الشركة الخليجية الدولية للإستثمار ش.م.ك.م ( غلف انفست ) ..... 2

النائب

عضو نشط
التسجيل
19 مايو 2006
المشاركات
514
ياجماعه الله
يعطيكم العافيه

اذا فيه احد يتبرع بوقته ويتكرم بجمع ارقام تليفونات المساهمين و بعدها يقوم بعمل تنسيق مع محامي ارجوا ان لا ينساني

وفي حال اي تنسيق
هذا رقمي 99796641
 
التسجيل
31 مارس 2006
المشاركات
2,370
الإقامة
الكويت الشقيقه
{غلف إنفست}: استمرار مساعي إنقاذ ما يمكن إنقاذه



محمد شعبان
يستمر رئيس مجلس الإدارة في شركة غلف إنفست عبدالمحسن المشعان في مسعاه الصعب إلى إنقاذ ما يمكن إنقاذه في الشركة، إذ لا يزال على قدم وساق في سبيل هيكلة الشركة وتوفيق أوضاعها عبر توفير رأسمال جديد لها. فمن جهة يتم الترتيب للدعوة إلى جمعية عمومية للمساهمين لعرض خطة الهيكلة الجديدة عليهم والحصول على مواقفتهم، مع سعي للتوصل الى اتفاق مع البنوك الدائنة للشركة على تحويل ما تبقى من مديونياتهم الى استثمار في الشركة.
وفي الإطار ذاته تقول إدارة الشركة: يوجد مستثمر جاهز لضخ وتغطية ما نسبته %80 من رأسمال الشركة وفقا للهيكلة الجديدة، على أن يبقى للمساهمين %20. وفي خط مواز يقود أحد المكاتب القانونية الاستشارية قضية الشركة ضد البنك المركزي لإلغاء قرار شطب الشركة من سجلات شركات الاستثمار لديه. مصادر علمية تقول إن مساعي قائمة لتحديد موعد لجمعية عمومية مصيرية بالنسبة للشركة.
وقالت مصادر إن الشركة قدمت خطة إلى أنها لم تلق ما يعيق ذلك علماً بأن إجراءاتها الحالية تجري برسم هيئة الأسواق.




والله ولي التوفيق
 
التسجيل
13 يوليو 2011
المشاركات
23
السلام --- والله يا جماعه الظاهر ما في مستثمر ولا شي بس الجماعه كل ما يفتحون هذا البرنامج ويقرون ويعرفون ان الاخوان المستثمرين مصممين علا رفع قضايا عليهم نزلوا خبر من أهني واهناك علا انهم يسعون الى معالجة اوضاع الشركة وان في مستثمر وان فيه وفيه كذا وكذا والظاهر ان الجماعه يحاولون يكسبون الوقت ويطوف عليهم المده القانونيه ويحمون انفسهم من المحاسبه علا ما وصلت اليه اوضاع الشركة من اعلا الى اسفل والوصول الى تصفية الشركة ؟؟؟ الرجاء من الجميع الانتباه لهذا الموضوع والتكاتف وجمع اكثر عدد من المستثمرين ونرفع قضية علا الشركة عسا انحصل علا شي او نحاسبهم علا كل شي وانا ايد الاخ (النائب) علا موضوعه لازم نتحد ونتكاتف ونجمع اكبر عدد ونوكل احد المحامين وأنشوف وين راح نوصل مع هالشركة وما نقول الا الله المستعان ويرجع الحق لاصحابه وشكرا للجميع *
 
التسجيل
31 مارس 2006
المشاركات
2,370
الإقامة
الكويت الشقيقه
[14:8:57] ِ.المعلومات الشهرية عن صندوق الشروق الاستثماري
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأنه تطبيقا للمادة 355 من اللائحة
التنفيذية للقانون رقم 7 لسنة 2010 لهيئة اسواق المال بشأن نشر معلومات
شهرية عن الصناديق الاستثمارية فقد افادتنا شركة الخليجية الدولية للاستثمار
بالمعلومات التالية عن صندوق الشروق الاستثماري كما في 30-9-2011 ‏
على النحو التالي:‏
ِ.‏
اسم مدير الصندوق: شركة الخليجية الدولية للاستثمار
اسم الصندوق: صندوق الشروق الاستثماري
عملة الصندوق: الدينار الكويتي
تاريخ البدء بالصندوق: 22-4-2010‏
رأس مال الصندوق الحالي: 1.222.264 وحدة
صافي اصول الصندوق: 740,188.796 دينار كويتي
صافي قيمة الوحدة الصندوق: 0.606 دينار كويتي
مدة الصندوق: 10 سنوات من تاريخ قيد ونشر الموافقة على تأسسه
اهداف الصندوق: ‏
الاستثمار في الاسهم الكويتية المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية ‏
والشركات الغير مدرجة في حالة طرحها للاكتتاب من قبل شركات يساهم
فيها الصندوق.‏
الأرباح: 0%‏
 
التسجيل
13 يوليو 2011
المشاركات
23
تاريخ الخبر : 08/10/2011 08:04




طالبتها بإعادة الهيكلة لتجاوز خسائرها 279 % من رأسمالها

«التجارة» ترفض عقد عمومية «غلف إنفست»




إبراهيم عبدالجواد

رفضت وزارة التجارة والصناعة تحديد موعد للجمعية العمومية للشركة الخليجية الدولية للاستثمار «غلف إنفست» لمناقشة البيانات المالية للشركة عن الفترة المنتهية في 31 ديسمبر 2010.
وقالت مصادر مطلعة لـ»الكويتية» ان سبب رفض الطلب المقدم الى «التجارة» من قبل شركة «غلف انفست» يعود الى ان الوزارة قد اكتشفت بعد التدقيق في البيانات المالية المقدمة لها من قبل الشركة استمرار تكبدها لخسائر متراكمة بلغت 279 بالمئة من رأس المال، حيث لم تقتنع كذلك بالتبرير المقدم لها حول قدرة الشركة على الاستمرار بممارسة نشاطها من خلال موافقة المقرضين على تحويل القروض الى زيادة رأسمال الشركة.
واكدت «التجارة» في كتابها الى الشركة ان عدم اعادة هيكلة رأس المال بضخ اموال جديدة وبموافقة بنك الكويت المركزي لا يعتد في منح موعد لعقد الجمعية العمومية، خاصة ان هناك قرارا وزاريا صادرا في عام 2010 برقم 515 بشأن طرق زيادة رؤوس الأموال للشركات الخاضعة لنص المادة 171 من قانون الشركات التجارية رقم 15 لسنة 1960، وقرار البنك المركزي الخاص بشطب الشركة وهو ما يؤثر على استمرارية نشاط الشركة.
وكانت الشركة قد اعلنت في وقت سابق انها ترتب للدعوة إلى جمعية عمومية للمساهمين لعرض خطة الهيكلة الجديدة عليهم والحصول على موافقتهم، مع سعي للتوصل الى اتفاق مع البنوك الدائنة للشركة على تحويل ما تبقى من مديونياتهم الى استثمار في الشركة، مشيرة الى وجود مستثمر جاهز لضخ وتغطية ما نسبته 80 بالمئة من رأسمال الشركة
وفقا للهيكلة الجديدة، على
أن يبقى للمساهمين 20 بالمئة.
وتعتقد الشركة ان لديها إمكانية للاستمرار في المستقبل ‏بعد موافقة المقرضين على تحويل قروضهم ومستحقاتهم الاخرى إلى رأسمال الشركة‏ الأم،
وفقا للشروط والبنود
المذكورة في كتب موافقتهم، والمفاوضات التمهيدية مع أحد الأطراف المهتمين بامتلاك حصة استراتيجية.‏
يذكر أن خسائر الشركة قد انخفضت إلى 1.63 مليون دينار بنهاية النصف الأول من عام 2011 مقارنة بخسائر قدرها 7.38 ملايين دينار خلال الفترة نفسها من عام 2010.


http://www.alkuwaitiah.com/ArticleDetail.aspx?id=1720
 
التسجيل
9 فبراير 2009
المشاركات
760
يعني خلااااص الكل يغسل ايده
الاهليه اللي موجوداتها اكثر وخسرتها اقل من غلف مولاقيه احد يدخل بزيادة راس مالها تبون شريك استراتيجي بغلف
دام انكم سكتنا بالبدايه وخليناهم يطيرون اللي بقى خلاص كملو سكوتكم لي التصفيه وحزتها لاتبرون الذمه
واتوقع حتى الجمعيه العموميه ماراح تحضرون وراح تتحلطمون بالمنتدى والطيور طارت برزاقها
 
التسجيل
31 مارس 2006
المشاركات
2,370
الإقامة
الكويت الشقيقه
غلف انفست

افضل الشركات الموقفة من حيث اعلانات جميع البيانات الماليه + دفع رسوم الاشتراك السنوي2011___2012

والمشكله اذا صار تصفيه محد يحصل على شيء لايوجد شيء فيهاا

ولاترغب في التصفيه مو عشان سواد عيون المساهمين ( الخوف من الدائنين)

وحسبنى الله ونعم الوكيل


وفرج من الله ونصر قريب
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
"موديز" ترفع تصنيف القوة المالية لـ "غلف إنفست" من (D-) إلى (D)

02 نوفمبر 2011 11:36 ص المصدر: مباشر


بنظرة مستقبلية مستقرة

قالت وكالة موديز لخدمات المستثمرين اليوم أنها رفعت من تصنيف الشركة الخليجية الدولية للاستثمار "غلف إنفست" من حيث القوة المالية من (D-) إلى (D)، وذلك يعود بالأساس إلى إعادة أسس تقييم الائتمان في الشركة والذي يعكس أدنى مستوى من المخاطر.

كما أكدت الوكالة تقييم "غلف إنفست" الخاص بالودائع طويلة وقصيرة الأجل عند مستوى (Baa2)، مُشيرة إلى أن جميع التصنيفات جاءت لتحمل نظرة مستقبلية مستقرة للشركة.

وأوضحت الوكالة أن ترقية تصنيف "غلف إنفست" يعكس موقفها المالي والتحسن الذي شهده رأس مال الشركة، حيث نجحت في تخفيض الضغط، سواء من جانب رأس المال إلى إجمالي الموجودات أو من جانب الديون إلى حقوق المساهمين، والتي استقرت عند 40.5% و 1.5 مرة كما في يونيو 2011.

وأشارت الوكالة لتعافي أرباح الشركة في النصف الأول من 2011، إضافة لتقليل إدارة الشركة الاعتماد على التمويل القصير الأجل مع تحسن قوي في السيولة وجانب الأصول بنحو 10%.

تجدر الإشارة إلى أن خسائر الشركة في النصف الأول من هذا العام تقلصت بنحو 352.8% لتصل إلى 1.63 مليون دينار تقريباً مقابل خسائر بحوالي 7.38 مليون دينار في نهاية النصف الأول من العام الماضي.
 

koweitian

عضو نشط
التسجيل
18 أكتوبر 2004
المشاركات
75
الكلام الي فوق هذا صج عن غلف انفست ولا انا قااعد اتحلم :confused:
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
الكلام الي فوق هذا صج عن غلف انفست ولا انا قااعد اتحلم :confused:

مفاهيم أساسية حول ط ريقة وكالة Moody's لتصنيف السندات للشركات والمؤسسات الصناعية والتجارية
تقوم هنا بشرح طريقة Moody's لتصنيف السندات والشركات والمؤسسات الصناعية والتجارية واستعراض بعض التجارب العالمية.
 

الملفات المرفقه:

  • 111111.png
    111111.png
    الحجم: 697.7 KB   المشاهدات: 156
التسجيل
31 مارس 2006
المشاركات
2,370
الإقامة
الكويت الشقيقه
بعد رفض «التجارة» تحديد موعد عمومية غير عادية

«غلف إنفست» بين متاهات الرقابة وأمل إعادة الهيكلة




أحمد حسن:
• مخاوف من تراجع مستثمر استراتيجي عن دعم الشركة
• «الأهلية القابضة» تسببت في خسارة قدرها 38 مليون دينار
• بقاؤها مرهون بعودتها إلى سجلات المركزي أو التحول إلى قابضة
ثمة تفاؤل مشوب بكثير من الخوف يسود داخل مجلس ادارة الشركة الخليجية للاستثمار «غلف انفست» بعد رفض وزارة التجارة طلب الشركة تحديد موعد لعقد جمعية عمومية غير عادية لاخذ موافقة المساهمين بشان خطة اعادة الهيكلة من خلال استحواذ مساهم استراتيجي علي حصة تقد بـ 80 في المئة من الشركة مقابل ضخ سيولة في حدود 15 مليون دينار.
فقد اكد مصدر مطلع لــ«الدار» ان رفض التجارة جاء بناء على شطب الشركة من سجل الشركات الاستثمارية لدى البنك المركزي وعليه لا يمكن عقد عمومية الا بعد عودة الشركة مرة اخرى الي رقابة البنك المركزي من خلال التأشير في سجل الشركات الاستثمارية والخوف كل الخوف الان من تراجع المستثمر الاستراتيجي عن ضخ الـ 15 مليون في الشركة نتيجة التطورات الاخيرة وعدم وجود بديل اخر في وقت قل فيه الكاش وعز الى درجة كبيرة بسبب الاوضاع التي تمر كافة القطاعات وخاصة القطاع الاستثماري.

السبب الأكبر
وبين المصدر ان مجلس الادارة مستاء من تغطية الاخطاء التي ارتكبت في حق الشركة من قبل البنك المركزي والجهات الرقابية منذ عام 2006 وحتي صدور قرار الشطب حيث لم تكلف الجهات الرقابية نفسها عناء البحث عن الاسباب الحقيقية وراء تعثر الشركة وبلوغها هذه المرحلة ولم يحاسب الشركة الاهلية القابضة التي كانت السبب المباشر وراء خسارة الشركة لاكثر من 75 في المئة من راسمالها بل ان الشركة عندما سارعت الي البحث عن خطط لاعادة الهيكلة ونجحت في كسب تاييد البنوك الدائنة تفاجات بقرار الشطب من سجلات البنك المركزي وكانت الصدمة الثانية عندما رفضت التجارة تحديد موعد لجمعية غير عادية ما زاد الامور تعقيدا.

شرباكة طويلة
وكشف المصدر ان التجارة لم تعط تبريرات قانونية للشركة عندما تقدمت اليها بطلب للتحول الى شركة قابضة بدلا من استثمارية سوى ان الامر بيد هيئة سوق المال وعليه دخلت الشركة في شرباكة طويلة ولاتعرف حتي الان من المسؤول عنها والى اي جهة تتبع ومن تخاطب؟ فالمركزي تخلى عنها وهذه وزارة التجارة تملصت من دورها وهيئة سوق المال حتى الان فاقدة للصفة القانونية ولا يمكن أن تصدر عنها قرارات مصيرية وملزمة في مثل هذه الحالات.
واوضح المصدر ان الشركة ازاء هذة التطورات لم يتبق امامها سوى اللجوء الى القضاء ضد وزارة التجارة كون الرفض يتعارض مع دور التجارة كجهة رقابية يتعين عليها عدم خلط الاوراق وفصل قرار الشطب عن اختصاصاتها، مبينا ان الشركة مازالت لديها آمال للخروج من هكذا اوضاع من خلال ثقتها في القضاء العادل حيث تنتظر حكما في القضية المرفوعة ضد البنك المركزي ولن تتنازل عن حقوقها المشروعة قيد انملة مهما كلفها الامر.
 

سلوفاك

عضو نشط
التسجيل
4 أغسطس 2010
المشاركات
216
الإقامة
الكويت
[9:59:1] بلغت (خسارة) (غلف انفست) (2.7) مليون د.ك ل9 أشهر المنتهية في30-9-2011 ‏

يعلن سوق الكويت للأوراق المالية أن مجلس ادارة الشركة الخليجية الدولية
للاستثمار (غلف انفست) قد اجتمع واعتمد البيانات ‏الماليه المرحلية للشركة
للربع الثالث المنتهي في 30-09-2011 .‏
وفقا لما يلي:‏
الفترات الحالية :‏
البند ال3 اشهر المنتهية في 30-09-11 ال9 اشهر المنتهية في 30-09-11‏
الربح(د.ك) (1.171.913) (2.799.221)‏
ربحيةالسهم (فلس كويتي) (6.04) (14.43)‏
اجمالي الموجودات المتداولة 3.922.070‏
اجمالي الموجودات 8.630.227‏
اجمالي المطلوبات المتداولة 46.404.839‏
اجمالي المطلوبات 46.416.690‏
ِ اجمالي حقوق المساهمين (37.786.463)‏
بلغ اجمالي الايرادات من التعاملات مع الاطراف ذات الصلة مبلغ 0 د.ك
بلغ اجمالي المصروفات من التعاملات مع الاطراف ذات الصلة مبلغ 68.600 د.ك
الفترات المقارنة :‏
البند ال3 اشهر المنتهية في 30-09-10 ال9 اشهر المنتهية في 30-09-10‏
الربح(د.ك) (820.264) (8.198.332)‏
ربحيةالسهم (فلس كويتي) (4.23) (42.26)‏
اجمالي الموجودات المتداولة 2.758.836‏
اجمالي الموجودات 10.553.286‏
اجمالي المطلوبات المتداولة 43.662.877‏
اجمالي المطلوبات 43.692.646‏
ِ اجمالي حقوق المساهمين (33.139.360)‏
علما بان تقرير مراقبي الحسابات يحتوي على الفقرة التوضيحية التاليه :‏
ِ- استمرار المنشأة :‏
تكبدت المجموعة صافي خسارة بمبلغ2.799.221د.ك خلال فترة التسعةأشهر المنتهية
في30-9-2011 (31 ديسمبر 2010: 9.620.403 د.ك وفي 30 سبتمبر 2010:‏
ِ8.198.332 د.ك)وكما في ذلك التاريخ تجاوز اجمالي مطلوبات المجموعة عن اجمالي
موجوداتها بمبلغ 37.786.463 د.ك (31 ديسمبر 2010: 34.371.112 د.ك وفي
ِ30 سبتمبر 2010: 33.139.360 د.ك) .‏ ايضا، وكما في 30 سبتمبر2011، بلغت
ِ الخسائر المتراكمة للمجموعة 56.947.436 د.ك (31 ديسمبر 2010:‏
ِ54.148.215 د.ك وفي 30 سبتمبر 2010: 53.092.504 د.ك) تمثل نسبة 294%‏
من رأس المال (31 ديسمبر 2010: 279% من رأس المال وفي 30 سبتمبر 2010: 274% ‏
ونظرا لان خسائر الشركة الام قد تعدت رأس مال الشركة فانه وفقا ‏
للمادة 171 من قانون الشركات التجارية رقم 15 لسنة1960 ،وتعديلاته
على مجلس ادارة الشركة الام الدعوة لعقد اجتماع جمعية عامة غير عادية ‏
للبت فيما اذا كانت سيتم البدء في تصفية الشركة الام او اعادة هيكلة
او اتخاذ اية اجراءات اخرى مناسبة .‏
لقد كانت حقوق ملكية الشركة الام منذ 2009 اقل من الحد الادنى لحقوق الملكي
ِ 15.000.000 د.ك والمطلوب لترخيص شركة الاستثمار.‏ وبناء عليه ‏
اصدر بنك الكويت المركزي تعليمات للشركة الام لاتخاذ الاجراءات اللازمة
لضمان استيفاء الحد الادنى المطلوب لرأس مال شركة الاستثمار وهو ‏
ِ15.000.000 د.ك .‏ ‏على الرغم من ذلك لم تنجح الشركة الام في جمع رأس مال
اضافي ومن ثم قام بنك الكويت المركزي بتاريخ 20 يناير 2011 بسحب
ترخيص الاستثمار من الشركة الام ونتيجة لذلك لم يعد بامكان الشركة الام ‏
تقديم خدمات لعملائها .‏
تشير الظروف الموضحة اعلاه ان الشركة الام قد لاتتمكن من الاستمرار كمنشأة
مستمرة . وعليه فان الشركة الام لن تتمكن من سداد كافة مطلوباتها ولن يحصل
ِ المساهمين على اي شيء من تصفية اسهم الشركة الام .‏
تعتقد ادارة الشركة الام ان المجموعة لديها امكانية للاستمرار في المستقبل ‏
للاسباب المبينة ادناه:‏
ِ1- وافق المقرضون على تحويل قروضهم ومستحقاتهم الاخرى الى رأس مال الشركة‏
الام وفق الشروط والبنود المذكورة في كتب موافقتهم .‏
ِ2- هناك مفاوضات مبدئية مع طرف مهتم بالاستحواذ على حصة استراتيجية.‏
ِ3- سوف تتمكن الشركة الام من الاستمرار في العمل من خلال تحويل هيكلها الى ‏
شركة قابضة في حال عدم قدرة الشركة الام من زيادة راس مالها وحقوق ملكيتها
الى 15.000.000 د.ك واستعادة رخصتها للاستثمار .‏
 

koweitian

عضو نشط
التسجيل
18 أكتوبر 2004
المشاركات
75
تشير الظروف الموضحة اعلاه ان الشركة الام قد لاتتمكن من الاستمرار كمنشأة
مستمرة . وعليه فان الشركة الام لن تتمكن من سداد كافة مطلوباتها ولن يحصل
ِ المساهمين على اي شيء من تصفية اسهم الشركة الام .‏
تعتقد ادارة الشركة الام ان المجموعة لديها امكانية للاستمرار في المستقبل ‏
للاسباب المبينة ادناه:‏
ِ1- وافق المقرضون على تحويل قروضهم ومستحقاتهم الاخرى الى رأس مال الشركة‏
الام وفق الشروط والبنود المذكورة في كتب موافقتهم .‏
ِ2- هناك مفاوضات مبدئية مع طرف مهتم بالاستحواذ على حصة استراتيجية.‏
ِ3- سوف تتمكن الشركة الام من الاستمرار في العمل من خلال تحويل هيكلها الى ‏
شركة قابضة في حال عدم قدرة الشركة الام من زيادة راس مالها وحقوق ملكيتها
الى 15.000.000 د.ك واستعادة رخصتها للاستثمار .‏



ودي افهم استثماراتهم شنو كانت الي للدرجه هذي وصلت الشركه شنو الاستثمار الي وصل رأس المال الى 0

شنو نوع الاستثمار اسهم ولا سندات ولا عقار ولا سيارات من الحراج القديم
ولا بسطه بسوق السمك القروض الي اخذها شنو صار فيها استلمتها الاهليه وبعدين .... والله الشركه هذي فلم ولا الافلام الهنديه
 

BO-MUBARAK

عضو نشط
التسجيل
12 مارس 2006
المشاركات
3,995
غلف كانت لديها سيولة تقريبا 100% قامو الاخوان لان الاهلية مولية شروو اسهم الاهلية باعلى من سعر السوق بوايد وطبعا بكل السيوله وفلوس القروض وطاحت الاسهم وطاحت غلف وياها بعرف شلون يفكرون مادري هذول تجار حسبي الله ونعم الوكيل
 
أعلى