شركة استحواذ القابضة الجزء 6

wldkuwait

عضو نشط
التسجيل
14 أبريل 2010
المشاركات
153
تصدق بوحمد ان هالشركة هاذى عفنة من الوريد الى الوريد لاحس ولا صوت ولا خبر ولا كأن شئ حاصل للشركة صخة واللى قاهرنى 250 مليون ماعرفوا كيف يديرونها لو شارين فيها عقار ومجمعات تجارية وفنادق جان الحين ما خسروا ولافلس والفلوس كلها موجودة وكذلك تدر عليهم أرباح بس المشكلة باللى دار هالشركة شنو تتوقع كان تفكيرة طبعا معروف ؟؟؟يعنى نطرنا خمس سنوات وجم حاطين فى بالطهم بعد ننطر واللة اليهودى ارحم منهم هذول يبيلهم كلاب مسعورة تهدها عليم علشان تبرد الحرة اللى فى قلوبنا من عمايلهم السودة . ..... واللى قاهرنى أكثر أنها شركة اسلامية والاسلام بعيد عنكم
 

الديك

عضو نشط
التسجيل
24 فبراير 2006
المشاركات
667
الإقامة
درة الخليج
اخوي ابو براك انشالله نبي نحاسبهم عن كل شي والايام سوف يكشفلك كلامي والحين هم متوهقين مو عارفين شلون الخلاص من طرف قضية الاربش ومطرف آخر قاعد نجمع حق المحفظة وصوب الثاني البنك المركزي مو معطيهم الموافقه خبصة كل من دعاء الناس عليهم
 

استحواذ

عضو نشط
التسجيل
29 مايو 2006
المشاركات
67
شكرا على المجهود يا بو حمد بس نبي نعرف شنو صار على القضية بعد ما احيلت للخبراء . لأني بصراحه اشوف الاخوان اهتموا اكثر في موضوع المكتب وتركوا القضيه .ما ادري انا موضليع بالقانون بس اذا موضوع الخبرا يقعد مده طويله لاطبنا ولا غدا الشر
 

الديك

عضو نشط
التسجيل
24 فبراير 2006
المشاركات
667
الإقامة
درة الخليج
اخي العزيز
ان الروتين يأخذ وقت دائما وهذا امر مسلم فيه وليس بيدي ولا بيد احد ولكن الله يجيب الخير نحن نجتهد بالموضوع والباقي على الله
 

المتفائلون

عضو نشط
التسجيل
31 أكتوبر 2006
المشاركات
2,046
للبيع 100 الف اسهم شركة " أستحواذ القابضة " بسعر 15 فلس ...
 

بو محمد 66

عضو نشط
التسجيل
26 أكتوبر 2010
المشاركات
16
غساله للبيع
 

عمر4477

عضو نشط
التسجيل
2 ديسمبر 2010
المشاركات
51
ياشباب ارجوكم استمروا
في الدعوى وفضح الادارة ومجلس الادارة للشركة
 

الديك

عضو نشط
التسجيل
24 فبراير 2006
المشاركات
667
الإقامة
درة الخليج
ياشباب ارجوكم استمروا
في الدعوى وفضح الادارة ومجلس الادارة للشركة

اخي عمر حياك الله نحن نبحث عن حلالنا وليس القصد التهجم على الاخرين ولكن وكل اسف هذا الواقع المحزن والمبكي لم يتركو شي الى المساهمين كان شعارهم استحواذ على الشركات واعادة هيكله الشركة بصراحة بهذه صدقوا فيه لماذا
انا اقولك فعل نفذو هذا المخطط مئة بالمئة وبكل حكمة استحوذو على اموالنا وحلالنا الذي عديل الروح اقصد اخذو روحنى وباعونا الوهم وكل شركة فيها خير لم يحتفظوا فيها واعطيك دليل وكان كثيرا ما يتغنى فيه المسؤلون بالشركة وهو بنك بوبيان وكانوا يقولون لو بس ارتفع سوف نجني الارباح ويكون طوق النجاة ونحن وبكل طيب يالله يارب ساعدهم ووفقهم هذا هو اسهم قد ارتفع السهم وتم بيعه وتصرف في امواله ولكن ماذا حصل الى اموال المساهمين فقط انزول وراء نزول وراء انهيار هل يضع احد في باله يوم من الايام ان يعض اصابعة ندم اذا باع !
اخي عمر حياك الله ضيف عزيز وتنضم الى ضحيى هذه اللعبة القذرة والكبيرة بقيادة الميسترو رزمات من الديك الرومي وعازف البيانو دهن عداني سليم واخرهم البصام ذو السحر ولباقة عبيد
في ملاحظة شفت شخصية صاحب اللباقة والضحكة ماتفارق وجهة بأخر جمعية عصب الان نكشف وهذا سوف تكون عار تطارده اين ماذهب لا ويقول بالجمعية نحن صاحبين القرار وعند الانتخاب وضحت السالفة من مجلس الادارة الجديد خوش شركات وخوش صاحب قرار وخوش كذب
انا اقول مايستحي على وجهة
وجه بن فهرة
 

vette

عضو نشط
التسجيل
20 سبتمبر 2006
المشاركات
543
السلام عليكم

صبحك الله بالخير يابوحمد

تتوقع متى اللجنة تباشر اعمالها .
ودنا نجتمع ونعرف اخر الاخبار
والله يعطيكم العافية على الجهود اللى تبذلونها لاسترجاع حقوق المساهمين المغلوب على امرهم
فعلا الواحد يعجز عن الكلام مقابل الجهود والوقت اللى تبذلونه لافادة اخوانكم المساهمين
ولا نملك غير الدعاء لك ولبونواف ولبوعلى ولجميع الاخوان على المجهود ولتواصلكم معانا .
وان شاء الله فى ميزان اعمالكم
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
تساؤلات للأخوان

هل استطيع الحصول على نسخة من آخر ميزانية على هيئة pdf ؟
هل أستطيع معرفة ماهي استثمارات الشركة ؟ واين ترتكز ؟ عقار ؟ أسهم ؟
هل استطيع معرفة كم هي النسبة المملوكة لدار الاستثمار تحديدا ؟
هل من المتوقع أن يشهد السهم هبوطا دون اسعاره الحالية المتداولة ؟
هل هناك من ينوي بيع نسبة تفوق 5 % ؟

أتمنى أحد يجيب على تلك التساؤلات مع الشكر الجزيل .
 

اهوي

عضو نشط
التسجيل
20 أكتوبر 2010
المشاركات
88
كتب محمد الجاموس |جريدة الراي
0
حذرت وزارة التجارة والصناعة مدققي الحسابات من مخالفة قوانين الوزارة في ما يتعلق بإعداد التقارير المالية وبيان المركز المالي للشركات، ملوحة بملاحقة المخالفين واحالتهم الى الجهات المختصة.
جاء ذلك في لقاء نظمته ودعت اليه الوزارة أمس للقاء مدققي الحسابات المرخصين لدى وزارة التجارة والصناعة، حيث تلت مراقب الميزانيات والاوراق المالية في الوزارة إيمان الاشوك أمام المدعوين بيانا تفصيليا عن توجهات الوزارة لمراقبي الحسابات مستعرضة المخالفات التي يقع فيها كثير من العاملين في هذا القطاع.
واضافت ان الاجتماع جاء برغبة من الوزارة للتواصل مع المحاسبين، منوهة بأن الدعوة وجهت الى اصحاب التراخيص ولم يتم استقبال ممثلين عنهم، معربة عن أملها في أن يكون الاجتماع حلقة تواصل مباشر مع اصحاب الشأن، وذلك لرفع سمعة مهنة مراقبة الحسابات وذلك من خلال الخطابات المشتركة واللقاءات المستمرة لمنع أي التباس أو مخالفات لأحكام القانون رقم 5 لسنة 1981 وكذلك القانون رقم 15 لسنة 1960 وأي قوانين متعلقة بهذه المهنة.
وقالت «نود أن نسجل هذه البنود ونقلها لكم وذلك توضيحا لأمور يتوجب عليكم الأخذ بها بشكل عام:
- يتوجب الإشارة إلى القانون رقم 9 لسنة 2008 بشأن حظر التعامل بالقسائم والبيوت المخصصة للسكن الخاص، لذا يرجى التنبيه على الشركات التي يتم تدقيقها من قبلكم بقرب انتهاء المهلة المحددة قبل حلول شهر مارس 2011 - وهو موعد البدء في تطبيق القانون.
ويتوجب الإشارة إلى القرار الوزاري رقم 417 لسنة 2010 المادة السادسة مكرر «بشأن تنظيم مهنة مقيمي العقار حيث لا يعتد بأي تقييم عقاري للعقارات المدرجة في الميزانيات والحسابات الختامية للمؤسسات او الشركات التجارية الا من قبل مقيمي العقار المقيدين في سجل مقيمي العقارات بالوزارة وذلك بدءا من السنة المالية 2011.
كما يتوجب الإشارة إلى انه سوف يتم إخطاركم بتأجيل تطبيق معيار 9 بشأن معيار التقارير المالية الدولي للمنشآت (الشركات) الصغيرة والمتوسطة في العام 2011.
وأشارت الى أن الوزارة بصدد فتح باب دخول مدققي الحسابات لمواطني مجلس التعاون الخليجي في دولة الكويت وفقا لضوابط وشروط مع أخذ مبدأ التعامل بالمثل.
ولفتت الاشوك الى أنه نتيجة لانهيارات الأسواق العالمية وأثرها ذلك على السوق الكويتي، فإن اقتناع مستخدمي القوائم المالية يضعف الدور الذي يؤديه مدقق الحسابات الخارجي في تخفيض المخاطر الناتجة عن إصدار قوائم مالية غير دقيقة، مؤكدة الحاجة الى تدعيم ثقة المجتمع بنوعية التدقيق، كون من المحتم على المدقق اثبات استقلاليته وحياده التام من خلال تطبيق روح القوانين وعدم الاكتفاء بنصها، والالتزام السلوك الاخلاقي.
وفي ضوء ذلك طالبت الوزارة من المدققين الالتزام ببعض الامور مثل:
- التأكد من أن جميع البيانات المالية للافرع التابعة للشركة ومن ثم عرضها في بيان المركز المالي المجمع للشركة الام مع بيان إيضاح حالة كل فرع من فعاليته ومن عدمه، التوضيح في بند الافصاحات عن عدم وجود هيكل اداري ومالي للشركة المدققه مستقل عن الشركة الأم، مشيرة الى انه لوحظ خلال هذا العام عدم وضوح بند رؤوس أموال الشركات بحيث لم يتم ذكر الأمور التالية:
نوع حصص المساهمة في رأس المال (عيني ام نقدي)، واخذ التأشير في سجل التجاري قبل استدعاء رأس المال، الشهادة البنكية بإيداع المساهمين لرأس المال كل حسب نسبته، سحب رؤوس أموال من قبل المساهمين، وإبداء رأي حول صحة رؤوس أموال مع ذكر نوع المخالفة من خلال التقرير المعد من قبل المدقق.
- كما لوحظ عدم إبداء الرأي من قبل مدققي الحسابات حول تقرير تقييم الحصص العينية المعد من قبل خبير المحكمة في حال عدم تأييد رأي الخبير إن يتم ذكر أسباب الخلاف وأثره على المركز المالي بصفتكم وكلاء عن المساهمين.
- كما لوحظ بكثرة خلال هذا العام والعام السابق استخدام مزايا عليا تحت بند أطراف ذات صلة، وعند الفحص والتدقيق على هذا البند تبين أن مجالس إدارات تخالف نص المادة (150) من قانون الشركات بطريقة غير مباشرة مع عدم إبداء أي تعليق من قبلكم.
- وخلو تقارير مدققي الحسابات بمخالفة مجالس الإدارات الشركات بعدم ممارسة نشاطها الرئيسي التي انشئت من أجله.
- بيان واضح عن الشركة واغراضها وتاريخ اعلان قيامها وتحديد اسم الشركة الام.
- بيان واضح عن الشركات التابعة والزميلة ونسبة المشاركة وذكر نشاطها مع ضرورة التأكد من اصدار بياناتها المالية واعتمادها من مجالس إداراتها أو مديريها المفوضين.
- وضرورة بيان المركز المالي للشركة منفصل عن الشركات التابعة والزميلة للوضوح والشفافية لمطلعي البيانات عن حركة الشركة الام التشغيلي الفعلي ونسبة مساهمتها في تحقيق الارباح.
- ويتوجب الالتزام بذكر السياسة المحاسبية المستخدمة فقط للشركة التي تم مراجعتها مع عدم اضافة أي سياسة محاسبية لم تستخدم حتى لا يتم التضليل على قارئ البيان.
ولفتت الوزارة محذرة مدققي الحسابات المرخصين بضرورة تجنب الوقوع في ممارسات خاطئة تم تكرار الوقوع فيها، منوهة بان الوزارة ستضطر الى اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين بعد ما تم التنبيه عليهم سابقا وحاليا أثناء هذا الاجتماع.
واشارت إيمان الاشوك الى أن الوزارة تؤكد اهمية تقرير مدقق الحسابات بصفة عامة وخاصة لاعتبارات عديدة هي:
يعتبر التقرير أداة لتخليص عملية المراجعة، وأداة لتقديم المعلومات بشكل منظم وسهل لمن يهمهم الأمر عن نتائج التصرفات المالية التي تتم في المؤسسة أو المنشأة، وأداة لتقييم نتائج الأعمال وتقديم التوصيات والمقترحات التي يرى المراجع وجوب تنفيذها لرفع مستوى الأداء وتصحيح أخطاء، كما انه يعتبر دليل إثبات للمراجع نفسه في حالة اتهامه بالتخاذل والتقصير في عمل التقرير، ويعتبر التقرير المرجع والوثيقة المكتوبة التي لا بد من الرجوع إليها في حالة ثبات عكس المعلومات الواردة فيه عن سلامة القوائم المالية لتحديد مسؤولية المراجع المدنية والجنائية.
ومضت الاشوك قائلة انه في ضوء ما تقدم فقد لوحظ كثرة طلب نسخة من البيانات المالية «المركز المالي» للشركات من الوزارة عبر عدة جهات منها (القضاء، المساهمين، الدائنين)، لذلك مطلوب من المدققين وضع ختم المكتب على كل صفحة تم الاعتماد عليها في التقرير السنوي وذلك للاهمية والمصلحة العامة.
وعدم جواز قيام مدققي الحسابات بتدقيق بيانات الشركات دون كتاب تعيين من قبل الجمعية العامة للمساهمين او الجمعية العامة للشركاء والالتزام بأحكام المادة (161) والمادة (213) من قانون الشركات التجارية.
وعدم جواز اصدار تقرير مدققي الحسابات عن المركز المالي لسنوات سابقة وذلك للاسباب التالية :
مخالفة مدققي الحسابات باصدار تقرير دون كتاب التعيين، مخالفة مدققي الحسابات باصدار عدة تقارير لعدة سنوات متتالية دون تعيين بالجمعية العامة، مخالفة مدققي الحسابات بعدم اخطار الوزارة عن اسباب التأخير او الامتناع عن اصدار بيان مالي (المركز المالي) من قبل ادارة الشركة أو المديرين المسؤولين للسنة المالية التي تم تعيينكم عليها، وانها قد خالفت نص المادة 154 و المادة 210 من قانون الشركات التجارية، مخالفة مدققي الحسابات لنص المادة (163) من قانون الشركات التجارية التي تنص في حالة عدم تمكينه من استعمال حقه إثبات ذلك في تقرير يقدم الى مجلس الادارة ويعرض على الجمعية العامة للمساهمين او الجمعية العامة للشركاء.
وخاطبت المدققين بالقول انه لوحظ بكثرة هذا العام تعذر عن قبول التدقيق للسنة المالية التي تم تعينكم عليها دون الالتزام بما ذكر بالفقرة السابقة، اما في حالة تغييركم عن سنة مالية لم تنته بعد يتوجب عليكم الالتزام بتوقيع ورقة الوزارة لتجنبكم الوقوع بالمخالفات احكام القانون رقم 15 لسنة 1960.
كما لوحظ بكثرة عدم الالتزام بعض مدققي الحسابات بتطبيق احكام المادة 15 من قانون مزاولة المهنة بشأن اخطار الوزارة بكتب تعيينهم من قبل الشركات والمؤسسات المالية.
كما لوحظ وجود شركات تعقيب للمعاملات تعمل على اصدار بيانات مالية معتمدة من بعض مدققي الحسابات، منوهة بان الوزارة بصدد ملاحقة هؤلاء الاشخاص ومن يتعامل معهم واحالتهم الى الجهات المختصة.
وضعف الجوانب الخاصة بالتدقيق لدى بعض المكاتب ما يؤثر على سمعة التدقيق في دولة الكويت لذا نوصي بضرورة التأهل المهني المستمر ورفع درجة الجودة في اداء المكاتب.
وعند ارفاق ملف العميل طبق الاصل الى الوزارة ان يتم التأكيد الخطي من قبلكم بان جميع المستندات كاملة مرفقة مع كتابه الخطي بالاسم الثلاثي ورقم الرخصة والتوقع الشخصي.
ضعف التعاون ما بين مكاتب تدقيق الحسابات ونقل الخبرات في ما بينهم، لذا نوصي بضرورة نقل الخبرات المهنية لمزيد من رفع سمعة المهنة في البلاد.
وشددت ايمان الاشوك عبر بيان الوزارة على ان التفرغ المهني واجب على المدققين وأي مخالفة يتم رصدها سوف يرفع الامر الى اللجنة التأديبية الخاصة بكم للنظر في سحب الترخيص.
واشارت الى ان فتح المكاتب الاستشارية يخالف نص المادة 20 من قانون مراقبي الحسابات وسيتم حسم المسألة مع إدارة الفتوى والتشريع للأخذ بالإجراءات القانونية بشأن المخالفين.
وأعلنت في ختام البيان عن تعاون الوزارة مع المدققين عبر الأبواب المفتوحة و بشكل مستمر للاجابة عن اي استفساراو خدمة أوحتى شكوى شفوية كانت أم مسجلة بخطاب
 

اهوي

عضو نشط
التسجيل
20 أكتوبر 2010
المشاركات
88
كتب رضا السناري |
جريدةالراي0
«نبدأ من البورصة لأنها تكشف المستور أكثر من غيرها»، يقول مسؤول في إحدى الجهات الرقابية وهو يشرح معضلة الشركات المتعثرة التي ترفض الخروج من السوق.
«حتى الآن لم تعلم إدارة البورصة إلا بأمر ثلاث شركات تجاوزت خسائرها المرحلة 75 في المئة من رأسمالها، هل يصدقك موظف الكافيتيريا في البورصة إذا أخبرته بذلك؟!».
يقول المسؤول عبارته في معرض التبرير لإدارة البورصة لا في معرض انتقادها، ففي تقديره أن إدارة البورصة، شأنها شأن بنك الكويت المركزي ووزارة التجارة، لا تملك وسيلة واحدة حقيقية لدفع الشركات إلى إعلان بياناتها.
في البورصة مثلاً 17 شركة موقوفة بسبب عدم إعلان بيانات مالية سنوية أو مرحلية. وبعضها لم تعلن أي بيانات منذ منتصف 2008. ونصف هذه الشركات على الأقل يعتقد أنها خسرت أكثر من 75 في المئة من رأسمالها، بل إن بعضها باتت حقوق مساهميها سالبة. ولأن إداراتها ليست «عبيطة» فهي تتصرف على مبدأ أن إخفاء البيانات المالية يبقى أسهل الطرق للهروب من مواجهة النائب العام في دعوى إفلاس، لأنها تعلم أن إعلان البيانات هو الخطوة الأولى لسوقها إلى التفليس جراً.
البورصة و«المركزي» ينفضان أيديهما من مسؤولية التفليس والإخراج من السوق، ويدفعان بهذا الحمل إلى وزارة التجارة، مع ان «المركزي» مثلاً يملك صلاحية الطلب إلى وزارة التجارة تفليس البنوك وشركات الصرافة.
«التجارة بذلت محاولات لم تفلح. فلا تهديداتها نفعت، ولا قطع العلاقة وإيقاف المعاملات ردعا الشركات، فالشركات لديها أساليبها للالتفاف والتحايل. ومع ذلك فإن «التجارة» تتحضر لإحالة عدد من الشركات التي تتوافر بياناتها المالية إلى النيابة، بعد استنفاد جملة خطوات.
لكن التركيز سيكون مسلطاً في الأسابيع المقبلة على الشركات الاستثمارية الخاضعة لرقابة البنك المركزي، الذي كان قد أعطى عدداً من الشركات التي انخفض رأسمالها دون الحد الأدنى المقرر منه، أو التي خسرت أكثر من 75 في المئة من رأسمالها مهلاً لتسوية أوضاعها تنتهي بنهاية العام الحالي.
وتشير المعطيات الظاهرة حتى الآن ان ايا من هذه الشركات لم تنجح في إجراءاتها علاجية، وهو ما يضعها على بداية الطريق لخروجها من السوق، ويكون السؤال الحاضر في هذا الخصوص كيف ستخرج من السوق؟
في البداية ستكون الخطوة الأولى للتحرك من قبل البنك المركزي، الذي لا يملك الا شطب الشركة التي لم تقدر على رفع رأسمالها من سجل قطاع الاستثمار، ولئلا تثار التكهنات حول امكانية خروج اي من هذه الشركات بطلب التحول إلى قابضة ومن ثم تفادي التبعات، من غير المتوقع ان يقبل «المركزي» اي طلبات تحول في هذا الخصوص، حيث الموافقة مشروطة بقناعة «المركزي» بجدية التحول من القطاع الاستثماري إلى قطاع الشركات القابضة، وباعتبار انه سيفهم من اي طلب مقدم من شركة متخلفة عن رفع رأسمالها انه محاولة للتحايل والالتفاف على تعليماته، لن يكون منه الا رفض اي طلبات في هذا الخصوص واتخاذ الاجراء العقابي وشطب الشركة.
وإلى ذلك سيأتي التحرك من قبل وزارة التجارة والصناعة، التي ستدعو الشركة إلى رفع بياناتها المالية المتأخرة وان تعقد جمعية عمومية لمناقشة اوضاعها المالية، وخسارتها التي في الغالب ستكون متأتية من خسارة في رأسمالها، وفي حال عدم الاستجابة وهو المتوقع ستدعو الوزارة إلى عقد جمعية عمومية للشركة المعنية وفقا للمادة 178 من قانون الشركات التجارية بمعرفتها، ووقتها سيتلو مراقب «التجارة» المخالفة ويدعو المساهمين إلى اتخاذ اللازم لتعويض الخسارة في رأس المال.
وفي حال عدم تقديم خيارات سريعة للعلاج، وهو الاحتمال الاكبر اذ انه من الصعب ان يقوم «المركزي» بشطب شركة ما الا بعد استنفاذ جميع خيارات الحل مع هذه الجهة، ستقوم الوزارة برفع كتاب إلى النائب العام تقترح فيه التصفية وتعيين مصف وحارس قضائي إلى حين الانتهاء من اجراءات التصفية
 

vette

عضو نشط
التسجيل
20 سبتمبر 2006
المشاركات
543
[13:9:38] ِ.اعادة تشكيل مجلس ادارة شركة المدار للتمويل والاستثمار (مدار)‏
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن شركة المدار للتمويل والاستثمار
ِ(مدار) افادته بأن مجلس ادارة الشركة قد عين السيد / بدر خالد البحر عضواً
منتدبا للادارة كما ان السيد / نادر حمد سلطان العيسى - عضو مجلس الادارة
قد تقدم باستقالته من عضوية مجلس ادارة الشركة وستقوم شركة استحواذ
القابضة بتعيين ممثلا عنها في عضوية مجلس الادارة لاحقاً.‏
 

الديك

عضو نشط
التسجيل
24 فبراير 2006
المشاركات
667
الإقامة
درة الخليج
السلام عليكم
اخواني الاعزاء لقد تاخرت عليكم بنقل كل الاخبار وامور اللجنة وانا اسف حيث يعلم الله اني انشغلت كثيرا في هذا الامر على العموم
اخبرتكم سابقا انه تم وضع مقر لنا والحمدالله استلمت المقر ولم اضع العنوان حتى نكمل كل الامور الادارية من عقود المحفظة وامور تتعلق من يمول كل هل امور المالية وبأسمي و بأسمكم
نشكر كل من
الساده
سعود صاهود
بسام المطوع
عمر القاضي
بتعهد وتكفل كافة امور المالية للمحفظة وفعلا تم فتح محفظة في شركة سبائك اللاجار والاستثمار وكان الاخوان بالشركة متعاونين معنى عندما علموا بامور الذي حدثت علينا مع شركة استحواذ وقمنا اكثر من اربع اجتماعات مع كبار الملاك السهم وكان الكل حاضر وكانوا جدا مأيدين الى الخطوات التى عرضنها عليهم والآن تم بعون الله الاشارة الاولى على تحويل الاسهم من اشخاص الى المحفظة وكان موعد الانطلاق يبدأ يوم الاحد القادم ولكن صار بعض الامور البسيطة الذي تحتم علينا اتأني بيوم واحد فقط وسوف انشالله نبدأ يوم الاثنين وسوف اضع العنوان وتلفونات الشركة الذي نحول اسهمنا في محفظتها وللعلم لكل محفظة مدير وتم وضعي مدير محفظة بدون مقابل لان الكل يعلم نحن نعمل تطوعي وكل شخص في مكانه من هو في المحاماه مثل الاستاذ الفاضل ناصر الاربش ومن هو يدعمنا مثل كبار ملاك السهم وانتم يا صغار المساهمين لو توحتم في محفظة لكنتم الرقم الاصعب على العموم حبيت انقل لكم كل ماجرى في هذه الايام الخوالي وانا وكل الاخوان الذين نتابع الموضوع ولا اهضم حق احد من الاخوان مثل ابوعثمان والعمر وكلنا كخلية نحل والكل يقترح ويعرض راية على المجموعة حتى الكل يعلم مايدور بين كل الاخوان وهذا في صالح المساهم والامر الاهم حتى لا يقول احد ما مصلحت فلان او من الذين هبطون العزائم او يقولون كلام فاضي
اتفقوا كبار ملاك السهم واللجنة على الية هي الكل يبدي رايه ولكن ماراح يتم اي قرار ينظرون من المصلح الشخصية ولكن من مصلحة المساهمين والشر كة واي اختلاف نحتكم بالاصوات مابيننى ولاندخل متفرقين واقول انشالله تحالف قوي وندخل بكل ثقة انشالله
وابارك لكم ثمرة تعبكم وصبركم الذي فعل لم تخذلونا ولم يثنيكم احد
وباركالله فيكم
اخوكم ابوحمد
 

NEW حاكم السوق

عضو نشط
التسجيل
11 فبراير 2010
المشاركات
1,455
بارك الله فيكم يابوأحمد وألأستائ ألأربش وألإخوان الداعمون لإسترداد حقوقكم
قوم تعاونو ماذلو ... وماضاع حق وراه مطالب إن شاء الله
عقلتوها ... فلتتوكلو على الله
موفقين ...
 

الديك

عضو نشط
التسجيل
24 فبراير 2006
المشاركات
667
الإقامة
درة الخليج
حياك الله وانشالله اجيبك على نفس تسألك

تساؤلات للأخوان

هل استطيع الحصول على نسخة من آخر ميزانية على هيئة pdf ؟
هل أستطيع معرفة ماهي استثمارات الشركة ؟ واين ترتكز ؟ عقار ؟ أسهم ؟
هل استطيع معرفة كم هي النسبة المملوكة لدار الاستثمار تحديدا ؟
هل من المتوقع أن يشهد السهم هبوطا دون اسعاره الحالية المتداولة ؟
هل هناك من ينوي بيع نسبة تفوق 5 % ؟

أتمنى أحد يجيب على تلك التساؤلات مع الشكر الجزيل .


هل تعرف مقر الشركة حتى تأخذ نسخة من المزانية
هل تعرف مكان مكتب بدر البزيع وسوف يزودك بنسخة من الميزانية
هل تعلم اذا لم يعطيك احد اي اوراق يحق لك التوجة للوزارة تجارة واخذ ماتريد من اوراق ومزانيات في ادارة الشركات المساهمة وطلب منهم ماتريد ولكن اذكر أسم استحواذ القابضة
هل تعلم كل هذا مقابل 10 دنانير على كل طلب
هل تعلم ان راس مال الشركة 250 مليون دينار يعني مليارين ونصف سهم والخمسة بالمئة مبلغ كبير او عدد كبير من الاسهم
هل قمت بالمساعدة وتوصيل المعلومة كما تريد واسموحه اذا قصرت
 

vette

عضو نشط
التسجيل
20 سبتمبر 2006
المشاركات
543
السلام عليكم
اخواني الاعزاء لقد تاخرت عليكم بنقل كل الاخبار وامور اللجنة وانا اسف حيث يعلم الله اني انشغلت كثيرا في هذا الامر على العموم
اخبرتكم سابقا انه تم وضع مقر لنا والحمدالله استلمت المقر ولم اضع العنوان حتى نكمل كل الامور الادارية من عقود المحفظة وامور تتعلق من يمول كل هل امور المالية وبأسمي و بأسمكم
نشكر كل من
الساده
سعود صاهود
بسام المطوع
عمر القاضي
بتعهد وتكفل كافة امور المالية للمحفظة وفعلا تم فتح محفظة في شركة سبائك اللاجار والاستثمار وكان الاخوان بالشركة متعاونين معنى عندما علموا بامور الذي حدثت علينا مع شركة استحواذ وقمنا اكثر من اربع اجتماعات مع كبار الملاك السهم وكان الكل حاضر وكانوا جدا مأيدين الى الخطوات التى عرضنها عليهم والآن تم بعون الله الاشارة الاولى على تحويل الاسهم من اشخاص الى المحفظة وكان موعد الانطلاق يبدأ يوم الاحد القادم ولكن صار بعض الامور البسيطة الذي تحتم علينا اتأني بيوم واحد فقط وسوف انشالله نبدأ يوم الاثنين وسوف اضع العنوان وتلفونات الشركة الذي نحول اسهمنا في محفظتها وللعلم لكل محفظة مدير وتم وضعي مدير محفظة بدون مقابل لان الكل يعلم نحن نعمل تطوعي وكل شخص في مكانه من هو في المحاماه مثل الاستاذ الفاضل ناصر الاربش ومن هو يدعمنا مثل كبار ملاك السهم وانتم يا صغار المساهمين لو توحتم في محفظة لكنتم الرقم الاصعب على العموم حبيت انقل لكم كل ماجرى في هذه الايام الخوالي وانا وكل الاخوان الذين نتابع الموضوع ولا اهضم حق احد من الاخوان مثل ابوعثمان والعمر وكلنا كخلية نحل والكل يقترح ويعرض راية على المجموعة حتى الكل يعلم مايدور بين كل الاخوان وهذا في صالح المساهم والامر الاهم حتى لا يقول احد ما مصلحت فلان او من الذين هبطون العزائم او يقولون كلام فاضي
اتفقوا كبار ملاك السهم واللجنة على الية هي الكل يبدي رايه ولكن ماراح يتم اي قرار ينظرون من المصلح الشخصية ولكن من مصلحة المساهمين والشر كة واي اختلاف نحتكم بالاصوات مابيننى ولاندخل متفرقين واقول انشالله تحالف قوي وندخل بكل ثقة انشالله
وابارك لكم ثمرة تعبكم وصبركم الذي فعل لم تخذلونا ولم يثنيكم احد
وباركالله فيكم
اخوكم ابوحمد


بارك الله فيك يابوحمد وبارك فى جميع الاخوان
ان شاء الله الكل مايخذلونكم
لان الكل يدور على حلاله اللى انسرق من جدام عيونه ووزارة التجارة مابيدها حيلة
عموما الى الان شركة المدار لم تقدم بيانات 30-6 و 30-9 ولهذا تم توقيفها عن التداول
ومااعتقد انهم ينوون يقدمون هالبيانات او حتى بيانات اخر السنة
وتم الاتصال عليهم اكثر من مرة للاستفسار ولكن مامن مجيب واذا ردو على الهاتف يعطونى اعذار واهيه
ولهذا السبب لااتوقع عقد جمعية عمومية لشركة استحواذ بعد 6شهور لان بياناتها المالية لم تكتمل بسبة المدار وللعلم القائمين على المدار هم نفسهم القائمين على استحواذ (شوفوا التلاعب)
عشان جذى نطالب الكل بعدم التراجع عن ماتم الاتفاق عليه من قبل المساهمين وملاحقتهم قضائيا
 

vette

عضو نشط
التسجيل
20 سبتمبر 2006
المشاركات
543
:2:12] بلغت (خسارة)(مدار) (11.2) مليون د.ك لل9 أشهر المنتهية في 30-09-2010‏
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية أن شركة المدار للتمويل والاستثمار (مدار)‏
حصلت على موافقة بنك الكويت المركزي على بياناتها المالية المرحلية
للفترة المنتهية في 30-09-2010، يوم الاحد الموافق 26-12-2010،
وفقا لما يلي:‏
البند ال3 أشهر المنتهية في 30-09-10 ال9 أشهر المنتهية في 30-09-10‏
الربح (خسارة)(د.ك) (4.260.019) (11.205.990) ‏
ربحية(خسارة)السهم (فلس كويتي) (11.98) (31.51) ‏
اجمالي الموجودات المتداولة 70.936.699‏
اجمالي الموجودات 115.486.515‏
اجمالي المطلوبات المتداولة 75.958.002‏
اجمالي المطلوبات 81.223.748‏
ِ اجمالي حقوق المساهمين 27.002.923‏
بلغ اجمالي الايرادات من التعاملات مع الاطراف ذات الصلة مبلغ 0 د.ك
بلغ اجمالي المصروفات من التعاملات مع الاطراف ذات الصلة مبلغ 264.746 د.ك
الفترات المقارنة:‏
البند ال3 أشهر المنتهية في 30-09-09 ال9 أشهر المنتهية في 30-09-09‏
الربح (خسارة)(د.ك) (1.405.762) (8.656.753)‏
ربحية(خسارة)السهم (فلس كويتي) (3.95) (24.34)‏
اجمالي الموجودات المتداولة 81.874.170‏
اجمالي الموجودات 129.784.215‏
اجمالي المطلوبات المتداولة 72.442.942‏
اجمالي المطلوبات 77.854.004‏
ِ اجمالي حقوق المساهمين 47.849.080‏
علما بان تقرير مراقبي الحسابات يحتوي على التأكيد على امر التالي :‏
بدون التحفظ في رأينا، نسترعي الانتباة للامر الوارد في الايضاح رقم 3 حول ‏
المعلومات المالية المرحلية المجمعة المكثفة والذي يقدم افصاحا عن التزام ‏
المجموعة بالمادة 171 من قانون الشركات التجارية وتسوية الوكالات ‏
الدائنة المستحقة .‏
ايضاح 3 حسائر متراكمة :‏
بلغت الخسائر المتراكمة للشركة الام كما في تاريخ المركز المالي 30.387.088‏
د.ك بما يمثل 82.7% من رأس مال الشركة. وفقا للمادة 171 من قانون الاشركات ‏
التجارية، اذا تجاوزت خسائر الشركة 75% من رأسمالها، يتعين على مجلس ادارتها
الدعوة الى عقد جمعية عامة غير عادية لمناقشة الاجراءات الواجب اتخاذها. ‏
تدرس المجموعة اعادة هيكلة رأس مال الشركة بناء على رصيد حقوق الملكية ‏
البالغ 27.002.923 د.ك كما في 30 سبتمبر 2010. ‏
كما تقوم المجموعة حاليا بالتفاوض لتسوية وكالات دائنة لاحدى شركات ‏
الاستثمار ومجموعة شركاتها التابعة مع المبلغ المستحقة من المجموعة ويسنتج
عن ذلك تخفيض كبير في الالتزامات والموجودات ولا تتوقع الادارة اية خسائر ‏
او ارباح مادية نتيجة لهذه التسوية .‏
وعليه سوف تعاد الشركة الى التداول اعتبارا من غدا الثلاثاء الموافق28-12-10‏

شوفو البلاوى خسرانه 82% من راسالمال عيل استحواذ كم خسارتها
 
أعلى