شركة مجموعة المستثمرون القابضه ( مستثمرون )

الحالة
موضوع مغلق

mohieddin

عضو نشط
التسجيل
3 يناير 2009
المشاركات
1,239
الإقامة
بلد الخير
المصدر لو سمحت

مصدر أنه الشركه عليها خسائر فيمكنك الأتصال على الشركه الأم
(( جراند )) وهم سيقولوا لك كل شىء

ومصدر أنها ذاهبه للأفلاس من يونكس

ومصدر الضوء هو الشمس :)

ومصدر كل خسائر الناس فى الكويت فهو البورصه ::verymad::

ومصدر الكذب هم الشركات التى تدعى التعامل بالشريعه الأسلاميه
 

سهمك اخضر

عضو نشط
التسجيل
22 أكتوبر 2009
المشاركات
9,427
الإقامة
الكويت
اخواني متابعين الشركه المنكوبه وتحديدا اخوي عبد العزيز وسهمك اخضر انا صارلي مده اتابع كلامكم بس ماكنت اعقب عليه بس الحين خلااص بلغ السيل الزباااااا قلتو ان الشركه راح تنزل وهذي الشركه مانزلت يعني انا اقول حتى لو يجيكم صاحب الشركه ويقول راح تنزل لاتتكلمون لان في كلامكم اتعلقون ناااس كثيرين على امل لاطائل منه وهذي الكويت صل على النبي:d ونا أول من تعلق من امس مو نايم:(

اولا" احنا اجتهدنا ورحنا وشفنا المسؤولين

ثانيا" احنا ماقلنا في فرق بينا قلنا وفي فرق هم صروحوا وبلغونا

ثالثا علق الناس بشنو بضبط ؟؟؟ جم صارلها الشركه موقفه في
احد من الناس تحرك علشان نعلقهم

رابعا" انت على بالك الشركه ترجع بليل وانت نايم ؟؟؟؟
ولا شنو بضبط ولا انت سهران مع المحامي تكتبون مذكره الشكوى

الي بتقدمها حضرتك تبرع منك لاخوانك المساهمين



واخيرا" ترا طفح الكيل ومو متحمل احد يتفلسف علي لاني نفسك

ومعاكم على قارب واحد الي بيصير عليكم بيصير علي
 

mohieddin

عضو نشط
التسجيل
3 يناير 2009
المشاركات
1,239
الإقامة
بلد الخير
أخوى سهمك أخضر أنت وعبد العزيز الله يرحم والدينكم
أنتو ما قصرتوا وبنفس الوقت لا تلوم الناس ( المال عديل الروح )
فالرجاء وكل الرجاء هدوا أعصابكم وهذه المحنه سيفرجها ربك بإذنه تعالى
أنتوا بطيبتكم توصلون أخبار الشركه وهم حسبى الله عليهم يقرأون مانكتبه
ويتلذذون بأذيتنا وتزداد أكاذيبهم علينا يوما بعد يوم
 

قلم حر

عضو مميز
التسجيل
29 مايو 2004
المشاركات
26,415
الإقامة
الكويت بلد الاصدقاء
لكل مجتهد نصيب
وما كل مجتهد مصيب​
 

سهمك اخضر

عضو نشط
التسجيل
22 أكتوبر 2009
المشاركات
9,427
الإقامة
الكويت
لكل مجتهد نصيب
وما كل مجتهد مصيب​


شاكر مرورك

والحمد لله احنا اجتهدنا وراكضنا

والي الله كاتبه بيصير

لكن شتقول بالي قاعد ويتذمر وهو على مركاه بدوانيه
 

mohieddin

عضو نشط
التسجيل
3 يناير 2009
المشاركات
1,239
الإقامة
بلد الخير
70 فلس خسائر جراند 2009
 

عبد المعين

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2009
المشاركات
372

makaveli

عضو نشط
التسجيل
16 يوليو 2009
المشاركات
909
الإقامة
الكويت
توقع اذا بتنزل لازم اعلان الربع الاول
 

بوفيونة

عضو نشط
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
724
الإقامة
الكويت
كثر الله خيرك أخوي سهمك أخضر.
أخواني المساهمين: لا تضيعون وقتكم بالتحلطم والتذمر, أخوانكم سهمك أخضر وعبدالعزيز رشد ما قصروا و زهقوا من الوعود الكاذبة من مسئولي الشركة. أخواني أنصحكم بإتخاذ إجراءات أكثر جدية ضد مسئولي الشركة كتقديم شكوى إلى وزارة التجارة كونها الجهة الرقابية على الشركات وتقديم شكوى أخرى إلى مجلس الأمة كونه الجهة الرقابية على وزارة التجارة.

بإختصار: إذا لم تنضموا أنفسكم وتوحدوا كلمتكم كصغار مساهمين في الشركة, فلن يلتفت أحد إلى حقوقكم ومطالبكم.
 

twt

عضو نشط
التسجيل
22 فبراير 2009
المشاركات
356
ياجماعة الخير خلاص الفلوس طارت
اهم شي الصحة والعافية
 

om yousef

عضو نشط
التسجيل
21 يوليو 2008
المشاركات
36
اقول لو فقراء جان قلنا يستحقون الصدقه لكن عسى سم الهارى ببطنهم
 

mohieddin

عضو نشط
التسجيل
3 يناير 2009
المشاركات
1,239
الإقامة
بلد الخير
اخوى محى الدين اكيد هالخبر ومتى تنزل الشركه

الخبر موجود بجريدة الأنباء
وممكن الأعلان أخر الشهر أو أول الشهر القادم
(( هذا الكلام من الجريده ))
 

عبد المعين

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2009
المشاركات
372
الخبر موجود بجريدة الأنباء
وممكن الأعلان أخر الشهر أو أول الشهر القادم
(( هذا الكلام من الجريده ))

الله يعوض علينا وعليك
 

mohieddin

عضو نشط
التسجيل
3 يناير 2009
المشاركات
1,239
الإقامة
بلد الخير
الله يعوض علينا وعليك

بصراحه أنا أرى الأعلان جيد
يعنى بما أنه يوجد تسريب أخبار عن جراند هذا يعنى أنهم أنتهوا من ميزانية المستثمرون
 

بوفيونة

عضو نشط
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
724
الإقامة
الكويت
18مليوناً خسائر 2009
شكوك إضافية حول استمرارية شركة الأبراج



عيسى عبدالسلام
كشف رئيس مجلس الادارة في شركة الابراج القابضة ظاهر الزيات ان الشركة حققت خسائر بلغت 18.12 مليون دينار بمقدار 107.01 فلوس للسهم عن واقع الاداء خلال عام 2009، مقارنة بتحقيقها ارباحا بلغت 2.04 مليون دينار وربحية قدرها 13.74 فلساً في الفترة المقارنة نفسها من عام 2008.

قال ظاهر الزيات في تصريح للقبس ان الشركة استطاعت خلال الفترة الماضية ان تحافظ على بعض العقود التي تصل قيمتها 10 ملايين دينار، بعد ان كانت تدير عقودا في السابق بقيمة 25 مليون دينار، مشيراً الى ان اجمالي الموجودات المتداولة بلغت 28.98 مليون دينار، بينما يبلغ اجمالي الموجودات 118.91 مليون دينار، كما بلغ اجمالي المطلوبات 111.21 مليون دينار، وكذلك بلغت حقوق المساهمين نحو 7.68 ملايين دينار، بالاضافة الى اجمالي الايرادات من التعاملات مع الاطراف ذات الصلة مبلغ صفر دينار، وكذلك بلغ اجمالي المصروفات مع التعاملات مع الاطراف ذات الصلة مبلغ صفر دينار.
واضاف الزيات انه من خلال ضغط المساهمين والتزاما بالافصاح عمدنا الى نشر هذه المعلومات لتتضح الرؤية جلية امام اعين المساهمين، منبها الى ان الشركة ارسلت نسخة من هذه البيانات الى ادارة وسوق الكويت للاوراق المالية، الا ان البورصة رفضت اعتمادها الا بعد عقد اجتماع لمجلس الادارة واعتمادها، في حين ان كبار الملاك في الشركة مسافرون وهناك نوع من الخلاف في ما بينهم.
وافاد ان الشركة استطاعت خلال الفترة الماضية ان تبرم عدة تسويات لجزء من مديونياتها البالغة 98 مليون دينار بنهاية الربع الاول من العام الجاري تصل الى نحو %30 من اجمالي الدين، حيث عقدت تسوية مديونية بقيمة 6 ملايين دينار مع شركة الدولية للاجارة مقابل اعطائها بعض الاسهم في ملكيات بعض الشركات التابعة لشركات المجموعة، بالاضافة الى سداد الجزء المتبقي على مدة 5 سنوات، بالاضافة الي عقد تسوية اخري مع الشركة الكويتية للتمويل والاستثمار(كيفيك) بمبلغ 270 الف دينار حيث تم سداد نحو 200 الف دينار والاتفاق على جدولة المبلغ المتبقي.
وفيما يخص اعادة جدولة الجزء الأكبر من المديونية مع بنك بوبيان، والخاص بالحصول على قرض لتمويل صفقة شراء حصة كبيرة في الشركة الدولية للاجارة قال ان هناك مقترحا سيتم طرحه على البنك خلال الايام القليلة المقبلة بشأن التوصل الى اتفاق لاعادة جدولة ديون تعادل %50 من اجمالي المديونية، بالاضافة الى ان الشركة امامها قضية بشأن مديونية شركة الوطني للوساطة المالية.
ولفت الى ان الشركة قامت بتخفيض المصاريف لأكثر من %90، لافتا الى انه نتيجة لنقص السيولة والمشاكل التي نواجهها، وانتهاء عدد كبير من العقود التي كانت تديرها اضطرت الشركة الى تسريح جزء كبير من عمالتها، او توظيفها في شركات اخرى حتى لا تتحمل اعباء اضافية.
وحول ارغام الشركة على عقد جمعية عمومية وتطبيق المادة 171 نظرا لتجاوز خسارتها رأسمالها قال ان الشركة تنتظر اجتماع مجلس الادارة واعتماد البيانات المالية للعام 2009، ومن ثم ستقوم بعقد جمعية عمومية لتوضيح اخر التطورات التي وصلت اليها واعادة السهم من جديد للتداول.
ولفت الى ان الشركة لديها حاليا نحو 6 شركات تقوم بمزاولة نشاطاتها من اجمالي 23 شركة تنفذ عدة عقود حكومية، منوها الى ان هذه الشركات كانت تغطي سابقا جميع الدوائر الحكومية بنحو 16 الف عامل.
واشار الى ان الشركة مازالت تملك المقومات التي تؤهلها لقيادة قطاع الخدمات في الدولة، ولكنها بحاجة الى دعم من قبل الدولة وجميع مساهميها سواء كانوا صغارا ام كبارا.

تحفظات مدقق الحسابات
أسس الامتناع عن إبداء الرأي
1 - أصدرت لجنة التحكيم في سوق الكويت للأوراق المالية في جلستها المنعقدة بتاريخ 17 فبراير 2009، حكماً يقضي بالزام المجموعة والشركة الزميلة لها (الشركة الدولية للاجارة والاستثمار) مجتمعين، بدفع مبلغ إجمالي وقدره 3.553.630 دينارا كويتيا لمصلحة إحدى شركات الوساطة المالية العاملة في سوق الكويت للأوراق المالية وذلك عن المبالغ التي تخلفت المجموعة والشركة الزميلة لها عن سدادها لقاء صفقات أبرمتها شركة الوساطة المالية تلك نيابة عنهم. وتقوم المجموعة حالياً بالطعن في هذا الحكم وهو حالياً قيد التداول بانتظار صدور حكم نهائي بشأنه ولم تستلم المجموعة إخطاراً رسمياً بحصتها من الموجودات والالتزامات المرتبطة بهذا الحكم، كما توجد أحكام أخرى صادرة على الشركة الأم وشركة المسيلة للمقاولات وتنظيف المباني ذ.م.م التابعة لها لمصلحة شركات وساطة مالية بمبلغ 1.524.457 دينارا كويتيا، وقامت المجموعة بالطعن في هذه الأحكام، لا تعكس البيانات المالية المجمعة أي مبالغ متعلقة بهذه الأحكام.
2 - بموجب اتفاقية مؤرخة في 20 فبراير 2008 بين الشركة الأم والشركة الدولية للاجارة والاستثمار (شركة زميلة) تنازلت بموجبها الشركة الزميلة عن حق الاكتتاب في أسهم زيادة رأسمال الشركة الأم المقررة في 27 ديسمبر 2007 على أن تتولى الشركة الأم تخصيص هذه الأسهم للغير مقابل دفع 20.400.000 دينار كويتي للشركة الزميلة عن هذا التنازل. لم يتم إثبات هذا الالتزام في البيانات المالية للمجموعة، وترى الإدارة انه لن يترتب على المجموعة أي التزام ناتج عن هذا العقد.
3 - لم يتم إجراء جرد وتقييم للممتلكات والمنشآت والمعدات التي تظهر بمبلغ 10.19 ملايين دينار كويتي إيضاح (4) والمخزون الظاهر في الميزانية العمومية المجمعة بمبلغ 673.266 دينارا كويتيا، وعليه فلا يمكننا الحكم على وجود وصحة المبالغ الظاهرة في البيانات المالية المجمعة للممتلكات والمنشآت والمعدات والمخزون.
4 - ورد ضمن استثمارات المجموعة المختلفة استثمار في شركة المدى للخدمات اللوجستية (ش. م. ك. م) (سابقاً: شركة أحمادة للخدمات اللوجستية) بمبلغ 2 مليون دينار كويتي إيضاح (5) واستثمار في نفس الشركة بمبلغ 9.12 ملايين دينار كويتي إيضاح (8) واستثمار في أوراق مالية غير مسعرة بمبلغ 425.000 دينار كويتي إيضاح (5)، واستثمار في شركة محدودة مسجلة في إنكلترا بمبلغ 5.98 ملايين دينار كويتي إيضاح (8) واستثمار في شركة تابعة غير مجمعة بغرض المتاجرة بمبلغ 4.49 ملايين دينار كويتي إيضاح (9). لم يتم تقدير القيمة العادلة لتلك الاستثمارات كما في تاريخ البيانات المالية المجمعة وفقاً للمعايير الدولية للتقارير المالية وتم إدراج قيمها كما هو مبين في الإيضاحات المشار إليها أعلاه، كما لم تتوافر لاطلاعنا المستندات المؤيدة لملكية المجموعة لهذه الاستثمارات أو تأييد بذلك من راهني الاستثمارات كما في 31 أكتوبر 2009.
5 - كما هو مبين في الإيضاح (6) حول البيانات المالية المجمعة، تم إدراج قيمة الاستثمار في الشركة الزميلة (الشركة الدولية للاجارة والاستثمار (ش. م. ك. م) بقيمة 75.67 مليون دينار كويتي متضمنة شهرة بمبلغ 51.9 مليون دينار كويتي وذلك بناء على المعلومات المالية المرحلية المكثفة المجمعة لتلك الشركة الزميلة كما هو في 30 سبتمبر 2008، كما يتضمن الإيضاح إدراج الاستثمار في شركة الأسطول الماسي بمبلغ 1.38 مليون دينار كويتي متضمناً شهرة بمبلغ 629.235 دينارا كويتيا واستثمار في شركة سفريات رمسيس للسياحة والسفر بمبلغ 251.203 دنانير كويتية بناء على البيانات المالية المدققة للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2008، لم يتم تقييم هذه الاستثمارات لتحديد الانخفاض في القيمة.

أنا مستقيل
قال الزيات انه قدم استقالته لمجلس الادارة الا انه ما زال يملك زمام الامور في الشركة الى حين انتخاب مجلس ادارة جديد، مشيرا الى ان الشركة عينت طاقما من مدققي الحسابات لمجموعة شركاتها.

الربع الأول
اشار الزيات الى ان الشركة تعكف حاليا على اعداد البيانات المالية لفترة الثلاثة اشهر المنتهية في 2010/3/31 لتقديمها للبورصة والعودة مجددا الى ردهة التداول.


القبس 12 / 5


تعليق: لا تستهينون بقوتكم كصغار مساهمين !
 

بوفيونة

عضو نشط
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
724
الإقامة
الكويت
فلساً خسائر متوقعة لـ «جراند» في 2009
الأربعاء 12 مايو 2010 - الأنباء


:أدوات الربط أضـف تعليقك :حجم الخط



شريف حمدي
علمت «الأنباء» من مصادر مطلعة ان شركة المشروعات العقارية الكبرى «جراند» ستعلن خلال الفترة القليلة المقبلة عن خسائر تفــــــوق الـ 70 فلسا وذلك عن السنة المنتهية في 31 ديسمبر 2009. وقالت المصادر ان هذه الخسائر الكبيرة ناتجة عن اعادة تقييم اصول الشركة المتمثلة في ملكياتها في شركات تابعة تراجعت القيمة السوقية لأسهمها بشكل كبير خلال العام الماضي مقارنة بتكلفة الاستثمار فيها.

وذكرت المصادر ان الموعد المتوقع للكشف عن هذه النتائج لإبلاغ ادارة البورصة بها للعودة الى التداول مجددا قد يكون نهاية الشهر الجاري او بداية الشهر المقبل على أقصى تقدير.
 

سهمك اخضر

عضو نشط
التسجيل
22 أكتوبر 2009
المشاركات
9,427
الإقامة
الكويت
كثر الله خيرك أخوي سهمك أخضر.
أخواني المساهمين: لا تضيعون وقتكم بالتحلطم والتذمر, أخوانكم سهمك أخضر وعبدالعزيز رشد ما قصروا و زهقوا من الوعود الكاذبة من مسئولي الشركة. أخواني أنصحكم بإتخاذ إجراءات أكثر جدية ضد مسئولي الشركة كتقديم شكوى إلى وزارة التجارة كونها الجهة الرقابية على الشركات وتقديم شكوى أخرى إلى مجلس الأمة كونه الجهة الرقابية على وزارة التجارة.

بإختصار: إذا لم تنضموا أنفسكم وتوحدوا كلمتكم كصغار مساهمين في الشركة, فلن يلتفت أحد إلى حقوقكم ومطالبكم.

الله يسلمك واحنا بالخدمه لكن والله اي خبر يبلغونا فيه نبلغكم

ندري انك قاعدين على اعصابكم

اقول لو فقراء جان قلنا يستحقون الصدقه لكن عسى سم الهارى ببطنهم

هدي اعصابج وشوفي الخاص
 

أبو العتاهيه

عضو نشط
التسجيل
25 سبتمبر 2009
المشاركات
113
احرقوا دمي حسبى الله عليهم :confused:
المستثمرون من صوب و أبيار .. من صوب
تجمدنا وضاعت علينا فرص والسبب هالشركتين ..!!
يااخوان خلونا نفتح موضوع جديد ونحاول نجمع 10% نسبه ونغير مجلس الاداره نعقد جمعيه عموميه
.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى