بيت التمويل الخليجي ( تمويل خليج )

الحالة
موضوع مغلق

take_over

عضو نشط
اخواني الأعزاء سبق وأن ابلغتكم في المنتدى بأنني تحدثت مع احد مدراء بيت التمويل الخليجي الماليين واكد لي بأن البنك بعيد جدا جدا جدا عن الافلاس وقيمته الدفتريه بنهاية 2009 بحدود 72 فلس واصوله بحدود 1200،000،000 مليار ومئتين الف $ تقريبا ومطلوباته بحدود 450،000،000 واحتمال كبير تحقيق خسائر في الربع الأول وأكد لي هذا الكلام أحد المستشاريين الماليين الكبار ممن يحللون في برنامج المؤشر ودمتم سالمين.

((((( إستحـــــــــالة الإفـــــــــــلاس إنشاء اللــــــــــه ])))))

تاكيدا على كلامك وفق "معايير بازل 2"، حدد بنك الكويت المركزي هذه النسبة عند مستوى 12 في المائة ما يعكس متانة الأوضاع المالية في المؤسسة

الملفات المرفقه:

الحجم: 14.4 KB   المشاهدات: 481

bu-abdullaziz

عضو مميز
يفلس صعبه شوي.

نتائج الربع الاول راح تحدد وضع السهم ان شاء الله.

انت عمري

عضو نشط
والله ملينا ليمه متي علي هالحال فلوسنا مجمده
حسبنا الله ونعم الوكيل

البرق الأزرق

عضو نشط
السلام عليكم يا أخوة الإبتلاء متى نتيجة الربع الأول طولت هالنتيجة الله يستر بستره محد قادر يعلمنا عن وضع هالسهم الدايخ لا حول ولا قوة إلا بالله

xTrader

عضو نشط
فيه اشاعة عن سهم غير كويتي سيسحب تداوله من الكويت هذي اشاعة سمعتها وما ادري عن مدى مصدقيتها

ابو التوصيات

عضو نشط
السلام عليكم
معقوله كل اشاعة مزعجه تنقل بسهوله ياجماعه لاتصدقون الاشاعات ومنو قال اللي السهم اللي بيسحب تداول من الكويت اهو تمويل خليجي عيل تدرون شنو الاشاعه اللي سمعناها بس مو حابين ننقلها ان سهم تمويل خليجي سوف يحول جزء كبير من المخصصات الي ارباح وذلك بسبب حل ازمه دبي العالميه والتوصل لاتفاق ولكن نحن لانرضي بالاشاعات لا السلبيه ولا الايجابيه لازم الكلام يكون مبني علي ايضاحات رسميه من السهم بس عالعموم لاتخافون السهم بخير وبعيد عن الافلاس وشكراا

الماني

عضو نشط
وين موقعنا الان ؟

السهم حاليا فوق الدعم الاحمر ( الخط الاحمر في الشارت ) 60 - 55 فلس

اذا قدر الله وتم كسر الخط الاحمر فان الهدف سيكون الخط الازرق وهو الطرف السفلي للقناة الهابطة

التاريخيه عند سعر 21 فلس عندها سيرتد السهم مستهدفا الطرف العلوي للقناه الهابطه بسعر 175 فلس

والله اعلى واعلم

بس حسب ماسمعنا أن الشايع طلع من كبار الملاك هذا واحد ( النسبة محد يدري جم ومنو اللي شرا هم محد يدري )
بخصوص كلام الجرايد أكثر جريدة تهاجم بيت التمويل الخليجي القبس وبعد قبل 4 أيام تقريبا عندي المقال اذا تحب أنزله لك جريدة أوان تتكلم عن السهم والادارة
قبل اسبوعين الاشاعة اللي طلعت بسوق الكويت عن نية بيت التمويل الخليجي زيادة راس المال مرة ثانية ، وقبلها بأكثر من شهر طلعت اشاعة عن نية الشركة أو المؤسسة المالية تخفيض راس المال لتعديل الميزانية

بالنسبة للادارة أخوي ماعندها شفافية بالمرة وساعات تجذب أسألني شلون
بالنسبة لأزمة دبي أطلعوا وقالوا ماعندنا تعرض لأزمة دبي بعد هالكلام بأقل من 3 أسابيع
طلع رئيس مجلس الادارة وقال جنبنا مخصصات 290 مليون دولار لتجنيب الميزانية مشروع دبي لاند
في تناقض بين الاعلانين وأزيدك من الشعر بيت ليش هالتجنيب اذا اهم مابدوا بالمشروع أصلا أوكي شنو موقف التعرض والتجنيب بعد تسوية ديون دبي الصقلة ضايعة
زين وباجي المخصصات شماله محد يدري قيمة أصول نزلت شنو اهي

هذا الخبر نشر في cnbc arabia

القبس الكويتية 04:22 ص

قال الجمان في خدمته «الديوان»: انخفضت ملكية شركة الشايع المتحدة منذ بداية العام في المباني بمقدار 0.5 نقطة مئوية إلى %36.14، كما خرجت شركة الشايع من قائمة كبار الملاك في شركة المستقبل والتي كانت بمعدل %9، في حين ارتفعت في انجازات بمقدار 0.18 نقطة مئوية إلى %26.06 وذلك كما في 2010/4/15.
وخرج كل من عبداللطيف علي الشايع وعبدالعزيز محمد الشايع مجتمعين (كليا او من دون نسبة الافصاح القانونية %5) من ملكيتهما في تمويل خليج في 2010/3/25 والتي كانت بمعدل %5.45، وبذلك لا يكون لتمويل خليج أي ملكيات معلنة. وانخفضت موجودات تمويل خليج بمعدل %51 إلى 471 مليون د.ك نهاية عام 2009 مقارنة بـ 962 مليون د.ك نهاية عام 2008، بالمقابل انخفضت المطلوبات بمعدل %50 إلى 347 مليون د.ك مقارنة بـ 695 مليون د.ك لذات الفترة، كما انخفضت أيضا القيمة الدفترية له إلى 72 فلسا، في حين بلغت 339 فلسا نهاية عام 2008.

صحيفة أوان

خليجي».. مطلوب التوضيح

يسجل بيت التمويل الخليجي هبوطا مستمرا وغير مسبوق، في حين إن إدارة الشركة بعيدة عما يدور في السهم من لعبة الضغوط المستمرة. والأمر يجعل المساهمين يتساءلون عن دور مجلس الإدارة وصحة ما يتم ترويجه حول السهم وإيقافه عن التداول من قبل إدارة الشركة حتى يعود الاستقرار إليها، وبيع بعض الاصول الاستثمارية لتحقيق الارباح وتخفيف الخسائر، إلى أن يعود عقب ذلك الى التداول كما يشاع. لكن عامل الثقة بين المستثمرين وإدارة الشركة بدأت تكشفه شاشة البورصة من خلال التداول السلبي على السهم.

بالنسبة للقبس فأذكر إني قرأت مرة مقال ( عصام الجناحي من عصفور إلى طاووس ثم عصفور مرة أخرى )
وكان لي تعليق على كاتب المقالة ،، أما المقالات الجديدة فلا علم لي بها لني لست من قراء القبس

بالنسبة للاشاعات اللي تطلع في سوق الكويت لا تشيلها من مكانها وكلها كلام فاضي ( شوي ناس قاعدين ومتعلقين بالأسهم من سنتين وما عندهم شغل غير السوالف )

أما عن مجلس الإدارة وليش تارك السهم يغرق فصدقني 90 % من الشركات التشغيلة لا تتابع السهم ولا تهتم لنزوله أو صعوده ولكنها تلاحق مشاريعها وتتابع أعمال الشركة وتطورها ( هذا لو افترضنا أن تمويل خليج شركة تشغيلة )

أساطير دبي ما عندي إطلاع كامل عن المشروع وعن سبب خسارة الشركة 300 مليون فيه ولكن يمكن تكون الشركة قد وضعت مبلغ 300 مليون كتكاليف دراسة المشروع ( طبعا مع شوية سرقات على خفيف ) وأتوقع قبل فترة كلنا قريبنا في الجرايد بأن دراسة مشورع تطوير مطار الكويت قد كلفت 1.2 مليار دينار ( وهي مجرد دراسة على ورق فقط )
بيت التمويل الخليجي من عادته أن يقوم بعمل دراسات لمشاريع مختلفة ومن ثم يعمل على تسويقها والاشتراك بها والاشراف عليها ،، ولكن بحسب معلومات البسيطة لم أسمع بأن تمويل خليج قد اشترى أرض ليقيم عليها مشروع أساطير دبي لاند !!!

الخلاصة بأن البنك قد وضع دراسة وقال أنها كلفته 300 مليون وعندما لم يجد أي مستثمر لهذا المشروع قرر وضعه تحت بند الخسائر والمخصصات .

باقي المخصصات لازم نروح البحرين وناخذ نسخة كاملة عن الميزانية عشان نعرفها

أما أصول بيت التمويل الخليجي اللي يقول إنها نزلت بسبب الأزمة العالمية فأتوقع بأن هذه الأصول ليست سوى مليكات مختلفة في عدد من الشركات وليس فيها أي عقار !!!

بالنسبة لزيادة رأس المال أو تخفيضه أتوقع هالشي ماله داعي حاليا علما بأن الشركة رأسمالها 604 ملايين دولار وبحسب آخر ميزانية الشركة لديها ما يقارب 440 مليون دولار متبقية من رأس المال بعد خصم المطلوبات ( نلاحظ بأن قيمة المطلوبات انخفضت بنسبة كبيرة في عام 2009 )

والجماعة قاعدين يقصون على دوتشيه بنك ويعطونه ( أوراق ) مقابل فلوسه ووصلوا رأس لمال لغاية 625 مليون دولار ،، ودوتشيه بنك قاعد يقص علينا ويبيع أسهمه برخيص عشان يحصل فلوسه والعملية شرباكة

تقبلوا تحياتي ..

وهذا اقتباس من موقع اسواق نت ..\

ولاننسى انه المحللين قبل 8 اشهر يوم كانت قيمه السهم 200 فلس انه راح يوصل الا حدود 60 و50 فلس وفعلا وصل وصار هالشي وليش مانصدقهم ..!!

اقنعوكم بالاكتتاب واخذوا منكم فلوسكم وقطوكم بحر ..

واسمحولي على هالكلام بس دايم الصج هو اللي يجرح

تقبلوا تحياتي !!!

sean faris

عضو نشط
تري ملينا ناس تقول صاعد وناس تقول نازل

يعني لمتي يعني لا تخلوني اعصب :mad: تري لحد الحين محتفظ بهدؤي

خلاص كافي اشاعات

حتي انا عندي معلومة واكيد بس ومتاكد منها بس مابي اقول

يقولون ان الشركة رايحة 500 فلس خلال شهرين بس ما نحب نسولف

:D

حرام عليكم شعري صار وابيض والحين قولب علي الصفار والسبب الصورايخ اللي قاعد تطلعونها واحد يقول افلاس والثاني يقول مخصصات

انا كل هالفترة ساكت شاري السهم علي 800 فلس

وصابر وبالع موس وراح 60 وسكتنا

لكن تقولون افلاس خلاص عيب عيب

SAM7

عضو نشط
أخوي ألماني نسيت تحط بتقريرك أنهم ما دفعوا فواتير الكهرب والماي والوزارة دازتلهم أخطار بفصل التيار .... هاهاها .

بس حلوه بيت التمويل الخليجي قص على دوتشيه بانك

مجرد رأي

عضو نشط
والله ماحد عرفلك يالمائي امس تقول غير قادر على الاستمرار ويوم برهنوا لك العكس وانه يتمتع وملائه ممتازه صرت محلل فني قول من اول شي السهم بينزل فنيا ولا تلف وتدور بالعربي الربع لو يوصلون للتصفية ماهم بياعه .
توكل على الله وعطنا تحليل فني افضل من خريطك اللي حاطها

TAHOE

عضو مميز
اخوي الالماني ما يجوز ااتخرع الناس واتروعهم في حلالهم ,, رسمك الفني ونظرتك الفنيه غير صحيحه وانا مستعد اناقشك فيها فنيا ولو اعلم ان السهم الآن له اتجاه للعشرينات لقلتها لهم ولكن ليس هناك اي اتجاه فني حاليا للعشرينات او الاربعينيات الاتجاه لل 50/51 فقط في حال كسر 60 ,, فاتقي الله في حلال الناس وفي مشاعرهم

تحياتي

بو ساير

عضو نشط
اخوي الالماني ما يجوز ااتخرع الناس واتروعهم في حلالهم ,, رسمك الفني ونظرتك الفنيه غير صحيحه وانا مستعد اناقشك فيها فنيا ولو اعلم ان السهم الآن له اتجاه للعشرينات لقلتها لهم ولكن ليس هناك اي اتجاه فني حاليا للعشرينات او الاربعينيات الاتجاه لل 50/51 فقط في حال كسر 60 ,, فاتقي الله في حلال الناس وفي مشاعرهم

تحياتي

الغالي (( تاهو )) انا الشهاده لله ما اعرفك بس حبيتك من مشاركاتك و حسيت انك ((زلم)) تحياتي لك و عسى الله اوفقك ..
ملاحظه : فقط للتنويه حق اخوانا الفلسطن زلم غير زلمه ,, ودمتم سالمين .

عزيز نفس

عضو نشط
بيت التمويل الخليجى صار (ملطشه)المؤشر نت..........

ههههههههههههههههههههههه والله انك صاج

واحد يقول شعري ابيض وصار اصفر

والثاني يقول 20 فلس

والله ملطشة

البرق الأزرق

عضو نشط
أخوي تاهو الله ينصرك على المشاركات الطيبة وجزاك الله خير وإذا عندك أي خبر عن السهم أو وضعه في الأيام الجاية علمنا الله يرحم والديك يا الغالي :)

مليون دينار

عضو مميز
المشكله اذا السهم أقفل تحت 60 فلس

الحالة
موضوع مغلق
أعلى