه الأمور يدخل بها النصيب والحظ بشكل كبير ... والتوفيق من رب العالمين بعد الأخذ بالاسباب .. وتصحيح الاخطاء لو كانت هناك اخطاء سابقه .. لان هناك زيجة فاشلة قد يكون سببها انت .. بمعنى عدم إدارة الامور بشكل صحيح . كالذي ( يدلّع ابنه من الصغر ) ثم يأتيه على كبر ويقول له انت دلّوع !؟

صح لسانك اخوي وكلامك صحيح ميه بالميه .. ياجماعه فيه ناس عبالهم الزواج وفشله بالتجربه الاولى والثانيه مصيبه واحباط ومدري شنو وخرابيط بمخيخه الايسر .. كل هذا من وساويس الشيطان .. توكل على الله والتجارب كذا مره اسهل من شربت الماي .. هذا نصيب انا ماسميه فشل .. خذوها نصيحه من اخوكم كثر الزوجين مايتعمقون بحياتهم كثر مراح تكثر المشاكل .. (لاتكثر مع المراة سوالف عن مستقبلكم) .. واللبيب بالاشارة يفهم .

ريّس نفسه

عضو نشط

هذا الكلام الصحححح اللي يوافق العقل والمنطق .. صح السانك كفييت ووفيت

بوالعيس بيك

عضو مميز
والله بصراحه حضرتج تطرحين أسأله مفيده وبعيده عن الروتين
انا احيييج وفعلا أضفتي شي جديد
وبالنسبه للسؤال ..من وجهة نظري الزواج تجربه والدنيا تجارب والتجربه وراها نتيجه والنتيجه يا بالسلب يا بالإيجاب , عرفتي ,,وانا بقرأ السؤال وان شالله بجاوب بكل صراحه بعيد عن الروتين

مثل ماوعدتج , انا الحين قريت السؤال وبجاوب بصراحه وبعيد عن الروتين,,
الجواب هو...ان شالله بجرب تعدد الزوجات وبشوف شبصير معاي وبقولج ,,,اوكي خلصنا:)؟

وانا الحين بإنتظار جديدك

بوالعيس بيك

عضو مميز
انا ما تحجي عن التعدد انا اتحجي عن تجربة زواج جديده بعد فشل سابق0 انا اصلا ما اايد التعدد لانه نادر ما يستحمل الريال

الحمدلله تجاربي كلها ناجحه الله يبعد الفشل ان شالله ,,
ومنو قال ان الريال نادر مايتحمل التعدد,, أفا عليج بس
مافي أحلي من التعدد,,حياتي مليانه تعدد

Balloons Shop

عضو نشط
استفيدي يا زهرة
لي بحث علمي بالموضوع
وهو أن معظم الزيحات الفاشلة في العالم العربي وبل في العالم أجمع سببها المرأة
فتش عن المرأة
لو فهمت المرأة المسلمة مكانة الزوج في الإسلام لسعيت لأن تتبوأ مكانها في الجنة ومن أي أبواب الجنة شاءت
(لو كنت آمراً أحد أن يسجد لأحد لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها)
يمرون على الأحاديث النبوية مرور سطحي ولا يعون فحوى المعنى وعظم المنزلة ..
لم يقدم للزوج -على عظم حقه على المرأة- هذا الثواب الجزيل ، بل حتى الوعيد الشديد ( لعنتها الملائكة حتى تصبح) لأن من يدير العلاقة الزوجية هي الزوجة ( إن كيدكن عظيم)
الزوجة تصبر حتى تظفر ( وفي صبرها أجر )
الزوجة تسعى لرضا الله برضى زوجها ( أحق الناس على المرأة زوجها )
وقد قال نابليون ( المرأة التي تهز المهد بيمينها ، تهز العالم بشمالها)
لكن .. ( رأيتكن أكثر أهل النار ..، تكثرن اللعن ، وتكفرن العشير )

وعامة لو كل زوجة لا يتبادر لذهنها مفهوم الطلاق لحياة قد لا تعجبها لحضيت بالسعادة في بيتها ، وحفتها الطمأنينه والسلام ، وما عند الله أبقى وأفضل ..
فلا تدفع الرجل للتكرار ..، ولا يوجد من النساء من يكرر !​

ريّس نفسه

عضو نشط
استفيدي يا زهرة
لي بحث علمي بالموضوع
وهو أن معظم الزيحات الفاشلة في العالم العربي وبل في العالم أجمع سببها المرأة
فتش عن المرأة
لو فهمت المرأة المسلمة مكانة الزوج في الإسلام لسعيت لأن تتبوأ مكانها في الجنة ومن أي أبواب الجنة شاءت
(لو كنت آمراً أحد أن يسجد لأحد لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها)
يمرون على الأحاديث النبوية مرور سطحي ولا يعون فحوى المعنى وعظم المنزلة ..
لم يقدم للزوج -على عظم حقه على المرأة- هذا الثواب الجزيل ، بل حتى الوعيد الشديد ( لعنتها الملائكة حتى تصبح) لأن من يدير العلاقة الزوجية هي الزوجة ( إن كيدكن عظيم)
الزوجة تصبر حتى تظفر ( وفي صبرها أجر )
الزوجة تسعى لرضا الله برضى زوجها ( أحق الناس على المرأة زوجها )
وقد قال نابليون ( المرأة التي تهز المهد بيمينها ، تهز العالم بشمالها)
لكن .. ( رأيتكن أكثر أهل النار ..، تكثرن اللعن ، وتكفرن العشير )

وعامة لو كل زوجة لا يتبادر لذهنها مفهوم الطلاق لحياة قد لا تعجبها لحضيت بالسعادة في بيتها ، وحفتها الطمأنينه والسلام ، وما عند الله أبقى وأفضل ..
فلا تدفع الرجل للتكرار ..، ولا يوجد من النساء من يكرر !​

ما شاء تبارك الله اتحفتوونا بالنقاش الجميل .. يا ريت اختي نقرا بحثك في هذا المجال، الله يجزاك الخير

أعلى