الكوفه
موقوف
- التسجيل
- 2 نوفمبر 2009
- المشاركات
- 77
راتب
ترتيبًا على ما سبق، فإن الصيغة التي أطرحها ببساطة هي صيغة الاتفاق والتوافق والرضا في إطار من الحوار والتفاهم المتبادل بين الطرفين، وبالتالي فنحن لا نتحدث عن واجب قسري على الزوجة أن تقوم به، ولا نتحدث عن حق للزوجة يسلبه منها الزوج بغير وجه حق.
ولكننانتحدث هنا عن زوج عفيف يقدم على الزواج وهو يدرك واجبه في توفير الحياة الكريمة لأسرته ويتحمل برجولة ومسئولية هذا الأمر، ويغدق على أسرته وأهله قدر استطاعته؛ لأنه يدرك ويفهم معنى أن خيركم من كان خيركم لأهله.
وأيضا نتحدث عن زوجة مستبصرة تجود نفسها بما في يدها؛ لأن الخير في النهاية لكل أسرتها، وهي عندما ترى السعادة في وجه أبنائها وبناتها وقد أشبعت رغباتهم فهي لا تسأل من أين مصدر المال الذي أدخل هذه السعادة؛ لأنها هي جزء من هذه السعادة والتي سيأتيها خراجها أينما أمطرت.
هؤلاء الأولاد الذين يرون أبوهم المتعفف، والذي يفنى من أجلهم وأمهم الجوادة وهي تساهم بكل ما استطاعت، حتمًا سيردون الجميل أضعافا مضاعفة في الحاضر والمستقبل.
إذًافهو اتفاق غير مكتوب ولكنه قائم على الشفافية والوضوح والصراحة فيما يساهم فيه كل طرف بكل الرضا، بكل الاتفاق.. فلا الزوج ينظر إلى ما في يدي زوجته، ولا الزوجة تنتظر أن يطلب منها زوجها؛ فهي التي تبادر بطرح مساهمتها فيما تتحمله بصورة مباشرة أو غير مباشرة.
ولكننانتحدث هنا عن زوج عفيف يقدم على الزواج وهو يدرك واجبه في توفير الحياة الكريمة لأسرته ويتحمل برجولة ومسئولية هذا الأمر، ويغدق على أسرته وأهله قدر استطاعته؛ لأنه يدرك ويفهم معنى أن خيركم من كان خيركم لأهله.
وأيضا نتحدث عن زوجة مستبصرة تجود نفسها بما في يدها؛ لأن الخير في النهاية لكل أسرتها، وهي عندما ترى السعادة في وجه أبنائها وبناتها وقد أشبعت رغباتهم فهي لا تسأل من أين مصدر المال الذي أدخل هذه السعادة؛ لأنها هي جزء من هذه السعادة والتي سيأتيها خراجها أينما أمطرت.
هؤلاء الأولاد الذين يرون أبوهم المتعفف، والذي يفنى من أجلهم وأمهم الجوادة وهي تساهم بكل ما استطاعت، حتمًا سيردون الجميل أضعافا مضاعفة في الحاضر والمستقبل.
إذًافهو اتفاق غير مكتوب ولكنه قائم على الشفافية والوضوح والصراحة فيما يساهم فيه كل طرف بكل الرضا، بكل الاتفاق.. فلا الزوج ينظر إلى ما في يدي زوجته، ولا الزوجة تنتظر أن يطلب منها زوجها؛ فهي التي تبادر بطرح مساهمتها فيما تتحمله بصورة مباشرة أو غير مباشرة.