آخــــر الأخبـــــار ...... مع ابو فلاح ......... 1

الحالة
موضوع مغلق

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
سعر صرف اليورو يسجل انخفاضا في البورصة الالمانية

الشؤون الإقتصادية 18/10/2010 12:41:00 م


العملة الأوروبية الموحدة (يورو)
برلين - 18 - 10 (كونا) -- تراجع سعر صرف العملة الأوروبية الموحدة (يورو) في تداولات بورصة فرانكفورت الدولية ليصل الى 3838ر1 دولار متأثرا ببيانات اقتصادية في الولايات المتحدة ومنطقة اليورو.
وتراجعت مؤشرات الأسهم الألمانية الرئيسية ليفقد مؤشر (داكس) وهو الأهم في البلاد ويضم أكبر 30 مؤسسة اقتصادية 22ر0 في المئة ليصل الى 83ر6469 نقطة.
وانخفض مؤشر التقنيات (تيكداكس) بنسبة 30ر0 في المئة ليصل الى 55ر805 نقطة فيما فقد مؤشر الشركات المتوسطة (امداكس) 63ر0 في المئة ليبلغ 42ر9112 نقطة. (النهاية) ص ح / ط م ا كونا181241 جمت اوك 10


 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
إلى شهر نوفمبر المقبل


حكم استشكال يؤجل عقد مزاد بيع «التجاري» لمحفظة مستثمر قطري

اكد مصدر مطلع لـ«الوطن» ان محامي احد المستثمرين القطريين الذي يتملك محفظة استثمارية في مجموعة شركة الصفاة للاستثمار والمرهونة لدى البنك التجاري الكويتي ارسل كتابا لادارة سوق الكويت للاوراق المالية والبنك التجاري الكويتي يفيد فيه بانه حصل على حكم استشكال من المحكمة بوقف تنفيذ بيع ملكيته في المحفظة والتي كان مقررا بيعها يوم 26 اكتوبر الجاري في مزاد علني في سوق الكويت للاوراق المالية.
واوضح المصدر ان صاحب العلاقة افاد بان المحكمة حددت جلسة لحكم الاستشكال على الحكم الصادر ضده في شهر نوفمبر المقبل.
من جهة اخرى ذكر مصدر مطلع في البنك التجاري ان البنك تلقى كتابا يفيد بان صاحب العلاقة طالب باستشكال الحكم ووقف تنفيذ المزاد وقد تم ابلاغ البنك من قبل ادارة سوق الكويت للاوراق المالية لحين افادة المحكمة بهذا الخصوص.




 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
16 شركة تأهلت للمشروع


«ميد»: نفط الكويت تطلق مناقصة بقيمة 500 مليون دولار لضخ المياه في حقل برقان


قالت مجلة «ميد» ان شركة نفط الكويت طرحت مناقصة لمشروع تقدر تكلفته بنحو 500 مليون دولار لضخ المياه في حقل برقان جنوب شرقي الكويت وذلك في الوقت الذي تسعى فيه الكويت للحفاظ على مستويات الانتاج الحالية في ثاني اكبر حقول النفط في العالم.
واضافت المجلة ان 16 شركة قد تأهلت للدخول في المشروع الذي سيوفر الدعم لضغط الغاز في المجال الجيولوجي لمنطقة وارة الواقعة في الحقل المذكور لاستمرار الانتاج بمعدلاته الحالية، وكان من المقرر في الاصل ان تطرح المناقصة للمشروع في فبراير الماضي مشيرة الى ان اجتماعا سيعقد يوم 7 نوفمبر المقبل، على ان تقدم العروض في موعد غايته 13 مارس 2011.
وتعتزم شركة نفط الكويت بناء تسهيلات ومرافق لتجميع المياه وضخها ومعالجتها بواقع مليون، لتضح مليون برميل من المياه يوميا في منطقة وارة في الحقل ويتعين على الشركة الفائزة بالمناقصة بناء مجمع يتكون من 10 وحدات لمعالجة المياه ويضم 60 مضخة، فضلا عن شبكة انابيب بطول 700 كيلومتر يتراوح قطر الانبوب فيها بين 6 بوصات و30 بوصة، كما سيضم المجمع 20 خزانا يمكنها تخزين ما بين 10 الاف و240 الف برميل.
وتجدر الاشارة الى ان شركة نفط الكويت كانت قد توقفت عن انتاج النفط من منطقة وارة في حقل برقان لمدة ستة اشهر بين شهري نوفمبر 2006 ومايو 2007 لتمكين شركة شلومبرغر المتخصصة في صيانة الحقول النفطية من وضع خريطة للضغط في حقل برقان.
وينتج حقل برقان في الوقت الحاضر بطاقة قصوى تبلغ 1.7 مليون برميل يوميا مقارنة من 2.4 مليون برميل يوميا في عام 1972. ويتوقع المحللون ان يتراجع انتاج الحقل الى 1.5 مليون برميل يوميا بحلول عام 2020، ما لم يتم اتخاذ اجراءات للمحافظة على مستويات الانتاج.
وختمت ميد بالقول ان منطقة حقل برقان الكبرى تحتوي على نحو 70 مليار برميل من النفط ليكون بذلك ثاني اكبر حقل في العالم بعد حقل القوار السعودي.




 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
أن مشاكل السكن والتعليم والعمل في عهدة القيادة السياسية
أحمد الفهد: خطة التنمية لم تتأثر بالأوضاع السياسية ولن تتوقف... «مهما حدث»

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير الدولة لشؤون التنمية والاسكان الشيخ احمد الفهد ان هاجس المواطن الكويتي بما يخص الوظيفة والتعليم والسكن والمستشفيات وصل الى القيادة لسمو الأمير الشيخ صباح الأحمد وولي العهد الشيخ نواف الأحمد وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد وذلك عبر الديوانيات واللقاءات التي تميز الكويت عن غيرها من البلدان، موضحا ان القيادة العليا أعطت توجيهاتها لحل تلك الهواجس من خلال التنمية التي تلبي جميع تلك الاحتياجات، وتم العمل على تنفيذها من خلال الرجل الاول للتنفيذ سمو رئيس مجلس الوزراء.
وقال الفهد خلال حفل عشاء الاستقبال الذي اقامه النائب بمجلس الامة مبارك الخرينج بحضور اهالي ومواطني الدائرة الرابعة بمناسبة عودة الفهد من السفر: ان «اجزاء الخطة التي تم الانتهاء منها خلال الفترة الماضية ستعرض على المجلس الاعلى للتخطيط ثم على مجلس الامة».
وأضاف «انفقنا 5 مليارات دينار العام الماضي على 350 مشروعا، بدأ العمل بتنفيذها وسترى النور على ارض الواقع قريبا وتسلمها 1100 مشروع بتكلفة 7 مليارات دينار من وزارات الدولة المختلفة حتى الآن لتنفيذها العام المقبل.
وأضاف ان العمل يسير بشكل طبيعي لتنفيذ خطة التنمية والخطة لن تتوقف لأي سبب وانها لن تتأثر بالاوضاع السياسية مهما حدث وان الدليل على ذلك انها في دور الانعقاد الماضي استمرت الحكومة بتنفيذ الخطة دون تأثر مع انه كان مقدم 7 استجوابات، وذكر ان الخطة انجزت المطلوب منها وفي الوقت المحدد وان الحكومة وبتوجيهات من سمو الرئيس وكل وزير يعمل في مجال وزارته.
وأوضح ان طريقة تقديم المشاريع تغيرت والدورة المستندية تم اختصارها واستعجالها كثيرا لاستعجال التنفيذ.
وأضاف الفهد انه وللمرة الاولى يتم تفعيل قانون 86/60 والمتعلق بباب التخطيط والذي لم يطبق من قبل، مشيرا الى ان «السكنية» توزع للمرة الاولى 8800 طلب اسكاني وهذا اعلى رقم يتم خلال سنة واحدة.
ووضع الفهد حلولا لتلك المشكلات وهي تنفيذ الخطة التي من ضمنها بناء 14 مستشفى غير مستشفى الشيخ جابر الاحمد معلنا انه سيتم توقيع عقود تلك المستشفيات في شهر ابريل المقبل تمهيدا لتنفيذها.
وبين الفهد انه لا يوجد احد يستطيع بناء بيته في يوم وليلة وانما يتم اختيار التصميم ثم التخطيط وغيرها الى ان يتم الاتفاق على كل شيء نهائيا ثم يبني بعد ذلك ليظهر بالشكل النهائي المتفق عليه، وان كل مشروع يركب على طريقة التنفيذ قرب الانتها منه.
وأشار الفهد الى مشروع جسر الشيخ جابر بقوله: «لا احد يبني جسرا بهذه الكلفة ويتركه يتوقف في الصحراء ولإنجاز الجسر يجب تحويل الصبية الى منطقة حيوية تضم مدنا ومشاريع كبرى كميناء بوبيان ومدينة الحرير»، متوقعا ان تستوعب تلك المنطقة اكثر من 500 ألف مواطن فضلا عن الوظائف الجديدة التي تتوافر بها.
وبين الفهد حرص القيادة السياسية لعودة الكويت للريادة في المنطقة، مشيرا الى ان ما يحدث حاليا هو ردة الفعل الاولية على خطة التنمية وسيرها.
وأعلن الفهد ان حل مشكلة منطقة الجليب «الحساوي» هو التثمين ولكنه سيتم بعد الانتهاء من بناء المدن العمالية في صبحان والشدادية والتي ستضم مدنا كبيرة حتى لا تتكرر المشكلة التي حصلت في خيطان بانتقال العمال منها للمناطق المجاورة لها.
وزف الفهد حلولا للمشكلات الاسكانية وقدم خلالها وصفا تفصيليا لتلك الحلول بإقامة المشاريع الاسكانية، وبين انه يتم حاليا البحث عن الاراضي التي قال انه تم ايجاد اراض كثيرة من ضمنها مليونا متر تقع على طريق الدائري السابع.
من جانبه، قال النائب مبارك الخرينج ان الحكومة تعلم عن طوابير الباحثين عن فرص العمل من الكويتيين، مؤكدا ان مسؤوليات الحكومة كبيرة وعليها حلها لأنها هي المسؤولة عن حلها.
وأكد ان الفهد يتحمل مسؤولية تهم جميع ابناء الشعب وهي التنمية والاسكان والاقتصاد والتي حدد وقتها بخمس سنوات وهي قصيرة في حساب الدول لتطوير البنى التحتية في الدولة، مشيرا الى ان هموم الموطنين كثيرة وان التعاون بين السلطتين يجب ان يكون من الطرفين، متسائلا عن سبب تأخر رد بعض الوزراء على اسئلة النواب ما قد يؤزم الموضوع.

 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
اعتبر أن موقف الشركة في الاتهامات الأميركية «قوي جدا»
السلطان: «أجيليتي» في مرحلة انتقالية إلى العمل بعيداً تماماً عن الأعمال العسكرية

توقع رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب لشركة المخازن العمومية (اجيليتي) طارق السلطان عاما صعباً للشركة في العام 2011 وتراجع الارباح في العام 2010.
وقال السلطان في قمة الاستثمار في الشرق الاوسط التي تنظمها «رويترز» «نحن ماضون الى الامام. السنة المقبلة او نحو ذلك ستكون صعبة على الشركة في ظل سعيها للانتقال الى العمل التجاري وابتعادها تماما عن الخدمات المتعلقة بالاعمال العسكرية».
وكانت «اجيليتي» قد نحيت عن عقد المورد الرئيسي للجيش الاميركي في العراق والكويت والاردن، بعد اتهامها بتضخيم الاسعار للإمدادات الغذائية التي تقدمصwها للجنود الاميركيين في العقد الضخم البالغة مدته ثلاث سنوات، علما بان عقود الشركة مع الجيش الاميركي تبلغ نحو 8.5 مليار دولار. وفي تعليقه على الاتهامات، قال السلطان «نبذل اقصى جهودنا لحل هذه المسألة وديا»، مضيفا انه يرى ان موقف الشركة القانوني «قوي جدا».
واوضح السلطان للقمة المنعقدة في مكتب «رويترز» في الكويت ان «اجيليتي» ترى فرص نمو «هائلة» في الاسواق الناشئة، بما في ذلك الهند والصين والبرازيل ومصر.
يذكر انه منذ توجيه الاتهامات رسميا لها بالاحتيال وتضخيم الاسعار في اكتوبر من العام الماضي من قبل وزارة العدل الاميركية، تخوض «اجيليتي» معركة قانونية واعلامية شرسة كان لها تأثير على اداء الشركة والشركات المرتبطة بها لا سيما في ما يتعلق باداء سهم الشركة الذي تراجع بشكل كبير منذ تلك الاتهامات. في حين ان اسهم الشركة المرتبطة شهدت فترات من التذبذب خلال هذا الوقت على وقع الاخبار المرتبطة بهذه القضية.


 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
المري يستقيل من شركات «أعيان»

أفادت معلومات مؤكدة أن محمد سالم المري الذي كان يشغل مناصب عدة في شركات تابعة لشركة «أعيان» قدم استقالته منها بل ومن عضوية مجالس ادارات شركات تابعة لها خلال الأيام القليلة الماضية.
وأوضحت المصادر أن أسباب استقالة المري من شركات «أعيان» لم تكن ناتجة عن خلافات أو ما شابه بل تعود الى رغبته في التفرغ لأعماله الخاصة، خصوصاً في ظل العلاقة الوطيدة التي تربطه بكثير من الكوادر العاملة في المجموعة، لافتة الى أن المري من الكفاءات المشهود لها في قطاعات عدة منها الخدمات اللوجيستية وقطاعات المال وغيرها حيث تولى مناصب مختلفة منها المدير العام لشركة مبرد، اضافة الى عضوية مجالس ادارات «رواحل» و«مبرد» وشركات خليجية تقع تحت مظلة مجموعة «أعيان».



 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
البورصة تعتمد تحويل ملكية أسهم في «كفيك للوساطة»

اعلمت «الراي» من مصادر مطلعة ان لجنة نقل الملكية التابعة للجنة سوق الاوراق المالية اعتمدت خلال اجتماعها الأخير طلب نقل أسهم من محفظة فردية الى آخر تشتمل على كمية أسهم تقدر بنحو 75 ألف سهم.
وقالت المصادر ان اللجنة تجتمع بشكل شبه أسبوعي لمناقشة ما يعرض عليها من ملفات، الا أنها تفضل عدم الخوض في الحصص التي تتجاوز نسبة 5 في المئة من أسهم أي شركة من الشركات المدرجة، لافتة الى أن تلك العمليات تتطلب التنفيذ إن أمكن من خلال المزاد العلني أو من خلال شاشات التداول عبر العرض والطلب وفق الاطر المتبعة في التعاملات اليومية.



 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
«الوطنية للاتصالات» تحقق في 9 أشهر 53.7 مليون دينار



حققت الشركة الوطنية للاتصالات أرباحاً صافية في الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي بلغت 53.7 مليون دينار، منها 17.8 مليون دينار في الربع الثالث وحده. وبلغت ربحية السهم 107 فلوس تقريباً
وتقارن هذه الأرباح بأرباح الفترة المقابلة من العام الماضي والتي بلغت 97.3 مليون دينار، لكن تلك الأرباح كانت تتضمن عائدات استثنائية نتيجة تحرير مخصصات كانت محجوزة لنزاع قضائي مع وزارة المواصلات. يشار إلى ان أرباح الشركة في الربع الثالث من العام الماضي كانت تبلغ 18.5 مليون دينار.



 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
بقيمة 87.58 مليون دينار ولمدة سنتين
«نفط الكويت» توقع مع «مجموعة الخريف» عقداً لإنشاء مركز التجميع (16)






أعلنت شركة نفط الكويت أمس عن توقيع عقد مع شركة مجموعة الخريف العربية السعودية بقيمة 87.58 مليون دينار لانشاء مركز التجميع (16) غربي البلاد. وقال رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب في الشركة سامي الرشيد في تصريح صحافي ان المشروع يتضمن انشاء مركز للتجميع بطاقة انتاجية تصل الى 100 الف برميل من النفط الخام و240 الف برميل من المياه الفائضة يوميا اضافة الى 75 مليون قدم مكعبة من الغاز العالي الضغط و41 مليون قدم مكعبة من الغاز المنخفض الضغط يوميا. واكد الرشيد اهمية هذا المشروع في المحافظة على القدرات الانتاجية البالغة نصف مليون برميل من النفط يوميا في منطقة غربي البلاد. وشدد على ضرورة انهاء المشروع ضمن الفترة المحددة لتنفيذه نظرا الى ارتباطه بتحقيق استراتيجية الشركة لعام 2030 التي تهدف الى انتاج 4 ملايين برميل نفط يوميا مع التقيد التام بالنظم الخاصة بالصحة والسلامة والبيئة. من ناحيته اكد الرئيس التنفيذي لمجموعة الخريف سعد الخريف ان شركته حريصة على تنفيذ العقد وفقا للجدول الزمني المحدد والالتزام بانظمة الصحة والسلامة والبيئة المطبقة في شركة نفط الكويت، موضحا ان العقد يتضمن انشاء وتشغيل المركز خلال سنتين كما يتضمن صيانته مدة خمس سنوات.


 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت

ضم «اتصالات» و«الوطني» و«تجمّع الخير»
اجتماع ثلاثي في الإمارات لتسريع صفقة «زين»



علمت «الراي» أن اجتماعا عقد أمس في دولة الإمارات العربية المتحدة ضم مسؤولين رفيعي المستوى من مؤسسة اتصالات الإمارات ومستشارها بنك الكويت الوطني وتجمع «الخير» بقيادة «مجموعة الخرافي».
وهذه هي المرة الأولى التي يشارك فيها مسؤول رفيع من «مجموعة الخرافي» (المهندس بدر ناصر الخرافي) في اجتماع كهذا، ما يشير إلى مستجدات مهمة مقبلة.
وأشارت أجواء المجتمعين إلى تقدم ملموس في الإجراءات التمهيدية لصفقة بيع 46 في المئة من أسهم مجموعة «زين» لـ«اتصالات»، بعد أن لعبت الرئيس التنفيذي لبنك الكويت الوطني- الكويت شيخة البحر دوراً في تذليل بعض النقاط التفصيلية.
وقالت مصادر من المجتمعين إن العنوان الأبرز للاجتماع يتمثل في التعجيل في اجراءات الصفقة خصوصاً بعد ان استقر الطرف المشتري على وصف شامل لأصول وموجودات المجموعة الكويتية ما قد يغنيها كثيراً عن جهود الفحص المطول لدفاتر الشركة وموجوداتها.
وتوقعت مصادر مصرفية أن يكون الطريق ممهداً لبدء عمليات الفحص بنهاية هذا الأسبوع او بداية الأسبوع المقبل.
وقالت مصادر متابعة لملف الصفقة إن الاتفاق بين الطرفين شبه جاهز وسيعقبه الفحص النافي للجهالة الذي لن يخرج عن تدقيق الميزانية الخاصة بـ«زين» والقاء الضوء على حجم الديون والجدول الزمني لسداد كامل الديون للمؤسسات الدائنة، وغيرها من البيانات المالية التي لا تعد دراستها معضلة لأحد خصوصاً وأن مستشار «اتصالات» لديه خبرة وافية في السوق الكويتية، ولديه من الإمكانيات ما يؤهله لإنجاز الأمر سريعاً.
وأوضحت المصادر أن الاجتماع الذي عقد في الإمارات بحضور ممثلين عن الأطراف الثلاثة كان مثمراً ويدفع في اتجاه اتمام الصفقة خلال جدول زمني طالما أن الأمر بحاجة فقط الى بعض الشكليات، خصوصاً وان الطرفين البائع والمشتري على قناعة بما هو على طاولته حالياً سواء في ما يخص سعر البيع أو الأصول والشبكات التي ستقع تحت مظلة الطرف المشتري.
ونوهت المصادر الى أن قناعة اتصالات الاماراتية بالصفقة يجعل نقاط تلاقيها مع التحالف الذي يقود الطرف البائع كثيرة اذ تعد المصلحة متبادلة الى حد كبير.
وذكرت المصادر أن البنك الوطني يقوم حالياً بدور فاعل ضمن مساعي الانتهاء من الصفقة، في الوقت الذي يراقب فيه عملية التمويل المرتقبة التي تتطلب توفير آليات خاصة مع البنوك العالمية التي ينتظر أن تساهم فيها.
ومن ناحية أخرى شهدت أسهم زين استقراراً ملحوظاً عند مستوى 1.42 دينار بعد التراجع الملحوظ الذي شهده السهم نهاية الأسبوع الماضي على وقع عملية تسييل لمحفظة احد العملاء لدى شركة استثمارية كبرى، ما أثر على حركة السهم والأسهم المرتبطة بنشاطه في الوقت ذاته، فيما يتوقع ان تتماسك تلك الأسهم الى حد كبير مع قرب تنفيذ الصفقة وان كانت توقعات تسييل بعض الكميات واردا.




 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
كبار المساهمين في «الأبراج» يوجهون كتاباً لوكيل وزارة التجارة بمخالفات الشركة


قام مجموعة من كبار المساهمين في شركة الأبراج القابضة بتوجيه كتاب الى وكيل وزارة التجارة والصناعة رشيد الطبطبائي خلال الأيام الماضية يفيد بوجود موظفين حكوميين في ادارة شركة الابراج القابضة وهو ما يشكل مخالفة جسيمة لقانون الشركات، مطالبين بتحرك من قبل وزراة التجارة من اجل حماية مصالحهم وتطبيق القانون.

وقالت مصادر قريبة من كبار المساهمين الذين بدأوا في تشكيل تجمعات للدفاع عن حقوقهم ان مجلس الادارة منشغل حاليا بقضيتين اساسيتين هما الاستفادة من وجودهم في الشركة الدولية للاجارة واحتلالهم للمناصب التنفيذية فيها وفي شركاتها التابعة ومن تجهيز قوائم للدعاوى القضائية على مجلس الادارة السابق لتكتمل الحرب الشخصية على حساب المساهمين ومصالحهم الجوهرية.

ولفتت الى ان مجموعة من المساهمين قاموا في وقت سابق بتوجيه انذارات تبعتها دعاوى عن تأخر البيانات المالية وعدم الافصاح عن اعضاء مجلس الادارة وعن نسب المساهمين في الشركة على موقع البورصة، مشيرة الى ان من شأن ذلك تضليل المساهمين عن اوضاع الشركة الحقيقية، خاصة ان هناك غموضا يمارس من قبل ادارة الشركة في ظل عدم وجود أي تطورات ايجابية خاصة ان المساهمين انتخبوا مجلس ادارة جديدا رغبة في انقاذ الشركة خاصة في ظل الوعود الكبيرة التي اطلقها المساهم الاكبر في الشركة لانتخابه لإدارتها من قبل مجموعة تمثله.

وكانت مواقع متابعة لحركة التداول في البورصة وتمثل توجهات المساهمين اشارت الى انهم اكتشفوا ان الوعود التي تم اطلاقها كانت مجرد حلقة من مسلسل التضليل واستخدام المساهمين في تحقيق مكاسب خاصة.


 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
خلال اجتماعهم الـ 34 في الكويت اليوم
مقترح كويتي لوكلاء وزارات المالية الخليجية بإعفاء الأسمنت وحديد التسليح المستورد من الرسوم الجمركية



تستضيف الكويت اليوم الاجتماع الـ 34 لوكلاء وزارات المالية والاقتصاد في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والذي تستمر انشطته يومين.
وقالت وزارة المالية في بيان صحافي امس ان الاجتماع الذي سيعقد برئاسة وكيل وزارة المالية رئيس وفد الكويت المشارك خليفة حمادة سيبحث عددا من الملفات ذات الاهتمام المشترك من قبل دول المجلس. ومن المقرر ان يناقش الاجتماع آخر تطورات الاتحاد الجمركي والسوق الخليجية المشتركة فضلا عن ورقة عمل مقدمة من دولة قطر عن الاستثمار المشترك واخرى من دولة الامارات العربية المتحدة عن حوكمة المنظمات والهيئات المالية والنقدية والتنفيذية. ويتضمن جدول أعمال الاجتماع مقترح الكويت بإعفاء الاسمنت وحديد التسليح المستورد من الرسوم الجمركية نظرا للارتفاع الكبير في أسعار تلك المواد بشكل ملحوظ خلال الفترة الاخيرة اضافة الى متابعة القرارات الاقتصادية للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية التي لم تصدر بشأنها قرارات تنفيذية من بعض الدول الأعضاء.

ويناقش وكلاء مالية دول المجلس في اجتماعهم ايضا مقترح مملكة البحرين بإنشاء صندوق خاص لدعم الاستقرار المالي والاقتصادي وآخر التطورات في المفاوضات مع الدول والمجموعات الاقتصادية الأخرى وطلب حكومة كوريا الجنوبية عقد لقاءات مع دول مجلس التعاون لبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة. كما يبحث الوكلاء الخليجيون عددا من محاضر اللجان الفنية المختصة كلجنة محافظي مؤسسات النقد والبنوك المركزية ولجنة الاتحاد الجمركي ولجنة السوق الخليجية المشتركة ولجنة نظام الهيئة القضائية الاقتصادية ولجنة تنسيق المساعدات الإنسانية لدول المجلس وآخر ما تم التوصل اليه بشأن سكة حديد دول مجلس التعاون.


 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
عموميتها انتخبت الصالح عضواً مكملاً في مجلس الإدارة
%105 نسبة نمو أرباح «كي جي إل» في النصف الأول من 2010

عقدت شركة كي جي ال لوجستيك جمعيتها العمومية العادية برئاسة نائب رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب ميشال صعب وذلك لانتخاب عضو مكمل لمجلس الادارة، حيث تم انتخاب ثامر الصالح عضوا مكملا في مجلس ادارة الشركة وكذلك تم انتخاب شركة كي جي ال لتأجير السيارات وشركة كي جي ال للخدمات الفنية كعضوين احتياطيين في مجلس الادارة.

وقد بلغ اجمالي عائدات الشركة خلال النصف الاول من العام الجارى 10.5 ملايين دينار وبلغ اجمالي المصروفات 6.5 ملايين دينار عن الفترة ذاتها، ليبلغ بذلك صافي الارباح مبلغا وقدره 4 ملايين دينار، لتحقق الشركة بذلك نموا بلغت نسبته 105% مقارنة بالنصف الاول من عام 2009، والجدير بالذكر أن شركة كي جي ال لوجستيك قد منحت جائزة أفضل شركة في قطاع الاعمال اللوجستية في المنطقة لعام 2010 حسب تقييم مجلة أرابيان بزنس.

أما فيما يتعلق بخدمات التخزين المقدمة من قبل الشركة فهي تتنوع لتتضمن خدمة توفير المساحات التخزينية المدارة مباشرة من قبل العميل (خدمات لوجستية لطرف ثان – Second Party Logistics 2PL) وخدمة ادارة مخزون العميل من قبل الشركة (خدمات لوجستية لطرف ثالث – Third Party Logistics 3PL) بالاضافة الى خدمة ادارة مخازن وبضائع العملاء في مرافق التخزين الخاصة بهم (خدمات لوجستية لطرف رابع – Fourth Party Logistics 4PL) وهي خدمة مستحدثة أضافتها عام 2008 الشركة لمجموعة خدماتها المقدمة من فريق عملها الخبير والتكنولوجيا المتخصصة المتوافرة لديها.

بينما تتضمن أعمال الشحن التي تقوم بها الشركة خدمات النقل الجوي والبحري والبري بما في ذلك أيضا انهاء اجراءات التخليص الجمركي وتأمين البضائع. ويرتكز محور نجاح أعمال الشحن الخاصة بالشركة على العلاقة الوثيقة لهذه الاخيرة بمجموعة من الشركاء الدوليين المتخصصين في نقل البضائع الى جميع أنحاء العالم بكفاءة عالية.

أما بالنسبة لاعمال المناولة، فقد نجحت الشركة في اقامة علاقات استراتيجية مع هيئات الموانئ وخطوط الشحن على الصعيد المحلي في الكويت والصعيد الاقليمي ضمن دول مجلس التعاون الخليجي.

وتطبق الشركة على جميع أنشطتها أرقى معايير التكنولوجيا. فهي تمد زبائنها بمستويات عالية من الخدمات التي تساهم في الحد من التكلفة والرفع من فاعلية الخدمات المقدمة.

هذا، وقد تأسست شركة كي جي ال لوجستيك عام 2005 كشركة زميلة لشركة رابطة الكويت والخليج القابضة، بعدما ورثت خبرة تتجاوز 40 عاما في قطاع الخدمات اللوجستية عن شركة رابطة الكويت والخليج للنقل. وتقدم شركة كي جي ال لوجستيك خدمات التوريد والامدادات ذات الجودة العالية، وتختص الشركة في أعمال التخزين والشحن على أنواعه والمناولة.


 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
ِ.ايضاح من(وطني) بخصوص ما نشر فى احدى الصحف المحلية ‏
يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه الان ايضاح من بنك الكويت ‏
الوطني (وطني)بخصوص ما نشر فى احدى الصحف المحلية اليوم حول ‏
توقعها عن اتمام عقد استحواذ البنك على عقار مملوك لشركة الشعب الوطنية ‏
العقارية ،يفيد البنك بان هناك مباحثات جارية مع مساهمي شركة الشعب الوطنية ‏
العقارية لشراء اسهمها غير المدرجة بكافة مقوماتها وعناصرها المادية و
المعنوية والتي يدخل فى عدادها العقار المسجل باسمها والواقع بمنطقة الشرق ‏
وبهدف استخدامه مقرا للمركز الرئيسي الجديد للبنك ،وذلك لقاء بيع البنك ‏
لهم العقار المسجل باسمه والواقع ايضا بمنطقة الشرق وقيام البنك بدفع فرق ‏
السعر فى القيمة السوقية الحالية للعقارين ،وان يتم هذاوفق للنظم والاجراءات
المتبعة .‏
وافاد البنك بان هذه المباحثات قطعت مرحلة متقدمة ،وسوف يقوم البنك باخطار ‏
ادارة السوق بما يتوصل اليه الاتفاق فى هذا الشان فور انجازه
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
.(خليج متحد)يحصل على موافقةبنك الكويت المركزي لتمديدفترةتملكه20%من(برقان)‏
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية عطفا على اعلانه السابق بتاريخ 08-07-10 ‏
والخاص بحصول بنك الخليج المتحد على موافقة بنك الكويت المركزي على ‏
تملك 20% من رأس مال بنك برقان ، بانه ورد اليه الان من (خليج متحد) ما يفيد
بان بنك الكويت المركزي قد وافق على طلب (خليج متحد) لتمديد موافقتهم على ‏
تملك حصة ملكية تصل الى 20% من راس مال بنك برقان ،وذلك لمدة 3 اشهر ‏
اضافية اعتبارا من تاريخ انتهاء الموافقة السابقة فى 04-10-2010 لتنتهي فى ‏
ِ04-01-2011 .‏
وكذلك وافق مجلس ادارة بنك الكويت المركزي بتاريخ 14-10-2010 بان تصبح ‏
اجمالي ملكية بنك الخليج المتحد المباشرة والغير مباشرة (من خلال الشركة ‏
الام شركة مشاريع الكويت القابضة) فى راسمال بنك برقان بعد التملك نحو60,87%‏
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
مجلس إدارة (سكب ك) يجتمع غدا لمناقشة بيانات 30-09-2010‏
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية أن مجلس إدارة شركة السكب الكويتية
ِ(سكب ك) سوف يجتمع غدا الاربعاء الموافق 20-10-2010 فى تمام الساعة
ِ12:30 ظهرا، وذلك من أجل مناقشة البيانات المالية المرحلية للربع ‏الثالث
المنتهي في 30-09-2010 .‏
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
ِ.مدير صندوق المركز العقاري يوصي بتوزيع 5,8 فلس للوحدة عن شهر سبتمبر2010 ‏
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية انه قد ورد الية من مدير صندوق المركز ‏
العقاري بانه أوصى بتوزيع 5,833 فلس كويتي للوحدة الواحدة،أي ما يعادل 7%سنويا
من القيمة الاسمية للوحدة، عن الفترة من 01-09-2010 الى 30-09-2010، وذلك
لحاملي وحدات الصندوق المقيدين في سجل المساهمين كما في نهاية تداول يوم
الاربعاء الموافق 20 اكتوبر 2010 .‏
علما بأنه قد تم الحصول على موافقة بنك الكويت المركزي على اجراء ‏
هذه التوزيعات علما أن التوصية المذكورة أعلاه تخضع لموافقة الجهات المختصة .‏
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
باحث يتوقع نمو الناتج المحلي الإجمالي في الصين 9% في 2011

قال باحث كبير بمركز بحوث حكومي في تصريحات نشرت أمس، إن من المرجح أن يرتفع الناتج المحلي الاجمالي في الصين بنحو تسعة في المئة في 2011 ما يظهر تباطؤاً عن نمو متوقع يبلغ عشرة في المئة هذا العام .

قال ليو شيغين نائب مدير مركز بحوث التنمية التابع لمجلس الدولة (مجلس الوزراء) ان اقتصاد الصين سيتباطأ إلى وتيرة معتدلة في الأعوام الثلاثة إلى الخمسة القادمة مشيراً إلى تحديات ارتفاع نفقات العمالة والسيولة الزائدة وصعوبة ايجاد مصدر جديد للنمو .

ونما اقتصاد الصين 3 .10 في المئة في الربع الثاني هذا العام بعد ارتفاع بلغ 9 .11 في المئة في الربع الأول في ما وصفته الحكومة بأنه اعتدال متوقع نتيجة لتعديل هيكلي مستهدف .

لكن ليو أعرب عن رؤية متفائلة لتباطؤ وتيرة النمو الاقتصادي .

ونقلت وكالة أنباء شينخوا الرسمية قوله في منتدى “في الواقع لا ينبغي علينا أن نقلق بدرجة متزايدة بشأن اقتصاد معتدل النمو . لأن النمو الاقتصادي الحالي مرتفع جدا بالنسبة للصين” .

وحذر ليو من أن سياسة التيسير النقدي التي ينتهجها الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي ستزيد الضغوط على الدولار وتضغط على عملات أخرى من بينها اليوان لرفع قيمتها في المستقبل .

وأدخلت الاقتصادات الغنية جولة جديدة من التيسير الكمي ما أذكى تكهنات بأن فائض السيولة قد يتجه صوب الاسواق الناشئة .

وقال ليو إن حزمة اجراءات التحفيز الاقتصادي في الصين ضخت أيضاً سيولة زائدة في السوق لتدفع أسعار السلع الأولية والأسهم والأصول أو المصادر الأخرى المرتبطة بالاراضي إلى الصعود .

وأضاف ليو أن صادرات واستثمارات الصين ستتحسن بدرجة كبيرة في 2011 عن العام الحالي لكن نمو الاستهلاك سيتراجع قليلاً عن ذروة صعوده هذا العام .
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
20 % من الشركات بألمانيا غير مدرجة على شبكة الإنترنت

أعلنت رابطة الاتصالات الألمانية أمس أن نحو 20% من الشركات الألمانية غير مدرجة على شبكة الإنترنت . وقالت الرابطة إن أغلب هذه الشركات صغيرة أو تمثل الورش التي لا تحاول استغلال الإنترنت للدعاية لنفسها أو توسيع مجال نشاطها .

في الوقت نفسه ارتفعت نسبة تسجيل الشركات الألمانية نفسها عبر الإنترنت في عام 2005 من 73% إلى 80% في العام الجاري ،2010 واحتلت الشركات الألمانية بذلك المرتبة الخامسة في أوروبا .

تصدرت شركات الدول الاسكندنافية قائمة الشركات المستخدمة للإنترنت وجاءت الشركات الدنماركية على قمة الشركات أصحاب المواقع الخاصة على شبكة الانترنت بنسبة 88% وتلتها الشركات السويدية بنسبة 87% ، ثم الفنلندية بنسبة 85% والهولندية بنسبة 84% .

واحتلت الشركات الرومانية والبلغارية ذيل قائمة الشركات الأوروبية المدرجة في شبكة الانترنت بنسبة 20% فقط .

تعتمد بيانات الرابطة على الإحصاءات الرسمية لوكالة الإحصاء الأوروبية “يوروستات” .

وتستضيف العاصمة الألمانية برلين خلال الفترة من 25 إلى 27 من شهر أكتوبر/تشرين الأول الجاري مؤتمر دوليا حول تجارة التجزئة .

يشارك في المؤتمر نحو ألف خبير ومدير في قطاع تجارة التجزئة وسيتناول المؤتمر العديد من الموضوعات ومنها معدلات الاستهلاك والفرص في الدول الناشئة والمنافسة بين البيع في المتاجر وعبر شبكة الانترنت .

وسيتحدث أمام المؤتمر رؤساء مجالس الاشراف والرقابة على سلسلة متاجر شهيرة مثل مارك آند سبنسر واسبريت وسيستقبل عمدة برلين، كلاوس فوفيريت، في ديوان العاصمة الوفد الممثل للمؤتمر .

يذكر أن مدينة برشلونة الإسبانية استضافت هذا المؤتمر خلال الأعوام الثلاثة الماضية . (د .ب .أ)

من ناحية أخرى أبلغت مصادر حكومية “رويترز” أمس أن ألمانيا بصدد رفع توقعاتها للنمو الاقتصادي إلى مستوى أقل بقليل فحسب من تقديرات حديثة لمراكز أبحاث رئيسية تتكهن بنمو نسبته 5 .3 في المئة في ،2010 واثنان في المئة في 2011 .

وقال مصدر “توقعنا سيكون أقل بقليل من توقعات المراكز البالغة 5 .3 في المئة، لكن فوق ثلاثة في المئة” مضيفاً أن برلين تتوقع لنمو 2011 أن يكون “أقل بقليل من اثنين في المئة” .

وتصدر الحكومة أحدث توقعاتها في 21 أكتوبر/تشرين الأول .

كانت مراكز أبحاث أوروبية رئيسية تقدم المشورة إلى الحكومة الالمانية قالت في تقريرها نصف السنوي يوم الخميس إن زيادة بنسبة 3 .15 في المئة في الصادرات هذا العام ستقود النمو القوي في أضخم اقتصادات أوروبا
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
البتروكيماويات تواصل دعمها لمؤشر سوق الأسهم السعودية

لليوم الثاني على التوالي واصل قطاع البتروكيماويات دعمه لمؤشر سوق الأسهم السعودية، وقاده لتحفقيق مكاسب بنحو 0.04% مع استمرار تفاعل الأسهم مع النتائج القوية التي حققتها في الربع الثالث.

وارتفع سهم سابك بنسبة 0.55% إلى مستوى 91.50 ريالاً، وأضاف سهم التصنيع ما نسبته 0.63%، ليرتفع مؤشر قطاع البتروكيماويات بنسبة 0.31%.

ودفع استقرار غالبية أسهم البنوك مؤشر قطاع المصارف للاستقرار مع ميل طفيف للارتفاع بـ 0.02%.

وارتفعت خلال التعاملات سهم المملكة القابضة بنسبة 1.89% إلى مستوى 8.10 ريالاً، بعد إعلان نتائجها أمس.

وأضاف سهم التعاونية ما نسبته 1.72% إلى مستوى 101.50 ريالاً.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى