مبروك لاهالي الفنيطيس بداية العمل في البنيه التحتيه

عذبي 71

عضو نشط
التسجيل
21 أبريل 2009
المشاركات
1,617
في قلب الحدث يا بو صالح الله يوفقك ويحفظك
بس بوصيك يا بوصالح تحذر من الصابون..... عفوا...
الارض تراها بدت تزلق ... عفوا تغرز...مع الحفريات وحركة المعدات الثقيله
دير بالك وتوخى الحذر يا الجار الغالي
انا لاحظت شي في هالمنطقة الفنيطيس امس ....
المشروع بدا بالرغم انه في اوله الا اني لاحظت تراب الجتش وصل للمنطقة
مقارنة بابوفطيره التراب وصل برمضان الله يعوده يعني باغسطس والمشروع بدا في مايو يعني بعد ٣ شهور
والسبب كما قلنا عدم وجود انقاض والمساحه اصغر من ابوفطيره وشركتين ماسكينها
يعني كل الظروف من صالح الفنيطيس وبكره بتشوفون هالتراب يفرشونه بالشوارع ويخلطونه بالماي والجريدرات تروح تجي عليه وتنرسم المنطقه رسم وكل يعرف قسيمته وبالمبارك.
 

bu sale7

عضو نشط
التسجيل
13 أكتوبر 2008
المشاركات
829
الله يبارك فيك عذبي

ركبنا سلاسل مثل مالت الثلج عشان ما نتزلق من الصابون
 

TCR3

عضو نشط
التسجيل
26 يناير 2009
المشاركات
412
بوصالح مافي اخبار عن الفنيطيس اليوم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 

bu sale7

عضو نشط
التسجيل
13 أكتوبر 2008
المشاركات
829
هلا tcr3 اليوم ما صارلي درب على المنطقه لكن باجر ان شاء الله امر عليها واخذ لها صور

واذا فيه شي جديد ابلغك عنه
 

q8-speed

عضو نشط
التسجيل
24 يناير 2009
المشاركات
1,502
الرؤية 3/3/2010 735
أكد الوكيل المساعد لقطاع الهندسة الصحية في وزارة الأشغال العامة م.خالد الخزي أنه بناء على توجهات الوزارة بنقل محطات التنقية بعيدا عن التجمعات السكنية، وعملا بتوصيات المخطط الهيكلي للصرف الصحي بالكويت والمتضمنة العمل على إنشاء محطة تنقية رئيسية جنوب البلاد، فقد تم إلغاء توسعة محطة تنقية الرقة واعدت الاتفاقية الاستشارية رقم أهـ /ص/82 لدراسة وتصميم توسعة محطة أم الهيمان الحالية على مرحلتين ونقل محطة تنقية الرقة.

وقال الخزي لـ الرؤية إن وزارة الأشغال قامت بطرح الاتفاقية على عدد من المكاتب الاستشارية العالمية وتمت الترسية والتعاقد مع المكتب الاستشاري العالمي دار الهندسة للاستشارات الفنية بالاشتراك مع المكتب المحلي المجموعة الهندسية الكويتية للقيام بأعمال الدراسة والتصميم للمشروع لمدة 18 شهرا وبتكلفة 1.615.753 د.ك، والإشراف على أعمال التنفيذ (اختياري) لمدة 38 شهرا وبتكلفة 2.542.072 د.ك، لافتا إلى أن المكتب الاستشاري باشر أعمال الدراسة والتصميم في الأول من مارس من العام الماضي.

وأشار إلى أن المشروع يتضمن إنشاء محطة تنقية جديدة في المنطقة الجنوبية على مرحلتين بسعة تقديرية 500 ألف متر مكعب باليوم، بالإضافة إلى إنشاء عدد 6 خطوط ضخ مجاري ومياه معالجة بأقطار 1400 مم من محطة ضخ العقيلة إلى محطة تنقية أم الهيمان بطول 45 كم، كذلك إنشاء شبكة للري وذلك للاستفادة من المياه المعالجة في المنطقة الجنوبية من جنوب الصباحية حتى منطقة الحدود ومركز التحكم بالمياه المعالجة dmc داخل حدود محطة أم الهيمان.

وبين الخزي أن المحطة الجنوبية الجديدة ستخدم مناطق جنوب صباح السالم والمسيلة والقرين والفنيطيس وأبو فطيرة والعقيلة والفنطاس وجابر العلي والظهر والرقة وهدية والمهبولة وأبو حليفة والمنقف والصباحية والفحيحيل والأحمدي وام الهيمان ومدينة صباح الأحمد، متوقعا طرح هذه الأعمال بداية العام 2012.
 

ودي اربح

عضو نشط
التسجيل
1 أكتوبر 2004
المشاركات
3,729
الإقامة
ديرة الخير
هلا بالربع

ترى الغبار تلفننننننننه من عندكم يا اهل الفنيطيس هدوا اللعب اشوى
 

bu sale7

عضو نشط
التسجيل
13 أكتوبر 2008
المشاركات
829
ودي اربح اشلونك يا الغالي

والله ما ودنا بالغبار عليكم بس ظروف الرياح بالكويت دائما شمالي غربي

لما كنت اصور بالايام اللي فاتت كله يسالون من اي جريده اقولهم شرق القرين
 

q8-speed

عضو نشط
التسجيل
24 يناير 2009
المشاركات
1,502
«بيتك»: توقعات ايجابية للسوق العقاري على الرغم من حالات التعثر في مشاريع تجارية

[«بيتك» يتوقع عجز الدولة وشركات التطوير العقاري عن إنجاز 70 ألف وحدة سكنية حتى 2015

وحول أسعار أراضي السكن الخاص قال التقرير انه من غير المحتمل ان تتمكن الدولة أو شركات التطوير العقاري من تلبية الاحتياجات الاسكانية خلال 10 السنوات المقبلة وتهدف الدولة الى انجاز أكثر من 70 ألف وحدة سكنية حتى عام 2015. بعد بلوغ عدد الطلبات 87 ألف طلب بزيادة تراكمية تصل الى ثمانية آلاف طلب سنويا، الأمر الذي يتطلب المزيد من العطاء لتوفير هذا العدد من الوحدات السكنية حتى لا تضغط ندرة المعروض على ارتفاع الأسعار حيث سجلت مؤشرات الأسعار في السوق والتي رصدها بيت التمويل الكويتي خلال الربع الأول من عام 2010 استقرارا في أسعار الأراضي السكنية في مناطق (الصليبيخات – الدوحة – مشرف – غرب مشرف –البدع – الأندلس – اشبيلية - الفردوس – العمرية – المسيلة – الفنيطيس – أبو فطيرة – الشريط الساحلي) وانخفضت في منطقة جليب الشيوخ.
وشهدت محافظة حولي استقرارا في الأسعار حيث سجل متوسط سعر المتر المربع 529 دينارا. وقد أوضحت تحركات الأسعار بين مناطق المحافظة وفقاً لآخر المسوحات التي قام بها بيتك أن هناك استقراراً في الأسعار لمعظم مناطق المحافظة ومنها (الشعب والجابرية والرميثية وسلوى وبيان وجنوب السرة) حيث سجل متوسط سعر المتر المربع من 400 الى 580 دينارا.
وقد سجلت محافظة الفروانية متوسط سعر يصل الى 307 دنانير للمتر المربع في الربع الأول من العام الحالي، ووفقاً لآخر المسوحات التي قام بها بيتك شهدت مناطق (الأندلس – الرابية – اشبيلية) استقرارا في الأسعار بينما سجلت منطقة جليب الشيوخ أدنى انخفاض في المحافظة وصل الى %6.6- ، كما استقرت الأسعار في باقي مناطق المحافظة وهي (خيطان – العارضية – صباح الناصر) بينما شهدت مناطق العمرية والرحاب ارتفاعاً طفيفا وصل الى %1.
كما استقرت الأسعار في محافظة الأحمدي ليصل متوسط سعر المتر المربع الى 298.9 دينارا وقد سجلت مناطق الشريط الساحلي ارتفاعا وصل الى %6، فيما استقرت أسعار بمناطق (الفنطاس الزارعية – هدية – العقيلة – المنقف – الوفرة السكني – جابر العلي – الظهر – الصباحية – الفحيحيل – الرقة). وقد شهدت منطقة لؤلؤة الخيران تركزاً واضحاً في التداولات حيث سجل متوسط سعر المتر المربع بالمنطقة 187 دينارا للمواقع التي تطل على البحر والمواقع الداخلية 142 دينارا.
وسجلت محافظة الجهراء استقراراً في الأسعار بجميع مناطق المحافظة ليصل متوسط السعر فيها الى 288.3 دينارا للمتر المربع من الأرض.
وسجلت محافظة مبارك الكبير استقرارا في الأسعار حيث سجل متوسط سعر المتر المربع 398 دينارا مقارنة بالربع السابق 2009 حيث تباينت تحركات الأسعار بين المناطق وفقاً لآخر المسوحات التي قام بها بيتك./center]​
 

q8-speed

عضو نشط
التسجيل
24 يناير 2009
المشاركات
1,502
السكن الخاص

ومن جهة أخرى، ينشط الطلب حالياً على العقار السكني في المناطق الجديدة التي بدأت أسعارها تشهد ارتفاعاً يتراوح بين 10 و%15 وتحديداً في مناطق أبوفطيرة والمسيلة والفنيطيس والزهراء والصديق والسلام.
لكن الملاحظ اليوم في سوق العقار المحلي هو اختفاء شريحة المطورين التي كانت موجودة في السوق في السابق من شركات تطوير وبنوك وتجار كبار، حيث اختفت عملية المضاربة على بلوكات عقارية تضم 10 و20 قسيمة كما كان في السابق، وأصبحت المضاربات حالياً تقتصر على بعض أصحاب رؤوس الأموال الصغيرة والجريئة فقط.
ويرى المراقبون أن الهزة الحقيقية التي تعرضها لها الكثير من التجار والمطورين خلال الأزمة المالية العالمية جعلت أغلبهم يفكرون ألف مرة قبل الرجوع للعمل في قطاع التطوير العقاري من جديد، كما أن بيت التمويل الكويتي «بيتك» قام من جانبه برفض تمويل المضاربين في خطوة تحسب لصالحه، وهي خطوة نابعة من منطلق مسؤوليته الاجتماعية تجاه المجتمع والمواطن الكويتي بشكل عام.
 

q8-speed

عضو نشط
التسجيل
24 يناير 2009
المشاركات
1,502
نداء إلى وزير الأشغال
نحن مجموعة من المواطنين من أصحاب قسائم الفنيطيس التي صدر قرار من قبل الوزارة بعمل البنية التحتية للمنطقة، وقد سعدنا بالخبر، إلا ان معاناتنا قد بدأت عندما علمنا من احدى الشركات التي تعمل في المنطقة بقطع 1، 2، 3، 4، ان الشركة المعنية سوف تتأخر في عمل البنية التحتية لها بحجة ان الشركة تريد ان توفر من المصروفات، والمصيبة الكبرى ان الذي يرأس المشروع هو مهندس مقيم، وهو من يماطل بالشغل عكس الشركة الاخرى التي تعمل في قطع 5، 6، 7، 8، تقوم بأعمالها حسب الخطة الموضوعة لهم فهل من المعقول بعد هذه السنوات من الانتظار والكلام المعسول من المسؤولين في الصحف والتلفزيون أن يأتي مهندس يتحكم في المشروع ويؤخر الشغل.

نتمنى من الوزير النظر الى حالنا وان يعتقنا من بهدلة الايجارات ومو كفاية بان البنية التحتية راح تخلص بعد سنتين ونص وهذا المهندس يماطل بالمشروع.

أصحاب قسائم منطقة الفنيطيس
 

q8-speed

عضو نشط
التسجيل
24 يناير 2009
المشاركات
1,502
بورصة العقار



11 قسيمة تم تداولها في الفنيطيس مساحتها 4500متر بقيمة 1.299.000 دينار بمتوسط قيمة المتر 288.6 ديناراً.

7 قسائم في المسيلة تم بيعها خلال هذا الأسبوع بلغت مساحتها 3300 متر مربع بقيمة 1.351 مليون دينار بمتوسط قيمة المتر 409.4 دنانير.
 

q8-speed

عضو نشط
التسجيل
24 يناير 2009
المشاركات
1,502
2f46180b-96bf-4bd5-b654-03bbbf37c84a_main.jpg

د. فاضل صفر

أهالي الفنيطيس يناشدون وزير الأشغال إنهاء البنية التحتية بالمنطقة
ناشدت مجموعة من المواطنين من أهالي منطقة الفنيطيس وزير الاشغال العامة وزير الدولة لشؤون البلدية د. فاضل صفر اصدار اوامره بالاسراع في انهاء البنية التحتية للقطع 1 و2 و3 و4 في المنطقة اسوة بما حدث في المناطق 5 و6 و7 و8 بنفس المنطقة موضحين استياءهم من تعطيل العمل بالمنطقة.

يقول المواطنون في مناشدتهم: نحن مجموعة من المواطنين من اصحاب القسائم بمنطقة الفنيطيس، وقد صدر قرار من قبل وزارة الاشغال باجراء اعمال البنية التحتية للمنطقة، لقد سعدنا بالخبر، إلا أن معاناتنا بدأت عندما علمنا بأن احدى الشركات التي تتولى اجراءات تنفيذ البنية التحتية بالمنطقة اخذت تؤخر العمل وتماطل في تنفيذه وبالذات في القطع 1 و2 و3 و4 ولما سألنا واستفسرنا عن أسباب التأخير، أخبرنا المهندس الوافد الذي يدير الشركة بانها تريد التوفير في النفقات.

ويضيف أهالي المنطقة: مازالت الشركة تماطل في اعمالها وتتعمد التأخير عكس الشركة الأخرى التي تناظرها في اعمالها والمشرفة على أعمال البنية التحتية في القطع 5 و6 و7 و8 والتي تأخذ على عاتقها الاسراع في اجراءات العمل باستخدامهم المعدات الحديثة والتي من خلالها تنجز الاعمال في وقت اقل، على عكس الشركة التي اشرنا اليها والتي تتعمد التأخير.

ويتساءل أهالي المنطقة: هل من المعقول بعد كل هذه السنوات من الانتظار والكلام المعسول من المسؤولين في الصحف والتلفزيون بأن تأتي شركة وتتحكم بالمشروع وتؤخر العمل؟.

واختتموا بقولهم: نأمل من الوزير صفر النظر الى حالنا والعمل على حل هذه المشكلة في اسرع وقت، للتخفيف عنا من «بهدلة» الايجارات، حيث علمنا بأن البنية التحتية سيتم الانتهاء منها بعد سنتين ونصف، ومازالت الشركة تماطل بالمشروع وتتعمد تأخير انجاز الاعمال. مجموعة من أهالي الفنيطيس
 

q8-speed

عضو نشط
التسجيل
24 يناير 2009
المشاركات
1,502
ردود البلدية
المسيلة ضمن المناطق الجديدة المستثناة من قرار منح التراخيص
9



أكدت إدارة التنظيم بالبلدية ان منح تراخيص البناء في المناطق السكنية الجديدة ومنها المسيلة يخضع لقرارات مجلس الوزراء.

وقالت رداً على خبر نشر بـ«النهار» تحت عنوان «العبدالهادي: البلدية لم تسمح لملاك القسائم في المسيلة ببناء مساكنهم»، نفيدكم بانه تمت مخاطبة بلدية مبارك الكبير بخصوص البدء بمنح تراخيص البناء بمنطقة المسيلة.

وبناء على ما طرحه سمو رئيس مجلس الوزراء بشأن توجيه اهتمام الحكومة نحو متطلبات المواطنين الأساسية، وسعياً لتأمين أهم مقومات العيش الكريم للأسرة الكويتية وهو السكن ومساعدة في مواجهة تكدس طلبات الاسكان في ظل ندرة الأراضي الاسكانية. وعلى قرار مجلس الوزراء المتخذ في اجتماعه المنعقد في 12/10/2003 القاضي بـ«تكليف بلدية الكويت بعدم منح تراخيص بناء في المناطق السكنية الجديدة، إلا بعد الانتهاء من انجاز خدمات البنية التحتية لتلك المناطق وأخذ الموافقات من الجهات ذات العلاقة، وعدم منح تراخيص بناء على مواقع يوجد بها خدمات قائمة قبل الحصول على موافقة الجهات المعنية على ذلك، وعدم الموافقة على تغيير استعمالات الأراضي الا بعد التنسيق المسبق مع الجهات ذات العلاقة (وزارة الكهرباء والماء - وزارة المواصلات - وزارة الأشغال العامة - الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية) والحصول على موافقاتها على ذلك، وعدم الموافقة على طلبات فرز القسائم في جميع المناطق السكنية القائمة أو الجديدة مع تكليف بلدية الكويت باعادة دراسة نظام الفرز مع الأخذ بعين الاعتبار النتائج التي تترتب على العمل بنظام الفرز مع التنسيق مع وزارات الخدمات بهذا الشأن».

الجدير بالذكر ان مجلس الوزراء اطلع في اجتماعه المنعقد في 7/9/2009 على كتاب بلدية الكويت المؤرخ في 27/4/2009، والمرقم 1801 المتضمن طلب استثناء بعض المناطق وهي (مدينة جابر الأحمد - مدينة سعد العبدالله - مدينة صباح الأحمد - الصديق - المسيلة - الفنيطيس - بوفطيرة) من قرار مجلس الوزراء المذكور أعلاه، وذلك نظراً لندرة الأراضي الاسكانية في دولة الكويت وهي احد الاسباب الرئيسة في طلبات الاسكان وتفاقمها ووجود اراض واسعة مملوكة لاشخاص وشركات وطنية بالدولة الامر الذي حدا بالدولة الى تنظيم مثل هذه الاراضي الخاص لتصبح صالحة لاقامة مشاريع السكن الخاص، ولما كان قرار مجلس الوزراء المذكور اعلاه نص على عدم منح تراخيص بناء في المناطق الجديدة الا بعد الانتهاء من انجاز خدمات البنية التحتية لتلك المناطق الجديدة واخذ الموافقات اللازمة من الجهات ذات العلاقة كشرط اساسي للبدء بمنح تراخيص البناء.

وأطلع المجلس بهذا الصدد على مذكرة ادارة الفتوى والتشريع المؤرخة 14/5/2009 والمرقمة 2641 المتضمنة الرأي القانوني بهذا الشأن حيث ان مجلس الوزراء يملك له من سلطة تقدير مدى ملاءمة تعديل قراره المشار واستثناء هذه المناطق من القرار وذلك في ضوء الاعتبارات التي وردت بكتاب بلدية الكويت المذكورة اعلاه.

كما اطلع المجلس على تقرير وزارة الكهرباء والماء المتضمن المراسلات التي تمت بين الوزارة وبلدية الكويت بشأن تخصيص مسارات للكبلات الارضية في بعض المناطق الجديدة، واصدر المجلس قراره بالموافقة على استثناء المدن والمناطق الجديدة المذكورة وذلك وفق الضوابط والاشتراطات التي تضعها بلدية الكويت وهي مدينة جابر الأحمد، مدينة سعد العبدالله، مدينة صباح الأحمد.

المناطق الجديدة (الصديق، المسيلة، الفيطيس، بوفطيرة). ثانياً: تكليف وزارة الكهرباء والماء والجهات المعنية بتوفير جميع الخدمات والمرافق اللازمة للسكن في تلك المناطق الجديدة بالاسراع بايصال التيار الكهربائي لهذه المدن والمناطق وتوفير خدماتها وجميع متطلباتها وتهيئتها للسكن بالسرعة الممكنة وفقا لاشتراطات بلدية الكويت على خط متواز مع عملية بناء المساكن، بما يسهم في اختصار المدة الزمنية وتخفيض الطلبات الاسكانية وتأمين الاستقرار للمواطنين وأسرهم.
 

q8-speed

عضو نشط
التسجيل
24 يناير 2009
المشاركات
1,502
الصحافة العقارية.. والسوق

لا شكّ أن الصفحات العقارية في الجرائد اليومية تؤدي دور لا بأس به وتعطي بعض المؤشرات للقارئ عن اتجاهات السوق العقاري، كما أنها تعطي بعضاً من الثقافة العقارية لمن يريد أن يتثقف في هذا المجال، لكن الملاحظ أن نسبة الثقافة العقارية لدى الصحافيين قليلة.
إن نشر معلومات عن سوق العقار في بريطانيا أو في السعودية أو في أميركا سهل، فالإنترنت محمل بالمعلومات الثقيلة والكثيفة، كبسة زر واحدة تدخل على بوابة الأسواق العقارية في العالم، لكن نادراً ما نجد صحافياً متخصصاً في العقار، وبالذات المحلي، ونادراً ما نجد صحافيا متخصصا يحرص على متابعة الشؤون العقارية المحلية من حضور المؤتمرات العقارية والمشاركة في النقاش أو حضور دورات عقارية عن الاستثمار والتقييم والتداول العقاري المحلي، حيث ما زال دور الصحافة العقارية محصورا في ردود أفعال، فما ان يصدر قرار من البلدية أو وزارة العدل إلا تجد الاتصالات تبدأ من الصحافيين بمسؤولي الوزارتين المذكورتين أو الاتصال بالمكاتب العقارية. لم أجد يوماً صحافياً متخصصاً في الشأن المحلي يكتب عن تأثير الأحداث الاقتصادية السابقة مثلاً في نكسة 1967 (حرب مصر وإسرائيل) على سوق العقار الكويتي، أو تأثير أزمة الأسهم في 1977 و1982 على سوق العقار والاستفادة من آثار تلك الأزمات وإسقاطها على الأزمة المالية العالمية وأثرها على سوق العقار، ولم أجد صحافياً حاضراً للدورات العقارية المحلية المعلنة في الصحف هنا وهناك. دعوة إلى مسؤولي الصفحات الاقتصادية لتبني صحافيين متخصصين في الشأن المحلي العقاري للنهوض بهذا القطاع المهم في السوق الكويتي.
ما زال السوق العقاري الكويتي يتجه إلى زيادة التداول في العقارات السكنية والاستثمارية، حيث بدأت جرعة الثقة في السوق الكويتي تزداد، وهذا واضح من زيادة الطلب على القطاعين المذكورين، أما القطاع التجاري، فأتوقع بعد الانخفاض الملحوظ في أسعاره، خصوصاً داخل العاصمة، أن يكون هناك طلب محدود ممن كان يرغب سابقاً في شراء عقار خاص لشركته أو مؤسسته، وهذا ينطبق على القسائم التجارية الصغيرة التي تتراوح بين 200م2 و500م2، خصوصاً إذا علمنا أن الأسعار الحالية تقلّ بنسبة تتراوح بين %40 و%50 عن الأسعار السابقة التي وصل فيها سعر المتر إلى 15 ألف دينار. عودة إلى القطاعين السكني والاستثماري، حيث أوضحت الصفقات العقارية التي تمت في القطاع الاستثماري عن الرغبة في البحث عن أفضل عائد للأموال السائلة في البنوك في ظل انعدام الفرص الاستثمارية في سوق الأسهم وغيره والخوف من هبوط العملات الأجنبية بعد أزمة اليونان المالية. أسعار المتر في مناطق الفروانية وخيطان تتراوح بين 700 و750 دينارا للقسائم (750م2 و1000م2)، ويزيد السعر وينقص بحسب الموقع، أما في السالمية وحولي فيتراوح السعر للقسائم 750م2 بين حدود 800 دينار و900 دينار، وفي المهبولة تم بيع قسائم 1000م2 بسعر 450 دينارا للمتر، أما العائد على البنايات القائمة فيتراوح بين %7 و%10، حسب الموقع والتشطيب والقيمة الايجارية للعقار، كما أن هناك طلبا متزايدا على العقار في منطقة مثل جليب الشيوخ لشح العرض وقوة الطلب التأجيري، أما بالنسبة للعقار السكني فارتكز التداول في الفترة الأخيرة على شرقي القرين وأشبيلية وبعض القسائم في المناطق الداخلية.
 

TCR3

عضو نشط
التسجيل
26 يناير 2009
المشاركات
412
مشكور q8-speed علي نقل الاخبار
 

TCR3

عضو نشط
التسجيل
26 يناير 2009
المشاركات
412
مافي اخبار جديدة عن البنية التحتية
 

TCR3

عضو نشط
التسجيل
26 يناير 2009
المشاركات
412
مافي اخبار جديدة عن البنية التحتية
 

TCR3

عضو نشط
التسجيل
26 يناير 2009
المشاركات
412
في اخبار طيبة يمكن انقلها لكم اليوم بلليل او باجر ان شاء الله
 
أعلى