شركة الشبكة القابضة - الشبكة - 648 ..... الجزء 4

الحالة
موضوع مغلق

عزيز نفس

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2008
المشاركات
832
ياشباب اشصار علي اجتماع الجمعية العمومية


وين اقليمي عطنا الاخبار


اشصار علي زيادة راس المال

ولا بس البيانات اعتمدوها

ومنو المستثمر مابين معاك
 

فهـد

عضو نشط
التسجيل
14 مارس 2010
المشاركات
79
وين الاخوان الفهلوي واقليمي وعزيز نفس

نبي الاخبار منكم


تري مالنا غيركم نبي احد يدق علي بندر يعطينا اخبار زيادة راس المال
 

عزيز نفس

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2008
المشاركات
832
ياخوي ماادري ليش مافي اخبار
 

إقليمي

عضو نشط
التسجيل
4 يناير 2009
المشاركات
270
أسف ياأخوان غلى التأخير ماكنت موجود وقت السؤال إليكم الإجابة ستتم زيادة رأس المال إن شاء الله والشخصية التى ستكتتب في الزيادة خليجية وسيتم دعم السهم وأبشروا بالخير موفقين
 

عزيز نفس

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2008
المشاركات
832
انا اللي غاثني ليش مايحطون الاعلان بالبورصة


ليش البورصة تعامل الشبكة هالمعاملة هاذي

يعني ايام الادارة القديمة علي طول حتي تعين الزيات رئيس للشبكة علي طول حاطين الاعلان في البورصة


وحدث مهم نفس جمعية عمومية وزيادة راس مال مايحطون الاعلان


صج شي يدبل الكبد
 

إقليمي

عضو نشط
التسجيل
4 يناير 2009
المشاركات
270
أخوي عزيز محضر إجتماع اليوم لايزال في أروقة وزارة التجارة وبعد إعتماده يرسل إلى البورصة وتعتمده وينزل بعد ذلك على شاشة العرض وإذا في شيء خافي لدى البورصة إتجاه الملاك الحاليين سيبين الأسبوع القادم لأن كل ماطلبوه البورصة من الملاك الجدد وفروه لهم وإن غدا لناظره غريب ------------ تحياتي
 

عزيز نفس

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2008
المشاركات
832
شكرا لك اقليمي
 

إقليمي

عضو نشط
التسجيل
4 يناير 2009
المشاركات
270
الاقتصاد




عموميتها أقرت زيادة رأسمالها إلى 50 مليون دينار


«الشبكة القابضة»: المستثمر السعودي يستحوذ على %70 من إجمالي رأس المال الجديد



2010/04/21 09:37 م





كتب جمال رمضان:
اوضح مدير عام شركة الشبكة القابضة بندر الظفيري ان الشركة سوف تباشر استدعاء زيادة رأسمالها 27 ابريل الجاري، منوها الى ان المستثمر السعودي ابدى استعداده للمساهمة في زيادة رأس المال، لكنه لم يحدد آلية المساهمة عن طريق شركته الاسترالية ام السعودية.
جاء حديث الظفيري على هامش انعقاد الجمعية العمومية العادية للشركة بنصاب %63 امس وانه سيتم اطفاء جزء من خسائر الشركة من اجمالي علاوة الاصدار البالغة 9.93 ملايين دينار الناجمة عن زيادة رأسمال الشركة، منوها الى ان «الشبكة» طلبت الاجتماع مع البنك الاسلامي للتنمية كونه يملك حصصا في «الشبكة» و«الدولية للاجارة» ليكون وسيطا بين الشركتين لحل الخلاف، متوقعا ان يتم الاجتماع خلال عشرة ايام.
وعن موعد اعادة السهم للتداول اكد الظفيري ان الأمر بيد ادارة البورصة، حيث إن الشركة استوفت شروط اعادتها الى التداول، مشيرا الى أن حصة المستثمر السعودي ستبلغ %70 من اجمالي رأسمال الشركة الجديد والبالغ50 مليون دينار.
وأوضح أن الاشكالية الوحيدة الحالية ما بين «الشبكة» و«الدولية للاجارة» تتعلق ببند التعامل مع أطراف ذات صلة والمتمثلة بتكبيد «الشبكة» التزامات بقيمة 22 مليون دينار عن طريق وكالات الاستثمار، مضيفاً كذلك انه تم تحميلها عقد شراء حصة %7 في «أثمان» وتكبيدها خسائر اضافية بمبلغ 19 مليون دينار.
ولفت الى ان الشركة لديها ثقة بامكانية التوصل الى حلول مع بنك بوبيان الدائن للشركة وفقا ماجاء في ميزانياتها، منوها الى أن هناك خيارين بعد زيادة رأس المال، وهما حل مشاكلها مع الدولية للاجارة أو اطفاء الخسائر بالسيولة وبدء اعادة هيكلة الشركة.
وأفاد ان الادارة السابقة للشبكة قامت بزيادة رأسمالها من 5 الى 15 مليون دينار، وبقيمة 250 فلسا للسهم، ما نتج عنه تجميع 25 مليون دينار للشركة، ولكن بعد مرور 4 ايام فقط اكتشفنا أن الميزانية تقلصت الى 400 الف دينار، وعلمنا أن السبب هذا التراجع استخدام بعض أعضاء الادارة السابقة هذا الكاش في زيادة الحصة في أبراج والسيطرة على مجلس الادارة.
وأشار الى أنه تم اطفاء خسائر في ميزانية العام 2009 من %233 الى %68 من اجمالي رأس المال، منوها الى أنه عند تسلم المجلس الحالي زمام الأمور في الشبكة كان في حساب الشركة فقط 7 دنانير.
وابقت الجمعية العمومية للشركة على اعادة تعيين مراقب الحسابات وليد العصيمي بناء على طلب أقل من %10 من مساهمي الشركة الذين مثلوا وثاق وعارف ونور، بعدما كانت هناك نية لتغييره بهدف فض الاشتباك المحاسبي بين الدولية للاجارة والشبكة.
يذكر ان الجمعية العمومية للشركة وافقت على زيادة رأسمال الشركة من 15 مليون الى 50 مليون دينار.
 

SAM7

عضو نشط
التسجيل
24 أكتوبر 2007
المشاركات
738
الاقتصاد




عموميتها أقرت زيادة رأسمالها إلى 50 مليون دينار


«الشبكة القابضة»: المستثمر السعودي يستحوذ على %70 من إجمالي رأس المال الجديد



2010/04/21 09:37 م





منوها الى أنه عند تسلم المجلس الحالي زمام الأمور في الشبكة كان في حساب الشركة فقط 7 دنانير.

حسبي الله عليهم الظاهر ما قدروا يسحبونها من البنك ، طافت عليهم من اي مكينة كي نت داخل الجمعية يقدرون يسحبون خمسة دنانير ، لكن ربك ناوي يرجع هالسبعة.
 

Navigator

مشرف
طاقم الإدارة
التسجيل
14 نوفمبر 2007
المشاركات
29,793
الإقامة
الكويت
كان في حساب الشركة فقط 7 دنانير.

حسبي الله عليهم الظاهر ما قدروا يسحبونها من البنك ، طافت عليهم من اي مكينة كي نت داخل الجمعية يقدرون يسحبون خمسة دنانير ، لكن ربك ناوي يرجع هالسبعة.

قلبي ينغزني

حاس انها فلوسي :d
 

عزيز نفس

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2008
المشاركات
832

makaveli

عضو نشط
التسجيل
16 يوليو 2009
المشاركات
909
الإقامة
الكويت
المساهمين الي يمثلون تقرين 7 مادري % رفضوا تغير مكتب الحسابات

و بنظري و بلافته جيدة قال العنزي انه راح يسحب نسبته و يخلى باجي المساهمين يقررون اذا يغيرون وله لا

و تم تثبيت على مكتب المحاسبي القديم
 

عزيز نفس

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2008
المشاركات
832
الظفيري: «الشبكة» في موقف حرج والتزاماتها المالية تمثل 83% من موجوداتها
الخميس 22 أبريل 2010 - الأنباء


--------------------------------------------------------------------------------


د.بندر الظفيري خلال أعمال عمومية «الشبكة القابضة» (أسامة البطراوي)



محمد البدري
قال الرئيس التنفيذي لشركة الشبكة القابضة د.بندر عايد الظفيري ان الشركة تكبدت خسائر عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2009 بلغت 15.243 مليون دينار مقابل خسائر قدرها 28.938 مليون دينار في 2008، مشيرا إلى أن الجمعية العمومية غير العادية للشركة التي انعقدت في 4 مارس الماضي وافقت على زيادة رأس المال إلى 50 مليون دينار للتغلب على هذه الخسائر.

وأوضح في كلمته التي ألقاها خلال انعقاد أعمال الجمعية العمومية العادية للشركة أمس ان خسائر شركة الشبكة القابضة عن العام 2009 ترجع إلى خسائر ناجمة عن شراء أسهم الخزينة بالإضافة إلى خسائر مشابهة من شراء حصة في شركة أبراج القابضة، الأمر الذي جعل شركة الشبكة في موقف حرج حيث مثلت التزاماتها المالية نسبة 83% من موجوداتها في نهاية عام 2009 بعدما كانت 233% عام 2008.

ولفت إلى انه سيتم استدعاء زيادة رأس المال قريبا، مشيرا إلى أن هذه الزيادة البالغة 35 مليون دينار ستتم تغطيتها بالكامل من قبل مستثمر استراتيجي خليجي «سعودي الجنسية» بسبب التوقعات بعدم تغطية زيادة رأس المال من قبل المساهمين الحاليين، لافتا إلى أن المستثمر الاستراتيجي اشترط عودة السهم للتداول أولا قبل تغطية زيادة رأس المال التي تمت الموافقة عليها.

وبناء عليه، وافقت الجمعية العمومية للشركة على توصية مجلس الإدارة بعدم استدعاء زيادة رأس المال إلا بعد عودة سهم الشركة الموقوف منذ عام تقريبا للتداول.

وأكد الرئيس التنفيذي للشركة د.بندر الظفيري أنه بناء على هذه الموافقة فإن: «كرة عودة سهم الشركة للتداول لم تعد في ملعب مجلس الإدارة أو الجمعية العمومية وأصبحت الآن في ملعب لجنة البورصة».

وقد أوصى مجلس الإدارة بتغيير مراقبي الحسابات الحاليين وتعيين آخرين جدد، حيث علل الرئيس التنفيذي للشركة ذلك بالسعي لفض الاشتباك المالي بين شركة الشبكة القابضة والشركة الدولية للإجارة والاستثمار، وفصل ذمتهما المالية، إذ ان المراقبين الحاليين يتولون التدقيق المحاسبي لكلتا الشركتين، معتمدين على البيانات المقدمة من الشركة الدولية للإجارة والتي لا تعطي صورة حقيقية للأوضاع المالية وحقوق الملكية، مبينا أنه على سبيل المثال حتى الآن مازالت أسهم شركة أثمان مدرجة دفتريا باسم الدولية للإجارة ولم تحول إلى الشبكة القابضة.

وقد تحفظ بعض المساهمين على هذه التوصية، وهم ممثلون عن كل: شركة وثاق، وشركة نور للاستثمار، ومجموعة عارف للطاقة، حيث تمسكوا باستمرار المراقبين الحاليين، ورغم أن هذا التحفظ لا يعتد به نظرا لأن نسبة مساهمة المتحفظين تقل عن 10%، فإن الرئيس التنفيذي للشركة قرر العدول عن التوصية وأقر الإبقاء على مراقبي الحسابات الحاليين.

وكانت عمــــومية شركة الشبكة القابضــــة، التي انعقدت بنصاب بــــلغ 63.16%، قد وافقـــت على توصية بإطفاء جزء من الخسائر من إجمالي علاوة الإصدار البالغ 9.939 ملايين دينار، كما وافقت على توصية أخرى بعدم منح مكافآت لأعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2009.

«الدولية للإجارة» ..والحلول

في رد على سؤال لـ «الأنباء» عن النقطة التي وصلت إليها مفاوضات شركة الشبكة القابضة مع الشركة الدولية للإجارة والاستثمار بشأن القضايا الخلافية العالقة خاصة فيما يتعلق برد المبالغ الخاصة ببيع «الدولية» أصول لـ«الشبكة» بأعلى من قيمتها السوقية مما كبد الاخيرة خسائر دفترية كبيرة، أوضح د.الظفيري أن المشاورات جارية وأن الأسبوع المقبل سيشهد دخول البنك الإسلامي للتنمية الذي يمتلك نسبة 28% من الشركة الدولية للإجارة في هذه المشاورات من أجل التوصل لحلول تحقق مصالح جميع الأطراف، مبينا أن المشاورات سوف تتركز على الإشكالية المتعلقة بعقد وكالة استثمار وعقد بيع شركة اثمان الأمر الذي كبد شركة الشبكة خسائر بأكثر من 19 مليون دينار، لافتا إلى أن جميع الخيارات مفتوحة في هذا الخصوص.

لقطة من «العمومية»

قال الرئيس التنفيذي لشركة الشبكة القابضة د.بندر الظفيري ان مجلس الإدارة الجديد حينما تسلم مهامه في نوفمبر الماضي لم يكن في خزينة الشركة سوى 7 دنانير فقط، وأنه تحمل أعباء سداد نحو 48 ألف دينار رواتب موظفين وأتعاب محاماة وغيرها.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى