آخــــر الأخبـــــار

الحالة
موضوع مغلق

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
"باركليز" يستحوذ على منازل عملاء تخلفوا عن السداد بدبيخبراء

البنوك ستصبح أكثر صرامة مع أصحاب القروض العقارية المتعثرة


توقع خبراء تزايد أعداد القضايا المرفوعة من قبل بنوك ومصارف للإستحواذ على منازل متعثرين في سداد ديونهم العقارية، مع حصول بنك باركليز على حكم في أول قضية تسمح بالإستحواذ على منازل مقترضين متعثرين بدبي. وكانت المحاكم المختصة قد حسمت قضية تعثر بعض ملاك العقارات من سداد دفعاتهم المالية لبنك باركليز ...
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
الثلاثاء هـ - 12 يناير2010م

الجمعية العمومية للشركة توافق على خطط إعادة هيكلة الديون
"جلوبل" تتوقع تحسنا كبيرا في عائداتها للعام 2009



دبي – الأسواق.نت

توقعت العضو المنتدب في بيت الاستثمار العالمي "جلوبل" مها الغنيم "تحسنا كبيرا" في إجمالي العائدات للعام 2009، مضيفة أن الشركة جنبت مخصصات أكبر في الربع الأخير من العام الماضي بعد أزمة ديون دبي.

وأعربت عن تفاؤلها بشأن نمو الشركة في عام 2010، على الرغم من الظروف الصعبة التي شهدتها الشركة العام الماضي.

من جهة ثانية، وافقت الجمعية العمومية العادية لشركة بيت الاستثمار العالمي (جلوبل) على تحويل ملكية اصول الشركة من استثمارات غير عقارية مملوكة لها بشكل مباشر او غير مباشر الى صندوق جلوبل ماكرو فند, المؤسس في مملكة البحرين.

كما وافقت الجمعية على تحويل ملكية اصول الشركة من استثمارات عقارية الى شركة مشاع الاسلامية العقارية. حيث ان صندوق جلوبل ماكرو فند وشركة مشاع الاسلامية العقارية مملوكان بشكل مباشر وغير مباشر لشركة بيت الاستثمار العالمي.


إضافة الى ذلك تمت الموافقة على رهن اصول جلوبل من استثمارات عقارية وغير عقارية لصالح دائنيها.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
حذر الشيخ أحمد بزيع الياسين ،أحد رواد المصرفية الإسلامية، من الولوج في استثمارات كيدية ومتهورة وغير مدروسة لها بريق كبريق السراب
كما حذر من الأخذ بالآراء الفقهية الشاذة والضعيفة.




وأضاف الياسين أن من أسباب نجاح العمل المالي الإسلامي الصدق مع الله واتباع المنهج السليم الشرعي وحسن الإدارة ومنها الخبرة والمتابعة والحيطة والحذر والإحسان مع الناس بالقول



ومن جانبه أكد الشيخ أحمد الفهد نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية ووزير الدولة لشؤون التنمية ووزير الدولة لشؤون الإسكان، أمس، أن الأزمة المالية العالمية لم تفرق بين عمل مالي إسلامي وآخر تقليدي.



وقال في كلمة ألقاها نيابة عنه حمد المناور الوكيل المساعد للتخطيط واستشراف المستقبل في "المؤتمر الدولي العاشر للمؤسسات المالية الإسلامية" الذي يستمر لمدة يومين ويناقش إفرازات الأزمة المالية العالمية والمعالجة الحالية والتوجهات المستقبلية نحو الحوكمة واستراتيجيات التمويل والاستثمار في المؤسسات المالية.



وقال في المؤتمر الذي نظم ندوة تعريفية على هامش الفعاليات تتعلق بالصناعة المالية الإسلامية للهيئات الدبلوماسية " إن الكل الآن تحت المطرقة، الأمر الذي فرض اختبارات حقيقية لمدى نجاح الأنظمة المالية في التعامل مع الأزمات".



وأضاف المناور أنه في ضوء تلك الأزمات تكشف الكثير من الخفايا في النظم المالية والمصرفية حيث كان واضحا الضعف في أنظمة الحوكمة المعمول بها في الشركات كما ارتبطت الأزمة بإدارة الموجودات والمطلوبات ومفاهيم إدارة المخاطر.






ونقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن الفهد قوله: أن تلك الأمور كان لها دور في تفاقم الأزمة لكنها تبقى في إطار اللوم الجزئي أما ما يمكن أن يلام فهي الأنظمة والقوانين والتشريعات التي لم تفلح في كبح جماح الأزمة بل وتمددها وتوسع آثارها أيضا.



وأكد أن المؤسسات المالية الإسلامية كانت بعيدة كل البعد عن الانخراط المباشر في أسباب الأزمة المالية العالمية ومنها (الأصول المسمومة).



من جانبه، حذر الشيخ أحمد بزيع الياسين من الولوج في استثمارات كيدية ومتهورة وغير مدروسة لها بريق كبريق السراب كما حذر من الأخذ بالآراء الفقهية الشاذة والضعيفة.



وأضاف الياسين أن من أسباب نجاح العمل المالي الإسلامي الصدق مع الله واتباع المنهج السليم الشرعي وحسن الإدارة ومنها الخبرة والمتابعة والحيطة والحذر والإحسان مع الناس بالقول والعمل.



أما رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب في شركة بيت إدارة السيولة عماد المنيع فرأى أن الخدمات المالية الإسلامية المطابقة للشريعة الإسلامية هي خيار مقبول وقطاع مفهوم حول العالم ويحظى بطلب من الحكومات والشركات.



وأوضح أن مؤشرات الأداء تؤكد أن الصيرفة الإسلامية لم تتأثر مباشرة بتداعيات الأزمة نتيجة تنوع محفظتها الاستثمارية "ورغم كل ذلك نحتاج إلى مزيد من الحقائق الداعمة التي نطمح إلى أن تتوافر من خلال الأطروحات".



وأشار إلى أن الأزمة ضربت أسواق العالم وتداعياتها تتطلب مزيدا من عوامل الحماية الذاتية وتعزيز منظومة الرقابة والمتابعة وتطوير أساليب قياس المخاطر والتحوط لها وتأكيد مبادئ الحوكمة وتأهيل الكوادر البشرية.



محيط –
أخر تحديث.الثلاثاء.12.01.2010.الساعه02.30مساءً.بتوقيت.مكةالمكرمة
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
كشف نفطي جديد لدانة غاز في مصر


القاهرة: أعلنت شركة دانة غاز اكتشاف بئر البركة-4 التجريبية الواقع ضمن منطقة امتياز كوم امبو بجنوب مصر والذي أدى الى اكتشاف نفطي في طبقة التلال الستة. ويصل معدل إنتاج البئر إلى ما يزيد على 5 أضعاف معدلات الإنتاج لأي بئر أخرى ضمن الحقل.

وتقع بئر البركة-4 على بعد 470 مترا من بئر البركة-2. وبدأت أعمال الحفر في البئر في الخامس من ديسمبر 2009 ووصلت البئر إلى عمق إجمالي قدره 1470 مترا ليصل إلى 16 مترا من السِّمك الصافي الحاوي على النفط في المكمن المذكور بالإضافة إلى 8 أمتار أخرى ضمن طبقة التلال الستة.

وأثبت المكمن الجديد إنتاجية مرتفعة مقارنة مع الآبار المنتجة حاليا حيث بلغ معدل إنتاجه عند الاختبار 220 برميلا يومياً بالتدفق الطبيعي.

وهي البئر الأولى ضمن منطقة الامتياز التي تشهد تدفقاً طبيعيا للنفط إلى السطح وبدون الحاجة إلى استخدام رافعات اصطناعية فيما يصل معدل إنتاج البئر باستخدام الرافعات الاصطناعية إلى 1300 برميل يومياً كحد أقصى وفقاً لنتائج الاختبارات التي تم إجراؤها. وتخضع الكميات المستكشفة في هذا المكمن للتقييم للتوصل إلى تقدير حجم الاحتياطي.

وقال أحمد العربيد الرئيس التنفيذي لشركة دانة غاز في تصريحات اوردتها صحيفة "البيان" الإمارتية إن فريق العمل في مصر واصل على العمل بمهنية عالية وتفاني كبير لإثبات صحة تصوراتنا حول هذه المنطقة النفطية الواعدة ونشعر ببالغ السرور بتحقيق هذا الاكتشاف الذي يأتي كنتاج لخبراتهم. وسنبدأ ببرنامج تطوير حقل نفط البركة مع برنامج الحفر والاستكشاف ليغطي عمليات المسح بمنطقة امتياز كوم أمبو بالكامل.


محيط
تاريخ التحديث :-
توقيت مكة المكرمة : الثلاثاء , 12 - 1 - 2010 الساعة : 2:8 مساءً
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
السعودية- البنك العربي الوطني يحقق 2.370 مليون ريال صافي دخل لعام 2009

شبكة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا للخدمات المالية - ‏قبل 1 ساعة‏
(MENAFN - Al Jazira)

أعلن البنك العربي الوطني عن تحقيق صافي أرباح العام 2009 حيث بلغت 2.370 مليون ريال مقابل 2.486 مليون ريال للعام 2008 بانخفاض قدره 4.7%، وبلغ صافي ربح العمولات الخاصة خلال العام 3.456 مليون ريال مقابل 3.354 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق بارتفاع قدره 3.1%، بينما بلغ إجمالي ربح العمليات 4.493 مليون ريال مقابل 4.135 مليون ريال للفترة المماثلة من العام الماضي بارتفاع قدره 8.7 %.. وبلغت ربحية السهم خلال العام 2009.. 3.65 ريال مقابل 3.82 ريال للفترة المماثلة من العام السابق. ...
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
وزير الاقتصاد العماني يعرب عن رغبة بلاده في تدعيم العلاقات مع سورية في مختلف المجالات الاخبار الاقتصادية


قال وزير الاقتصاد العماني إن عمان ترغب في بتدعيم العلاقات مع سورية, معرباً عن أمله في أن تشهد اجتماعات اللجنة السورية اليمنية توقيع المزيد من الاتفاقيات بين البلدين.


وأشار مكي في مؤتمر صحفي يوم الاثنين إلى أن "العلاقات العمانية السورية عميقة ومتينة", لافتاً إلى أن عمان ترغب في بتدعيم هذه العلاقات بشكل دائم, وذلك في جميع المجالات وخاصة الاقتصادية, والتجارية, والاستثمارية".

وكان وزير الاقتصاد العماني وصل إلى دمشق في يوم الأثنين لترأس الجانب العماني في اجتماعات الدورة الخامسة للجنة الوزارية المشتركة السورية العمانية التي من المقرر أن تبدأ أعمالها اليوم الثلاثاء, حيث بدأت يوم الأحد اجتماعات اللجنة التحضيرية للجنة الوزارية المشتركة السورية العمانية لإعداد مشاريع اتفاقيات ومذكرات تفاهم وبرتوكولات تعاون ستعرض على اللجنة الوزارية المشتركة لتوقيعها.

وأعرب مكي عن أمله في أن "تسهم اجتماعات اللجنة الوزارية السورية العمانية في تدعيم العلاقات بين البلدين الشقيقين من خلال التوقيع على عدد من الاتفاقيات الجديدة ومتابعة تنفيذ الاتفاقيات الموقعة سابقا".

وكانت وزارة الاقتصاد أشارت في وقت سابق إلى أن التوصل إلى اتفاقيات جديدة بين عمان وسورية هو أمر ضروري، فضلاً عن أهمية متابعة تنفيذ الاتفاقيات الموقعة سابقاً بين البلدين في المجالات التجارية والاقتصادية والاستثمارية والخدمات والاتصالات والزراعة والصناعة والتربية والتعليم العالي.

وتشهد العلاقات السورية العمانية نقلة نوعية على كافة المستويات وتتمثل بالزيارات المتبادلة بين المسؤولين والخبراء والاتفاقيات الموقعة،
وإذ كان لتأسيس اللجنة العليا السورية العمانية المشتركة وانعقاد اجتماعاتها بشكل دوري دور كبير في التعاون الثنائي في شتى الميادين ولاسيما الاقتصادية والتجارية.

كما يرتبط البلدان بعلاقات اقتصادية متميزة جسدتها الاتفاقيات التجارية الموقعة بينهما وأهمها اتفاق التعاون الاقتصادي والتجاري الذي تضمن السماح باستيراد وتصدير المنتجات الزراعية والثروات الطبيعية بين البلدين، وتشجيع قيام مشروعات اقتصادية مشتركة، ودعم توظيف رؤوس الأموال، وتقديم التسهيلات لإقامة المراكز التجارية والمعارض الدائمة والمؤقتة.



سيريانيوز
2010-01-12
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
الاحتياطي الفيدرالي الامريكي يحقق ارباحا بقيمة 1ر52 مليار دولار العام الماضي

12/01/2010 08:40:00 م
واشنطن(كونا) -

اعلن مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الامريكي) هنا اليوم عن تقديمه نحو 1ر46 مليار دولار من اجمالي ارباحه خلال العام الماضي المقدرة ب 1ر52 مليار دولار الى الخزانة الامريكية.
ويمثل ذلك زيادة بقيمة 4ر14 مليار دولار في الاموال التي قدمها الاحتياطي الفيدرالي الى الخزانة الامريكية مقارنة بنتائجه عام 2008 التي سدد خلالها البنك 7ر31 مليار دولار الى الخزانة من اجمالي ارباح بلغت 5ر35 مليار دولار.
وتعود تلك الزيادة بشكل رئيسي الى ارتفاع ارباح مجلس الاحتياطي الفيدرالي بفضل برنامجه الطموح لشراء السندات لخفض أسعار الفائدة وتحفيز النمو.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
التاريخ : 12/01/2010 الوقت : 08:14 م
اقتصادي بلجيكي يستبعد وقوع ازمة مالية جديدة بدول الخليج

من نواب خان بروكسل - 12 - 1 (كونا) -- استبعد مصرفي بلجيكي هنا اليوم امكانية وقوع ازمة جديدة مشابهة لازمة دبي في الاسواق المالية بمنطقة الخليج فيما قال اقتصادي آخر ان تلك الازمة كانت بمثابة جرس انذار للمستثمرين العالميين.

===============================

التاريخ : 12/01/2010 الوقت : 07:08 م


ارتفاع العجز التجاري الامريكي بنسبة 7ر9 في المئة في نوفمبر الماضي

واشنطن - 12 - 1 (كونا) -- كشفت وزارة التجارة الامريكية اليوم عن ارتفاع العجز التجاري الامريكي في شهر نوفمبر الماضي بنسبة 7ر9 في المئة ليصل الى 4ر36 مليار دولار امريكي.
وتعتبر هذه القيمة الاعلى منذ 10 اشهر ولم يتوقعها الخبراء في المجال الاقتصادي هنا ...

===============================

التاريخ : 12/01/2010 الوقت : 07:08 م


البنك المركزي الصيني يرفع نسبة احتياطي الايداع المصرفي بمقدار 5ر0 بالمئة

طوكيو - 12 - 1 (كونا) -- اعلن البنك المركزي الصيني اليوم عن رفع نسبة احتياطي الايداع المصرفي بمقدار 5ر0 بالمئة ليصل الى 15 بالمئة ابتداء من ال18 من يناير الجاري.
وقال البنك في موقعه الالكتروني ان "هذه الخطوة تاتي لطمأنة اسرع نظام اقتصادي نموا في العالم"

===============================

التاريخ : 12/01/2010 الوقت : 06:40 م


سويسرا تشجع الاستثمار في الطاقة البديلة والفعالة بمئتي مليون دولار سنويا

بازل - 12 - 1 (كونا) -- حثت رئيسة مجلس الحكم الاتحادي السويسري دوريس لويتهارد اليوم شركات البناء على الاستثمار في ابتكار أنظمة جديدة لترشيد استهلاك الطاقة والاعتماد على الموارد البديلة "بدلا من المحروقات التقليدية التي تستنزف أموالا كثيرة".

===============================

التاريخ : 12/01/2010 الوقت : 06:08 م


الاردن ينتج الانسولين لأول مرة بمشاركة من استثمارات كويتية

عمان - 12 - 1 (كونا) -- كشفت شركة للصناعات الدوائية تعمل في الاردن باستثمارات كويتية تبلغ قيمتها 55 بالمئة من رأس المال عن قرب بدء انتاج الانسولين للمرة الاولى في المملكة.

===============================

التاريخ : 12/01/2010 الوقت : 05:57 م


تقرير ..الاقتصاد التركي يبدا مرحلة التعافي من الركود

انقرة - 12 - 1 (كونا) -- اظهرت ارقام رسمية نشرت هنا اليوم ان الاقتصاد التركي يتجه صعودا نحو التعافي من وضع الركود الحالي الذي اثر سلبا على معظم القطاعات الانتاجية والصناعية في البلاد.
وجاء في تقرير للمعهد الاحصائي التركي وهي جهة مستقلة تراقب الاداء الاقتصادي

===============================

التاريخ : 12/01/2010 الوقت : 05:51 م


صندوق اوبك للتنمية الدولية يقدم قرضا لمصر بمبلغ 25 مليون دولار

القاهرة 12 - 1 (كونا) -- وقع صندوق (اوبك) للتنمية الدولية مع مصر اليوم اتفاقية قرض بمبلغ 25 مليون دولار لتمويل خط ائتمان بهدف دعم برنامج تنمية المشروعات الصغيرة التابع للصندوق الاجتماعي للتنمية.
ووقع الاتفاق نيابة عن صندوق (اوبك) للتنمية المدير العام للصندوق سليمان الحربيش

===============================

التاريخ : 12/01/2010 الوقت : 05:45 م


برنامج تمويل التجارة العربية يوفر خط ائتمان ب40 مليون دولار لبنك الاتحاد الوطني الاماراتي

الوطني الاماراتي ابوظبي 12 - 1 (كونا) -- وقع برنامج تمويل التجارة العربية الذي يتخذ من العاصمة الاماراتية مقرا له اليوم اتفاقية خط ائتمان بقيمة 40 مليون دولار امريكي الى بنك الاتحاد الوطني احدى الوكالات الوطنية المعتمدة لدى البرنامج في دولة الامارات.

===============================

التاريخ : 12/01/2010 الوقت : 05:26 م


مؤشرات البورصة المصرية تحقق ارتفاعات جيدة

القاهرة 12 - 1 (كونا) -- سجلت مؤشرات البورصة المصرية ارتفاعات جيدة لدى اغلاق تعاملاتها اليوم حيث قفز مؤشر البورصة الرئيسي (ايجي اكس 30) بنسبة 17ر1 بالمئة ليصل الى 80ر6534 نقطة.
وذكر التقرير اليومي للبورصة ان مؤشر الاسهم الصغيرة والمتوسطة (ايجي اكس 70) ارتفع ايضا بنسبة 29ر0 بالمئة...

===============================

التاريخ : 12/01/2010 الوقت : 05:10 م


ماليزيا .. توقعات بارتفاع صناعة التقنية المعلوماتية بنسبة 10 في المائة

كوالالمبور - 12 - 1 (كونا) -- توقع مسؤول بارز في الحكومة الماليزية ارتفاع صناعة التقنية المعلوماتية بنسبة تتراوح بين 5 و10 في المائة خلال عام 2010 وفقا لخطط تقديم التقنيات المعلوماتية المحلية الى الاسواق الاقليمية والعالمية.

===============================

التاريخ : 12/01/2010 الوقت : 04:54 م


التويجري .. القمة الاقتصادية الثانية في مصر تتابع تنفيذ قرارات قمة الكويت

القاهرة - 12 - 1 (كونا) - أكد الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية بالجامعة العربية السفير محمد بن ابراهيم التويجري اليوم أن القمة العربية الاقتصادية الثانية في مصر ستتابع تنفيذ القرارات الصادرة عن القمة الأولى في الكويت والتي عقدت في 2009.


===============================

التاريخ : 12/01/2010 الوقت : 03:45 م


ديوان المحاسبة يستضيف لجنة التدريب بدواوين المحاسبة بدول مجلس التعاون

الكويت - 12 - 1 (كونا) -- يستضيف ديوان المحاسبة اليوم وغدا الاجتماع ال18 للجنة التدريب والتطوير للعاملين بدواوين المراقبة والمحاسبة بدول مجلس التعاون الخليجي.
وقال الديوان في بيان صحفي اليوم ان الاجتماع يأتي ضمن برنامج عمل الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية

===============================

التاريخ : 12/01/2010 الوقت : 03:31 م


لجنة مهرجان هلا فبراير تعلن انطلاقه في ال29 من الشهر الجاري

الكويت - 12 - 1 (كونا) -- اعلنت اللجنة العليا المنظمة لمهرجان هلا فبراير ال 11 موعد انطلاق المهرجان في 29 من الشهر الجاري والذي يستمر حتى 28 من الشهر المقبل.
وقال رئيس اللجنة الاعلامية للمهرجان وليد الصقعبي في تصريح صحافي اليوم ان انطلاق المهرجان سيتواكب مع ذكرى تولي سمو أمير البلاد مقاليد الحكم

===============================

التاريخ : 12/01/2010 الوقت : 02:49 م


رئيس جزر القمر يدعو المستثمرين الكويتين والعرب للاستثمار في بلاده

الكويت - 12 - 1 (كونا) -- دعا رئيس جمهورية جزر القمر احمد عبدالله سامبي هنا اليوم المستثمرين الكويتيين بشكل خاص والعرب بشكل عام الى الاستثمار في بلاده واستغلال التسهيلات الممنوحة فيها للمستثمرين.

===============================

التاريخ : 12/01/2010 الوقت : 02:42 م


مسؤول مصرفي.. الصناعة المالية الاسلامية قادرة على النمو

الكويت - 12 - 1 (كونا) -- اكد مسؤول مصرفي اسلامي ان الصناعة المالية الاسلامية قادرة على النمو نظرا لما تمثله من ظاهرة فريدة من نوعها على المستوى المحلي والاقليمي والعالمي.

===============================

التاريخ : 12/01/2010 الوقت : 02:42 م


تقرير... ميزانية الكويت للعام المقبل قد تحقق فائضا يبلغ 8ر4 مليار دينار

الكويت - 12 - 1 (كونا) -- قال تقرير اقتصادي متخصص انه في حال جاءت أسعار النفط ما بين 56 دولار و79 دولارا خلال السنة المالية الجديدة 2010 - 2011 فان التطلعات لميزانية الكويت لهذه السنة "تبقى ايجابية" وقد تحقق فائضا يبلغ 8ر4 مليار دينار كويتي.

===============================

التاريخ : 12/01/2010 الوقت : 02:36 م


بودي .. بنك ( غيتهاوس) حريص على تزويد عملائه بالحلول المبتكرة

الكويت - 12 - 1 (كونا) -- أكد رئيس مجلس ادارة بنك (غيتهاوس) التابع لشركة بيت الأوراق المالية الكويتية فهد فيصل بودي اليوم حرص البنك على تقديم الحلول المبتكرة واتخاذ الشفافية والمصداقية مبدأ له وتزويد العملاء بآخر مستجدات الأسواق العالمية.


===============================

التاريخ : 12/01/2010 الوقت : 02:15 م


ارتفاع اسعار النفط يوفر فرصة تاريخية للكويت لتنفيذ خطتها التنموية


الكويت - 12 - 1 (كونا) -- توفر اسعار النفط الاخذة في الارتفاع فرصة تاريخية للكويت لتنفيذ خططها التنموية التي اعلنت عنها مؤخرا والتي تتضمن انفاق عشرات المليارات على مشاريع تنموية في كافة القطاعات.
واخترق سعر برميل النفط الكويتي في تعاملات امس حاجز ال 80 دولارا.


===============================

التاريخ : 12/01/2010 الوقت : 02:02 م


أمريكان ايرلاينز مستعدة لزيادة استثماراتها في الخطوط الجوية اليابانية

طوكيو - 12 - 1 (كونا) -- أعلنت شركة (أمريكا آيرلاينز) اليوم الثلاثاء انها مستعدة لزيادة استثماراتها في شركة الخطوط الجوية اليابانية (جال) التي تعاني مصاعب مالية الى 4ر1 مليار دولار أمريكي.


===============================

التاريخ : 12/01/2010 الوقت : 01:53 م


سوريا وعمان تؤكدان ضرورة تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي بينهما

دمشق - 12 - 1 (كونا) -- اكدت سوريا وسلطنة عمان ضرورة تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بينهما ما من شانه تحقيق التكامل الاقتصادي العربي لمواجهة التكتلات العالمية .
وجاء التاكيد على لسان وزيري الاقتصاد السوري عامر لطفي والعماني احمد عبد النبي مكي في تصريحات للصحافيين

===============================

التاريخ : 12/01/2010 الوقت : 12:42 م


طيران الشرق الاوسط تعلن عن تطبيق اول نظام متكامل لادارة الامتعة

بيروت - 12 - 1 (كونا) -- اعلنت شركة طيران الشرق الاوسط هنا اليوم عن تطبيق اول نظام متكامل لادارة الامتعة في لبنان بحيث يساعد النظام الجديد الذي توفره شركة (سيتا) المتخصصة في تقديم احدث تقنيات المعلومات الى قطاع الطيران على تقليل ظاهرة الامتعة المساء التعامل معها ويرفع من المستوى الامني في مطار...

===============================

التاريخ : 12/01/2010 الوقت : 12:22 م


بدء الاجتماع الثانى لفريق العمل الخاص بتطبيق نظام المقاصة بين السعودية وقطر

الرياض - 12 -1 (كونا) -- بدأ هنا اليوم بمقر الامانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الاجتماع الثاني لفريق العمل الخاص بتطبيق نظام المقاصة الالكترونية بين المملكة العربية السعودية ودولة قطر.

===============================

التاريخ : 12/01/2010 الوقت : 12:06 م


سعر صرف اليورو ينخفض في البورصة الالمانية

برلين - 12 - 1 (كونا) -- سجل سعر العملة الاوروبية المشتركة (يورو) انخفاضا نسبيا خلال عمليات التداول في بورصة فرانكفورت الالمانية وبلغ 4503ر1 دولار مقابل 4528ر1 دولار في اليوم الماضي.
وقال متعاملون في البورصة في تصريحات صحفية ان سعر الدولار الامريكي بلغ عبر هذا التطور الطفيف ما...
======================

التاريخ : 12/01/2010 الوقت : 11:58 ص


ارتفاع العجز العام في الحكومة الفرنسية الى 3ر143 مليار يورو نوفمبر الماضي

باريس - 12 - 1 (كونا) -- سجل العجز العام في فرنسا ارتفاعا قدره 3ر143 مليار يورو (205 مليارات دولار) حتى نهاية شهر نوفمبر الماضي.
ويعتبر هذا الارتفاع اكثر من ضعفي الرقم الذي سجله العجز العام الذي سبقه.


===============================

التاريخ : 12/01/2010 الوقت : 11:53 ص


الرئيس السلوفيني يستعرض مزايا الاستثمار في بلاده ويدعو الكويتيين للاتجاه اليها

الكويت - 12 - 1 (كونا) -- استعرض الرئيسي السلوفيني الدكتور دانيلو ترك المزايا التى تتمتع بها بلاده داعيا الشركات الكويتية ورجال الاعمال الى زيادة توجهاتهم الاستثمارية فيها والاستفادة من الفرص الاستثمارية التى تتيحها.


==============================

التاريخ : 12/01/2010 الوقت : 11:42 ص


الرئيس السلوفيني يقوم بزيارة لغرفة تجارة وصناعة الكويت

الكويت - 12 - 1 (كونا) -- قام صاحب الفخامة الرئيس الدكتور دانيلو تورك رئيس جمهورية سلوفينيا والوفد الرسمي المرافق لفخامته صباح اليوم بزيارة غرفة تجارة وصناعة الكويت.
وكان في استقبال فخامته رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت علي محمد ثنيان الغانم والسادة اعضاء الغرفة.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
زكاة هذا المبلغ =تساوي 62.5مليار$ حرمتوها من شعوبكم وحرمكم الله منها

2.5 تريليون دولار خسائر العرب من أزمة المال والاقتصاد العالمية

قدّر الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية أحمد جويلي، حجم خسائر الاقتصاد العربي نتيجة أزمة المال العالمية بـ «2.5 تريليون دولار»، لافتاً إلى أن «معدل النمو في الاقتصادات المتنوعة تراجع في المتوسط من 5 إلى 3 في المئة، فضلاً عن ازدياد العجز في موازنات الدول العربية، تحديداً غير النفطية بسبب انخفاض سعر النفط». ودعا إلى «تشكيل تكتل اقتصادي عربي فاعل مبني على أسس اقتصادية سليمة، تعود آثاره على كل الدول العربية، ويقي الأمة العربية شرور الأزمات والتقلبات الاقتصادية الدولية». وأكد ضرورة العمل على «تفعيل التكامل الاقتصادي العربي، من خلال وضع خريطة طريق زمنية واضحة لاستكمال منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى، وإقامة الاتحاد الجمركي العربي وصولاً إلى السوق العربية المشتركة ثم الوحدة الاقتصادية العربية».

ورأى جويلي، أن أزمة المال العالمية في «طريقها إلى الزوال بآثارها المباشرة على الاقتصادات العالمية». وطالب بـ «اتخاذ إجراءات محددة لامتصاص تأثيرات أزمة المال على الاقتصاد العربي، من بينها إنشاء مؤسسة تمويل عربية لتمويل مشاريع القطاع الخاص، وصندوق طوارئ عربي لتثبيت الدعائم المالية لأي دولة عربية يتعرض نظامها المالي للخطر، واتخاذ إجراءات لمساعدة الاقتصاد من الانزلاق إلى انكماش اقتصادي، بمضاعفة حجم الطلب على السلع العربية التي ينخفض الطلب الخارجي عليها».

ولاحظ أن «أكبر خسارة نتيجة الأزمة كانت من نصيب الدول النفطية، نظراً إلى تأثر أسعار النفط بها، وتراجعها إلى معدلات متدنية أثرت في العائدات النفطية». وشدد على حاجة الدول العربية إلى «العمل مع بعضها للحد من أضرار الأزمة العالمية، وتبني سياسات مهمة لمواجهة آثار الأزمة الاقتصادية على دولها، منها دعم المؤسسات المالية ومنع انهيارها وضمان حصول المصارف وغيرها من المؤسسات المالية على السيولة النقدية التي تحتاج إليها للحفاظ على الثقة فيها، وضمان سلامة الودائع لإشاعة جو من الثقة في أوساط المودعين، والرقابة على الإقراض ومتابعة نشاطات المصارف والمؤسسات المالية، ومراجعة أنواع الإقراض، وضبط البورصات والاتجاه بها نحو الواقعية في تحديد أسعار الأسهم بعيداً من المضاربة».

ودعا الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية، إلى العمل على «تعزيز حوافز الاستثمار حتى تتمكن الدول من جذب الاستثمارات، إلى جانب تشجيع الاستثمارات بين الدول العربية وبالتالي زيادة التشغيل وإيجاد طلب محلي، ما سيؤدي بدوره إلى خفض وطأة الركود العالمي وتسريع تعافي الاقتصاد، فضلاً عن الاستثمار في مشاريع البنية التحتية بين الدول العربية، إذ تعتبر أفضل أنواع المشاريع لأنها دائمة، كما ستعزز التجارة البينية العربية»، التي

حضّ على تشجيعها لـ «رفعها عن نسبتها الحالية لمواجهة خفض الطلب الخارجي، اضافة الى زيادة ضمانات الصادرات ومنح المصدرين خطوطاً ائتمانية للحصول على مزيد من التمويل المصرفي، والتركيز على تنمية السياحة البينية العربية التي طالما اعتبرتها المنظمة العربية للسياحة «صمام أمان للأزمات في الشرق الأوسط».
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
شركة ايرباص الاوروبية تتفوق خلال العام 2009 على بوينغ الاميركية

12/01/2010 - 18:34 - وكالة فرانس برس

اشبيلية (اسبانيا) (ا ف ب) - حافظت شركة ايرباص الاوروبية لصناعة الطائرات على المركز الاول عالميا متفوقة على منافستها الاميركية بوينغ بعدما سلمت 498 طائرة خلال العام 2009 رغم الازمة الاقتصادية العالمية.

===============================

اغلاق ميناء في الولايات المتحدة لثقوب في مستوعبات تحوي مواد "شديدة الانفجار"

12/01/2010 - 18:02 - وكالة فرانس برس

رالي (الولايات المتحدة ) (ا ف ب) - صرح مسؤولون بانه جرى الثلاثاء اغلاق ميناء رئيسي بعد حدوث ثقوب بطريقة عرضية في تسع مستوعبات تحتوي على "مواد شديدة الانفجار"، واوصوا باخلاء المنطقة التي يقع فيها الميناء.

===============================

ارتفاع العجز في الميزان التجاري الاميركي في تشرين الثاني/نوفمبر

12/01/2010 - 14:25 - وكالة فرانس برس

واشنطن (ا ف ب) - ارتفع العجز في الميزان التجاري الاميركي في تشرين الثاني/نوفمبر، بحسب ما اظهرت احصاءات نشرتها الثلاثاء وزارة التجارة وبينت ان العجز كان اكبر بقليل مما توقعه المحللون بسبب الارتفاع الواضح في حركة الواردات.

===============================

"جابان ايرلاينز" المهددة بالافلاس ستواصل رحلاتها

12/01/2010 - 14:05 - وكالة فرانس برس

طوكيو (ا ف ب) - اعلنت الحكومة اليابانية الثلاثاء ان شركة الطيران "جابان ايرلاينز" المهددة بالافلاس، ستواصل نشاطها بصورة طبيعية، لكن سعر سهمها في البورصة تدهور بنسبة 45% ذلك ان المساهمين باتوا مقتنعين بخسارة كل اموالهم.

===============================

الكويت: اسعار النفط "رائعة"

12/01/2010 - 10:44 - وكالة فرانس برس
الكويت (ا ف ب) - قال وزير النفط الكويتي الشيخ احمد عبدالله الصباح الثلاثاء ان اسعار النفط الخام الحالية "رائعة"، مع بقاء الاسعار فوق عتبة 82 دولارا في ظل موجة الصقيع التي تضرب اجزاء من النصف الشمالي للكرة الارضية.

===============================

بان كي مون يعلن عزمه محاربة الفقر عام 2010

12/01/2010 - 07:02 - وكالة فرانس برس
نيويورك (الامم المتحدة) (ا ف ب) - اعلن الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الاثنين ان تحقيق اهداف الالفية من اجل التنمية في مجال تقليص الفقر في العالم حتى العام 2015 سيكون احد اولوياته
لهذا العام.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
أخبار متفرقه== شركات عربية وعالمية

===========================


تراجع صافي ارباح الاسمدة العربية السعودية

الرياض - رويترز - تراجع صافي أرباح شركة الاسمدة العربية السعودية /سافكو/ للربع الخامس على التوالي ليصل الى أدنى مستوى في نحو ثلاث سنوات بعدما تسببت أعمال صيانة لمصانع الشركة في خفض أكبر من المتوقع في الانتاج. وقالت الشركة في بيان على موقع البورصة السعودية على شبكة الانترنت ان صافي أرباحها في الربع الاخير تراجع بنحو 30 بالمئة في الربع الاخير الى 376 مليون ريال /100 مليون دولار/ مقارنة مع 536 مليون ريال في الربع المقابل من العام السابق.
وبلغ متوسط التوقعات للارباح 418 مليون ريال. ودفع تراجع الارباح أسهم الشركة للهبوط بما وصل الى 1ر3 في المئة وجاء رغم ارتفاع أسعار منتجاتها الرئيسية من اليوريا والامونيا. وقال البيان «يعود سبب الانخفاض في صافي الارباح السنوية بشكل رئيسي الى الانخفاض في الاسعار العالمية لبيع منتجات الشركة /في عام 2009/ أما السبب الرئيسي للانخفاض في الربع الرابع من عام 2009 مقارنة بالربع الرابع من عام 2008 والربع الثالث من عام 2009 فيعود الى انخفاض كميات الانتاج بسبب تنفيذ أعمال الصيانة لمصانع الشركة». وتمتلك الشركة السعودية للصناعات الاساسية /سابك/ حصة قدرها 9ر42 بالمئة في سافكو.وبلغ صافي أرباح سافكو في 2009 85ر1 مليار ريال - وهو الادنى منذ 2006 - أو ما يعادل 38ر7 ريال للسهم انخفاضا 1ر17 ريال للسهم في 2008.


==================================


سنتامين مصر تبدأ تصدير الذهب من مشروع السكري

لندن - رويترز - قالت سنتامين مصر انها بدأت الانتاج التجاري وصدرت أول كمية من الذهب من مشروع السكري وذلك في خطوة مهمة لشركة التعدين التي تشغل منجم الذهب التجاري الوحيد في مصر.
وقال بوبي مورس المتحدث باسم سنتامين ان الشركة باعت شحنة تجريبية غير محددة الحجم من الجودة المطلوبة الى جونسون ماثي لتنقية الذهب.
وتعتزم الشركة الغاء ادراجها في أستراليا في نهاية الشهر الحالي ونقل ادراجها الرئيسي الى لندن حيث ستكون مرشحا قويا لدخول مؤشر فايننشال تايمز 250. كانت أسهم الشركة في لندن قفزت نحو 200 بالمئة في 2009 مدعومة ببدء الانتاج من السكري وتكهنات عن عملية استحواذ وارتفاع أسعار الذهب الى مستويات قياسية وانتقالها من سوق الاستثمارات البديلة /ايه.اي.ام/ الصغيرة في لندن الى السوق الرئيسية. وارتفعت أسهمها بما يصل الى 4ر4 بالمئة في معاملاامس وقالت سنتامين ان بدء الصادرات تزامن مع وصول منشأة المعالجة التابعة لها الى طاقة الانتاج القصوى البالغة أربعة ملايين طن سنويا.
وقال مورس ان الشركة تتوقع انتاج أكثر من 200 ألف أوقية /أونصة/ في 2010 ونحو 300 ألف أوقية في 2011 مدعومة باستخراج نوعيات أفضل وانها على ثقة من الوصول الى 500 ألف أوقية بحلول 2012.
وفي بيان صدر امس لم تتناول سنتامين تطورات البحث عن رئيس جديد لمجلس الادارة في أعقاب قرار سامي الراجحي التنحي في نهاية العام الماضي
.

==================================

شركة إير برلين تسجل تراجعا في اعداد الركاب العام الماضي

برلين - د ب ا - أعلنت شركة إير برلين للطيران فى ألمانيا امس الاثنين أن اعداد الركاب الذين استخدموا خدماتها ارتفع فى شهر كانون أول لماضى ولكن الازمة الاقتصادية ادت لتراجع أعداد الركاب بالنسبة للعام الماضى بأكمله.
وارتفع أعداد الركاب الذين يستخدمون خدمات الشركة بنسبة 8ر0 % ليصل إلى 05ر2 مليون شخص فى شهر كانون أول /ديسمبر الماضى مقارنة بنفس الشهر من عام 2008 .
ومع ذلك تراجعت أعداد الركاب بنسبة 9ر3 % ليصل إلى 9ر 27 مليون راكب بالنسبة للعام الماضى بأكمله وذلك مقارنة بعام 2008 بعدما اثر الركود الاقتصادى على قطاع الطيران.
وقالت الشركة إن إجمالى الطاقة الاستيعابية للشركة تراجع بنسبة 6ر2 % خلال العام الماضى مقارنة بعام 2008.
ولكن عامل الحمولة للشركة ارتفع ليصل إلى 1ر73 % خلال شهر كانون أول /ديسمبر الماضى مقارنة بـ 6ر72 % خلال نفس الشهر من عام 2008.
وقد تراجع عامل الحمولة للشركة من 3ر78 % خلال عام 2008 إلى 3ر77 % العام الماضى.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
الأَرْبعاء:27 محرّم ١٤٣١
الموافق: ١3 يناير ٢٠١٠
الرؤيه


اسبيته: 10 مليارات دولار حجم مشاريع «المزايا» خلال 2009 وتستعد لاستثمارات جديدة
 سياستها شكلت درعاً واقياً لعملياتها كافة
2009 مضت حاملة معها تجارب اقتصادية واجتماعية مختلفة تعلمنا منها الكثير وسنبقى نتعلم، ونحن ندخل 2010 بتفاؤل كبير وخطط مدروسة تحاكي كافة المتغيرات في الأسواق، ونعتزم تحقيق أفضل النتائج بالنسبة للشركة والمساهمين، خصوصا بعد إعادة هيكلة الشركة داخليا والتعديلات التي أجريناها على بعض العمليات والمفاهيم الخاصة بعدد من المشاريع، مما سيحقق عوائد مهمة للشركة سنلحظ نتائجها بشكل فوري، وستساهم في بقائنا أقوياء كما كنا دوما»، هذا ما قاله المهندس خالد اسبيته، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب...


===============================


هتاف خاجه: «إستراتيجيا» تزيد رأسمالها خلال الربع الأول 2010

قالت رئيسة مجلس إدارة شركة استراتيجيا للاستثمار هتاف خاجه ان الشركة بصدد زيادة رأس مالها خلال الربع الأول من عام 2010 الجاري وذلك لمطابقة شروط بنك الكويت المركزي فيما يتعلق بالحد الأدنى لرأس مال شركات الاستثمار بالاضافة إلى تدعيم وضع الشركة وتعزيز إمكاناتها للنهوض بها لأفضل مستوى. وأوضحت خاجة انه تم تعيين شركة المركز المالي كمدير لعملية زيادة رأس المال، فيما سيتم الإعلان عن تفاصيل الزيادة قريباً بعد الانتهاء من إعداد البيانات المالية للعام 2009.


===============================


«
زين» تفتتح فرعها الثاني
في مطار الكويت الدولي
 تمتلك أكبر شبكة في البلاد

أعلنت شركة «زين» للاتصالات المتنقلة أنها عززت من عدد فروعها المنتشرة في الكويت، وذلك بافتتاح فرع ثان لها في قاعة المغادرين بمطار الكويت الدولي إضافة إلى فرع زين الأول المتواجد في قاعة القادمين بالدور الأرضي، ليصل عدد فروعها إلى أكثر من 18 فرعا، بالإضافة إلى قاعدتها الكبيرة من موزعيها المعتمدين. وقال الرئيس التنفيذي في «زين الكويت» م.خالد الهاجري: «تبحث «زين» دائما عن راحة العميل، وافتتاح فرع المطار الثاني يعزز مساعي الشركة في تحقيق هذا الهدف»،



===============================


«يوسف أحمد الغانم
» تستقبل عام 2010 بإطلاق كاديلاك srx الجديدة
 الشركة حققت نجاحاً رغم أزمة الركود الاقتصادي الأخيرة


دشنت شركة يوسف أحمد الغانم وأولاده للسيارات عام 2010 بإطلاق سيارة كاديلاك srx الجديدة. وفي حفل أقامته الشركة أمس بهذه المناسبة، قال مدير التسويق الإقليمي لسيارات كاديلاك وهامر في شركة جنرال موتورز كيري صباغ إن جنرال موتورز تَتمتَّعُ بتاريخٍ عريقٍ في الكويت، وذلك بفضلِ شراكتها مع شركة يوسف أحمد الغانم وأولاده، مشيرا إلى أنه خلال الـ 59 عاماً من العمليات، عزّزَت الشركة من حضورِها القوي وَوَضعت معاييرَ جعلت منها نموذجاً في صناعةِ السيارات.


===============================


اتحاد طلبة الكويت في أميركا يكرّم بنك الكويت الوطني

حرص مسؤولو اتحاد طلبة الكويت في أميركا، على تكريم بنك الكويت الوطني، ممثلاً في رئيس الهيئة الإدارية في الاتحاد، أحمد الجوعان، ونائب رئيس الهيئة الإدارية، عبد الوهاب العثمان، وأمين الصندوق، محمد الكاظمي، وذلك تقديراً للجهود الكبيرة، التي يبذلها البنك، في سبيل دعم مبادرات، ونشاطات الاتحاد، وكان الرئيس التنفيذي لبنك الكويت الوطني ـ الكويت، عصام جاسم الصقر، ومديرة العلاقات العامة، منال فيصل المطر، قد استقبلا وفد الاتحاد، وتلقيا منهم تعبيراً عن الشكر والتقدير، للدور الريادي،


===============================

«ميد»: «البترول الوطنية» بصدد إعادة طرح مشروع مصفاة الزور بتكلفة 15 مليار دولار


نفى مصدر مسؤول في شركة «البترول الوطنية» وجود نية من قبل الشركة لاعادة طرح المشروع مرة اخرى، موضحا لـ «الرؤية» ان الشركة ملتزمة بقرار مجلس الوزراء بالغاء المشروع وان الامر متروك بين ايدي المجلس الاعلى للبترول لاتخاذ ما تراه مناسبا في هذا الشأن. وجاء تصريح المسؤول تعقيباً على انباء نشرتها مجلة ميد، حول وجود نية لدى شركة البترول الوطنية knpc لاعادة طرح عقد مشروع بناء مصفاة الزور بقيمة 15 مليار دولار،



===============================


عمومية «جلوبل» توافق على تحويل أصول بـ 1.4 مليار دولار الى «ماكرو »و 295 مليوناً ال تنفيذاً لشروط اتفاقية إعادة جدولة ديونها

وافقت الجمعية العمومية العادية لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل»، على تحويل ملكية استثمارات الشركة غير العقارية البالغة 1.4 مليار دولار إلى صندوق جلوبل ماكرو، وتحويل الاستثمارات العقارية والمقدرة بـ 295.1 مليون دولار إلى شركة مشاع الاسلامية العقارية في البحرين، والمملوكان بالكامل من قبل جلوبل. كما وافق مساهمو جلوبل، خلال عوميتها المنعقدة امس ،على تقديم استثمارات الشركة العقارية وغير العقارية كضمانات إلى الدائنين وفقا لشروط اتفاقية إعادة جدولة ديون الشركة.


===============================


عبد السلام: زيادة رأسمال «برقان» ستمكنه من استغلال الفرص
عموميتها وافقت على رفع رأسمال البنك 36 مليون دينار ليصبح 140 مليوناً


وافقت الجميعة العمومية لبنك برقان على مقترحات مجلس الادارة الخاصة بزيادة رأس مال البنك بمقدار 36 مليون دينار لتصل الزيادة في رأس المال بنسبة 36 % ليصل رأس المال الى 140 مليون دينار. وأكد رئيس مجلس إدارة بنك برقان طارق عبد السلام أن توجه البنك لزيادة رأس المال ضرورية في الوقت الحالي وذلك لانها تهدف الى دعم الملاءة المالية للبنك، خاصة مع وجود فرص استثمارية ظهرت في الآونة الاخيرة وخلفتها الازمة المالية. وقال عبد السلام في تصريح...


===============================


5.9 ملايين دينار الربح الأولي لـ المجموعة البترولية« في عام 2009
»

ناقش مجلس ادارة شركة المجموعة البترولية المستقلة النتائج الماليةالأولية للشركة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2009، والتي لم يتم تدقيقها من قبل المدققين الخارجيين.‏ واظهرت البيانات ان ربح الشركة يقدر بحوالي 5,993 ملايين دينار بواقع 41,4 فلسا ربحية السهم، مقابل ارباح 5,599 ملايين دينار بواقع 37,8 فلسا للسهم للعام 2008. واوصى مجلس الادارة بتوزيع ارباح نقدية بواقع 30 فلسا للسهم.

===============================


ارتفاع كمية التداول في السوق 35.1 % وإجمالي القيمة 37.5 % وسط تراجع «السعري» و«الوزني»

تراجع المؤشر السعري لسوق الكويت للأوارق المالية امس 23.1 نقطة ليقفل عند مستوى 7024.8 نقطة، بضغط من التراجع الملحوط الذي شهده قطاعا البنوك والاستثمار اللذان تراجعا بمقدار 156.8 نقطة، و 65.1 نقطة على التوالي متصدرين قائمة تراجع قطاعات السوق. كما تأثر المؤشر الوزني للسوق ايضا بتراجع قيم غالبية الاسهم القيادية في السوق ليخسر المؤشر 4.4 نقاط مقفلا عند مستوى 384.23 نقطة، حيث تراجعة القيمة السوقية لاسهم كل من «بيتك» بمقدار 40 فلسا،


===============================

تراجع الذهب بعد رفع الصين متطلبات الاحتياطيات المصرفية

لندن ـ (رويترز): تراجعت أسعار الذهب وقلص البلاتين مكاسبه ليهبط إلى أقل من 1600 دولار للأوقية (الأونصة) في أوروبا أمس بعد أن رفعت الصين متطلبات الاحتياطيات المصرفية، ما أدى لانخفاض اليورو مقابل الدولار.وتراجع الذهب في المعاملات الفورية إلى أدنى مستوى خلال اليوم عند 1145.40 دولارا للأوقية (الأونصة)، وجرى تداوله عند 1148.55 دولارا بحلول الساعة 11:21 بتوقيت جرينتش مقارنة مع 1151.10 في أواخر معاملات نيويورك أمس الأول الاثنين.وقلص البلاتين المكاسب التي رفعته في وقت سابق


===============================

سفير الفلبين يكرّم رئيس مؤسسة أم القرى التعليمية

في إطار التعاون والعلاقات المتبادلة بين سفير الفلبين بدولة الكويت ومؤسسة أم القرى للخدمات التعليمية المالكة للمدرسة الكويتية الفلبينية الدولية الجديدة الخاصة متمثلة في نائب رئيس مجلس الإدارة طلال خليفة الجري، قام ريكاردو ام اندايا سفير دولة الفلبين بتكريم طلال الجري وسلمه درع التميز اعترافاً بجهوده وإنجازاته لخدمة أبناء الجالية الفلبينية واعطائهم المجال في الحصول على مستوى تعليم متميز يواكب نظام التعليم بدولة الفلبين، ويساعدهم على تكملة دراستهم الجامعية.


===============================

لديها 35 ألف مشترك وحصلت على جائزة أفضل مزود للخدمة «مينا تيليكوم» تستحوذ على 25 % من سوق الإنترنت في البحرين

زار وفد من بيت التمويل الكويتي»بيتك» المقر الرئيسي لشركة مينا تيليكوم المملوكة لـ «بيتك- البحرين» والمتخصصة في أعمال التكنولوجيا، في ضاحية السيف بالعاصمة البحرينية المنامة ضم رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بدر عبد المحسن المخيزيم ، والعضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبيت التمويل الكويتي - البحرين -رئيس مجلس إدارة مينا تيليكوم عبدا لحكيم الخياط ، وعبد الرزاق جواهري، مدير تنفيذي في بيتك - البحرين - نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمينا تيليكوم ،

===============================

غدير الصقعبي تدعو إلى تأسيس مكتب للاتحاد العربي للتنمية العقارية في الكويت

أكدت الرئيس التنفيذي للشبكة العربية العقارية، غدير غازي الصقعبي، أن تأسيس مكتب الاتحاد العربي للتنمية العقارية في دولة الكويت يتماشي مع رؤية صاحب السمو أمير البلاد المفدى، الشيخ صباح الأحمد حفظه الله سبحانه وتعالى ورعاه والتي دعا فيها إلى ضرورة تكاتف الجهود للمساهمة في جعل الكويت مركزاً مالياً عالمياً، يستقطب المستثمرين العرب، والشركاء الدوليين، وأوضحت الصقعبي، في تصريح صحافي بعد حضورها المؤتمر التمهيدي للاتحاد العربي للتنمية العقارية، التابع لجامعة الدول العربية بالعاصمة العمانية، مسقط،


===============================


ارتفاع أسعار النفط يوفر فرصة تاريخية للكويت لتنفيذ خطتها التنموية

السعدون: توجه الدولة للتحول إلى مركز مالي وتجاري يتطلب الإنفاق
الكويت-(كونا): توفر اسعار النفط الآخذة في الارتفاع فرصة تاريخية للكويت لتنفيذ خططها التنموية التي اعلنت عنها اخيرا والتي تتضمن انفاق عشرات المليارات على مشاريع تنموية في كافة القطاعات. واخترق سعر برميل النفط الكويتي في تعاملات امس حاجز الـ 80 دولارا ليدشن مرحلة جديدة تشير الى تعافي اسعار النفط خصوصا عند مقارنتها بما وصلت اليه في نهاية العام 2008 وبداية عام 2009 عندما اقترب سعر النفط الكويتي من حاجز الـ30 دولارا للبرميل.


===============================



برميل نفط الكويت يرتفع إلى 80.28 دولارا

الكويت-(كونا): اخترق سعر برميل النفط الكويتي حاجز الـ 80 دولارا في تعاملات امس الأول الاثنين ليستقر عند مستوى 28. 80 دولارا وهي المرة الاولى منذ شهور مرتفعا بـ80 سنتا عن تعاملات يوم الجمعة الماضي. وتشهد اسعار النفط حاليا حالة من التعافي بسبب موجة البرد التي تجتاح دول اوروبا واميركا اضافة الى المؤشرات التي تبين ان الاقتصاد العالمي تجاوز مرحلة القاع في ازمته المالية وبدأ يسير في مرحلة الصعود والانتعاش من جديد


===============================


اعتمادا على أن متوسط سعر الخام الكويتي يتراوح بين 67 و68 دولاراً «الوطني»: فائض ميزانية الكويت الحالية سيتراوح بين 5.2 و 6.4

أشار بنك الكويت الوطني في موجزه الاقتصادي الأخير حول أسواق النفط وتطورات الميزانية إلى أن أسعار النفط شهدت تذبذباً واضحاً منذ بداية شهر ديسمبر بعد أن كانت مستقرة نسبياً في شهر نوفمبر الاسبق. فقد تراجع سعر برميل النفط الخام الكويتي بنحو 8 دولارات خلال النصف الأول من شهر ديسمبر ليصل إلى 71 دولاراً قبل أن يعاود مساره الصعودي إلى 77 دولاراً مع نهاية الشهر، وإلى حوالي 80 دولاراً في يناير 7 من العام الحالي،


===============================


«الروابط الكويتية البريطانية» توقّع عقداً مع «داسكو» بقيمة 500 ألف دينار لتوريد أجهزة تكييف لمشاريع حكومية وخاصة

قامت شركة الروابط الكويتية البريطانية، الموزع الحصري لأجهزة تكييف «skm»، بتوقيع عقد مع شركة داسكو لهندسة وصيانة التكييف، بحيث تقوم شركة الروابط بتوريد اجهزة تكييف «skm» لشركة dasco، وتبلغ قيمة العقد 500 ألف دينار كويتي. وستستخدم شركة داسكو أجهزة التكييف «skm» في تنفيذ العديد من المشاريع التابعة لها مع العديد من الجهات الحكومية والمؤسسات كالهيئة العامة للرعاية السكنية ووزارة الأشغال العامة ووزراة التربية ووزارة الداخلية ومجموعة مشروعات متنوعة للقطاع الأهلي.


===============================


50 % انخفاض الصادرات الكويتية غير النفطية خلال نوفمبر مسجلة 12 مليون دينار 34 % منها إلى العراق و 16 % مصر و13 % الأردن

انخفضت جملة الصادرات الكويتية المنشأ بنسبة 50 % خلال شهر نوفمبر 2009 مقارنة مع شهر أكتوبر 2009، وبانخفاض 39 % مقارنة مع نوفمبر من العام 2008. واوضحت احدث احصائية من وزارة التجارة أن جملة الصادرات الكويتية غير النفطية سجلت 12 مليون دينار موزعة على الدول العربية وبقية دول العالم خلال نوفمبر 2009، حيث كان نصيب الصادرات للدول العربية 8 ملايين دينار بنسبة 65 % من جملة الصادرات، وبلغت قيمة الصادرات الى بقية دول العالم 4 ملايين...

===============================

بنك الكويت الدولي يصدر العدد الأول من دليل الموردين


في إطار خدماته المبتكرة التي يقدمها لعملائه أصدر بنك الكويت الدولي العدد الأول من دليل البنك الخاص بالموردين، والذي يلبي احتياجات الأسرة المختلفة من احتوائه على كافة المعلومات الخاصة بمنتجات وخدمات البنك والتي يقدمها بالتعاون مع كبرى الشركات والمؤسسات في الدولة. ويتضمن الإصدار الأول من الدليل على عرض لجميع المنتجات الاستهلاكية التي تحتاجها الأسرة، إذ ينقسم إلى 7 أبواب،

===============================




رئيس جزر القمر يدعو الكويتيين إلى الاستثمار في بلاده مقدماً جميع قوانينها تقدم إعفاءات ضريبية وجمركية للأجانب مدتها 10 أعوام

دعا رئيس جمهورية جزر القمر المتحدة أحمد عبدالله سامبي المستثمرين الكويتيين خاصة ورجال الاعمال عامة للعمل والمشاركة في بناء مستقبل جزر القمر الاقتصادي الواعد، واستغلال التسهيلات الممنوحة فيها للمستثمرين. واكد سامبي خلال افتتاحه أمس الملتقى القمري الأول والذي يستمر ليومين في مبنى غرفة التجارة والصناعة، ان بلده تعد من المناطق الاستثمارية الخصبة الواعدة بالعديد من الفرص الاستثمارية في القارة الافريقية. وقال ان الاجواء الاستثمارية المتاحة في جزر القمر مشجعة وآمنة للغاية منوها بالتجارب الاستثمارية السابقة

==============================


الطواري: 10 - 15 % نسبة نمو استخدام الأدوات والمنتجات الما في ندوة تعريفية عن الصناعة المالية الإسلامية للهيئات الديبلوماسية


أوضح رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بشركة رساميل للهيكلة المالية عصام الطواري أن نسبة نمو استخدام الأدوات والمنتجات المالية الإسلامية يتراوح بين 10 إلى 15 %، مشيراً الى أن حجم إصدارات الصكوك خلال عام 2008 تراجع الى 9 مليارات دولار مقارنة بـ 19 مليار دولار خلال 2007.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
بعد منعها من الطيران إلى نيودلهي ومومباي
"الجزيرة" تعرض 3 من طائراتها على الكويتية بنظام التأجير


13/01/2010

كشفت مصادر عليمة عن اجتماعات عدة عقدت بين مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية وشركة طيران الجزيرة وعرضت خلالها »الجزيرة« تاجير الاخيرة »الكويتية« ثلاث طائرات من اسطولها الحالي بعدما اوقفت السلطات الهندية رحلات الجزيرة الى نيودلهي ومومباي.
واوضحت المصادر في تصريحاتها لـ »السياسة« ان هذه الخطوة تاتي في سياق رغبة الخطوط الكويتية لاستئجار بعض طائرات الشركات الاخرى, لاسيما وانها استأجرت احدى طائرات شركة طيران (اللوتس) بمصر منذ سنة.
واشارت المصادر الى ان خطوة الجزيرة في هذا الشأن جاءت بعد منع السلطات الهندية »الجزيرة« من الطيران على وجهات »نيودلهي« ومومباي اعتبارا من 4 يناير الماضي وذلك لدعم الحكومة الهندية لشركة الطيران الهندية »جت ارويز« التي مضى عليها قرابة عام في السوق الكويتي, ما ادى الى ايقاف طائرات كثيرة من اسطول الجزيرة فاصبح لديها طائرات فوق الحاجة لذلك عرضت الجزيرة تاجير 3 طائرات ل¯ »الكويتية«.
واضافت ان مسؤولي الكويتية لم يقرروا بعد الموافقة على هذه الصفقة في الوقت الحالي نظرا لان المؤسسة في مراحلها النهائية نحو التخصيص, وبالتالي لم تستطع اتخاذ قرار في هذا الشأن.
على صعيد متصل افادت المصادر انه من المتوقع ان يصدر البت النهائي لتنفيذ تخصيص المؤسسة خلال الاسبوعين المقبلين, على ان يبدأ الاكتتاب مع نهاية يناير الجاري.الى ذلك كشفت المصادر عن اجتماعات جانبية عقدتها الخطوط الكويتية مع شركات الطيران المماثلة منها الخطوط الوطنية والسعودية والمصرية والسورية وذلك للاتفاق على ايقاف حرب تكسير الاسعار التي ادت الى خسائر هذه الشركات خلال العام المنصرم, مضيفة ان ذلك ياتي بهدف زيادة الايرادات, وان الخطوط الكويتية شهدت ارتفاعا ملحوظا في ايراداتها خلال ديسمبر الماضي بسبب هذا الاتفاق, حيث ارتفع سعر التذكرة على متن الخطوط الوطنية من 18 الى 25 دينارا خلال ديسمبر على بعض خطوط الشرق الاوسط اي بنسبة زيادة 38 في المئة.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
السبت هـ - 16 يناير2010م

ستكون الأولى منذ عام 1986
العنجري للعربية: خطة التنمية الكويتية ستصبح قانوناً بعد مداولة 27 يناير الجاري




دبي – الأسواق.نت

قال عضو مجلس الامة الكويتي ومقرر اللجنة المالية عبد الرحمن فهد العنجري إن جلسة البرلمان الكويتي الأولى شهدت مناقشات جادة لخطة التنمية، مشيراً إلى أن اللجنة المالية بالبرلمان ستجتمع الثلاثاء القادم لمراجعة آراء النواب.

وأضاف العنجري في حديثه لقناة العربية توجد 4 اقتراحات بإدخال تعديلات على مشروع الخطة ستتم مناقشتها، وفي 27 يناير/كانون الثاني الجاري، من المتوقع إقرار أول خطة تنموية منذ عام 1986.

وأكد العنجري أن الخطة سوف تصبح قانوناً بعد المداولة الثانية، ولأول مرة سيراقب البرلمان الحكومة في تنفيذ هذه الخطة وإقرار التشريعات، مثل قانون الخصخصة والمتوقع إقراره خلال شهر.

ولفت العنجري إلى أن التحدي الحقيقي سيكون تنفيذ الخطة والباغ قيمتها 37 مليار دينار.

وقال العنجري إن الإنفاق الاستثماري سيكون بـ 37 مليار على 5 سنوات، وقد أوصت اللجنة المالية بأن تكون على 4 سنوات فقط، لأن بعض المشاريع تم البدء فيها بالفعل خلال 2009.

وحول أولولية الإنفاق قال العنجري إنه وبعد دراسات ستركز الخطة على الموارد البشرية والجامعات والبنية التحتية والإسكان ومشاريع الخدمات الصحية والتعليمية.

ولفت العنجري إلى أنه سيتم تعظيم دور القطاع الخاص من خلال إيجاد فرص استثمارية حيث تهمين الدولة حالياً على 80% من النشاط الاقتصادي، بينما يستحوذ القطاع الخاص على نحو 21 أو 22%، فقط.

وقال العنجري "لقد فرضنا على الدولة إنفاق استثماري سنوي بـ 7.3 مليار"

وأبدى العنجري تخوفه من قدرة الأجهزة التنفيذية على إنجاز هذه الخطة.
 

سهمك اخضر

عضو نشط
التسجيل
22 أكتوبر 2009
المشاركات
9,427
الإقامة
الكويت
بإجمالي أرباح بلغت 120 مليون دينار


كتب تامر حماد:
علمت «الوطن» من مصادر مطلعة ان بيت التمويل الكويتي ارسل البيانات المالية المرحلية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2009 الى بنك الكويت المركزي محملة بارباح بلغت 120 مليون دينار مايعادل 55 فلسا ربحية للسهم الواحد بعد اسقطاع كافة المخصصات الملطلوبة عن العام 2009، موضحة ان المركزي من الممكن ان يعتمد هذه الربحية بشكل رسمي ويتم الاعلان عنها من قبل «بيتك» ومن الممكن ان يطالب بتخفيضها او زيادتها حسب مايراه باعتباره انه الجهة الرقابية الاساسية على البنوك واوضحت المصادر ان بيتك قد يتجه الى توزع ارباح نقدية بواقع %30 و %6 منحة على المساهمين المسجلين بتاريخ انعقاد الجمعية العمومية للبنك.


وكان بيتك قد حقق في الشهور التسعة الاولى من العام 2009 ارباحاً بلغت 106.3 ملايين دينار مايعادل 46.6 فلساً ربحية للهسم وبذلك يكون حقق في الربع الاخير من العام 2009 فقط ارباحاً بلغت مليون دينار مايعادل 9.6 فلوس ربحية للهسم الواحد وهذا يعتبر جيداً في ظل الاوضاع السيئة التي شهدها السوق في الربع الاخير من العام 2009 نظراً للتداعيات السلبية للأزمة المالية والتجاذبات بين السلطتين التي أدت الى توقف عجلة التنمية والسير نحو تحقيق نتائج جيدة.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
إفلاس مصرفين أميركيين جديدين

الأحد, 17 يناير 2010
واشنطن - «الحياة»

أغلقت السلطات المالية في ولايتي مينيسوتا وإيلينوي مصرفين متعثرين ليرتفع عدد المصارف التي أغلقت منذ مطلع السنة في الولايات المتحدة إلى أربعة، في حين ما تزال مئات أخرى تواجه احتمال الانهيار بسبب تداعيات ركود الاقتصاد الأميركي، وفقاً لصحيفة «وول ستريت جورنال» .

والمصرف الأول الذي أُغلِق هو «تاون كوميونتي بنك أند تراست» الذي يقع مقره في مقاطعة أنتيوك إلينوي. وأشارت الصحيفة، نقلاً عن «المؤسسة الفيديرالية للتأمين على الودائع»، إلى أن أصول المصرف بلغت نهاية أيلول (سبتمبر) الماضي 69.6 مليون دولار، في حين بلغت ودائعه عند الإغلاق 67.4 مليون.

وأضافت أن للمصرف فرعاً فقط، مشيرة إلى أن «فيرست أميركن بنك» في مدينة غراف فيلدج بإلينوي سيستحوذ على معظم ودائع المصرف المغلق بمقتضى اتفاق لتقاسم الخسائر مع المؤسسة التي لفتت إلى أن إغلاق المصرف سيكلفها نحو 18 مليون دولار.

والمصرف المغلق الثاني هو «سان ستيفن ستيت بنك» في مينيسوتا وبلغت أصوله بنهاية أيلول الماضي 24.7 مليون دولار وودائعه 23.4 مليون. وستؤول أصوله إلى مصرف آخر بالولاية هو «فيرست ستيت بنك» بمقتضي اتفاق مع المؤسسة التي سيكلفها انهيار المصرف 7.2 بليون دولار.

وفي الثامن من الشهر الحالي أُعلن عن انهيار مصرفين في ولايتي واشنطن وكاليفورنيا ليكونا من أول المؤسسات المالية المنهارة في البلاد في السنة الجديدة. وكانت السلطات المالية الأميركية أغلقت العام الماضي 140 مصرفاً في ظل ركود اقتصادي بدأ نهاية كانون الأول (ديسمبر) 2007 وانتهى رسمياً في الربع الثالث من العام الماضي حين استأنف الاقتصاد الأميركي النمو.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
المشتركة" يتصدر الأسهم الكويتية الأكثر ارتفاعاً خلال 2009

الكويت: السبت 16 يناير 2010 - 11:03

استحق سهم شركة المجموعة المشتركة للمقاولات المقيد بسوق الكويت للأوراق المالية بجدارة أن يطلق عليه سهم العام 2009 وذلك بعد أن تصدر قائمة الأسهم الأكثر ارتفاعا بنهاية العام بنسبة 8 .200% واستطاع أن يحقق أرباحا بلغت 5 .894 فلساً خلال العام. وأشار تقرير لمركز معلومات مباشر إلى أن قائمة الارتفاعات في السوق الكويتي خلال عام 2009 ضمت 75 سهما حققت نموا خلال هذا العام بينما تراجع 118 سهما فيما ثبتت أسعار 11 سهما عند إغلاقاتها السابقة في نهاية العام السابق. جدير بالذكر أن قائمة ارتفاعات السوق الكويتي خلال عام 2009 ضمت ثلاثة أسهم استطاعت أن تنمو خلال العام بنسبة أكبر من 100% حيث جاء سهم بورتلاند في المركز الثاني بارتفاع نسبته 172.41% تلاه سهم دانة مرتفعا بنسبة 114.81%. وخالف سهم المشتركة في أدائه خلال عام 2009 كلا من قطاع الخدمات المدرج به السهم ومؤشرات السوق الكويتي.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
تقرير: تراجع تمويل القطاع العقاري الكويتي 4.6% بعشرة أشهر

الكويت: السبت 16 يناير 2010 - 09:57

ذكر التقرير العقاري لشركة كولد ويل بانكر العالمية فرع الكويت أن حجم التمويل المقدم لقطاع الإنشاءات تراجع بنسبة 4.6% خلال العشرة أشهر الأولى من عام 2009، حيث حقق في أكتوبر الماضي 1.652 مليار دينار مقارنة مع 1.733 مليار في أكتوبر من عام 2008، أي بانخفاض يبلغ نحو 81 مليون دينار، مع توقعات بزيادة نسب التراجع مع إصدار بنك الكويت المركزي للأرقام الخاصة بحجم التمويل لكامل عام 2009. ويأتي هذا الانخفاض تزامنا مع تعطل عدد كبير من المشاريع العقارية وتأجيل البدء في عدد أخر من المشاريع إلى جانب تشدد البنوك المحلية في منح التمويل لكثير من الشركات، خاصة المتعثرة في سداد ما عليها من التزامات مادية.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
التاريخ : 18/01/2010 الوقت : 06:25 م

مصرف قطر الاسلامي يحقق 3ر1 مليار ريال قطري في العام الماضي

الدوحة - 18 - 1 (كونا) -- أعلن مصرف قطر الاسلامي اليوم انه حقق صافي ارباح بلغ 3ر1 مليار ريال قطري (357 مليون دولار) في العام الماضي.
وقال المصرف في بيان صحافي انه أوصى بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 60 بالمئة أي بقيمة ستة ريالات قطرية للسهم لكنه أضاف ان ذلك سيكون رهنا بموافقة مصرف قطر

===============================

التاريخ : 18/01/2010 الوقت : 03:14 م


الحيدر يدعو المؤسسات الاقتصادية الى التوجه نحو اعادة هيكلة أوضاعها الادارية

الكويت - 18 - 1 (كونا) - دعا اقتصادي كويتي هنا اليوم الشركات المحلية والمؤسسات المالية الى وضع قاعدة سليمة لمواجهة خطط التنمية المستقبلية والتوجه نحو اعادة هيكلة أوضاعها المالية والادارية لتخطي الأزمة الاقتصادية الراهنة وتداعياتها بأقل الخسائر.

===============================

التاريخ : 18/01/2010 الوقت : 02:58 م


سوق دبي المالية تبدأ العمل بنظام رقابة جديد للتداول

دبي - 18 - 1 (كونا) -- أعلنت سوق دبي المالية اليوم عن بدء العمل بنظام رقابة جديد للتداول يعد أحد أكثر نظم الرقابة تطورا حيث انه يستخدم من قبل العديد من الأسواق المالية العالمية.

===============================

التاريخ : 18/01/2010 الوقت : 02:34 م


البورصة القطرية تغلق على ارتفاع 63 نقطة

الدوحة - 18 - 1 (كونا) -- انهت البورصة القطرية تعاملا ت اليوم على ارتفاع قدره 63 نقطة ليصل المؤشر عند 6754 نقطة.
وجاء الارتفاع من خلال دعم قطاع البنوك الذي وصل الى مستوى 42ر1 بالمئة حيث بلغت قيمة تداولات اليوم 6ر206 مليون ريال بأحجام تداول بلغت 4ر5 مليون سهم عبر تنفيذ 4262 صفقة

===============================

التاريخ : 18/01/2010 الوقت : 02:15 م


شركة المثنى توقع اتفاقية في البحرين لتنفيذ مشروع تخزين بقيمة 50 مليون دولار

الكويت - 18 - 1 (كونا) -- أعلنت شركة المثنى للاستثمار التابعة لبيت التمويل الكويتي عن توقيعها اتفاقية شراكة لتنفيذ مشروع للتخزين في مملكة البحرين بالتعاون مع شركة الخليج للتعمير البحرينية.


===============================

التاريخ : 18/01/2010 الوقت : 01:45 م


وفد اقتصادي كازاخستاني يلتقي اعضاء غرفة تجارة وصناعة الكويت

الكويت - 18 - 1 (كونا) -- بحث وفد اقتصادي كازاخستاني مع اعضاء غرفة تجارة وصناعة الكويت هنا اليوم سبل تدعيم العلاقات الاقتصادية بين البلدين وتطويرها فى مختلف المجالات.
وقالت نائبة رئيس الوفد صوفيا ايساغاليف خلال المباحثات ان معدل التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين "ضعيف

===============================

التاريخ : 18/01/2010 الوقت : 01:37 م


الشمالي .. تمويل الخطة الخمسية تمويل مستمر وسننسق مع الجهات المعنية في هذا الشأن

الشأن الكويت - 18 - 1 (كونا) -- قال وزير المالية مصطفى الشمالي اليوم ان تمويل الخطة الخمسية التي تقدمت بها الحكومة الى مجلس الامة اخيرا هو تمويل مستمر مؤكدا ان الوزارة ستنسق مع الجهات المعنية بهذا الشأن.


===============================

التاريخ : 18/01/2010 الوقت : 01:30 م


البدر يبحث اوجه التعاون مع مدير مركز هوشي منه لتعزيز التجارة

من احمد الفريج كوالالمبور - 18 - 1 (كونا) -- التقى قنصل عام دولة الكويت في مدينة هوشي منه بجمهورية فيتنام الاشتراكية نجيب عبد الرحمن البدر مدير مركز هوشي منه لتعزيز التجارة والاستثمار تو مين تيين.
وقال البدر لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم انه تم خلال اللقاء مناقشة سبل تفعيل اوجه التعاون...

===============================

التاريخ : 18/01/2010 الوقت : 12:45 م


مؤشر البورصة يقفل على تراجع قدره 6ر17 نقطة مع نهاية تداولات اليوم

الكويت - 18 - 1 (كونا) -- اقفل موشر سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) على تراجع قدره 6ر17 نقطة مع نهاية تداولات اليوم ليستقر عند مستوى 8ر6996 نقطة .
وبلغت كمية الاسهم المتداولة حوالي 6ر382 مليون سهم بقيمة بلغت نحو 1ر38 مليون دينار كويتي موزعة على 4813 صفقة نقدية .


===============================

التاريخ : 18/01/2010 الوقت : 12:43 م


البورصة العمانية تغلق على انخفاض

مسقط - 18 - 1 (كونا) -- انخفض المؤشر العام لسوق مسقط للاوراق المالية 7ر58 نقطة ليقفل على6473 نقطة.
وبلغت قيمة التداول بسوق مسقط للاوراق المالية اليوم 4 ملايين و119 الفا و102 ريال عماني بينما بلغ عدد الصفقات 228ر 2 صفقة.


===============================

التاريخ : 18/01/2010 الوقت : 12:15 م


شركة مملوكة لسابك توقع اتفاقية تمويلية مع بنوك صينية بقيمة 8ر1 مليار دولار

الرياض 18 1 (كونا) -- أعلنت الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) عن قيام شركة ساينوبيك (سابك تيانجين للبتروكيماويات) اليوم بتوقيع اتفاقية تمويلية طويلة الاجل مع مجموعة من البنوك والمؤسسات المالية الصينية بقيمة 26.12 مليار يوان صيني أي مايعادل 8ر1 مليار دولار أمريكي.

===============================

التاريخ : 18/01/2010 الوقت : 12:07 م


مصرف اليابان المركزي يحافظ على سياسته النقدية لمواجهة التضخم

طوكيو - 18 -1 (كونا) -- قال محافظ مصرف اليابان المركزي ماساكي شيراكاوا اليوم ان المصرف سيحافظ على سياسته النقدية السهلة لتجنب التضخم ولدعم عملية الانعاش الاقتصادي.
واضاف شيراكاوا في كلمة خلال اجتماع لكبار مديري المصرف المركزي ان الاقتصاد في اليابان مستمر في الانتعاش بخطوات معتدلة...

==============================

التاريخ : 18/01/2010 الوقت : 11:58 ص


سعر صرف اليورو يسجل في البورصة الالمانية ارتفاعا طفيفا

برلين - 18 - 1 (كونا) -- سجل سعر صرف العملة الاوروبية المشتركة (يورو) خلال عمليات التداول في بورصة مدينة فرانكفورت الالمانية ارتفاعا طفيفا اليوم عندما بلغ 43ر1 دولار اي اكثر مما كان عليه يوم الجمعة الماضي بما نسبته 11ر0 بالمائة.

===============================

التاريخ : 18/01/2010 الوقت : 11:29 ص


ماليزيا تدشن صندوقا ماليا لاسهم زعماء الدول الاسلامية في اسيا

كوالالمبور - 18 - 1 (كونا) -- تدشن شركة ائتمان ماليزية يوم غد صندوقا ماليا لاسهم زعماء الدول الاسلامية في اسيا (بياليف) والذي يسعى الى الاستفادة من التحسن الاقتصادي الاسيوي القادم من خلال تفعيل الاستثمارات المحلية والاقليمية على المدى المتوسط والبعيد.

===============================

التاريخ : 18/01/2010 الوقت : 11:18 ص


مجلس ادارة البنك الوطني يوصي بزيادة راسماله 10 في المئة

الكويت - 18 - 1 (كونا) -- اوصى مجلس ادارة بنك الكويت الوطني الجمعية العامة غير العادية المقبلة بزيادة رأسمال البنك بنسبة 10 في المئة وباصدار أسهم جديدة.
وقال البنك في بيان صحافي اليوم ان الاسهم ستطرح لاكتتاب مساهميه المقيدين في سجلات البنك في اليوم السابق على موعد استدعاء الزيادة


===============================


التاريخ : 18/01/2010 الوقت : 10:54 ص


درويش .. انشاء اتحاد الشركات الاستثمارية يدعم القطاع الاستثماري في الكويت

الكويت - 18 - 1 (كونا) -- قال مركز الدراسات الاستثمارية والخدمات المالية اليوم ان انشاء اتحاد الشركات الاستثمارية جاء لدعم كل القطاع الاستثمارى العامل فى السوق الكويتي.

===============================

التاريخ : 18/01/2010 الوقت : 10:47 ص


تراجع الاقبال على اسهم البنوك وشركات التامين في البورصة السويسرية

زيورخ - 18 - 1 (كونا) -- بدات البورصة السويسرية انشطتها اليوم بتراجع واضح لمؤشر تداول اسهمها نسبته 63ر0 بالمئة وهبوط مؤشر الاداء بنسبة 46ر0 بالمئة لينخفض مؤشر تداول الشركات السويسرية الرائدة بنسبة 72ر0 بالمئة ليتراجع مؤشر تداول الشركات المتميزة بنسبة 78ر0 بالمئة

===============================

التاريخ : 18/01/2010 الوقت : 10:09 ص


الجاسم..مهرجان هلا فبراير يساهم بتنشيط الحركة التجارية والاقتصادية في الكويت

الكويت 18 - 1 (كونا) - اكد منسق عام مهرجان هلا فبراير وليد الجاسم قدرة المهرجان الذي سينطلق في 29 يناير الجاري على تنشيط الحركة التجارية والاقتصادية بما يتواءم مع رؤية البلاد لتصبح مركزا تجاريا وماليا في المنطقة.


===============================


التاريخ : 18/01/2010 الوقت : 09:37 ص


تقرير امريكي...تصورات مشاريع الاستثمار المحلية مرتفعة في الشرق الاوسط

واشنطن - 18 - 1 (كونا) -- رأى (مرصد المشاريع العالمية) ان استجابة المشاريع المحلية مع تباطؤ الاقتصاد العالمي تتراوح بين البلدان التي يتناولها تقريره السنوي مشيرا الى ان الشرق الاوسط عكس اتجاها ايجابيا في هذا السياق.


===============================

التاريخ : 18/01/2010 الوقت : 09:18 ص


نوري .. فريق العمل الخاص بملف المالية الاسلامية في فرنسا يقدم دراسته الشهر المقبل


باريس - 18 - 1 (كونا) -- اعلن رئيس المجلس الفرنسي للمالية الاسلامية محمد نوري هنا اليوم ان فريق العمل الخاص بملف المالية الاسلامية في فرنسا سيقدم دراسة حول عقود اسلامية اربعة الشهر المقبل.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
"الخرافي" تفوز بعقود إنشائية بمطار الكويت بـ164 مليون دولار

الكويت: الأثنين 18 يناير 2010 - 10:34

ذكرت مجلة ميد ان شركة محمد عبدالمحسن الخرافي وأولاده للتجارة العامة والمقاولات فازت بمناقصة قيمتها 47 مليون دينار أو ما يعادل 164 مليون دولار لإنشاء مبان تنفيذية، ومواقف سيارات ومحطتي إطفاء حرائق في مطار الكويت الدولي. وأضافت المجلة أن الإدارة العامة للطيران المدني تلقت عروضا من ست شركات لهذه المناقصة في سبتمبر من العام الماضي، ومن بين الذين تقدموا للمناقصة شركة الاحمدية للإنشاء، وشركة المجموعة المشتركة للمقاولات. وكانت إدارة الطيران المدني تلقت عروضا في بداية أغسطس لبناء مدرج وهنغارات طائرات وطرق في مطار الكويت الدولي، وقدمت شركة الغانم انترناشيونال للتجارة العامة والمقاولات مع شركة غلف لايتون الاسترالية اقل عروض هذه المناقصة بقيمة 140 مليون دينار. كما اختارت الإدارة شركة الهندسة المعمارية البريطانية فوستر آند بارتنرز لتصميم محطة المسافرين الثانية في المطار
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى