شركة زين للاتصالات (زين)

الحالة
موضوع مغلق

Cha3bar

عضو متميز
التسجيل
2 يوليو 2005
المشاركات
3,528
الإقامة
Pangea Ultima
سؤال المليون !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!؟
اذا مجموعة الأوراق المالية مقتنعة بأن سعر دينارين لسهم زين سعر مناسب وعندها استعداد والقدرة انها تشتري حصة الهيئة(25%) بالكامل, وبما ان حصة مجموعة الخرافي ماتتعدى 20%, شنو المانع انها تتقدم بعرض لشراء حصة الخرافي وتسيطر على مجلس الادارة وتبقى الشركة تحت ادارة شركة كويتية؟!!

لأن ربحية الخرافي من دلالة صفقة 46% أعلى من ربحيته من دلالة حصته فقط .. وعليه الخرافي هو إلي يفضّل بيع 46% على إن يبيع بس حصته
 

halfmoon

عضو نشط
التسجيل
30 يونيو 2005
المشاركات
98
يا جماعه في أحد راح حق شركه الأستثمارات الوطنيه وسلمهم شهاده الأسهم؟؟
وإلا راح يعلنون بالجرايد عن آليه التحويل؟ يا ريت أحد يفيدناااا من الشباب وشكرا
 

bu3teeg72

عضو نشط
التسجيل
21 سبتمبر 2004
المشاركات
798
الإقامة
الكويت
BSNL, MTNL Unlikely to Join Vavasi in Zain Bid, Times Reports

Share | Email | Print | A A A

By Margo Towie

Oct. 14 (Bloomberg) -- Bharat Sanchar Nigam Ltd. and Mahanagar Telephone Nigam Ltd., the two Indian state-owned phone companies, probably won’t join Delhi-based Vavasi Group’s $13.7 billion bid for a stake in Kuwait’s Zain, the Economic Times said, citing an unidentified executive familiar with the matter.

Khorafi Group, one of Zain’s largest shareholders, last month signed a preliminary agreement to sell a majority stake in Zain to Vavasi and Malaysian billionaire Syed Mokhtar Al-Bukhary. Bharat Sanchar and Mahanagar expressed interest in participating in the purchase of a majority stake in Zain, Khorafi said Oct. 4.

To contact the reporter on this story: Margo Towie in Mumbai on mtowie@bloomberg.net



الجماعة غيروا رايهم !!! صرنا طمباخية..
 

كلام

عضو نشط
التسجيل
11 سبتمبر 2009
المشاركات
186
bsnl, mtnl unlikely to join vavasi in zain bid, times reports

share | email | print | a a a

by margo towie

oct. 14 (bloomberg) -- bharat sanchar nigam ltd. And mahanagar telephone nigam ltd., the two indian state-owned phone companies, probably won’t join delhi-based vavasi group’s $13.7 billion bid for a stake in kuwait’s zain, the economic times said, citing an unidentified executive familiar with the matter.

Khorafi group, one of zain’s largest shareholders, last month signed a preliminary agreement to sell a majority stake in zain to vavasi and malaysian billionaire syed mokhtar al-bukhary. Bharat sanchar and mahanagar expressed interest in participating in the purchase of a majority stake in zain, khorafi said oct. 4.

To contact the reporter on this story: Margo towie in mumbai on mtowie@bloomberg.net



الجماعة غيروا رايهم !!! صرنا طمباخية..


الصحفى الهندى حتى ما ذكر أسم المصدر

كلام فى كلام
 

Cha3bar

عضو متميز
التسجيل
2 يوليو 2005
المشاركات
3,528
الإقامة
Pangea Ultima
أخر الأخبار تستبعد مرة أخرى دخول كل من MTNL و BSNL لتحالف مجموعة فافازي الساعي للإستحواذ على 46% من أسهم زين، والسبب هو الشكوك التي تحوم حول مجموعة فافازي خصوصا بعد ما كانت ردود مجموعة فافازي على إستفسارات من قبل إحدى الشركتين الحكومية غير شافي

و يقولك إن مجموعة فافازي متخلفة كم شهر عن دفع رواتب موظفينها!

The investigation showed that Delhi-based Vavasi, which says it has interests in telecom and renewable energy, had not paid its employees for the past several months, had no revenue streams and had a share capital of just Rs 5 lakh, an executive at one of the two firms with direct knowledge of the situation told ET.​

http://economictimes.indiatimes.com...ay-away-from-Zain-buy/articleshow/5121627.cms

أتوقع قله قليلة دخلت الرابط أعلاه وقرأت مافيه "صفحتين"

عموما .. آخر التطورات تقول إن فافازي ليلحين المحادثات مع BSNL و MTNL ماشية لكن للآن مافي شي على الورق .. وبنفس الوقت فافازي تتباحث مع أطراف أخرى منهم شركة تشاينا موبايل إحدى أكبر شركات الإتصال الصينية في حال ما تم إتفاق مع الشركات الهندية ..

A top source close to the consortium led by the Vavasi group said: “Our talks with BSNL and MTNL are on track, but we don’t have any exclusivity contract with them. We are also holding informal discussions with other telecom companies, including China Mobile, in case talks with BSNL and MTNL do not fructify.”​

http://www.business-standard.com/india/news/vavasi-group-in-talkschina-mobile-for-zain-bid/373324/
 
التسجيل
9 نوفمبر 2007
المشاركات
106
مصادر في مجموعة الخرافي: صفقة «زين» مع الشركتين الهنديتين.. مستمرة
الخميس 15 أكتوبر 2009 - الأنباء


مجموعة الأوراق: أسهم عملائنا في «زين» لدى «المقاصة» وتحت تصرف مدير الصفقة

هشام أبوشادي
فيما هدأت عاصفة الخلافات بين مجموعة الاوراق المالية و«الاستثمارات الوطنية» حول آلية مشاركة عملاء تابعين لشركة مجموعة الاوراق في صفقة بيع 46% من أسهم «زين»، نفت مصادر مسؤولة في مجموعة الخرافي صحة ما نقله تلفزيون «بلومبرغ» عن صحيفة «الايكونوميك تايمز» الهندية حول احتمال عدم مشاركة شركتي الاتصالات المملوكتين للحكومة الهندية في صفقة «زين».

وقالت المصادر ان هذه الصحيفة معارضة للصفقة منذ بدايتها، وان الشركتين اكدتا استمرارهما في الصفقة. وفي السياق ذاته، اشارت مصادر مطلعة على سير الصفقة في اتصال هاتفي مع «الأنباء» الى ان اجراءات الصفقة مستمرة، وليست هناك رسائل رسمية أو شفوية من التحالف الهندي – الماليزي تشير الى عدم مشاركة الشركتين المملوكتين للحكومة الهندية في الصفقة.

على صعيد آخر، ذكرت مجموعة الاوراق المالية في بيان لها انها اعدت حسابا لدى الشركة الكويتية للمقاصة اودعت فيه اسهم عملاء لها يرغبون في المشاركة في صفقة «زين» وان هذا الحساب تحت تصرف مدير الصفقة.
 
التسجيل
9 نوفمبر 2007
المشاركات
106
مصادر مطلعة لـ «الأنباء»: إجراءات صفقة «زين» مستمرة ولم نتلق أي رسائل رسمية أو شفوية حول عدم مشاركة الشركتين الهنديتين
الخميس 15 أكتوبر 2009 - الأنباء


«مجموعة الأوراق»: تم إبلاغ مديري الصفقة بأسماء وكميات أسهم عملائنا الراغبين في المشاركة بالصفقة
هشام أبوشادي
في الوقت الذي هدأت فيه عاصفة الخلافـــات بين شــركتي مجموعة الاوراق المالية والاستـــثمارات الوطنية حول آلية مشاركة عمـــلاء تابعين لشركة مجمـــوعة الأوراق المــــالية في صفـــقة بــيع 46% من زين، اكدت مصادر مسؤولة في مجموعة الخرافي عدم صحة ما نقلته صحيفة «الايكونوميك تايمز» الهندية من انه من غير المحتمل ان تشترك شركتا الاتصالات المملوكتان للحكومة الهندية في الصفقة الخاصة ببيع 46% من اسهم زين.

وفي نفس الاطار نفت مصادر مطلعة على سير الصفقة على المستوى المحلي في اتصال هاتفي مع «الأنباء» صحة هذه المعلومات، وقالت المصادر: مجموعة الخرافي لم تتلق رسميا او شفويا اي رسائل من التحالف الهندي ـ الماليزي تشير الى عدم مشاركة الشركتين التابعتين للحكومة الهندية في الصفقة.

واضافت ان اجراءات اتمام الصفقة مستمرة وليـــس هنـــاك اي عراقيل تحول دون اتمـــامها ســـواء على المستوى المحـــلي او على مستوى التحــالــــف الهـــندي – الـمـاليـــزي، مشيرة الى ان هنــاك اتفـــــاقا موقــعا بين شـــركة الخـــير الوطنـــية والتحالف الهــــندي – المالـــيزي، وان كل الاطراف المعنية بالاتفاق ملتزمة به.

وكانت مجموعة الخرافي قد وقعت الشهر الماضي اتفاقا مبدئيا لبيع جزء كبير من شركة زين الى مجموعة فافاسي والمليونير الماليزي سيد مختار البخاري، بينما بادرت كل من شركتي بهرات سانشار نيجام المحدودة وماهاناجار تليفون نيجام المحدودة الى اظهار اهتمام بالاشتراك في الصفقة وفق ما أعلن الخرافي في 4 أكتوبر الجاري.

مجموعة الأوراق

على صعيد متصل وعقب المفاوضات التي جرت في اليومين الماضيين بين مجموعة الأوراق المالية والاستثمارات الوطنية في شأن آلية مشاركة عملاء لدى مجموعة الأوراق المالية في صفقة بيع 46% من زين، أصدرت شركة مجموعة الأوراق المالية بيانا أمس أعلنت فيه انه إيمانا منها بأهمية توفير أكبر قدر ممكن من الشفافية عن العمليات لديها والتي يمكن ان تؤثر على أوضاع السوق فإن الشركة تفيد بأنها مسؤولة عن عدة محافظ استثمارية تتضمن اسهم شركة الاتصالات المتنقلة «زين» ولقد أبدى بعض من أصحاب هذه المحافظ رغبتهم في الانضمام الى صفقة بيع 46% من أسهم شركة الاتصالات المتنقلة «زين» ولقد تم تعريف مديري تنفيذ الصفقة بالأسماء وكميات الأسهم لأصحاب هذه المحافظ الذين أبدوا موافقتهم على السعر المعلن «دينارين» متضمنا المقدار المقرر كأتعاب لمديري الصفقة «50 فلسا».

وذكرت الشركة انها أعدت حسابا لدى الشركة الكويتية للمقاصة أودعت فيه هذه الأسهم لتكون تحت تصرف مديري الصفقة ـ إذا رغبوا بذلك ـ مزودين بالتفويضات الـقانونية اللازمة لهم لاتمام عمـــلية البـيع من خلال أنظمة السوق وشركة المقاصة، وتضمن شركة مجموعة الأوراق المالية لمديري الصفقة حصولهم على نسبة أتعابهم المعلنة هذا إذا لم تسمح أنظمة باستقطاعها لحسابهم فور سداد القيمة.

كما حصلت «شركة المجموعة» على موافقة من غالبية أصحاب المحافظ المعنية بتفويض مديري الصفقة باستبعاد بعض أو كل أسهمهم من الصفقة لصالح أكبر عدد ممكن من المساهمين الكويتيين (أفرادا أو شركات) الراغبين بالانضمام الى الصفقة حتى في تواريخ لاحقة على تاريخ إبرام الاتفاق بانضمام عملاء «شركة المجموعة» الى الصفقة.

واختتمت مجمـــوعة الأوراق المالية بيانها بالقــول «انه إذا كان مديرو الصفقة يحـــتاجون للأســـهم في محافظ شركة مجــموعة الأوراق المالية فهي تحت تصرفـــهم وإن أرادوا استبعادها فنأمل ان يكون ذلك في صالح أكبر عدد ممكن من مســـاهمي زين الآخـرين وستبقى محافظ المجموعة في نهاية المطاف مستــثمرا طويل المدى وبذلك تكون سندا لمساهمي زين المتبقين وعلى رأسهم مساهمة حكومة الكويت، متمنين لمديري الصفقة والمشاركين فيها كل توفيق ونجاح باتمام الصفقة على الوجه الذي يرغبون فيه.
 

بسنا عذاريب

عضو نشط
التسجيل
9 مارس 2008
المشاركات
128
موقف شهم من مجموعة الاوراق و يدل على اهتمامهم بصغارالمستثمرين و السوق و الاقتصاد الكويتي
 
التسجيل
9 نوفمبر 2007
المشاركات
106
لأولـــى
لمديري الصفقة حرية استبعاد أو ضم أسهم «محافظنا»
مجموعة الأوراق: سنبقى مستثمراً طويل المدى.. وسنداً لمساهمي «زين»

أعلنت شركة مجموعة الأوراق المالية أنها مسؤولة عن عدة محافظ استثمارية تتضمن أسهم شركة الاتصالات المتنقلة «زين» وقد أبدى بعض أصحاب هذه المحافظ رغبتهم في الانضمام إلى صفقة بيع %46 من أسهم «زين» وتم تعريف مديري تنفيذ الصفقة بالأسماء وكميات الأسهم لأصحاب هذه المحافظ الذين أبدوا موافقتهم على السعر المعلن «دينارين» متضمنا 50 فلسا المقدار المقرر كأتعاب لمديري الصفقة.

وتابعت المجموعة في بيان صحافي تلقت الوطن نسخة منه «إذا كان مديرو الصفقة يحتاجون للأسهم في محافظ شركة مجموعة الأوراق المالية فهي تحت تصرفهم وإن أرادوا استبعادها فنأمل أن يكون ذلك في صالح أكبر عدد ممكن من مساهمي زين الآخرين وستبقى محافظ المجموعة في نهاية المطاف مستثمرا طويل المدى وبذلك تكون سندا لمساهمي زين المتبقين وعلى رأسهم مساهمة حكومة دولة الكويت، متمنين لمديري الصفقة والمشاركين فيها كل توفيق ونجاح بإتمام الصفقة على الوجه الذي يرغبون فيه».



تاريخ النشر 15/10/2009
 

abo_fares

عضو نشط
التسجيل
22 سبتمبر 2009
المشاركات
33
الله يجزاك خير
ولكن هل لنا نصيب الدينارين احنا ياصغار المستثمرين
وشكرا
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
15/10/2009 -القبس
صفقة زين: 46% من دون مجموعة الأوراق


إعداد: محمد الإتربي عيسى عبدالسلام محسن السيد
اعتبرت مصادر متابعة لتطورات الاحداث حول صفقة «زين»، خصوصا في ما يتعلق بدخول مجموعة الاوراق من عدمه، انه لن تكون هناك جولات اخرى من المفاوضات وسيؤخذ في الاعتبار امكان عدم وجود «المجموعة» ضمن التحالف البائع لحصة 46%.
وقالت المصادر ان وجهات النظر لم تتقارب في شأن الاجراءات الموحدة التي تتبعها الجهة القائدة والممثلة لتحالف البائعين في ان تكون كامل الكمية المرغوب في بيعها والمتفق عليها وهي 46% تحت حساب واحد باسم شركة الاستثمارات الوطنية.
والجدير ذكره ان الاجراء، الذي سيطبق بشكل موحد على الجميع والذي انتهت الاستثمارات من تنفيذه مع كل البنوك المحلية باستثناء بنك تقليدي واحد، يتمثل في تحويل الاسهم في حساب لدى المقاصة باسم شركة الاستثمارات الوطنية منقولة بنفس الرهن، ومنح الشركة التوكيلات اللازمة بالتصرف في بيع الاسهم. في المقابل منحت الاستثمارات البنوك التعهدات اللازمة لتحويل مبالغ البيع الى حساب البنك وان يتم التفاهم مع العميل لاحقا. واشارت المصادر الى انه تم توثيق جميع التوكيلات في العدل لإضفاء مزيد من الثقة والرسمية على الإجراءات وتحقيق الاطمئنان بين كل الاطراف المتعاملة.
من جهة اخرى، اكدت مصادر مطلعة ان كمية الــ46% مؤمنة وتحت يد «الاستثمارات الوطنية من دون حصة الهيئة العامة للاستثمار، مؤكدين ان الشركة تواصل اجراءاتها وجهودها وتعمل كل ما يلزم. في المقابل يبقى انتهاء الطرف المشتري من اجراءاته اللازمة.
وقالت المصادر ان «الاستثمارات» جاهزة بالكمية المحددة والمتفق عليها من دون اي نقص.
وفي ما يتعلق باستدعاء اسهم شريحة الافراد اكدت المصادر ان كل الاتفاقات منتهية مع المقاصة وفي انتظار تحديد الوقت الملائم من جانب الشركة للبدء في استقبال الأسهم.

 

حقائق

عضو محترف
التسجيل
4 يوليو 2008
المشاركات
3,778
السلام عليكم,

مرفق تشارت سهم شركة "زين"..

من الواضح بأن التريند الصاعد للشمعات السعرية الشهرية منذ سنة 1996 الى سنة 2007 محصور في القناة السعرية رقم "1", بعد ذلك حصلت قفزة سعرية في شهر مارس 2007 أدخلت الشمعات في القناة السعرية رقم "2" و القمة كانت في شهر 6 من نفس السنة "2007". بعد ذلك حصل نزول تدريجي ثم نزول قوي في شهر 6 سنة 2008 بسبب الكارثة الاقتصادية العالمية تسبب في دخول الشمعات في القناة رقم "1" مرة أخرى, و استمر النزول العنيف الى شهر 12 من سنة 2008 تسبب في نزول الشمعات أسفل القناة السعرية رقم "1". و في سنة 2009 تم الارتداد التدريجي للأعلى و أول شمعة شهرية دخلت في القناة السعرية رقم "1" هي شمعة شهر 6 من سنة 2009 و تلتها ثلاثة شمعات شهرية أخرى و الرابعة هي تابعة لشهر 10 "آخر شمعة" .

اذن نستطيع القول بأن الشمعات السعرية لسهم شركة "زين" عادت الى التريند الصاعد الطويل المدى, و الصعود الذي تلا النزول عمل حرف "v" الى الآن! هذا حقا ملفت للنظر, و يجعلنا نتساءل هل ما حصل لسهم زين هو فقط نزول مؤقت لتكوين موجة معينة مثل موجة رابعة و بعد ذلك سيستمر بالتحرك داخل القناة رقم "1" و منه يصل الى القمة "2.350 دينار" أو ربما يتخطاها لتكوين موجة خامسة؟ أم أن قاع ال 550 فلس يعتبر موجة "أيه" و السعر متجة للقمة لتكوين موجة "بي" و بعد ذلك ينزل تحت سعر 550 فلس بقليل لتكوين موجة "سي" ليصبح النموذج فلات؟ مع العلم أن الارتداد الذي حصل تجاوز ال 70% من نسب تراجعات فيبوناتشي!

السهم يستحق دراسة أكثر عمقا.
 

الملفات المرفقه:

  • ZAIN 3 Channels.png
    ZAIN 3 Channels.png
    الحجم: 13.1 KB   المشاهدات: 632

Buffett

عضو نشط
التسجيل
23 يوليو 2007
المشاركات
1,769
الإقامة
Kuwait
السلام عليكم,

مرفق تشارت سهم شركة "زين"..

من الواضح بأن التريند الصاعد للشمعات السعرية الشهرية منذ سنة 1996 الى سنة 2007 محصور في القناة السعرية رقم "1", بعد ذلك حصلت قفزة سعرية في شهر مارس 2007 أدخلت الشمعات في القناة السعرية رقم "2" و القمة كانت في شهر 6 من نفس السنة "2007". بعد ذلك حصل نزول تدريجي ثم نزول قوي في شهر 6 سنة 2008 بسبب الكارثة الاقتصادية العالمية تسبب في دخول الشمعات في القناة رقم "1" مرة أخرى, و استمر النزول العنيف الى شهر 12 من سنة 2008 تسبب في نزول الشمعات أسفل القناة السعرية رقم "1". و في سنة 2009 تم الارتداد التدريجي للأعلى و أول شمعة شهرية دخلت في القناة السعرية رقم "1" هي شمعة شهر 6 من سنة 2009 و تلتها ثلاثة شمعات شهرية أخرى و الرابعة هي تابعة لشهر 10 "آخر شمعة" .

اذن نستطيع القول بأن الشمعات السعرية لسهم شركة "زين" عادت الى التريند الصاعد الطويل المدى, و الصعود الذي تلا النزول عمل حرف "v" الى الآن! هذا حقا ملفت للنظر, و يجعلنا نتساءل هل ما حصل لسهم زين هو فقط نزول مؤقت لتكوين موجة معينة مثل موجة رابعة و بعد ذلك سيستمر بالتحرك داخل القناة رقم "1" و منه يصل الى القمة "2.350 دينار" أو ربما يتخطاها لتكوين موجة خامسة؟ أم أن قاع ال 550 فلس يعتبر موجة "أيه" و السعر متجة للقمة لتكوين موجة "بي" و بعد ذلك ينزل تحت سعر 550 فلس بقليل لتكوين موجة "سي" ليصبح النموذج فلات؟ مع العلم أن الارتداد الذي حصل تجاوز ال 70% من نسب تراجعات فيبوناتشي!

السهم يستحق دراسة أكثر عمقا.

والله شغلك خطير يا حقائق :)

نظرة ثاقبه .. ولازم نتوقع كل شي ممكن تكون عملية رسم مصطنعه :confused:
 

حقائق

عضو محترف
التسجيل
4 يوليو 2008
المشاركات
3,778
والله شغلك خطير يا حقائق :)

نظرة ثاقبه .. ولازم نتوقع كل شي ممكن تكون عملية رسم مصطنعه :confused:

بارك الله فيك Buffett.. اذا ممكن توضح لي قصدك بجملة "ممكن تكون عملية رسم مصطنعه"! كيف تكون الرسمة مصطنعة؟ و من اصطنعها؟

بالتوفيق
 

Buffett

عضو نشط
التسجيل
23 يوليو 2007
المشاركات
1,769
الإقامة
Kuwait
بارك الله فيك Buffett.. اذا ممكن توضح لي قصدك بجملة "ممكن تكون عملية رسم مصطنعه"! كيف تكون الرسمة مصطنعة؟ و من اصطنعها؟

بالتوفيق


حقائق:
و الصعود الذي تلا النزول عمل حرف "v" الى الآن!

شوف ياطويل العمر .. أنا ماني خبره بالأشكال الفنيه ولا بموجات اليوت ولكن إن كنت تقصد إن حرف الـ "v" يمثل شكل فني في موجات اليوت أو اي تحليل فني آخر .. ممكن يكون صانع السوق عنده محلل فني مهتم بنفس العلم اللي دائماً ما تتحفنا فيه .. ويكون قد رسم حرف الـ "v" بتعمّد لتحقيق غايه أو هدف معين يدور في مخيلتهم ..
 

الملفات المرفقه:

  • ZAIN 3 Channels.png
    ZAIN 3 Channels.png
    الحجم: 22.7 KB   المشاهدات: 503

حقائق

عضو محترف
التسجيل
4 يوليو 2008
المشاركات
3,778
شوف ياطويل العمر .. أنا ماني خبره بالأشكال الفنيه ولا بموجات اليوت ولكن إن كنت تقصد إن حرف الـ "v" يمثل شكل فني في موجات اليوت أو اي تحليل فني آخر .. ممكن يكون صانع السوق عنده محلل فني مهتم بنفس العلم اللي دائماً ما تتحفنا فيه .. ويكون قد رسم حرف الـ "v" بتعمّد لتحقيق غايه أو هدف معين يدور في مخيلتهم ..


الله يطول بعمرك.. مؤشر الداو جونز اذا "مثلا" وصل حول 14000 نقطة بحدة صعود مشابهة للحالي و بدون ترييحات طويله يعطينا شكل حرف الـ "v" (انظر الحرف باللون الرمادي), و بتسميات أخرى يسمى Spike "شكل السنبله". و هذا النموذج انعكاسي V-reversal اما من الأعلى الى الأسفل (اذا كان صاعد بقوة جنونية) أو من الأسفل الى الأعلى (اذا كان نازل بقوة جنونية بسبب الهلع و عندما تصبح الأوضاع ايجابية فجأة هنا ممكن يرتد الى الأعلى بقوة جنونية مشكلا حرف الـ "v"), و هذا ممكن تجده في الاطر الزمنية المختلفة, مثل ساعة أو يوم أو اسبوع أو شهر.

خلنا نعطي مثال: مؤشر الداو نزل بقوة من 14280 نقطة الى قاع ال 6440 نقطة و كان ذلك بسبب الهلع "الكارثة الأقتصادية بسبب الرهن العقاري", بعد ذلك ظهرت أخبار ايجابية مفاجئة (ضخ سيولة + مساعدة الحكومة الاميركية للبنوك + توالي الأخبار عن تعافي الاقتصاد و ما الى ذلك). و مع كل خبر يصعد المؤشر و كلما ضعف طلع لنا خبر ايجابي آخر يدفع بالمؤشر الى الأعلى و بحجم تداول كبير فأصبح الصعود جنوني و بدون ترييحات طويلة..
فاذا استمر الوضع على هذا الحال فلا يمنع أن يصل المؤشر الى 14000 نقطة مشكلا حرف الـ "v", خاصة و أن الـ H-Bands أعطت اشارة ايجابية على الشهري, و الله أعلى و أعلم.

و للعلم نموذج حرف الـ "v" هذا متعارف عليه من الناحية الفنيه و هو من النماذج المدمرة في حالة النزول أما في حالة تشكيلة من النزول الى الصعود فيكون مفاجئ و تضيع فرص كبيرة على العديد من المتداولين, لذلك هذا النموذج يعتبر من النماذج السيئة و لكنه قليل الحدوث.

و لا تنسى تقرأ الملاحظة اللي آنه حاطها في توقيعي!عليك مخالفه:)

بالتوفيق
 

الملفات المرفقه:

  • H-BANDS-DOW-Mnthly.png
    H-BANDS-DOW-Mnthly.png
    الحجم: 20.9 KB   المشاهدات: 75

shark_1

عضو نشط
التسجيل
6 يونيو 2009
المشاركات
416
الإقامة
دانة الخليج
زين السعوديه تسجل خسائر مليارين و442مليون ريال

وهذى اخرتها مع الاستحواذات
 

rouzy

عضو نشط
التسجيل
8 أغسطس 2007
المشاركات
776
زين السعوديه تسجل خسائر مليارين و442مليون ريال

وهذى اخرتها مع الاستحواذات

====================================

أعتقد أن التروي زين بخصوص قراءة ((جميع)) البيانات المالية
للربع الثالث...

فهناك يا أخي بنود كثيرة وتحتاج النظر اليها كلها وبتفاصيلها.. مثل:

الايرادات الاجمالية
الايرادات الصافية
المصاريف التشغيلية
الاستهلاكات السنوية للاصول لأنها كلها جديدة
وهناك كل سنة يتم تسديد جزء من المرابحة ... الخ


فتحليل الخبراء الكثيرين يقولون أن (زين السعودية) تعتبر (كنز لزين الكويت) لأن أرباحها الصافية لن تبدأ تظهر الا بعد سنة على الاقل - يعني ربما في آخر عام 2010.... وهذه الارباح الصافية ستكون أكبر من أرباح زين الكويت التي تشكل حوالي 20% من صافي أرباح زين في جميع البلاد... والله أعلم

والله ولي التوفيق.
 

Cha3bar

عضو متميز
التسجيل
2 يوليو 2005
المشاركات
3,528
الإقامة
Pangea Ultima
====================================

أعتقد أن التروي زين بخصوص قراءة ((جميع)) البيانات المالية
للربع الثالث...

فهناك يا أخي بنود كثيرة وتحتاج النظر اليها كلها وبتفاصيلها.. مثل:

الايرادات الاجمالية
الايرادات الصافية
المصاريف التشغيلية
الاستهلاكات السنوية للاصول لأنها كلها جديدة
وهناك كل سنة يتم تسديد جزء من المرابحة ... الخ


فتحليل الخبراء الكثيرين يقولون أن (زين السعودية) تعتبر (كنز لزين الكويت) لأن أرباحها الصافية لن تبدأ تظهر الا بعد سنة على الاقل - يعني ربما في آخر عام 2010.... وهذه الارباح الصافية ستكون أكبر من أرباح زين الكويت التي تشكل حوالي 20% من صافي أرباح زين في جميع البلاد... والله أعلم

والله ولي التوفيق.

السلام عليكم

إجمالي إيرادات الكويت مع إنخفاضها خلال النصف الأول من عام 2009 مثلت حوالي 15% من إجمالي إيرادات مجموعة زين، صافي ربحية الكويت مثلت حوالي 49% من صافي ربحية مجموعة زين، نحن نتكلم عن حوالي 1.8 مليون مشترك أو حصه تعادل أكثر من 47% من السوق الكويتي مهددة هذه "النسبة" بالإنخفاض في حال ما إذا حافظت نسبة التشغيل المحلي على معدلها الحالي ولم تنمو

حاليا وحسب إفصاح اليوم زين السعودية تمتلك 4 ملايين مشترك أو حوالي 15% من السوق السعودي ومثل ما تفضلت أخوي rouzy أن المحللين يتوقعون أن تصل زين لنقطة التعادل break even خلال العام القادم أما موضوع تفوق السعودي على الكويتي ما أدري الصراحة لأني أحسبها على نسبة هامش الربحية وإذا بقارن السوق السعودي فأفضل مقارنة لي مع السوق العراقي إلي بدأ يحقق أرباح منذ حوالي عام وراح يلعب دور كبير في المستقبل القريب إن شاء الله في الأداء العام لمجموعة زين
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى