شركة الاتصالات المتنقلة ( زين )

الحالة
موضوع مغلق

حقائق

عضو محترف
السلام عليكم,

فيه اشاعة أنه فيه صفقة بيع 46% من أسهم شركة "زين" و التحليل المتواضع يقول "حسب الترقيم" ان سعر السهم على المدى المتوسط ممكن يشوف سعر 475 فلس:eek:

أدري فيه ناس ما راح يعجبها هالتحليل و لكن أبشر اللي معارض التحليل بأن التحليل ما راح يكون صحيح بشرط أن المعارض يحاول يقفل السهم على سعر أعلى من 1240 فلس! الله الحافظ.

و الأسابيع القادمه ستوضح ذلك, و الله أعلى و أعلم.

بالتوفيق جميعا

السلام عليكم,

لكي لا يتضرر أحد, لم استطع النوم قبل أن أضع تحليل بديل عن السابق كإحتمال قوي, هذا الإحتمال لا يمكن أن أتجاهله لأنه مقبول فنيا و قد يحدث.

حسب الترقيم المبين على التشارت من الجائز أن ينزل سعر سهم زين الى حول 980 فلس ثم بعد ذلك يصعد الى 1280-1320 و ينهي صعوده. في هذه الحالة يكون موقع الموجة (3) على المدى المتوسط هو 520-485 فلس بدلا من 475 و الله أعلى و أعلم.

بالتوفيق جميعا

الملفات المرفقه:

• ZAIN 17 June-10 a-b-c 2.png
    ZAIN 17 June-10 a-b-c 2.png
    الحجم: 24.2 KB   المشاهدات: 835

عاشق النوم

عضو نشط
التأمينات قاعد تبيع والخير هي من يشتري نسبة الملكية ستتضح قريباً وكل شيء سينكشف

«الخير» تشتري 37.6 مليون سهم في «زين»

علم ان شركة الخير الوطنية للأسهم والعقارات اشترت خلال الأيام الماضية 37.6 مليون سهم من أسهم شركة زين.
وعلم ان الاستثمارات الوطنية هي التي قامت بعمليات الشراء لمصلحة شركة الخير، وامتصت جزءا كبيرا من عمليات العرض والضغوط التي شهدها السهم. وعمليا، ارتفعت حصة الخير في «زين» بمقدار %0.881 خلال الأيام الماضية، وتم تعديل نسبة الإفصاح في السوق من %11.543 لتصبح %12.424.
http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=615455&date=20062010

rouzy

عضو نشط
في رأيي أن سعر سهم زين منذ أكثر سنة ... لا يسير مع الاعتبارات الفنية كالشارتات .... مع كامل الاحترام لخبراء التحاليل الفنية ....

أما الاعتبارات الاساسية فيبدو أنها هي المحرك الاول والاخير لسعر السهم...

فالملاحظ - خاصة خلال السنة الاخيرة من تداولاتها - أن الامور الاساسية كانت تتحكم بسعر السهم صعودا ونزولا ... مثل: أخبار بيع افريقيا ... وتغير نسب الملكيات ... واحتمالات بيع بعض الاصول الاخرى في بعض البلدان الاخرى.. ومسح معظم ديونها ... وتخفيض مصروفاتها الادارية والعمومية بشكل جذري ... واعادة استراتيجية التشغيل في عموم بلدان وجودها... الخ الامور الاساسية.

مثل هذه الامور الاساسية يبدو أنها ستستمر في التحكم بسعر السهم صعودا ونزولا.. الى حين تستقر أخبار المالكين الكبار - وتغير نسب ملكياتهم - واحتمال استحواذ مشترين جدد كما ينشر الان .... الخ.

والله أعلم.*

عاشق النوم

عضو نشط
في رأيي أن سعر سهم زين منذ أكثر سنة ... لا يسير مع الاعتبارات الفنية كالشارتات .... مع كامل الاحترام لخبراء التحاليل الفنية ....

فالملاحظ - خاصة خلال السنة الاخيرة من تداولاتها - أن الامور الاساسية كانت تتحكم بسعر السهم صعودا ونزولا ... مثل: أخبار بيع افريقيا ... وتغير نسب الملكيات ... واحتمالات بيع بعض الاصول الاخرى في بعض البلدان الاخرى.. ومسح معظم ديونها ... وتخفيض مصروفاتها الادارية والعمومية بشكل جذري ... واعادة استراتيجية التشغيل في عموم بلدان وجودها... الخ الامور الاساسية.

مثل هذه الامور الاساسية يبدو أنها ستستمر في التحكم بسعر السهم صعودا ونزولا.. الى حين تستقر أخبار المالكين الكبار - وتغير نسب ملكياتهم - واحتمال استحواذ مشترين جدد كما ينشر الان .... الخ.

والله أعلم.*

كلامك سليم مئة بالمئة
هناك ظروف لا يمكن لنا فيها استخدام التحليل الفني , منذ اكثر من شهر وحتى الان السوق يتحرك بطريقة غير مقروءة ولا يمكن توقعها , التشارتات لا تفيد شيئاً .

مكافح

عضو نشط

والله أعلم.*

كلامك سليم مئة بالمئة
هناك ظروف لا يمكن لنا فيها استخدام التحليل الفني , منذ اكثر من شهر وحتى الان السوق يتحرك بطريقة غير مقروءة ولا يمكن توقعها , التشارتات لا تفيد شيئاً .

rouzy
و عاشق النوم \\ ما قصرتوا على وجهات النظر القيمه\\ تقولون التحليل الفني و الرسومات البيانيه ما تفيد في سهم زين\\ أنا عندي سهم زين شاريه بسعر 1400 و أخذت ارباح 170 فلس بس ليلحين خسران فيه\\ و أشكركم مقدما اذا تقولون لي على أي سعر أبيعه و هل ابرد على السهم و على أي سعر؟؟ و اذا ابي أضارب على السهم ينفع اشتريه باجر بسعر 1140؟ و وين ابيعه؟ و الا تقترحون أخليني ماسك السهم الى السنه اليايه و ما أبيع كلش؟ يعني تشوفون ان السهم ما ينزل تحت الدينار و لا تحت 900 فلس من الحين الى نهاية السنه؟ أفيدوني أفادكم الله\\\​

عاشق النوم

عضو نشط
rouzy
و عاشق النوم \\ ما قصرتوا على وجهات النظر القيمه\\ تقولون التحليل الفني و الرسومات البيانيه ما تفيد في سهم زين\\ أنا عندي سهم زين شاريه بسعر 1400 و أخذت ارباح 170 فلس بس ليلحين خسران فيه\\ و أشكركم مقدما اذا تقولون لي على أي سعر أبيعه و هل ابرد على السهم و على أي سعر؟؟ و اذا ابي أضارب على السهم ينفع اشتريه باجر بسعر 1140؟ و وين ابيعه؟ و الا تقترحون أخليني ماسك السهم الى السنه اليايه و ما أبيع كلش؟ يعني تشوفون ان السهم ما ينزل تحت الدينار و لا تحت 900 فلس من الحين الى نهاية السنه؟ أفيدوني أفادكم الله\\\​

مرحبا
اخي انا لا اعطي نصيحة خاصة في البيع والشراء , لكن ساتحدث عن نفسي اشتريت زين ب 1340 واخذت 170 توزيعة يعني طلع علي السهم ب 1170 تقريبا , واعتقد ان السهم في صعود ان لم يكن خلال هذا الشهر فخلال هذا العام وانا مطول بالي ولا نية لدي للبيع باقل من 1340 اي بالسعر الذي اشتريته فيه والتوزيعة تكون صافي ربح . مع اني اتوقع صعوده اكثر من ذلك لقوة المركز المالي للشركة وللتوزيعات المتوقعة للعام القادم وأيضاً اذا صدقت اخبار بيع حصة الخرافي ب دينارين
طبعاً هذا رايي الخاص والبسيط والمتواضع وآمل الا تعتمد عليه في قرارك انما يمكنك التفكير والاسحسان فيه

مكافح

عضو نشط
مرحبا
اخي انا لا اعطي نصيحة خاصة في البيع والشراء , لكن ساتحدث عن نفسي اشتريت زين ب 1340 واخذت 170 توزيعة يعني طلع علي السهم ب 1170 تقريبا , واعتقد ان السهم في صعود ان لم يكن خلال هذا الشهر فخلال هذا العام وانا مطول بالي ولا نية لدي للبيع باقل من 1340 اي بالسعر الذي اشتريته فيه والتوزيعة تكون صافي ربح . مع اني اتوقع صعوده اكثر من ذلك لقوة المركز المالي للشركة وللتوزيعات المتوقعة للعام القادم وأيضاً اذا صدقت اخبار بيع حصة الخرافي ب دينارين
طبعاً هذا رايي الخاص والبسيط والمتواضع وآمل الا تعتمد عليه في قرارك انما يمكنك التفكير والاسحسان فيه

شكرا عاشق النوم ما قصرت,,, اذا حضرتك متوقع ان السهم خلال هذا الشهر او خلال هذا العام يصعد اكثر من 1340 ليش الواحد يبيع على 1340 \\ ما جاوبتني امسك السهم؟؟ يعني ما ينزل تحت الدينار او تحت 900 فلس هذا العام؟؟ و على أي اساس تتوقع صعوده الى اكثر من 1340؟؟ ما عليه استحملني بامشي على كلامك لأنك تقول التحاليل ما تنفع مع سهم زين و كلامك هذا معناته ان معلوماتك أقوى من التحاليل\\\ جزاك الله خير يا خوي

عاشق النوم

عضو نشط
شكرا عاشق النوم ما قصرت,,, اذا حضرتك متوقع ان اسهم خلال هذا الشهر او خلال هذا العام يصعد اكثر من 1340 ليش الواحد يبيع على 1340 \\ ما جاوبتني امسك السهم؟؟ يعني ما ينزل تحت الدينار او تحت 900 فلس هذا العام؟؟ و على أي اساس تتوقع صعوده الى اكثر من 1340؟؟ ما عليه استحملني بامشي على كلامك لأنك تقول التحاليل ما تنفع مع سهم زين و كلامك هذا معناته ان معلوماتك أقوى من التحاليل\\\ جزاك الله خير يا خوي

عزيزي اذا وصل السهم الى 1340 فهو صعود , أنا لم أحدد سعر معين , أما عن هبوط السهم فنعم من الممكن جداً أن ينزل السهم إلى ما دون الدينار هذه التجارة وهذه البورصة وخاصة في هذه الايام كل شيء جائز .
أما عن المعلومات فهي المنشورة ان السهم حقق ارباح كبيرة من صفقة افريقيا ومن المتوقع ان تحصل زين مبالغ اضافية مسحقة من الصفقة خلال عام وزين السعودية ستبدأ بتحقيق ارباح هذا العام وكذلك التوسع في زين العراق وايضا واضح ان السهم مدعوم من قبل الخرافي فملكيتهم ارتفعت منذ توزيع الارباح بما يزيد عن 1.5 بالمئة وهذا دليل على ثقة بالسهم من قبل ملاكه , فضلا عن ان توزيعات العام المقبل ستكون مجزية ونحن على ابواب نتائج الربع الثاني وهي ايجابية كعادة الشركة
كل هذه الامور تعطيني امل بارتفاع السهم في المستقبل وان سعره الحالي يعتبر متدني كحال باقي الاسهم في البورصة
لا اعرف ما هو الهدف المتجه اليه السهم الا انها مسألة قناعة فعن نفسي قد اقنع بسعر 1340 وقد ابيع السهم دون ذلك او امسكه اكثر كل على حسب تطورات الوضع
طبعا بدأنا النقاش هنا من نقطة عدم جدوى التحليل الفني لسهم زين في هذه الفترة بالذات فالتحليل الفني لن يعطيني الا اشارات خادعة في ظل هذه الظروف
ولك التحية

مكافح

عضو نشط
عزيزي اذا وصل السهم الى 1340 فهو صعود , أنا لم أحدد سعر معين , أما عن هبوط السهم فنعم من الممكن جداً أن ينزل السهم إلى ما دون الدينار هذه التجارة وهذه البورصة وخاصة في هذه الايام كل شيء جائز .
أما عن المعلومات فهي المنشورة ان السهم حقق ارباح كبيرة من صفقة افريقيا ومن المتوقع ان تحصل زين مبالغ اضافية مسحقة من الصفقة خلال عام وزين السعودية ستبدأ بتحقيق ارباح هذا العام وكذلك التوسع في زين العراق وايضا واضح ان السهم مدعوم من قبل الخرافي فملكيتهم ارتفعت منذ توزيع الارباح بما يزيد عن 1.5 بالمئة وهذا دليل على ثقة بالسهم من قبل ملاكه , فضلا عن ان توزيعات العام المقبل ستكون مجزية ونحن على ابواب نتائج الربع الثاني وهي ايجابية كعادة الشركة
كل هذه الامور تعطيني امل بارتفاع السهم في المستقبل وان سعره الحالي يعتبر متدني كحال باقي الاسهم في البورصة
لا اعرف ما هو الهدف المتجه اليه السهم الا انها مسألة قناعة فعن نفسي قد اقنع بسعر 1340 وقد ابيع السهم دون ذلك او امسكه اكثر كل على حسب تطورات الوضع
طبعا بدأنا النقاش هنا من نقطة عدم جدوى التحليل الفني لسهم زين في هذه الفترة بالذات فالتحليل الفني لن يعطيني الا اشارات خادعة في ظل هذه الظروف
ولك التحية

مشكور عزيزي \\ انت جذيه حيرتني تقول سهم زين ما يمشي مع التحليل الفني و جماعة التحليل الفني متوقعين ان السهم يوصل 1320 و بعدين ينزل تحت الدينار و انت تقول بتبيع السهم بسعر 1340 أو أقل و تقول السهم ممكن جدا ينزل تحت الدينار يعني ألحين بكلامك هذا قاعد تأييد التحليل الفني و الا هاذي صدفه!!! و بعدين تقول ما تدري وين متجه اليه السهم و تقول المسأله مسألة قناعه!!! انزين و اذا السهم ما وصل الى سعر أنا مقتنع فيه؟؟ طيب انت الحين زودت حيرتي,, لا انت معطيني صوره واضحة عن حركة اسعار سهم زين لأنك تقول ما تعرفها و لا انت تبينا نشوف التحاليل الفنيه:confused: لأنك تقول انها غير مجديه, بالله عليك شنسوي؟؟؟؟

و لك التحيه

Cozmo

موقوف
دار جابر وسعد ومن بعدهم صباح ووليه نواف راعي العهد
السهم خيره لمه تشوفه نازل يا جماعه سألوني عن مجموعة الخرافي :)

دشيت على استثمارات بفترة النزول الي الاسبوع الي فات على 310
والساحل على 118
والاقوى كان زين على دينار و20 ودينار و40

شوفوا اسعار المجموعه اليوم وتعرفون انه الي قاعد يصير لعب وتخويف لتجميع الاسعار الرخيصه

ونفس الحركه يتبعها البحر ومجموعته
لكن وين الي يفهمها ويمشي وياهم فيها ويلعب مثلهم يا جماعه :)

مكافح

عضو نشط
السهم خيره لمه تشوفه نازل يا جماعه سألوني عن مجموعة الخرافي :)

دشيت على استثمارات بفترة النزول الي الاسبوع الي فات على 310
والساحل على 118
والاقوى كان زين على دينار و20 ودينار و40

شوفوا اسعار المجموعه اليوم وتعرفون انه الي قاعد يصير لعب وتخويف لتجميع الاسعار الرخيصه

ونفس الحركه يتبعها البحر ومجموعته
لكن وين الي يفهمها ويمشي وياهم فيها ويلعب مثلهم يا جماعه :)

هلا كوزمو :) يوبه احنا وين و انت وين\\ انت تدير محافظ أكيد تفهمها و اهي طايره بس احنا الله يخلف علينا على باب الله!!! لا تنسى باجر تنفض صغار المتداولين من سهم منا :eek:

فاهم غلط

عضو نشط
لاتبيعون ولا تشترون ترى الخير جدام والحال كل ماله افضل باذن الله وتحملو بعمركم ..؟

الشركة التاريخ آخر الأعلى الأدنى الكمية الصفقات القيمة
زين 6/17/2010 1,080 1,100 1,020 6,292,500 256 6,700,400

واليوم شنو حال السهم .

فاهم غلط​

Cozmo

موقوف
هلا كوزمو :) يوبه احنا وين و انت وين\\ انت تدير محافظ أكيد تفهمها و اهي طايره بس احنا الله يخلف علينا على باب الله!!! لا تنسى باجر تنفض صغار المتداولين من سهم منا :eek:

هلا فيك
عجبتني يوبه لووول :p
الحمد لله على كل حال محافظ وبنفس الوقت ادخل صغار المستثمرين وياي يستفيدون :)
اما عن منا افضل ما اتكلم عنها لانه هذي صفحة الزينه زين ;)
بس اشرايك بالتصريف اليوم على دينار و120 ؟ :rolleyes:

يا تلعب مع الكبار يا تبقى طول عمرك صغير :p

أبو عمر

عضو مميز
بالعكس أنا شايف الاخبار الايجابيه هي اللي طالعه الحين .. جماعه " مصادرنا الخاصة "! :rolleyes: ،، شوف الخبر اللى حاطه أخونا معشي الجن !
شوف أنا عندي تقدير وين بيوصل بالضبط ( بس ما راح أحطه هني ;) ) ،، وبعدها هبووووط .
والبيع والشراء ،، مو شغلي "زين " ;)

الرقم اللي عطيته للي سألني على الخاص كان 1120-1140 وبعدها سيهبط السهم .
السهم الحين تصريف واللى بيرفع السوق مكانه الاسهم الاخري المعروفه بقيامها بهذه المهمة !

هم علشان خاطر أخوي حاكم السوق " والبيع والشراء ،، مو شغلي " :)

والله أعلم

rouzy

عضو نشط
شنو رايكم انه غدا سيصل لسعر 1200 ؟

تنجيم؟ ربما؟

بووليدالغانم

عضو نشط
اخواني الاعزاء ارجوكم اريد منكم ان تنصحوني علما باني كنت شاري 10000 الف سهم بدينار ثم صرفته اب 800 فلس السنة الي طافت ،،،وامس اشتريت 10000 سهم ب 1140 فما ادري تنصحوني ابيع على راس المال لاني خايف ايطيح مرة ثانية الى 800 فلس او احتفظ فيه علشان عالاقل اعوض خسااااااااااااااااااارتي ،،، تكفون قولوا لي تعتقدون يرتفع السهم في الايام القليلة ولا لا وارجو النصيحة من اهل الخير مو من الي يطبلووون ومشكووووووووووووورين واسف عالاطالة ...

Cozmo

موقوف
اخواني الاعزاء ارجوكم اريد منكم ان تنصحوني علما باني كنت شاري 10000 الف سهم بدينار ثم صرفته اب 800 فلس السنة الي طافت ،،،وامس اشتريت 10000 سهم ب 1140 فما ادري تنصحوني ابيع على راس المال لاني خايف ايطيح مرة ثانية الى 800 فلس او احتفظ فيه علشان عالاقل اعوض خسااااااااااااااااااارتي ،،، تكفون قولوا لي تعتقدون يرتفع السهم في الايام القليلة ولا لا وارجو النصيحة من اهل الخير مو من الي يطبلووون ومشكووووووووووووورين واسف عالاطالة ...

اخوي بو وليد نصيحه لوجه الله
مجاميع الخرافي اشتر عند النزول وبيع عند الارتفاع
غير هالكلام ما راح يمشي ويه هالمجموعه صدقني
فيه كلام كثير انه السهم فيه خير لي جدام لكن الخير لي الحين عليه سحابة ضباب كثيفه
ومو عارفين من وين بييهم الخير ؟

بووليدالغانم

عضو نشط
اخوي بو وليد نصيحه لوجه الله
مجاميع الخرافي اشتر عند النزول وبيع عند الارتفاع
غير هالكلام ما راح يمشي ويه هالمجموعه صدقني
فيه كلام كثير انه السهم فيه خير لي جدام لكن الخير لي الحين عليه سحابة ضباب كثيفه
ومو عارفين من وين بييهم الخير ؟

في البداية اشكرك اخوي كوزمو ترا مت من الضحك اليوم يوم شفت تعليق الشخص الي قالك يووووووووووبه احنا وين وانته وين لووووووووول ،،،،وبعدين اخوي انته ما وضحت لي اني يوم قلت لك اني خذيته اب 1140 يعني مادري تدبست فيه ولا لا؟؟؟ وبعدين برايك هذا يعتبر سعر مرتفع ولا منخفض ،،،وشنو تتوقع باجر راح يكمل الصعود ولا يخقهااااا ؟؟؟ لاني بيني وبينك مرة افكر اني باجر ابيع براس المال واحط فليساتي بجيبي ومرة اقوول خلني اعوض خساراتي وشكرااااااااااااااااااااااااااااااااااا ...

Cozmo

موقوف
في البداية اشكرك اخوي كوزمو ترا مت من الضحك اليوم يوم شفت تعليق الشخص الي قالك يووووووووووبه احنا وين وانته وين لووووووووول ،،،،وبعدين اخوي انته ما وضحت لي اني يوم قلت لك اني خذيته اب 1140 يعني مادري تدبست فيه ولا لا؟؟؟ وبعدين برايك هذا يعتبر سعر مرتفع ولا منخفض ،،،وشنو تتوقع باجر راح يكمل الصعود ولا يخقهااااا ؟؟؟ لاني بيني وبينك مرة افكر اني باجر ابيع براس المال واحط فليساتي بجيبي ومرة اقوول خلني اعوض خساراتي وشكرااااااااااااااااااااااااااااااااااا ...

اخونه الي قال يوبه خو هذا ضحكني انا بعد بصراحه على هاليوبه لوووول
انا برايي نقول تدبست فيه بحال كسر الدينار و100
واتوقع باذن الله تقدر تطلع من السهم بربح ان شاء الله في حال المجموعه ارتفعت ورفعت السوق معاها هذا الاسبوع ان شاء الله

والله يوفقك ويعوض عليك ان شاء الله

الحالة
موضوع مغلق
أعلى