بيت التمويل الخليجي (تمويل خليج ) .......... 3

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
27 مايو 2010
المشاركات
29
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
الشهر مبارك عليكم أجمعين
و الشكوى على الله في عدم إرتداد السهم من قاعه القبل اخير و هو 38.5
و الله يحلل كل من تسبب في مقاطعتي للمشاركة بتوقه اني " عبد الزهراء"

و كتبت لكم بأنه لا أحد يستطيع الجزم بأن 38.5 قاع تاريخي و نحن بالأربعينات

و كتبت بأن منطقة الثلاثينات في حال كسر 38.5 ستكون منطقة تغريز لمضارب السهم و تحديته في كسرها و كسبت التحدي ولله الحمد


و الآن أبارك لكم قاع بيت التمويل الخليجي 31 فلس
و صنع شمعة يومية عاكسة للإتجاه لأعلى
و صنع شمعة أسبوعيه زي الحلاوة
و صنع شمعة شهرية رو منسية
و 100 % شمعته الربعية ستكون إيجابية
و المهم عندي الشمعة السنوية تغلق اعلى من أو تساوي 79 فلس
و بعدها عينك ما تشوف الا النور

------------------------------------------------------------------
خبر اليوم ليس جديدا
و الدليل

http://www.********.info/dfm/news/newsdetails.aspx?newsid=772988&src=m230
"بيت التمويل الخليجي" يوقع عقد تسهيل مرابحة مع westlb syndicate بقيمة 100 مليون دولار
الثلاثاء 10 أغسطس 2010 2:57 م


أعلن "بيت التمويل الخليجي " اليوم فى رسالة له أنه توصل إلى اتفاق رسمى مع اتحاد westlb syndicate حول تسهيل مرابحة تبلغ قيمته 100 مليون دولار أمريكي .

و تمتد تلك الاتفاقية إلى لمدة عامين بجانب بند لعام إضافى وفقا لخيار بيت التمويل الخليجي أى تصل مدتها بشكل إجمالى الى 3 أعوام بمعدل ربح مخفض .

وقال عصام يوسف جناحى، رئيس بيت التمويل الخليجي، أنه سعيد للنجاح فى الوصول الى اتفاق لإعادة هيكلة التسهيل الخاص بـ westlb كما يود أن يشكر كافة الأعضاء المشتركين فى تلك الاتفاقية على مساعدتهم . كما أشار إلى أن مجلس الإداره يثق فى قدرة بيت التمويل الخليجي على إدارة دينه و متطلبات كفاية رأس المال فى المستقبل .

كما أوضح أن بيت التمويل الخليجي لديه النيه لأخذ المزيد من الخطوات لتعزيز قاعدته الرأسمالية و سنشهد المزيد من الإعلانات قريبا .

وقال تيد بريتي، المدير التنفيذي لبيت التمويل الخليجي، " نحن حققنا هدف تمديد فترة استحقاق كافة التزاماتنا تقريبا و سنستمر فى تعزيز وضع السيولة لدينا حيث إننا نركز على تطوير نموذج العمل الجديد لدينا .

http://www.********.info/dfm/news/newsdetails.aspx?newsid=773088&src=g
بيت التمويل الخليجي يتوصل إلى اتفاق بشأن تسهيلات
الاربعاء 11 أغسطس 2010 4:54 ص


أعلن بيت التمويل الخليجي عن التوصل إلى اتفاق رسمي مع مجموعة تحالف westlb لإبرام اتفاقية مرابحة جديدة بقيمة 100مليون دولار أميركي.

تبلغ مدة الاتفاقية عامين مع قابلية التجديد لمدة سنة أخرى بمحض خيار بيت التمويل الخليجي بحيث تصل إلى ثلاث سنوات مع معدل ربح منخفض. وبهذه المناسبة، أوضح عصام يوسف جناحي، رئيس مجلس إدارة بيت التمويل الخليجي قائلاً: «يعرب بيت التمويل الخليجي عن بالغ سعادته بالتوصل إلى اتفاق بشأن إعادة جدولة تسهيلات المرابحة مع مجموعة تحالف westlb، وتتوجه بخالص الشكر إلى أعضاء المجموعة لما قدموه لنا من المساعدة والدعم، إن مجلس إدارة بيت التمويل الخليجي على أتم الثقة في قدرة البنك على إدارة ديونه ومتطلبات الملاءة المالية حسب المعايير العالمية. كما تعتزم اتخاذ مزيد من الخطوات والمبادرات لتقوية القاعدة الرأسمالية للبنك، وستعلن عن ذلك في الوقت المناسب إن شاء الله، كما انني أؤكد شخصياً تقديم كل الدعم لهذه المبادرات».

وقد علق ديفيد بيبر، العضو المنتدب لمجوعة loan syndication-emea, westlb بقوله: «نحن سعداء بالتوصل لهذه النتيجة ونقدر العمل والجهد الكبير من قبل أعضاء تحالف westlb وبيت التمويل الخليجي تجاه إبرام هذه الترتيبات».



-----------------------------------------------------------------
و فالكم أول هدف و هو 54.5
ثم ثاني هدف 62
لهذه الموجه الصغينونة

و الله يجيب الخير
---------------------------------------------------------------------

و لكل متخوف من تخفيض رأس المال سهم لكل أربعه
أقول له التخفيض يكون بناءا على القيمة الدفترية وليس القيمة السوقية
بمعنى لو فيه تخفيض راح يكون كل 3 أسهم سهمين يعني ثلث الكمية

بس أنا عندي احتمالات
1- تحويل بعض القروض إلى اسهم مثل قرض دويش بانك و هو قمة الإيجابية
2-اعادة النظر في المخصصات المخصصة في نهاية 2009 و قد تؤثر و تقلب
الخسارة إلى ربح في حال تقرير مجلس الإدارة الى عدم الحاجه لها
لأنهم كانو واضعينها وناويين يكسرون اصولهم برخص التراب لتسديد الدين و الآن تأجل الدين و بذالك لا داعي لبيع الأصول بخسارة و هذا خبر إيجابي أيضا .

و أنا أتوقع حدوثهما جميعا

----------------------------------------------------------
ياعالم اتقوا الله اللي ماعنده علم بأبجديات الأسواق المالية لا يتكلم من راسه ويرعب الناس

1- من يقول ان تخفيض رأس المال كل أربع اسهم أو ثلاث أسهم ستكون سهم غلطان لأن تخفيض رأس المال يكون بناءا على القيمة الدفترية يعني
بحد أقصى هو أن يكون كل ثلاث أسهم سهمين و يكون تقييم محفظتك نفسه لا يتغير يعني 3*42=126 /2=62 و مع هذا التخفيض في حد ذاته سلبي لكن ليس كما يتوقعه البعض .

2- من يقول بأن السهم اللي في سوق دبي أو البحرين أو الكويت مختلفه
نقول له لا هي سواء و الربح الموزع سواء و أحقية الاكتتاب لا تختلف من بلد لبلد و أحقية التصويت في الجمعية العمومية لا تختلف و أسهمك اللي في الكويت لو تبي تبيعها في سوق دبي او البحرين بإمكانك تبيعها بس بعد ما تدوخ و تدوخ الناس معاك .

3- من يقول بأن الاكتتاب بسعر رخيص نقول له لا
الاكتتاب مستحيل أن يكون بأقل من القيمة الإسمية 100 فلس
و لا يكون رخيص الا ان خفضوا رأس المال ثم أعلنوا الاكتتاب يعني يكون الاكتتاب ضمنيا ب 70 فلس تقريبا

و في الحاله الأولى اذا تغطى الاكتتاب أكيد ليس من الصغار لان الصغار يشترون ب 42 فلس من الشاشة تأكدوا بأن السهم سيتعدى ال 100 فلس
لأن الكبار و اتوقع أولهم دويش بانك ما يحطون فلوسهم عبث و سيتم رفع السهم بأخبار ايجابية مثل ما تم تحطيم ضلوع صغار المساهمين بأخبار سلبية .

و في الحالة الثانية تخفيض رأس المال ثم الإكتتاب تأكد بأن السهم الجديد سيصل سيصل لسعر الاكتتاب 100 فلس مما يعني ان السهم القديم سيصل ل 70 فلس .

الحالة السيئة هي ان يتم تخفيض رأس المال و لا يتغطى الاكتتاب

----------------------------------------------------

رسالة لكل محلل يتابع تواريخ اعلان بيت التمويل الخليجي من الربع الرابع ل 2008 إلى الربع الأول من 2010 بلاحظ أن الخبر واصل الكبار قبل الإعلان و ان السهم يقفل قبل الاعلان بقاع جديد أو قريب منه

ويلاحظ الفرق بين موعد الاعلان لهذا الربع و سعر السهم و حركته

يكتشف بأن النسب في الارتداد من 31 ل 46 كانت بناءا على معلومه
بعدها هدوا اللعب عند 42 لكي لا يتهمون بتسريب المعلومات
و الدليل بأن هناك شيء و الوعود و التصريحات اللي طرأت على مشاريع تونس وليبيا ما جاءت من فراغ كيف سهم لاتوجد به سيوله و فجأه نرا هذا التوسع الكبير
أكيد فيه مصدر للسيوله واضحة
بعدين فيه شغله ثانية وش دخل البيانات الماليةللربع المالي الثاني بقرار يتخذ في الربع الثالث و هو اكيد في حال تاكدهم بتوفر السيولة راح يهونون عن بيع الأصول و لهذا السبب راح يخفضون المخصصات الكبيرة وراح تكون ارباح و اتوقع يوزنونها بحيث تكون القيمة الاسمية 100 فلس
----------------------------------

و كل عام وانتم بخير
 

مستثمر مغامر

عضو نشط
التسجيل
4 يونيو 2010
المشاركات
242
لا تضحك ثم الله يبتليك ههههههههه

عاد لو اقولك شغله فعلا الارزاق بيد الله سبحانه
اسمع قصتى:
دخلت السوق 97 بعز الازمه الارتفاعات ومن دخلت السوق قوع هههههههههههههه
قلت يالله الحمد لله على كل شى ----برقع باى طريقه قمت وشريت المخازن 200 الف سهم بسعر 180 فلس ----قلت خلاااااااااااص بكتم نفسهم وكل من يسئلنى يامعود من زين السوق لدرجه كانت المشاريع بذاك الوقت ب40 فلس--------- والبنوك شيل على 130 فلس والطيب فيهم ربع دينار!!
وامسك المخازن لغايه 2003---------- وقمت تليقفت عقبل اربع سنين ماسكهم وبعتهم 230 فلس هههههههههههههه
ومن بعتهم والا يقب السهم قبه -------- وطفا الدينارين وهو يضحك!!

قلت يالله خيرها بغيرها
وقمت شريت الاهليه ب530 فلس وترتفع لغايه 800 فلس -ولانى طماع صدقت عبدالسلام راز وجه بالجريده يقول سهمنا دينارى!!!
وصدقت الله يرحمه سامى البدر يوم يقول صيف ساخن وشريت على 400
وصدقت برورسلى بغلف لدينا مفاجاءه


حتى ام القوين صدقتهم وشريت فيها بسعر 530 فلس ----------------- للامانه انا طماع والا ارتفعو كل سهم على الاقل 100 فلس -بس قلت لك طماع ههههههههههههههههههههههههههه

اخر شى صارو قراطيس-----
قلت اممممممممممممممممم مافيه الا بيت التمويل يعوض خسايرى لانه هالسهم الثور 2008 ربحان والناس تبجى!!!
واخرتها شوفه عينك هههههههههههههههههههههههههههه

حبيبى اترك عنك مساهم استراتيجى انت بالكويت لو تقرا تاريخ الاسهم تعرف تماما ان الشعب بيد عصابه ومالنا والى يتابع حقوقنا -------------وكل صعولك يلعب فيها كيفما شاء ( حلوه كيفماء شاء)---------------- لدرجه يسمحون لشركات ورقيه للادراج وتنهب فلوس خلق الله

على قولة العراقى طرقاعه على روسنا والا لو شارى بحلالى بيت ومأجره على هنود مو ابرك من هالقراطيس هههههههههههههه حتى العنز ما تاكلهم--------------------------------------------
الحمد لله على كل حال ----------هذا فعل ايدينا والا الانسان لديه عقل وعيون يتابع ويشوف ويحكم على ادارة بلد ضايعه اذا ادارة البلد ضايعه احد يستثمر فيها


أجمل وأحلى مشاركة في تاريخ مواضيع تمويل خليج ...... كوميدي من الدرجة الأولى ومكتوب بطريقة رائعة .... هذه القصة ما هي قصتك لوحدك

الله يجزاك كل خير أخي الكريم
 

ابو هلا

عضو نشط
التسجيل
6 يوليو 2010
المشاركات
152
شركة المرفأ المالي تسدد صكوكاً بـ 134 مليون دولار
الوسط 17/08/2010
أعلنت أمس (الاثنين) شركة مرفأ البحرين المالي القابضة، التي وافقت الشركة المالكة لها وهي شركة إعمار البحرين على شراء حصة بيت التمويل الخليجي في شركة مرفأ البحرين المالي القابضة البالغ نسبتها 49.88 في المئة، قيامها بسداد تسهيلات الصكوك البالغ قيمتها 134 مليون دولار بالكامل، والتي قام بترتيبها مركز إدارة السيولة لتمويل إنشاء المركز المالي ضمن مشروع مرفأ البحرين المالي.

من جهة أخرى، أكد بيت التمويل الخليجي أيضاً تملك عدد من قطع الأراضي المتميزة بمشروع مرفأ البحرين المالي التي سيسعى إلى تطويرها أو بيعها للحصول على مزيد من السيولة لتدعيم جهود البنك تجاه تطوير استراتيجيته الجديدة.

وكفرصة استثمارية، شمل مشروع مرفأ البحرين المالي مرحلتين من التخارج الناجح للمستثمرين، استطاع البنك من خلالهما تحقيق عوائد على رأس المال بلغت نسبتها 50 في المئة و79 في المئة على التوالي.

وبهذه المناسبة، قال رئيس مجلس إدارة بيت التمويل الخليجي، عصام جناحي: «يعكس سداد تسهيلات صكوك مرفأ البحرين المالي من قبل شركة إعمار، القيمة العالية التي يحققها البنك للمشروع. نحن لسنا قادرين على ابتكار الفرص الاستثمارية فحسب ولكننا قادرون أيضاً على تقديم المشورة فيما يتعلق بهيكلة عمليات التمويل المتعلقة بهذه الفرص. ومن خلال قدرتنا على ابتكار وتنفيذ مشاريع البنية التحتية، نحقق القيمة العالية للمستثمرين فضلاً عن إنشاء أصول استثمارية ذات قيمة عالية».

من جانبه، علق العضو المنتدب لشركة مرفأ البحرين المالي، عمر المرضي، بقوله: «لقد أثبت مرفأ البحرين المالي مكانته كأحد الأصول الإستراتيجية للاقتصاد الوطني لمملكة البحرين من خلال دعمه لأهم القطاعات وهو قطاع الخدمات المالية. لدينا استراتيجية واضحة، وهي الاستمرار في تطوير المشروع والمشاريع المجاورة لإنشاء مركز للخدمات المالية يرقى إلى المستوى العالمي». إلى ذلك، قال الرئيس التنفيذي لمركز إدارة السيولة، أحمد عباس: «نحن سعداء بقدرتنا على دعم تطوير مرفأ البحرين المالي الذي سيعزز من مكانة مملكة البحرين كمركز للخدمات المالية بالمنطقة».


http://www.argaam.com/Portal/Content/ArticleDetail.aspx?articleid=172952
 

مستثمر مغامر

عضو نشط
التسجيل
4 يونيو 2010
المشاركات
242
كلمة حق :)

خل اخواننا الله يعينهم الي يبون يكتتبون و لما يوصل تحت العشرين فلس راح يعرفوون !!! ماذا يعني تمويل الخليج .
اخر كلمة بقولها و تقرقع بقلبي يا شباب ترى الكاش عزيز الان احتفظ فيه ولا دورلك سهم ثاني المؤمن يصبر على البلاء و لاكن لا يصبر على الكذب و النفاق ببساطة اي شخص يرجع للتاريخ السابق للاكتتاب الاخير و يتابع التصاريح و الاعلام المدفوع و المصبوغ لتمويل الخليج سوف يلاحظ انه اذا تم الاكتتاب ماراح تكون هناك مصائب و بالعكس الوضع سوف يتغير للاحسن و لاكن للاسف تم الاكتتاب و زادت الخسائر و قلت حقوق المساهمين و قلة الاصول السائلة و الثابتة و سعر السهم اصبح في الحضيض و ارخص من العلج (اذا كان سعره بخمسين فلس ) على العموم فلم جديد سوف يحدث راح تطلع ارباح حلوة في هذا النصف و ذلك لتزين السهم و تجميلة و تغليفة لكم كأنه هدية بهذه الاسعار للاكتتاب و من الان اقول لكم الحذر و الحذر و لو فيه خير ما عافة الطير (كل كبار المستثمرين خرجوو و البنك الالماني اسهمه ممتازة مو بوطقة نفسنا و المحافظ مبتعدين عن السهم حتى لما وصل للقاع عند 32 فلس !! ههذه كلها نقاط ؟؟

ما عليكم الا بقراءة التقرير المالي و تفنيدة هنا دور المحللين الماليين للتاكد و الشباب ان شاء الله ما يقصرون و من ثم راح نعرف لعبتهم من اين لهم هذه الارباح او ارتفاع في الاصول !!! )..............
نصيحة لوجه الله من يرتفع عند اعلى مقاومة شوووته و انطر السهم بعد الاكتتاب لانك صدقني راح تاخذه باقل من سعر الاكتتاب .خصوصا الان و في ظل هذه الظروف . (اسأل مجرب و لا تسأل دكتور احنا اكتتبنا على ال 108 فلس و شوف الان كم سعره !!!!!)..........
اكيد بينطلي جم واحد كالعادة يقولي هل تجزم و هل تعلم الغيب و من هذا الكلام اجاوبه من الان لا تطبل للسهم و ابتعد عن العاطفة و استخدم عقلك الذي انعم الله عليك فيه و اقرأ التقرير المالي و اذا ما تعرف شوف المحللين الماليين شنو يقولولك ...
مع السلامه . و الي اللقاء بعد الاكتتاب اشوفكم .



لو السهم انتهى ما كنت راح تشوف اكتتاب وقبول جدولة ديون .... البعض عايش في عالم الأحلام (سهم نزل معناه الشركة أفلست)

إن شاء الله الأمور من حسن إلى أحسن وتوكلو على الله ولا ترمو أسهمكم برخص التراب ...... خوفي من اللي يقولك السهم راح يطلع شوي .... بيعه وريح راسك ..... هذا الكلام فيه إن والله أعلم وقد يكون صاحب الكلام محقا (ولكن بداخلي غير مقتنع بكلامه )
 

Legal

عضو نشط
التسجيل
1 سبتمبر 2009
المشاركات
2,369
اخوى من وين جبت هذه المعلومه !!!! ان الزياده فى الكويت فقط !!!
اكيد انت غلطان
الزياده على كل المساهمين فى جميع الدول ولم تحدد فى دوله معينه واحده فقط
الرجاء تأكد من معلومتك
وشكرا


(سوق دبي)

بيانات الملكية
تاريخ الإدراج: مايو 14, 2006
القطاع: البنوك
رأس المال المصرح به: 721,803,457.00 دولار امريكي
الأسهم المصدرة: 793,983,803.00
القيمة الأسمية/سهم: 1.25 دولار امريكي
سعر إغلاق السوق: 0.531 درهم

تنظيم الملكية:
شركه الاوراق الماليه والاستثمار ش.م.ب.م 15.63 %
الهيئه العامه للمعاشات والتأمينات 8.00 %

سوق الكويت)

رأس المال المدفوع ‏625.789.746 دولار امريكي
القيمة الاسمية للسهم ‏0.33 دولار امريكي
عـدد الأسـهم المصدرة ‏1.896.332.565 ســـــــهــــم :)
عـدد أسـهـم الخزينـة ‏9.920.366 ســـــــهــــم
عـدد الأسـهم القـائمـة ‏1.886.412.199 ســـــــهــــم

(سوق البحرين)

البيانات الأساسية

مضاعف سعر السهم (مرات) -0.21 عائد السهم 0.00%
ربحية السهم (بالدينار) -0.258 القيمة السوقية (بالدينار) 103,663,020
الأرباح النقدية (بالدينار) 0.000 عدد الأسهم الصادرة والمدفوعة 1,896,332,565

يامضارب جيب اله حاسبة وس مقارنه براسمال + الاسهم المصدر في الكويت وعليك الحسبه والحساب :rolleyes:
 

SAM7

عضو نشط
التسجيل
24 أكتوبر 2007
المشاركات
738
لا تضحك ثم الله يبتليك ههههههههه

عاد لو اقولك شغله فعلا الارزاق بيد الله سبحانه
اسمع قصتى:
دخلت السوق 97 بعز الازمه الارتفاعات ومن دخلت السوق قوع هههههههههههههه
قلت يالله الحمد لله على كل شى ----برقع باى طريقه قمت وشريت المخازن 200 الف سهم بسعر 180 فلس ----قلت خلاااااااااااص بكتم نفسهم وكل من يسئلنى يامعود من زين السوق لدرجه كانت المشاريع بذاك الوقت ب40 فلس--------- والبنوك شيل على 130 فلس والطيب فيهم ربع دينار!!
وامسك المخازن لغايه 2003---------- وقمت تليقفت عقبل اربع سنين ماسكهم وبعتهم 230 فلس هههههههههههههه
ومن بعتهم والا يقب السهم قبه -------- وطفا الدينارين وهو يضحك!!

قلت يالله خيرها بغيرها
وقمت شريت الاهليه ب530 فلس وترتفع لغايه 800 فلس -ولانى طماع صدقت عبدالسلام راز وجه بالجريده يقول سهمنا دينارى!!!
وصدقت الله يرحمه سامى البدر يوم يقول صيف ساخن وشريت على 400
وصدقت برورسلى بغلف لدينا مفاجاءه

حتى ام القوين صدقتهم وشريت فيها بسعر 530 فلس ----------------- للامانه انا طماع والا ارتفعو كل سهم على الاقل 100 فلس -بس قلت لك طماع ههههههههههههههههههههههههههه

اخر شى صارو قراطيس-----
قلت اممممممممممممممممم مافيه الا بيت التمويل يعوض خسايرى لانه هالسهم الثور 2008 ربحان والناس تبجى!!!
واخرتها شوفه عينك هههههههههههههههههههههههههههه

حبيبى اترك عنك مساهم استراتيجى انت بالكويت لو تقرا تاريخ الاسهم تعرف تماما ان الشعب بيد عصابه ومالنا والى يتابع حقوقنا -------------وكل صعولك يلعب فيها كيفما شاء ( حلوه كيفماء شاء)---------------- لدرجه يسمحون لشركات ورقيه للادراج وتنهب فلوس خلق الله

على قولة العراقى طرقاعه على روسنا والا لو شارى بحلالى بيت ومأجره على هنود مو ابرك من هالقراطيس هههههههههههههه حتى العنز ما تاكلهم--------------------------------------------
الحمد لله على كل حال ----------هذا فعل ايدينا والا الانسان لديه عقل وعيون يتابع ويشوف ويحكم على ادارة بلد ضايعه اذا ادارة البلد ضايعه احد يستثمر فيها

احلى مشاركة قريتها بهالصفحة من فتره طويله ، الله يفرج عليك وعلينا وعلى كل مسلم ان شاء الله
 

مستثمر مغامر

عضو نشط
التسجيل
4 يونيو 2010
المشاركات
242
مستريح البال أبدعت في مشاركتك وللعلم تنفع تدخل نص في مسرحية ... رائع عزيزي

بيت التمويل ...... بارك الله في علمك. تحليلك وقراءتك ولا أروع
 

سهمك اخضر

عضو نشط
التسجيل
22 أكتوبر 2009
المشاركات
9,427
الإقامة
الكويت
أعلنت شركة مرفأ البحرين المالي القابضة، التي وافقت الشركة المالكة لها وهي شركة اعمار البحرين («اعمار») على شراء حصة بيت التمويل الخليجي في شركة مرفأ البحرين المالي القابضة البالغ نسبتها %49.88 عن قيامها بسداد تسهيلات الصكوك البالغ قيمتها 134 مليون دولار بالكامل، والتي قام بترتيبها مركز ادارة السيولة لتمويل انشاء المركز المالي ضمن مشروع مرفأ البحرين المالي.
وقال بيان صادر عن الشركة ان بيت التمويل الخليجي قد قام بتوفير المشورة بشأن هيكلة الصكوك بصفته المستشار المالي لمرفأ البحرين المالي، هذا بجانب دور البنك كونه المبتكر والمحرك الرئيسي للمشروع.ان فاعلية الصكوك في تمويل انشاء المركز المالي بالاضافة الى التخارج الناجح لبيت التمويل الخليجي من شركة مرفأ البحرين المالي القابضة، يؤكدان كفاءة بيت التمويل الخليجي كمستشار مالي وفعالية استراتيجية استثمارات البنية التحتية التي يتبناها البنك.





«بيت التمويل الخليجي» يدرس زيادة رأسماله

المنامة – كونا: اعلن بيت التمويل الخليجي عن تأجيل اعلان نتائجه الفصلية لهذا العام والتي كان من المفترض الافصاح عنها (الأحد) وذلك لمناقشة واتخاذ قرار بشأن اعادة هيكلة رأس المال عبر زيادته.واشار الموقع الالكتروني لسوق البحرين للاوراق المالية الى ان مدير السوق المالية اصدر امرا بوقف التداول على اسهم بيت التمويل الخليجي بشكل مؤقت حتى يوم الاثنين المقبل اذ سيتم الانتهاء من دراسات اعادة هيكلة رأس المال وحجمه وكيفية ووقت تنفيذه.وكان بيت التمويل الخليجي قد أعلن في شهر مايو الماضي عن خسائر بلغت 7.5 ملايين دولار خلال الربع الاول من العام 2010 مقارنة مع خسائر الربع الأول من العام 2009 والتي بلغت 37.7 مليون دولار فيما بلغت قيمة الايرادات للربع الأول من عام 2010 مبلغ وقدره 18.5 مليون دولار مقارنة مع عام 2009 حيث بلغت 5.49 ملايين دولار.
 

مستثمر مغامر

عضو نشط
التسجيل
4 يونيو 2010
المشاركات
242
http://www.alwatannews.net/index.php?m=newsDetail&newsID=87533&section=8

المنامة - ‬أعلنت أمس شركة مرفأ البحرين المالي ‬القابضة التي ‬وافقت الشركة المالكة لها وهي ‬شركة إعمار البحرين (‬إعمار) ‬على شراء حصة بيت التمويل الخليجي ‬في ‬شركة مرفأ البحرين المالي ‬القابضة البالغ ‬نسبتها 49.88% ‬عن قيامها بسداد تسهيلات الصكوك البالغ ‬قيمتها ‬134 ‬مليون دولار بالكامل، ‬والتي ‬قام بترتيبها مركز إدارة السيولة لتمويل إنشاء المركز المالي ‬ضمن مشروع مرفأ البحرين المالي.‬

وأكد بيت التمويل الخليجي ‬أمس استكمال بيع حصته في ‬شركة مرفأ البحرين المالي ‬القابضة إلى شركة إعمار ومقابل مبلغ ‬نقدي ‬إضافةً ‬إلى تملك عدد من قطع الأراضي ‬المتميزة بمشروع مرفأ البحرين المالي ‬التي ‬سيسعى بيت التمويل الخليجي ‬إلى تطويرها أو بيعها للحصول على مزيد من السيولة لتدعيم جهود البنك تجاه تطوير استراتيجيته الجديدة.‬

يذكر أن بيت التمويل الخليجي ‬قام بتوفير المشورة بشأن هيكلة الصكوك بصفته المستشار المالي ‬لمرفأ البحرين المالي، ‬هذا بجانب دور البنك كونه المبتكر والمحرك الرئيس للمشروع. ‬

‬وكفرصة استثمارية، ‬شمل مشروع مرفأ البحرين المالي ‬مرحلتين من التخارج الناجح للمستثمرين، ‬استطاع البنك من خلالهما تحقيق عوائد على رأس المال بلغت نسبتها ‬50٪ ‬و79٪ ‬على التوالي. ‬
 

الاسطوره

عضو نشط
التسجيل
16 أكتوبر 2005
المشاركات
1,148
الإقامة
الكويت
التمويل الخليجي يحصل على 134 مليون دولار ثمن حصته في «مرفأ البحرين المالي»
الشرق الأوسط 17/08/2010
أعلنت شركة «مرفأ البحرين المالي» القابضة أمس، التي وافقت الشركة المالكة لها، وهي شركة «إعمار البحرين» (إعمار) على شراء حصة بيت التمويل الخليجي في شركة «مرفأ البحرين المالي» القابضة، البالغ نسبتها 49.88 في المائة، عن قيامها بسداد تسهيلات الصكوك، البالغ قيمتها 134 مليون دولار بالكامل، التي قام بترتيبها مركز إدارة السيولة لتمويل إنشاء المركز المالي، ضمن مشروع «مرفأ البحرين المالي». وكان بيت التمويل الخليجي وفر المشورة بشأن هيكلة الصكوك، بصفته المستشار المالي لـ«مرفأ البحرين المالي»، هذا بجانب دور البنك باعتباره المبتكر والمحرك الرئيسي للمشروع. وذكر بيان صادر من بيت التمويل الخليجي أن فاعلية الصكوك في تمويل إنشاء المركز المالي، بالإضافة إلى التخارج الناجح لبيت التمويل الخليجي من شركة «مرفأ البحرين المالي» القابضة، يؤكدان كفاءة بيت التمويل الخليجي، كمستشار مالي، وفعالية استراتيجية استثمارات البنية التحتية التي يتبناها البنك.

وأكد البيان أن بيت التمويل الخليجي حقق إنجازات ملموسة عبر منطقة الشرق الأوسط من خلال استراتيجيته لتطوير البنية التحتية، وإنشاء المؤسسات المالية الإسلامية، حيث قام بدور فاعل تجاه إنشاء «مرفأ البحرين المالي»، عبر جميع مراحله، ابتداء من عملية استصلاح الأرضي، إلى مرحلة الإنشاء، وحتى افتتاح المرحلة الأولى من المركز المالي، وبيع المركز المالي إلى شركة «إعمار».

وأكد أن كل ذلك توج بالبيع الناجح لحصة بيت التمويل الخليجي البالغة نسبتها 49.88 في المائة، في شركة «مرفأ البحرين المالي» القابضة.


المصدر ... ارقام
 

بروفو

عضو نشط
التسجيل
11 مارس 2010
المشاركات
478
الله كريم
 

أبو عمر

عضو مميز
التسجيل
2 يوليو 2007
المشاركات
6,711
الله كريم

الله بيرزقك ان شاء الله لا تحمل هم يا خوي ،، أنا شايف فيها انفراجه في هذا الشهر الفضيل ،، ان شاء الله :)
 
التسجيل
14 أغسطس 2010
المشاركات
904
الله كريم ان شاء الله اخبار حلوة على هذا السهم وترفح جميع المستثمرين وانا واحد منهم من ضمن الضحايا
 
التسجيل
5 يناير 2009
المشاركات
873
انشاالله في اخبار طيبه تفرح ملاك السهم مجلس الاداره ذكي والدعاء احسن حل


الذكاء واضح على الايقافات والخساير وسعر السهم :)

المفروض مجلس الادارة هذا مايدير هالشركات المفروض يعطونهم نوكيا ونايك على شان ذكائهم الخارق . تصدق مالي خلق اسولف من شفت كلمتك المبنية على خروج المغلوب رديت ولا لو ادري انها بلنتيات ماكنت نطرت الاضافي وسلملي على حكم الراية والعب رمية تماس واذا انطرد منك اثنين العب هجوم
 

ابو هلا

عضو نشط
التسجيل
6 يوليو 2010
المشاركات
152
وش يعني تسديد 134 مليون دولار بالكامل
هل يعني ان صفقه مرفأ البحرين المالي البالغه (262) مليون دولار مخصوم 134 مليون منها او هذه بالاضافه اليها للتخارج؟
لم يتم التطرق ل40 مليون كاش
وهل انتقلت ملكيه الاراضي اللي بالمرفأ لبيت التمويل؟ وكم قيمتها؟
مدى تأثير الصفقه على بيانات الربع الثاني؟
ارجو لمن عنده العلم ان يبدئ رأيه
 

انت عمري

عضو نشط
التسجيل
17 فبراير 2010
المشاركات
559
الله بيرزقك ان شاء الله لا تحمل هم يا خوي ،، أنا شايف فيها انفراجه في هذا الشهر الفضيل ،، ان شاء الله :)

والله ريحتني مشاركتك والله

وريحني كلامك

الله يرزقك ويرزقنا يا رب:):)
 

نجوم777

عضو نشط
التسجيل
19 يونيو 2010
المشاركات
5,990
الإقامة
الكويت الجهراء
التمويل الخليجي يحصل على 134 مليون دولار ثمن حصته في «مرفأ البحرين المالي»
الشرق الأوسط 17/08/2010
أعلنت شركة «مرفأ البحرين المالي» القابضة أمس، التي وافقت الشركة المالكة لها، وهي شركة «إعمار البحرين» (إعمار) على شراء حصة بيت التمويل الخليجي في شركة «مرفأ البحرين المالي» القابضة، البالغ نسبتها 49.88 في المائة، عن قيامها بسداد تسهيلات الصكوك، البالغ قيمتها 134 مليون دولار بالكامل، التي قام بترتيبها مركز إدارة السيولة لتمويل إنشاء المركز المالي، ضمن مشروع «مرفأ البحرين المالي». وكان بيت التمويل الخليجي وفر المشورة بشأن هيكلة الصكوك، بصفته المستشار المالي لـ«مرفأ البحرين المالي»، هذا بجانب دور البنك باعتباره المبتكر والمحرك الرئيسي للمشروع. وذكر بيان صادر من بيت التمويل الخليجي أن فاعلية الصكوك في تمويل إنشاء المركز المالي، بالإضافة إلى التخارج الناجح لبيت التمويل الخليجي من شركة «مرفأ البحرين المالي» القابضة، يؤكدان كفاءة بيت التمويل الخليجي، كمستشار مالي، وفعالية استراتيجية استثمارات البنية التحتية التي يتبناها البنك.

وأكد البيان أن بيت التمويل الخليجي حقق إنجازات ملموسة عبر منطقة الشرق الأوسط من خلال استراتيجيته لتطوير البنية التحتية، وإنشاء المؤسسات المالية الإسلامية، حيث قام بدور فاعل تجاه إنشاء «مرفأ البحرين المالي»، عبر جميع مراحله، ابتداء من عملية استصلاح الأرضي، إلى مرحلة الإنشاء، وحتى افتتاح المرحلة الأولى من المركز المالي، وبيع المركز المالي إلى شركة «إعمار».

وأكد أن كل ذلك توج بالبيع الناجح لحصة بيت التمويل الخليجي البالغة نسبتها 49.88 في المائة، في شركة «مرفأ البحرين المالي» القابضة.


المصدر ... ارقام

شرايكم بهالخبر ....أكيد فيه ناس راح تقول شنو يعنى حصل على 134مليون ...يبه الفرج قادم وعمليه الهيكله مدروسه عدل ومفيده للبنك وحتى زياده رأس المال ....البنك يمشى على أستراتيجيه واضحه صارله سنه تقريبا...ويحاول يرجع بقوه وبصوره سريعه للربحيه غير الشركات الثانيه الى مكانك راوح وحاطه ايدها على خدها ....الى متدبس بالسهم أقوله أصبر وأنا أخوك وخلك من القيل والقال وخلك مع التصاريح الرسميه للشركه والصبر زين على سهمك هذا وان شاء الله يرجع مالك الى خسرته وفوقهم بوسه
 

سهمك اخضر

عضو نشط
التسجيل
22 أكتوبر 2009
المشاركات
9,427
الإقامة
الكويت
قال رئيس مجلس إدارة بيت التمويل الخليجي عصام جناحي: «يعكس سداد تسهيلات صكوك مرفأ البحرين المالي من قبل شركة إعمار، القيمة العالية التي يحققها البنك للمشروع. نحن لسنا قادرين على ابتكار الفرص الاستثمارية فحسب ولكننا قادرون أيضا على تقديم المشورة فيما يتعلق بهيكلة عمليات التمويل المتعلقة بهذه الفرص.

من جهة أخرى، أكد بيت التمويل الخليجي أيضا استكمال بيع حصته في شركة مرفأ البحرين المالي القابضة إلى شركة إعمار ومقابل مبلغ نقدي بالإضافة إلى تملك عدد من قطع الأراضي المتميزة بمشروع مرفأ البحرين المالي التي سيسعى بيت التمويل الخليجي إلى تطويرها أو بيعها للحصول على مزيد من السيولة لتدعيم جهود البنك تجاه تطوير إستراتيجيته الجديدة».
 

knm

عضو نشط
التسجيل
5 أغسطس 2010
المشاركات
410
يجب استقالة الجناحي

اللي دهور بيت التمويل الخليجي

وضيع حلال الناس


لا ليش استقالة

يجب تحويله للنيابة

هذا لعب بحقوق واموال الناس

يجب يتحاسب
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى