بيت التمويل الخليجي (تمويل خليج ) .......... 3

الحالة
موضوع مغلق

3lgm

عضو مميز
عن إذنكم يا جماعة , واحد من الربع طالبني تحليل , واللي ما يؤمن بالتحليل يسوي نفسه كإنه ما يشوف الجارت , والسموحة بارك الله فيكم .

الملفات المرفقه:

الحجم: 139.4 KB   المشاهدات: 115
    الحجم: 76 KB   المشاهدات: 99
    الحجم: 62.7 KB   المشاهدات: 114

*الأستاذ*

عضو نشط
عن إذنكم يا جماعة , واحد من الربع طالبني تحليل , واللي ما يؤمن بالتحليل يسوي نفسه كإنه ما يشوف الجارت , والسموحة بارك الله فيكم .

شلون كانه ما شافه
انت من صجك علقم

احنا لو النمله تقويل تمويل خليجي نحط اذونا بالارض
عشان نسمعها شنو تقول عن هالسهم

وانا من الناس الي اسمع كلام اخواني المحللين

انا كاتب موضوع :
اني ابدل السهم بسهم ثاني
بس خايف تتكرر السالفه فيني
وانا خسران اكثر من 85% من راس المال

ابي رايك
واذا ما تبي تقوله ( دزلي على الخاص )

ويعطيك الف عافية اخوي علقم

سهمك اخضر

عضو نشط

جزاك الله خير يا بو مبارك

وياريت تنورنا دايما" بصفحه

بوعزيز77

عضو نشط

بوعزيز77

عضو نشط
مشكور اخوي بو مبارك وعساك عالقوة
أأيد كلام الاخ العزيز سهمك اخضر ياريتك طويل العمر دوم بالصفحة ومشكور يالحبيب

3lgm

عضو مميز
جزاك الله خير

شلون كانه ما شافه
انت من صجك علقم

احنا لو النمله تقويل تمويل خليجي نحط اذونا بالارض
عشان نسمعها شنو تقول عن هالسهم

وانا من الناس الي اسمع كلام اخواني المحللين

انا كاتب موضوع :
اني ابدل السهم بسهم ثاني
بس خايف تتكرر السالفه فيني
وانا خسران اكثر من 85% من راس المال

ابي رايك
واذا ما تبي تقوله ( دزلي على الخاص )

ويعطيك الف عافية اخوي علقم

الله يبشركم بالجنة , أنا قبل حللته والربع زعلو وبعد ما دشيت صفحته , يالغالي الاستاد إذا تبي نصيحتي إن كسر الـ40 بيعه على طول ونطره بالـ30-27 .

جزاك الله خير يا بو مبارك

وياريت تنورنا دايما" بصفحه

حاظر وممنون يا الغالي , وكل يوم بتلاقون جارت بصفحتكم بحول الله .

مشكور اخوي بو مبارك وعساك عالقوة
أأيد كلام الاخ العزيز سهمك اخضر ياريتك طويل العمر دوم بالصفحة ومشكور يالحبيب

حاظر وتامر أمر يا بوعزيز .

المسهماني

عضو نشط
السلام عليكم

ملاحظات على بيانات النصف الأول 2010:

تم اخذ مخصصات اضافية بقيمة 20 مليون دولار خلال الربع الثاني.

اجمالي الايرادات للنصف الأول يبلغ 26 مليون دولار (-62% عن 2009) منها 8 مليون ناتجة عن فروقات صرف عملات.

تكاليف التمويل زادت من 21.5 مليون في النصف الأول 2009 الى 24 مليون في 2010 رغم انخفاض اجمالي المطلوبات من 1.88 مليار الى 965 مليون!

تكاليف التمويل (24 مليون) تمثل 92% من اجمالي الايرادات.

البنك باع اسهم خزينة بخسارة خلال الربع الثاني.

http://www.gfh.com/media-files/2010/08/20/20100820_gfh-q2-2010-fp-ara-52x31-5.pdf

الله يجزاك خير على الرابط
الخساره 21 مليون من بيع اسهم خزينه
انا اذكر ان البيع تم بمنتصف مايو حصل نزول حاد للسهم وفي تساؤلات كثيره منو البائع وهل فيه افلاس والكثير من صغار المستثمرين باعوا بخساره
وكثرة الاقاويل الى ان صرح في ذاك الوقت
نائب الرئيس التنفيذي محمد النصف انا الحاصل نتيجه مضاربات وليس لكبار ملاك البنك علاقه بها
الان نريد ان نعرف الحقيقه
1-هل نائب الرئيس لا يعلم بما يحصل
2- او انه ضلل وكذب على الناس وتسبب بخسارتهم
ياليت الاخوان يفيدونا
اما بالنسبه للميزانيه
فحقوق المساهمين من 433 الى 416 انخفضت 17 مليون دولار بسب انخفاض الموجودات وهذا شي متوقع لان الغالبيه من الشركات وخصوصا التي انخفضت القيمه السوقيه للسهم عن الربع الاول انخفضت موجوداتها بالميزانيه وقارن بين الربع الاول والربع الثاني
الخلاصه ان الوضع لحد الان يعتبر مستقر 2010ولا يدعوا للقلق

بوعزيز77

عضو نشط
اخوي حقوق المساهمين 413 مليون دولار لما تحولها بالدينار راح يكون الناتج بالدينار 119 مليون دينار هذي حقوق الملكيه لما تقسمها علا عدد الاسهم القائمه راح يطلع سعره الدفتري وهو 62 فلس كويتي هذا سعر تمويل خليج الدفتري
زين السؤال هو المخصصات السنه الماضيه 620 مليون دولار وين القاها بالميزانيه وهل المخصصات لها تاثير بالنسبه لسعر السهم الدفتري والخسارة السنة الماضية هل حقيقية او دفترية هذي
اتمنى واحد محلل مالي يرد علي واتذكر اعلان السنه الماضية يقول ان عنده استثمارات بشركة اماراتية عقارية اعتقد شركة ديار شايلها مره وحده وراح تبين بالميزانية اخر 2010 ومايندرى خساير ولا ارباح بهالشركة
ميزانية تمويل خليجي كور مخلبص ودي ادرسها دراسة واعرف الشركة شسالفتها وليش مستذبحين علا السيوله جنهم شايفينلهم صيده بالكويت ولا بره لان ميتين يبون فلوس والمشكلة العقار نازل وحرام يبيعون بخساره وبعد جدولة القرض هم مستعيلين علا الكاش في شي وان شاء الله بالتوفيق اتمنى تصير الشركة باحسن الاحوال يارب *

dr.teeth

عضو نشط
السلام

من الملكيات يتضح ان الاسهم انتقلت من صغار المستمرين الى مستثمرين استراتيجين والمستثمر ما يحط فلوسه في سهم معين عبث

للامانة انا ما حبيت اكتب ولا كلمة بس ما اقدر اتحمل هذا الكلام الفاضي ............

سوال واحد فقط هل هولاء المستثمرين افضل من المؤسسين .
اكيد لا .
سوال اين اختفى كبار المستثمرين و منهم الشايع و الحرس العماني و المشرق و بيت التمويل الكويتي و الخ ..........(اكيد لانهم مو على عبث و شالوو فلوسهم بأسعار اعلى من هذه و تخارجو من السهم و لو فيه خير ما عافووه و ازيدك من الشعر بيت جان خذووه بهذه الاسعار الزهيدة الان بس خلوووه هم مو على عبث كذلك).
لذلك اقولك لا تضلل الحقائق كما تريد يمكن انته ما تقصد يمكن تقصد الله العالم بس هذه الحقيقة الاهم المؤسسين اين اختفو و لماذا و هم يعلموون ببواطن الاموور و خفاياها اكثر مني و منك
هذا المفروض الي نقوووله الان ...؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

راح تعرف الاجابة و هية واضحه وضوح الشمس لان السهم انتهى عمره الاستثماري و غير صالح للملكية و التمسك به .
......

الى الاخوان الي يقولون الوضع ممتاز اقولهم
كفاية احلام و تظليل و اتقو الله لانه الى الان في ناس ما شرت بالسهم و يمكن كلامكم يظللهم !!!! الشركة خسرانة و عندها التزامات و مشاريع متوقفة و قاعدين يبيعوون الهوا اتعرف شنو يعني الهوا !!!!!!!!!!!!
انا ما اقول الا كلمة وحدة حق الناس الي متمسكة بالسهم الى متى ما تستخدم عقلك في صنع قرارك و ليس عاطفتك .!! العقل الراجح و السليم يقووول ترك السهم ابرك و الاتجاه الى سهم ثاني احسن او على الاقل لا تكتتب اذا انته خسران فيه و فلوس الكاش عزيزة و اشتر سهم محترم يعوضك من هذا السهم التعبان الي ما وراه الى التصاريح و عززنا السيولة و زدنا الخل و من هذا الكلام الي يدوخ و يأملك بالارتداد و من ثم خسائر !!!! المؤمن لا يلدغ من الجحر مرتين يا مؤمنين فكروو بعقولكم و ليس قلوبكم !! .........

dr.teeth

عضو نشط
السلام

من الملكيات يتضح ان الاسهم انتقلت من صغار المستمرين الى مستثمرين استراتيجين والمستثمر ما يحط فلوسه في سهم معين عبث

للامانة انا ما حبيت اكتب ولا كلمة بس ما اقدر اتحمل هذا الكلام الفاضي ............

اكيد لا .
سوال اين اختفى كبار المستثمرين و منهم الشايع و الحرس العماني و المشرق و بيت التمويل الكويتي و الخ ..........(اكيد لانهم مو على عبث و شالوو فلوسهم بأسعار اعلى من هذه و تخارجو من السهم و لو فيه خير ما عافووه و ازيدك من الشعر بيت جان خذووه بهذه الاسعار الزهيدة الان بس خلوووه هم مو على عبث كذلك).
لذلك اقولك لا تضلل الحقائق كما تريد يمكن انته ما تقصد يمكن تقصد الله العالم بس هذه الحقيقة الاهم المؤسسين اين اختفو و لماذا و هم يعلموون ببواطن الاموور و خفاياها اكثر مني و منك

راح تعرف الاجابة و هية واضحه وضوح الشمس لان السهم انتهى عمره الاستثماري و غير صالح للملكية و التمسك به .
......

كفاية احلام و تظليل و اتقو الله لانه الى الان في ناس ما شرت بالسهم و يمكن كلامكم يظللهم !!!! الشركة خسرانة و عندها التزامات و مشاريع متوقفة و قاعدين يبيعوون الهوا اتعرف شنو يعني الهوا !!!!!!!!!!!!
انا ما اقول الا كلمة وحدة حق الناس الي متمسكة بالسهم الى متى ما تستخدم عقلك في صنع قرارك و ليس عاطفتك .!! العقل الراجح و السليم يقووول ترك السهم ابرك و الاتجاه الى سهم ثاني احسن او على الاقل لا تكتتب اذا انته خسران فيه و فلوس الكاش عزيزة و اشتر سهم محترم يعوضك من هذا السهم التعبان الي ما وراه الى التصاريح و عززنا السيولة و زدنا الخل و من هذا الكلام الي يدوخ و يأملك بالارتداد و من ثم خسائر !!!! المؤمن لا يلدغ من الجحر مرتين يا مؤمنين فكروو بعقولكم و ليس قلوبكم !! .........

ابو هلا

عضو نشط

اكيد لا .

الله يهديك با دكتور انا اتكلم عن حقائق مو كلام فاض زي ما تفضلت وموجوده في بيانات الشركه نهايه 2009 وهي كما يلي

توزيع الأسهم أدناه عدد المساهمين ونسبة التملك من مجموع عدد الأسهم لعام 2009:

أقل من 1%
عدد المساهمين 6990
بنسبه 57.41%

من 1% إلى أقل من 5%
عدد المساهمين 15
بنسبه29.46%

من 5% إلى أقل من 10%
عدد المساهمين 2(وهم تمويل الخليج و بنك البحرين الشامل)
بنسبه 13,3%

http://www.gfh.com/ar/investor-relat...eports-ar.html

راجعها 2009 صفحه 78

وقارنها مع توزيع الأسهم أدناه عدد المساهمين ونسبة التملك من مجموع عدد الأسهم لعام 2008:

أقل من 1%
عدد المساهمين 3547
بنسبه 86.63%

من 1% إلى أقل من 5%
عدد المساهمين 4
بنسبه6.92%

من 5% إلى أقل من 10%
عدد المساهمين 1
بنسبه 6.45%
بنفس المصدر لبيانات السنه الماليه 2008

http://www.gfh.com/ar/investor-relat...eports-ar.html

والتقارير الماليه لم تتضمن الستثمرين باسمائهم الا اذا كان اكثر من 5%

:)

اللهم اني صائم

ابو هلا

عضو نشط

اكيد لا .

......

السلام عليكم ابو هلا انت مو ملاحظ انك حاط نسبه التملك بسنه 2008 حنا باى السنه ؟ مو بنهايه 2010 ؟

:)
1-وضع زين السعوديه شبيه بوضع تمويل الخليج ولاكن كانت العمليه التي حصلت على زين السعوديه لشطب الخسائر .
2-المعروف ان الشركه المساهمه اذا خسرت نصف راس مالها ......يجب عليها اعلان الافلاس وتمويل الخليج قريب من خساره نصف راس المال حيث ان راس ماله 604 مليون والمتبقي منها بعد خصم المطلوبات 433 مليون تقريبا وهي عباره عن عقارات واسهم واستثمار في شركات زميله مقيمه من بيت التمويل الخليجي وليس معروف هل هي تعكس القيمه الحقيقيه ام لا.
3-من الواضح ان الشركه كانت بحاجه ماسه لسيوله مما اضطرها لبيع اسهم خزينه ونتج عن ذللك خسائر محققه (واعتقد ان الشركه باعت من 62 فلس) ولاكن ليس معروف عن المستقبل وخاصه الربع الثالث ووجود سيوله بعد تخارجها من مرفا البحرين .......وهل من الممكن ان تقوم بشراء اسهم الخزينه التي باعتها سابقا؟.
4-الشيئ المطمن ان هناك ارتفاع في نسبه المستثمرين من1% الى 5% في عام 2008 الى 2009 من عدد 4 مساهمين الى 15 مساهم وزياده نسبتهم في تملك الاسهم من 6.5% الى 29%.
5-من خلال تحليل التاريخ السابق لاعلانات الشركه (وهي موجوده بموقع ارقام - تمويل الخليج)يبدو ان هناك تلاعب للتصريف من مستويات سعريه عليا بطلها (جناحي) مما يدل ان هناك عدم نزاهه وشفافيه وقوه نفوذ له (اقتصاديا و سياسيا) ولكن يقوم باسغلالها لمصلحته الشخصيه وليس لمصلحه الشركه.
هذا والله اعلم

وهاذي ايضا اكررها لك يا دكتور عشان تعرف اني اتكلم عن حقائق والبيع والشراء يعتمد على القناعات الشخصيه للمساهم ومدى تحمله لنسبه المخاطر والتي تعتبر عاليه بهذا السهم

dfct

عضو نشط
السلام عليكم

السهــــــم متــي يرجــــع للتــــداول فيدونـــــــا الله يجزاكم خيــر

3lgm

عضو مميز
للإجابة على سؤال واحد من الربع دام السهم فوق الـ40 ما فيه إلا العافية , لكن الـ40 نقطة كسر الوتد , الـ39 آخر دعم قوي عقب الـ40 وقبل الـ35 , وبكسر الـ39 لازم يتم تفعيل وقف الخسارة وأخذ السهم تالي بالـ35 إن وقف عندها أو بالـ31 إن ما وقف عند الـ35 .

الملفات المرفقه:

الحجم: 121.2 KB   المشاهدات: 111

ابو هلا

عضو نشط
للإجابة على سؤال واحد من الربع دام السهم فوق الـ40 ما فيه إلا العافية , لكن الـ40 نقطة كسر الوتد , الـ39 آخر دعم قوي عقب الـ40 وقبل الـ35 , وبكسر الـ39 لازم يتم تفعيل وقف الخسارة وأخذ السهم تالي بالـ35 إن وقف عندها أو بالـ31 إن ما وقف عند الـ35 .

جزاك الله خير

وكثر الله من امثالك

الحالة
موضوع مغلق
أعلى