5-50/5
عضو نشط
- التسجيل
- 23 أكتوبر 2005
- المشاركات
- 684
الموضوع بكل صراحه نسب حاولت استخلصها من القرآن الكريم و هو الكنز اللي ما نتمعن فيه و لكن نقرأه بدون تمعن
النسب هذي نسب رب العالمين سبحانه جمعتها من الذاكره و ليست حصر دقيق لنسب الموجوده بالقرآن مع رقم عجيب و هو الرقم 7
الموضوع مرتبط بموضوع سابق كتبته و هو "نسب فيبوناتشي"
نلاحظ النسب بين رقمين أساسيين هما 0% و 100% (و ال 100%=1)
بمعنى النسب بين الوجود و اللا وجود بين الكمال و العدم
الوجود او الكلمال هو الله سبحانه و تعالى الواحد الأحد الفرد الصمد و ما سواه فهو أساسه العدم و خلق الله كل شيء من عدم و لكل شيء خلقه الله تعالى نسبه من صفاته عز وجل و حسب معرفتنا بأن البشر أضل خلق الله لتميزهم بالعقل
النسب الموجوده حسب التشارتات هي
0% ( العدم و هو أساس الخليقه بأن الله سبحانه و تعالى خلق كل شيء من العدم)
2.5% (الزكاة ربع العشر)
7% و هذا الرقم بروحه يبيله شرح طويل
10% (عشر أيام صيام للحاج اللي ما يملك ثمن الهدي او الذبيحه منها 3 أيام صيام بالحج و 7 ايام بعد العوده من الحج)
12% (ذكر هالرقم أكثر من مره بالقرآن منها عدد نقباء بني إسرائيل)
16.7% (السدس 1/6 و هو نصيب الأم او الأب من الورث إذا كانا على قيد الحياة معا)
20% (الخمس و ذكر الله سبحانه و تعالى في سورة الأنفال آيه 41 و هو الحق الشرعي من الغنائم)
25% (الربع نصيب الزوج من ورث زوجته لمن لديها اولاد)
33.3% (الثلث و هو نصيب الورث لأحد الوالدين في حال كان الآخر متوفي يعني يأخذ نصيب الأبوين مثل ماشرحنا بالسدس)
50% (النصف نصيب الورث للأنثى بالنسبه للذكر)
66.7% (نسبه مقربه للثلثين و هي نصيب ورث الأختين للمتوفي و ليس له أولاد)
75% (مقلوب نسبة الربع يعني الباقي من نسبة 100%)
80% (80 هي عدد جلدات رمي المحصنات بما ليس فيهم او عدم القدره على إثباته في حال عدم وجود 4 شهود)
83.3% (مقلوب السدس يعني الباقي من نسبة 100%)
88% (مقلوب نسبة12% او الباقي من ال 100%)
90% (مقلوب نسبة ال 10% او الباقي من 100%)
93% (مقلوب نسبة 7% او الباقي من 100%)
100% (يعني تساوي 1 نسبة الكمال او هو الله الواحد الأحد الفرد الصمد)
و الله أعلم
ما شاء الله عليك بو محمد.. الله يزيدك من علمة وينور بصيرتك اكثر وأكثر..
بس عندي رجاء انك تعدل الكلمة اللي بالأحمر لأنها توحي بمعنى مغاير للي تبي توصله حيث أن الانسان أفضل خلق الله وليس أضل (أدري سقط سهوا)
ومرة ثانية أدعو الله ان ينور بصيرتك أكثر وأكثر..
عاد المرة الياية نبي تربط العرفان معاهم
