شركة دار الإستثمار ش.م.ك.م ( الدار )

الحالة
موضوع مغلق

ابن تيميه

عضو نشط
التسجيل
25 يوليو 2009
المشاركات
640
الإقامة
الكويــــــــت
انا سالت بموضوع رجوع الدار للتداول واذا كانت سترجع بنفس الاقفال او بسعر مفتوح
وكان الجواب

ان الشركة سترجع علي نفس الاقفال السابق(74 فلس) حتي لو مر عليها اكثر من 6 شهور
الا في حالة واحدة
ان تتم علي الشركة زيادة راس مال والشركة موقوفة
عندها سترجع للتداول بسعر مفتوح

الله يجزاك خير ....
 

TITO 3

عضو نشط
التسجيل
4 فبراير 2009
المشاركات
127
ونرجع ونرد.....وبين فترة واخرى يخرج لنا أحد الاخوة ليقول ان الدار لا تملك اي اصول "مجدية"....!!!!

اكثر من سنة نقاش و"فصفصة" لكل اصول من اصول الدار، ومع ان مستشار لجنة الدائنين نفسه قيم هذه الاصول ب 1.2مليار دينار، ما زال البعض مصرا انه لا اصول مجدية عند الدار.....!!!

الله يقدم اللي فيه الخير، ونحن اهل "الدار" وبعد هذه التجربة الطويلة ادرى "بشعابها"....

والله انك سبقتني.
يصح لسانك.
حد من الاخوان يقدر يفيدنا عن الشركات اللى قدمت للاستفادة من قانون الاستقرار المالي؟؟؟؟
 

ابن تيميه

عضو نشط
التسجيل
25 يوليو 2009
المشاركات
640
الإقامة
الكويــــــــت
كانت فوق الدينار لأن أرباحها كانت فوق الـ 100 فلس وارباحها ئؤهلها للوصول الى هذا السعر لكن للأسف لم تستطع الحفاظ على هذه الربحيه وكثر عليها الديون واضطرت تاخذ قروض كثيره اما لتسديد القروض القصيرة الآجل او لاكمال باقي مشاريعها

خسائر الدار 50مليون لعام 2008الموجوده عند المركزي ومعظمها خسائر غير محققه لانخفاض أسهم بعض شركاتها ...وأن شاء الله ترجع وتحقق ربحيه 100فلس وأكثر اذا تحسنت أصولها ....واشرايك بكلامي؟متفائل حيل!
 

almu7ank

عضو نشط
التسجيل
3 يوليو 2009
المشاركات
588
أما آن الأوان للدار أن ترجع كما كانت في السابق؟
 

barbarian

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2005
المشاركات
5,089
خسائر الدار 50مليون لعام 2008الموجوده عند المركزي ومعظمها خسائر غير محققه لانخفاض أسهم بعض شركاتها ...وأن شاء الله ترجع وتحقق ربحيه 100فلس وأكثر اذا تحسنت أصولها ....واشرايك بكلامي؟متفائل حيل!

حدك متفائل لكن كل شي جايز مثل ما الشركه عطت اصطار حق مساهمينها ممكن يجي اليوم اللي تعطيهم بوسه او بوستين وتنسيهم الاصطار

أما آن الأوان للدار أن ترجع كما كانت في السابق؟

على قولت اخوانا المصريين

أوووووول للزمان ارجع يا زمان :)

ان شاء الله ترجع اذا اعادت هيكلة ديونها لكن زي زمان !! يبيلها مو اقل من 3 سنين
 

almu7ank

عضو نشط
التسجيل
3 يوليو 2009
المشاركات
588
حدك متفائل لكن كل شي جايز مثل ما الشركه عطت اصطار حق مساهمينها ممكن يجي اليوم اللي تعطيهم بوسه او بوستين وتنسيهم الاصطار



على قولت اخوانا المصريين

أوووووول للزمان ارجع يا زمان :)

ان شاء الله ترجع اذا اعادت هيكلة ديونها لكن زي زمان !! يبيلها مو اقل من 3 سنين

3 سنين قريب

انا حاط 7 سنوات ولدي الاستعداد على انتظار 7 سنوات
 

sawa7

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2007
المشاركات
2,361
الإقامة
ديرتي الحبيبه Q8
للرفععععععععععععععععععععععععععععع

اللهم يسر ولا تعسر يارب
 

مغامرSAB....?

عضو نشط
التسجيل
7 سبتمبر 2008
المشاركات
620
تطمينات من مسؤولين بعدم ممانعة «بنك الدار» توقيعها
حشد التأييد لتوقيع الـ«Standstill» مع «الدار»: «مايك» في البحرين... و«عيد» في «التجاري»



|كتب رضا السناري|

بين البحرين والكويت، نشطت في الايام الاخيرة الاتصالات لحضد تأييد دائني ومستثمري «دار الاستثمار» لاتفاق «تجميد الأوضاع» (Standstill) مع الاطراف الدائنة، البداية جاءت من البحرين، حيث علمت «الراي» من مصادر متقاطعة ان ضابط إعادة هيكلة شركة دار الاستثمار مايك غرانت التقى اخيراً مسؤولين في بنك البحرين المركزي يعتقد ان من بينهم محافظ «المركزي» البحريني في مسعى منه لإقناع دائني بنك دار الاستثمار بتوقيع اتفاقية الـ «standstill». وافادت المصادر ان غرانت شرح للبنك المركزي البحريني دوره وطبيعة مهامه التي جاء من اجلها، وان من مصلحة جميع الاطراف تمرير الاتفاقية تمهيدا لاقرار خطة إعادة الهيلكة، وهو ما قابله المركزي البحريني حسب المصادر بإيجابية، موعزا بانه لا يمانع مبديا موافقة «بنك الدار» على هكذا اتفاقية إذا شاء ذلك، وان ينخرط البنك وعملاؤه في اتفاقية إعادة الهيكلة باعتباره الحل الانسب لجميع الاطراف.
واشارت إلى ان اهمية بداية غرانت من البحرين في اطار جهوده المبذولة لاقناع دائني «الدار» بالتوقيع على الاتفاقية تتمثل في ان ملف دائني الشركة في المملكة اكثر تعقيداً من غيره، موضحة ان الجهة التي من المفترض ان توقع على الاتفاقية مباشرة «بنك الدار» باعتباره الجهة مانحة الاموال للشركة، في حين انه صاحب الحق في هذه الاموال نحو 55 من مستثمري «الدار» بالوكالة، تمثل قيمة مديونيتهم قرابة 250 مليون دينار، أي ما يعادل نحو 25 في المئة من اجمالي مديونية الشركة، واذا كانت لجنة دائني ومستثمري «الدار» بدأت حملتها لجمع التواقيع على الاتفاقية بنسبة تأييد تبلغ 24 في المئة من الدائنين وهي قيمة مديونية اعضاء اللجنة من الجهات الدائنة، الا ان من البديهي ان يهتم غرانت باستقطاب هذه الشريحة إلى الاتفاقية، لما لها من تأثير في صياغة القرار حتى عند الانتقال إلى المستوى الثاني من اقرار خطة إعادة الهيكلة.
وبينت المصادر ان غرانت حصل على تطمينات من «المركزي» البحريني، بان الاخير لن يقف حجر عثرة امام الجهود المبذولة من قبل اللجنة وضابط إعادة الهيكلة في اقناع مستثمري «الدار» بالوكالة باتفاقية تجميد الاوضاع، خصوصا وانها تقدم حلولا منطقية للدائنين. وعلى صعيد متصل التقى غرانت مسؤولين في بنك الدار، إذ لم يجد منهم اي معارضة في التنازل عن تحركاتهم القضائية ضد «الدار» وان البنك على استعداد للتنازل عن ملفه القضائي مع الشركة شريطة موافقة عملائه من دائني «الدار» بالوكالة على القبول بالاتفاقية.
على خط مواز، قالت المصادر ان المراقب الموقت المعين من قبل بنك الكويت المركزي على «الدار» الدكتور عيد الظفيري التقى مسؤولين في بنك البحرين المركزي وناقش معهم بعض الملفات العالقة حول الشركة وميزانيتها، ومن ضمنها تقييم ارض البلاد التي تمثل احد التحفظات الثلاثة من قبل بنك الكويت المركزي في ميزانية الشركة، من دون ان توضح المصادر طبيعة هكذا نقاشات والام توصلا.
اما في الكويت، فكان للدكتور الظفيري لقاءات بهدف تقريب المسافات مع البنك التجاري حول اشكالية ملكية «بوبيان»، حيث اوضحت المصادر ان الظفيري التقى مسؤولين في البنك لم يسمهم حول خلافهم مع «الدار» وان كانت افادت بانهم مؤثرين في صناعة القرار حول حصة «بوبيان»، منوهة ان اللقاء جاء في اطار فهم طبيعة الخلاف ووجهة نظر البنك، ومن ثم التوصل إلى حل لهذا الملف، من دون ان توضح المصادر ما اذا كان «التجاري» عكس اثناء الاجتماع موقفه النهائي من هذه الصفقة ام انه استعرض خيارات اخرى للحل منها امكانية رفع قيمة الحصة من 425 فلسا تقريبا للسهم إلى 550 فلسا وهو السعر الذي اشترى به البنك الوطني حصة الهيئة العامة للاستثمار مع الاحتفاظ بقيمة مديونته؟
على صعيد آخر، أشارت إلى ان شخصية مؤثرة في صياغة القرار بـ «الدار» لم تكشف عن هويته ما اذا كانت من ملاك الشركة او قيادييها زارت وزارة التجارة والصناعة اخيرا بهدف اثناء الوزارة عن موقفها من تطبيق المادة 178 على الشركة في خصوص عقد جمعية عمومية بناء على رغبة بعض المساهمين، مضيفة ان الشخصية اكدت لـ «التجارة» ان مفاوضات حلحلة ملف «الدار» مع «المركزي» تسير على السكة الصحيحة وانه من المرتقب ان يتم التوصل إلى تسوية في هذا الخصوص، يعقبها الافراج عن ميزانية الشركة ومن ثم لا داعي من عقد الجمعية العمومية للشركة بشكل قسري. وقالت المصادر ان الوزارة ابدت تفهمها للجهود المبذولة في خصوص التوصل إلى تسوية مع «المركزي» وانها تتفهم وضع «الدار» وتقدر الجهود المبذولة سواء التي يقوم بها المراقب الموقت المعين من قبل البنك المركزي او تلك التي يجريها غرانت، الا ان «التجارة» طلبت ان تتقدم الشركة بطلب رسمي إلى الوزارة تشرح فيه ما طرحته الشخصية من معطيات تعكس التقدم الملموس في العلاقة مع «المركزي»، ووقتها يمكن تأجيل تطبيق المادة 178 على «الدار».
 

مغامرSAB....?

عضو نشط
التسجيل
7 سبتمبر 2008
المشاركات
620
صباح الخير على الجميع
أكتفى بهالنقل من أخبار الدار ومن جريدة الراى
لان القبس حاطة أخبار تعور القلب وتقريبا 4 أخبار اقتصادية فقط عن شركة الدار ومثل ما قلنا سابقاً القبس فكت وشالت الحصار عن جلوبل وسهلت أمورها وتفرغت القبس للدار وغسيلها

لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم

اللهم يسر ولا تعسر
اللهم يسر ولا تعسر​
 

almu7ank

عضو نشط
التسجيل
3 يوليو 2009
المشاركات
588
هذا الخبر الايجابي في الدار

وهناك اكثر من خبر في القبس سلبي للدار

وانا عن نفسي اصدق الخبر اللي بالدار

لان اغلب الاخبار المتعلقه للدار في الرأي تكون اخبار صحيحه
واغلب الاخبار المتعلقه للدار في القبس تكون امنيات لهم بعرقلة الطريق
 

مغامرSAB....?

عضو نشط
التسجيل
7 سبتمبر 2008
المشاركات
620
«تنسيقية دائني الدار» قد تمدد فترة التوقيع على اتفاقية تجميد الأوضاع
الأحد 11 أكتوبر 2009 - الأنباء


عمر راشد
علمت «الأنباء» من مصادرها أن لجنة تنسيقية دائني «الدار» تواصل مفاوضاتها مع المجموعات التي تمثلها، مستدركة بأن اللجنة قد تلجأ إلى تمديد المهلة الممنوحة لتوقيع اتفاقية تجميد الاوضاع أمام الدائنين لما بعد 15 الجاري إذا لم يتم الحصول على نسبة 51% لتفعيل الاتفاق.

ونفت المصادر وجود اجتماع نهائي ستعقده اللجنة اليوم، مضيفة أن اللجنة لديها اجتماعات دورية لاقناع الدائنين بجدوى الاتفاق والاجابة عن استفساراتهم المتعلقة بالاتفاق، مؤكدة أن هذا الامر «طبيعي». واستدركت المصادر بالقول ان اللجنة تمتلك 24% من النسبة المطلوبة، وكل عضو من اللجنة يقوم بالتفاوض مع المجموعة التي يمثلها، مشيرة الى أن الجميع يرغب في إنجاز الاتفاق، موضحة أن هناك التزامات محددة من قبل ضابط إعادة الهيكلة على المدينين، نافية أن يكون عدم اكتمال نصاب 51% سيؤدي إلى الغاء الاتفاق.

وقالت ان اللجنة تجتمع يوم الاربعاء من كل أسبوع من خلال الهاتف لمناقشة تطورات الموقف، مضيفة أن اللجنة التقت وجها لوجه من 4 إلى 5 مرات منذ الاعلان عنها.

وأبدت المصادر رغبتها في التوصل إلى الاتفاق في 15 الجاري بحصة تفوق 51%، مؤكدة عدم وجود معارضة لاتفاقية تجميد الاوضاع وإنما ملاحظات واستفسارات خاصة.
 

بابك

عضو نشط
التسجيل
21 يوليو 2009
المشاركات
209
القبس ما كانت تهاجم الدار الا بعد ما جعموهم جلوبل وبعدها صارت ند غير شريف لجريدة الراي خصوصا لما شافت مصداقية الراي في نقل الاخبار وصارت تألف
 

bonasser777

عضو نشط
التسجيل
9 أبريل 2009
المشاركات
197
أخر أخبار الدار من مصدر موثوق:
1- عيد الظفيري لم يذهب للبحرين ولم يقابل محافظ البنك المركزي البحريني
2- تم حل الخلاف بين البنك المركزي والدار بخصوص أستون مارتن حيث كان المركزي يريد من الدار أضافة ديون أستون مارتن من ضمن ميزانية الدار لعام 2008 لأن الدار تملك فيها 50% ولكن تم حل هذي الأشكالية بعد ماتبين للمركزي أن أستون مارتن من الشركات الزميلة للدار وليست التابعة .. قد يقول البعض شلون زميلة وليست تابعة الرد بسيط الدار ليس لديها تمثيل في مجلس الأدارة وهذا قانون الشركة عند بيع النسبة على الدار يجب أن تملك فوق ال50%حتى يكون لها تمثيل..
3- بحمد الله وفضله تم الاتفاق بين أستون مارتن والبنوك على أعادة جدولة ديونها التي تقارب 350 مليووون جنية أسترليني...
4- مازال النقاش والمفاوضات بين الدار والمركزي متواصله بخصوص أرض البلاد بالبحرين التي يتوقع بأذن الله الوصول قريبا الى أتفاق بخصوصها..
5- أما بالنسبة لدائني الدار من بنك الدار فهي مسأله شائكة وعصيبه نظرا لأنهم أفراد وليسوا مؤسسات يصعب التفاوض معهم ولكن المصدر كشف أن الأمور معهم يجب أن تحل...
لذلك أدعوا الله الذي لااله الاهو الحي القيوم ذو الجلال والأكرام أن يفرج كربتنا مع الدار ويرد الدار كما كانت قوية متماسكه ويحل مشاكلها ويرد لنا أموالنا فأنه لايعجزه شي في الأرض أو في السماء
 

حفار قبور

عضو مميز
التسجيل
20 يناير 2007
المشاركات
5,611
مشكور بو ناصر على التطمينات السابقة
 

sawa7

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2007
المشاركات
2,361
الإقامة
ديرتي الحبيبه Q8
اللهم لك الحمد والشكر

اللهم يسر ولا تعسر
 

المغيرة17

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2008
المشاركات
1,287
الإقامة
الكويت
أخر أخبار الدار من مصدر موثوق:
1- عيد الظفيري لم يذهب للبحرين ولم يقابل محافظ البنك المركزي البحريني
2- تم حل الخلاف بين البنك المركزي والدار بخصوص أستون مارتن حيث كان المركزي يريد من الدار أضافة ديون أستون مارتن من ضمن ميزانية الدار لعام 2008 لأن الدار تملك فيها 50% ولكن تم حل هذي الأشكالية بعد ماتبين للمركزي أن أستون مارتن من الشركات الزميلة للدار وليست التابعة .. قد يقول البعض شلون زميلة وليست تابعة الرد بسيط الدار ليس لديها تمثيل في مجلس الأدارة وهذا قانون الشركة عند بيع النسبة على الدار يجب أن تملك فوق ال50%حتى يكون لها تمثيل..
3- بحمد الله وفضله تم الاتفاق بين أستون مارتن والبنوك على أعادة جدولة ديونها التي تقارب 350 مليووون جنية أسترليني...
4- مازال النقاش والمفاوضات بين الدار والمركزي متواصله بخصوص أرض البلاد بالبحرين التي يتوقع بأذن الله الوصول قريبا الى أتفاق بخصوصها..
5- أما بالنسبة لدائني الدار من بنك الدار فهي مسأله شائكة وعصيبه نظرا لأنهم أفراد وليسوا مؤسسات يصعب التفاوض معهم ولكن المصدر كشف أن الأمور معهم يجب أن تحل...
لذلك أدعوا الله الذي لااله الاهو الحي القيوم ذو الجلال والأكرام أن يفرج كربتنا مع الدار ويرد الدار كما كانت قوية متماسكه ويحل مشاكلها ويرد لنا أموالنا فأنه لايعجزه شي في الأرض أو في السماء


مشكور يا بو ناصر .. ولكن ..
بالنسبة للنقطة الثانية ..فإنه عند استحواذ الدار على استون مارتن في 2007.. دخل مجلسهم 3 أعضاء من الدار .. فهل هذا يعني ..خروجهم بعد عام ؟!

بالنسبة للنقطة الخامسة .. فأعتقد أن مستثمري بنك الدار خصومتهم القانونية مع بنك الدار وليس الدار .. وخصومة الدار المباشرة مع بنكها .. والعملية فعلا شائكة..

والله أعلى وأعلم
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى