بيت التمويل الكويتي ش.م.ك ( بيتك )

الحالة
موضوع مغلق

معشي الجن

عضو نشط
التسجيل
2 فبراير 2008
المشاركات
1,668
الإقامة
جزيرة قاروه
قامت وكالة فيتش للتصنيفات الائتمانية بتثبيت التصنيف الائتماني لبيت التمويل الكويتي (بيتك) على الدرجة a+ على المدى الطويل وعند الدرجة f1 على المدى القصير، كما منحت تصنيف الدعم للبنك على الدرجة 1 مع نظرة مستقبلية مستقرة على المدى الطويل.

ووفقا لبيان صادر عن وكالة فيتش، تعكس التصنيفات لبيت التمويل الكويتي علاوة على تصنيف الدعم عن توفر الفرضية القوية الموجودة لدى وكالة فيتش حول أشكال الدعم والإسناد التي سيجدها "بيتك" من الجهات الرسمية الكويتية عند الحاجة إليها وذلك استنادا إلى تاريخ طويل من الدعم الذي دأبت الحكومة تقديمه للبنوك المحلية
 

مجاهد

عضو نشط
التسجيل
18 يوليو 2008
المشاركات
27
مؤشرات السهم تدل على صعود وشيك الهدف الاول 1280 والثاني 1460

لست مسؤول عن قرار الشراء
 

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
«فيتش» تؤكد تصنيفاتها الايجابية لـ«بيتك»: البنك مليء وقادر على درء المخاطر

الوطن 22-9-2010


أكدت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني على قوة التصنيفات الأساسية الممنوحة لـ«بيتك» وأبقتها دون تغيير عند +a على المدى البعيد وf1 على المدى القصير، واستمر تقييمها لمستوى الدعم عند «1» وa+، ونظرة مستقبلية بشكل عام «مستقر»، مع الغاء وضع المراقبة الائتمانية الذي كان نتيجة تداعيات الأزمة المالية العالمية وأثارها على البيئة المصرفية في الكويت.
وقالت الوكالة في تقريرها ان بيتك يتمتع بعناصر ايجابية عديدة مكنته من التعامل بمرونة مع تداعيات الأزمة المالية العالمية على السوق الكويتي والأسواق الخارجية التي يعمل فيها وأهمها تركيا وماليزيا والبحرين، ومن ابرز هذه العناصر الأصول النوعية الجيدة، والأداء التشغيلي المتميز المعتمد على حصة سوقية متزايدة وجهود متواصلة في طرح خدمات ومنتجات منافسة واستقطاب شرائح جديدة وتوظيف مثالي لعناصر الريادة والمرجعية والاستغلال الأمثل للتدفقات الربحية الناتجة عن أنشطة متعددة يعمل فيها البنك ويعد كل نشاط بمثابة سوق متكامل ومتنوع القدرات والامكانيات تحمل في داخلها فرصا كبيرة للنمو والتوسع.
وفى تعليق على تقرير الوكالة قال الرئيس التنفيذي محمد سليمان العمر ان بيتك يحرز بفضل الله تقييمات تعتبر الأعلى في مجال الصناعة المالية الاسلامية، وعلى المستوى المحلى وفي ظل الظروف الراهنة يعتبر هذا التصنيف الايجابي نجاحا متميزا، يؤكد نجاح خطط واستراتيجيات العمل والجهود التي تبذل في جميع المجالات ومن كافة العاملين على مختلف مستوياتهم، ويعزز قدرة «بيتك» على الوفاء بالتزاماته، وأداء دوره المالي لخدمة عملائه والاقتصاد الوطني دون تقصير أوعراقيل، مشيرا الى ان وكالات التقييم العالمية الكبرى قد أبقت على تقييماتها الأساسية لـ «بيتك»، وأشادت بالنجاحات الكبيرة التي يحققها على المستويين المحلي والدولي.
وشدد العمر على الملاءة المالية العالية التي يتمتع بها «بيتك» فضلا عن الضوابط والاجراءات والسياسات الخاصة بادارة المخاطر في ممارسة الأعمال المختلفة، والكفيلة بتجنيبه أي تداعيات سلبية، معتبرها عناصر تضيف الى قوة ومتانة البناء الاقتصادي لـ «بيتك»، والأداء المتوازن لمختلف أنشطته، بشكل يركز على جودة الأصول وتحقيق أفضل العوائد بأقل المخاطر.
وأشارت الوكالة في تقريرها الى ان ايرادات بيتك مازالت قوية ومتواصلة ومتنوعة المصادر على الرغم من الظروف، مما انعكس في نتائج النصف الأول والقفزة الكبيرة التي حققها في مؤشرات مهمة حيث تراوحت الزيادة في الأصول وربحية السهم وحقوق المساهمين بين 7 الى %11 عن نفس الفترة من العام السابق، مؤكدة على تميز مكانة بيتك والعلامة التجارية وحصته السوقية في سوق التجزئة ونمو الودائع التي تعبر عن ثقة كبيرة من العملاء وقدرة عالية على تحقيق عوائد متميزة.
وذكرت فيتش ان المساهمين الأقوياء في بيتك سواء في جهات الاستثمار الحكومية أو القطاع الخاص يؤكدون ثقتهم في أدائه حيث قوة رأس المال وعدم الانكشاف على مخاطر العملات أو تقلب أسعار الفائدة كما ان مصادر الأموال تمثل قوة تنافسية وتنبع من قاعدة ودائع متينة ومتنامية ومعدلات سيولة جيدة، وطلب متنام على الخدمات والمنتجات التي يقدمها تتمثل في زيادة مطردة في الحصة السوقية على الرغم من المنافسة.
كما استطاع بيتك الانطلاق الى الأسواق الدولية من قاعدة صلبة في السوق المحلى فحقق انتشارا مدروسا وتوسعا ونموا كبيرين سواء بشكل مباشر أو من خلال الشركات التابعة والزميلة، من خلال أنشطة متنوعة للحد من المخاطر.



ماذا قالت «فيتش»؟

1 - «بيتك» يتمتع بمرونة في مواجهة تداعيات الأزمة.
2 – ايرادات «بيتك» قوية ومتواصلة ومتنوعة المصادر.
3 – نمو ودائعه مؤشر على ثقة عملائه في ادائه.
4 – لا ينكشف على مخاطر العملات أو تقلبات الفائدة.
 

المشعان2

عضو نشط
التسجيل
13 فبراير 2010
المشاركات
220
اذا كثرت الاخبار في الجرائد على سهم كأخبار (تصنيف افتتاح تبرع رعاية ) فهناك ماهو مخفي
اما بخصوص ارتفاع السهم فنصيحة التريث حتى اتضاح الرؤية بخصوص دعم البنوك لخطة التنمية
 

المشعان2

عضو نشط
التسجيل
13 فبراير 2010
المشاركات
220
يجب أن يحافظ السهم على سعر 1120 وكسر هذا السعر نكون متجهيين 1080 ونتمنى دخول التأمينات ععادتها المصونه
 

سهمك اخضر

عضو نشط
التسجيل
22 أكتوبر 2009
المشاركات
9,427
الإقامة
الكويت
يجب أن يحافظ السهم على سعر 1120 وكسر هذا السعر نكون متجهيين 1080 ونتمنى دخول التأمينات ععادتها المصونه



صباح الخير

ان شاء الله دام انه فوق 1120 يعتبر زين
 

سهمك اخضر

عضو نشط
التسجيل
22 أكتوبر 2009
المشاركات
9,427
الإقامة
الكويت
أكد الرئيس التنفيذي لبيت التمويل الكويتي «بيتك» محمد سليمان العمر ان معدل كفاية رأس المال في البنك وصلت الى %14.5، موضحا أنها أعلى من النسبة التي حددتها معايير بازل- 2.
وأشار، في لقاء مع قناة «العربية» أمس، الى ان ابقاء وكالة فيتش للتصنيف الائتماني على قوة التصنيفات الأساسية الممنوحة لـ«بيتك» يعود الى القوانين التحفيزية الحكومية وتنويع ايرادات البنك، وارتفاع حصته السوقية، توسعات في الأسواق الخارجية التي تشكل %40 من حجم استثمارات البنك.
وشدد العمر على مساندة القطاع الخاص للخطة التنموية الحكومية والبالغة 37 مليار دينار، مضيفا ان المصارف الكويتية تدعم أي تحرك لتحفيز الاقتصاد.
 

yarab

عضو نشط
التسجيل
15 سبتمبر 2010
المشاركات
574
كما تعودنا من هذا البنك الفاشل ان الارتفاع الذي يرتفعه في الغد في اليوم الثاني ينزل ليش ما ادري حبه فووووووق......حبتين تحت امر طبيعي على هذا البنك
 

المشعان2

عضو نشط
التسجيل
13 فبراير 2010
المشاركات
220
ماحدث خلال الجلسة هو التخوف والكل داخل السوق عينه على قطاع البنوك وقرار الحكومي الفيصلي في دعم الخطة لكن يجب أن لاننسى ان موافقة مجلس الامة راح تكون فيها صعوبة مع تهديد التكتل الشعبي للحكومة بعدم دعم البنوك للخطة اتمنى التريث لان السوق في حالة ترقب وكذلك ان مايحدث في السوق هو تبادل مراكز بين الشركات وتحريك سيولة فقط فبعض الصفقات يتبن ان البائع هو نفسه الشاري فنصيحتي التريث كذلك الخميس القادم ان لم اخطا سوف تعلن بعض الشركات نتائجها المالية للربع الثالث باختصار التريث
 

سوالمي

عضو نشط
التسجيل
3 يناير 2010
المشاركات
430
بيت التمويل اشبه بالنور الذي يبدو من بعيد وعندما تقترب منه تحترق
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
من تقرير شركة الشال للاستشارات
تقرير 26 / 9 / 2010

الفقـرة الأخيرة التي يتحدث فيها التقرير
عن أداء بيت التمويل الكويتي في
النصف الأول من هـذا العـام.
 

الملفات المرفقه:

  • KFIN.jpg
    KFIN.jpg
    الحجم: 168.7 KB   المشاهدات: 336

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
"ذا ستريت": "بيتك" و"الراجحي" و"صادرات إيران" أبرز 3 بنوك إسلامية في العالم
الوطن الكويتية 26/09/2010
قالت مؤسسة «ذا ستريت» الامريكية ان ابرز 3 مصارف اسلامية في العالم هي بيت التمويل الكويتي، بنك صادرات ايران، ومصرف الراجحي.

وأوضحت أن الصناعة المالية الاسلامية هي احد أسرع القطاعات نموا بنسبة بين %15-10 خلال السنوات العشر الماضية.

ووفقا لتوقعات صندوق النقد الدولي فانه من المتوقع نمو اصول الصيرفة الاسلامية بنسبة %5 سنويا حتى تصل الى تريليون دولار بحلول عام 2016.

وترجع المعدلات العالمية لنمو الصيرفة الاسلامية الى تزايد الطلب من المسلمين والى زيادة العوائد النفطية في دول الشرق الاوسط بالاضافة الى جاذبية الخدمات التي تخضع لأحكام الشريعة الاسلامية للمستثمرين غير المسلمين.

بيت التمويل الكويتي

وتشكل الصيرفة الاسلامية جزءا كبيرا من النشاط الاقتصادي العالمي مع تواجدها في 75 دولة، ويشكل الشرق الاوسط تقريبا %60 من اصول الصيرفة الاسلامية.

وتشكل ثلاثة بنوك الحصة الكبرى من الصيرفة الاسلامية عالميا وهي مصرف الراجحي وبنك صادرات ايران وبيت التمويل الكويتي.

مراكز النشاط

ومع ان الشرق الاوسط يواصل شغل المركز الرئيسي لنشاط الصيرفة الاسلامية غير ان القطاع المالي الماليزي قد دعم مركزه لكي يبرز على الساحة كمركز رئيسي للتمويل الاسلامي، ويرجع نجاح التمويل الاسلامي في ماليزيا الى اهمية تنفيذ الدعم القوي للرقابة مع اقامة مؤسسات مالية مساندة.

وخارج العالم الاسلامي برزت بريطانيا كأحد اهم مراكز التمويل الخاضع لأحكام الشريعة الاسلامية.

ويعتبر البنك الاسلامي في برمنجهام اول بنك اسلامي يقدم خدمات مصرفية للافراد في دولة غير اسلامية، كما بدأت مؤسسة مالية اخرى ادوات اسلامية في بريطانيا بعد تشغيلها لعدة سنوات في دول اسلامية.

وقام بنك سيتي جروب بإطلاق عمليات مصرفية اسلامية في 1981 وقام بإبرام صفقات اسلامية في اوروبا وآسيا وامريكا اللاتينية وافريقيا والشرق الاوسط.

وفي يونيو 2006 اعلن دويتشه بانك مشروعا مشتركا مع بنك الاثمار في البحرين مع مؤسسة ابراج كابيتال في دبي، كما ان مؤسسة يو بي إس للخدمات المالية لديها عمليات مالية اسلامية في الشرق الاوسط.

راديانس ويكلي

وفي سياق متصل ذكرت مجلة (راديانس ويكلي) الهندية ان روبرت مايكل رئيس ادارة التمويل الاسلامي في رابطة المحامين في مدينة نيويورك والتي تضم 23 الف محام قوله بأن التمويل الاسلامي يعتبر بديلا عمليا صالحا للتطبيق والتطوير في ظل الازمة المالية. ويرجع ذلك الى انه عند تطبيقه بطريقة صحيحة فإن القيود الاسلامية سوف تمنع زيادة الدعم عن طريق القروض والمقامرة على المشتقات والتي تقود للانهيار المالي. كما ان هذه القيود كان من الممكن ان تمنع الاقتصاديات الغربية من الوصول الى المستويات المعقدة التي وصلت اليها.

ويذكر كل من جوزيف ديفانا وانطوان سرية في كتابهما الجديد (فجر مالي جديد – نهوض التمويل الاسلامي) انه بينما يستمر انهيار الثقة في الاسواق التقليدية فإنه يتضح ان التمويل الاسلامي يتطور بسرعة لكي يصبح بديلا عمليا للاشكال التقليدية لرؤوس الاموال للشركات الاسلامية وغير الاسلامية، واضافا ان شركات مثل (تيسكو) في بريطانيا وتويوتا في اليابان قد استخدمتا ادوات التمويل الاسلامي لكي تحقق متطلبات رؤوس الاموال فيهما.
 

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
((بيتك)) يوقع اتفاقية تمويل 68 فيلا سكنية ضمن مشروع مدينة صباح الأحمد

وقع بيت التمويل الكويتي (بيتك) وشركة أركان الكويت العقارية أخيرا اتفاقية تعاون يقوم بموجبها (بيتك) بتمويل عملاء شركة أركان الراغبين في شراء أي من الفلل السكنية التي تقوم الشركة ببنائها في منطقة لآلئ الخيران والبالغ عددها 68 فيلا-للمرحلة الثانية- وذلك وفق الشروط الائتمانية المطبقة لدى (بيتك) وبما يتفق مع الضوابط والتعليمات الصادرة عن الجهات الرقابية في الدولة وفي مقدمتها بنك الكويت المركزي.
واعتبر مدير ادارة العقار المحلي ببيت التمويل الكويتي صلاح الخميس في تصريح توقيع الاتفاقية بمثابة خطوة مهمة نحو تعزيز مجالات التعاون بين «بيتك» وشركات القطاع الخاص العاملة في مجال العقار، واستمراراً لدور «بيتك» الريادي وحرصه على دعم آليات السوق وتوفير وسائل التمويل التي من شأنها تحريك عجلة الاقتصاد، ودعم أعمال الشركات الوطنية، بالاضافة الى تقديم خدمة متميزة لعملاء بيتك والمحافظة على حصته السوقية واتخاذ المناسبة التي تعمق دوره كأحد صناع السوق خاصة في مجال العقار.
وأشار الى ان «بيتك» يتمتع بخبرة طويلة تمتد لأكثر من 30 عاماً استطاع من خلالها ان يوفر المسكن المناسب لآلاف الأسر الكويتية في مساهمة تعبر عن حرصه على المشاركة في حل الأزمة الاسكانية بالكويت وتلافي آثارها الاقتصادية والاجتماعية.
وقال الخميس ان الاتفاقية بين بيتك وأركان تتضمن قيام بيتك بدعم الجهود التسويقية للشركة من خلال تقديم مزايا مباشرة للمتعاقدين على شراء الفلل تصل اجماليها الى نحو 3000 دينار، وهي عبارة عن خصم فوري بقيمة ألف دينار وتركيب مطبخ في الفيلا بنفس القيمة تقريباً، وتركيب الشتر «أوتوماتيك» لشبابيك الفيلا، مؤكداً على ان أسعار هذه الفلل تعتبر مناسبة جداً اذا ما قورنت بأسعار السكن الخاص بشكل عام.
وأوضح ان «بيتك» يؤكد تفهمه على ان الاقدام على شراء عقار أو الشروع في أي استثمار عقاري ليس بالمسألة اليسيرة أو الاعتيادية في حياة أي مواطن، حيث ان قرار شرار العقار يعد أحد أهم القرارات التي يتخذها المرء في حياته، مؤكداً الى ان «بيتك» عمد على ضوء خبرته ووجوده العريق في سوق العقار الى وضع معايير أساسية تشكل في مجموعها ميثاقاً للجودة لابد من توافرها للعميل قبل أي استثمار عقاري، اذا ما أردنا لهذا الاستثمار تحقيق النجاح والوصول الى النتائج المرجوة وهي تتمثل في شرعية التعامل وتوفر كافة الضمانات المتاحة للعميل تحقيقاً لشعار بيتك «الأمان والاطمئنان».

الخيار الأمثل

وأكد الخميس على ان خيار المرابحة مازال هو الخيار الأمثل للشراء، وأنها تحقق أفضل المزايا للعملاء ومنها ثبات السعر بأرباح تنافسية وسط توقعات متعددة بشأن التطورات المستقبلية في سوق العقار بالكويت والمنطقة، كما ان ملامح استراتيجية العمل التي تعتمدها ادارة العقار المحلي تتركز على عدة عناصر في مقدمتها المحافظة على الايرادات وتحقيق العائد على الأموال المستثمرة من خلال زيادة المبيعات وتقديم منتجات وخدمات نوعية جديدة في السوق الكويتي، وتوسيع دور المنتجات الرئيسية التي يقدمها «بيتك» وفق الصيغ الشرعية التي يعتمدها في معاملاته مثل الاستصناع والاجارة والمرابحة والدخول من خلالها الى آفاق جديدة في مشاريع التطوير العقاري في السوق المحلي.

التقييم العقاري

ولفت الخميس الى ان «بيتك» مازال يقدم خدمة التقييم العقاري في السوق المحلي لعملائه من الأفراد والشركات بما يواكب التطورات والمستجدات بالسوق العقاري، ويدعم عناصر النمو فيها، موضحاً بأن «بيتك» يعمل دوماً لتعزيز حصته السوقية وتوسيع شرائح عملائه بتقديم خدمات متميزة تمكنه من استغلال الخبرات الممتدة لأكثر من ربع قرن في النشاط العقاري.
وأكد على ان «بيتك» ممثلاً في ادارة العقار المحلي يتصدر المؤسسات المعتمدة من الجهات الحكومية والمؤسسات والشركات التجارية بتقييم العقارات لما يمتلكه من خبرة عقارية، وذلك من خلال كادر فني متخصص باجراء الدراسات الخاصة بتقييم العقارات بشتى أنواعها مثل (البيوت السكنية-العمارات الاستثمارية-الأراضي السكنية والاستثمارية-المجمعات التجارية-عقارات حقوق الانتفاع «أملاك الدولة»).
وقال ان خدمات التقييم العقاري تتمثل بوضع التقييم الأمثل للأسعار السوقية المناسبة لأسعار البيع والشراء بما في ذلك تقديم المعلومات والبيانات والمشورة بأسلوب متطور يتميز بالسرعة والدقة والأمانة، وتقديم دراسة جدوى للأسعار السوقية للعقارات كجهة محايدة مع وضع القيم الايجارية المناسبة حسب أسعار السوق المتداولة.

أركان الكويت

بدوره قال العضو المنتدب لشركة أركان الكويت العقارية بدر العميري ان مشروع «أركان» يقع في مدينة الخيران البحرية «مدينة صباح الاحمد البحرية» ويتكون من 101 فيلا سكنية تقع على مساحة اجمالية 70 ألف متر مربع وبتكلفة اجمالية تصل الى نحو 16 مليون دينار، مشيراً الى ان تنفيذ المشروع يتم على عدة مراحل كانت بدايتها مع بداية العام الحالي من خلال تنفيذ 20 فيلا تم بيعها بالكامل، فيما تم عرض 14 قسيمة في المشروع للبيع.
وأضاف أنه بموجب العقد الموقع مع «بيتك» فانه من المقرر بناء وتسويق 68 فيلا جديدة في المرحلة الثانية، حيث سيقوم «بيتك» بتقديم التمويل اللازم للعملاء الراغبين في تملك أي فيلا من هذه الفلل، مؤكداً على ان وجود «بيتك» في هذا المشروع انما يعطي المزيد من الثقة والاطمئنان والجدية للعملاء بشكل عام، مبيناً ان أسعار الفلل ستتراوح ما بين 165 و190 ألف دينار.
وأكد العميري على ان «أركان» قامت ببناء وتصميم المشروع وفقاً لمخططات وتراخيص البلدية بالكامل وبدون أي مخالفات تذكر، ناهيك عن توفير خدمات الكهرباء والماء والهاتف والبنية التحتية والصرف الصحي بالكامل، مما سيجعل هذه المنطقة نموذجية، متوقعاً الانتهاء من المشروع بالكامل خلال سنتين على الأكثر.

مطابقة للشروط

وحول مدى مطابقة الفلل التي ستقوم «أركان» ببنائها وتسويقها لشروط بنك التسليف، أكد العميري على ان الشركة قد طبقت كافة شروط بنك التسليف على المخطط، سواء من حيث مساحة الأرض أو مساحة البناء، أو حتى المساحات الداخلية للفلل، مؤكداً في ذات الوقت على ان «أركان» حصلت بالفعل على موافقة بنك التسليف على ثلاث فلل تم بيعها أخيرا للعملاء.
وأضاف ان كل قسيمة من قسائم المشروع تعتبر مستقلة وقائمة بحد ذاتها، وليس من بينها أي قسيمة طرحت بنظام «المشاع»، وهو ما يؤكد ان الشركة بعيدة كل البعد عن العمل بهذا النظام الذي ظهرت بعض عيوبه في بعض المشاريع السابقة.

جدوى التسويق

وعن توقعاته بامكانيات تسويق وبيع هذه الفلل قال العميري ان «أركان» ومنذ تأسيسها وهي تعمل في مجال بناء وبيع الفلل السكنية، ولكنها فوجئت هذه المرة بالطلب الكبير على الفلل السكنية المطروحة في هذا المشروع، مرجعاً هذا الأمر لرغبة الكثير من المواطنين التملك في «الخيران» من جهة، وبسبب السعر المنافس لهذه الفلل من الجهة الأخرى، حيث بات من النادر جداً ان يتمكن المواطن من شراء بيت متكامل بأسعار تبدأ من 165 ألف دينار في أيامنا هذه.
وأضاف ان من بين المميزات الأخرى التي وفرتها الشركة لعملائها هي توفير قيام «أركان» بالبناء بنفسها من خلال مقاولين ومهندسين دائمين بالمشروع، الأمر الذي وفر على العملاء مشقة البناء في تلك المنطقة، ناهيك عن ان القسائم في هذا المشروع تعامل معاملة السكن الخاص بمعنى ان نسبة البناء تصل الى %210 كما ان المالك في هذه القسائم لا يدفع الرسوم المقررة على الشاليهات، كما وأن سعر الكهرباء هو 2 فلس وليس 10 فلوس كما هي تسعيرة الكهرباء لدى الشاليهات.
 

3lgm

عضو مميز
التسجيل
29 سبتمبر 2008
المشاركات
6,409
هذا والله أعلم
 

الملفات المرفقه:

  • 1.png
    1.png
    الحجم: 63.7 KB   المشاهدات: 79
  • 2.png
    2.png
    الحجم: 80.3 KB   المشاهدات: 73

المشعان2

عضو نشط
التسجيل
13 فبراير 2010
المشاركات
220
سؤال للأخوة هل بدأ بعض الأخوة ممن يكيل المدح لبيت التمويل هل أقتنع بأهمية وخطورة وضع البنوك الكويتية بدون تدخل الدولة وأن البنوك في حاله أزمة وسوء ادارة بجدارة ولكن التلميع الصحافة هو السبب في ضياع المستثمرين الصغار وبيت التمويل يعاني من تعثر في السداد وانخفاض أصول لكن المكابرة والتلميع بفوز البنك بجوائر تشترى وتباع مثل ماكان شركة جلوبل ودار الاستثمار كل فترة تطلع مها الغنيم المسلم وكأني بالأمس وما الامس ببعيد
شوفوا الفترة الاخيرة عدد التقارير والاعلانات في الصحف وتعرفون وين الازمة
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى