عاجل الصفقة تمت رسمياً...والاستثمارات الوطنية تستدخل 97.8% من المساهمين

اكسبرس

عضو نشط
التسجيل
21 يوليو 2010
المشاركات
131
الإقامة
الكويت الله يعزها
اتصالات تتقدم بعرض مبدئي لشراء حصة في زين بـ38.64 مليار درهم
الإمارات العربية المتحدة: الخميس 30 سبتمبر 2010 - 08:43
أكدت مؤسسة الإمارات للاتصالات "اتصالات" أمس أنها تقدمت بالفعل بعرض شراء "مبدئي مشروط" لشراء حصة في شركة زين الكويتية للاتصالات. بينما نفت الأخيرة تلقيها "عرضا رسميا من أحد". وقال أحمد بن علي نائب رئيس أول لاتصال المؤسسة - المجموعة باتصالات: لقد تسلمت إدارة شركة زين فعليا عرضنا المبدئي والمشروط لشراء حصة فيها. وأما ما تردد في اللحظات الأخيرة من إصدارنا للخبر فهو يعكس سوء فهم من طرف الإخوة في زين. ولم توضح "اتصالات" أي تفاصيل أخرى مثل نسبة أو عدد الأسهم التي تنوي شراءها أو قيمة العرض الذي تقدمت به. إلا أن مصادر مقربة قالت ان "اتصالات عرضت شراء 46% من أسهم شركة الاتصالات المتنقلة (زين) تقدر ب 38.64 مليارات درهم. وقد رشحت معلومات أن بنك الكويت الوطني سيقدم الاستشارة لشركة زين بشأن العرض المقدم من اتصالات، وأن العرض حدد ثمن السهم ب (21.92 درهما) للسهم الواحد.
 

اكسبرس

عضو نشط
التسجيل
21 يوليو 2010
المشاركات
131
الإقامة
الكويت الله يعزها
سعود الفرحان: صفقة «زين» صدمة إيجابية للبورصة.. والبنوك «مستفيدة»
الوطن الكويتية السبت 2 أكتوبر 2010 9:23 ص




رأى عبر الوطن أن إشراك شريحة صغار المساهمين سيعزز الفوائد

رأى المدير العام لشركة الصناعات الوطنية الدكتور سعود الفرحان ان سوق الكويت للأوراق المالية ستتأثر ايجاباً بأجواء الصفقة المحتملة لبيع حصة الأغلبية في شركة الاتصالات المتنقلة «زين» لصالح شركة اتصالات الاماراتية معتبراً ان الكشف عن الصفقة مثل صدمة ايجابية للبورصة.

واعتبر الفرحان في تصريح خاص لـ«الوطن» ان الحرص على ادخال شريحة صغار ومتوسطي المساهمين ضمن الصفقة سيعزز استفادة البورصة بصفة عامة على اعتبار ان الأموال التي ستجنيها هذه الشرائح ستعود مجدداً الى التداولات.

وأشار الفرحان الى ان البنوك ستستفيد أيضاً من الصفقة المحتملة لبيع «زين» على اعتبار ان جزءا من الأموال سيذهب لسداد التزامات بنكية وهو أمر يصب لصالح الطرفين البنك والمقترض في آن واحد.

ولفت الفرحان الى ان كثيرا من الأسهم المرتبطة بأسهم «زين» ستستفيد من صفقة زين كشركات مجموعة الاستثمارات الوطنية التي تمتلك في زين مشيرا الى ان هذه الأسهم حققت مكاسب سعرية وسجلت ارتفاعا في قيمها السوقية منذ بدء الحديث عن الصفقة.

وأضاف الفرحان ان الصفقات الكبيرة تحقق منافع مباشرة وغير مباشرة للبورصة وتداولاتها معتبرا ان ارتفاع القيمة السوقية لتداولات الأربعاء والخميس الماضيين دليل على هذا الطرح على أساس ارتفاع معدلات التفاؤل وعودة الثقة في الاستثمار عبر الأسهم.

وأفاد الفرحان ان الثقة والتفاؤل عاملان مهمان في أداء البورصة على أساس ان توفرهما يعزز أموال البورصة ويمنع انسحابها لأدوات استثمارية أو ادخارية أخرى لافتاً الى ان ضعف سيولة البورصة خلال الفترات السابقة كان يعود في المقام الأول لتراجع الثقة والعوامل النفسية المحبطة.

__________________
 

اكسبرس

عضو نشط
التسجيل
21 يوليو 2010
المشاركات
131
الإقامة
الكويت الله يعزها
{سيكو}: {كيوتل} شارٍ محتمل لحصة زين في السعودية
القبس الكويتية السبت 2 أكتوبر 2010 10:05 ص




روابط متعلقة
الاتصالات المتنقلة


في تقرير أصدره أمس تناول فيه عرض شركة اتصالات الإماراتية لشراء %46 من مجموعة زين، رجح بنك سيكو البحريني أن تكون شركة قطر للاتصالات (كيوتل) مهتمة بشراء حصة زين الأم من زين السعودية والبالغة %25. وقال التقرير ان العقبة القانونية الوحيدة أمام صفقة «اتصالات» - «زين» هي وحدة الأخيرة في المملكة، لأن هيئة الاتصالات السعودية لا تسمح بتملك مشغل واحد لشركتين متنافستين في القطاع. فـ«اتصالات» تدير شركة موبايلي المشغل الثاني للهاتف النقال في المملكة، إذ تملك فيها %27.

وقال «سيكو» ان شركة كيوتل هي شارية محتملة نظرا لطموحاتها التوسعية في المنطقة، ونظرا لجاذبية السوق السعودي في قطاع الاتصالات. وتملك «كيوتل» مشغلا صغيرا في السعودية من خلال وحدة «برافو» التابعة لشركة الوطنية للاتصالات، والتي تقدم خدمة push to talk.

وكان لافتا في هذا الإطار إعلان «كيوتل» أمس عن إصدار سندات قريبا بقيمة مليار دولار، بعد البدء بتسويقها ابتداء من 4 أكتوبر الجاري. وبدت هذه الخطوة مفاجئة لأن إدارة الشركة القطرية سبق ان أكدت، في مؤتمر صحفي مخصص للإعلان عن نتائج الربع الثاني من 2010، أن الشركة ليس لديها أي متطلبات إعادة تمويل حتى عام 2012، وليس لديها خطط لإصدار سندات. وتقدر قيمة %25 من زين السعودية بـ 740 مليون دولار في الوقت الحالي في السوق السعودي. وقد تصل هذه القيمة إلى 925 مليون دولار في حال قرر الشاري دفع سعر أعلى. وتعمل «زين السعودية» اليوم على تخفيض رأسمالها وعلى إصدار حقوق ملكية. وبالتالي، قد يتغير حجم حصة «زين الأم» بعد تنفيذ عملية إصدار الحقوق وتحويل 532 مليون دولار من ديون مشتركة إلى حصص ملكية. غير أن تاريخ الإصدار وموافقة هيئة سوق المال على ذلك لم يُحددا بعد.

ويذكر «سيكو» أن «كيوتل» تملك حاليا 3 مليارات دولار من «الكاش» مقابل 9.8 مليارات دولار إجمالي الديون. غير أن 800 مليون دولار فقط هو حجم الديون الذي يستحق في الأشهر الاثني عشر المقبلة. بالإضافة إلى ذلك، حصلت الشركة على تدفق نقدي بقيمة 1.3 مليار دولار من خلال عملياتها التشغيلية في النصف الأول من 2010، ومن المتوقع أن تزيد على هذا المبلغ بين 140 مليونا و180 مليون دولار من بيع حصتها في شركة نورس العمانية عبر الاكتتاب العام المقرر طرحه في الربع الأخير من 2010. وبالتالي، لن يكون من الصعب على «كيوتل» تمويل صفقة شراء %25 من «زين السعودية».






أخبـــار ذات صلـــة


مصرفيون: «زين» ستضطر لبيع «زين السعودية» لأن المملكة لن تقبل باندماجها مع «موبايلي» 10:21 ص
«المركز»: «زين» على عرش الأسهم الأكثر نشاطاً في «البورصة» 1 أكتوبر
«فاينانشال تايمز»: «زين» أكبر صفقة اندماج واستحواذ منذ العام 2007 1 أكتوبر
زين: استكمال خطوات الحصول على قرض ب‍ 1.2 مليار دولار 1 أكتوبر
تحالف «الخير» يقبل عرض «اتصالات» لشراء «زين» 1 أكتوبر

__________________
 

اكسبرس

عضو نشط
التسجيل
21 يوليو 2010
المشاركات
131
الإقامة
الكويت الله يعزها
الثامر: صفقة "زين" ستنعكس إيجاباً على كبار مساهمي الشركة
السياسة الكويتية السبت 2 أكتوبر 2010 10:40 ص




أكد أن ارتفاع السهم سيكون محدوداً

قال مستشار تطوير الادوات المالية في شركة الشعيبة الوطنية العقارية محمد الثامر ان سوق الكويت للاوراق المالية دائما ما يشهد زخما مع اي اخبار عن صفقة لشركة زين على الرغم من ان هذه الاخبار تشهد الكثير من الجدل والغموض, مشيرا الى ان صفقة بيع 46% من شركة زين الى شركة اتصالات الاماراتية اذا ما تمت سيكون تأثيرها الكبير على اطراف الصفقة وكبار ملاك الاسهم ولكنه لن ينعكس بصورة كبيرة على المستثمرين بالسوق.

واضاف الثامر في تصريح ل¯"للسياسة" ان تقييم سعر السهم في الصفقة عند مستوى 1700 فلس قد يدفع السهم للارتفاع ولكن بصورة طفيفة مثل ما حدث في صفقة بيع الشركة الوطنية للاتصالات التي ظل سهمها عند مستواه السوقي عند مستوى 1800 فلس رغم ان الصفقة تمت عند مستوى 4 دنانير, لافتا الى ان الشركات المرتبطة بسهم زين ستتفاعل مع الصفقة بصورة كبيرة مع الصفقة.

ولفت الثامر الى ان تزامن الاعلان عن الصفقة مع اغلاقات الربع الثالث اعاد الزخم والنشاط الى السوق وخصوصا ان الربع الثالث يعتبر مفصليا في اداء السوق ومستقبله, مشيرا الى ان السوق تحسن بصورة كبيرة في الربع الثالث وخصوصا اذا ما تم المقارنة بينها وبين الربع الثالث من عام 2009.

واضاف الثامر ان حلول الازمة كانت مرتبطة بالانفاق النقدي او تباعد الفترات الزمنية وهو ما حدث بالفعل, فمع ابتعاد السوق عن ادنى مستوياته في بداية 2009 اصبح هناك تحسن في ادائه وانعكاسه على اداء الشركات وعلى نتائجها فالخسائر التي شهدتها العديد من الشركات في الربع الثالث من 2009 ستتحول الى ارباح في الفترة نفسها من 2010.

واكد الثامر ان المقارنة بين النتائج المالية يجب ان تكون في الفترات المشابهة نفسها اي ان تقييم اي فترة زمنية يجب ان تتم وفقا لمقارنة نفس الفترة من العام السابق لها , مشيرا الى ان استمرار بعد السوق عن ادنى مستوياته يؤكد ان السوق في طريقه لتجاوز الازمة.

واضاف ان الشركات التي ستستطيع الخروج من دائرة الخسائر والتحول الى الربحية ستكون محط انظار المستثمرين في السوق خلال الفترة المقبلة لان الفترة الحالية تعتبر فترة فرز لاداء الشركات , مشيرا الى ان البنوك استحوذت على اهتمام المستثمرين خلال الفترة الماضية عقب اعلان الحكومة بان البنوك ستمول خطة التنمية .

واكد الثامر ان السيولة موجودة في السوق ولكن الخوف ان تكون تلك السيولة مضاربية بحتة وليست استثمارية مشيرا الى جميع المعطيات تؤكد ان السوق في طريقه الى كسر حاجز ال¯7000 نقطة.

__________________
 

اكسبرس

عضو نشط
التسجيل
21 يوليو 2010
المشاركات
131
الإقامة
الكويت الله يعزها
البنوك تستقطع ديونها من زين فورياً...والوطني اكبر المستفيدين

02/10/2010
كشفت مصادر مصرفية ان البنك الوطني سيكون على قائمة المستفيدين من صفقة بيع زين لشركة اتصالات الاماراتية وذلك بإعتباره المدير للصفقة من جهة وكذلك لكونه البنك الدائن لمعظم المستثمرين الكبار المرتبطين بالصفقة بما فيهم المستثمر الكبير ناصر الخرافي , هذا بالاضافة الى العديد من الصناديق والشركات التي رهنت اسهم زين بالبنك مقابل حصولها على قروض قديمة واضافت المصادر ان البنوك ستقوم بإستقطاع مديونياتها بشكل فوري واتوماتيكي من جميع عملائها المرتبطين بالصفقة وذلك من خلال ترتيب خاص مع شركة الاستثمارات الوطينة هذا مما سيساهم في تخفيف الازمة المالية لتلك البنوك وتعديل ميزانيتها الفنية ومالية خلال الربع الثالث وقدرت المصادر قيمة الاسهم المرهونة لزين مقابل قروض بمئات الملايين.
 

اكسبرس

عضو نشط
التسجيل
21 يوليو 2010
المشاركات
131
الإقامة
الكويت الله يعزها
الاستثمارات تبدأ غداً بتجميع 46 من زين

02/10/2010
كشف مصدر مطلع ومسؤول بشركة الاستثمارات الوطنية ان الشركة ستقوم ومنذ الغد "ألاحد" بالتنسيق مع شركة المقاصة وادارة البورصة بشأن عملية استدخال صغار المتداولين ضمن صفقة بيع زين لشركة اتصالات الاماراتية وذلك وفق الشروط المشمولة والمعلنة , كما ستقوم الشركة وبالتنسيق مع المقاصة بتوفير طلبات تعبئه للنماذج بجميع مكاتب الوساطة بالاضافة الى المركز الرئيسي بالشركة وتوقع المصدر ان يتم البلوغ النسبة المطلوبة للصفقة وهي 46% خلال الشهر الحالي على الاقل هذا واشار المصدر ان الشركة لم تحدد بعد العمولة والمفروضة على ادارتها للصفقة الا ان المعلومات المتوفرة تشير الى ان نسبة العمولة قد تكون بواقع 50 فلس حيث سيكون ربح الشركة من تلك النسبة 100 مليون دينار كويتي.

__________________
 

اكسبرس

عضو نشط
التسجيل
21 يوليو 2010
المشاركات
131
الإقامة
الكويت الله يعزها
مثل شجرة طرحت مرتين خلال عام 2010


«زين» تثمر الخير لـ«الكويت».. 22 مليار دولار في عام


2010/10/03

كتب الأمير يسري وجمال رمضان:
أثمرت شركة الاتصالات المتنقلة «زين» في أقل من عام ما يقارب من 22 مليار دولار في ظل أزمة عالمية فعلت ما فعلت باقتصادات العالم وأتت على كيانات اقتصادية كانت ملء السمع والبصر.
ففي شهر يونيو الماضي وفي عز تداعيات الأزمة المالية العالمية على السوق الكويتي تكفلت «زين» بإحداث الصدمة الايجابية الأكثر وقعاً على البورصة والاقتصاد المحلي عندما تمكنت ادارة الشركة من انجاز صفقة بيع زين افريقيا ما عدا السودان والمغرب بما يقرب من 11 مليار دولار.
وها هي الآن على الطريق لأن تثمر ما يقرب من 11 مليار دولار «جديدة» مقابل بيع حصة الأغلبية لشركة اتصالات الاماراتية لتحدث محدثة بذلك الصدمة الايجابية الثانية للبورصة والاقتصاد المحلي.
هذه المليارات التي تبدو كضوء كبير مبهر في أزمة مظلمة شهادة نجاح من نوع خاص لصالح الشركة وادارتها التنفيذية ورؤية مجلس ادارتها ودعم كبار ملاكها.

تسويق الكويت

«زين» نجحت في تسويق الكويت على المستوى العربي والعالمي أيما نجاح فكافة الكيانات الاقتصادية في المنطقتين الخليجية والعالمية وعلى مستوى العالم تتحدث عن زين وهو الأمر الذي يعطي صورة ايجابية للغاية عن الاقتصاد الكويتي.
ما فعلته «زين» من تسويق الكويت يمكن ان يكون أساساً لتحقيق كثير من الطموحات على رأسها تحويل الكويت لمركز مالي عالمي لكن يجب ان تؤسس الحكومة على ذلك وتبني فوق ما بنته «زين».
في النصف الأول من العام الجاري كانت «زين» هي من تأخذ البورصة من حالة التحلل الى منطقة الثبات الذي يؤسس لعودة الثقة والتفاؤل لسوق الأوراق المالية وهو الأمر الذي شجع أموال توارت الى العودة من جديد.
حيث بدأت الافصاحات عن بيع الأصول الافريقية تفعل فعل السحر في تحول البورصة الى ما هو أفضل بفعل توزيعات نقدية هي الأعلى من حيث اجمالي التوزيعات في تاريخ الكويت بعد ان قرر مجلس الادارة توزيعات بواقع 170 فلساً عن كل سهم عن العام المالي 2009 بعد ان أخذت المليارات الناجمة عن صفقة افريقياً تأخذ طريقها لحسابات «زين» لتعود مجدداً زين وتؤسس للبورصة الانتقال لمرحلة جديدة في ظل الاستفادة المتوقعة لمتداولي البورصة على أساس شعبية السهم.

البنوك تستفيد

البنوك التي كانت تعاني من ضغوط المخصصات وتراجع الأصول المرهونة تلقت من صفقة زين افريقيا دفعة معنوية وها هي الآن على أهبة تلقي الصدمة الايجابية الثانية من ذات الشركة «زين».
ويبدو ان زين وحدها هي من تكفل بايجاد المحفزات للاقتصاد المحلي كي يتلقى الافاقة من تداعيات أزمة عالمية وهو الأمر الذي يتطلب من الحكومة البحث عن محفزات جديدة للاقتصاد المحلي للاستفادة مما صنعته «زين».
وبالعودة الى التطورات الخاصة بصفقة زين فانه يجب الاشارة الى ان الاستثمارات الوطنية ستعين بنك بي ان بي باريبا مستشاراً لها في الصفقة على أساس ان البنك لديه كل المعلومات التي تسهل اجراءات الصفقة منذ صفقة فافاسي الهندية التي تعاقدت قبل عام على الاستحواذ على حصة الأغلبية في زين.
وقياسا على هذا الأمر توقعت المصادر ان تتسم اجراءات الصفقة لبيع حصة الأغلبية «%46» لصالح شركة اتصالات بالسهولة واليسر بما يعني ان الفحص النافي للجهالة لن يحتاج وقتاً طويلاً ملمحة الى احتمالية الانجاز في غضون شهرين قابلة للزيادة أو النقصان.

الفحص النافي للجهالة

ورأت المصادر ان آلية الفحص النافي للجهالة هذه المرة ستكون دقيقة أكثر خصوصاً ان الأطراف المعنية بالصفقة من صاحبة التخصص العالي في الصفقات الكبيرة كشركة اتصالات وزين وبنك الكويت الوطني والاستثمارات الوطنية وبنك بي ان بي باريبا.
على صعيد آخر أفادت مصادر متابعة ان كبار الملاك في زين انضموا للتحالف بيع حصة الأغلبية في زين ليتبقى بعد ذلك تطبيق الآلية التي تتعلق بصغار الساهمين بعد ان أعلنت الاستثمارات الوطنية ان كل من يملك أقل من 300 ألف سهم كما في تاريخ 29 سبتمبر 2010 «الأربعاء الماضي» يجوز له الدخول لتحالف الخير وهو موعد يضمن عدم دخول السهم للمضاربات والانتهازية على أساس ان من يشتري أو يبيع السهم خلال اليوم ليس ضمن الصفقة.
ووفقاً لحسابات الاستثمارات الوطنية ان اتاحة المجال لمن يملك أقل من 300 ألف سهم يجعل 19350 مساهماً من مساهمي الشركة ضمن الصفقة بنسبة تبلغ نحو %97.8.
الحرص على ادخال صغار المساهمين من خلال آلية محترفة مانعة لأي استغلال من هنا أو هناك عبر تداولات البورصة تعكس الحرص على تحقيق أقصى افادة ممكنة لصغار المساهمين وهو أمر ينظر اليه بأنه ضمن زين «زين».

استفادة مباشرة

وتشير أوساط البنوك الى وجود استفسارات متزايدة تلقتها البنوك من مساهمي «زين» للاستفسار عن كيفية فك الأسهم المرهونة استعدادا للدخول تحت مظلة الصفقة.
وتفيد المعلومات المصرفية المتعلقة بالأمر ان ثلاثة بنوك ستستفيد بشكل واضح من صفقة بيع حصة الأغلبية في «زين» اضافة الى ان كثير من البنوك الأخرى ستستفيد على وقع تحرير الأسهم من الرهون للضمان النفاذ الى الصفقة وهو أمر يصب في صالح القطاع المصرفي حتماً.
بينما تذهب التقديرات المالية الأخرى المرتبطة بالصفقة بأن كيانين اقتصاديين محليين في طريقهما لتحقيق عمولات تقترب من 200 مليون دينار لارتباطهما بالصفقة هما الاستثمارات الوطنية وبنك الكويت الوطني وهو أمر يصب في صالح مساهمي الشركتين بالمقام الأول.
وضمن هذا الاطار فان الكل يتوقع من ادارة البورصة وهيئة أسواق المال والهيئة العامة للاستثمار الدعم لسرعة انجاز الصفقة طالما تتم ضمن قواعد وآليات تضمن الشفافية وضمان تحقيق الاستفادة لأقصى عدد ممكن من المساهمين.



نطاق الرهن يتراوح بين 1.3 إلى 2.5 دينار

قدرت مصادر مصرفية متابعة المستويات السعرية المرهونة عندها أسهم زين بمدى سعري يتراوح بين 1.300 الى 2.500 دينار للسهم لافتة الى ان البنوك ستتعاون لايجاد آلية تضمن عدم تفويت الفرصة على المساهمين مع الحفاظ على حقوقها.
وعليه فان البنوك ستكون معنية بايجاد صيغة تعتمد أسلوب التقاص بينها وبين عملائها بحيث يتم منح العميل الذي تزيد قيمة أسهمه عن قيمة الرهونات وأخذ الفرق من العملاء عند زيادة الرهن عن المستحق.


سيناريوهان محتملان للتعامل مع الأسهم المرهونة

بسؤال عدد من المصرفيين حول الآلية التي يمكن ان تتعامل بها البنوك مع الأسهم المرهونة فان أكثر من سيناريو برز في هذا الاتجاه كالتالي:
السيناريو الأول قيمة الأسهم أعلى من الرهن: قيام البنوك بوضع الأسهم المرهونة لدى الشركة الكويتية للمقاصة أو شركة الاستثمارات الوطنية على ان يتم استقطاع ما للبنوك من رهن لدى اتمام الصفقة ويتم تحويل المبالغ المتبقية لصالح العميل.
السيناريو الثاني الرهن أعلى من قيمة الأسهم: يتم البيع لحساب البنوك ومن ثم يتم إلزام العميل بالمبالغ غير المغطاة من البيع.


هكذا تستفيد البنوك من الصفقة

عددت مصادر متابعة ما يمكن ان تجنيه البنوك من صفقة بيع حصة الأغلبية في شركة «زين» على النحو التالي:
-1 الارتفاع المحتمل لقيم الأصول المرهونة على اعتبار ان البورصة مقبلة على انتعاشة متوقعة من شأنها ان ترفع قيم الأصول المرهونة بما يخفف الضغط على البنوك في هذا الخصوص.
-2 امكانية تحرير الأسهم المرهونة على اعتبار ان ارتفاع الأسهم يمكن ان يؤدي لتحرير الأسهم في حال ارتفاع أسعارها عن نطاق الرهن.
-3 تخفيف ضغط المخصصات على أساس ان أي تطور في عملية السداد أو انتعاش البورصة من شأنه تخفيف الضغط على مخصصات البنوك.

__________________
 

اكسبرس

عضو نشط
التسجيل
21 يوليو 2010
المشاركات
131
الإقامة
الكويت الله يعزها
تسجلها في ميزانيتها قبل نهاية العام



2010/10/03


130 مليون دينار إيرادات «الكابلات» من صفقة «زين»

كتب تامر حماد:
قال مصدر مطلع لـ«الوطن» ان شركة الخليج للكابلات والصناعات الكهربائية «كابلات» ستحقق ايرادات تتجاوز 130 مليون دينار من اتمام بيع %46 من شركة الاتصالات المتنقلة «زين» مشيرا الى ان هذه الايرادات ستتضمن ارباحا سيتم تسجيلها في ميزانية الشركة قبل نهاية العام الجاري مما سيكون له اثر ايجابي على اداء ونتائج الشركة خلال المرحلة المقبلة.
واوضح المصدر ان الشركة جاهزة للمساهمة والاستفادة من الخطة التنموية التي اعلنت عنها الحكومة ولديها القدرة التشغيلية على توفير المنتج داخل السوق المحلي فالشركة قامت بتنويع استثماراتها حسب الفرص الموجودة كونها قامت في الماضي بتوسيع نشاطها في الاردن والسعودية ومصر وقطر وعمان والبحرين وتخطط حاليا للدخول وبقوة للسوق السوري والجزائري والليبي.


.. و17 مليون دينار لـ«الأنابيب»

كتب تامر حماد:
ذكر مصدر مطلع لـ«الوطن» ان الشركة الكويتية لصناعات الانابيب والخدمات النفطية ستحقق ايرادات من اتمام بيع صفقة «زين» تصل الى نحو 17 مليون دينار حيث تمتلك الشركة 10 ملايين سهم في شركة «زين».
وقال المصدر ان هذه الايرادات التي ستحققها الشركة ستضمن ارباحا جيدة ستنعكس على نتائج الشركة خلال الفترة المقبلة.
من جهة اخرى قال المصدر ان الشركة وصلت الى مراحل متقدمة من توقيع نحو 4 عقود في السوق المحلي خلال الايام القليلة المقبلة.


.. و70 مليون دينار لـ «أمريكانا»

كتب تامر حماد:
توقع مصدر مطلع عبر «الوطن» ان تحقق الشركة الكويتية للاغذية «أمريكانا» ايرادات من بيع %46 من شركة الاتصالات المتنقلة «زين» تتجاوز 70 مليون دينار، موضحا ان الايرادات ستتضمن ارباحا جيدة للشركة ستنعكس بشكل جيد على نتائجها المالية ويعتبر استثمارها في زين من الاستثمارات الناجحة واستطاعت امريكانا ان تحافظ على حصتها السوقية في ظل الظروف الصعبة وذلك بفضل خبرتها السوقية.
واضاف المصدر ان الشركة تسعى للبحث عن فرص استثمارية جيدة ملائمة تتماشى مع توجهاتها الاستراتيجية نحو التوسع النوعي والانتشار الجغرافي وتنمية ايراداتها وارباحها بما في ذلك انشطة المطاعم والمصانع والتجارة بالاضافة الى النشاط الزراعي والنشاط الداخلي.

__________________
 

اكسبرس

عضو نشط
التسجيل
21 يوليو 2010
المشاركات
131
الإقامة
الكويت الله يعزها
عبر صفقتي «اتصالات» و«بهارتي».. ورصيد تاريخي آخر يضاف إلى «الوطني» باعتبار أن صفقة «زين ـ اتصالات» أكبر صفقة استحواذ في المنطقة
مجموعة الخرافي تُدخل 22.4 مليار دولار إلى الاقتصاد الوطني
الأحد 3 أكتوبر 2010 - الأنباء

هشام أبوشادي
في اقل من سنة ومع اتمام صفقة بيع 46% من زين الى شركة «اتصالات» الاماراتية، فان مجموعة الخرافي ستكون قد ادخلت سيولة مالية في الاقتصاد الوطني تقدر بنحو 22.4 مليار دولار والتي تمثل نحو 21.5% من اجمالي تكلفة خطة التنمية البالغة 104 مليارات دولار على مدى اربعة اعوام.

ففي بداية الربع الاول من العام الحالي، قامت مجموعة الخرافي بمفاوضات شاقة لإنهاء بيع اصول زين ـ افريقيا الى شركة بهارتي الهندية في صفقة بلغت قيمتها 10.7 مليارات دولار والتي استفاد منها المساهمون في زين والبنوك من خلال سداد مستحقات مالية ادت لتخفيف حجم المخصصات على البنوك، الامر الذي انعكس ايجابا على النتائج المالية لقطاع البنوك في النصف الاول من العام الحالي، وبالتالي ادت هذه النتائج الى حركة نشطة على اسهم البنوك في الربع الثالث ما اعاد للسوق الكويتي حيويته جزئيا.

ومع نهاية الاسبوع الماضي اعلنت شركة اتصـالات الامـاراتية انها توصلت لاتفاق مع مجموعة الخرافي لشراء 46% من اسهم زين بسعر 1.7 دينار شاملا اتعاب الجهات المنفذة للصفقة التي تقدر قيمتها الاجمالية بنحو 11.7 مليار دولار، وفي حال اتمام هذه الصفقة والتي يتوقع الانتهاء منها خلال شهرين، فان مجموعة الخرافي ستكون قد ساهمت في ضخ سيولة مالية في الاقتصاد المحلي تقدر بنحو 22.7 مليار دولار من خلال شركة زين.

معوقات الصفقة

تواجه صفقة زين معوقات داخل الكويت وخارجها، الا انه يمكن القول ان المفاوضات التي قادها البنك الوطني على مدى اربعة اشهر تم فيها مناقشة جميع المعوقات وآلية حلولها.

اولا: بالنسبة إلى «زين السعودية» فإنه بحسب القانون السعودي، يمنع على مشغل واحد امتلاك وتشغيل رخصتين للهاتف الجوال، فشركة الاتصالات الاماراتية مساهم رئيسي في شركة «موبايلي» المشغل الثاني للهاتف النقال في السعودية، وزين الكويت تمتلك زين السعودية التي دفعت فيها زين الام ما قيمته 6.1 مليارات دولار مقابل الحصول على رخصة زين السعودية.

وحسب قول مصادر فان هناك اتفاقا على ان يتم بيع زين السعودية بسعر التكلفة، فور الانتهاء من بيع 46% من اسهم زين الام، الا انه يصعب تحقيق ذلك في ظل الخسائر التي تتكبدها زين السعودية، ولكن حتما تم ايجاد مخرج لهذا العائق قبل الاعلان رسميا عن العرض الذي تقدمت به اتصالات لشراء 46% من زين الكويت.

ثانيا: هناك مخاوف من اعتراض بعض كبار المساهمين على الصفقة سواء في الجانب الحكومي او القطاع الخاص، فعلى المستوى الحكومي، فان الهيئة العامة للاستثمار تمتلك نحو 24.6% من اسهم زين، وحسب معلومات من مصادر فان الهيئة العامة للاستثمار ستعلن عن موقفها من الصفقة الاسبوع الجاري، والمعلومات تشير الى انها لن تعترض على الصفقة خاصة انها اعلنت خلال المفاوضات التي كانت تخوضها مجموعة الخرافي مع شركة فيفاسي الهندية لبيعها 46% من اسهم زين، انها مستعدة لبيع حصتها بسعر دينارين والذي وصفته بانه سعر عادل، وبالتالي فانه من حيث المبدأ، فان الهيئة العامة للاستثمار ليس لديها مانع من البيع او انها ستعترض على بيع 46% لشركة الاتصالات الاماراتية، وتشير المعلومات الى ان مجموعة الخرافي قامت بأخذ رأي الهيئة العامة للاستثمار خلال مفاوضاتها مع شركة اتصالات.

ثالثا: على مستوى القطاع الخاص، فان مجموعة الاوراق المالية والبنك التجاري عبر محافظهما المالية وصناديقهما الاستثمارية يستحوذان على نحو 18% من اسهم «زين»، ورغم انه حدث خلاف بينها وبين الاستثمارات الوطنية خلال المفاوضات السابقة مع شركة فيفاسي الهندية الا ان المعلومات تشير الى انه لن يكون هناك خلاف على الصفقة الحالية من جانب مجموعة الاوراق المالية، حيث اكدت المصادر انه تم مناقشة تفاصيل الصفقة مع كبار الملاك في زين قبل الاعلان عنها الامر الذي يدفع بسرعة اتمامها خلال شهرين على اقصى حد.

رابعا: انه وفقا لقانون هيئة اسواق المال والذي طبقا لتصريحات سابقة لوزير التجارة والصناعة

احمد الهارون، فان القانون اصبح واجب النفاذ منذ نشره في الجريدة الرسمية، وقد اتخذت العديد من القرارات بناء على هذا القانون، ومع تشكيل مجلس مفوضي هيئة اسواق المال، فانه من المفترض ان تتم الصفقة وفق ما جاء في القانون حول عمليات الاستحواذ والتي تقضي بأن من يرغب في الاستحواذ على 30% فأكثر في أي شركة مدرجة يجب ان تكون عبر مزاد، على ان يقوم المشتري بشراء اي كمية من المساهمين في الشركة بسعر المزاد خلال فترة زمنية يحددها مجلس مفوضي هيئة اسواق المال الامر الذي من شأنه قيام شركة الاتصالات الاماراتية بشراء اكثر من نسبة الـ 46%.

دور «الوطني»

لعب بنك الكويت الوطني دور القيادة والمبادرة في صفقة زين ـ اتصالات التي ستُدخل للبلاد نحو 11 مليار دولار، فحسب قول مصادر مقربة من اطراف الصفقة، فإن البنك الوطني قاد مبادرة عرض بيع 46% من أسهم «زين» على شركة الاتصالات المتنقلة عقب الانتهاء مباشرة من اتمام بيع أصول زين ـ أفريقيا الى شركة بهارتي، ومن أبرز المعوقات التي ظهرت خلال المفاوضات الاختلاف حول سعر البيع، فقد طلبت مجموعة الخرافي سعر دينارين للسهم، فيما عرضت «الاتصالات الاماراتية» نحو 1.5 دينار للسهم، وبعد مفاوضات شاقة قادتها شيخة البحر نائب الرئيس التنفيذي في البنك الوطني تم التوصل الى سعر دينار و700 فلس شاملا أتعاب الجهات المنفذة للصفقة.

ورغم انه ليس معروفا حجم الأتعاب التي سيتقاضاها البنك الوطني الا ان مصادر داخل البنك قالت ان القضية بالنسبة للبنك لا تكمن في الأتعاب التي سيحصل عليها، بل في ضخامة الصفقة التي تعد أكبر صفقة استحواذ يرتب لها البنك الوطني في تاريخه والتي ستضاف الى رصيد انجازه التاريخي في دعم القطاع الخاص والاقتصاد الوطني بشكل عام، كما ان البنك الوطني يقوم أيضا بالترتيب لقرض كبير بالتعاون مع بعض البنوك العالمية لصالح شركة الاتصالات الاماراتية التي لديها سيولة مالية متوافرة تقدر بنحو 3 مليارات دولار ستستخدم في سداد الصفقة.

__________________
 

اكسبرس

عضو نشط
التسجيل
21 يوليو 2010
المشاركات
131
الإقامة
الكويت الله يعزها
«الاستثمارات الوطنية» تتفاوض مع «مجموعة الأوراق»
الأحد 3 أكتوبر 2010 - الأنباء





محمود فاروق
علمت «الأنباء» من مصادر مطلعة أن شركة الاستثمارات الوطنية بدأت تجري مفاوضات مع عدد من الشركات التي تملك أسهم في شركة زين ومن بينها شركة «مجموعة الأوراق المالية» وذلك بهدف إشراك المجموعة والشركات في صفقة بيع 46% من أسهم زين لمصلحة شركة «اتصالات» الإماراتية. وأفادت المصادر بأن «الاستثمارات الوطنية» ستعقد عدة اجتماعات مع مجموعة الأوراق من أجل التفاوض معها خلال الأسبوع الجاري خاصة أن حصة المجموعة تصل إلى 9% من إجمالي أسهم زين. وأشارت إلى انه في حالة موافقة المجموعة على الدخول في الصفقة ستقوم بفتح حساب لدى الشركة الكويتية للمقاصة لتودع فيه هذه الأسهم لتكون تحت تصرف مديري الصفقة ـ إذا رغبوا في ذلك ـ ومزودين بالتفويضات القانونية اللازمة لهم لإتمام عملية البيع من خلال أنظمة السوق وشركة المقاصة، مبينا أن مجموعة الأوراق ستضمن لمديري الصفقة حصولهم على نسبة أتعابهم المعلنة هذا إذا لم تسمح الأنظمة باستقطاعها لحسابهم فور سداد القيمة.

__________________
 

اكسبرس

عضو نشط
التسجيل
21 يوليو 2010
المشاركات
131
الإقامة
الكويت الله يعزها
قيمتها المتوقعة بحدود 3.357 مليارات دينار
«الشال»: صفقة «زين» ستحقق دعماً غير مباشر وقوياً لمسار تعافي القطاع المصرفي المحلي والاقتصاد الكلي
الأحد 3 أكتوبر 2010 - الأنباء

صفقة «زين - اتصالات» ستدعم تعافي القطاع المصرفي والاقتصاد الكلي


استعرض التقرير الاسبوعي لـــشركة الشال للاستشارات الاقتصادية صفقة بيع 46% من «زين»، حيث أشار الى انه في يوم الاربعاء الفائت، اعلن عن صفقة محتملة لشراء 46% من أسهم شركة «زين» التي كان قد بلغ عدد اسهمها في 30 يونيو 2010 نحو 4292 مليون سهم بسعر 1.7 دينار للسهم.
وعرض الشراء مقدم من شركة «اتصالات» الاماراتية، وآلية الشراء طبقا لأنظمة التداول الكويتية، مزاد في بورصة الكويت، يسبقه إيداع 10% من قيمة الصفقة بالسعر الابتدائي لدى الشركة الكويتية للمقاصة. والصفقة ـ إن صدقت تفصيلاتها ـ لا تهم شركة «زين» وانما بعض كبار مساهميها، والشركة غير مجبرة على التعليق على أخبار الصفقة، ولا هي في وارد فتح دفاترها من أجل عملية فحص ناف للجهالة، بما يعني ان الصفقة قد تنفذ في وقت قريب، بعد ابلاغ ادارة البورصة واتاحة 5 أيام عمل ما بين طلب اجراء المزاد ونفاذه.

ولن نخوض في عملية البيع، فهي شأن خاص بالبائعين، والسعر ليس بعيدا عن السعر المعلن القديم، وهو ديناران كويتيان للسهم، وهذا السعر جاء أرخص لسببين ـ في تقديرنا ـ الاول هو ظروف العرض القديم، إذ قُدم في زمن أزمنة ـ صيف عام 2009 ـ وكان السوق آنذاك سوقا مشتريا، أي ان المشتري فيه هو من يفرض سعره، بينما ظروف السوق اليوم أكثر توازنا. والسبب الثاني هو ان الشركة باعت معظم أصولها الافريقية، وترتب على عملية البيع إعادة هيكلة وضعها المالي، الى الافضل، وبقاء فائض من الصفقة بعد سداد الضروري من القروض، وزعت منه الشركة 170 فلسا للسهم عن اعمال عام 2009، وكان خليطا من ناتج العمليات وأرباح الصفقة.

وعليه، نعتقد انه من المفروض ان يكون ثمن 46% من الشركة ثمن حصة سيطرة كاملة، آخذين في الاعتبار ان لدى الشركة أسهم خزينة بنحو 9.92% وهو ما يعطي المشتري قرار الاغلبية المطلقة أو 51.07% من أسهم التصويت، بما يعني ان يكون سعر بيع السهم الواحد أعلى من 1.7 دينار وأقرب الى الدينارين.

وتظل الحصيلة المتوقعة للمساهمين من الصفقة بحدود 3.357 مليارات دينار، وهو مبلغ ضخم، اذا استخدمت نسبة عالية منه في سداد التزامات لدى البنوك المحلية، فمن المؤكد انه سيحقق دعما غير مباشر وقويا لمسار تعافي القطاع المصرفي المحلي، وسينعكس ايجابيا على مؤشرات أداء الاقتصاد الكلي. مع ذلك تبقى هناك مخاطر أولها ان الصفقة حتى كتابة هذا التقرير ـ الخميس 30/9/2010 ـ مازال أمامها وقت حتى التوقيع النهائي، وثمة ايحاء بوجود شرط لاتمامها، لذلك يظل هناك احتمال ـ ولو ضئيلا ـ بعدم تحقق الصفقة. وثاني هذه المخاطر احتمال بدء نفاذ قانون هيئة أسواق المال قبل اتمام الصفقة، فيما لو تأخرت، وعند ذلك سيتوجب على المشتري ـ بموجب القانون ـ تقديم عرض لكل المساهمين مادامت الصفقة هي للاستحواذ على 30% من الشركة أو أكثر، وذلك قد لا يناسب المشتري.

وتبقى بضعة أمور مكان تساؤل، الامر الاول: هو ان شركة «اتصالات» الاماراتية تملك حصة في الرخصة الثانية للنقال في السعودية وتشغلها، وتريد تملك ربع «زين» السعودية وتشغيل الرخصة الثالثة فيها من خلال «زين» واستحواذ «اتصالات» على «زين» قد يتطلب حلا لمشكلة التملك المزدوج للترخيصين في السعودية، وهو أمر مخالف للانظمة. والثاني: هو أثر تملك «زين» على أداء الشركة الأم، أي «اتصالات»، التي ستختلف تركيبتها المالية، ربما الى الأحسن أو الى الاسوأ، واتجاه هذا الاختلاف يحتاج الى بعض الوقت للتحليل. أما الامر الثالث، فهو تحول الهيئة العامة للاستثمار من أكبر مالك معلن حاليا الى ثاني أكبر مالك، ولا نعرف طبيعة العلاقة القادمة مع المالك الجديد، ولكننا نعرف ان «زين» ثالث وأكبر شركات الاتصالات المتنقلة التي خرجت من سيطرة الادارة الكويتية، وهي خدمة كان يمكن تصدير خبراتها البشرية لو استمرت.


3 مليارات دينار فائض موازنة الكويت المتوقعة خلال العام الحالي

أشار التقرير الى انه بانتهاء شهر سبتمبر 2010، يكون قد انقضى النصف الاول من السنة المالية الحالية 2010/2011، ومازالت أسعار النفط متماسكة. وبلغ معدل سعر برميل النفط الكويتي، لمعظم شهر سبتمبر، نحو 72.2 دولارا، بانخفاض طفيف جدا، بلغ نحو 0.3 دولار للبرميل عن معدل شهر اغسطس، والبالغ 72.5 دولارا للبرميل، وبهذا يكون معدل سعر برميل النفط للنصف الاول من السنة المالية الحالية قد قارب 74.3 دولارا، بزيادة بلغت نحو 31.3 دولارا للبرميل، أما ما نسبته 72.8%، عن السعر الافتراضي الجديد المقدر في الموازنة الحالية والبالغ 43 دولارا للبرميل، وهو سعر يزيد بنحو 11.4 دولارا للبرميل، أي بما نسبته 18.1% عن معدل سعر برميل النفط الكويتي، للنصف الاول من السنة المالية الفائتة، والبالغ 62.9 دولارا للبرميل وهو أيضا يزيد بنحو 5.6 دولارا أي بما نسبته 8.2% عن معدل سعر برميل النفط الكويتي للسنة المالية الفائتة 2009/2010 والبالغ 68.7 دولارا للبرميل.

ويفترض ان تكون الكويت قد حققت ايرادات نفطية خلال النصف الاول من السنة المالية الحالية، بما قيمته 9.1 مليارات دينار تقريبا. واذا افترضنا استمرار مستويي الانتاج والاسعار على حاليهما وهو افتراض في جانب الاسعار على الاقل لا علاقة له بالواقع، فإن من المتوقع ان تبلغ قيمة الايرادات النفطية المحتملة، لمجمل السنة المالية الحالية، نحو 18.2 مليار دينار وهي قيمة أعلى بنحو 9.6 مليارات دينار عن تلك المقدرة في الموازنة. مع اضافة نحو 1.1 مليار دينار كويتي ايرادات غير نفطية، ستبلغ جملة ايرادات الموازنة للسنة المالية الحالية، نحو 19.3 مليار دينار. وبمقارنة هذا الرقم باعتمادات المصروفات البالغة نحو 16.310 مليار دينار، ستكون النتيجة تحقيق فائض افتراضي في الموازنة يقارب 3 مليارات دينار. ونستطيع الجزم باستمرار تحقق هذا الفائض، ولكن مستوى الاسعار خلال ما تبقى من السنة المالية ـ 6 شهور ـ هو ما سيقرر حجمه.



4 أهداف لتأسيس «المقاصة العقارية» أهمها حماية السوق من «الشريطية»

أشار التقرير الى ان فكرة تأسيس شركة للتقاص العقاري نشأت بدعوة من وزارة التجارة والصناعة في ابريل من عام 2000، وشكلت لجنة تأسيسية لها من 7 أطراف في 16/4/2000، وقدم طلب أولي لتأسيس الشركة بتاريخ 10/12/2000، وأرفقت دراسة جدوى بالطلب بتاريخ 11/2/2001، واكتسبت جهود التأسيس زخما كبيرا في عام 2004 ثم خفتت، أي ان اجراءات تأسيس هذه الشركة استغرقت 10 سنوات، حتى رأت النور أخيرا.

والفكرة أساسا لم تكن بقصد التكسب المالي وإنما بقصد تنظيم تداولات السوق العقاري، بعد أن أصبحت سيولته ذات يوم قريبة من سيولة سوق الاسهم، ولأن ما يتم تبادله فيه اصول حقيقية، بعضها ملك وحيد لناس بسطاء. وكانت المقاصة العقارية تسعى الى تحقيق ثلاثة اهداف رئيسية، الاول هو ضمان حقوق كل اطراف العلاقة المالية، أي حق البائع وحق المشتري وحق السمسار، والثاني ضمان صحة المعلومات وانتشارها عن كل وحدة عقارية يتم عرضها، والثالث خفض مستوى التلاعب في السوق أو الحد من نشاط من يسمون «الشريطية». والهدف الاخير كان للحيلولة دون وقوع الاضرار الناتجة عن ضعف وعي البائع بحقيقة قيمة سلعته ـ عقاره ـ وجهله بآليات السوق، ربما لكون تعامله فيه هو الاول والوحيد، بما يغري بعض غير الامناء من السماسرة بالشراء للنفس أو لعميل مفضل بأدنى من السعر العادل من أجل التربح. ورغم وضوح هذه الاهداف وتلبيتها لمصلحة جميع الاطراف المتعاملين ما داموا راغبين في تعامل آمن وأمين وتأكيدا لسلامة النوايا، والتي كانت ستبدأ اختيارية، الا انها لاقت معارضة عنيفة بدعوى ان الغرض منها هو سرقة قوت بعض السماسرة. ولا بأس في أن يجد أي مشروع ـ أو فكرة ـ معارضة، ولا بأس ان يتوقف، ولكن ان تعجز الجهات الرسمية عن انجاز مشروع، رغم قناعتها بجدواه وعدم وجود أساس منطقي لمعارضته، هو الامر غير المقبول. ورغم البداية المتأخرة للمشروع، نتوقع له نجاحا مماثلا للمقاصة المالية، فهو الى جانب ما تقدم من مزايا، يفترض ان تقوم الشركة بالتأكد من خلو أي عقار من العوائق قبل اتمام صفقته واختصار زمن التسجيل بين ادارات الدولة المختلفة، كما يفترض ان يعمل موثقو هذه الشركة خارج أوقات الدوام الرسمي. من جانب آخر ستعمل الشركة على ميكنة عملها، بما يعنيه ذلك من تدفق بيانات تفصيلية ودقيقة لتعاملات السوق العقاري كلها، وهي معلومات حيوية لمؤشرات أداء الاقتصاد الكلي وزاد حقيقي لرسم سياساته. على أن تلك المزايا كلها ستكون منقوصة اذا ظل التداول، من خلالها، اختياريا، ونعقد بضرورة اخضاعها لفترة تجربة واختبار، في حدود سنة واحدة، ثم فرض الزاميتها اذا ثبت نجاحها.

__________________
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
[8:18:23] ِ.وقف التداول باسهم (زين) لحين ورود ايضاح من (استثمارات) ‏
يعلن سوق الكويت للاوراق المالية انه ورد اليه كتاب من شركة الاستثمارات ‏
الوطنية (استثمارات) نصه كالتالي:‏
ِ تفيد الشركة بانه قد ورد خطأ فى الاعلان المنشور فى الصحف اليومية الصادرة ‏
يوم السبت الموافق 02-10-2010 بخصوص الترتيبات المتعلقة بقيام التجمع ‏
الذي يقوده عميلنا شركة "الخير الوطنية للاسهم والعقارات" بشان الاجراءات ‏
التحضيرية اللازمة لبيع نسبة قدرها 46% من اسهم شركة الاتصالات المتنقلة ‏
ِ(زين) .‏
وعليه فانه قد تم وقف التداول باسهم شركة الاتصالات المتنقلة (زين) لحين ‏
قيام شركة الاستثمارات الوطنية (استثمارات) بموافاتنا بالاعلان الصحيح .‏
 

bo3looosh

عضو نشط
التسجيل
23 أغسطس 2007
المشاركات
293
الإقامة
الكويت
شنو معنى هل كلام هل خبر طيب إن سهم ما يكون عليه تداول ؟؟
الله كريم
 

Winchester SX3

عضو مميز
التسجيل
4 يناير 2009
المشاركات
7,922
الإقامة
الكويت
مناشده اخيره لمدير السوق
أوقف زين لمزيد من الإيضاحات؟
الوضع غريـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــب

[8:18:23] ِ.وقف التداول باسهم (زين) لحين ورود ايضاح من (استثمارات) ‏
يعلن سوق الكويت للاوراق المالية انه ورد اليه كتاب من شركة الاستثمارات ‏
الوطنية (استثمارات) نصه كالتالي:‏
ِ تفيد الشركة بانه قد ورد خطأ فى الاعلان المنشور فى الصحف اليومية الصادرة ‏
يوم السبت الموافق 02-10-2010 بخصوص الترتيبات المتعلقة بقيام التجمع ‏
الذي يقوده عميلنا شركة "الخير الوطنية للاسهم والعقارات" بشان الاجراءات ‏
التحضيرية اللازمة لبيع نسبة قدرها 46% من اسهم شركة الاتصالات المتنقلة ‏
ِ(زين) .‏
وعليه فانه قد تم وقف التداول باسهم شركة الاتصالات المتنقلة (زين) لحين ‏
قيام شركة الاستثمارات الوطنية (استثمارات) بموافاتنا بالاعلان الصحيح .‏

:rolleyes:
 

المؤشر67

عضو نشط
التسجيل
18 يناير 2010
المشاركات
340
لاوالله الخبر بين ان الى كناخايفين منه حصل وهو وقف التداول بسهم زين للمزيدمن التصريف على باقى المجموعه لعبه مكشوفه
 

M3and

عضو نشط
التسجيل
18 أغسطس 2003
المشاركات
392
الإقامة
الكويت

العم ابو مرزوق الله يطول عمره في لحظه انفعال نفسي قال خلوهم يدشون معانا الي نهايه الشهر
بعدين استوعب انه هو اصلا مايملك نسبه 46 %
فقال لا لا الي نهايه الشهر اللي طاف عشان السهم يهبد ويجمع هو النسبه المطلوبه

يمكن :(
 

Winchester SX3

عضو مميز
التسجيل
4 يناير 2009
المشاركات
7,922
الإقامة
الكويت
العم ابو مرزوق الله يطول عمره في لحظه انفعال نفسي قال خلوهم يدشون معانا الي نهايه الشهر
بعدين استوعب انه هو اصلا مايملك نسبه 46 %
فقال لا لا الي نهايه الشهر اللي طاف عشان السهم يهبد ويجمع هو النسبه المطلوبه

يمكن :(

تخيل يضربون الملاك الصغار من من يملكون السهم كما ورد بإعلانهم تضامنا مع من يريدون الشراء للدخول بالتجمع وماتتم عمليه جمع الــ 46% :p

تتوقع شبسوي بومرزوق؟ ;)
 

M3and

عضو نشط
التسجيل
18 أغسطس 2003
المشاركات
392
الإقامة
الكويت
تخيل يضربون الملاك الصغار من من يملكون السهم كما ورد بإعلانهم تضامنا مع من يريدون الشراء للدخول بالتجمع وماتتم عمليه جمع الــ 46% :p

تتوقع شبسوي بومرزوق؟ ;)



هذا ابو مرزوق
يبيعنا حتى بيوتنا مو اسهمنا وبس
ويسحب جناسينا ويخلينا بدون اسهم وبدون بيوت وبدون جنسيه :(
 
أعلى