بنك الكويت الوطني ( وطني ).

الحالة
موضوع مغلق

معشي الجن

عضو نشط
التسجيل
2 فبراير 2008
المشاركات
1,668
الإقامة
جزيرة قاروه
129 مليون دولار الأرباح الصافية لبنك الكويت الوطني في البحرين في 2009
كونا 04/04/2010
أعلن بنك الكويت الوطني في البحرين تحقيقه أرباحاً صافية بلغت 8ر128 مليون دولار أميركي في عام 2009.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني إبراهيم دبدوب في تصريح صحافي هنا اليوم ان حقوق المساهمين والاحتياطات ارتفعت الى 412 مليون دولار مقارنة بمبلغ 287 مليون دولار عن نفس الفترة من عام 2008 أي بزيادة نسبتها 44 بالمئة.

واكد ان نتائج فرع البحرين دليل على نجاح استراتيجية التوسع الاقليمي لمجموعة الوطني مشيرا الى ان الارباح جاءت نتيجة تصاعد النشاط التشغيلي الحقيقي للبنك محليا واقليميا ومن خلال النمو المباشر في أعمال الخزينة والأعمال المصرفية الخاصة بالافراد والشركات.

من ناحيته قال مدير عام بنك الكويت الوطني في البحرين علي فردان أن البنك تعامل مع الازمة المصرفية والاقتصادية التي ما زالت تجتاح العالم بمهنيه وكفاءة مما انعكس على الارباح القياسية والنتائج الممتازة للبنك.

واشاد فردان بالدعم والمساندة التي يتلقاها بنك الكويت الوطني من قبل مصرف البحرين المركزي بشكل خاص والجهات الحكومية بشكل عام. يذكر ان مجموعة بنك الكويت الوطني تملك 175 فرعا في الكويت وحول العالم حيث تنتشر في لندن وباريس وجنيف ونيويورك والصين وسنغافورة وفيتنام الى جانب البحرين ولبنان وقطر والسعودية والأردن والعراق ومصر وتركيا
 

سهمك اخضر

عضو نشط
التسجيل
22 أكتوبر 2009
المشاركات
9,427
الإقامة
الكويت
أشار بنك الكويت الوطني في موجزه الاقتصادي الأخير حول أسواق النفط وتطورات الميزانية في الكويت، الى أن أسعار النفط شهدت استقرارا أكبر في شهر مارس الماضي، بعد تداولها في نطاق ضيق تراوح بين 70 و80 دولارا للبرميل خلال معظم الأشهر الستة الماضية. فاستقر سعر برميل الخام الكويتي بشكل عام في نطاق 74 الى 76 دولارا للبرميل، مسجلا احدى أكثر الفترات استقرارا في مسيرة تعافيه الممتدة لـ15 شهرا. وجاء هذا الاستقرار على الرغم من حالة التذبذب التي شهدها سعر صرف الدولار، الذي ارتفع بواقع %3.5 مقابل اليورو منتصف الشهر الماضي (وبواقع %2.2 على أساس السعر المرجح بحجم التجارة الخارجية) مستفيداً من المخاوف التي تحيط بآفاق الديون السيادية في منطقة اليورو. ومع ارتفاع أسعار النفط بالعملات الأجنبية نتيجة تراجع سعر صرفها مقابل الدولار، فان ارتفاع العملة الامريكية من شأنه عادة أن يؤثر سلبا في أسعار النفط المقومة بالدولار.
ولحظ الوطني أن أسعار النفط استطاعت أن تنهي شهر مارس مرتفعة فوق 78 دولارا للبرميل مع تحسن البيانات الاقتصادية، وبالتالي التفاؤل بآفاق الطلب على النفط. وفيما يبدو أن مؤشرات التعافي تحفز أسعار النفط في المدى القصير، يتخوف من أن تتجاوز أسعار النفط- في حال واصلت ارتفاعها- المستويات التي يعتبرها البعض، ومن بينهم أوبك، «مريحة». وفي الواقع، بعدما قرروا الابقاء على حصص الانتاج الحالية من دون تغيير في اجتماعهم الأخير في مارس الماضي، جدد مسؤولو أوبك التأكيد على التزامهم بتحقيق التوازن في السوق في حال واصلت الأسعار الارتفاع. لكن ذلك قد لا يمنع أسعار النفط من الارتفاع الى نطاق 90-80 دولارا للبرميل الذي توقعه بعض المحللين.

الخامات المرجعية

وأشار الوطني الى أن أسعار كافة الخامات المرجعية العالمية شهدت استقرارا خلال شهر مارس الماضي. وبلغ متوسط سعر سلة خامات أوبك لكامل الشهر 77 دولارا للبرميل، كما بلغ متوسط سعر مزيج برنت 79 دولارا، بينما وصل متوسط سعر مزيج غرب تكساس، الذي عادة ما يكون أعلى من غيره، 81 دولارا للبرميل. ويمثل ذلك ارتفاعا بواقع %7 مقارنة مع الشهر الأسبق. وفي الوقت نفسه، استمرت مكاسب أسعار العقود الآجلة بالتراجع. وبنهاية شهر مارس، تقلص الفارق بين الأسعار الفورية لمزيج غرب تكساس وأسعار العقود الآجلة تسليم ديسمبر 2012 الى أقل من 4 دولارات من 15 دولارا في ديسمبر، وذلك للمرة الأولى منذ 18 شهرا. اذ يعكس ارتفاع الأسعار الفورية، على الأغلب، الانخفاض في مستوى المخزونات.
أما بالنسبة للسنة المالية 2010/2009، فقد بلغ متوسط سعر برميل الخام الكويتي خلالها 68.6 دولارا، أي تقريبا ضعف مستواه المقدر في الميزانية والبالغ 35 دولارا. وبينما لم يصدر بعد الحساب الختامي، توقع الوطني أن تحقق الميزانية فائضا ماليا ضخما. وفي حال جاءت المصروفات الفعلية أدنى من تلك المقدرة بنحو %5 الى %10، كما يتوقع، فقد يتراوح هذا الفائض بين 6.3 مليارات دينار و6.9 مليارات دينار، وذلك قبل استقطاع %10 من اجمالي الايرادات لصندوق الأجيال القادمة، بينما كانت الحكومة تتوقع عجزا بمقدار 4 مليارات دينار.
ووفقا للسيناريوهات المذكورة آنفا، أشار الوطني الى أن متوسط سعر برميل الخام الكويتي لكامل السنة المالية 2011/2010 سيتراوح بين 62 دولارا و82 دولارا. وأوضح الوطني أن هذا النطاق الواسع يترك باب الاحتمالات مفتوحا أمام مختلف التقديرات لحاصل ميزانية السنة المالية المقبلة. اذ قد تأتي الايرادات الاجمالية أدنى من تلك المتوقعة للسنة المالية السابقة بنسبة %18 أو أعلى منها بنسبة %15. وبحسب الميزانية الأولية، يفترض أن ترتفع المصروفات الحكومية في السنة المالية الحالية بواقع %33 عن مستواها في ميزانية السنة المالية 2010/2009، وبالتالي، وفقا لسيناريوهات الوطني، يترواح صافي ميزانية السنة المالية 2011/2010 بين عجز بسيط وفائض كبير يقترب من 6 مليارات دينار.
 

barbarian

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2005
المشاركات
5,089
اشترى أمس 28 مليون سهم «جديدة»

«الوطني» يرفع ملكيته في «بوبيان» إلى %46.66



كتب الأمير يسري:

علمت «الوطن» أن بنك الكويت الوطني اشترى في تداولات الأمس نحو 28 مليون سهم «جديدة» من أسهم بنك بوبيان ليرفع بذلك نسبة ملكيته الى مستوى الـ %46.66.
ووفقاً لهذا التقدير فان الوطني اشترى نحو %50 من تداولات الأمس التي تمت على سهم بوبيان البالغة نحو 57.8 مليون سهم.
ولفت المصدر الى التزام الوطني بالشفافية بما يخص تملكه في بنك بوبيان لافتاً الى أن البنك فور انجاز الشراء للكمية المذكورة أخطر ادارة سوق الكويت للأوراق المالية برفع نسبة ملكيته في بوبيان وهو الأمر الذي تم تسجيله فعلياًً في افصاحات الملكية.
يشار الى أن السعر السوقي لسهم بوبيان قد سجل تراجعا في تداولات الأمس بواقع 30 فلساً ليستقر عند مستوى 530 فلساً بعد أن تم تداول نحو 57.8 مليون سهم بقيمة نقدية بلغت نحو 31.2 مليون دينار عبر انجاز 302 صفقة.
http://www.alwatan.com.kw/ArticleDetails.aspx?Id=21129
 

smsxxxsms

عضو مميز
التسجيل
8 يناير 2010
المشاركات
29,363
"وطني" ثاني القيم ويغلق عند أعلى مستوى له هذا العام

غلق سهم "وطني" مرتفعا بنسبة 3.28% رابحا 40 فلسا ليصل إلى مستوى 1260 فلسا وهو أعلى مستوى يصل إليه السهم خلال هذا العام . هذا وقد سجل السهم مع إغلاق جلسة اليوم ارتفاعه الثالث منذ بداية هذا الشهر بينما أغلق السهم متراجعا فى جلستين ، وحافظ على مستواه دون تغير فى ثلاث جلسات أخرى.
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848


التحليل المالي لقطاع البنوك الكويتية المدرجة بسوق الكويت للأوراق المالية كما في 30/09/2009


للاطلاع على " بيان تفصيلي للتدفقات المالية للبنوك الكويتية " يرجى الضغط على الرابط التالي :

http://www.aljoman.net/aljomanar/FreeZone/ktof/viewKotofUserFree.aspx?KOTID=4530&Child=False




------------------------------------------------------------------------------------

كما يمكنكم الإطلاع المجاني على منتج "قطوف" من خلال الضغط على الرابط أدناه :

http://www.aljoman.net/aljomanar/Ktof/kotviw.aspx

وللإطلاع على تعريف موجز عن منتج قطوف يرجى الضغط على الرابط التالي :

http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=225591
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
الأسهم الأكثر تداولاً من حيث المبالغ خلال الأسبوع من 11/04/2010 حتى 15/04/2010

للاطلاع يرجى الضغط على الرابط التالي :
http://www.aljoman.net/aljomanar/Fre...28&Child=False


------------------------------------------------------------------------------------

كما يمكنكم الإطلاع المجاني على منتج "قطوف" من خلال الضغط على الرابط أدناه :

http://www.aljoman.net/aljomanar/Ktof/kotviw.aspx

وللإطلاع على تعريف موجز عن منتج قطوف يرجى الضغط على الرابط التالي :

http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=225591
 

khaled1

عضو نشط
التسجيل
20 أبريل 2009
المشاركات
276
عاجل: أرباح الوطني للربع الاول 2010

بزيادة 20% عن العام الأسبق

البنك الوطني يحقق 76,3 مليون دينار كويتي أرباحاً صافية قياسية عن الربع الأول لعام 2010

البحـر: نمو أرباح الوطني يؤكد قدرتنا على مواصلة النمو وتحقيق الأرباح.. وربحية السهم ارتفعت من 20 إلى 24 فلساً خلال الربع الأول


حقق بنك الكويت الوطني - أكبر البنوك الكويتية والأعلى تصنيفاً بين بنوك الشرق الأوسط - أرباحاً صافية قياسية بلغت 76,3 مليون دينار كويتي عن الربع الأول من عام 2010، مقارنة بأرباح قدرها 63,5 مليون دينار كويتي عن نفس الفترة من عام 2009، أي بزيادة قدرها 20% عن العام الأسبق.

هذا وارتفعت ربحية سهم الوطني عن الربع الأول من العام الجاري إلى 24 فلساً للسهم الواحد مقابل 20 فلساً عن ذات الفترة من عام 2009. كما ارتفع إجمالي موجودات البنك إلى 12,7 مليار دينار كويتي وارتفعت قيمة حقوق مساهميه إلى 1,8 مليار دينار كويتي، فيما ارتفعت نسبة العائد على الموجودات للبنك إلى 2,4% ونسبة العائد على حقوق المساهمين إلى 18,1% بنهاية مارس 2010.

وقال رئيس مجلس إدارة بنك الكويت الوطني محمد عبد الرحمن البحر أن تحقيق البنك نمواً في أرباحه الصافية للربع الأول من العام الجاري بنسبة 20% بالرغم من استمرار تداعيات الأزمة المالية العالمية وتراجع أسعار الفائدة المحلية يؤكد متانة وضعنا المالي وقدرتنا على مواصلة النمو وتحقيق الأرباح عبر نشاطاتنا المصرفية الأساسية داخل وخارج الكويت.

من ناحية أخرى، أشار البحر إلى أن نتائج الوطني لهذا العام تثبت أيضاً قدرة البنك على تخطي الأزمات بثبات وتجاوز التحديات بفضل أسس الحوكمة الرشيدة التي يتبعها إلى جانب وضوح رؤيته، وهو ما تعزز باختيارنا لنكون البنك الأكثر أماناً في العالم العربي وبالمرتبة 38 ضمن قائمة المصارف الخمسين الأكثر أماناً في العالم لعام 2009 تأكيداً على قوة نموذج أعمالنا واستراتيجتنا التوسعية الناجحة.

وأكد البحر نجاح سياسة التوسع الإقليمي للبنك التي أسهمت بأكثر من 20% من أرباح البنك الصافية، وخاصة في مصر وقطر إلى جانب ريادته في السوق المحلي والتي تشيد بها كافة تقارير مؤسسات التصنيف العالمية التي أكدت تصنيفات الوطني الائتمانية في الفترة الأخيرة، وخاصة مع قيام البنك بتملك حصة استراتيجية من بنك بوبيان والتي مثلت نجاحاً كبيراً لعبور بوابة العمل المصرفي الإسلامي.

ويحتفظ بنك الكويت الوطني بأعلى التصنيفات الائتمانية على مستوى الشرق الأوسط من وكالات التصنيف العالمية وهي موديز وستاندارد أند بورز وفيتش، اعتماداً على أدائه المتنامي وجودة أصوله ومتانة قاعدته الرأسمالية واستراتيجيته الواضحة. كما لدى مجموعة بنك الكويت الوطني اليوم أكبر شبكة فروع محلية ودولية تبلغ 177 فرعاً حول العالم من بينها 71 فرعاً محلياً وتغطي أهم عواصم المال والأعمال الإقليمية والعالمية وتنتشر في لندن وباريس وجنيف ونيويورك والصين وسنغافورة وفيتنام إلى جانب البحرين ولبنان وقطر والسعودية والإمارات والأردن والعراق ومصر وتركيا.
 

Shadow123

عضو نشط
التسجيل
18 مارس 2010
المشاركات
916
الإقامة
كويتي وأفتخر
مبروك ان شاءالله يكون خبر ايجابي للسوق بس ولا عليك امر المصدر .
 

شركان شركون

عضو نشط
التسجيل
30 سبتمبر 2009
المشاركات
426
الوووووووووطني ربحان بالربع الاول

وصلني مسج توه الحين يقولك الوطني ربحان
 

شركان شركون

عضو نشط
التسجيل
30 سبتمبر 2009
المشاركات
426
الوطني يربح 76 مليون دينار للربع الاول بواقع 24 فلس للسهم


مبروووووووووكين
 

Shadow123

عضو نشط
التسجيل
18 مارس 2010
المشاركات
916
الإقامة
كويتي وأفتخر
مشاءالله ارباح طيبه وان شاءالله عقبال البنوك والشركات .
 

ساره78

عضو مميز
التسجيل
12 يونيو 2007
المشاركات
2,828
الوطني يربح 76 مليون دينار للربع الاول بواقع 24 فلس للسهم


مبروووووووووكين

خبر طيب وايجابى للسوق ..من الوطنى ...

الفال للامان والاطمئنان بعد ..
 

ساره78

عضو مميز
التسجيل
12 يونيو 2007
المشاركات
2,828
بيتك ان شاء الله يكسرهم :d

ماضنتى ..هذا البعير احد يكسره :)
بنك عريق ..واداره ناجحه ..مبروك لملاكه ..
وخبر طيب وايجابى وفال خير للسوق غدا ان شاء الله ........
 

الشرقاوي

عضو نشط
التسجيل
11 ديسمبر 2004
المشاركات
701
الحالة
موضوع مغلق
أعلى