بيت التمويل الخليجي .......... ( تمويل خليج )

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
4 ديسمبر 2009
المشاركات
171
هل من الممكن أن يصل الى 300 فلس نهاية 2010 ؟

هل فيه أحد منكم يتوقع ذلك سواء لاسباب مالية او فنية ؟
 

adventurer

عضو نشط
التسجيل
12 يناير 2009
المشاركات
4,262
هل من الممكن أن يصل الى 300 فلس نهاية 2010 ؟

هل فيه أحد منكم يتوقع ذلك سواء لاسباب مالية او فنية ؟

انا لا اتوقع ذلك
انا اعطيه 160-200 اعلى مستوى في سنة 2010
 

majrooh

عضو نشط
التسجيل
2 أكتوبر 2009
المشاركات
323
حبيب يالعزيز اللى تحت خلهم شيل من فوق اللّه يوفقك
 

asuhail

عضو نشط
التسجيل
31 مارس 2008
المشاركات
420
الإقامة
الكويت - قرطبة

dr.teeth

عضو نشط
التسجيل
13 يوليو 2009
المشاركات
698
الإقامة
الكويت
المشكلة مو بالمعروض فكر مثل صانع السهم !!!!!! على جم راح يصرف السهم !!!!!!! 95 - 92

لانه في خساير و ماكوو سيولة بترووح بالدين الي بيندفع الاسبوع القادم ... احنا محتاجين السيولة مو ناقصين المفروظ جدولة الدين تفيدنا اكثر و توفر سيولة اعلى ............. !!! على العموم راح تقل الديون بس ماكو سيولة و للاسف التصنيف قل :(
....... الا اذا تخارج من استثمارات معينة بالربح مو بالخسارة مثل q invest نصيحة اقوولها لكل من بالمنتدئ السهم فنيا الان موجب و لاكن موقت و طلعوو مع صانع السووق اذا رفع السهم ...... و ردو اخذووه لما يوصل الي مستوى جديد على الاقل نقلل الخساير صج مجازفة بس الله كريم لانه الموشرات كلها تقوول السهم متجه الى خانة السبعينات و السيتينات و يمكن اقل بعد ................. يا شباب لا تنزعجوون من كلامي بس اقولها لا تفكر بالمشاعر مع هذا السهم الي صار مضاربي 100% و ما راح يرد استثماري الا بعد تحقيق الارباح .............
 

majrooh

عضو نشط
التسجيل
2 أكتوبر 2009
المشاركات
323
لازم تعرف يادكتور صانع السوق مايرحم والمجازفه مرفوضه تماما
 

dr.teeth

عضو نشط
التسجيل
13 يوليو 2009
المشاركات
698
الإقامة
الكويت
يا مجرووح ادري والله بس عقلنا براسنا نبتعد عن المشاعر و نفكر بطريقة علمية ........


الي يقوول استثمار اوكي ليش يتابع سعره كل يوم الا لانه خايف من النزول و متأكد انه في نزول بس يقعد صانع السووق يعيشنى بالوهم !! مرفوض خلنا ندش وياه و نطلع قبله .......على الاقل الان الفرصة لصالحنا لانه ندري انه قبل الاجتماع راح يقط السهم ....... على العموم الله يوفق الجميع ان شاء الله :)
 

majrooh

عضو نشط
التسجيل
2 أكتوبر 2009
المشاركات
323
مبروكين ومنها للاعلى ونراكم غدا انشاء اللّه
 

Hit & run

عضو نشط
التسجيل
12 يونيو 2007
المشاركات
632
صانع السوق رد عليكم كلكم و قفل السهم 88!!!!

السهم...100 next week

enshalaa...!!
 

الفهد667

عضو نشط
التسجيل
2 أغسطس 2009
المشاركات
410
الإقامة
الكويت
الله يسمعك منك وألله أكبر من صانع السوق ومن كل شئ الله كريم
 

pop71

عضو نشط
التسجيل
13 أغسطس 2006
المشاركات
852
الفيلم الخليجي
معروض 10 ملايين على ال87 ، معروض 10 ملايين على 88
مطلوب مليون ، مليون و نص ، او حتى 2 مليون على 86
البيع كله على ال86 و كمية المعروض لا تتغير
وكل ما يبيع على المطلوب يرد يحط طلبات جديدة، و يبيع على الطلب و كل ما يبيع على الطلب يستمر كمية المعروض نفسها تقريبا بدون تغيير يذكر
بالأخير قبل نهاية السوق بشوي ، كمية المعروض تنخفض الى 5 ملايين ثم الى 2 مليون فى اقل من 20 ثانيةو يزيد الطلب على 86 ، يبدأ يشتري من ال87 و فى نفس الوقت المعروض على 88 ايضا يقل الى 3 ملايين بعد ان كان 10 ملايين
يعنى السهم طول اليوم مضغوط بحوالى 20 مليون على 87 و ال88
و يتم التجميع على 86 ، و قبل نهاية السوق ببضع دقائق يشيل الكميات المعروضة و يبدأ فى رفع السهم ليغلق على ارتفاع 3 تكات

احب اسمع تعليقاتكم على هذا الفيلم الخليجي(mbc قاعدة تدبلج الافلام الهندي الى خليجي)
 

العتيبي72

عضو نشط
التسجيل
29 أبريل 2009
المشاركات
1,208
افهم من اسلوبه الي المقاومه 90 _91 بيبع والله اعلم
 

asuhail

عضو نشط
التسجيل
31 مارس 2008
المشاركات
420
الإقامة
الكويت - قرطبة
" وكالات التصنيف" والإزدواجية

الاتحاد ـ د. محمد العسومي 04/02/2010
حتى وقت قريب اعتقد كثيرون أن المعايير المزدوجة في العلاقات الدولية تقتصر على مقررات الأمم المتحدة ومنظماتها التي تراعي إسرائيل وتغض النظر عن خروقاتها المتكررة للقرارات الدولية، في حين تطبق أقصى العقوبات على البلدان الأخرى، وبالأخص البلدان العربية، إلا أن ذلك بدأ في الآونة الأخيرة ينسحب على مؤسسات الأعمال، كوكالات التصنيف الدولية التي أخذت تنتهج نهجاً بمعايير مزدوجة محاولة من خلاله توجيه الاستثمارات نحو أسواقها بصورة أساسية.

وقد اكتسب هذا التوجه طابعاً متنامياً في ظل الأزمة المالية العالمية أدى إلى أن تتخلى مؤسسات التقييم عن الكثير من التزاماتها وقيمها المهنية، مما أفقدها، كما أشرنا سابقاً، الكثير من المصداقية السابقة التي كانت تتمتع بها.

وقد استهدفت وكالات التصنيف في الآونة الأخيرة بشكل خاص المصارف المحلية، فعمدت إلى تخفيض تصنيف بعضها دون مبررات موضوعية أو بناء على القدرات المالية والائتمانية لهذه الشركات والمصارف.

والحقيقة أن هذه التصنيفات لو جاءت متدرجة ومبنية على مكانة المصارف المالية لأمكن تفهمها، فبعض الشركات والمصارف المحلية تأثرت كثيراً وعانت مثل غيرها من الشركات والمصارف العالمية، وهذه مسألة لا يستطيع أحد نكرانها، إلا أن الحقيقة أيضاً أن المؤسسات المساهمة المحلية والخليجية في وضع أفضل من مثيلاتها في الولايات المتحدة والبلدان الأوروبية، وذلك بحكم بعدها عن مركز الأزمة المالية العالمية وضآلة تورطها مع مؤسسات المركز.

ومع ذلك وجدنا تقييمات غير عادلة من قبل مؤسسات التصنيف العالمية أبقت من خلالها على تصنيفاتها العالية للشركات والمصارف الغربية التي تعاني من إفلاسات ووقفت على رجليها مرة أخرى بفضل الدعم الحكومي من خلال ضخ مئات المليارات في شرايينها، في حين خفضت بصورة مقصودة من تصنيف الشركات والمصارف الإماراتية والخليجية التي لا زالت تتمتع بأوضاع ائتمانية جيدة على رغم الأزمة المالية العالمية، علماً بأن هناك أكثر من 140 بنكاً أعلنت إفلاسها في الولايات المتحدة الأميركية وحدها، مما يعكس حدة الأزمة التي يواجهها القطاع المالي والمصرفي هناك. في الوقت الذي لم يعلن عن حالة إفلاس واحدة لأحد المصارف العاملة في دول مجلس التعاون الخليجي، ومع ذلك خفضت "ستاندر إند بورز" على سبيل المثال تصنيف بنك الإمارات دبي الوطني إلى bbb/a-2 في حين أبقت تصنيفها لأحد البنوك الأجنبية عند aa/-1.

ولهذه الأسباب حدث ما سبق وأن نبهنا إليه، وهو أن استمرار وكالات التصنيف الدولية في التلاعب بتصنيفاتها والتعامل بمعايير مزدوجة سيفقدها مصداقيتها في المنطقة، حيث أعلن أحد البنوك المحلية الأسبوع الماضي عن وقف التعامل مع وكالة "ستاندر إند بورز" احتجاجاً على تعاملها غير المهني مع البنك، حيث سبق لشركة العمليات التجارية قبل ذلك وأعلنت عن وقف التعامل أيضاً مع نفس الوكالة ولذات الأسباب.

وفي الوقت نفسه لم تقدم وكالات التصنيف الدولية أية إيضاحات لهذا الانحياز سوى القول إن الشركات والمصارف المحلية والخليجية تنقصها الشفافية والإفصاح، وهي سمة تميز الكثير من أعمال الشركات والبنوك في مختلف بلدان العالم، كما أن هذه الحقيقة قد سبق وأن نبه إليها العديد من المسؤولين والكتاب في دول المجلس الذين طالبوا بالمزيد من الشفافية، وبالأخص ما يتعلق بالشركات والمصارف المساهمة العامة، مما أدى إلى إحراز بعض التقدم في مجال الإفصاح والشفافية، وبالأخص للشركات المساهمة العامة المدرجة في البورصات الخليجية.

والمطلوب الآن أن تتعامل وكالات التصنيف الدولية بشفافية أكثر وتبتعد عن التعامل بمعايير مزدوجة حتى لا تفقد المزيد من المتعاملين، ولكي تستعيد مصداقيتها من جديد.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى