شركة زين للاتصالات (زين)

الحالة
موضوع مغلق

صدى الصمت

عضو نشط
التسجيل
12 سبتمبر 2009
المشاركات
623
الإقامة
▄█▒ بلد العز الكويت ▒█▄
كل تداول يصير عليه تجميع وعادتنا بعد التجميع يبدي بالارتفاع الا السهم هذا عقدي حتى بالشارت اطالعه واسرح اقلبه يمين يسار ماكوو معطيات استوعبها معاه


في غمووووض ورى التداول الهادئ .... يا انفجار للاعلى ... ياااا سقووط حر

والله يسترررر

نبي احد يفيدنا باخر الاخبار ورى الشركة
 

أبوالفهووود

عضو نشط
التسجيل
4 أبريل 2009
المشاركات
190
قول أن شاءالله نتمنى يروووح لفوق ويغرد لكن على مزاج هوا وصانع سوقه الله كريييم الله كريييم
 

بوفيونة

عضو نشط
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
724
الإقامة
الكويت
وصلتني هذة الرسالة عن طريق الهاتف sms
يرجو من سمع هن هذا الموضوع ان يؤكد لنا
مصداقيته حيث ان اخبار زين من كثرها الواحد
مايدرى شنو يصدق .

مشكورين

المتوقع ان يعلن تجمع الخير يوم الثلاثاء القادم عن فشل التحالف الهندي عن دفع قيمة الدفعة الأولى على أن يعقب ذلك اعلان يوم الأربعاء أن اتفاقا جديدا سوف يوقع مع مطلع العام المقبل مع تحالف يضم صندوق ألماني للملكيه الخاصه بنسبة 7% و رجل الأعمال الماليزي بخاري بنسبة 9% و صندوق خليجي سيادي بنسبة 30% و بسعر دينارين على ان يكون للتحالف المشتري الحق بالحصول على أرباح عام 2009 و التي من المتوقع أن تبلغ 76 فلس!

آنا بعد اتصل فيني واحد يشتغل بزين وقالي تقريبا نفس الكلام! الظاهر مسلسل زين بدبلجونه بالألماني عقب الدبلجة الهندية وبيعرضونه على قناة السور !!
 

3lgm

عضو مميز
التسجيل
29 سبتمبر 2008
المشاركات
6,409
باجر إن صعد إن شاء الله وكسر الترند الهابط له أهداف طيبة حيل.
 

الملفات المرفقه:

  • 777.png
    777.png
    الحجم: 36.8 KB   المشاهدات: 100

أبوالفهووود

عضو نشط
التسجيل
4 أبريل 2009
المشاركات
190
اللهم ياقريب الفرج ياعالي بلادرج يامن شققت البحرلموسى حتى خرج أخرج عبادك المؤمنين من الضيق ألا الفرج أللهم أمييين... الله يسمع منك اخوي وأن شاءالله تعالى يكسرها بمشيئة الله وتعم الفائده والربح للجميييع والله يوفق الجميييع؟؟؟
 

محلل ناجح

موقوف
التسجيل
15 ديسمبر 2009
المشاركات
67
السهم وضعه سلبي

كسر الدعم ويواجه ترند هابط

كسر متوسط ال 10 ايام

والله اعلى واعلم



لااملك بالسهم
 

rouzy

عضو نشط
التسجيل
8 أغسطس 2007
المشاركات
776
السهم وضعه سلبي

كسر الدعم ويواجه ترند هابط

كسر متوسط ال 10 ايام

والله اعلى واعلم



لااملك بالسهم


????????????????
????????????????

تعليق:
ما رأيكم أخي العزيز في الرأي التالي المنقول من منتدى النوادي، مع بعض التعديل عليه :

(1):
سهم زين ليس دايخ.... وسبب بقاؤه حول سعر ال 1000 فلس فقط هو التالي:
إن صانع السوق + الصناديق الاستثمارية + المحافظ الاستثمارية ... هؤلاء جميعهم يساهمون في دوخان سعر السهم عن طريق ""عدم التدخل""... وهدفهم أن يلموا أكبر عدد من الاسهم في كل يوم بسعر 1000 فلس ، لكي يبيعوه بعد 3 - 4 شهور من الان بسعر بين 1500 - 2000 فلس ... !!!!

وهكذا فإن صانع السوق والصناديق والمحافظ ليس من مصلحتهم رفع السهم حاليا، بل أن مصلحتهم أن يبقى السهم دايخ وسعره في حدود ال 1000 فلس لكي يشتروا أكبر كمية من الاسهم ... ومن ثم بيعوها بعد 3 - 4 شهور من الان ... وبذلك يحققوا ربحا صافيا بين 50% و 100% خلال ال 3 - 4 شهور القادمة...

ولذلك فإن من لديه السيولة والرؤية الواضحة للأمور، واشترى الان بسعر 1000 فلس... فإنه يكون قد تقمص شخصية صانع السوق وشخصية الصناديق والمحافظ ... ولعب لعبتهم... وخرج بربح وفير ... والله أعلم.

(2):
إن الشارت الذي تفضلتم بتقديمه في مشاركتكم، يدل على أن السهم الان في ترند صاعد... وليس في ترند هابط... وهذا واضح من الشارت.. أما إن كانت قراءتكم للشارت تختلف .. فإن الامر يحتاج الى شرح مقنع ...!!؟؟

ولك تحياتي...
 

alisaad

عضو نشط
التسجيل
17 أكتوبر 2008
المشاركات
131
انشالله باجر تعليقه علي الاقل علشان الاغلاقات؟
 

Abo7amad

عضو نشط
التسجيل
28 يناير 2009
المشاركات
67
سهم تشغيلي من الدرجة الاولى وتشغيل شركات فرعية على مستوى العالم واستحواذات وارباح جيدة في ظل الوضع الراهن ليش الخوف ؟
 

Economic HitMan

عضو نشط
التسجيل
16 سبتمبر 2009
المشاركات
156
الإقامة
الكويت بعد عمري
صباح الخير ياأخون ممكن أحد يفيدنا عن السهم وخصوصا انه اليوم بالذات في صفقات كبيرة مقارنة بالايام اللي فاتت انا عندي السهم على 1020 ومتخوف. مشكورين مقدما
 

rouzy

عضو نشط
التسجيل
8 أغسطس 2007
المشاركات
776
صباح الخير ياأخون ممكن أحد يفيدنا عن السهم وخصوصا انه اليوم بالذات في صفقات كبيرة مقارنة بالايام اللي فاتت انا عندي السهم على 1020 ومتخوف. مشكورين مقدما

----
أخي الكريم،

مستوى سعر ال 1000 فلس حاليا ... يبدو أنه يشكل دعما قويا .... لأنه صار له مدة طويلة يتداول حوله... والرأي رأيك..

وعموما يمكنك الاستئناس بالرأي الوارد في مشاركة 411 أعلاه... وعسى الله يلهمنا الخير ويرزقنا جميعا من واسع أبوابه...
 

انوفستي

عضو نشط
التسجيل
4 يونيو 2009
المشاركات
1,014
العراق يعتزم الإعلان عن رخصة رابعة للهاتف النقال قريبا

تستعد الحكومة العراقية لطرح رخصة رابعة بعد موافقة مجلس الوزراء المبدئية على إحالة الرخصة الى وزارة الاتصالات وذلك بهدف تحسين خدمات الهاتف النقال ، اذ ستقوم شركات عالمية كبرى بالتنافس على تنفيذ المشروع.

وفي حديث خاص مع "الأسواق.نت" قالت الدكتورة هيام الياسري مستشار وزير الاتصالات العراقي إن مجلس الوزراء أمر بتشكيل لجنة برئاسة فاروق عبد القادر وزير الاتصالات العراقي لمتابعة واستكمال الإجراءات اللازمة من قبل وزارة الاتصالات التي ستوكل إليها مهمة الدخول في شراكة مع مستثمر من القطاع الخاص سواء العراقي أو الاجنبي لتشغيل الرخصة الرابعة التي ستغطي كافة مناطق العراق.

وعزت الياسري القرار إلى ما وصفته بتردي الخدمات المقدمة من قبل الشركات الثلاث المقدمة للخدمات وهي زين وآسيا سيل وكوريك العاملة في إقليم كردستان التي - بحسب الياسري - لم تتمكن حتى الآن في توسيع عملياتها في انحاء العراق.

واضافت الياسري ان "الحكومة ارتأت بعد مطالبة البرلمان والشارع العراقيين ان تكون وزارة الاتصالات المشرف على الرخصة الرابعة بعد فشل هيئة الاتصالات في محاسبة الشركات العاملة عن سوء الخدمة المقدمة للمواطنين".

وفي ما يتعلق بالمستثمر من القطاع الخاص علقت الياسري ان اختياره سيتم وفقا لكفاءته في هذا المجال وحجم الاستثمار الذي سيقدمه دون الخوض في حجم الاستثمار المطلوب ونسب التملك في الشركة الجديدة بين الوزارة والمستثمر الخاص.

واكتفت بالقول إنه "سيتم الاختيار على مبدأ المفاضلة وعلى اسس سليمة وشفافة وعادلة وليس على مبدأ من يدفع ثمنا اكثر للرخصة كما كان الحال سابقا، وسيُعطى المستثمر نفس الحقوق والامتيازات التي تتمتع بها الشركات العاملة حاليا. وعلى المستثمر الجديد الذي يرغب بمشاركة وزارة الاتصالات ان يقدم اكبر وافضل استثمار لما فيه مصلحة العراق والعراقيين".

وردا على سؤال حول تأخر الإعلان عن الرخصة الرابعة قالت الياسري إن هناك أطرافا غير حكومية لم تسمها لا تتعاون بشكل كامل خوفا من تضرر مصالحها.

وفي معرض حديثها اضافت الياسري أن الجدوى الاقتصادية لهذه الرخصة مرتفعة حسب خبراء دوليين وانه بإمكان السوق العراقية استيعاب مشغل حكومي رابع بهدف الارتقاء بالخدمة وتخفيف معاناة المواطن العراقي الذي لا يزال يلوم الوزارة على سوء الخدمة يوما بعد يوم. وقد اعلمت الوزارة الشركات الثلاث العاملة رغبتها في تشغيل رخصة رابعة وذلك خلال منحها الرخص في العاصمة الاردنية عمان عام ألفين وسبعة.


الاستثمار في البنى التحتية

وقالت مستشارة وزير الاتصالات إن مسؤولية توفير البنى التحتية تقع على عاتق وزارة الاتصالات، لكن لو كان هناك حاجة اضافية فعلى المستثمر انشاء البنى التحتية اللازمة.

وفتحت الوزارة باب الاستثمار في مجال البنى التحتية امام مستثمري القطاع الخاص ووقعت عقودا لتحسين الشبكة كونها المسؤولة عن رسم سياسة الاتصالات في العراق.


شركات مهتمة بالاستثمار في العراق

وردا على سؤال حول مدى اهتمام الشركات بالاستثمار في العراق قالت الدكتورة هيام الياسري إن شركات كبيرة وعملاقة مثل "فيرايزون" الاميركية و"ترك سيل" التركية و"إم تي إن" الجنوب الأفريقية قدمت طلبات للاستثمار في الرخصة الرابعة وناقشت افكارها ورؤيتها للسوق وتحديات المشروع مع الوزارة.

لكن ذلك لا يعتبر طلبا رسميا حتى الحصول على موافقة مجلس الوزراء النهائية ثم دعوة الشركات الى المفاضلة. اما في ما يتعلق بشركة اتصالات الاماراتية فقالت الياسري ان اتصالات شركة كبيرة وناجحة وكانت قد أبدت رغبتها بالاستثمار لكن بشكل غير مباشر.

يذكر ان شركة اتصالات الاماراتية وهي ثاني اكبر شركة مشغلة في العالم العربي من حيث القيمة السوقية، تدرس ما اذا كانت ستتقدم بعطاء للحصول على الرخصة الرابعة او شراء حصة 51% في شركة كوريك تيليكوم العاملة في اقليم كردستان. جاء هذا خلال تصريحات سابقة للسيد جمال الجروان الرئيس التنفيذي للاستثمارات الخارجية في اتصالات الاماراتية. وعند اتصال "الأسواق.نت" بشركة اتصالات الاماراتية لم تتوفر اي معلومات جديدة حول الموضوع حتى إعداد هذا التقرير.


شكاوى من مستوى الخدمة الحالية

ويشتكي العراقيون من مستوى خدمة الهاتف النقال وارتفاع أسعارها ووجود ثغرات للتلاعب بقيمة الرصيد بطرق شتى مثل فقدان الرصيد وإنقطاع المكالمة السريع ولعدة مرات وإرسال نفس الرسالة لعدة مرات مقابل قطع الرصيد وغيرها وعدم إلتزام الشركات بالعمل بنظام الثواني وتمرير الاتصالات الدولية عبر بوابات النفاذ الدولية العائدة للحكومة وبيع الخطوط بدون أوراق ثبوتية وغيرها من التجاوزات.

هذا بالإضافة الى الطلب المتزايد والضغط الكبير من الشارع العراقي على وزارة الاتصالات لتبني مشروع مشغل وطني للموبايل لإيجاد نوع من التوازن في السوق العراقية مقابل شركات الموبايل العاملة حالياً . وترى وزارة الاتصالات أن الموارد المالية والأرباح الضخمة التي يمكن أن يدرها هذا المشروع ستشكل مورداً مالياً هاماً للدولة .

وبحسب خبراء دوليين فإن السوق العراقية قادرة على استيعاب أربعة مشغلين للهاتف النقال.


ثلاث شركات تتقاسم السوق

تعمل في العراق ثلاث شركات لخدمات الهاتف النقال هي زين الكويتية، وكوريك وآسيا سيل التابعة لشركة قطر للاتصالات، بعد فوزها في اغسطس 2007 في عمّان بالرخص لقاء 1.25 مليار دولار للرخصة الواحدة.

يذكر ان الحكومة العراقية غير راضية عن مستوى الخدمات المقدمة من قبل هذه الشركات، وقامت في مايو الماضي بتغريم شركة زين 18.6 مليون دولار وشركة كوريك 1.2 مليونا وشركة آسيا سيل 1.1 مليونا مرجعة ذلك لعدم الالتزام ببنود العقود المبرمة.

يذكر أن سوق الهاتف النقال في العراق نما بشكل كبير منذ عام الفين وثلاثة واصبح لزين واسيا سيل عشرة ملايين مشترك حاليا ارتفاعا من ثلاثة ملايين قبل عامين.


الرخصة الرابعة

في تصريحات سابقة قال على الدباغ المتحدث باسم الحكومة العراقية إن مشروع الرخصة الرابعة للهاتف النقال يأتي من أجل التشجيع على فتح آفاق جديدة في تقديم أفضل الخدمات للمواطن العراقي الذي عانى من سوء الخدمة التي عزت وزارة الإتصالات وهيئة الإتصالات أسبابها إلى ما أسمته بغياب المحاسبة والإحتكار في السوق وقلة حجم الإستثمار المقدم من قبل الشركات العاملة حاليا.

وأوضح الدباغ أن وزارة الإتصالات قدمت طلباً للموافقة على حصول الوزارة على الرخصة الرابعة كمشغل رابع للهاتف النقال في العراق وذلك عن طريق تأسيس شركة مساهمة مختلطة وطنية بمشاركة أحد المستثمرين من أجل توفير مستويات خدمة عالية الجودة للمواطن وبأسعار تنافسية وتحصيل إيرادات للدولة.

ويندرج ذلك ضمن توجه الحكومة العراقية لتشجيع الإستثمار وإشراك القطاع الخاص للإرتقاء بقطاع الإتصالات في العراق، أسوة بنجاح تجربة إشراك القطاع المختلط في تنفيذ المشاريع في دول عدة.
 

alisaad

عضو نشط
التسجيل
17 أكتوبر 2008
المشاركات
131
خبر الصفقه اهي الي تشيل السوق وتشل زين فوق تجميع مو طبيعي علي زين
 

بو مازن

عضو نشط
التسجيل
2 أكتوبر 2006
المشاركات
948
تجميع صريح

السهم من يوم 9 ديسمبر -كان ادني سعر له 970 فلس في ذلك اليوم - و هو في حالة تجميع صريح و واضح منذ هذا التاريخ و حتى إغلاق يوم الخميس الماضي 31 ديسمبر باستثناء يوم 23 ديسمبر
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى