شركة راسيات القابضة ........(راسيات)

جاسم-

موقوف
التسجيل
18 يناير 2011
المشاركات
15
أخوي العزيز بيع اليوم أحسن من بعدين لإن السهم في هبوط و إذا أردت بعدين اشتري بعد ما يستقر وضع الشركة هذه نصيحتي يمكنك الاخذ بها أو الاخذ بنصيحة غيري من الاخوة هنا
 

الأسد11

عضو نشط
التسجيل
4 فبراير 2007
المشاركات
467
خبر عاجل عن قناة الجزيرة انتشار أمني كثيف بين جنزور و طرابلس


قريبا بالصور ماذا حصل بمشروع جنزور الراقي بعد 21/2/2011 و بالتفصيل


انت انسان غير طبيعي يا ان عندك مشكله مع الشركة او لك مصلحه
في نقل الاخبار السيئة عنها اما طريقتك في نقل الاخبار والاصرار على
تشويه سمعت الشركة بهذا الشكل امر غريب يدعوا الي الشك
 

الاستوائي

عضو نشط
التسجيل
13 سبتمبر 2005
المشاركات
105
حلوة هذي ليش ماتقول بعد متاثر باحداث اليمن والبحرين وبدون الكويت ومتاثر بعد بكلام سعود الورع وصالح جرمن :)


اخوي ان تفهم عربي ؟

اقول لك متأثر باحداث ليبيا لا الاستثمارات الشركه في ليبيا كبيره جدا فشي طبيعي ان السهم ينهار
 

zizo 40

عضو نشط
التسجيل
10 مارس 2010
المشاركات
2,609
الإقامة
Q8
ودي الأخوان نواف- والأخ جاسم- والأخ ........
يقولون لنا شنو نصيحتكم للأخوان الذين يملكون بالشركة
هل يبيعون حتى لو بخسارة ؟
وآنا اعرف أنكم لا تريديون خسارة أخوانكم المسلمين وإنما نصيحتهم فقط

أتوقع والله أعلم سعر السهم بينزل شوى بسبب التوتر فى ليبيا وتأثيره على مشروع الجنزور, لكن هذا يعتمد على فترة التوتر فى ليبيا؟
إذا الأحداث الحاليه إستمرت لفتره طويله منطقيا ينزل سعر السهم, لكن الأرجح يتم إسقاط النظام الحاكم خلال أيام وفى هذى الحاله السهم مقبل على إرتفاع بدعم من الأرباح والتوزيعه.

يعنى مراقبة أحداث ليبيا مهمه حاليا, وأيضا التطورات فى المغرب.
إن شاءالله يسقط النظام الديكتاتورى بسرعه لحفظ دماء المسلمين, وفى هذى الحاله أعتبر شخصيا السهم فرصه إستثماريه جيده.

والله أعلم
بالتوفيق
 

gulf

عضو نشط
التسجيل
29 يناير 2008
المشاركات
970
الإقامة
الكويت
السلام عليكم
ممكن يكون كلامه صح إذا كان للشركه مشاريع في ليبيا مايصير تفند من غير دليل أو البعض مايعرف شنو نشاطات الشركه بس يشتري السهم وممكن يكون كلامه غلط فلا تاخذ فيه .
الخلاصه إذا شخص كتب معلومه عليك التحري بصحتها بنفسك قبل الرد.
تمنياتي لكم بالربح .
 

جاسم-

موقوف
التسجيل
18 يناير 2011
المشاركات
15
أتوقع والله أعلم سعر السهم بينزل شوى بسبب التوتر فى ليبيا وتأثيره على مشروع الجنزور, لكن هذا يعتمد على فترة التوتر فى ليبيا؟
إذا الأحداث الحاليه إستمرت لفتره طويله منطقيا ينزل سعر السهم, لكن الأرجح يتم إسقاط النظام الحاكم خلال أيام وفى هذى الحاله السهم مقبل على إرتفاع بدعم من الأرباح والتوزيعه.

يعنى مراقبة أحداث ليبيا مهمه حاليا, وأيضا التطورات فى المغرب.
إن شاءالله يسقط النظام الديكتاتورى بسرعه لحفظ دماء المسلمين, وفى هذى الحاله أعتبر شخصيا السهم فرصه إستثماريه جيده.

والله أعلم
بالتوفيق

لماذا ننتظر ماذا سيحصل في ليبيا فقط هل الشركة معتمدة فقط على مشاريع ليبيا، ما هو حال مشاريعها في المغرب و سوريا؟؟؟؟

أتمنى من الشركة عندما ترى أن وضع مشاريعها قد انتكس في بلد ما أن تظهر لنا نشاطها و نجاحها في الدول الاخرى
 

نواف-

موقوف
التسجيل
18 يناير 2011
المشاركات
6
الخليجية المغاربية شريكاً مع خميس بن معمر القذافي بمشروع جنزور


ذكر مواطن ليبي تربطه علاقة وطيدة بالرئيس التنفيذي للشركة الخليجية المغاربية القابضة السيد وليد عيسى الثاقب أن الأخير قد أبغله بوجود علاقة مشاركة غير معلنة مع نجل الرئيس الليبي خميس معمر القذافي بمشروع جنزور السكني والتجاري المزمع تنفيذه بمنطقة جنزور في العاصمة الليبية طرابلس والذي تملكه الشركة الليبية للتجارة العامة إحدى شركات الشركة الخليجية المغاربية القابضة والجدير بالذكر أن المشروع المشار إليه يقع على مقربة من منطقة الاشتباكات الجارية بين أنصار الثورة الليبية والعناصر التابعة لمعمر القذافي.
ومن المتوقع في حال صحة المعلومات الواردة من ليبيا أن يتعرض ملف استثمارات الشركة الخليجية المغاربية القابضة في ليبيا إلى انتكاسة خطيرة على غرار ما تعرضت له شركات الخرافي المستثمرة في مصر بسبب شراكتها المستترة مع نجل الرئيس المصري المخلوع جمال مبارك مما سينعكس سلباً على مستقبل الشركة وقوتها الاقتصادية.
 

سكندكب

عضو نشط
التسجيل
14 مارس 2010
المشاركات
1,207
يا الله سترك و يعوض على ملاك الشركة و التوزيعة الغير مبررة على معدل الأرباح ؟؟؟؟
 

الحفيد

موقوف
التسجيل
24 فبراير 2008
المشاركات
887
السلام عليكم

ترى الأعضاء الجدد ماشاء الله عليهم ناويين على افلاس الشركة ؟؟؟ مافى خبر مو زين عن الشركة الا وكان وراه عضو جديد -- لا تحاتون الكل يدرى ان الشركة خايسة من غير ليبيا والمغرب
 

مبارك بوعلى

عضو نشط
التسجيل
25 يوليو 2010
المشاركات
134
5 نقدى وسعرها 60 فلس

انصحونا ياشباب وبالخصوص بعد اعلان زين وتوزيعتها

شرايكم
 

imad

موقوف
التسجيل
29 ديسمبر 2010
المشاركات
22
السهم سعره 61 فلس ماذا ينتظر أعضاء مجلس إدارة الشركة و رئيسها التنفيذي ليبرروا ما حصل و إلى متى كل مشاريعهم مجمدة؟أستغرب مواقفهم غير المسؤولة و عدم اكتراثهم لأصحاب الاسهم و الامانات الموكلة إليهم ألا يخافون من يوم سيسألون فيه عن تقصيرهم بين يدي رب العالمين لا حول و لا قوة إلا بالله
 

عقاري1

عضو نشط
التسجيل
11 يناير 2011
المشاركات
759
الثاقب: أسواق شمال أفريقيا مقبلة على انتعاش بعد هدوء الأحداث
«الخليجية المغاربية»: تأمين شامل على استثماراتنا في ليبيا والمغرب

أكد الرئيس التنفيذي للشركة الخليجية المغاربية القابضة المهندس وليد الثاقب أن ما تشهده دول المغرب العربي من عدم استقرار حاليا سيكون له بعض الاثر السلبي على المدى القصير، نتيجة تعطل الأعمال والاستثمارات في الفترة الراهنة. ولكنه توقع أن تشهد أسواق هذه الدول انتعاشاً وازدهاراً كبيرين بعد استقرار الأوضاع وقيام المسؤولين باصلاح الأوضاع الاقتصادية لأوطانهم وتحقيق الرفاهية لشعوبهم.
واوضح الثاقب خلال مؤتمر صحافي «قمنا منذ البداية بالتأمين الكامل على استثماراتنا ومشاريعنا ضد الحروب والحروب الأهلية والتأميم والمصادرة والكوارث الطبيعية وغير الطبيعية، لذلك فإننا لا نخشى من الأحداث الحالية ولا نتوقع أي نتائج سلبية لها على أعمالنا ومشاريعنا على المدى البعيد».
وتابع ان «لدى الشركة استثمارات في مشاريع تطوير عقاري في المغرب وليبيا فقط، ولا توجد استثمارات للشركة في تونس والجزائر».
وبالنسبة لمشروع الشركة في ليبيا، قال الثاقب «نحتاج بعض الوقت لتقييم الوضع وأود أن أنتهز الفرصة كي أوضح عدة نقاط في ما يتعلق بنشاط الشركة في الجماهيرية الليبية. وأطمئن المساهمين إلى أن مساهمة الخليجية المغاربية في مشروع الجنزور لا تتجاوز نسبتها 20 في المئة فقط من رأسمال المشروع، وحتى في ما يتعلق بحصتنا في هذا الاستثمار وحصص الآخرين فهي مؤمن عليها بالكامل لدى المؤسسة العربية لضمان الاستثمار ويغطي التأمين كافة حالات الحروب والكوارث وغيرها من الأحداث. وهذا ينطبق على مشروعنا في المغرب أيضاً، لذا فإننا غير قلقين أبداً على استثمارنا في ليبيا وليس هناك أي داع لأن يقلق المستثمرين والمساهمين على الإطلاق».
وعن النتائج المالية للشركة، اجاب الثاقب ان «سوق الكويت للأوراق المالية اعتمد ميزانية الشركة للعام 2010 وتقرير مراقبي الحسابات وأفاد بأنها متوافقة مع المعايير الدولية للتقارير المالية، كما وجد أن تقرير مراقبي الحسابات موافق لمعايير التدقيق الدولية وقانون الشركات التجارية. والميزانية موجودة الآن لدى وزارة التجارة والصناعة ونحن بانتظار أن تنتهي من مراجعتها قريباً».
واوضح «حققت الشركة أرباحاً سنوية معقولة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2010 وهناك توجه لمجلس إدارة الشركة للتوصية بتوزيع ارباح نقدية 5 في المئة بواقع 5 فلوس لكل سهم وذلك بعد موافقة الجمعية العمومية للشركة والتي يتوقع انعقادها في شهر مارس الجاري».
وتابع الثاقب «لعل أهم إنجازاتنا العام 2010 هو الإدراج الناجح للشركة في سوق الكويت للأوراق المالية، الأمر الذي شكل نقلة نوعية للشركة من حيث خضوعها لرقابة وتعليمات السوق وهو ما اكسبنا المزيد من المصداقية في التعاطي مع الجهات المختلفة من بنوك وموردين ومقاولين وغير ذلك، وفتح أمامنا الأبواب نحو أفاق أوسع للعمل والاستثمار».
اضاف «كما حققت الشركة أرباحاً لعام 2010، نتيجة لسياستها المالية التي تميزت بالمرونة بما يتناسب وأوضاع السوق. إضافة إلى ذلك استمرت الشركة في إنجاز المراحل المقررة لاستثماراتها المختلفة وفق الخطط الموضوعة. وأود أن أنوه إلى أن الخليجية المغاربية على مدى سنوات عملها الست حافظت على تحقيقها للأرباح سنوياً ولم تعان من أي خسائر أو مشاكل مادية مع أي طرف كان حتى أثناء اشتداد الأزمة الائتمانية العالمية وانعكاساتها على القطاع المصرفي في الكويت والدول الأخرى التي ننشط بها. ومن إنجازات الخليجية المغاربية القابضة التي نفتخر بها أيضاً محافظتنا على ميزانية نظيفة وخالية من أي قروض».
وكشف الثاقب ان «مجلس إدارة الشركة قام بإجراء نقاشات مستفيضة في الفترة الماضية حول التوجهات المستقبلية للشركة وبناء عليه فقد اعتمد سياسات واستراتيجيات تتناسب والمرحلة المقبلة».
وعن خبر استقالته من الشركة، قال الثاقب «في الحقيقة انني افتخر بوجودي على رأس الهرم التنفيذي لهذه الشركة الناجحة، لكنني تقدمت فعلاً باستقالتي إلى مجلس الإدارة وسوف تسري اعتبارً من تاريخ 31 مارس الجاري. لقد قمت بقيادة الإدارة التنفيذية في الشركة في سنوات التأسيس المضنية وأنا اليوم أفسح المجال أمام كفاءات أخرى لتتسلم دفة القيادة. ورغم ان هذا القرار كان صعباً علي إلا أنني مرتاح جداً لوضع الشركة اليوم، إذ أن فيها كفاءات شابة قادرة على إكمال المسيرة بنجاح وعلى رأسها الأخ طلال الخرافي رئيس مجلس الادارة والذي عين اخيراً عضواً منتدباً، والمهندس سعد الزيد الذي سيقوم بأعمال الرئيس التنفيذي في الفترة المقبلة».
واكد الثاقب ان «القرار بالاستقالة ليس مفاجئاً بل على العكس ابديت رغبتي بالاستقالة قبل اكثر من سنة لكن طلب مني مجلس الادارة بتأجيلها لحين ادراج الشركة بالسوق وعليه فقد تقدمت باستقالتي من هذا المنصب مرة اخرى لظروف خاصة في شهر نوفمبر الماضي، لكن مجلس الإدارة أخر قبول الاستقالة حتى بت فيها باجتماعة الاخير ببداية شهر فبراير. أنا اليوم مطمئن جداً للوضع المالي للشركة وسير العمل في مشاريعها المختلفة، وأرى مستقبلاً مشرقاً وواعداً لها، فالشركة اليوم لديها ملاءة مالية ممتازة وليس عليها أي ديون. وأتمنى للشركة دوام النجاح وأشكر الأخوة في مجلس الإدارة وعلى رأسهم طلال الخرافي رئيس مجلس الادارة والدكتور فؤاد العمر نائب الرئيس على ثقتهم الغالية التي منحوني إياها طوال الأعوام الماضية، كما أشكر فريق العمل وكادر الموظفين والإداريين في الشركة على تعاونهم وجهدهم الذي تكلل بنجاح مشاريع الشركة وخطواتها جميعاً».
 

عقاري1

عضو نشط
التسجيل
11 يناير 2011
المشاركات
759
بعد هتصريح مااعتقد في داعي للنزول -- اهم شي انه في تامين شامل علا الاستثمارات --
 

imad

موقوف
التسجيل
29 ديسمبر 2010
المشاركات
22
إذا كانت المشاريع المصرح بها ، مساهمة الشركة بها ضئيلة جدا بما لا يتجاوز 20%
أولا- أين رأسمال الشركة الآن و ما هي مشاريعها الفعالة و الكبرى
ثانيا- من هم شركاء الشركة في مشروع ليبيا الذين يملكون 80% من قيمة المشروع و هل هذا الكلام يؤكد ما ذكر سابقا عن وجود شراكة مع خميس القذافي؟؟؟ فإذا كان ذلك صحيح فلن يحمي المشروع أي شركة تأمين
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
مسج الجمان sms : الأثنين 28 فبراير 2011


رغم انخفاض ربحية المغاربية للعام 2010 إلى (1.9 فلوس) إلا توقعات الأداء التشغيلي متوسط
وطويل الأجل ايجابية حيث ننصح بتجميع السهم عند مستواه الحالي
(67 فلس) وأقل ، مع مراعاة أن الشركة لديها بعض المشاريع بليبيا.
 

الحفيد

موقوف
التسجيل
24 فبراير 2008
المشاركات
887
السلام عليكم

مسج الجمان sms : الأثنين 28 فبراير 2011


رغم انخفاض ربحية المغاربية للعام 2010 إلى (1.9 فلوس) إلا توقعات الأداء التشغيلي متوسط
وطويل الأجل ايجابية حيث ننصح بتجميع السهم عند مستواه الحالي
(67 فلس) وأقل ، مع مراعاة أن الشركة لديها بعض المشاريع بليبيا.

مع احترامى الشديد لمركز الجمان والتحليل عن هذا السهم وهذى الشركة بالذات !!!!!! أقولة استريح
 

imad

موقوف
التسجيل
29 ديسمبر 2010
المشاركات
22
الثاقب يعقد مؤتمراً صحفياً حافلاً بالمتناقضات

عقد السيد/وليد عيسى الثاقب الرئيس التنفيذي المستقيل للشركة الخليجية المغاربية القابضة مؤتمراً صحفياً بنهاية الأسبوع الماضي تطرق من خلاله إلى وضع الشركة المالي ومستقبلها ومبررات استقالته التي تتلخص بفسحه المجال أمام إمكانيات شابة ودماء جديدة وهو العجوز ابن الخمسين ربيعاً ليتنازل عن مهامه إلى شباب يحملون بين ظهرانيهم عنفوان الشباب وحكمة الشيوخ فان كان قصده الثورة على الشباب المتخلف المفتقر لأدنى درجات المصداقية والتعمق في عصر الثورات المتلاحقة فنحن نؤيده في ذلك ونشد على يديه ونشكر له صراحته واعترافه بإخفاقه المشوب بنغمة الثقة المصطنعة فالاعتراف بالذنب فضيلة رغم مرارة المآسي والبلاوي التي لحقت بالشركة ومساهميها جراء سياسته المرتجلة و قراراته المتسرعة البعيدة عن الحكمة والتعقل.

لقد هزني ما ورد على لسان الثاقب من مغالطات وتناقضات والتي ألخصها للأمانة بالنقاط التالية:

• أشار الثاقب في تصريحات سابقة أن مشروع جنزور العقاري في ليبيا تملكه الشركة الخليجية الليبية للتجارة العامة وهي إحدى شركات الشركة الخليجية المغاربية القابضة بينما عاد ليقول في مؤتمره الصحفي أن حصة الشركة لا تتجاوز 20% ليخفف على المساهمين اثر المصيبة التي حلت بأموالهم وليشعرهم أن آثار الهزة خفيفة.

• لم يتطرق الثاقب إلى البلاوي التي وضع الشركة فيها عندما أقام علاقة شراكة غير معلنة مع خميس معمر القذافي.

• أشار في مؤتمره الصحفي انه قد قام منذ البداية بالتأمين الكامل على استثمارات ومشاريع الشركة ولكن ماذا عن العلاقة المستترة والغير معلنة مع نجل القذافي هل أمَّّن عليها من تغير الحال والزمان.

• أشار في مؤتمره الصحفي أن مدة تنفيذ مشروع جنزور 19 شهراً وان المشروع في بدايات مراحل التنفيذ وقد أشار في لقاء سابق انه من المتوقع أن ينهي العمل بالمشروع في الربع الثالث من عام 2011 وقد نقل بعض زائري المشروع أن المنجز من المشروع لغاية تاريخه سور المشروع وغرفة الحارس لا غير فما هذه التناقضات يا سيد الثاقب وألم يكن من الأجدى أن تصارح مساهمي الشركة بحال المشروع ورحم الله القائل إن كان الكذب ينجي فالصدق أنجى.

• إن توزيع الأرباح الوهمية بواقع 5% مرهون بموافقة الجمعية العمومية إذاً نحن أمام ربح وهمي لم يعتمد بعد.

• ذكر السيد الثاقب بأنه قد أبدى رغبته في الاستقالة قبل أكثر من سنة ولكن مجلس الإدارة طلب تأجيلها لحين إدراج الشركة في سوق الأوراق المالية. ويا ليت مجلس الإدارة لم يطلب تأجيل الاستقالة ويا ليت الشركة لم تُدرج في سوق الكويت الأوراق المالية التي كانت قيمة السهم السوقية أبان الإدراج 105 فلس ليصل اليوم وبهمة الرئيس التنفيذي الفالح إلى ستين فلساً.

• أشار في مؤتمره الصحفي أن وضع الشركة المالي مطمئن جداً ولديها ملاءة مالية وليس عليها ديون ونسي أن يذكر قيمة المبالغ المسددة لغاية تاريخه وما قيمة ممتلكات الشركة السوقية اليوم. أما عن الديون التي نفى وجودها فلم يتعرض الثاقب إلى رصيد ثمن عقارات سوريا العالقة بذمة الشركة والذي يتجاوز المليوني دينار كويتي على اقل تقدير.
تمنياتي القلبية للأستاذ / سعد الزيد الرئيس التنفيذي الجديد للشركة بالنجاح في مهمته الجديدة كما أتمنى للشركة الخليجية المغاربية القابضة التقدم والازدهار وأن تكون المرحلة المؤلمة التي تسلم بها المسؤولية السيد الثاقب غمامة صيف انقشعت وأن يتمكن الأستاذ الزيد بخبرته العالية من تجاوز آثارها السلبية.

ولا يفوتني أن أُذكٍِّر القائمين على الشركة وهم من أكابر القوم وعلية المجتمع أن يُدققوا لدى تصفية الأمور المالية عن مرحلة تولي الثاقب لرئاسة الشركة تنفيذياً لأنه ووفق ما نقل لي أن هنالك مبالغ مالية كبيرة ووهمية كانت تسجل بقيود الشركة وهي بعيدة كل البعد عن الحقيقة والواقع وتتطلب التدقيق والمراجعة والتأمل
 

imad

موقوف
التسجيل
29 ديسمبر 2010
المشاركات
22
تنبيه إلى الجمعية العمومية ومجلس إدارة الشركة الخليجية المغاربية القابضة

لاحقاً لما سبق وذكرناه من الإنفاق غير المشروع الذي قام به رئيس مجلس الإدارة المستقيل وليد عيسى الثاقب بالتعاون مع مستشار الشركة السوري أسعد أبو الشرف بخصوص استثمارات ومشاريع الشركة في سوريا فإننا نلفت ونذكر كل واحد من أعضاء الجمعية العمومية للشركاء وكلاً من أعضاء مجلس إدارة الشركة بان لا يبرؤوا ذمة الرئيس التنفيذي المستقيل ومستشاره قبل الاستيضاح منهما عن المصاريف التي صرفاها في سوريا وإثباتها والتأكد من مشروعية صرفها بالطرق القانونية.
 

جاسم-

موقوف
التسجيل
18 يناير 2011
المشاركات
15
من هو ذا أبو الجرف كمان، أتمنى من الشركة أن تتخلص من هذه الحشرات قريبا و نشوف السهم فوق ال 100 فلس
 
أعلى