فكر شويه وجاوب صح

Mr. Eng.

عضو مميز
التسجيل
21 أغسطس 2007
المشاركات
3,804
بومحمد يمكن تطلع بنتيجه اذا جمعت كل الايات اللي تتكلم عن التجاره والزكاة فقط واطبقها على السوق ولا تدخل فيها ايات الاحكام او التي تتعلق بالاحوال الشخصيه لان الاسواق تجاره والتجاره وما يتعلق بها ذكرها الله تعالى في مواطن كثيره منها قصة يوسف والسنين العجاف واية المداينه وايات الزكاة وغيرها من الايات التي تتعلق فقط بالمال والمتاجره ,,

مجرد خواطر لموضوعك

وتقبل تحياتي
ملاحظه جيده نبحث فيها إن شاء الله و شكرا على إثراء الموضوع
و بنفس الوقت إن شاء الله راح ابتدي اقسم التشارت في المشاركه الأولى حسب المواضيع و نشوف شنو ممكن نتوصل اليه
بمعنى مثلا نحصر نسب المواريث كتطبيق منفصل و الحقوق الشرعيه كتطبيق آخر و نشوف بعد هل في ارقام معينه تتبع موضوع واحد و لا لا و هل نقدر نطبقها؟
إن شاء الله راح اوضع اي ملاحظه ممكن نوصل لها
لكن هم أحتاج مساعدتكم في تطبيقها على كم تشارت تشوفونه من اي سوق كان لأن ممكن نوصل لنتيجه تساهم في ارتباط الموضوع بالبيع و الشراء بصفه عامه و البورصات بصفه خاصه
و إن شاء الله لنا الأجر و الثواب جميعا
 

Mr. Eng.

عضو مميز
التسجيل
21 أغسطس 2007
المشاركات
3,804
أنا من الأساس قاعد أتغشمر، أنا لا فتيت و أفتيت و لا استفتيت. و لو تشوف اخر المشاركة راح تشوف كلمة حياكم عالعشا. :)

أخوي إن كانت مشاركتك من باب الغشمره فمقبوله منك لكن أخوي حسب الظاهر لنا بأنها كانت هجوم و إحنا لنا الظاهر و نعلم بالنوايا و شكرا على التوضيح بارك الله فيك
و انا بدوري اسحب كلامي بالسؤال عن الفتوى
 
التسجيل
19 يونيو 2008
المشاركات
1,153
مساك الله بالخير بو محمد
جهد تشكر عليه
وهذا يدل على حرصك للإستفادة من القرآن والسنة فيما يتعلق بحياتك اليومية
لكن
هذا الباب واسع جدا جدا
والقرآن انزل على الرسول صلى الله عليه وسلم لبيان التوحيد وعبادة رب العالمين ، ودعوة الثقلين من الإنس والجن لعبادة الله وحده عز وجل ، والنبي صلى الله عليه وسلم تولى بيان هذا القرآن العظيم ، وأوضح للأمة كيف تعبد الله عز وجل كما أراد ، وبين لها كيف تعمر الأرض
والتحليل الفني وهو موضوع اجتهاد بشري ، وهو علم من العلوم ابتكره الإنسان على أسس ودراسات واستنتاجات مدروسة ، وليست خبط لزق ، وهذا مما تفضل به الله عز وجل على الإنسان أن جعل له عقلا وفهما ليعمر الأرض ويصلحها ليبقى بها ولا يفنى ، ولذا تعددت أنواع العلوم وفنونه
وليس المراد من انزال القرآن أن يكون كتاب : رياضيات ، او فيزياء ، او أحياء ، أو إحصاء ، او علم النفس ، أو أو أو إلخ مما يكثر تعداده من العلوم والمخترعات التي لن تقف ما دامت الحياة ، وذلك لحاجة البشر إليها .
نعم الإسلام برمته يدعو البشر كافة لتعلم العلوم المختلفة ، وكل بحسبه ونيته وهدفه ، وهذا باب يطول الكلام فيه .
علم الأرقام المنتزع من القرآن أو السنة ، لا أساس له ابدا في علوم الشرع ، وهو مبتكر ، وخاضع للتخمين ، وربما وافق الصواب في بعض الأحداث والوقائع دون بعض ، فيظن البعض أن له معنى ودلالة ، وهذا خطأ
ونحن لم نتعبد بهذا أبدا ، نعم النصوص الشرعية الدالة على رقم معين في أي نوع من أنواع العبادة هو أمر توقيفي لتلك العبادة فحسب ، ولا يسترسل فيه لغيرها من العبادات ، فضلا لأحدات الدنيا المتغيرة
وهذا الباب والإشتغال به ليس من العلم في شيء ، ومضيعة للوقت أي مضيعة ، ولا يصح عند ذوي العقول الراجحة أن تبنى عليه نظرية أو قاعدة ، بل ليس علما أصلا ، وهو أقرب لليانصيب وضرب القدح والنرد ووو
وعلى المسلم أن يبعد هذا القرآن العظيم عن أي من العلوم التجريبية الخاضعة للتجربة والمشاهدة والإستنتاج ، لأنها ربما تغيرت بعد ، لإكتشافات جديدة وابتكارات أخرى ، ما لم تصل إلى حقيقة لا يمكن نفيها أبدا ما دامت السموات والأرض
أخي بو محمد
أرجو أن تتحمل ما فات بصدر رحب ، واشتغل بتقوية مداركك بدراسة التحليل بأنواعه بدلا من تضييع الوقت في هذا الباب المتشعب والطويل ، ولو أردت أن اذكر لك ما يدور في خلدي من أرقام كثيرة واردة في القرآن والستة لطال المقام ، فضلا عن استقصاءها ، فهذا باب واسع
ألا تعلم أن هناك من الأعداد الواردة في القرآن ما يقول عنه العلماء : لا مفهوم له
كعدد الاستغفار المنافقين سبعين مرة مثلا
وقد ذكر لك الأخوة جملة من الأعداد وغيرها كثير
فتدبر مثلا : الثمن في الميراث (( نصيب الزوجة أو الزوجات من الرجل إذا كان له ولد ))
عدد الأنبياء والرسل المذكورين في القرآن ، عدد الرسل أولي العزم ، الأسماء المذكورة في القرآن ، عدد سور وآيات القرآن ، عدد السور المكية ، وعدد السور المدنية ، وعدد القرآءت القرآنية .
عدد أجزاء القرآن ، وعدد أحزابه وأرباعه ، عدد سجدات التلاوة الواردة في القرآن ، عدد ذكر قصص الأنبياء في القرآن كل على حده ، مثلا : آدم ، ونوح ، وإبراهيم ، وموسى ووووو عليهم السلام . وعدد القصص القرآنية الأخرى ، وعدد الغزوات المذكورة في القرآن ، وعدد أسماء الحيوانات المذكورة في القرآن ، والحشرات أيضا ، والشجر والنبات كذلك وووو
أقول هذا باب واسع جدا جدا
أما ما ورد في السنة النبوية فدونك وعده وحصره خرط القتات
فاشتغل يا أخي في علم التحليل بالعلوم التجريبة ، وليكن الدافع لك لهذا العلم : رفع الجهل ، وكسب الرزق ، ومرضاة الرب
والله الموفق .
.
 

Bo Mostafa

عضو نشط
التسجيل
27 ديسمبر 2005
المشاركات
3,621
الإقامة
كلنا للكويت
بارك الله فيكم شباب
أشوف الموضوع توسع
وهو موضوع إستنتاج
ومن باب (وما أُوتيتم من العلم إلا قليلاً )
لولا الفضول لما تقدم الإنسان خطوة
 

Mr. Eng.

عضو مميز
التسجيل
21 أغسطس 2007
المشاركات
3,804
مساك الله بالخير بو محمد
جهد تشكر عليه
وهذا يدل على حرصك للإستفادة من القرآن والسنة فيما يتعلق بحياتك اليومية
لكن
هذا الباب واسع جدا جدا
والقرآن انزل على الرسول صلى الله عليه وسلم لبيان التوحيد وعبادة رب العالمين ، ودعوة الثقلين من الإنس والجن لعبادة الله وحده عز وجل ، والنبي صلى الله عليه وسلم تولى بيان هذا القرآن العظيم ، وأوضح للأمة كيف تعبد الله عز وجل كما أراد ، وبين لها كيف تعمر الأرضوالتحليل الفني وهو موضوع اجتهاد بشري ، وهو علم من العلوم ابتكره الإنسان على أسس ودراسات واستنتاجات مدروسة ، وليست خبط لزق ، وهذا مما تفضل به الله عز وجل على الإنسان أن جعل له عقلا وفهما ليعمر الأرض ويصلحها ليبقى بها ولا يفنى ، ولذا تعددت أنواع العلوم وفنونه
وليس المراد من انزال القرآن أن يكون كتاب : رياضيات ، او فيزياء ، او أحياء ، أو إحصاء ، او علم النفس ، أو أو أو إلخ مما يكثر تعداده من العلوم والمخترعات التي لن تقف ما دامت الحياة ، وذلك لحاجة البشر إليها .
نعم الإسلام برمته يدعو البشر كافة لتعلم العلوم المختلفة ، وكل بحسبه ونيته وهدفه ، وهذا باب يطول الكلام فيه .
علم الأرقام المنتزع من القرآن أو السنة ، لا أساس له ابدا في علوم الشرع ، وهو مبتكر ، وخاضع للتخمين ، وربما وافق الصواب في بعض الأحداث والوقائع دون بعض ، فيظن البعض أن له معنى ودلالة ، وهذا خطأ
ونحن لم نتعبد بهذا أبدا
، نعم النصوص الشرعية الدالة على رقم معين في أي نوع من أنواع العبادة هو أمر توقيفي لتلك العبادة فحسب ، ولا يسترسل فيه لغيرها من العبادات ، فضلا لأحدات الدنيا المتغيرة
وهذا الباب والإشتغال به ليس من العلم في شيء ، ومضيعة للوقت أي مضيعة ، ولا يصح عند ذوي العقول الراجحة أن تبنى عليه نظرية أو قاعدة ، بل ليس علما أصلا ، وهو أقرب لليانصيب وضرب القدح والنرد ووو
وعلى المسلم أن يبعد هذا القرآن العظيم عن أي من العلوم التجريبية الخاضعة للتجربة والمشاهدة والإستنتاج ، لأنها ربما تغيرت بعد ، لإكتشافات جديدة وابتكارات أخرى ، ما لم تصل إلى حقيقة لا يمكن نفيها أبدا ما دامت السموات والأرض
أخي بو محمد
أرجو أن تتحمل ما فات بصدر رحب ، واشتغل بتقوية مداركك بدراسة التحليل بأنواعه بدلا من تضييع الوقت في هذا الباب المتشعب والطويل ، ولو أردت أن اذكر لك ما يدور في خلدي من أرقام كثيرة واردة في القرآن والستة لطال المقام ، فضلا عن استقصاءها ، فهذا باب واسع
ألا تعلم أن هناك من الأعداد الواردة في القرآن ما يقول عنه العلماء : لا مفهوم له
كعدد الاستغفار المنافقين سبعين مرة مثلا
وقد ذكر لك الأخوة جملة من الأعداد وغيرها كثير
فتدبر مثلا : الثمن في الميراث (( نصيب الزوجة أو الزوجات من الرجل إذا كان له ولد ))
عدد الأنبياء والرسل المذكورين في القرآن ، عدد الرسل أولي العزم ، الأسماء المذكورة في القرآن ، عدد سور وآيات القرآن ، عدد السور المكية ، وعدد السور المدنية ، وعدد القرآءت القرآنية .
عدد أجزاء القرآن ، وعدد أحزابه وأرباعه ، عدد سجدات التلاوة الواردة في القرآن ، عدد ذكر قصص الأنبياء في القرآن كل على حده ، مثلا : آدم ، ونوح ، وإبراهيم ، وموسى ووووو عليهم السلام . وعدد القصص القرآنية الأخرى ، وعدد الغزوات المذكورة في القرآن ، وعدد أسماء الحيوانات المذكورة في القرآن ، والحشرات أيضا ، والشجر والنبات كذلك وووو
أقول هذا باب واسع جدا جدا
أما ما ورد في السنة النبوية فدونك وعده وحصره خرط القتات
فاشتغل يا أخي في علم التحليل بالعلوم التجريبة ، وليكن الدافع لك لهذا العلم : رفع الجهل ، وكسب الرزق ، ومرضاة الرب
والله الموفق .
.

أخوي مبارك الهاجري القرآن الكريم أنزله الله سبحانه و تعالى لبيان التوحيد و العباده هذا مسلم به و لا فيه مجال للشك
و ايضا احتوى على القصص و على علوم ايضا بمعنى قال تعالى
"وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا نُوحًا إِلَى قَوْمِهِ فَلَبِثَ فِيهِمْ أَلْفَ سَنَةٍ إِلَّا خَمْسِينَ عَامًا فَأَخَذَهُمُ الطُّوفَانُ وَهُمْ ظَالِمُونَ"
بمعنى دعوة نبي الله نوح عليه السلام 950 سنه و هنا الله سبحانه و تعالى لم يذكر الرقم مباشره و لكن يحسب بناتج طرح
و قال تعالى
"إِنَّ رَبَّكَ يَعْلَمُ أَنَّكَ تَقُومُ أَدْنَى مِن ثُلُثَيِ اللَّيْلِ وَنِصْفَهُ وَثُلُثَهُ وَطَائِفَةٌ مِّنَ الَّذِينَ مَعَكَ وَاللَّهُ يُقَدِّرُ اللَّيْلَ وَالنَّهَارَ عَلِمَ أَن لَّن تُحْصُوهُ فَتَابَ عَلَيْكُمْ فَاقْرَؤُوا مَا تَيَسَّرَ مِنَ الْقُرْآنِ عَلِمَ أَن سَيَكُونُ مِنكُم مَّرْضَى وَآخَرُونَ يَضْرِبُونَ فِي الْأَرْضِ يَبْتَغُونَ مِن فَضْلِ اللَّهِ وَآخَرُونَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَاقْرَؤُوا مَا تَيَسَّرَ مِنْهُ وَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ وَأَقْرِضُوا اللَّهَ قَرْضًا حَسَنًا وَمَا تُقَدِّمُوا لِأَنفُسِكُم مِّنْ خَيْرٍ تَجِدُوهُ عِندَ اللَّهِ هُوَ خَيْرًا وَأَعْظَمَ أَجْرًا وَاسْتَغْفِرُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ"
و قد بين الله عز وجل في هذه الآيه الكريمه جزء من علم الحساب أيضا كثلثي الليل و نصف الليل و ثلث الليل و بين علم الإحصاء و ليس علم الحساب و هنا دقه بالوصف
و قال تعالى
"لَقَدْ أَرْسَلْنَا رُسُلَنَا بِالْبَيِّنَاتِ وَأَنزَلْنَا مَعَهُمُ الْكِتَابَ وَالْمِيزَانَ لِيَقُومَ النَّاسُ بِالْقِسْطِ وَأَنزَلْنَا الْحَدِيدَ فِيهِ بَأْسٌ شَدِيدٌ وَمَنَافِعُ لِلنَّاسِ وَلِيَعْلَمَ اللَّهُ مَن يَنصُرُهُ وَرُسُلَهُ بِالْغَيْبِ إِنَّ اللَّهَ قَوِيٌّ عَزِيزٌ"
في هذه الأية الكريمه أخبرنا الله عز وجل عن بأس او قوة الحديد فحسب علمنا بأن الألماس أصلد المعادن و يقطع الحديد فكيف ذكر الله الحديد و الحديد معدن ليس من أصل الأرض و لكن أنزله الله سبحانه و تعالى بعد خلق الأرض و البأس هنا تدل قوة معدن و هي خواص فيزيائيه
و لو تعمقت بالبحث لوجدت ما يتعلق بالجيولوجيا و هو علم طبقات الأرض و الفلك و عو علم ما بعد الغلاف الجوي و علم الأرصاد الجويه و هو علم مابين سطح الأرض و الغلاف الجوي و الطب كالعسل فيه شفاء للناس و الرمان اكتشف إنه يقاوم التأكسد المسبب للسرطان و من الأطعمه أكتشف الإنسان ايضا ان بعض الأطعمه حسب شكلها لها تأثير على بعض أعضاء الإنسان المشابهه له يعني الطماط يتكون من 4 حجرات كالقلب و فيه فيتامينات و معادن يحتاجها القلب و الجوز شبيه بالمخ و به زيوت طياره مفيده للمخ و هناك الكثير من الأمثله
بالنهاية نحن لا نتعبد بعلم الإرقام و العياذ بالله و لكن نتعبد بالصلاة و الصيام و غيرها من العبادات
 

احمد خان

عضو نشط
التسجيل
22 سبتمبر 2009
المشاركات
346
مساك الله بالخير بو محمد
جهد تشكر عليه
وهذا يدل على حرصك للإستفادة من القرآن والسنة فيما يتعلق بحياتك اليومية
لكن
هذا الباب واسع جدا جدا
والقرآن انزل على الرسول صلى الله عليه وسلم لبيان التوحيد وعبادة رب العالمين ، ودعوة الثقلين من الإنس والجن لعبادة الله وحده عز وجل ، والنبي صلى الله عليه وسلم تولى بيان هذا القرآن العظيم ، وأوضح للأمة كيف تعبد الله عز وجل كما أراد ، وبين لها كيف تعمر الأرض
والتحليل الفني وهو موضوع اجتهاد بشري ، وهو علم من العلوم ابتكره الإنسان على أسس ودراسات واستنتاجات مدروسة ، وليست خبط لزق ، وهذا مما تفضل به الله عز وجل على الإنسان أن جعل له عقلا وفهما ليعمر الأرض ويصلحها ليبقى بها ولا يفنى ، ولذا تعددت أنواع العلوم وفنونه
وليس المراد من انزال القرآن أن يكون كتاب : رياضيات ، او فيزياء ، او أحياء ، أو إحصاء ، او علم النفس ، أو أو أو إلخ مما يكثر تعداده من العلوم والمخترعات التي لن تقف ما دامت الحياة ، وذلك لحاجة البشر إليها .
نعم الإسلام برمته يدعو البشر كافة لتعلم العلوم المختلفة ، وكل بحسبه ونيته وهدفه ، وهذا باب يطول الكلام فيه .
علم الأرقام المنتزع من القرآن أو السنة ، لا أساس له ابدا في علوم الشرع ، وهو مبتكر ، وخاضع للتخمين ، وربما وافق الصواب في بعض الأحداث والوقائع دون بعض ، فيظن البعض أن له معنى ودلالة ، وهذا خطأ
ونحن لم نتعبد بهذا أبدا ، نعم النصوص الشرعية الدالة على رقم معين في أي نوع من أنواع العبادة هو أمر توقيفي لتلك العبادة فحسب ، ولا يسترسل فيه لغيرها من العبادات ، فضلا لأحدات الدنيا المتغيرة
وهذا الباب والإشتغال به ليس من العلم في شيء ، ومضيعة للوقت أي مضيعة ، ولا يصح عند ذوي العقول الراجحة أن تبنى عليه نظرية أو قاعدة ، بل ليس علما أصلا ، وهو أقرب لليانصيب وضرب القدح والنرد ووو
وعلى المسلم أن يبعد هذا القرآن العظيم عن أي من العلوم التجريبية الخاضعة للتجربة والمشاهدة والإستنتاج ، لأنها ربما تغيرت بعد ، لإكتشافات جديدة وابتكارات أخرى ، ما لم تصل إلى حقيقة لا يمكن نفيها أبدا ما دامت السموات والأرض
أخي بو محمد
أرجو أن تتحمل ما فات بصدر رحب ، واشتغل بتقوية مداركك بدراسة التحليل بأنواعه بدلا من تضييع الوقت في هذا الباب المتشعب والطويل ، ولو أردت أن اذكر لك ما يدور في خلدي من أرقام كثيرة واردة في القرآن والستة لطال المقام ، فضلا عن استقصاءها ، فهذا باب واسع
ألا تعلم أن هناك من الأعداد الواردة في القرآن ما يقول عنه العلماء : لا مفهوم له
كعدد الاستغفار المنافقين سبعين مرة مثلا
وقد ذكر لك الأخوة جملة من الأعداد وغيرها كثير
فتدبر مثلا : الثمن في الميراث (( نصيب الزوجة أو الزوجات من الرجل إذا كان له ولد ))
عدد الأنبياء والرسل المذكورين في القرآن ، عدد الرسل أولي العزم ، الأسماء المذكورة في القرآن ، عدد سور وآيات القرآن ، عدد السور المكية ، وعدد السور المدنية ، وعدد القرآءت القرآنية .
عدد أجزاء القرآن ، وعدد أحزابه وأرباعه ، عدد سجدات التلاوة الواردة في القرآن ، عدد ذكر قصص الأنبياء في القرآن كل على حده ، مثلا : آدم ، ونوح ، وإبراهيم ، وموسى ووووو عليهم السلام . وعدد القصص القرآنية الأخرى ، وعدد الغزوات المذكورة في القرآن ، وعدد أسماء الحيوانات المذكورة في القرآن ، والحشرات أيضا ، والشجر والنبات كذلك وووو
أقول هذا باب واسع جدا جدا
أما ما ورد في السنة النبوية فدونك وعده وحصره خرط القتات
فاشتغل يا أخي في علم التحليل بالعلوم التجريبة ، وليكن الدافع لك لهذا العلم : رفع الجهل ، وكسب الرزق ، ومرضاة الرب
والله الموفق .
.


هذا الكلام العدل
 

Mr. Eng.

عضو مميز
التسجيل
21 أغسطس 2007
المشاركات
3,804

TAHOE

عضو مميز
التسجيل
7 يوليو 2008
المشاركات
4,260
مساك الله بالخير بو محمد
جهد تشكر عليه
وهذا يدل على حرصك للإستفادة من القرآن والسنة فيما يتعلق بحياتك اليومية
لكن
هذا الباب واسع جدا جدا
والقرآن انزل على الرسول صلى الله عليه وسلم لبيان التوحيد وعبادة رب العالمين ، ودعوة الثقلين من الإنس والجن لعبادة الله وحده عز وجل ، والنبي صلى الله عليه وسلم تولى بيان هذا القرآن العظيم ، وأوضح للأمة كيف تعبد الله عز وجل كما أراد ، وبين لها كيف تعمر الأرض
والتحليل الفني وهو موضوع اجتهاد بشري ، وهو علم من العلوم ابتكره الإنسان على أسس ودراسات واستنتاجات مدروسة ، وليست خبط لزق ، وهذا مما تفضل به الله عز وجل على الإنسان أن جعل له عقلا وفهما ليعمر الأرض ويصلحها ليبقى بها ولا يفنى ، ولذا تعددت أنواع العلوم وفنونه
وليس المراد من انزال القرآن أن يكون كتاب : رياضيات ، او فيزياء ، او أحياء ، أو إحصاء ، او علم النفس ، أو أو أو إلخ مما يكثر تعداده من العلوم والمخترعات التي لن تقف ما دامت الحياة ، وذلك لحاجة البشر إليها .
نعم الإسلام برمته يدعو البشر كافة لتعلم العلوم المختلفة ، وكل بحسبه ونيته وهدفه ، وهذا باب يطول الكلام فيه .
علم الأرقام المنتزع من القرآن أو السنة ، لا أساس له ابدا في علوم الشرع ، وهو مبتكر ، وخاضع للتخمين ، وربما وافق الصواب في بعض الأحداث والوقائع دون بعض ، فيظن البعض أن له معنى ودلالة ، وهذا خطأ
ونحن لم نتعبد بهذا أبدا ، نعم النصوص الشرعية الدالة على رقم معين في أي نوع من أنواع العبادة هو أمر توقيفي لتلك العبادة فحسب ، ولا يسترسل فيه لغيرها من العبادات ، فضلا لأحدات الدنيا المتغيرة
وهذا الباب والإشتغال به ليس من العلم في شيء ، ومضيعة للوقت أي مضيعة ، ولا يصح عند ذوي العقول الراجحة أن تبنى عليه نظرية أو قاعدة ، بل ليس علما أصلا ، وهو أقرب لليانصيب وضرب القدح والنرد ووو
وعلى المسلم أن يبعد هذا القرآن العظيم عن أي من العلوم التجريبية الخاضعة للتجربة والمشاهدة والإستنتاج ، لأنها ربما تغيرت بعد ، لإكتشافات جديدة وابتكارات أخرى ، ما لم تصل إلى حقيقة لا يمكن نفيها أبدا ما دامت السموات والأرض
أخي بو محمد
أرجو أن تتحمل ما فات بصدر رحب ، واشتغل بتقوية مداركك بدراسة التحليل بأنواعه بدلا من تضييع الوقت في هذا الباب المتشعب والطويل ، ولو أردت أن اذكر لك ما يدور في خلدي من أرقام كثيرة واردة في القرآن والستة لطال المقام ، فضلا عن استقصاءها ، فهذا باب واسع
ألا تعلم أن هناك من الأعداد الواردة في القرآن ما يقول عنه العلماء : لا مفهوم له
كعدد الاستغفار المنافقين سبعين مرة مثلا
وقد ذكر لك الأخوة جملة من الأعداد وغيرها كثير
فتدبر مثلا : الثمن في الميراث (( نصيب الزوجة أو الزوجات من الرجل إذا كان له ولد ))
عدد الأنبياء والرسل المذكورين في القرآن ، عدد الرسل أولي العزم ، الأسماء المذكورة في القرآن ، عدد سور وآيات القرآن ، عدد السور المكية ، وعدد السور المدنية ، وعدد القرآءت القرآنية .
عدد أجزاء القرآن ، وعدد أحزابه وأرباعه ، عدد سجدات التلاوة الواردة في القرآن ، عدد ذكر قصص الأنبياء في القرآن كل على حده ، مثلا : آدم ، ونوح ، وإبراهيم ، وموسى ووووو عليهم السلام . وعدد القصص القرآنية الأخرى ، وعدد الغزوات المذكورة في القرآن ، وعدد أسماء الحيوانات المذكورة في القرآن ، والحشرات أيضا ، والشجر والنبات كذلك وووو
أقول هذا باب واسع جدا جدا
أما ما ورد في السنة النبوية فدونك وعده وحصره خرط القتات
فاشتغل يا أخي في علم التحليل بالعلوم التجريبة ، وليكن الدافع لك لهذا العلم : رفع الجهل ، وكسب الرزق ، ومرضاة الرب
والله الموفق .
.

اخي الكريم الهاجري ,, اسمحلي اخالفك الرأي قليلا ,,

صحيح ان القران انزله الله تعالى للنشريع والتوحيد ولكن لايمنع ان نستنبط منه العلم الدنيوي ولو ان العلماء المسلمين اجتهدو لاستنباط العلم الدنيوي منه لما سبقنا الغرب الى كروية الارض ولما سبقنا الغرب الى علم البجار وعلم تكون الامطار والاستفاده من طريقة تكون الغيوم ولما سبقنا الغرب الى علم الطب وغيرها من العلوم الحديثه التي بعد اكتشافها يخرج لنا عالم ويقول هذه لها اصل بالقرأن وهو كذا وكذا ,, اين انت قبل ان يكتشفها هؤلاء الغربيون ؟؟ لو كان كذلك لكنا نحن اول من يكتشف هذه العلوم وغيرها من العلوم التي ذكرها الله بالقرأن او تطرق لجزء منها لان في ذلك الوقت لاتستوعب عقول العرب استنباط هذه العلوم حتى يأتي زمانها ويستنبطها من تمعن وتفكر بها ,, ولا زال هذا الكتاب الصغير بحجمه والكبير والعظيم بما يحتويه من علم متجدد الى يوم القيامه فلا يمنع ان نستخلص من ارقامه وايايته ما يقودنا الى اكتشاف علم نكتشفه قبل الغرب ويكون لنا السبق فيه بفضل هذا القران ,, فليس من الحكمه تجميد عقولنا وقد امرنا الله تعالى وحثنا على العلم وفيه قال الرسول صلى الله عليه وسلم بما معناه انه فيه خبر ما قبلكم وعلم ما بعدكم ,,

وتقبل تحياتي
 

Mr. Eng.

عضو مميز
التسجيل
21 أغسطس 2007
المشاركات
3,804
اخي الكريم الهاجري ,, اسمحلي اخالفك الرأي قليلا ,,

صحيح ان القران انزله الله تعالى للنشريع والتوحيد ولكن لايمنع ان نستنبط منه العلم الدنيوي ولو ان العلماء المسلمين اجتهدو لاستنباط العلم الدنيوي منه لما سبقنا الغرب الى كروية الارض ولما سبقنا الغرب الى علم البجار وعلم تكون الامطار والاستفاده من طريقة تكون الغيوم ولما سبقنا الغرب الى علم الطب وغيرها من العلوم الحديثه التي بعد اكتشافها يخرج لنا عالم ويقول هذه لها اصل بالقرأن وهو كذا وكذا ,, اين انت قبل ان يكتشفها هؤلاء الغربيون ؟؟ لو كان كذلك لكنا نحن اول من يكتشف هذه العلوم وغيرها من العلوم التي ذكرها الله بالقرأن او تطرق لجزء منها لان في ذلك الوقت لاتستوعب عقول العرب استنباط هذه العلوم حتى يأتي زمانها ويستنبطها من تمعن وتفكر بها ,, ولا زال هذا الكتاب الصغير بحجمه والكبير والعظيم بما يحتويه من علم متجدد الى يوم القيامه فلا يمنع ان نستخلص من ارقامه وايايته ما يقودنا الى اكتشاف علم نكتشفه قبل الغرب ويكون لنا السبق فيه بفضل هذا القران ,, فليس من الحكمه تجميد عقولنا وقد امرنا الله تعالى وحثنا على العلم وفيه قال الرسول صلى الله عليه وسلم بما معناه انه فيه خبر ما قبلكم وعلم ما بعدكم ,,

وتقبل تحياتي
أخوي تاهو وصف الله سبحانه و تعالى الأرض وصف دقيق بالقرآن و هي ليست كرويه بالضبط و قال بما معناه ننقصها من اطرافها يعني ليست كرويه بالظبط و لكن شبه كرويه
آه لو كنا نتمعن و لكن نقرأ قراءه سطحيه
 

TAHOE

عضو مميز
التسجيل
7 يوليو 2008
المشاركات
4,260
أخوي تاهو وصف الله سبحانه و تعالى الأرض وصف دقيق بالقرآن و هي ليست كرويه بالضبط و قال بما معناه ننقصها من اطرافها يعني ليست كرويه بالظبط و لكن شبه كرويه
آه لو كنا نتمعن و لكن نقرأ قراءه سطحيه

صحيح هي بيضاويه الشكل وهذا معنى دحاها باللغه العربيه ولكن هل قال هذا علماء العرب ؟؟ ام المكتشفون هم الغرب ؟ لو كنا نتمعن لكان لنا السبق في هذا العلم ,, هناك ايات كثيره لو تمعن فيها كل ذي اختصاص باختصاصه لوجدنا العجب العجاب ولو كان هذا القرآن هو كتاب الغرب لكانو يتباهون به بما يحتويه من علم عظيم ولكن لللاسف اهملنا وضللنا نقرأه ولا يتعدى حناجرنا والله يقول ,, افلا يتدبرون القرآن ,, ولم يقل افلا يقرأون القرآن

فسر بابحاثك وبارك الله لك وبعلمك
 

Wicked

موقوف
التسجيل
14 أكتوبر 2009
المشاركات
317
صحيح هي بيضاويه الشكل وهذا معنى دحاها باللغه العربيه ولكن هل قال هذا علماء العرب ؟؟ ام المكتشفون هم الغرب ؟ لو كنا نتمعن لكان لنا السبق في هذا العلم ,, هناك ايات كثيره لو تمعن فيها كل ذي اختصاص باختصاصه لوجدنا العجب العجاب ولو كان هذا القرآن هو كتاب الغرب لكانو يتباهون به بما يحتويه من علم عظيم ولكن لللاسف اهملنا وضللنا نقرأه ولا يتعدى حناجرنا والله يقول ,, افلا يتدبرون القرآن ,, ولم يقل افلا يقرأون القرآن

فسر بابحاثك وبارك الله لك وبعلمك

أنت الله العالم يبيله أرجع عليك بالسياره!

يالله خل نروح الوكر مالنا، الجو حلو
 
التسجيل
3 يونيو 2005
المشاركات
1,945
الإقامة
KUWAIT
أخوي مبارك الهاجري القرآن الكريم أنزله الله سبحانه و تعالى لبيان التوحيد و العباده هذا مسلم به و لا فيه مجال للشك
و ايضا احتوى على القصص و على علوم ايضا بمعنى قال تعالى
"وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا نُوحًا إِلَى قَوْمِهِ فَلَبِثَ فِيهِمْ أَلْفَ سَنَةٍ إِلَّا خَمْسِينَ عَامًا فَأَخَذَهُمُ الطُّوفَانُ وَهُمْ ظَالِمُونَ"
بمعنى دعوة نبي الله نوح عليه السلام 950 سنه و هنا الله سبحانه و تعالى لم يذكر الرقم مباشره و لكن يحسب بناتج طرح
و قال تعالى
"إِنَّ رَبَّكَ يَعْلَمُ أَنَّكَ تَقُومُ أَدْنَى مِن ثُلُثَيِ اللَّيْلِ وَنِصْفَهُ وَثُلُثَهُ وَطَائِفَةٌ مِّنَ الَّذِينَ مَعَكَ وَاللَّهُ يُقَدِّرُ اللَّيْلَ وَالنَّهَارَ عَلِمَ أَن لَّن تُحْصُوهُ فَتَابَ عَلَيْكُمْ فَاقْرَؤُوا مَا تَيَسَّرَ مِنَ الْقُرْآنِ عَلِمَ أَن سَيَكُونُ مِنكُم مَّرْضَى وَآخَرُونَ يَضْرِبُونَ فِي الْأَرْضِ يَبْتَغُونَ مِن فَضْلِ اللَّهِ وَآخَرُونَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَاقْرَؤُوا مَا تَيَسَّرَ مِنْهُ وَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ وَأَقْرِضُوا اللَّهَ قَرْضًا حَسَنًا وَمَا تُقَدِّمُوا لِأَنفُسِكُم مِّنْ خَيْرٍ تَجِدُوهُ عِندَ اللَّهِ هُوَ خَيْرًا وَأَعْظَمَ أَجْرًا وَاسْتَغْفِرُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ"
و قد بين الله عز وجل في هذه الآيه الكريمه جزء من علم الحساب أيضا كثلثي الليل و نصف الليل و ثلث الليل و بين علم الإحصاء و ليس علم الحساب و هنا دقه بالوصف
و قال تعالى
"لَقَدْ أَرْسَلْنَا رُسُلَنَا بِالْبَيِّنَاتِ وَأَنزَلْنَا مَعَهُمُ الْكِتَابَ وَالْمِيزَانَ لِيَقُومَ النَّاسُ بِالْقِسْطِ وَأَنزَلْنَا الْحَدِيدَ فِيهِ بَأْسٌ شَدِيدٌ وَمَنَافِعُ لِلنَّاسِ وَلِيَعْلَمَ اللَّهُ مَن يَنصُرُهُ وَرُسُلَهُ بِالْغَيْبِ إِنَّ اللَّهَ قَوِيٌّ عَزِيزٌ"
في هذه الأية الكريمه أخبرنا الله عز وجل عن بأس او قوة الحديد فحسب علمنا بأن الألماس أصلد المعادن و يقطع الحديد فكيف ذكر الله الحديد و الحديد معدن ليس من أصل الأرض و لكن أنزله الله سبحانه و تعالى بعد خلق الأرض و البأس هنا تدل قوة معدن و هي خواص فيزيائيه
و لو تعمقت بالبحث لوجدت ما يتعلق بالجيولوجيا و هو علم طبقات الأرض و الفلك و عو علم ما بعد الغلاف الجوي و علم الأرصاد الجويه و هو علم مابين سطح الأرض و الغلاف الجوي و الطب كالعسل فيه شفاء للناس و الرمان اكتشف إنه يقاوم التأكسد المسبب للسرطان و من الأطعمه أكتشف الإنسان ايضا ان بعض الأطعمه حسب شكلها لها تأثير على بعض أعضاء الإنسان المشابهه له يعني الطماط يتكون من 4 حجرات كالقلب و فيه فيتامينات و معادن يحتاجها القلب و الجوز شبيه بالمخ و به زيوت طياره مفيده للمخ و هناك الكثير من الأمثله
بالنهاية نحن لا نتعبد بعلم الإرقام و العياذ بالله و لكن نتعبد بالصلاة و الصيام و غيرها من العبادات

كلام جميل وهو حق على كل مسلم الالتزام بما جاء بكتاب الله دون التفسير بدون دليل أو نص شرعي من السنة أو أقوال الصحابة والعلماء ولاشك أن الله سبحانه أكد على البحث العلمي وحث عليه والرسول صلى الله عليه وسلم يؤكد بقوله كذب المنجمون ولو صدقوا أي حتى لو ما قالوه يصدق هو عند الله كذب حيث ان الغيب بيد الله وممكن أي منجم أو كاهن يصدق بما قال في الغيبيات وقد يكون هذا ابتلاء له ولغيره وأحيانا يستخدم المنجمون لغة الارقام التي تذكر بالقرآن للإستدلال على الغيبيات كيوم القيامة مثلا أو الحروب الابادية للبشر أو التطير والتشاؤم او التفاؤل بالخير مثلا فكل هذا حين نربطه بعلم الارقام يعتبر من التنجيم
وإليك هذه الايه هل يجوز لنا أن نأخذ الرؤيا التي رأها الملك وعبرها سيدنا يوسف ونسقط الارقام هذه على نسب فيبوناتشي مثلا إن فعلنا ذلك نحن دخلنا بالتنجيم حيث ان الرؤيا هي
قوله تعالى--وَقَالَ الْمَلِكُ إِنِّي أَرَى سَبْعَ بَقَرَاتٍ سِمَانٍ يَأْكُلُهُنَّ سَبْعٌ عِجَافٌ وَسَبْعَ سُنْبُلاتٍ خُضْرٍ وَأُخَرَ يَابِسَاتٍ يَا أَيُّهَا الْمَلَأُ أَفْتُونِي فِي رُؤْيَايَ إِنْ كُنتُمْ لِلرُّؤْيَا تَعْبُرُونَ
http://www.listenarabic.com/ar/tafseer-quran12-43.html
وقد عبرها سيدنا يوسف بسنين القحط وقد علمه ربه تعبير الرؤى وكان عند الملك من السحره والكهنه الكثير لم يعجبه تؤويلهم لأنه يعلم كذبهم وأن الارقام وتفسيرها لايدخل بعلم السنين والحساب فإن ذلك مرتبط بمنازل القمر ودوران الارض وحركة الكون والمجرات فليس للأرقام هنا الا العد أما الاستدلال فهو يقع على حركة الكون ونحن هنا لا نختلف بالعلم بل نختلف بتفسير المعلومات التي بها الدليل والنص الشرعي وغيره يعتبر ضرب من التنجيم وان صدق أما العلوم الاخرى ومنها التحليل الفني فهو علم له اسس وقواعد حسابية وأحصائية وحركة التداول ونقاط القوه والضعف والدعم والمقاومة ومعدلات الربحية والمكررات والكلام في ذلك يطول فهو خاضع للعلم والرصد لحركات سابقة وتنبؤ بما سوف يكون بناء على ذلك وليس بالتنجيم أو ضرب من السحر والدجل
وأخيرا لاشك أن طرحك هذا له ثمرته وأشكرك على تسليط الضوء حول هذا الموضوع وحين يكون البحث والمناقشة عقلانيه وحواريه فهذا يعطي للموضوع حيويته ونجاحه
أشكرك مرة ثانية لطرح هذا الموضوع واستمر بالبحث العلمي الصادق وابعد عن التنجيم والتطير والكثير لايعرف ماهو التنجيم فالتنجيم له عدة طرق ومن أحدها إسقاط لغة ارقام حالة معينه على حالة أخرى مختلفة ويستدل بهذه الارقام لإثبات نظريته
 

Mr. Eng.

عضو مميز
التسجيل
21 أغسطس 2007
المشاركات
3,804
كلام جميل وهو حق على كل مسلم الالتزام بما جاء بكتاب الله دون التفسير بدون دليل أو نص شرعي من السنة أو أقوال الصحابة والعلماء ولاشك أن الله سبحانه أكد على البحث العلمي وحث عليه والرسول صلى الله عليه وسلم يؤكد بقوله كذب المنجمون ولو صدقوا أي حتى لو ما قالوه يصدق هو عند الله كذب حيث ان الغيب بيد الله وممكن أي منجم أو كاهن يصدق بما قال في الغيبيات وقد يكون هذا ابتلاء له ولغيره وأحيانا يستخدم المنجمون لغة الارقام التي تذكر بالقرآن للإستدلال على الغيبيات كيوم القيامة مثلا أو الحروب الابادية للبشر أو التطير والتشاؤم او التفاؤل بالخير مثلا فكل هذا حين نربطه بعلم الارقام يعتبر من التنجيم
وإليك هذه الايه هل يجوز لنا أن نأخذ الرؤيا التي رأها الملك وعبرها سيدنا يوسف ونسقط الارقام هذه على نسب فيبوناتشي مثلا إن فعلنا ذلك نحن دخلنا بالتنجيم حيث ان الرؤيا هي
قوله تعالى--وَقَالَ الْمَلِكُ إِنِّي أَرَى سَبْعَ بَقَرَاتٍ سِمَانٍ يَأْكُلُهُنَّ سَبْعٌ عِجَافٌ وَسَبْعَ سُنْبُلاتٍ خُضْرٍ وَأُخَرَ يَابِسَاتٍ يَا أَيُّهَا الْمَلَأُ أَفْتُونِي فِي رُؤْيَايَ إِنْ كُنتُمْ لِلرُّؤْيَا تَعْبُرُونَ
http://www.listenarabic.com/ar/tafseer-quran12-43.html
وقد عبرها سيدنا يوسف بسنين القحط وقد علمه ربه تعبير الرؤى وكان عند الملك من السحره والكهنه الكثير لم يعجبه تؤويلهم لأنه يعلم كذبهم وأن الارقام وتفسيرها لايدخل بعلم السنين والحساب فإن ذلك مرتبط بمنازل القمر ودوران الارض وحركة الكون والمجرات فليس للأرقام هنا الا العد أما الاستدلال فهو يقع على حركة الكون ونحن هنا لا نختلف بالعلم بل نختلف بتفسير المعلومات التي بها الدليل والنص الشرعي وغيره يعتبر ضرب من التنجيم وان صدق أما العلوم الاخرى ومنها التحليل الفني فهو علم له اسس وقواعد حسابية وأحصائية وحركة التداول ونقاط القوه والضعف والدعم والمقاومة ومعدلات الربحية والمكررات والكلام في ذلك يطول فهو خاضع للعلم والرصد لحركات سابقة وتنبؤ بما سوف يكون بناء على ذلك وليس بالتنجيم أو ضرب من السحر والدجل
وأخيرا لاشك أن طرحك هذا له ثمرته وأشكرك على تسليط الضوء حول هذا الموضوع وحين يكون البحث والمناقشة عقلانيه وحواريه فهذا يعطي للموضوع حيويته ونجاحه
أشكرك مرة ثانية لطرح هذا الموضوع واستمر بالبحث العلمي الصادق وابعد عن التنجيم والتطير والكثير لايعرف ماهو التنجيم فالتنجيم له عدة طرق ومن أحدها إسقاط لغة ارقام حالة معينه على حالة أخرى مختلفة ويستدل بهذه الارقام لإثبات نظريته
بارك الله فيك أخوي بو عبد الله على الشرح
التنجيم هو ربط الأحداث بحركة النجوم و مواقعها و تزامن نجم او كوكب مع آخر و تأثيرها على البشر
منهم من يربطها بالسحر و نعوذ بالله من الكفر و الشرك
بالسابق كان يعتبر نوع من السحر خلط ماء مع ماء فيتكون سائل ملون و بعد فتره من الزمن اتظح انها عمليه كيميائيه بين سائلين و ليس ماء و ماء فكلاهما شفاف
المقصد مو كل شي ما نعرفه يعتبر سحرلأن ممكن نلاقي له سبب بالبحث بعد كم سنه
مثال آخر الله سبحانه ذكر بالقرآن التين و الزيتون فأكتشف الغرب فيهم بعض الصفات لعلاج الكثير من الأمراض و لكن قبل فتره قصيره توصل علماء من اليابان شيء عجيب في قوة مفعول كدواء في حال مقدار محدد من التين و الزيتون و اعتقد وصل النسبه 1 الى 7 و بعد مراجعة أحد علماء المسلمين و رجوعه للقرآن وجد عدد مرات ذكر التين و عدد مرات ذكر الزيتون في القرآن 1 الى 7 و بلغهم بهالشي
بالنهايه البحث اساسه ان شاء الله تقوية الأيمان بالله و ان شاء الله راح يستمر على نفس الهدف
 

بورش

عضو مميز
التسجيل
25 سبتمبر 2005
المشاركات
3,660
الإقامة
دار بالبورصة
يعطيك العافيه بومحمد :)

اخي الكريم الهاجري ,, اسمحلي اخالفك الرأي قليلا ,,

صحيح ان القران انزله الله تعالى للنشريع والتوحيد ولكن لايمنع ان نستنبط منه العلم الدنيوي ولو ان العلماء المسلمين اجتهدو لاستنباط العلم الدنيوي منه لما سبقنا الغرب الى كروية الارض ولما سبقنا الغرب الى علم البجار وعلم تكون الامطار والاستفاده من طريقة تكون الغيوم ولما سبقنا الغرب الى علم الطب وغيرها من العلوم الحديثه التي بعد اكتشافها يخرج لنا عالم ويقول هذه لها اصل بالقرأن وهو كذا وكذا ,, اين انت قبل ان يكتشفها هؤلاء الغربيون ؟؟ لو كان كذلك لكنا نحن اول من يكتشف هذه العلوم وغيرها من العلوم التي ذكرها الله بالقرأن او تطرق لجزء منها لان في ذلك الوقت لاتستوعب عقول العرب استنباط هذه العلوم حتى يأتي زمانها ويستنبطها من تمعن وتفكر بها ,, ولا زال هذا الكتاب الصغير بحجمه والكبير والعظيم بما يحتويه من علم متجدد الى يوم القيامه فلا يمنع ان نستخلص من ارقامه وايايته ما يقودنا الى اكتشاف علم نكتشفه قبل الغرب ويكون لنا السبق فيه بفضل هذا القران ,, فليس من الحكمه تجميد عقولنا وقد امرنا الله تعالى وحثنا على العلم وفيه قال الرسول صلى الله عليه وسلم بما معناه انه فيه خبر ما قبلكم وعلم ما بعدكم ,,

وتقبل تحياتي

يابوداوود التفكر بالقرآن واخراج الإعجاز منه شي جميل, ولكن الأغلبيه غافله عنه.

هذا الموضوع دليل على الفرق بين افكار البشر, هناك المحترم (من يشارك وان وصلت فكرته بالخطأ تأسف) وهناك المحاور الممتاز, وهناك الأرجوز الذي يدخل ويستخف دمه (وهو عارف نفسه)
 
التسجيل
19 يونيو 2008
المشاركات
1,153
صبحك الله بالخير بو محمد
شغلت جدا بالأمس ، ولم أطلع على المشاركات إلا متأخرا ، ولي حوار مع بعض المشاركات في وقت آخر بإذن الله تعالى ، والهدف من ذا كله توضيح أمر مهم ، وهو صيانة للقرآن العظيم أن يقحم في غير ما أنزل من أجله ، ولي معكم عودة بحوار هادئ حول ما تقدم بإذن الله تعالى .
وأردت من هذه المشاركة - وكونك الآن في العمل ولديك برنامجك الخاص فيما نحن بصدده - أن أذكر لك الأعداد المذكورة صراحة في القرآن ، دون تلك التي تعرف بالعد والحساب ، كعدد آيات القرآن الكريم ، وأجزائه ، وأحزابه ، وأرباعه ، وعدد الأنبياء والأسماء ووو الواردة فيه ، هذا لن أذكره لك ، والسبب أنه باب واسع جدا جدا ، فقط سأذكر لك ما أستطعت أن أقف عليه من الأعداد المذكورة صراحة في القرآن العظيم لتجربها على الشارت السعري والوزني لسوق الأوراق الكويتي ، وهي بالتسلسل :

1 ، 2 ، 3 ، 4 ، 5 ، 6 ، 7 ، 8 ، 9 ، 10 ، 11 ، 12 ، 19 ، 20 ، 30 ، 40 ، 50 ، 60 ، 70 ، 80 ، 99 ، 100 ، 200 ، 300 ، 1000 ، 2000 ، 3000 ، 5000 ، 50000 ، 100000

والعشر ، والثمن ، والسدس ، والخمس ، والربع ، والثلث ، والنصف .


هذا المذكور صراحة فقط .

وأما ما ورد في السنة ، فلنا حديث آخر معه ، إذا استمر الحوار .

والله الموفق .
 

ابن عمير

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2008
المشاركات
2,870
صبحك الله بالخير بو محمد
شغلت جدا بالأمس ، ولم أطلع على المشاركات إلا متأخرا ، ولي حوار مع بعض المشاركات في وقت آخر بإذن الله تعالى ، والهدف من ذا كله توضيح أمر مهم ، وهو صيانة للقرآن العظيم أن يقحم في غير ما أنزل من أجله ، ولي معكم عودة بحوار هادئ حول ما تقدم بإذن الله تعالى .
وأردت من هذه المشاركة - وكونك الآن في العمل ولديك برنامجك الخاص فيما نحن بصدده - أن أذكر لك الأعداد المذكورة صراحة في القرآن ، دون تلك التي تعرف بالعد والحساب ، كعدد آيات القرآن الكريم ، وأجزائه ، وأحزابه ، وأرباعه ، وعدد الأنبياء والأسماء ووو الواردة فيه ، هذا لن أذكره لك ، والسبب أنه باب واسع جدا جدا ، فقط سأذكر لك ما أستطعت أن أقف عليه من الأعداد المذكورة صراحة في القرآن العظيم لتجربها على الشارت السعري والوزني لسوق الأوراق الكويتي ، وهي بالتسلسل :

1 ، 2 ، 3 ، 4 ، 5 ، 6 ، 7 ، 8 ، 9 ، 10 ، 11 ، 12 ، 19 ، 20 ، 30 ، 40 ، 50 ، 60 ، 70 ، 80 ، 99 ، 100 ، 200 ، 300 ، 1000 ، 2000 ، 5000 ، 100000

والعشر ، والثمن ، والسدس ، والخمس ، والربع ، والثلث ، والنصف .


هذا المذكور صراحة فقط .

وأما ما ورد في السنة ، فلنا حديث آخر معه ، إذا استمر الحوار .

والله الموفق .

50000 خمسين الف سنه (المعارج 4 )
 
التسجيل
19 يونيو 2008
المشاركات
1,153
50000 خمسين الف سنه (المعارج 4 )

جزاك الله خيرا
تم إضافتها ، كذلك رقم 3000 (( آل عمران 124 ))
وتابع معنا
والله يفرج علينا ويتعدل السوق
والله المستعان .
 

Mr. Eng.

عضو مميز
التسجيل
21 أغسطس 2007
المشاركات
3,804
صبحك الله بالخير بو محمد
شغلت جدا بالأمس ، ولم أطلع على المشاركات إلا متأخرا ، ولي حوار مع بعض المشاركات في وقت آخر بإذن الله تعالى ، والهدف من ذا كله توضيح أمر مهم ، وهو صيانة للقرآن العظيم أن يقحم في غير ما أنزل من أجله ، ولي معكم عودة بحوار هادئ حول ما تقدم بإذن الله تعالى .
وأردت من هذه المشاركة - وكونك الآن في العمل ولديك برنامجك الخاص فيما نحن بصدده - أن أذكر لك الأعداد المذكورة صراحة في القرآن ، دون تلك التي تعرف بالعد والحساب ، كعدد آيات القرآن الكريم ، وأجزائه ، وأحزابه ، وأرباعه ، وعدد الأنبياء والأسماء ووو الواردة فيه ، هذا لن أذكره لك ، والسبب أنه باب واسع جدا جدا ، فقط سأذكر لك ما أستطعت أن أقف عليه من الأعداد المذكورة صراحة في القرآن العظيم لتجربها على الشارت السعري والوزني لسوق الأوراق الكويتي ، وهي بالتسلسل :

1 ، 2 ، 3 ، 4 ، 5 ، 6 ، 7 ، 8 ، 9 ، 10 ، 11 ، 12 ، 19 ، 20 ، 30 ، 40 ، 50 ، 60 ، 70 ، 80 ، 99 ، 100 ، 200 ، 300 ، 1000 ، 2000 ، 5000 ، 100000

والعشر ، والثمن ، والسدس ، والخمس ، والربع ، والثلث ، والنصف .


هذا المذكور صراحة فقط .

وأما ما ورد في السنة ، فلنا حديث آخر معه ، إذا استمر الحوار .

والله الموفق .

شكرا أخوي مبارك الهاجري على الإضافه
الحوار العقلاني إن شاء الله صفتنا دايما للمصلحه العامه و كلنا إن شاء الله يحتسب لنا الأجر
الله سبحانه و تعالى ذكر بالقرآن الكريم

"وَلَقَدْ صَرَّفْنَا لِلنَّاسِ فِي هَـذَا الْقُرْآنِ مِن كُلِّ مَثَلٍ فَأَبَى أَكْثَرُ النَّاسِ إِلاَّ كُفُورًا"

و القرآن صالح لكل زمان ومكان

خلنا نجعل الآيه الكريمه و القرآن صالح لكل زمان و مكان بصراحه مو متأكد إن كان حديث ولا لا و لكنها حقيقه مسلم بها عند كل مسلم و مسلهم منطلق الحوار الهادف إن شاء الله

الله سبحانه و تعالى بين بالقرآن الكريم بما نطلق عليه مجازا الخطوط العريضه المفروضه و اتت السنه النبويه المطهره تبيان للكيفيه
على سبيل المثال فرضت الصلوات الخمس و بين الرسول (ص) كيفة الصلاه و أحكامها و شروطها بالسنه المطهره

بالسابق كان علماء المسلمين لهم الفضل بالتطور العلمي بسبب أن البحث العلمي المتبع له جانب كبير مستوحى من الكتاب و السنه بالإضافه الى أبحاثهم في زمنهم و بالتالي شفنا وين وصلوا بعلم الرياضيات و الفلك و الطب و الكيمياء و العلوم المشتقه منها و العلوم الإجتماعيه او الإنسانيه و الإقتصاد و النحو و غيرها من العلوم الى ان اتت مرحلة التركيز على العلوم الشرعيه و تباطؤ العمل بباقي العلوم إلى ان توقفت و لا نقول بأن التركيز على العلوم الشرعيه خطأ بل بالعكس شيء جيد لكن المشكله كانت ترك باقي العلوم
حاليا قمنا نشوف الأبحاث العلميه الغربيه المتطوره و بدينا نقول هالشي موجود بالقرآن و كان المفروض بأننا من نعلم الغرب بها
بالنسبه لموضوعنا ليش حاولت اشوف هل الأرقام الموجوده بالقرآن ممكن يكون لها علاقه بالبورصه و لا لا يرجع لكذا موضوع منها
1- التدبر بالقرآن و إن شاء الله يجزل لنا الثواب
2 - التحليل الفني او قراءة التشارت ترجع لقراءة نفسية المتداولين اللي هم بالأساس من يتحكمون بالعرض و الطلب يعني ممكن تشوف واحد مزاجه متعكر او لسبب ما يقط على المعروض في حين الطلب أكثر من العرض و المنطق يقول طالما الطلب أكثر فليش ابيع بسعر الطلب
و نفسية المتداولين ممكن تتأثر بأمور كثيره على سبيل المثال الله سبحانه و تعالى ذكر بالقرآن الكرين بأن البرق يشكل مصدر خوف للبعض و مصدر استبشار و طمع بالمزيد من المطر للبعض الآخر (الآيه 24 من سورة الروم) أيضا الليل و النهار لهم تأثير على البشر حيث أن خلق الله الليل لكي ينام الإنسان و النهار للعمل و قد رجح البعض بأن فضل قيام الليل قد يكون بسبب تغلب الشخص على نفسه و تعبه و السهر في العباده و أن الله لا يضيع أجر أحد من خلقه و أكرم الأكرمين و بالتالي أياض نجد تأثير القمر بنصف الشهر حين يكون بدرا او بداية و نهاية الشهر عندما يحجب عن الرؤيه و مسببه أعلى مد و أدنى جزر و تدخل أيضا بوفرة الرزق و الكثير الكثير من الأمثله (و على فكره هذا ما ذهب اليه جان و لكن لا أعلم شلون بالضبط فمن طرق تحليله الرياضيات و الفلك و يعتبر من أنجح من حلل الأسواق و يكفيه توقع مؤشر الداو جونز لسبع سنوات قادمه و بالفعل ممشى الداو جونز بالضبط نفس رسمة جان بالتاريخ و لكن كان في فرق بالسعر فجان توقع سعر اعلى على ما اظن و سبق ان أخوي الشامري بو محمد نزل التشارت بالمنتدى)
3- لو ترجع لنسب فيبوناتشي تلاقيها اساسها رقمين هما الصفر و الواحد و استخرج الباقي من علميات حسابيه و لكن أخذ أرقام الثبات
بمعنى الأرقام عباره عن موجات او أهتزاز يبتدى سريع ثم يتباطىء إلى ان يثبت عند رقم معين و بالتالي أخذ هذا الرقم و سبق إني رفعت تشارت بهالشي و التشارت المرفق يبين كيف توصل فيبوناتشي الى نسبة 61.8%
و بالنهاية الهدف المصلحه العامه لآخرتنا و دنيانا بما انا نحاول نزيد مصدر رزقنا عن طريق التداول و حلو لو اتبعنا منهج سليم يوفقنا بعملنا
 

الملفات المرفقه:

  • 61.8.png
    61.8.png
    الحجم: 4.2 KB   المشاهدات: 159
أعلى