إن اصبت فمن الله وإن أخطأت فمني ومن الشيطان (توصيه مارس1)

بومحمد63

عضو نشط
يا مارس1 فيه معلومة اذا اتضح انها صحيحة فلن تكون ايجابية و هي ان احصائية الطلبات غير شاملة لمن لديه تخصيص ( يعني اللي عنده تخصيص يشيلون طلبه من احصائية الطلبات - اقصد مو شرط ينشال طلبه عند التوزيع بل قبل ذلك عند التخصيص )..... عدل كلامي ؟

MR_q

عضو نشط
قريبا جدا راح اجاوبك يا اخ مارس 1
ليس اجابة من عندي بل سوف اسال مدير في الاسكان صاحب اختصاص في التوزرعات والاحصائيات انا اعرفة شخصيا وراح ارلك خبر
تحياتي لك انت و بو محمد

بومحمد63

عضو نشط
ليس اجابة من عندي بل سوف اسال مدير في الاسكان صاحب اختصاص في التوزرعات والاحصائيات انا اعرفة شخصيا وراح ارلك خبر
تحياتي لك انت و بو محمد

اجابة شنو مستر كيو ؟

بومحمد63

عضو نشط
اجابة شنو مستر كيو ؟[/quo
اجابة لطبات 96-97-98 وين يجيهم الدور بالضبط والاعداد المتبقية قبلهم وهل يصبرون مثل ما نصحهم الاخ مارس 1 والا لا ؟

انا من ناحيتي ما تهمني الاجابة مع احترامي الشديد لك

لاني اعتقد اني ( بدون غرور ) مع مارس1 نجيد التحليل بناء على الارقام الموجودة

faisel 2

عضو نشط
تحياتي لك انت و بو محمد

لا احد يستطيع الاجابه عن تساؤلكم اجابه قاطعه لا المدير بالاسكان اللي تعرفه ولا حتى الوزير لان هذا في علم الغيب ..معرفه عدد الطلبات وعدد البيوت المراد توزيعها لا يكفي ..الكلام في اقبال المواطنين على المشروع هذا او ذاك ...والدليل على كلامي ان الاسكان دائما يطلبون تواريخ وسنوات لكن لا يصل الدور لهم ...كما حصل في القيروان طلبوا الى يناير31من عام 94لكن الدور وقف عاى شهر سبتمبر من عام93....!! ولا تتعب نفسك ..تحياتي للجميع

بومحمد63

عضو نشط
لا احد يستطيع الاجابه عن تساؤلكم اجابه قاطعه لا المدير بالاسكان اللي تعرفه ولا حتى الوزير لان هذا في علم الغيب ..معرفه عدد الطلبات وعدد البيوت المراد توزيعها لا يكفي ..الكلام في اقبال المواطنين على المشروع هذا او ذاك ...والدليل على كلامي ان الاسكان دائما يطلبون تواريخ وسنوات لكن لا يصل الدور لهم ...كما حصل في القيروان طلبوا الى يناير31من عام 94لكن الدور وقف عاى شهر سبتمبر من عام93....!! ولا تتعب نفسك ..تحياتي للجميع

اشكرك اخ zead و فعلا اتفق معاك

المفروض مستر كيو ما يتعب نفسه

خاصة ان المسؤولين ما يعلمون الغيب و ما يعلمون مدى اقبال المواطنين على المشاريع لكن من الممكن اذا فيهم احد يتابع الارقام ان يعطيك توقع اما الجزم بتاريخ معين فهذا صعب جدا

MR_q

عضو نشط

انا من ناحيتي ما تهمني الاجابة مع احترامي الشديد لك

لاني اعتقد اني ( بدون غرور ) مع مارس1 نجيد التحليل بناء على الارقام الموجودة
هذا قمة الغرور والاستخفاف في عقول الاعضاء والمشاركين
ماهي مؤهلاتك وماهي خبرتك واختصاصك انت والاخ مارس 1 حتي تجيدوا التحليل ! عجبااا

MR_q

عضو نشط
السلام عليكم
يا اخ مارس 1 وجميع الاخوان
مدير ادارة التوزيع
الاجابة كالاتي :
مدينة جابر الاحمد سوف تغطي طلبات 95 واحتمال الشهور الاولى من 96
مدينة سعد العبدالله حكومة طلبات 96 واحتمال الشهور الاولى من طلبات 97
مشاريع سوف تشمل طلبات 96 - 97 واحتمال 98
بيوت حكومة في جابر الاحمد بعد ثلاث سنوات
مشروع النسيم السنة القادمة
مشروع الصليبية بعد 4 سنوات تقريبا
وعندما سألته عن طلبات 97 بالذات قال اول السنة بيوت سعد العبدالله والباقي النسيم وجابر الاحمد حكومة والذي يريد الانتظار مشروع الصليبية
وشكرا لكم

مارس1

عضو نشط

شفيك علينا هدى شوى اى مؤهلات واى اختصاص واى خبره ليش داش وظيفه وكيل وزاره الله يسامحك
ناطر ردك ورايك باصحاب طلبات 95و96و97و98

مارس1

عضو نشط
السلام عليكم
مدير ادارة التوزيع
الاجابة كالاتي :
وعندما سألته عن طلبات 97 بالذات قال اول السنة بيوت سعد العبدالله والباقي النسيم وجابر الاحمد حكومة والذي يريد الانتظار مشروع الصليبية
وشكرا لكم
يعنى انت توافقنى بالرأى يعنى اصحاب طلبات التسعينيات احتمال كبير يحوشهم عيل ليش معترض علينا يعنى الصبر لهولاء الطلبات التسعينيات الصبر وان شاء الله يحوشهم
طال عمرك مو الافضل اصحاب التسعينات يصبرون ويوفرون فلوسهم وفلوس اعيالهم [/size]

faisel 2

عضو نشط
يعنى انت توافقنى بالرأى يعنى اصحاب طلبات التسعينيات احتمال كبير يحوشهم عيل ليش معترض علينا يعنى الصبر لهولاء الطلبات التسعينيات الصبر وان شاء الله يحوشهم

أخ مارس1 طلبات 97 (سنه طلبك الاسكاني) روح تحوشكم بيوت جابر الاحمد وليس القسائم والنسيم تحوشكم ايضا حسب مشاركه الاخ mr q....ان شاء الله تظبط

MR_q

عضو نشط

والله يا اخ مارس 1 الكلام اللي قلته انا فوق كان اجابة مدير ادارة التوزيع في الاسكان على بعض الاسئلة اللي سألته ولم اكن مراجع ولاكن عن طريق معرفة قال طلبات 96 -97 راح يوحشهم احسن مشروع وهو الصليبية ولاكن مشكلتة يبي انتظار اما اذا يبون بيوت حكومة راح يجيهم الدور ومشروع النسيم لهم نصيب فيه وانا على فكرة مو معارضك ولاكنني كنت متشائم حيل من سياسة الاسكان والمشاريع القليلة وطول الانتظار سامحني اذا ظايقتك انت والا بومحمد تحياتي لكم .

اما بخصوص سؤالك هذا طال عمرك مو الافضل اصحاب التسعينات يصبرون ويوفرون فلوسهم وفلوس اعيالهم
انا اقولك ان اللي يجيه الدور ياخذ على طول واللي يبي يبدل وعنده فلوس يختار المنطقة اللي يبيها ويبدل اما اللى ما عنده فلوس وراتبة ظعيف ينطر احسن له على فكرة انا قبل فترة نويت ابدل ولما رحت افتر واقرا الاعلانات ورحت للمكاتب انصدمت في الاسعار نااار كنت متوقع البدل 20000 والبيت الشيخ 30000 طلع الاسعار نار 45000 بطن وظهر و60000 ثلاث شوارع هذا الحجي قبل 7 شهور والان لا اعلم في الاسعار

بومحمد63

عضو نشط

طبعا ما كنت اتمنى ادخل شهادتي و مؤهلاتي لأننا في منتدى عقاري لكن انت من اضطريتني الى ذلك

1- المؤهل : شهادة جامعية تخصص ادارة اعمال واعمل في احدى اكبر و اشهر الشركات في الكويت منذ 18 سنة و اكثر دراستي كانت عن التحاليل منها على سبيل المثال لا الحصر:

swot analysis , step analysis , hsm , ssm

للاسف انت كنت دائما تشخص الامورفي هذا الموضوع ( و على فكرة من الناحية التحليلية تعتبر هذه الفئة عاطفيةemotional ) و انا كنت دائما منطقي واتكلم عن ارض الواقع( logical )

2- الغرور لو اني قلت اني افهم اكثر من مدير ادارة التوزيع والتوثيق في الاسكان و هو ابراهيم القناعي ( الشخص اللي يبدو انك سالته ) و انا و لله الحمد ما قلت هالكلام

3- كلامك خطأ عن مشروع الصليبية : البيوت منخفضة التكاليف ستنتهي بمشيئة الله سنة 2015 و يبيلهم سنة على الاقل على ما يوزعونها و سنة زيادة على ما يفضونها من اهلها ثم 3 سنوات بنية تحتية جديدة يعني و الله اعلم مو قبل سنة 2020

و السلام ختام

بومحمد63

عضو نشط
السلام عليكم
مدير ادارة التوزيع
الاجابة كالاتي :
وشكرا لكم

الحمد لله يا مارس1 طلع كلامك صحيح

الف مبروك

MR_q

عضو نشط

طبعا ما كنت اتمنى ادخل شهادتي و مؤهلاتي لأننا في منتدى عقاري لكن انت من اضطريتني الى ذلك

1- المؤهل : شهادة جامعية تخصص ادارة اعمال واعمل في احدى اكبر و اشهر الشركات في الكويت منذ 18 سنة و اكثر دراستي كانت عن التحاليل منها على سبيل المثال لا الحصر:

Swot analysis , step analysis , hsm , ssm

للاسف انت كنت دائما تشخص الامورفي هذا الموضوع ( و على فكرة من الناحية التحليلية تعتبر هذه الفئة عاطفيةemotional ) و انا كنت دائما منطقي واتكلم عن ارض الواقع( logical )

2- الغرور لو اني قلت اني افهم اكثر من مدير ادارة التوزيع والتوثيق في الاسكان و هو ابراهيم القناعي ( الشخص اللي يبدو انك سالته ) و انا و لله الحمد ما قلت هالكلام

3- كلامك خطأ عن مشروع الصليبية : البيوت منخفضة التكاليف ستنتهي بمشيئة الله سنة 2015 و يبيلهم سنة على الاقل على ما يوزعونها و سنة زيادة على ما يفضونها من اهلها ثم 3 سنوات بنية تحتية جديدة يعني و الله اعلم مو قبل سنة 2020

و السلام ختام

هلا بو محمد والله يا اخوي اسمحلي ارجع واقولك انك ليس صاحب اختصاص حتي لو عندك شهادات ! لسبب واحد نحنا نتكلم عن جهة الاختصاص وهي المعنية بالمشاريع والاعداد والتخصيص والخبرة يعني لو يجينا رئيس منظمة الاقتصاد العالمي او اكبر اقتصادي ومهندس في الكويت لن يفيدنا اكثر من الشخص الذي يعمل في المجال نفسة
مثال ( لو انت ذاهب للطبيب واخذت ورقم للانتظار وتريد ان تسأل هل فترة الانتظار تطول حتي الدخول على الطبيب من تسأل ؟ هل تسأهل صاحب اعلى شهادة في وزارة الصحة او الوزير ام تسأل مدير المستوصف الذي يفيدك اكثر ويشرح لك انه قدامك 25 شخص وكل شخص في الغالب يتم علاجه يستغرق 5 دقائق ويوجد لدينا ثلاث اطباء واحتمال ان يجي دورك عند الطبيب الفلاني غرفة رقم كذا !
فهمت كلامي الان .
على العموم انا نقلت لكم كلام المسؤلين بدقة وليس فربكه صحافيه وبالنسبة لفترة الانتظار 20 سنة كما قلت اعتقد انك بالغت كثيرة وخاصة انك قلت ان بيوت منخفضة التكاليف سوف تنتهى في 2015 ! يعني ممكن الاخلاء يتم في نفس السنة والبنية التحتية جاهزة لعلمك او انهم يخلون المنطقة قبل ذلك مثل ما فعلوا في منطقة الشعبيات القديمة بقرار فقط تحياتي لك

بومحمد63

عضو نشط
هلا بو محمد والله يا اخوي اسمحلي ارجع واقولك انك ليس صاحب اختصاص حتي لو عندك شهادات ! لسبب واحد نحنا نتكلم عن جهة الاختصاص وهي المعنية بالمشاريع والاعداد والتخصيص والخبرة يعني لو يجينا رئيس منظمة الاقتصاد العالمي او اكبر اقتصادي ومهندس في الكويت لن يفيدنا اكثر من الشخص الذي يعمل في المجال نفسة
مثال ( لو انت ذاهب للطبيب واخذت ورقم للانتظار وتريد ان تسأل هل فترة الانتظار تطول حتي الدخول على الطبيب من تسأل ؟ هل تسأهل صاحب اعلى شهادة في وزارة الصحة او الوزير ام تسأل مدير المستوصف الذي يفيدك اكثر ويشرح لك انه قدامك 25 شخص وكل شخص في الغالب يتم علاجه يستغرق 5 دقائق ويوجد لدينا ثلاث اطباء واحتمال ان يجي دورك عند الطبيب الفلاني غرفة رقم كذا !
فهمت كلامي الان .
على العموم انا نقلت لكم كلام المسؤلين بدقة وليس فربكه صحافيه وبالنسبة لفترة الانتظار 20 سنة كما قلت اعتقد انك بالغت كثيرة وخاصة انك قلت ان بيوت منخفضة التكاليف سوف تنتهى في 2015 ! يعني ممكن الاخلاء يتم في نفس السنة والبنية التحتية جاهزة لعلمك او انهم يخلون المنطقة قبل ذلك مثل ما فعلوا في منطقة الشعبيات القديمة بقرار فقط تحياتي لك

1- انت سالتني عن مؤهلاتي و انا جاوبتك على قد سؤالك

2- مدير التوزيع لو تساله عن لجنة حصر الاراضي الفضاء او اجراءات التوزيع رح يفيدك فيها عدل لانها معلومة موجودة عنده ( اي تحت السيطرة و هم زملائه و السستم الموجود ) و عطاك التوقعات بناء على خبرته و هذه التوقعات نسبة الدقة فيها اقل من لو سالته عن اللجان اللي هو شغال فيها لان هذه التوقعات تشمل المواطنين اللي ما يندرى يقبلون على المشاريع او لا و هذا يتطابق مع مثال المستوصف اللي انت قلته ( يعني ما تدري اي طبيب يحوشك الدور عنده ولا القناعي يدري بالضبط لاي طلب اسكاني بالضبط تصل المشاريع) ، على فكرة مشكور على المثال

3- انا ما قلت لك ان البيوت منخفضة التكاليف تخلص بعد 20 سنة ، انا قلت تخلص 2015 و الصليبية مو قبل 2020 و الحمدلله ان كلامي موثق،
بعدين مستحيل ابراهيم القناعي قال لك بعد 4 سنين الصليبية ( الظاهر قال لك بعد 4 سنين بداية المشروع و هذا الرابط عشان تصدق متى تخلص البيوت منخفضة التكاليف: http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/local2010.aspx?a=112361&z=14&m=0 ) و انت على طول بدون ما حتى تفكر قلت بعد 4سنين يعني بالله عليك ما يبيله المشروع سنة على ما يوزعونه و سنة اخرى على ما يطلعون الناس اللي في الصليبية ثم بنية تحتية ( مو قلت لك تحط المعلومة بدون ما تفكر ) - سجل عندك يا مستر كيو البنية التحتية : يبيلهم ما لا يقل عن سنو و نص يشيلون البيوت القديمة و تخطيط المشروع مرة اخرى على اعتبار ان مساحة البيوت الجديدة 400 متر و يبيلهم صيانة للبنية التحتية القديمة و ابشرك اجلوا المشروع لان ما فيه مستثمر
و الدليل شوف الرابط :http://alwatan.kuwait.tt/ArticleDetails.aspx?Id=48694

ما قلت لك احنا ( والحمد لله بدون غرور )نتابع عدل و نحط المعلومة للناس بدون شوائب ، الله يعين اول معلومة نستقبلها منك و فيها اخطاء و المضحك انك ما خذها من مدير التوزيع!!!!!!

مارس1

عضو نشط
والله يا اخ مارس 1 الكلام اللي قلته انا فوق كان اجابة مدير ادارة التوزيع في الاسكان على بعض الاسئلة اللي سألته ولم اكن مراجع ولاكن عن طريق معرفة قال طلبات 96 -97 راح يوحشهم احسن مشروع وهو الصليبية ولاكن مشكلتة يبي انتظار اما اذا يبون بيوت حكومة راح يجيهم الدور ومشروع النسيم لهم نصيب فيه وانا على فكرة مو معارضك ولاكنني كنت متشائم حيل من سياسة الاسكان والمشاريع القليلة وطول الانتظار سامحني اذا ظايقتك انت والا بومحمد تحياتي لكم .

اما بخصوص سؤالك هذا طال عمرك مو الافضل اصحاب التسعينات يصبرون ويوفرون فلوسهم وفلوس اعيالهم انا اقولك ان اللي يجيه الدور ياخذ على طول واللي يبي يبدل وعنده فلوس يختار المنطقة اللي يبيها ويبدل اما اللى ما عنده فلوس وراتبة ظعيف ينطر احسن له على فكرة انا قبل فترة نويت ابدل ولما رحت افتر واقرا الاعلانات ورحت للمكاتب انصدمت في الاسعار نااار كنت متوقع البدل 20000 والبيت الشيخ 30000 طلع الاسعار نار 45000 بطن وظهر و60000 ثلاث شوارع هذا الحجي قبل 7 شهور والان لا اعلم في الاسعار

شكرا على ردك والحمد الله على كل حال

9hbhb9

عضو نشط
والله الاخ مارس وبو محمد ومستر كيو
ناس بقمة الاخلاق والاحترام يختلفون في الراي بس يبقى الاحترام موجود بينهم ونحن الاعضاء استفدنا من هذا الاختلاف والنقاش الكثير وارجوا من باقي الاعضاء ان يتعلموا منهم الاحترام مع من تختلف معه في الراي

مارس1

عضو نشط
الاختلاف فى الرأى لايفسد للود قضيه ;)

أعلى