الشركة الوطنية العقارية ( وطنية )

الحالة
موضوع مغلق

الراقي

بوعبدالله
المتمكن قال:
بما ان في تكسير رؤوس راح يوصل 1020 فلس :)
منو يكسر راس منو روح شوف تغير كبار الملاك تشوف الي يبيع الاسبوع الي طاف في الوطنيه تشوف مركز سلطان يعني الجناعات يكسرون راس بعضهم ويبون الناس بعد تصدق هل كلام

المتمكن

عضو نشط
الراقي قال:
منو يكسر راس منو روح شوف تغير كبار الملاك تشوف الي يبيع الاسبوع الي طاف في الوطنيه تشوف مركز سلطان يعني الجناعات يكسرون راس بعضهم ويبون الناس بعد تصدق هل كلام

حبيبي الراقي والله اعرفك من اسلوبك بالكتابه انك راقي بس انت قريت موضوع تكسير الرؤوس انا والله اني معاك وضحكت على هالموضوع عموما الوطنية العقارية ما عليها خوف وانشاء الله عن قريب بتشوفها فووووووووق .

الراقي

بوعبدالله
المتمكن قال:
حبيبي الراقي والله اعرفك من اسلوبك بالكتابه انك راقي بس انت قريت موضوع تكسير الرؤوس انا والله اني معاك وضحكت على هالموضوع عموما الوطنية العقارية ما عليها خوف وانشاء الله عن قريب بتشوفها فووووووووق .
الله يديم المحبه بس ترى كلام لج ياجاره ههههههههههههههههههههههه

المتمكن

عضو نشط
الراقي قال:
الله يديم المحبه بس ترى كلام لج ياجاره ههههههههههههههههههههههه

الراقي شوف الكبير كبير والنص نص والصغير مانعرفوش :)

rahaly

مستشار قانوني
يوسف غضنفري قال:
السلام عليكم

بعد ارتداد السهم وارتفاع من 1000 وهي نسبة التصحيح جان Gann عند 75% كما هو مشار اليه بالرقم (1) ... حيث واصل السهم صعوده حتى ارتداده من 1680 ... ومن الملاحظ ان السهم شكل ما يطلق عليه بالراية متوازية الاضلاع ... والملاحظ ايضا ان شمعة التداول ليوم الأثنين تغطي تمام شمعة التداول ليوم الأحد ويطلق على ذلك Engulfing Pattern وهي تدل على انعكاس السهم ... ولكن يحتاج الى التأكيد من خلال اقفال يوم الثلاثاء حيث يتطلب ان يكون مرتفعا ...

في حال كسر السهم متوازي الاضلاع وتخطيه للمقاومة عند 1460 فان الهدف باذن الله سيكون عند 2100 ... ولكنه سوف يمر بمقاومات تتبين حينها حسب معطيات السوق عند اقترابه من تلك المقاومات وهي:

المقاومة (1) = 1460
المقاومة (2) = 1680
المقاومة (3) = 1880

اما مستويات الدعم في:

الدعم (1) = 1300
الدعم (2) = 1240
الدعم (3) = 1060

تحياتي

الله يعطيكم العافية ومافي لاشك ان اتحليل الفني له اصوله ..

بس لو تعاملنا بنفسيات اهل السوق (اظن) افضل ..
دعم ينزل وينزل وكل ما اشترينا قرب نقطة دعم كسرها واتجه للي بعدها ..

والحل؟؟
اذا فالافضل خبرة المتداول مع خبرة اهل السوق افضل بكثير ..
والله اعلم ..

http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=28277

تحياتي

رحالي

يوسف غضنفري

محلل محترف
rahaly قال:
الله يعطيكم العافية ومافي لاشك ان اتحليل الفني له اصوله ..

بس لو تعاملنا بنفسيات اهل السوق (اظن) افضل ..
دعم ينزل وينزل وكل ما اشترينا قرب نقطة دعم كسرها واتجه للي بعدها ..

والحل؟؟
اذا فالافضل خبرة المتداول مع خبرة اهل السوق افضل بكثير ..
والله اعلم ..

http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=28277

تحياتي

رحالي

استاذي العزيز رحالي

لقد قرأت موضوعك بتمعن وقرأت المواضيع التي وضعت الرابط لها .. ولا يسعني سوى ان اقدم كامل احترامي وتقديري لشخصكم الكريم ووجهة نظركم الشاملة والتي ان دلت انما تدل على خبرة لا تستهان بها ... وقد تعلمت الكثير من مواضيعك حول التحليل الفني ونظرتك لها ومحاولة الربط بين التحليل الفني والخبرة .. وانا اوافقك في ذلك الا انه لدي بعض الملاحظات حول بعض الافكار سوف اوردها في موضوعك الذي اشرت اليه بالرابط في القريب العاجل .. وحتى لا نخرج من موضوعنا وهو تحليل الوطنية العقارية .. سوف اذكر ردا فقط على الجزئية التي ذكرتها والمشار اليها في اقتباسك باللون الأحمر ...

سيدي الفاضل ...

كيف نتعلم نفسيات أهل السوق؟؟ هل نذهب الى البورصة ونختلط مع الناس لنرصد نفسياتهم ؟؟؟ أم نقابل الناس عشوائيا وعمل مسح ميداني لقراءة النفسيات؟؟ لا أعتقد ذلك .... وفي المقابل عندما نشاهد السهم على الشارت نشاهد نفسية المتداولين ... وما الشارت الى انعكاس للحالة النفسية للسوق .. ولا ادعي ان البيانات المتوفرة للذي يقوم بالتحليل الفني دقيقة ولكن تعطي الصورة العامة للسوق ... وهي أي الرسومات البيانية تعتبر رصد للنفسيات ومسح ميداني لقراءة النفسيات والتي تغنينا عن الاختلاط مع الناس ومقابلتهم عشوائيا ...

اما في ذكرك للدعم وشرائك عند هذا المستوى وبعد ذلك يكسر الدعم ويتجه للدعم الذي بعده ... فاسمح لي ان اختلف معك في هذه النقطة .. كما تعلم في التحليل الفني لا يوجد مستوى واحد للدعم ... وانما مستويات للدعم ... وعند الوصول للدعم يجب التأكد من مدى قوة الدعم ... هل يصمد السهم لفترة معينة عند هذا الدعم ؟؟ بمعنى لا يصح بشكل عام شراء السهم فور لمسه للدعم لانك لا تعلم هل سيصمد هذا الدعم ام لا ... لذا يفترض انتظار تماسك السهم عند هذا الدعم او ارتداده مع ملاحظة حجم التداول .. حيث يجب اختبار كل مستوى دعم .. ألا تسمع من المحللين عندما يقول لك اذا انطلب السهم عند السعر معين - عادة فوق سعر اقفال السهم عند المقاومة - فيه تعتبر اشارة شراء ؟؟؟ لان الحالة النفسية تشير الى ان المتداولين لديهم شراهة الشراء فوق مستوى المقاومة ... اذا ربطنا الحالة النفسية مع شروط محددة في التحليل الفني ...

وسوف ارد على بعض الملاحظات الاخرى التي ذكرتها في مواضيعك السابقة والتي شجعتني للرد عليها لرقي طرحك وغزارة خبرتك ولكي انهل من خبرتك التي تنقصني الكثير منها ...

نعود الى موضوعنا حول الوطنية العقارية ....

يتبين من خلال تداول اليوم ان السهم ارتد من 1320 وهو الترن لاين المشار اليه في اسفل الشارت واقفل فوقه وهو كذلك ارتداد من نسبة الفيبوناتشي 50% .. الا انه في تداول الغد يكون الدعم الذي نأمل ان يرتد منه عند 1340
اما في حالة كسره للدعم فان الدعم القادم سيكون عند 1300 والدعم الذي يليه عند 1240

تحياتي

الملفات المرفقه:

الحجم: 58.1 KB   المشاهدات: 401

careful_invest

عضو نشط
اخوي يوسف غضنفري..
لا أحد يختلف على اهمية الاقتداء بالمعايير الفنية والعلمية في سبيل التعامل مع الواقع وخصوصا اذا ارتبط بوقائع محددة المعالم مثل الامور الهندسية والطبية والخ..
وأتفق معاك بان التحليل الفني لحركة مؤشر السوق يعكس نفسيات صناع السوق والمتداولين ويساعد على التنبؤ بما هو قادم..

لكن تبقى النقطة الخلافية هو التدخل القسري والتعسفي وبدون مبرر الذي يكسر اي تحليل علمي قادم..

والمتتبع لأسهم بعض الشركات يجدها تلتزم بالتحليل الفني بنسبة كبيرة من حيث أسعار الدعم والمقاومة بينما يجد البعض الآخر تخوض في معمعة التخبط والارتجالية والتعسف وانعدام الشفافية من حيث حركات الصعود والنزول..

والحقيقة باني أجد الكثير من المحللين يتجنبون التحليل الفني لهذه الاسهم لعلمهم المسبق بعدم جدوى التحليل مادامت الامور تسير وفقا لرغبات صناع السوق..ومثال على ذلك التحليل الفني لمجموعة المخازن..
ارجو من الاخوة العودة الى تاريخ آخر تحليل فني لمركز سلطان على سبيل المثال..

وبدون شك ان هذا ما يدفع الكثير من المتداولين الى الاحباط..

الريان

عضو مميز
careful_invest قال:
اخوي يوسف غضنفري..
لا أحد يختلف على اهمية الاقتداء بالمعايير الفنية والعلمية في سبيل التعامل مع الواقع وخصوصا اذا ارتبط بوقائع محددة المعالم مثل الامور الهندسية والطبية والخ..
وأتفق معاك بان التحليل الفني لحركة مؤشر السوق يعكس نفسيات صناع السوق والمتداولين ويساعد على التنبؤ بما هو قادم..

لكن تبقى النقطة الخلافية هو التدخل القسري والتعسفي وبدون مبرر الذي يكسر اي تحليل علمي قادم..

والمتتبع لأسهم بعض الشركات يجدها تلتزم بالتحليل الفني بنسبة كبيرة من حيث أسعار الدعم والمقاومة بينما يجد البعض الآخر تخوض في معمعة التخبط والارتجالية والتعسف وانعدام الشفافية من حيث حركات الصعود والنزول..

والحقيقة باني أجد الكثير من المحللين يتجنبون التحليل الفني لهذه الاسهم لعلمهم المسبق بعدم جدوى التحليل مادامت الامور تسير وفقا لرغبات صناع السوق..ومثال على ذلك التحليل الفني لمجموعة المخازن..
ارجو من الاخوة العودة الى تاريخ آخر تحليل فني لمركز سلطان على سبيل المثال..

وبدون شك ان هذا ما يدفع الكثير من المتداولين الى الاحباط..

اختلف معاك بالنسبة لتحليل المجموعة ككل

ومستعد اناقش نقاش علمي بحت اذا كان كلامك صحيح

المجموعه ماشيه مع التحليل الفني بكل ماتحمله الكلمة بصدق

المتمكن

عضو نشط
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عندي اقتراح يا بوريم اتمني ان تكون لكم صفحه خاصة للنقاش, بين المحللين فقط عن الاسهم ولكي يستفيد كل المشاركين في المنتدى ولك جزيل الشكر .

As You Like

عضو نشط
الريان قال:
اختلف معاك بالنسبة لتحليل المجموعة ككل

ومستعد اناقش نقاش علمي بحت اذا كان كلامك صحيح

المجموعه ماشيه مع التحليل الفني بكل ماتحمله الكلمة بصدق

أخي العزيز الريان :

هل من المعقول أن التحليل الفني يعتقد أن المخازن وبعد فوزها بعقد قيمته 14 مليار ثم يليه عقد آخر بقيمة مليار ونصف وإنتهاء مشكلتها القضائية مع كمال السلطان ينزل السهم بهذا الشكل بالحد الأدنى يوميا عرض دون طلب هل يوجد تحليل فني لهذا الوضع الغريب ؟؟

أنا أتفق مع أخي careful_invest بخصوص أن التدخل القسري والتعسفي وبدون مبرر يكسر أي تحليل علمي ...

جايز التحليل الفني مع الوطنية العقارية يصدق لكن بالنسبة للمخازن العمومية التحليل يعجز عن فهم ما يحصل وما سيحصل ....

هذا هو رأيي المتواضع ويبقى رأيك أخي الريان هو الأهم فأنت صاحب الخبرة والتي لا نستغني عنها أبدا ...

لك مني جزيل الشكر...​

الريان

عضو مميز
ازي لايك

انا وجهت نظري مافهمت

التحليل الفني مقصده بكل بساطه يقولك نقطة الدخول هنا ونقطة الخروج هنا مايحدث بالسهم ليس له دخل بالتحليل الفني بمعني اخر كم يصعد كل يوم ليس له علاقة بالتحليل الفني مرات نعم ومرات ليس له دخل يعين لو كان في منطقة تذبذب صعبه تحكم لكن لو كان في ترند صاعد او مستوي دعم قوي تستطيع ان تحكم مثال

نقطة ال3.100 للمخازن كانت نقطة ارتداد وفرصة للشراء وكان الهدف الاول 3.580 وظهر العقد وارتد السهم اصبح الهدف
3.780 بعدها
4.080 في حالة كسرها يكون هدف ولنا تعليق اخر فيها

لكن السهم ارتد لما اقترب منها وبنفس اليوم الذي اقفل فيه اعطي اشارة صريحه بان السهم سوف ينزل الي منطقه قريبه 3.620 بمعني اخر لاتفكر بالسهم بالنسبة لاهل التحليل الا اذا عدل لكنه لم يعدل السهم واعطي اشارة بانه نازل الي حدود 3.280 او 3.080 وانا خايف من هالنقطة لاينزل تحتها بس التحليل المطلوب منه تنطره الي ان يعطي اشارة فنية حلوه
الاشارات المتوقع ان تظهر بالنسبة لي

ارتداد من 3.280 وصعبه على حسب اقفال اليوم
3.080 ممتاز اذا كانت مع شمعة ارتداد التي سوف تكون دبل بوتوم وايضا رفيرسل اصلي وايضا تقول التصحيح الذي ابتدا في نهاية ابريل انتهي
وللنتظر ونرى التحليل عطنا خروج لكن لم عطيني رجوع الي السهم الي الان
فكيف يكون التحليل خطء
ارجوا عدم التسرع بالحكم على التحليل اذا لم يكن هناك المام بالتحليل

القصد من التحليل يرصد لك افضل نقاط للدخول وايضا افضل نقاط للخروج وتوجهات السهم بالوقت الحالي وايضا قراءة ماسوف يقوم به صانع السوق لهذا السهم
والامر كبير وكثير

As You Like

عضو نشط
الريان قال:
ازي لايك

انا وجهت نظري مافهمت

التحليل الفني مقصده بكل بساطه يقولك نقطة الدخول هنا ونقطة الخروج هنا مايحدث بالسهم ليس له دخل بالتحليل الفني بمعني اخر كم يصعد كل يوم ليس له علاقة بالتحليل الفني مرات نعم ومرات ليس له دخل يعين لو كان في منطقة تذبذب صعبه تحكم لكن لو كان في ترند صاعد او مستوي دعم قوي تستطيع ان تحكم مثال

نقطة ال3.100 للمخازن كانت نقطة ارتداد وفرصة للشراء وكان الهدف الاول 3.580 وظهر العقد وارتد السهم اصبح الهدف
3.780 بعدها
4.080 في حالة كسرها يكون هدف ولنا تعليق اخر فيها

لكن السهم ارتد لما اقترب منها وبنفس اليوم الذي اقفل فيه اعطي اشارة صريحه بان السهم سوف ينزل الي منطقه قريبه 3.620 بمعني اخر لاتفكر بالسهم بالنسبة لاهل التحليل الا اذا عدل لكنه لم يعدل السهم واعطي اشارة بانه نازل الي حدود 3.280 او 3.080 وانا خايف من هالنقطة لاينزل تحتها بس التحليل المطلوب منه تنطره الي ان يعطي اشارة فنية حلوه
الاشارات المتوقع ان تظهر بالنسبة لي

ارتداد من 3.280 وصعبه على حسب اقفال اليوم
3.080 ممتاز اذا كانت مع شمعة ارتداد التي سوف تكون دبل بوتوم وايضا رفيرسل اصلي وايضا تقول التصحيح الذي ابتدا في نهاية ابريل انتهي
وللنتظر ونرى التحليل عطنا خروج لكن لم عطيني رجوع الي السهم الي الان
فكيف يكون التحليل خطء
ارجوا عدم التسرع بالحكم على التحليل اذا لم يكن هناك المام بالتحليل

القصد من التحليل يرصد لك افضل نقاط للدخول وايضا افضل نقاط للخروج وتوجهات السهم بالوقت الحالي وايضا قراءة ماسوف يقوم به صانع السوق لهذا السهم
والامر كبير وكثير

أخي الريان :

قد لا أكون بقدر معرفتك بالتحليل لكن هذا لا يعني أني لا أعرف الهدف المقصود منه ,, وانا لم أقصد بكلامي عدم أهمية التحليل أو إنقص بقدره فكل ما قلته وشرحته معلوم لدينا ولك الشكر بكتابته لكني طرحت وجهة نظري بأن التحليل أحيانا يعجز عن تفسير نقاط الدعم إن كانت متلاحقة ومتعمد كسرها من قبل أشخاص تعمدوا تنزيل السهم لغاية في نفوسهم...

أرجو عدم التسرع بالرد فإن تقبل وجهات النظر من ديموقراطية الحوار وهي أساس التفاهم وأنا عبرت فقط عن وجهة نظر قد اكون مخطئ بها

لك الشكر أولا واخيرا

الراقي

بوعبدالله
ياأهل التحليل سمعة واحد يقول ان الوطنيه مشكله مثلث نبي شرح منكم ماعليكم امر

الريان

عضو مميز
الراقي

اليوم راح اوريك من غير تعقيد المثلث

شوف الصوره المرفق بالابيض والاسود هذي نسميها المطلوب ان يصير عليه السهم وسهم الوطنية العقارية الملون

ونترك الحكم واضح للكل ان شاء الله من الشارت الفترة الزمنية المتبيقه قليله بس نشوفها بالاول يسويها ولا لا اي يسوي الشكل بالضبط ولا لا لان الشراء يكون بعد 1.640

الملفات المرفقه:

• الوطنية العقارية.JPG
    الوطنية العقارية.JPG
    الحجم: 76.4 KB   المشاهدات: 600

عجبي عجب

موقوف
ماشاء الله تبارك نفس الرسم الله يعوض علينا وترجع ايام المجموعه الماسيه

الريان

عضو مميز

للعلم يوسف غضنفري ذكر الشارت والتحليل قبلي يعني اهو اللي سبقني

OPEC

عضو نشط
يا يوسف غضنفري والريان مشكوووووورين .. بس ترى اغلب المتاولين مايعرفون شي عن التحليل الفني يا ليت توضحون اكثر .. يعني شنو اذا صار بالشارت مثلث ؟؟

نورونا الله ينور عليكم

تحياتي

Eve

عضو جديد
الريان قال:

للعلم يوسف غضنفري ذكر الشارت والتحليل قبلي يعني اهو اللي سبقني

اخي العزيز ابو ريم اشكرك على التوضيح للعلم رأيت هذا الشارت للمره
الرابعة وهذا مايؤكد انه الجميع متفق اثنين من منتدى النوادي واثنين من هنا
ولكن احب اذكر انه منتدى النوادي قد سبقكم في نقل المعلومة وقبل يوسف غضنفري

http://www.alnwady.com/stock/showpost.php?p=73404&postcount=625

الريان

عضو مميز
Eve قال:
اخي العزيز ابو ريم اشكرك على التوضيح للعلم رأيت هذا الشارت للمره
الرابعة وهذا مايؤكد انه الجميع متفق اثنين من منتدى النوادي واثنين من هنا
ولكن احب اذكر انه منتدى النوادي قد سبقكم في نقل المعلومة وقبل يوسف غضنفري

http://www.alnwady.com/stock/showpost.php?p=73404&postcount=625

جزاهم الله خير والقصد توضيح للناس سواء بالنوادي ولا اهني لان كل واحد القصد التوضيح للناس فقط لا اكثر والله من وراء القصد

اين نقطة الشراء نقطة الشراء طبعا راح تكون بالدائرة الزرقاء ام بالدائره الحمراء نقطة دعم والتي اذا ارتد منها نتوقع ان يشكل المثلث لذلك لايجد اي الا ان ارتد من الخطة الاحمر وكسر الازرق ونقطة الشراء المفضلة او اللممتازه

المطلوب ارتداد اليوم او باجر بتداول طيب من الائره الحمراء

الامر الثاني كسر الخط الازراق مع تداول طيب والله الموفق

الملفات المرفقه:

• الوطنية العقارية.JPG
    الوطنية العقارية.JPG
    الحجم: 49 KB   المشاهدات: 552

المتمكن

عضو نشط
يعطيك الف عافيه الريان والله يوفق جميع من يملك هذا السهم الجدير بالاحترام.

الحالة
موضوع مغلق
أعلى