شركة جيزان العقارية ش م ك مقفلة ( جيزان )

بالنسبه لي مليت من الكلام الفاضي الي يقول جيزان بيرتفع وانتوا؟؟؟

• فقدنا الأمل بالصعود

الأصوات: 2 5.7%
  • على أمل

الأصوات: 10 28.6%
  • قريبه الانطلاقه

الأصوات: 14 40.0%
  • بعيده الانطلاقه

الأصوات: 5 14.3%
  • لاتوجد انطلاقه

الأصوات: 4 11.4%

• مجموع المصوتين
    35
  • الاستبيان مغلق .
الحالة
موضوع مغلق

المهذب جداً

عضو مميز
.

يالله:

هذا الدرس الأول:

إن الشباب من الحرة من هالسهم ماقامت تركز على المواضيع المطروحة في المنتدى.

كيف نستفيد من هذا الدرس: يرجى التركيز و الإهتمام و الإنتباه لما يكتب في المنتديات و محاولة فهم مآرب الكتاب و الأعضاء و المشاركين و استخلاص العبر من بين السطور و مقارنة الآراء ببعضها

.

sa3ad76

عضو نشط
استفدنا

والله عن نفسي و عن مجموعة من الأصدقاء كان محور حديثنا يوم الجمعة عن شنو الأستفادة كل هالوقت من سهم جيزان
الصبر مالي انا ألا الصبر
ياأخواني الواحد مايحصل الا علي رزقة
اذا انتا ماسك جيزان وناطر واللة مايبي يعطيك الرزق ماتحصله و اذا انتا مو بالك جيزان توصل لي عندك عن انطلاقتها

حوت السوق

عضو نشط
انتبه للتحليل

حوت السوق قال:
اذا كنت تريد سعر جيزان بشكل متحفظ
142 فلس / 2 = 71 فلس
لان السنة الماضية وزعوا 50% من الارباح
71 فلس* 16.25 مضاعف الربحيه يوم التوزيع=1,160
السعر الحالي انخفض من 1,300 الى 1,200
من المحتمل ان يقاوم السهم على 1,200 اوينخفض قليلا الى 1,140-1,160
مستقبلا اي انطلاقة للسهم تعتمد على اداء الربع الثالث فلو فرضا كانت ربحية الربع الثالث 50 فلس يكون السعر العادل كالتالي:
(142+50 ) /2 = 96 فلس
96 فلس * 16.25 مضاعف الربحية يوم التوزيع =1,560
قد يتعدى 1,600-1,700 ولكن يستقر بعد ارباح الربع الثالث على 1,560-1,600 هذا اذا كانت ربحية الربع الثالث تعادل 50 فلس
الزبده: السعر الحالي هو السعر الحقيقي للسهم حسب ارباح نصف السنه واي ارتفاع للسهم يبنى على اداء الربع الثالث وللمستثمرين ينصح بفترة لاتقل عن 4 شهور للاستثمار.

مجرد رأي

مازال السهم يتداول على سعر 1,180-1,200 حتى اشعار اخر

المهذب جداً

عضو مميز
سهم شركة جيزان العقارية لن يرتفع إلا في ديسمبر

.

شوفوا العام متى بدا هالسهم يصعد!

لو ارتفع قبل ذلك؛ راح ينزل مرة ثانية!

رغم إني كنت من أكبر المتحمسين؛ لكن إللي عنده هالسهم يقطه!

خير الكلام ما قل ودل!

.

جيزان والمشوار

تحياتى لقد خالفت اخونا بايعها برايك هو يقول احتفض بالسهم وانت تقول قطه
واحنا ضعنا بينكم من نصدق ارجو المعذره قدموا ادلتكم على الاحتفاظ او البيع
ولك جزيل الشكر

السر وينه

عضو نشط
توزيعات السنه الماضيه 200% وليس 50% تصحيح معلومه فقط
اما عن بيع بسعر 1108_1.200 ماهى الى خروج مضاربين بعمليات تغيير مراكز
اما بخصوص سعر السهم العادل فهو بعد حساب سعر السهم قبل التوزيعات مع رأس المال بتقسيمات وضرب مع المنحه بعد الزياده يصل السعر العادل 2700
وهى حسبه صحيحيه 100% وقد ذكرتها بما ان الارباح زادة مضاعفتا عن ارباح العام الماضى اصبح السعر العادل للسهم مقارنتا مع الزياده بعدد المنحه هو الحساب الصحيح
اما عن اعلان النصف السنوى فكان الصحيح فقط للربع الثانى 200فلس ربحية السهم لكن للمعيار المحاسبى عدم احتساب السعر السوقى لشركتى الاستشارات والانظمه وبنك الاوسط من ارباح جيزان لما لعدم ثبات الاسعار وبتالى كان خصم مايقارب 200 - 43 = 175 فلس من ارباح السهم نظرا لعدم احتساب اسعار الاسهم للشركات بسعر الاسهم السوقيه قبل اعلان ارباحهم للنصف سنوى اثر فى اعلان ارباح فقط 43 وهى ارباح تعتبرسواء كانت مضاربيه او الخ... فالهدف واحد متجهه الى حساب المستثمرين
الان الانظمه اعلنت عن ارباح ممتازه جدا تفوق ارباح العام الماضى سيتم ترحيل الارباح المعلنه الى الربع الثالث لجيزان لما لتملك نسبة 10% فيها بأنتظار اعلان ارباح الاستشارات والتى من المتوقع ان تكون فوق الممتازه وايضا ستدرج من ارباح جيزان المرحله للربع الثالث ولاننسى الاوسط وايضا لاننسى الارباح المستقبليه للشركه اذن السهم بسعره السوقى الحالى يعتبر من ارخص الاسهم مقارنتا مع ارباحه للنصف سنوى
عدد اسهم جيزان قليله اذن عمليات التجميع الممله من خروج مضاربين لغيير مراكز كانت طويله وتمت بالفعل والان بأنتظار الانطلاقه
وتذكروا ستكون للانطلاقه عدم القدره على اقتناء السهم كما حصل بالسابق لما ذكر لى شخص مقرب بأن قام بطلب السهم لحظة الانطلاقه ولم يسعفه الحظ بالطلب بالح الاعلى المتكرر يوميا الا بعد اقفالات متكرره تتعدى العشر اقفالات اتاه الحظ
سيكون لكلامى هذا ذكرا بالقريب العاجل

بو عبد الله

عضو نشط
المعلومة صحيحة

الأخ حوت السوق يقصد 50% من الأرباح ، ولا يقصد أن الأرباح 50 فلس

بمعنى أن الأرباح كانت 400 فلس فالشركة قامت بتوزيع 200 منحة

والله أعلم

المهذب جداً

عضو مميز
.

1) - كلامك ممتاز.

2)- السهم بدأ الصعود العام في نهاية ديسمبر.

3) - جاسم محمد عبدالرحمن البحر صاحب الشركة هو من يحرك السهم.

4) - رفع السهم خلال فترة أقصر يكون أسهل.

5) - أرباح الربع الثالث في آخر تسعة و الإعلان في آخر شهر تسعة.

يعني ما في إرتفاع قبل سبتمبر تقريباً

والله أعلم

وبعدين كل واحد عندا راي يقوله

أحسن من إنا كل واحد يخش رايه

عدل؟

.

حوت السوق

عضو نشط
الى الأخ السر وينه

احترامي الى رأيك في تفسير السعر العادل ولكن للتوضيح:
1-المقصود بتوزيع 50% من الارباح وليس توزيع نسبة 200% والكلام واضح جدا ، الرجاء قراءة التحليل بتأني- أنا أعلم جيدا ان التوزيع كان 200% من أرباح تبلغ 400% أي ان الشركة وزعت 50% من أرباحها.
2-التحليل الذي شرحته سابقا هو تحليل فني بحت ولا يحمل أي أعتبارات أخرى للمضاربه أو غيره ، وأن كنت تفسر بأن سعر السهم حاليا يعادل 2,700 فأرجوا منك مراجعة نقاشي مع الأخ المهذب جدا في خصوص هذا الموضوع لتوضيح نقطة الخلاف.
3-السوق هو الذي يحكم والسعر الذي عرضته في اول يوم لأعلان الأرباح مازال يتراوح فيه السعر ويمكنك مراجعة تاريخ التحليل.
4-قمت بتحليل سهمين فقط هما المخازن و جيزان ومازالت الاسعار التي ذكرتها هي الاسعار التي يتداول بها السهم حاليا.

والله الموفق.

السر وينه

عضو نشط
كلمة الحق في جيزان

السلام
يا اخوان ويا اخوات
انا والاخوان الكتاب تمر علينا لحظات وبعد دراسه لتحرك سهم معين ودراس نذكر بأن السهم جدير بالمتابعه وليست دعوه للشراء او البيع
لكن اللى حاصل سواء بالمنتدى هنا او منتدى اخر
نشوف من يذمنا ويقول كلام غير صحيح والاسباب
هبوط سعر السهم بعد ارتفاع
مثال
انا والاخ مؤشراتى نقوم بالسابق بكتابة مايخص جيزان وننصح بمتابعت السهم بسعره عندما كان بالسابق 1100_1120 ولم نذكر كلمة دخلوا على السهم لكن ذكرنا سهم للمتابعه
اللى حاصل السهم لامس 1340 والاخ ماباع طمع شنسويله نروح نحط الامر عنه نبيع السهم ارتدد سواء جنى ارباح او تجميع اذن نحن افدنا بمتابعة السهم بسعره السابق واصبنا كتوقعات لكن ماذا نقول لبعض الذين يقولون
مثال اخر
انا نصحت بمتابعة سهم ص لامتحده عندما لامس 160 وذكرة بأن السهم جدير بالمتابعه وعلى فترات كنت اذكر بأن لاسهم جدير بالمتابعه ووصل سعر السهم الى ملامسة 224 بفتره وجيزه ولم يقوم احد الاخوه بالبيع والان يأتى الدور بالذم
ماذا افعل اقوم باعطاء امر البيع نيابتا عن الاخ ام ماذا مع العلم بأننى لاانصح بالبيع او الشراء
وايضا بأسهم اخرى الخ...... وليس انا فقط انما اغلب الاخوه واخرتها يأتى من يذم والله احترنا فى بعض الاخوان ماذا يريدون
خلونا نشوف اخرتها
انا نصحت بمتابعة سهم المعادن وذكرة سيكون بالحد الاعلى وفعلا يومين بالحد الاعلى خلونا نشوف اذا لاسمح الله نزل فجأءه راح يطلع من دش على السهم وطمع ماباع واخرتها راح يذم
عند الاستفاده لانسمع كلمة شكر وعند الطمع وعدم البيع ومشاهدة السهم يهوى يأتينا الذم
الله يعينى ويعينك يامؤشراتى لو هوى سهم جيزان
والله يعينك يا خو ش ولد لو هوى سهم العقارى
والله يعينك يا الخلورى لو هوى سهم السفن
الله يعينا ونتقبل الكلام بسعت الصدر ولانتوقف عن الاستفاده والاستفاده من الاخوه

شاريه

عضو نشط
انا اقول اشتر جيزان باجر وهي اخر فرصه لكم ياشباب جيزان

الشاطر

عضو نشط
والله وياك حق اتنبه

يا اخوان المحللين ببالمنتدى مايديرون افلوسكم وكل واحد فلوسه عنده الاخوان منهم من ينقل الخبر ويوضح ويعطونكم المؤشر البيانى اللى يبى يشترى يشترى واللى مو مرتاح لايشترى هذا للاخوه

اما الاخوه المحللين الرجاء الدقه فى التحليل ونقل الاخبار

اخوكم الشاطر

فؤاد

عضو نشط
الأخ السر وينه

جهودكم واضحه و المنتدى ليس دعوة للشراء و البيع و بصراحه أقول جزاكم الله خير و ياريت طحت عليكم من قبل وفيه لوم على عدم الاعلان عن هذا المنتدى مع اني انا في الانترنت منذ ما قبل 1997 ولم اسمع عن هذه المنتديات الا صدفة واللي يلوم أحد على نصيحة حتى لو مغلوطة ما يلوم الا نفسه هذا اجتهاد او للبعض توجيه لسلع هو يملكها و كلنا بشر لكن عموما هذا المنتدى قسى قلبي وايد وياريت كنت أتابعه من قبل يعني يوم الثلاثاء صفيت قبل الاعلان عن رفع سعر الخصم الهام من الله وقررت انتظر ليوم الاحد لكن ثاني يوم شريت الدار ب 435 قبل الاعلان و كان قرار خاطي و لو اني اعرف ان مو هاذي ارباح الدار طلع خاشينهم مثل العجايز للربع الثالث
ملاحظة الاخ شاريه سهم جيزان تنصح به على اي اساس هل على احساس ام بناء على دراس؟؟
فؤاد

شاريه

عضو نشط
الاح فؤاد من مصادر خاصه بان قترب دخول صندوق كوكا بوكا قريب جدا يدخل على السهم .

فؤاد

عضو نشط
من صجك

الأخ شاريه
جيزان و طلابة جيزان وهي كلها دكان واليوم نازلة في الميزان و ان شاء الله تصعد و تعوض خسارتك فيه . أما صندق بوكا كوكا شيطلع هذا فيدنا عنه اكثر ومن يديره؟

STOCKER

عضو نشط
ياجيزان ياجيزان يله صعدي ياجيزان

شالسالفة ؟؟؟ ياجماعة ؟؟؟ سهم وزع منحة حولة
وارباح ربع اول وربع ثاني ماكو سهم احسن من هالارباح

شركة ماعندها شي مثل مايقولون وشركة تعتمد على
مضاربات اهلها

شركة عندها شركات متبوعة عقارات كويت ايفا دولية تمويل

شركة ماطاحت مع طيحة السوق وكل مرة نقول يالله اليوم تقوم

وكل اسبوع يمر واحنا ننطر واحنا ننطر

امصخت السالفة وصارت قصة كلنا نقولها كل يوم
والبلوة ان السوق كله عنده جيزان

والله العظيم كل ماسئلت واحد من السوق وحتى من غير مااسئله
الا وقال لي للحين عندي جيزان

ياجيزان ياجيزان يله صعدي ياجيزان

منو يشجع معاي ؟؟ وانا مستعد البس من يوم السبت علم
الشركة ومكتوب عليه جيزان
وعندي هرن نقازي وميكرفون ومستعد اشجع كل الهوامير الكبار
بس منو يساعدني ويشجع وياي
ويقول ياجيزان ياجزان يله صعدي ياجيزان

فارس الحيان

عضو نشط
جيزان عالم من الغرابه

كلامك ياستوكر في الغالب صحيح
الحين السؤال ليش ماتطلع مع السوق
يمكن علشان اغلب المتداولين ماسكين السهم
او يمكن من كثر النقاشات على جيزان في المنتدى
يمكن الملاك يتابعون اللي نكتبه عن السهم في المنتدى
ويضحكون ويقولون لسه بدري :)
انا عندي اقتراح
نضرب عن الكلام عن جيزان هالشهر
يمكن يفيد فيه :)
الاقتراح يحمل طرافه بس يمكن يكون له اثر

mn7ash

عضو نشط
والله العالم اسهم البحر مكانك راوح ( تزهق وتبيع علشان اتلحق على السوق )لما تاخذ كل الكميات المطلوبه قبل الربع الثالث تتحسف على الاسهم الى بعتها ويتحكم بسوق ويبيع باسعار عالية ويقول ربحية الشركة في الربع الثالث

كلمة حق تقال للجميع

تحياتى الحاره الى الاخ المحلل ( السر وين - المؤشراتى ) على كل من لم اذكر اسمه من المحلليين لكم جزيل الشكر والامتنان على هذا المجهود الملموس والجبار فى هذا المنتدى فانتهم تمثلون لنا ( صغار المستثمرين ) نهر من عطاء حيث ان اغلب تحليلاتكم نقوم بدراستها جيدا وعندها نتخذ القرار المناسب وقاعدة السوق انه لايرحم فارجو منكم ان لاتبخلون علينا من توصياتكم الرائعه وخاصة ان السوق مقبل على ارتفاع فى المؤشر حسب المعطيات الموجوده من ارتفاع فى النفط - استقرار - عائدات الشركات مجزيه الى آخره.....

( من لايشكر الناس لايشكر الله )

مؤشراتي

عضو محترف
وشكر موصول .....

الأحبة : السر وينه ، الشاطر ، فؤاد ، أبو فهد التاجر ... والبقية الباقية

شكر موصول لكم ، وما قام به كاتب هذه السطور ليس سوى ذرة في كون هذا العالم المترامي .

الكمال لله وحده ، وما نقوم به هو شيء مكمل لم يقوم به باقي الأحبة هنا في هذا المنتدى ـ بيتي الثاني ـ

الحالة
موضوع مغلق
أعلى