شركة أعيان للإجارة والتمويل ((أعيان )) 222

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
27/05/2012
شركة أعيان تواصل تلبية متطلبات "البنك المركزي" لإعادة جدولة ديونها


كتب - محمد المملوك:
تعكف شركة أعيان للاجارة والاستثمار على استيفاء اجراءات إعادة جدولة ديونها وذلك بتقديم ميزانية 2011 وطلب زيادة رأس المال واكتتاب المساهمين الجدد لهيئة أسواق المال تلبية للشروط المقررة في هذا الشأن وبما يسهم في تفعيل طلب الجدولة لدى بنك الكويت المركزي.
وقالت مصادر مطلعة إن "أعيان" تترقب ردود بنك الكويت المركزي على ترتيب إعادة الجدولة حيث تنتهي مهلة "المركزي " المقبل للرد على "أعيان" في 30 يونيو المقبل.
وأفادت المصادر أن رئيس مجلس إدارة الشركة فهد علي الغانم يبذل جهوداً كبيرة لتحقيق خطوة إيجابية نحو تفعيل ملف إعادة هيكلة الدين مع البنوك والشركات الدائنة خصوصاً وأن البنوك وافقت على متطلبات إعادة الجدولة المقررة.
وذكرت المصادر ان "أعيان" قطعت شوطا كبيرا نحو التوقي على الخطة التي أعيدت مرة أخرى لتتوافق مع معايير وشروط بنك الكويت المركزي الجديدة والمتعلقة بكفاية رأس المال ومعيار الاقتراض الخارجي ومعدلات السيولة ,لاسيما وأن نحو 75% من الدائنين وافق على الخطة.
وتوقعت المصادر أن تصل خسائر 2011 التي تكبدتها "أعيان" إلى نحو 13 مليون دينار, مؤكدة أن إعادة هيكلة الشركة من المؤكد سوف يعوضها عن تلك الخسائر لتتحول إلى أرباح.
 

alpha965

عضو نشط
التسجيل
7 أغسطس 2010
المشاركات
256
أعيان: تغطية الحد الأدنى من اكتتاب الدائنين.. وآخر للمساهمين ابتداء من اليوم

القبس - 28/05/2012

كشفت مصادر مطلعة لــ القبس ان اغلب الدائنين الذين وقعوا على خطة هيكلة شركة اعيان ونسبتهم %70 غطوا حصتهم في زيادة رأس المال المطروحة لهم والبالغة 46 مليون دينار.

وقالت المصادر انه لن يتم تمديد فترة جديدة للاكتتاب وان هذه التغطية تلبي الحد الادنى من النسبة المطلوبة من اجل اللحاق بمهلة تعديل اوضاع الشركة وفق ملاحظات هيئة اسواق المال، مشيرة الى ان هناك دائنين لم تسعفهم الاجراءات في اللحاق بعملية التغطية، وستتم اتاحة الفرصة لهم في المستقبل، علماً أن هيئة الاسواق حددت 30 يونيو المقبل موعدا لتعديل اوضاع الشركة حتى لا يسري عليها قرار الشطب.

واضافت: انه سيتم طرح المرحلة الثانية من عملية زيادة رأس المال وقدرها 10 ملايين دينار لمساهمي الشركة الحاليين وستمتد لفترة اسبوعين، تبدأ من اليوم الاثنين 28 مايو الجاري وتنتهي في 11 يونيو المقبل.

وذكرت ان الشركة تستعد لسداد اول دفعة للدائنين خلال الفترة المقبلة بقيمة 51 مليون دينار عبارة عن اصول وذمم مالية، على ان تكون هناك دفعة اخرى في شهر مارس 2013.

ولفتت الى ان الشركة لا تزال في انتظار رد القضاء حول استفادتها من قانون الاستقرار المالي، علماً أن الامر يقف عند انتهاء البنك المركزي من تقريره حول ملاءة الشركة.
 

متداول2012

عضو نشط
التسجيل
18 مايو 2012
المشاركات
62
هل الاكتتاب مجدي او غير مجدي ...؟ وما هي نسبة الزيادة على افتراض شخص يمكل 10000 سهم بعد تخفيض راس مالها الاخير ..؟
 

alpha965

عضو نشط
التسجيل
7 أغسطس 2010
المشاركات
256
الرئيس التنفيذي لـ "أعيان للإجارة": مساهمون في الشركة مستعدون للاشتراك في اكتتاب زيادة رأس المال

كونا - 31/05/2012
قال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي في شركة (أعيان) للاجارة والاستثمار منصور المبارك ان عددا من أهم المساهمين في الشركة أبدوا استعدادهم ورغبتهم بالاشتراك في اكتتاب زيادة رأس المال "ما يدعو للتفاؤل بامكان تحقيق نتيجة طيبة في هذه المرحلة".

واستعرض المبارك في لقاء تنويري لمساهمي الشركة اليوم أبرز التطورات في عملية اعادة هيكلة ديون الشركة والجهود التي تبذلها من أجل الالتزام بقرار هيئة أسواق المال لاعادة تداول أسهمها في البورصة وتوضيح أهمية وجدوى زيادة رأس المال المطروحة للاكتتاب حاليا.


وبين ان اكتتاب زيادة رأس المال وهو بقيمة عشرة ملايين دينار كويتي مطروح للمساهمين الحاليين في الشركة بقيمة اسمية قدرها 100 فلس للسهم ومن دون علاوة اصدار موضحا أن خطوة زيادة رأس المال تأتي اتساقا مع خطة اعادة هيكلة الديون المتفق عليها مع الدائنين اضافة الى أنها أحد مطالب هيئة أسواق المال.


وعرض المبارك لخطة اعادة هيكلة الدين التي وقع اتفاقها في منتصف عام 2011 ويجري العمل على استكمال تطبيقها مبينا ان أهم بنود الخطة شطب الجهات الدائنة ما نسبته عشرة في المئة من اجمالي ديونها ل (أعيان) وزيادة رأس مال الشركة.


وأوضح ان زيادة رأس المال ستتمثل في زيادة نقدية بقيمة عشرة ملايين دينار تطرح للمساهمين الحاليين في الشركة وستكون بالقيمة الاسمية للسهم (100 فلس) او استبدال جزء من الدين بأسهم في الشركة بقيمة 46 مليون دينار واجراء سداد نقدي وتسوية بأصول لجزء من الدين بقيمة تقارب 51 مليون دينار ورهن أصول الشركة لضمان الدين واعادة جدولة المتبقي من الدين على فترة خمس سنوات.


وذكر المبارك أن (أعيان) تقدمت في شهر أكتوبر 2011 بطلب الى محكمة اعادة هيكلة الشركات لتوفير حماية من الدائنين لانجاح الخطة وتم قبول الطلب من قاضي المحكمة وجار دراسة خطة الشركة من قبل بنك الكويت المركزي.


وقال ان الخطة تتمتع بمزايا وايجابيات أهمها أنها تتيح للشركة التركيز على نشاطها الأساسي في مجال الاجارة والتخارج من النشاطات الأخرى التي لا تخدم هذا السياق واعادة هيكلة قطاع العقار بما تنتج عنه محفظة مدرة.
واضاف ان مزايا الخطة تتضمن ايضا اعادة هيكلة الاستثمار بغرض زيادة ربحيته وتوزيع الأرباح على الشركة الأم وتحسين أصول الشركة ونسبة الدين وتمكينها من الالتزام بمعايير بنك الكويت المركزي وهيئة سوق المال ودعم حقوق المساهمين وتقوية الوضع المالي للشركة وتحقيق أرباح معقولة للمساهمين.
 

smsxxxsms

عضو مميز
التسجيل
8 يناير 2010
المشاركات
29,363
ملاحظات تخص "أعيان"


الملاك الرئيسيون لشركة أعيان:


  • المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية 38.45 مليون سهم 11.24 %
  • شركة أولاد علي الغانم للتجارة العامة والمقاولات 33.11 مليون سهم 9.68 %
  • شركة المثنى للاستثمار 54.29 مليون سهم 15.87 %
  • مـحمد يوسف عبدالرحمن الرومي 32.81 مليون سهم 9.59 %
الشركات التابعة والزميلة لشركة أعيان:
الشركات المحددة باللون الازرق موجودة في بورصة الكويت


  • شركة اعيان القابضة 100.00 %
  • شركة بوابة الشرق العقارية - الكويت 100.00 %
  • شركة الشرق الأولي للتجارة العامة - الكويت 100.00 %
  • شركة ركاز للأنظمة - الكويت 98.00 %
  • شركة ريكاب لبيع وشراء وتأجير السيارات 98.00 %
  • تريلكو بدجت لتأجير السيارات - الكويت 98.00 %
  • شركة العين الوطنية للتجارة العامة والمقاولات - الكويت 98.00 %
  • جراح عاين لتصليح السيارات - الكويت 98.00 %
  • شركة انشاء القابضة 67.20 %
  • شركة أعيان العقارية 56.85 %
  • شركة الفضالة المتحدة للتجارة العامة والمقاولات 51.10 %
  • شركة مبرد للنقليات - الكويت 48.75 %
  • شركة العين الاهلية للتجارة العامة والمقاولات (الكويت) 42.80 %
  • شركة عين للتامين التكافلي 40.00 %
  • شركة امداد لتاجير المعدات 39.70 %
  • مصرف دجلة والفرات للتنمية والاستثمار(العراق) 35.00 %
  • شركة قوافل للنقل – الكويت 34.30 %
  • شركة فديوشري سوفت لنظم المعلومات (الكويت) 33.30 %
  • شركة روحل القابضة 29.70 %
  • شركة سيلفر موون للتجارة العامة والمقاولات (الكويت) 26.10 %
  • شركة أجيال التعليمية 25.80 %
  • شركة مشاعر لخدمات الحج والعمرة 24.21 %
  • برج هاجر العقارية ( السعودية ) 22.30 %
  • شركة لوسايل العقارية 22.20 %
  • شركة ابيار للتطوير العقاري - الكويت 17.65 %
 

alpha965

عضو نشط
التسجيل
7 أغسطس 2010
المشاركات
256
«أعيان»: خطة الهيكلة وزيادة رأس المال مهمتان لاستمرارية الشركة

03/06/2012 - القبس

اوضح العضو المنتدب والرئيس التنفيذي في شركة اعيان للاجارة والاستثمار منصور المبارك أن نتائج المرحة الأولى من الاكتتاب في زيادة رأسمال الشركة، التي انتهت في 24 مايو الماضي، وخصصت لمساهمين جدد، «إيجابية وناجحة»، وحققت النسبة المستهدفة منها.

واضاف المبارك في خلال لقاء مع مساهمي الشركة يوم الخميس الماضي، تضمن شرحا مفصلا عن اوضاع الشركة ومراحل الهيكلة والجهود التي تبذلها حاليا من أجل الالتزام بقرار هيئة أسواق المال لإعادة تداول أسهمها في البورصة، إضافة إلى توضيح أهمية وجدوى زيادة رأس المال المطروحة للاكتتاب حاليا، أن الا كتتاب تم بمبلغ 29 مليون دينار تقريبا، بما يعادل 295 مليون سهم بقيمة إسمية 100 فلس للسهم الواحد، ومن دون علاوة إصدار.

وذكر أن المرحلة الحالية والثانية من اكتتاب زيادة رأس المال، بقيمة 10 ملايين دينار، مطروحة للمساهمين الحاليين في الشركة بقيمة إسمية 100 فلس للسهم الواحد ومن دون علاوة إصدار.

وبين المبارك أن هناك عددا من المساهمين المهتمين، مثل شركة أولاد علي الغانم وعائلة بهبهاني ومحمد عبد الرحمن البحر، وشركة المثنى للاستثمار أبدوا استعدادهم ورغبتهم في الاشتراك في اكتتاب زيادة رأس المال.

ولفت الى إن خطوة زيادة رأس المال تأتي وفقا لخطة إعادة هيكلة ديون الشركة المتفق عليها مع الدائنين، مؤكدا أنها «خطوة جدية في عمر أعيان، ستمكنها من العودة إلى وضع مالي أفضل من الوضع ما قبل الأزمة».


المركز المالي

وأشار إلى أنه تماشيا مع الخطة الموضوعة لإعادة الهيكلة لدعم المركز المالي، جاءت موافقة الجمعية العمومية غير العادية للشركة على زيادة رأس المال بواقع 56 مليون دينار، وتهدف هذه الزيادة بشكل أساسي لدعم حقوق المساهمين، وضمان استمرارية الشركة واستيفاء متطلبات القرار رقم 9 لسنة 2011 الصادر من هيئة أسواق المال بخصوص متطلبات الأشخاص المرخص لهم، إذ يجب أن يكون رأس مال مدير نظام الاستثمار الجماعي 15 مليون دينار.

وأضاف المبارك أن الزيادة ستستخدم في دفع جزء من الديون، بالإضافة إلى تمويل مشاريع رأسمالية، مما سينعكس إيجابيا على كل الأطراف المتعاملة مع الشركة، لافتا إلى أن من أبرز ملامح هذه الزيادة تخصيص عدد من الأسهم لدائني شركة أعيان للإجارة والاستثمار، علما بأن تلك الأسهم يحق لمساهمي الشركة شراؤها مستقبلا، وفقا لاشتراطات وبنود معينة.


خطة الهيكلة

ولفت المبارك الى أن 70 في المائة من الدائنين وافقوا على الخطة، وهناك اتصالات مستمرة مع النسبة المتبقية من الدائنين لاقناعهم بالدخول ضمن الهيكلة، متفائلا بـ«إمكانية تحقيق نتيجة طيبة في هذه المرحلة »، مستدركا أن أهم بنود الخطة هي قيام الجهات الدائنة بشطب ما نسبته %10 من إجمالي ديونها القائمة على «أعيان»، ثم زيادة رأس المال بواقع 56 مليون دينار، منها زيادة بقيمة 10ملايين دينار، تطرح على المساهمين الحاليين، وزيادة أخرى لمساهمين جدد عن طريق استبدال جزء من الدين بأسهم في الشركة بقيمة 46 مليون دينار.

وأشار الى أن خطة إعادة هيكلة الدين تشمل أيضا إجراء سداد نقدي وتسوية بأصول لجزء من الدين بقيمة تقارب 51 مليون دينار، إضافة إلى رهن أصول الشركة لضمان الدين، وإعادة جدولة المتبقي من الدين على فترة 5 سنوات مقبلة.

وبين المبارك أن «أعيان» تقدمت في أكتوبر 2011 بطلب إلى محكمة إعادة هيكلة الشركات، لتوفير حماية من الدائنين لإنجاح الخطة، لافتا إلى أن قاضي المحكمة قبل الطلب، ودراسة خطة الشركة من قبل بنك الكويت المركزي جارية، وفي انتظار انجاز تقريره النهائي.

تحسين الأصول

وأضاف إن «الخطة تتمتع بمزايا وإيجابيات، أهمها أنها تتيح لــ «أعيان» التركيز على نشاطها الأساسي في مجال الإجارة، والتخارج من النشاطات الأخرى، التي لا تخدم هذا السياق، فضلا عن إعادة هيكلة قطاع العقار، بما ينتج عنه محفظة مدرة، وتحسين أصول الشركة ونسبة الدين، وتمكين الشركة من الالتزام بمعايير بنك الكويت المركزي وهيئة أسواق المال، ودعم حقوق المساهمين وتقوية الوضع المالي للشركة، وتحقيق أرباح معقولة للمساهمين.

وتوقع المبارك أن تصبح شركة أعيان، بعد انتهاء الخطة الخمسية المتفق عليها مع الدائنين، من واقع الدراسات المنجزة «إحدى أهم الشركات العاملة في مجال الشركات في مجال الإجارة في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، بحصة أساسية كبرى في السوق المحلي، وتواجد فعّال في سوقي المملكة العربية السعودية ودولة قطر».

بدوره، قال رئيس مجلس إدارة شركة أعيان للإجارة والاستثمار فهد الغانم إن خطة هيكلة الشركة أُنجزت بفضل تضافر جهود مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية للشركة وتعاون ودعم 70 في المائة من الدائنين.
 

متداول2012

عضو نشط
التسجيل
18 مايو 2012
المشاركات
62
هل الاكتتاب مجدي او مجدي وخصوصا ان الاكتتاب بسعر 100 فلس وهل ان عادت الشركة الى التداول سوف تتداول بسعر اكبر من 100 فلس او

وجهة نظركم بالموضوع
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
متابعة حركة ملكية شركة أعيان للإجارة والإستثمار في مبرد من 2007/07/11 إلى 2012/05/31
للإطــــلاع على حركة الملكية يرجى الضغط هنـــــا
مصدر المعلومات أعلاه من منتج "مالك" ، وللاطلاع على نبذة عن المنتج يرجى الضغط هنــــا

 

alpha965

عضو نشط
التسجيل
7 أغسطس 2010
المشاركات
256
"اعيان العقارية" تبيع قطعة أرض في مدينة جده بقيمة 29.6 مليون ريال سعودي

21/06/2012 - بورصة الكويت
أعلن سوق الكويت للاوراق الماليه انه قد ورد اليه الان من شركة أعيان العقارية (اعيان ع) كتاب نصه كالتالي :-

نود افادتكم بقيام شركتنا التابعه "شركة اعيان الحديثة للتطوير العقاري" مقرها السعودية والمملوكه لنا بنسبة 65% باتمام صفقة بيع عقار "قطعة أرض" في مدينة جده وذلك بقيمة اجماليه قدرها 29.665.000 ريال سعودي .

علما بأن الربحية التي سيتم تسجيلها في دفاتر شركة اعيان الحديثة تبلغ 11.112.114 ريال سعودي ، والتي سيتم انعكاسها في البيانات الماليه المجمعه لشركة أعيان العقارية وذلك في الربع الثاني وفقا للمعايير المحاسبية الدولية المتعارف عليها .
 

alpha965

عضو نشط
التسجيل
7 أغسطس 2010
المشاركات
256
"أعيان للإجارة": بذلنا قصارى جهدنا للالتزام بتعليمات البنك المركزي وهيئة الاسواق

02/07/2012 - كونا

قالت شركة (أعيان) للاجارة والاستثمار انها بذلت قصارى جهدها في السنوات الماضية من أجل الالتزام بجميع تعليمات بنك الكويت المركزي وهيئة أسواق المال.

وأضافت الشركة في بيان صحافي اليوم انها "حرصت على التعاون اللامحدود مع جميع الجهات الرقابية والحكومية تحقيقا للمصلحة العامة وتوخيا للشفافية والنزاهة في مساعي الشركة لحل مشاكلها المالية مع الدائنين".

وذكرت انها "قامت باستيفاء الشروط" التي حددتها هيئة أسواق المال "وعملت بجد وبالتعاون والتنسيق مع كبار المساهمين والدائنين على تنفيذ مطلب زيادة رأس المال ونجحت في انهاء اجراءات الاكتتاب في النصف الاول من شهر يونيو الماضي".

وبينت الشركة انها "قدمت للهيئة البيانات الخاصة بزيادة رأس المال والذي تجاوزت قيمته 33 مليون دينار كويتي وأنهت كذلك بياناتها المالية الخاصة بعام 2011 وقدمتها الى هيئة أسواق المال بناء على طلب الاخيرة تزويدها بالبيانات المالية الختامية".

ورأت (أعيان) أن قرار هيئة أسواق المال بالغاء ادارج أسهمها "كان غير متوقع حيث اجتهدت الشركة لاستيفاء شروط وتعليمات الهيئة كافة في اطار المهلة المحددة".

وقالت الشركة انها قررت "التقدم بطلب تظلم على قرار الهيئة وفق مايتيحه القانون والشروط والأحكام للمحافظة على الادراج آملة اعادة النظر في القرار والغائه في ضوء ما قامت به الشركة وقدمته من بيانات ووثائق واجراءات تستوفي الشروط المعلنة لهيئة أسواق المال".
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
المحكمة تبت بالقضية منتصف أكتوبر
«المركزي»: «أعيان» مستوفية لشروط قانون الاستقرار

بنك الكويت المركزي
عيسى عبدالسلام
ذكرت مصادر موثوق بها لــ القبس ان بنك الكويت المركزي رفع تقريره إلى الدائرة الخاصة بإعادة هيكلة الشركات في المحكمة، والذي ضمن استيفاء الشركة لمتطلبات وشروط الانضواء تحت قانون الاستقرار المالي.
وقالت المصادر ان المحكمة عقدت جلسة لها في منتصف شهر يونيو الماضي، وتم تأجيل الفصل النهائي في أمر استفادة الشركة من باب حماية الدائنين في قانون الاستقرار المالي، بناء على طلب تقدمت به احدى الجهات الدائنة والمدعية عليها لدراسة التقرير النهائي الخاص بالشركة الذي انتهى منه بنك الكويت المركزي في الشهر الماضي.
واضافت المصادر ان المحكمة حددت جلسة في منتصف اكتوبر المقبل للبت في القضية بناء على التقارير الواردة من الجهات غير الموافقة على خطة الهيكلة، علما ان الشركة انهت في الفترة الماضية كل اجراءات زيادة رأسمالها على مرحلتين الأولى لمصلحة الدائنين والاخرى لمصلحة المساهمين.
ولفتت الى ان الشركة درست مع قانونيين الوضع القانوني الخاص بها فيما يخص الطعن على قرار هيئة اسواق المال بشطبها من البورصة، حيث تقدمت بتظلم الى لجنة التظلمات، واللجنة امامها شهر للفصل في الأمر.
وأشارت المصادر الى ان خطة الهيكلة المقدمة للدائنين والتي اهلت الشركة للاستفادة من باب الحماية من الدائنين، بموافقة %72 من الدائنين، علما أنها تعمل على التركيز على نشاطها الاساسي في مجال الإجارة، والتخارج من النشاطات الأخرى، فضلا عن اعادة هيكلة قطاع العقار، بما ينتج عنه محفظة مدرة، وتحسين اصول الشركة ونسبة الدين.
 

alpha965

عضو نشط
التسجيل
7 أغسطس 2010
المشاركات
256
«أعيان» قدمت تظلمها لهيئة المال

يوسف لازم



23 07 2012

علمت «النهار» من مصدر مطلع أن شركة أعيان للاجارة والاستثمار قدمت كتاب تظلمها خلال نهاية الأسبوع الماضي لهيئة أسواق المال بعد استكمال اجراءاته بتقديمه للادارات المعنية في الشركة، ليستوفي الكتاب اجراءات التظلم.

وعلى ضوء قرار هيئة أسواق المال المتعلق بالغاء ادراج اسهم الشركة، يحق للشركة التظلم مما يكفل حق الرد، وأكد المصدر أن مهلة الهيئة التي تمنحها للشركة بالرد لا تتعدى شهراً واحداً، لكن شركة أعيان قامت بالرد قبل تلك الفترة، إلا أن دراسة التظلم ربما تحتاج لفترة نظراً لفترة الشهر الكريم، موضحاً أن الشركة قامت بدراسة التظلم عدة مرات لاسباب قانونية تتطلب مزيداً من الخيارات في الاستناد لمبررات تلقى قبولا لدى الهيئة.

ونوه المصدر ان الشركة بذلت قصارى جهدها في الأشهر الماضية، من أجل الالتزام بكل تعليمات البنك المركزي، وهيئة أسواق المال، كما حرصت الشركة على التعاون مع كل الجهات الرقابية، تحقيقاً لمبدأ الشفافية.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
المحكمة تنظر 15 أكتوبر المقبل دخول «أعيان للإجارة والاستثمار» تحت مظلة «الاستقرار المالي»

320466-1p24.jpg


أحمد يوسف
فيما تنتظر شركة اعيان للاجارة والاستثمار قرار المحكمة في 15 اكتوبر المقبل للفصل في دخولها تحت مظلة قانون الاستقرار المالي، جاء قرار الاستشاري الذي كلفه بنك الكويت المركزي لبحث وضع الشركة، وامكانية استحقاقها للدخول تحت مظلة القانون والحماية من الدائنين ايجابيا، ويصب في صالحها.
واذا كانت شركة اعيان هي الشركة الثانية في طلب دخولها تحت مظلة قانون الاستقرار المالي بعد دار الاستثمار «الدار»، فان مصادر مقربة من الشركة، اكدت لـ «الأنباء» ان مجلس الادارة يعمل على قدم وساق من اجل الحفاظ على حقوق المساهمين وفق المستجدات الاخيرة التي اعترضت الشركة وسببت بعض التحديات الجسام، لاسيما القرار الاخير بإلغاء ادارج الشركة في سوق الكويت للاوراق المالية.
وقالت المصادر ان هذا القرار جعل مجلس الادارة بين خيارات عدة، اما ان تمضي قدما في تنفيذ خطة اعادة الهيكلة وفق البرنامج والجدول الزمني الموضوع، او التعديل وفق المعطيات الجديدة، او ارجاء تنفيذ البرنامج حتى تتضح الضبابية التي تحيط بمصير ومستقبل الشركة، خصوصا ان هناك جانبا من الدائنين قد لا يتفهم الاشكاليات التي تعاني منها الشركة.
وكشفت المصادر عن ان الشركة قد انتهت مؤخرا من نحو بندين من بنود خطة اعادة الهيكلة، الا ان مصير باقي الخطة ربما سيبقى معلقا لحين فصل المحكمة في احقيتها في الدخول تحت مظلة قانون الاستقرار، وايضا معرفة الى اين سينتهي التظلم الذي تقدمت به الى ادارة البورصة لعودة الشركة مرة اخرى للادراج.
من جهة اخرى، لفتت مصادر الى ان حال الشركة يمثل حال شريحة كبيرة من شركات الاستثمار على وجه الخصوص في السوق المحلي، خصوصا انه قد فات على عمر الازمة اكثر من 3 سنوات، ولم تكن جميع الخطوات والاجراءات الحكومية التي قابلت طوفان الازمة كافية لوقف هذا المد الذي اكل الاخضر واليابس، حتى لم تسلم منه باقي قطاعات الاقتصاد وانما تضررت بصورة او اخرى.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
قرار جديد للجنة التظلمات التابعة للهيئة

قبول تظلّم «أعيان» موضوعاً قد يفتح الباب لعودتها للبورصة

| كتب علاء السمان |

علمت «الراي» من مصادر مطلعة أن لجنة النظر في الشكاوى والتظلمات في هيئة أسواق المال قبلت تظلم شركة أعيان للاجارة والاستثمار في شأن قرار الهيئة القاضي بشطبها من السوق على خلفية بعض الملاحظات التي أوردتها سابقاً في نص القرار.
واشارت المصادر الى أن قبول اللجنة لتظلم اعيان جاء شكلاً وموضوعاً، على عكس تظلمات اخرى تقدمت بها بعض الشركة والتي قبلت من حيث الشكل وتم رفضها من حيث الموضوع، لافتة الى ان قبول التظم جاء ليعكس صحة موقف أعيان فيما أوردته من ايضاحات، ما قد يفتح المجال مرة أخرى لعودة الشركة الى التداول وذلك في حال ارتأت هيئة أسواق المال ذلك.
وذكرت المصادر أن هناك عوامل رئيسية دعمت موقف الشركة في التظلم المقدم الى الجهات المعنية، ومنها على سبيل المثال الخطوات الجادة التي انتهت منها الشركة لانجاز الهيكلة المالية التي اعتمدت من قبل مجلس الادارة والجمعية العمومية خلال الفترة الماضية والتي كان لها انعكاسات واضحة على ميزانية النصف الأول من العام الحالي.
وبينت المصادر أن ملف الشركة ربما يتيح عودتها الى التداول مرة أخرى، على اعتبار أنها قدمت الميزانيات والأوراق والايضاحات المطلوبة خلال الجدول الزمني المحدد سلفاً، لتؤكد استيفاءها لكافة الشروط.
 

بوشيخة

عضو مميز
التسجيل
27 سبتمبر 2009
المشاركات
4,587
لماذا لا يصدر تصريح رسمي بهذا الخصوص يطمن المساهمين سواء من الشركه او من الهيئه ؟
 

alpha965

عضو نشط
التسجيل
7 أغسطس 2010
المشاركات
256
دائنو "أعيان " يترقبون الحكم النهائي لدخولها تحت قانون الاستقرار

السياسة - 14/10/2012
تترقب الجهات الدائنة لشركة اعيان للاجارة والاستثمار غداً 15 الجاري قرار المحكمة والذي يفصل في النزاع حول دخولها تحت مظلة قانون الاستقرار المالي, لتستكمل " أعيان " طريقها لسداد دونها وتحسين اوضاعها خاصةً عقب أن تمكنت من تغطية خسائرها وأظهرت بيانتها المالية للنصف الأول من العام الحالي تحقيق أرباح.
مصادر مسؤولة بشركة أعيان أكدت لـ "السياسة "أن تقرير بنك الكويت المركزي الذي رفع إلى الدائرة الخاصة بإعادة هيكلة الشركات في المحكمة, يؤكد استيفاء الشركة لمتطلبات وشروط الانضواء تحت قانون الاستقرار المالي.
وكانت المحكمة قد عقدت جلسة لها منتصف شهر يونيو الماضي وتأجلت ل15 الجاري لدراسة التقرير النهائي الخاص بالشركة الذي تقدم به بنك الكويت المركزي .
وحول ما يتعلق بالطعن الذي تقدمت به الشركة على قرارهيئة اسواق المال بشطبها من البورصة,أفادت المصادر أن لجنة النظر في الشكاوى والتظلمات في هيئة أسواق المال قبلت تظلم شركة أعيان للاجارة والاستثمار وهو ما يعكس دخول الشركة إلى مرحلة إيجابية من إعادة هيكلة الديون.
وألمحت المصادر الى أن قبول اللجنة لتظلم اعيان شكلاً وموضوعاً, دليلاً على صحة موقف أعيان فيما أوردته من ايضاحات, ما قد يفتح المجال مرة أخرى لعودة الشركة الى التداول وهو ما يمنح الشركة الاحتفاظ بوضعها في الإدراج حتى وإن تأخرت في العودة للتداول مؤكدةً ان الدائنين لا يربطون افتراض مضى إعادة الهيكلة بالعودة للتداول في الوقت الحالي بقدر ما يرون بقاءها دون شطب أمراً إيجابياً.
وذكرت المصادر أن "أعيان" تجاوزت مرحلة الشطب من البورصة وأملها كبير في حكم المحكمة غداً للدخول تحت قانون الاستقرار المالي لتعود إلى سابق عهدها وتستكمل سداد ديونها لاسيما وأن الشركة بذلت قصارى جهدها في السنوات الماضية, من أجل الالتزام بكل تعليمات البنك المركزي, وهيئة أسواق المال, وفي هذا الاطار حرصت أعيان على التعاون اللامحدود مع كل الجهات الرقابية والحكومية, تحقيقا للمصلحة العامة, وتوخيا للشفافية والنزاهة في مساعي حل مشاكل أعيان المالية مع الدائنين وإعادة حقوق المساهمين.
يذكر أن خسائر شركة أعيان للإجارة والاستثمار قد انطفأت بنهاية يوليو الماضي مقارنة بانخفاض في الخسائر بلغ 4.9 مليون دينار بنهاية النصف الأول من عام 2011 , مقارنة بخسائر قدرها 10.67 مليون تم تحقيقها خلال نفس الفترة ذاتها من عام 2010.
 
أعلى