شركة أعيان للإجارة والتمويل ((أعيان )) 222

alpha965

عضو نشط
التسجيل
7 أغسطس 2010
المشاركات
256
"أعيان" تحصل على الموافقة القضائية للدخول في قانون تعزيز الاستقرار المالي
السياسة 16/10/2011

كشفت مصادر مسؤولة ل¯"السياسة" أن شركة أعيان للإجارة والاستثمار حصلت على الموافقة القضائية للدخول تحت مظلة قانون تعزيز الاستقرار المالي, مشيرة الى ان أوراق أعيان بطلب إعادة جدولة ديونها تخضع حالياً لإجراءات بنك الكويت المركزي.

وأضافت المصادر قائلة ان أعيان كانت تقدمت بطلب للانضمام الى قانون تعزيز الاستقرار المالي والحصول على الحماية القضائية وذلك كخطوة مهمة ضمن الخطوات الرامية الى إعادة هيكلة وضعها المالي.

وقالت المصادر ان الشركة حصلت على موافقات 70 في المئة من دائنيها فيما تتمثل ال¯30 في المئة المتبقية في صكوك وبعض الجهات المانحة للقرض المجمع القديم بقيادة "اتش أس بي سي", والتي تتطلب ضرورة موافقة 100 في المئة من الدائنين حتى يمكن الانضمام الى الاتفاقية.

واوضحت المصادر أن الموافقة القضائية لأعيان للدخول في قانون تعزيز الاستقرار المالي تعزز من قدرتها الاستثمارية في السوق.
وأعربت المصادر عن قلقها من بلوغ الشركة لموقف الشطب من التداول بسبب قرارات هيئة السوق المقبلة في هذا الشأن.
 

alpha965

عضو نشط
التسجيل
7 أغسطس 2010
المشاركات
256
مصير حماية «أعيان» من الدائنين بيد البنك المركزي
القبس 25/10/2011

علمت القبس من مصادر مطلعة ان شركة أعيان للإجارة والاستثمار حصَّلت موافقة الدائرة الخاصة بإعادة هيكلة الشركة في محكمة الاستئناف على طلب انضواء تحت مظلة القانون رقم 2 لسنة 2009 بشأن تعزيز الاستقرار المالي.

وقالت المصادر ان الدائرة المختصة أحالت الملف الى بنك الكويت المركزي، بصفته جهة الاختصاص، ليقرر إمكانية استفادة الشركة من الجزء الخاص بالحماية من الدائنين، علماً بأن الملف تضمن مذكرة خاصة بخطة هيكلة أوضاع الشركة ونسبة الموافقة التي حصلت عليها والبالغة %70 من إجمالي الدائنين.

وأضافت المصادر ان الشركة قدمت «حقيبة» بإجمالي أصولها وإجمالي مطلوباتها، علماً بأن إجمالي مديونية الشركة يبلغ 330 مليون دينار، مشيرة الى ان «أعيان» تسعى الى طلب الحماية من الدائنين، حرصاً على سرعة تطبيق خطة الهيكلة الخاصة بها.

ولفتت المصادر الى أن بنك الكويت المركزي من المحتمل أن يحسم مصير الشركة للدخول تحت قانون الاستقرار خلال الأشهر الأربعة المقبلة، فإذا قبلها يرشح مستشاراً مالياً لتقييم الخطة المقدمة من الشركة وفق البنود المعمول بها في هذا الإطار، علماً بأن بنك الكويت المركزي هو الجهة المعنية بمراقبة مراحل تنفيذ الخطة.

جدير ذكره، أن شركة أعيان للإجارة والاستثمار تعتبر الشركة الثانية التي سلكت طريق الحماية من الدائنين وفق قانون الاستقرار المالي بعد شركة دار الاستثمار.
 

مـــــتواضع

عضو نشط
التسجيل
23 نوفمبر 2010
المشاركات
491
تحس حراميه لما حمرو العين الدائنين راحو لقانون الاستقرار المالي . اي قانون هذا اللي يحمي الحراميه ويمنع رجوع الحقوق لاصحابها . اشوف اعيان ما تجدول حق الناس المتعثرين لديها وقاعد تستجدي العطف من الدائنين عشان يجدولون. صج ربك مايطق بعصا
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
خبر طازج يهبل لأعيان للاستثمار :

«الأهلي المتحد» يتجه لشراء مديونية «كميفك» على «أعيان»
الأحد 13 نوفمبر 2011 الأنباء


:أدوات الربط أضـف تعليقك :حجم الخط




عمر راشد
توقعت مصادر مطلعة لـ «الأنباء» ان البنك الأهلي المتحد قد يتجه لشراء مديونية شركة الكويت والشرق الأوسط للاستثمار المالي «كميفك» على شركة أعيان للإجارة والاستثمار والتي قدرتها المصادر بحدود تتراوح بين 25 و30 مليون دينار من إجمالي مديونية أعيان البالغة 240 مليون دينار، وذلك بعد دخول «بيتك» والبنك التجاري كمساهمين في الشركة مقابل مديونيتهم، وذلك وفق خطة إعادة هيكلة ديون الشركة.

ولفتت الى ان البنك الأهلي المتحد سيقوم بالدخول في خطة إعادة هيكلة مديونية «أعيان» بعد قيامه بشراء مديونية «كميفك». وقالت إن «كميفك» تقع حاليا في إشكالية قانونية مفادها انها قامت بإقراض الشركة من صندوق Money Fund التابع لها وهو أمر يتعارض مع تعليمات بنك الكويت المركزي الذي يحظر قيام مثل هذا النوع من الصناديق بتقديم قروض لشركات باعتبار ان ذلك يتنافى مع الغرض الذي قام من أجله الصندوق.

وبينت المصادر ان الإشكالية القانونية التي وقعت فيها الشركة حاليا لا يمكن الخروج منها إلا من خلال البنك الأهلي المتحد.
 

مـــــتواضع

عضو نشط
التسجيل
23 نوفمبر 2010
المشاركات
491
تكفه يالطيب على شنو يهبل شركة دائنه لاعيان وباعت الدين شنو استفدنا احنا كمساهمين وماباعت الدين للبنك الا وهي محتاجه سيوله وشوف كم بايعه الدين لان الدين لو في رجا من اعيان ان راح تسدده كان ما باعته ناهيك عن دخول اعيان تحت مظله قانون الاستقرار المالي يعني دين معدوم الا شوي يعني سداده بعد سنه اقل تقدير الزبده من الكلام هذا كله ما فائدتنا نحن كمساهمين من هذا التخبط صار لها اكثر من سنه واقفه عن التداول والله يستر يمكن تنشطب من البورصة والله ان الشركات الاسلاميه بشكل عام واعيان بشكل خاص شركة حراميه واللي يديرونها عصابة وناس فاشلين بالادارة ولو تلاحظ كل شهر يفنشون ناس ويجيبون ناس جدد عفوا حراميه جدد ومعاشاتهم بالالاف والله ان البنوك اللي يقولون عنها ربويه اشرف من المتاسلمين بهذي الشركات الفاشله*
 

alpha965

عضو نشط
التسجيل
7 أغسطس 2010
المشاركات
256
«أعيان» أرسلت إلى «المركزي» خطة إعادة الهيكلة بعد دخولها تحت مظلة «الاستقرار»
الانباء الكويتية 14/11/2011

أفادت مصادر لـ «الانباء» بان شركة اعيان للاجارة والاستثمار ارسلت الى بنك الكويت المركزي قبل اجازة العيد خطة اعادة هيكلة مديونية الشركة والمرفق بها البيانات المالية للشركة للربع الثالث والتي كشفت المصادر ان الخسائر المحققة تقل كثيرا عن نتائج الشركة المحققة في الفترة المماثلة من العام الماضي، والتي بلغت 10.6 ملايين دينار علما بأن خسائرها في النصف الاول من العام الحالي بلغت 15.4 مليون دينار.

ولفتت الى ان الشركة ارسلت مع خطة اعادة الهيكلة الحكم القضائي الخاصة بدخول الشركة تحت مظلة قانون الاستقرار المالي والتي تمنع رفع قضايا على الشركة خلال المرحلة المقبلة.

واستدركت بأن الحكم القضائي سيدفع بقية الدائنين للدخول في خطة اعادة الجدولة باعتباره خيارا وحيدا امام تلك الشركات للحصول على اموالها التي تعتبر في حكم المعدومة.

وفيما يتعلق بالدائنين المحليين الممثلين لصناديق دائنة على الشركة، قالت المصادر ان تلك الصناديق ستدخل في خطة اعادة الجدولة بعد دخول اعيان تحت مظلة قانون الاستقرار المالي على اساس ان الشركات الممثلة لتلك الصناديق ستتيح لها الدخول في خطة اعادة الجدولة دون الحاجة الى موافقة ملاك الصناديق على الخطة.

ولم توضح المصادر موعدا لرد المركزي، متوقعة ان يكون نهاية الشهر الجاري، وفي السياق ذاته، من المتوقع ان يعقد مجلس ادارة «أعيان» مؤتمرا صحافيا قريبا يتناول فيه خطة عمل الشركة خلال الفترة الماضية والتوجهات المستقبلية للشركة في المرحلة المقبلة مع طرح الافكار الخاصة بمجلس الادارة والذي يضم 3 وجوه شابة على رأسها رئيس مجلس الادارة الحالي فهد الغانم.
 

مـــــتواضع

عضو نشط
التسجيل
23 نوفمبر 2010
المشاركات
491
اي قانون هذا اللي يمنع الناس من الحصول على اموالها حتى ولو كان بحكم محكمه بعذر ان الشركة قد دخلت تحت قانون الاستقرار المالي تحس قانون وضع لحماية التجار والناس الفقاره الله يعينهم السجن او الدفع.
 

alpha965

عضو نشط
التسجيل
7 أغسطس 2010
المشاركات
256
زيادة نسبة الموافقين على خطة إعادة هيكلة ديون «أعيان» إلى 72%
الانباء الكويتية 28/11/2011

علمت «الأنباء» من مصادر مطلعة ان نسبة دائني شركة أعيان للإجارة والاستثمار ارتفعت الى نحو 72% بعد موافقة دائنين جدد على خطة إعادة هيكلة مديونية الشركة التي أرسلتها المحكمة المختصة لبنك الكويت المركزي لأخذ موافقته على الخطة تمهيدا للموافقة على انضواء الشركة تحت مظلة قانون الاستقرار المالي للحماية من الدائنين غير الموافقين على الخطة حتى الآن.

وتوقعت المصادر ان تزيد نسبة الدائنين الموافقين على الخطة خلال المرحلة المقبلة بعد ان تلمست الشركة مرونة من قبل بعض الدائنين على خطة جدولة الديون البالغة 330 مليون دينار، وحسب اتفاقية الهيكلة سيتم شطب 10% منها بعد موافقة جميع الدائنين.

وعلى صعيد آخر، أفادت المصادر بأن الشركة اقتربت من الحصول على موافقة هيئة أسواق المال على البيانات المالية الخاصة بالنصف الأول من العام الحالي، كما أنها بصدد إرسال ميزانية الربع الثالث، معربة عن أملها في أن يتم الانتهاء من تدقيق جميع الميزانيات في أسرع وقت ممكن كي يتسنى للشركة العودة الى تداول أسهمها في سوق الكويت للأوراق المالية خاصة أنها من الشركات المهددة بشطب إدراجها نظرا لمرور أكثر من 6 أشهر على عدم تداولها بالبورصة.
 

مـــــتواضع

عضو نشط
التسجيل
23 نوفمبر 2010
المشاركات
491
كل يوم وصلت اعيان واستمرت اعيان وتوصلت اعيان والصج ان الشركة مودعه وسلملي على الجدولة
 

alpha965

عضو نشط
التسجيل
7 أغسطس 2010
المشاركات
256
«رساميل» تشتري محفظة تمويل سيارات من «أعيان»
القبس 04/12/2011

أعلنت شركة رساميل أنها توصلت إلى اتفاقية بشأن شراء محفظة تمويل استهلاكي لسيارات بقيمة 6.77 ملايين دينار. وابلغت مصادر مطلعة القبس ان هذه المحفظة تابعة لشركة اعيان للاجارة والاستثمار او احدى شركاتها التابعة، مشيرة الى انها جزء من محفظة اخرى تم انتقاء العملاء الملتزمين فيها.

واشارت المصادر الى انه تم التعاقد مع شركة تابعة لاحدى وكالات السيارات المعروفة لتحصيل الاقساط الشهرية من العملاء.

ومن ناحيته، كشف رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة رساميل عصام الطواري ان تركيبة المحفظة عبارة عن مجموعة عقود مساومات وتأجير تمويلي لسيارات في السوق المحلي، وان متوسط استحقاقات هذه العقود يصل الى 22 شهرا، مشيرا الى ان «رساميل» ستقوم في مرحلة لاحقة بهيكلة وتصكيك هذه العمليات اينما وجدت الفرصة التي توفر العائد المشجع على إعادة بيع الاستثمار او الاحتفاظ بها حتى تاريخ الاستحقاق.

وقال الطواري ان نموذج عمل «رساميل» يستدعي التركيز على نوعية الاصول المستثمرة لمصلحة الشركة في حال توتر السوق، وان هذا ما قامت به الشركة بالفعل بعد ان تأثرت جميع الاسواق بتداعيات الازمة المالية مما ادى الى ندرة الفرص الجيدة المتاحة للاستثمار، مضيفا ان محدد التوجه الاستثماري الجديد لنشاط «رساميل» مبني على مراجعة شاملة لخطط الشركة الاستراتيجية ومعطيات السوق الموجودة مدعوما بمجلس ادارة ذي خبرة ورؤية.
 

مـــــتواضع

عضو نشط
التسجيل
23 نوفمبر 2010
المشاركات
491
تم صدور حكم على شركة اعيان قبل اسبوع من شركة دائنه بمبلغ ثلاثة ملايين دينار وتم الحجز على اموال الشركة والحجز على المركبات بالادارة العامة للمرور يعني بيع مركبات وتحويلها ممنوع واي عميل مستأجر سيارة من اعيان خل ياخذ الحذر لان مركبته محجوز عليها لانها باسم شركة اعيان . الزبده ان الشركة في المرحله القادمه مقبله على مصايب الله يستر
 

ودي ومتردد

عضو نشط
التسجيل
7 يونيو 2005
المشاركات
1,080
حسبي الله عليهم

الخساره ٩ الاف وباقي ١ الألف ماراح نسلم عليه
 

alpha965

عضو نشط
التسجيل
7 أغسطس 2010
المشاركات
256
مساهمو صناديق يتقدمون بشكاوى لـ"المركزي" لاسترداد حقوقهم من "أعيان"

السياسة 07/12/2011


كشفت مصادر مطلعة أن مجموعة من المساهمين في الصناديق الاستثمارية التي تطالب شركة أعيان للإجارة والاستثمار بنحو 80 مليون دينار ,يتجهون إلى تقديم شكاوى لبنك الكويت المركزي مطالبين فيها باسترداد أموالهم معربين أنهم وقعوا فريسة للتلاعب وبطء الإجراءات من جميع الجهات الرقابية وكذلك التنفيذية .

وأضافت المصادر أن المساهمين تقدموا لوزارة المالية والعدل بشكوى تتعلق بإعادة أموال المساهمين وأصولهم التي فقدت أكثر من 50% من قيمتها االأصلية بسبب التراجع المستمر بالنسبة للأسهم والقيم و الأصول.

وقالت المصادر ان المساهمين سيلجأون للقضاء في حال لم يقدم "المركزي " حلولاً جذرية لهم ومنها إعادة كامل حقوقهم المالية لدي شركات الاستثمار التي تعثرت في سداد ديونها للبنوك والمؤسسات المالية.

وأفادت المصادر أن مديري الصناديق فشلوا في التمكن من الوصول لحل مع مدينيهم وعليه تقدم بعضهم بالاستقالات من إدارة الفروع .

ورغم أن التعليمات الجديدة التي أصدرها بنك الكويت المركزي والمتعلقة بالالتزام بنسب مالية جديدة يتعلق بمعدل الدين ونسبة الدين الخارجي والسيولة السريعة, والتي يفترض أن يجري العمل بها ابتداءً من شهر يونيو 2012 تلعب دوراً في إعادة ترتيب الاتفاقية من أجل الالتزام بتعليمات البنك المركزي الجديدة, ووصول أعيان لاتفاقية لإعادة جدولة الدين لا زالت الشركة متعثرة في سداد حقوق الصناديق.
 

ودي ومتردد

عضو نشط
التسجيل
7 يونيو 2005
المشاركات
1,080
مو طايحه الا بطن مجلس الادارة

شركاء في الربح فقط
 

alpha965

عضو نشط
التسجيل
7 أغسطس 2010
المشاركات
256
ما هي الصناديق التي يتكلم عنها تقرير السياسة؟
 

مـــــتواضع

عضو نشط
التسجيل
23 نوفمبر 2010
المشاركات
491
هناك حديث في اوساط الشركة بانه سوف يتم تحويل ملف الصناديق الاستثمارية الى النيابة بسبب تلاعب واختلاسات مجلس الادارة السابق .الله يعين المساهمين
 

alpha965

عضو نشط
التسجيل
7 أغسطس 2010
المشاركات
256
تعليق خطة هيكلة «أعيان» بانتظار رأي البنك المركزي
القبس 25/12/2011

قال مصدر مصرفي ان هيكلة شركة اعيان والتواقيع النهائية الخاصة بها، سترحل مفاوضاتها الى العام المقبل 2012، حيث لم تنته اجراءات قبول طلب الشركة بالحماية من الدائنين وفق قانون الاستقرار المالي.

وقال المصدر ان الشركة كانت منتظمة في التزاماتها المصرفية، وسداد خدمة ديونها الى البنوك طيلة الفترة الماضية.

وافاد المصدر انه يتوقع الانتهاء من توقيع خطة هيكلة الشركة بشكل نهائي، وانضواء كل الدائنين تحتها خلال النصف الاول من 2012.

وفي ضوء ذلك تلفت مصادر مصرفية، الى انه لن يكون هناك داع لحسم مخصصات مقابل ديون اعيان، مادامت الشركة منتظمة وماضية في اعادة الهيكلة، بموافقة الاغلبية من الدائنين.. الا ان ذلك يخضع ايضا لرأي السلطات الرقابية التي قد تطلب مخصصات مقابل ديون ما مستحقه على اعيان. وذكرت مصادر مطلعة لــ القبس ان البدء في تنفيذ اجراءات خطة هيكلة اعيان للاجارة والاستثمار اصبح معلقا الى حين صدور قرار بنك الكويت المركزي، بدخول الشركة تحت مظلة قانون الاستقرار.

وقالت المصادر ان صفقة بيع جزء من محفظتها التمويلية الى شركة رساميل، لم يكن ضمن خطة الهيكلة، لا سيما وان المحفظة تابعة لاحدى الشركات الزميلة، مشيرة الى انه لا يمكن التفريط في أي اصل الا بعد موافقة الدائنين.

ولفتت المصادر الى ان نسبة الدائنين الموافقين على خطة الهيكلة توقفت عند %70 من اجمالي الدائنين، وهناك مساع للاستفادة من باب الحماية من الدائنين في قانون الاستقرار ضد الاجراءات القانونية التي قد تأخذها الجهات الدائنة التي لم تدخل ضمن موافقات خطة الهيكلة.

وذكرت المصادر ان ملف الشركة تم تحويله الى بنك الكويت المركزي، وجار دراسته حاليا، وفي انتظار تعيين مستشار من قبل المركزي لتولي مهام اجراءات الدخول تحت مظلة قانون الاستقرار.
 

مـــــتواضع

عضو نشط
التسجيل
23 نوفمبر 2010
المشاركات
491
تحس ابر تخدير . كل ثلاثة شهور اعيان وصلت واعيان حققت والصج انها ماكله تبن حشا السامع خلوها على الله بس والله يعين صغار المستثمرين
 
أعلى