شركة زين للاتصالات (زين)

الحالة
موضوع مغلق

كيدي كاو

عضو نشط
التسجيل
11 سبتمبر 2009
المشاركات
699
السعد: «هيئة الاستثمار» تدرس بيع حصتها في «زين»

قال العضو المنتدب في الهيئة العامة للاستثمار بدر السعد في تصريحات بثت أمس إن الهيئة تعتبر السعر المعروض على المساهمين لشراء حصة في شركة الاتصالات المتنقلة زين سعرا جيدا.
وقال السعد إن الهيئة ليست طرفا في المفاوضات بين مساهمين آخرين والمشترين المحتملين لكنه قال إنها تدرس بيع حصتها بالسعر المناسب. وأبلغ السعد قناة تلفزيون العربية ان استثمارات الهيئة تكون متاحة للبيع كلما كان العائد مجزيا.

وأضاف أن سعر دينارين يعتبر سعرا جيدا.

وقال مسؤول بمجموعة الخرافي أحد أكبر المساهمين في زين في سبتمبر إن اتحاد شركات اتصالات هندية ومستثمرا ماليزيا سيشتريان حصة 46% من أسهم زين بسعر دينارين للسهم.

وقال السعد إن الاقتصاد العالمي لن ينتعش بالكامل قبل أن يستعيد المستهلكون في الولايات المتحدة واقتصادات كبرى أخرى قوتهم.

وأضاف أنه يتوخى الحرص في توقعاته.
 
التسجيل
22 سبتمبر 2005
المشاركات
94
ياجماعة نبي خبر اكيد في تسجيل حاليا لصغار المستثمرين للدخول في الصفقة واين ارجو سرعة الرد جزاكم الله خيرا
 

بو سجي

عضو نشط
التسجيل
2 فبراير 2008
المشاركات
1,407
الإقامة
السره
ياجماعة نبي خبر اكيد في تسجيل حاليا لصغار المستثمرين للدخول في الصفقة واين ارجو سرعة الرد جزاكم الله خيرا

حتى الان لم يفتحون التسجيل اول مايفتحون راح يحطون اعلان بالجرايد انتظر راح يفتحون الاسبوع الياي ان شاءلله
 

Cha3bar

عضو متميز
التسجيل
2 يوليو 2005
المشاركات
3,528
الإقامة
Pangea Ultima
آخر أخبار الصفقة صرح فريد عارف الدين رئيس مجموعة فافازي أن التحالف وجه خطاب رسمي لإدارة زين لتمكينهم من الإطلاع على دفاترهم ويتوقع أن يبدأ الإطلاع خلال فترة أسبوع إلى عشرة أيام

وبخصوص تمويل الصفقة ذكر أن 30:25% سيكون تمويل ذاتي والباقي سيكون عن طريق الإقتراض

الشركة إذا فعلا وصلها هذا الخطاب ووافقت عليه المفروض إنها تعلن
 

MAB

عضو نشط
التسجيل
24 نوفمبر 2005
المشاركات
920
آخر أخبار الصفقة صرح فريد عارف الدين رئيس مجموعة فافازي أن التحالف وجه خطاب رسمي لإدارة زين لتمكينهم من الإطلاع على دفاترهم ويتوقع أن يبدأ الإطلاع خلال فترة أسبوع إلى عشرة أيام

وبخصوص تمويل الصفقة ذكر أن 30:25% سيكون تمويل ذاتي والباقي سيكون عن طريق الإقتراض

الشركة إذا فعلا وصلها هذا الخطاب ووافقت عليه المفروض إنها تعلن

أذا اعلنت اتوقع يأثر على السهم ؟
 

alemperator

بو عبدالعزيز
التسجيل
25 يوليو 2004
المشاركات
1,413
«الاستثمارات الوطنية» في رسالة إلى «زين»: سهلوا مهمة فتح الدفاتر
القبس 06/10/2009
أشارت مصادر متابعة الى أن شركة الاستثمارات الوطنية ستبعث برسالة رسمية نيابة عن مجموعة الخير الى الجهاز التنفيذي في شركة زين تبلغه بتطورات المفاوضات لاتمام صفقة بيع حصة، وتقول الرسالة ان الاطراف الراغبة في الشراء في صدد تحديد شركة عالمية لتتولى مهمة القيام بدرس وفحص الدفاتر النافي للجهالة.

وتوصي الرسالة بضرورة مساعدة الجهة المكلفة من جانب التحالف في الوصول الى المعلومات اللازمة وتزويده بكل ما يلزم او يحقق هدف ونتائج فحص الدفاتر.

وتوجيه الرسالة من الاستثمارات الوطنية اتى باعتبارها الشركة المكلفة من التحالف الذي تقوده الخير لادارة الصفقة.

من جهة اخرى، اشارت المصادر الى ان التحالف الراغب بالشراء سيرشح بنك نومورا الياباني للقيام بمهمة الفحص النافي للجهالة وتقييم السعر العادل.

على صعيد متصل، علم انه الى جانب الاهتمام الممنوح لصغار المستثمرين سيكون هناك اهتمام في قبول الاسهم الحرة من العملاء والراغبين في بيع اسهمهم ضمن الصفقة.

وتشير المصادر الى ان قبول الاسهم الحرة يشكل عامل مرونة اكبر عند اتمام الصفقة.

الى ذلك، اكدت المصادر ان الاستثمارات الوطنية حسمت كل الاجراءات الخاصة بتكليف المقاصة، وتم الاتفاق على آليات العمل بالنسبة إلى استقبال الاسهم، ومن هم اصحاب الاولوية والتأكد من الاسهم المرهونة من عدمه.
 

حقائق

عضو محترف
التسجيل
4 يوليو 2008
المشاركات
3,778
أذا اعلنت اتوقع يأثر على السهم ؟

عزيزي mab مالك عادة تنام مبجر أمس :) آنه أقول الظاهر انه كل اسبوع بيطلع شي ايجابي و الشركات التابعة تجميع على نار هاديه و ما يبون يلفتون النظر! و سهم ال nic كل ما يحاول أحد يحركه فوق طقوه بمشعاب على راسه, و يقولون له حدك لا تتحرش فينا!

و الكلام اللي تحت قلناه من تاريخ 25/9 انه فيه تراجعات ايجابية و تكتيكية و في النهاية باذن الله تتم الصفقه:

:)

شكرا اختنا الكريمة على النقل..

أشوف صاير تراجعات ايجابيه! في البدايه الهنود قالوا ليس لهم اهتمام بشركة زين (لأنهم يتعاملون مع البهارات و ليس الاتصالات!).. و بعدين قالوا مستقبلا ممكن يعطون أهميه للتوسع.. الحين قالوا ان الشركتين اجتمعوا بس متخوفين من الشركة المنظمة للصفقه, .. باجر ما أدري شنهو راح يقولون.. بس شكلهم في النهايه بيقولون ان التحالف الهندي الماليزي راح يوقع الاتفاق لشراء الصفقة, والله أعلم. غير جذيه راح تكون العملية مخزيه!
 

Hamor

عضو نشط
التسجيل
17 أبريل 2008
المشاركات
214
الإقامة
اـــــكــــــويــــــت
الشركة تطور خدماتها في جميع أنحاء المملكة بالتعاون مع نوكيا سيمنز
" زين " تنقل البحرين إلى عالم المستقبل
وتُشيد نسيج شبكتها على أحدث القواعد التكنولوجية

- سوف يستفيد العملاء قريبا من خدمات محسنة للاتصالات الصوتية، البيانات والوسائط المتعددة مع أول تقنية Long Term Evolution(LTE) في المنطقة.
- تحديث الشبكة بالتعاون مع نوكيا سيمنز نتووركس سيكون مظهرا متألقا لعمليات مجموعة زين.
5 اكتوبر 2009، المنامة، البحرين:

أعلنت زين الشركة الرائدة في تقديم خدمات الاتصالات المتنقلة في البحرين ان عملائها سوف يتمتعون قريبا بعمليات تنزيل بيانات أسرع وتحسين في خدمة العملاء بفضل تكنولوجيا Long Term Evolution(LTE) . وهذا التحديث الذي تنفذه نوكيا سيمنز نتووركس سوف يحدث تحسينا ملموسا في خدمات زين المتطورة تقنيا من خلال تحسين خدمات الصوت، البيانات والوسائط المتعددة.

وذكرت الشركة في بيان صحافي لقد بات عملاء زين الآن مدعوين وبشكل رسمي لدخول عوالم جديدة في هذه الصناعة المتغيرة، مبينة أن عملاء الشركة سيشاهدون ولأول مرة ملامح هذه العوالم من خلال التعرف على السرعات العالية لعمليات تنزيل البيانات والأداء الأكثر فاعلية لخدمات الصوت من خلال تكنولوجيا Long Term Evolution(LTE).

وأشارت إلى أن عمليات التحديث والتطوير التي أجرتها على الشبكة بالتعاون مع شركة نوكيا سيمنز ستمكن الشركة من تقديم الحزم العالية السرعة والتي تتميز بنواحي تقنية عالية وفريدة، موضحة أن هذا التحديث سيساعد على إحداث تحسينات ملموسة في خدمات زين سواء الخدمات الصوتية، أو الخدمات المتعلقة بنقل البيانات والوسائط المتعددة.

وقال الرئيس التنفيذي في مجموعة زين الدكتور سعد البراك في تعليقه على هذه الخطوة الكبيرة التي قامت بها الشركة في دنيا الاتصالات اللاسلكية " إن هذا المشروع لن يساعد فقط على إيجاد شبكة عالمية المستوى، بل سيكون نموذجاً مثالياً لخدمات المجموعة الأم يحتذى به في جميع فروعها المنتشرة عبر منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا".

وأضاف " هذا التحديث سيكون عبارة عن تهيئة مستقبلية للشبكة بحيث يتيح لنا أن نقدم للبحرين وعملاء زين ممن يزورون الشبكة الواحدة الكثير من الخدمات النقالة الرائعة لسنوات عديدة مقبلة"، مبيناً أن الخبرة والدراية المكتسبة من هذه التقنية المتطورة في البحرين سوف تصدر لجميع عمليات المجموعة في الدول التي تعمل فيها وذلك لكفاءتها العالية في إحداث الثورة المطلوبة في خدمات الاتصالات بجميع مجالاتها.

وأكد البراك أن عملاء الشركة سوف يلمسون تحسنا ملموسا عند الدخول إلي شبكة الإنترنت على أجهزتهم النقالة، فيما ستصل السرعات إلي 14 ميغابايت في الثانية في المرحلة الأولى من عملية التحديث، وستصل إلى سرعات أكبر في المرحلة الثانية مع استحداث تقنية التطوير الطويل الأجل.

وأوضح أن هذه التحسينات لن تقف عند ذلك الأمر فحسب، بل ستطال أيضاً نطاق التغطية في جميع أنحاء المملكة حيث ستتطلب عمليات التطوير المستمرة للبنية التحتية تطويرا موازيا في شبكة الاتصالات النقالة"، مشيرا إلى أن جميع العملاء الذين يزورون المملكة سوف يستفيدون من هذه التقنية المحسنة والسرعات الأعلى للنفاذ للشبكة بدون تحمل مصاريف إضافية للتجوال.

ومن ناحيته قال المدير العام في شركة زين البحرين السيد محمد زين العابدين " في عصر الموجة العريضة للأنظمة النقالة فإننا بحاجة إلي منصة مرنة قابلة للتدرج تلبي في المقام الأول متطلبات عملائنا".وأضاف إن هذا التحديث سوف يزيد من القدرة التنافسية لـ زين البحرين ويحسن من العمليات، كما أنه سيؤدي إلي إحداث الفارق النوعي في حياة العملاء".
وأكد أن الشبكة الجديدة ستحل محل الشبكة الحالية مع استخدام أحدث للتحويل المبرمج، مشيراً إلى أنه ومع الاستفادة من قدرة كفاءة الشبكة سوف يتم تحديث نظام احتساب الأجور إلي نظام نوكيا سيمنز نتووركس الذي تدفع أجوره مقدما ويعتمد على نظام اختيار احتساب الأجور.

من جهتة قال السيد أحمد عثمان رئيس فريق نشاطات "مجموعة زين" في شركة نوكيا سيمنز "إن هذا المشروع موجه لخدمة متطلبات التوسع المستمرة لشركة زين البحرين القصيرة الأجل لكن ما تقوم به من استثمارات اليوم سوف يساهم في تحقيق مزايا بعيدة المدى.
وذكر أن هذه المزايا التي ستحققها شركة زين ستكون عن طريق تنفيذ أحدث محطة قاعدية لدينا تعتمد على نظام التحويل البرنامجي وطريقة احتساب الأجور، بالإضافة إلى تقديم حلول التطوير الشامل الطويل الأجل، مبيناً أن شركة زين ستكون أول مشغل للهواتف النقالة في الشرق الأوسط يتمتع بالخدمات المتطورة للتوصيل والتشغيل الفوري.

نبذة عن مجموعة "زين"

مجموعة "زين" هي شركة رائدة في مجال الاتصالات المتنقلة في منطقة الشرق الأوسط وقارة أفريقيا وهي حاليا ثالث أكبر شبكة اتصالات على مستوى العالم من حيث الانتشار الجغرافي بفضل تواجدها في 24 دولة حيث تقدم المجموعة خدمات اتصالات متنقلة متنوعة إلى 69.5 مليون عميل فعال حتى تاريخ 30 يونيو 2009.
وتعمل مجموعة "زين" في الدول التالية: الكويت، البحرين، الأردن، العراق، السعودية، فلسطين) حاليا تحت اسم مجموعة بالتل(، السودان، بوركينا فاسو، تشاد، جمهورية الكونغو برازافيل، جمهورية الكونغو الديمقراطية، الغابون، غانا، كينيا، مالاوي، مدغشقر، النيجر، نيجيريا، سيراليون، تنزانيا، أوغندا وزامبيا، أما في لبنان فإن المجموعة تعمل هناك تحت اسم "ام تي سي- تاتش" حيث تتولى إدارة الشبكة بالنيابة عن الحكومة اللبنانية، وفي المغرب تمتلك "زين" ما نسبته 31% من أسهم شركة "ونا تليكوم" بموجب عقد شراكة مساهمة.
وتقدم مجموعة "زين" خدمات إبداعية في الأسواق التي تعمل فيها مثل خدمة "الشبكة الواحدة" التي تعتبر أول شبكة اتصالات متنقلة عابرة للحدود الجغرافية حيث أنها تسمح لعملاء المجموعة باستقبال المكالمات والرسائل النصية القصيرة الواردة مجانا وبأن يقوموا بإجراء المكالمات وإرسال الرسائل بالأسعار المحلية في دول كثيرة عبر منطقة الشرق الأوسط وقارة أفريقيا. كما يستطيع العملاء إعادة تعبئة خطوطهم الخلوية من بلدهم الأم أو من خلال أكثر من مليون نقطة بيع في20 بلدا.ً
دخلت زين البحرين سوق الاتصالات في المملكة في عام 2003 باعتبارها ثاني خدمة للهواتف المتنقلة في البلاد. وبالاعتماد على أسلوبها في إتباع أحدث الأعمال المبتكرة والتقنية المتطورة فإن زين البحرين تمكنت من الوفاء بوعدها بأن تضع البحرين على خريطة الاتصالات العالمية بتسجيل فضل السبق – بحيث كانت أول دولة تدخل فيها تقنية الجيل الثالث 3G للهواتف المتنقلة في جميع أرجاء البلاد وأول دولة تدخل فيها تقنية 3.5 جي 3.5G والآن فإنها تتمتع بتغطية كاملة لتقنية الواي ماكس Wimax. وفي الوقت الحاضر فإن زين البحرين قد تطورت بحيث أصبحت مشغلا ناجحا للخدمة اللاسلكية بحيث تقدم كافة أنواع حلول الاتصالات للمؤسسات والخدمات الصوتية وخدمات البيانات إلي العملاء في المملكة.
كما تلتزم الشركة برعاية والاهتمام بأفضل الكفاءات البحرينية وأغلب العاملين لديها هم من البحرينيين من أصحاب القدرات والحافز القوي للعمل. كما أن مبادراتها القوية في مجال تحمل مسئولياتها الاجتماعية جعلت من زين البحرين شريكا نشطا وفاعلا فيما تحققه البحرين من تنمية وتطور وتقدم في مختلف المجالات.
والعلامة التجارية "زين" مملوكة كليا لشركة الاتصالات المتنقلة- زين (ش م ك) المدرجة في البورصة الكويتية (رمزالتداول: ZAIN) . كما أن "زين" مدرجة في مؤشر Global 500 Index الذي تصدره صحيفة فاينانشل تايمز(http://www.ft.com/reports/ft5002008) وهو المؤشر الذي يصنف أضخم 500 شركة في العالم على أساس القيمة السوقية.
ولمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقعنا www.zain.com أو مراسلتنا على عنواننا الالكتروني التالي: info@zain.com
 
التسجيل
1 أكتوبر 2007
المشاركات
6,146
البراك: 600 مليون دولار خسائز زين بسبب الأزمة المالية وانخفاض العملة الأميركية
المساهمون استثمروا 7 مليارات دولار في المجموعة ومن حقهم حصد العائدات المجزية
في مجتمعنا السياسي أصبحت لفظة "التجار" تساوي ألفاظ الطغاة والخونة واللصوص
دخلنا بسهولة إلى أفريقيا ولم ندفع رشاوى للحصول على رخصة
بعد عامين سوف يشكل المواطنون 98 في المئة من موظفي الشركة
الدولة احتكرت النفط باعتباره المورد الرئيسي ووضعته في العبادة الاشتراكية
القطاع الخاص عاجز عن تطوير نفسه وهو مكبل بقيود الاشتراكية
لكل مجتمع "dna" خاص به يحدد صفاته وأفكاره وعاداته
لم نواجه عقبات وعراقيل في جميع الدول الافريقية التي تغطيها مظلة "زين" وتلاحقنا المشاكل في ديرتنا
من حق الحكومة فرض ضريبة على القطاع الخاص مقابل منحه تسهيلات ومزايا تخلق فرصا وظيفية جيدة
كتب - بلال سليمان بدر:
جئنا الى هنا لمناقشة امور "الزين" وليس "زين" والزين هي الكويت وتبقى زين دائما رافد صغيرا من روافد النهر الكبير وهو الكويت, والكويت اولى بالمناقشة والكلام عن احوالها لانها وصلت الى مرحلة حساسة وحرجة ودقيقة.
بهذه الكلمات المعبرة خرج الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات المتنقلة زين د. سعد البراك عن صمته تجاه الاوضاع الاقتصادية التي تنتقل من سيئ الى أسوأ.
وأشار في سياق حديثه خلال الندوة التي نظمها الصالون الاعلامي التابع لهيئة الملتقى الاعلامي العربي مساء أمس الاول الى تقرير صندوق النقد الدولي الذي صدر اخيرا والذي يتحدث عن انكماش الاقتصاد الكويتي بنسبة 1.2 في المئة, في حين ان الاقتصاد القطري احدث نموا بنسبة 13 في المئة.
وتحدث البراك عن تأثيرات الازمة المالية العالمية, مشيرا الى ان "زين" خسرت بسببها 600 مليون دولار, معزيا ذلك كذلك الى تدهور اسعار العملة الصعبة في حين ان الازمة الاقتصادية اثرت على جميع القطاعات الاقتصادية على المستوى العالمي وخسر العالم جراءها نحو 35 تريليون دولار.
كواليس الصفقة
وحول صفقة "زين" التي احدثت جدلا منقطع النظير, وردا على سؤال حول ما إذا كان التصرف في بيع نسبة ال¯ 46 في المئة من المجموعة بعيدا عن رغبة المساهمين, اكد البراك ان هذه الصفقة هي شأن المساهمين وحدهم ولا دخل للادارة فيها من قريب او بعيد, منوها الى ان المساهمين استثمروا 7 مليارات دولار على مدار 7 سنوات وخاطروا ودعموا الشركة الى ان دفعوا بها الى تحقيق هذا السعر الكبير الذي وصلت اليه, وزاد ان من حقهم ان وجدوا عائدا مجزيا على استثماراتهم ان يحققوا هذا العائد ثم يستثمرونه في شيء اخر.
رغبة المساهمين
واضاف البراك في رده على سؤال للأمين العام للملتقى الاعلامي العربي ماضي الخميس حول اسباب صفقة زين? وهل هي تعثرات مالية ام مرحلة جديدة? وقال ان الصفقة ليست رغبة الادارة بل هي رغبة المساهمين في الشركة لبيع حصتهم فيها, لافتا الى ان العالم العربي يتمتع بالكثير من الدراماتيكية في تقييمه للاحداث وحتى الاعلام العربي يستند الى الكثير من هذه الدراماتيكية التي يقصد بها تفخيم الامور.
أسباب البيع
وعن اسباب بيع الصفقة اوضح البراك ان اي شركة مساهمة عامة تباع وتشترى في كل يوم, مضيفا ان من يذهب الى البورصة يستطيع ان يبيع اسهمه ويشتري اسهما اخرى, لافتا الى ان ذلك هي فكرة الشركة المساهمة العامة في ان تجعل اسهمها متداولة في عمليات البيع والشراء.
98 في المئة نسبة التكويت
وردا على سؤال حول نسبة الكويتيين المعينين في "زين" قال البراك ان النسبة لا تتجاوز 56 في المئة وهي نسبة ضئيلة, لكنه قال انها ستصل الى 98 في المئة خلال العامين المقبلين.
وفي هذا السياق تطرق البراك الى الرد على ان الدولة توظف اكثر من 90 في المئة من الكويتيين قائلا انها تسيطر على اكثر من 90 في المئة ايضا من الاقتصاد.
وشدد في السياق نفسه على ضرورة ان تترك الدولة القيود المفروضة على القطاع الخاص حتى يستطيع التنفس, وبالتالي يستطيع المشاركة والمساهمة في خدمات المجتمع وان تكون اكثر من 90 في المئة من العاملين فيه من الكويتيين... هكذا يكون الحال حسبما اكد.
اجتزاء من الاتصالات
وانتقل البراك الى انتقاد الاوضاع الاقتصادية والسياسية بشكل عام, واشار الى ان تردي الأوضاع الاقتصادية يرجع الى هيمنة الدولة الشمولية الرهيبة حتى ان الدولة لم تترك القطاع الخاص لحال سبيله فهي الان تجتزئ من قطاع الاتصالات لصالحها.
وفي السياق نفسه المح الى ان وزارة المواصلات تلاحقنا بالقضايا والمشكلات, مستغربا من ذلك وقال لا نعرف سببا لذلك, مشيرا في الوقت نفسه انه لم تجد "زين" اي عراقيل او عقبات في الدول التي ذهبنا اليها ولم ندفع رشاوى للحصول على رخصة, مشيرا الى ان "زين" لا تعتزم تقديم رشوة لاي احد على الاطلاق سواء في افريقيا او غيرها وان "زين" تتبع المبادئ الحياتية العامة ومبادئ التجارة, معربا عن فخره قائلا: اننا مبدانين في طريقة الاعمال والتجارة.
العباءة الاشتراكية
وانتقل البراك الى الحديث عن قطاع النفط قائلا ان الدولة محتكرة النفط احتكاراً كاملاً, فيما يشبه انها وضعت المورد الرئيسي في الدولة في العباءة الاشتراكية لتسيطر عليه بالكامل, في حين ان النفط بالكامل في الولايات المتحدة قطاع خاص, وهذا هو الامر الخطير والاخطر ان تسيطر الدولة على كامل اقتصاد البلاد, مستغربا في الوقت نفسه من دعوة الدولة القطاع الخاص ان يشارك على المستوى المجتمعي وان يوظف اغلبية الكويتيين لتخفيض العبء عنها.
الدولة الاشتراكية الثالثة
وتساءل كيف يطور القطاع الخاص نفسه وهو لا يزال مكبلا بقيود الاشتراكية التي لا تفكر الدولة في التخلص منها, واصفا الكويت انها الدولة الاشتراكية الثالثة بعد كوبا والصين على مستوى العالم.
انحرافات الخاص
وحول الانحراف الذي يسود القطاع الخاص تساءل البراك قائلا من المسؤول عن الفساد في القطاع الخاص?
وهنا رأى البراك ان المسؤولية مسؤولية الدولة وليس القطاع الخاص فحسبو هناك اجهزة رقابية تكشف وتحاسب غير انه قال لا يفوتني ان الوم المنحرف الذي ينشر الفساد ويسيء للقطاع بكامله, لكن رغم ذلك اين اعين المراقبين?
حرية في اطار الحوكمة
ودعا القطاع الخاص الى النهوض بنفسه بشكل أو بآخر في اطار الحوكمة ولا يخشى احدا, لافتا الى القول: اننا لا نخاف احدا واننا اصحاب مبادئ في تنفيذ مشاريعنا وعملياتنا, حيث تنفذها بحرية كاملة.
واضاف: نحن نتكلم عن القطاع الخاص بمسؤولياته, فيما ان هناك ضمانة للقطاع الخاص, واذا ما فكت الدولة قبضتها عنه, فهي تحفظ حقوقها كاملة, في ضوء القانون الذي يحكمه اذا انحرف عن مساره.
ضريبة القطاع الخاص
وفي الاطار نفسه اشار البراك الى ان الدولة في هذه الحالة باستطاعتها فرض ضريبة على القطاع الخاص وزاد: ولم لا تفرض الضريبة طالما ان هناك مناخا جيدا وارضا خصبة يستطيع القطاع الخاص ان يطور من نفسه.. ففي مقابل الضريبة اريد تسهيلات ومزايا حتى نخلق وظائف ورواتب جيدة نستطيع من خلالها مساعدة الدولة في عملية التوظيف.
وقال: نحن نتحدث عن قطاع خاص من خلال منظومة متكاملة تطالب بتحريرها من جميع القضايا والتشريعات المقيدة.
الصبغة العرجاء
ولفت البراك في حديثه عن الديمقراطية الكويتية الى انه اذا اردنا نظاما ديمقراطيا لابد ان تحكم الاغلبية البرلمانية حتى يتسنى لها تنفيذ برنامج واضح, كما في دول العالم, واصفا النظام الديمقراطي الحالي في الكويت "بالصيغة العرجاء".
وقال: ثبت فشلها, غير انه استدرك قائلا ان الديمقراطية الكويتية في السابق كانت جيدة لانها كانت حديثة العهد... وجاء الوقت لتطوير وتنمية هذه الديمقراطية لتواكب ديمقراطيات العالم المتقدم الذي يدور حولنا.
العلة في النصوص والنفوس
واشار البراك الى اننا لم نحصل على الديمقراطية الحقيقية الا اذا تم تطوير للدستور.
واستشهد البراك هنا بمقولة, انه اذا كانت العلة في النفوس وليست في النصوص... فإننا في الكويت تكون "العلة" في الاثنين معا, النفوس والنصوص.
وتابع: ان المجتمع الديمقراطي يحتاج الى قيم راسخة مؤيدة للحرية والدستور واصفا اياها انها "متخلفة جدا" خصوصا واننا في مجتمع ينشد الديمقراطية طريقا له.
التجارة أصبحت عارا!!
وفي سؤال عن رؤية البراك لمعالجة الخلل الموجود في المجتمع الكويتي.
أكد على ان كل مجتمع له dna خاص به بمعنى ان كل مجتمع له حمض نووي خاص به يحدد صفات هذا المجتمع من حيث القيم والمبادئ والافكار والعادات والميول التي تربى ونشأ عليها هذا المجتمع فشكلت اساسا لثقافته.
ورأى ان الكويت مجتمع حر ومجتمع مشهور بموانئه وتجارته وببره وبحره كما انه مجتمع مفتوح, ذاكرا انه استطاع على مدار 300 عام خلت ان يتطور برغم الظروف الجغرافية والمناخية الصعبة واستطاع ان ينشئ جوهرة اسمها الكويت حتى قبل مجيء النفط, حيث كان المجتمع وقتها هو الذي يصرف على الدولة ويرفدها بالموارد المالية.
انقلاب الاوضاع
واكد في السياق ذاته ان الحال بدأ في التدهور منذ ان انقلبنا على مفاهيم هذا المجتمع وعلى اساسه ومنذ اردنا ان نكون من انفسنا كائنا غريبا ومختلفا ومتناقضا مع الحمض النووي الذي نشأ عليه المجتمع الكويتي, فضاعت الحرية وضاعت التجارة وضاع القطاع الخاص, واصبح في المجتمع السياسي ان لفظة التجارة تساوي الفاظ الطغاة والخونة والذين يسرقون الناس.
واشار البراك الى ان مشعوذي السياسة الجدد - هكذا قال - نجحوا في ان يجعلوا من مصطلح التجار مصطلحا يخشاه الناس ويتسم بالعار, لافتا الى ان الرسول صلى الله عليه وسلم هو اكرم الخلق وكان يشتغل بالتجارة, وكذلك الصحابة رضوان الله عليهم.
الدستور ليس قرآنا
واخيرا قال البراك ان دستور البلاد من الناحية النظرية جيد, لكنه في الوقت نفسه ليس قرانا منزلا وانه قد نص في مواده الاولى على أنه يجب اعادة النظر فيه بعد 5 سنوات من التجربة, الا ان سنوات التجربة
 

الطـبـيـب

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2008
المشاركات
2,344
الإقامة
النعيم
للحين الصفقة ما خلصت شكلها مارح تخلص
 
التسجيل
1 أكتوبر 2007
المشاركات
6,146
حسم الأمر يتطلب موافقة مجلس الوزراء الهندي رئيس «بي إس إن إل» الهندية: نسعى لامتلاك حصة تتعدى 50 في المئة من «زين»

هند فاروق :
قال رئيس مجلس ادارة شركة «bsnl» الهندية كولديب جويال لقد بدأنا في مرحلة المفاوضات للاستحواذ على حصة مؤثرة في شركة زين.
ونقل موقع أرابيان بيزنس عن جويال قوله على هامش مؤتمر اتحاد شركات الاتصالات العالمية في جنيف مؤخرا في تصريحات ان الاتجاه يذهب لنيل حصة مؤثرة تتعدى الـ50 في المئة من اسهم زين مبديا تحفظه ازاء التعليق على حصة الافراد المنضمين للكونسرتيوم.
والجدير بالذكر ان الشركتين الهنديتين «bsnl» و«mtnl» قد صرحا مؤخرا بانهما بصدد دراسة العرض المقدم للانضمام للكونسرتيوم الذي تقوده مجموعة فافاسي والمستثمر الماليزي لشراء 46 في المئة من اسهم زين.
وقد اعلنت مجموعة الخرافي اوائل الاسبوع الجاري اهتمام «mtnl» و «bsnl» بالانضمام للكونسرتيوم وقد اكد وزير الاتصالات الهندي اندموثوا راجا انه في حال توصل الشركات لاتمام الصفقة مع حملة اسهم شركة زين سوف يكون عليها الحصول على عدة موافقات في وزارات عديدة بالاضافة الى الحصول على موافقة مجلس الوزراء الهندي كذلك.
واوضح انه في حال رأت ادارة الاتصالات ان هناك خطرا بالنسبة للشركتين الهنديتين او اية ضرر قد يسبب لهما مشكلات في توفير الخدمات المناسبة ستلجأ الى طلب ايضاحات

إيقاف بيع الأصول الإفريقية لجذب الأطراف
أوضح المحلل المالي في شركة جلوبل ميثم الشخص ان تصريحات الرئيس التنفيذي لشركة زين ثالث اكبر شركة للاتصالات في العالم العربي بأنها اوقفت المحادثات بشأن بيع اصولها الافريقية لاغراء الاطراف المهتمة بشراء حصة في زين، هو ما دعم السوق والقى بظلاله على اسهم زين واسهم الشركات المرتبطة.
وقال الشخص ان المستفيد من صفقة زين هي شركات تابعة لشركة الخير ستحصل على عوائد ممتازة مما سيدعم ارباحها، بالاضافة الى عدد آخر من الشركات التي تدخل مع تحالف مجموعة الخير.
وعن التحرك الايجابي لبعض اسهم البنوك المدرجة وخاصة بنك الخليج، اوضح الشخص ان الاعلان عن جدولة مديونية سعد والقصيبي السعوديتين اعطى حالة ايجابية للبنوك السعودية،موضحا ان تلك الحالة انتقلت من البنوك السعودية الى البنوك الكويتية. تاريخ النشر : 07 اكتوبر 2009
 

rouzy

عضو نشط
التسجيل
8 أغسطس 2007
المشاركات
776
«الاستثمارات الوطنية» في رسالة إلى «زين»: سهلوا مهمة فتح الدفاتر
القبس 06/10/2009
أشارت مصادر متابعة الى أن شركة الاستثمارات الوطنية ستبعث برسالة رسمية نيابة عن مجموعة الخير الى الجهاز التنفيذي في شركة زين تبلغه بتطورات المفاوضات لاتمام صفقة بيع حصة، وتقول الرسالة ان الاطراف الراغبة في الشراء في صدد تحديد شركة عالمية لتتولى مهمة القيام بدرس وفحص الدفاتر النافي للجهالة.

وتوصي الرسالة بضرورة مساعدة الجهة المكلفة من جانب التحالف في الوصول الى المعلومات اللازمة وتزويده بكل ما يلزم او يحقق هدف ونتائج فحص الدفاتر.

وتوجيه الرسالة من الاستثمارات الوطنية اتى باعتبارها الشركة المكلفة من التحالف الذي تقوده الخير لادارة الصفقة.

من جهة اخرى، اشارت المصادر الى ان التحالف الراغب بالشراء سيرشح بنك نومورا الياباني للقيام بمهمة الفحص النافي للجهالة وتقييم السعر العادل.

على صعيد متصل، علم انه الى جانب الاهتمام الممنوح لصغار المستثمرين سيكون هناك اهتمام في قبول الاسهم الحرة من العملاء والراغبين في بيع اسهمهم ضمن الصفقة.

وتشير المصادر الى ان قبول الاسهم الحرة يشكل عامل مرونة اكبر عند اتمام الصفقة.

الى ذلك، اكدت المصادر ان الاستثمارات الوطنية حسمت كل الاجراءات الخاصة بتكليف المقاصة، وتم الاتفاق على آليات العمل بالنسبة إلى استقبال الاسهم، ومن هم اصحاب الاولوية والتأكد من الاسهم المرهونة من عدمه.

======

ملاحظة على هامش الاخبار الصحفية عن صفقة زين:

على ما يبدو أن سعر سهم زين ما يزال قوي ومدعوم .... بسبب الصفقة.

ولكن ما لفت انتباهي العبارة المبينة باللون الاحمر أعلاه في مشاركتكم... وهي أن الفحص النافي للجهالة... سيبين أيضا (( السعر العادل)) للسهم... لأنه من المعلوم أن (البائع الخرافي) طلب 2 دينار... ولكن رأي (المشتري الهندي) لم يوافق موافقة نهائية على هذا السعر إلا بعد الفحص النافي للجهالة...

والسؤال هنا: هل إذا جاء الفحص النافي للجهالة بنتيجة أن السعر العادل مثلا سيكون 1500 فلس - كافتراض ...؟؟؟ فماذا ستكون النتيجة بين البائع والمشتري....؟؟؟؟؟؟؟ مثل هذا الافتراض بشأن السعر العادل وبشأن مسائل أخرى في دفاتر ومستندات زين ....وارد بلا شك ....

والباقي على الله سبحانه وتعالى...
 

ابو يووسف

عضو نشط
التسجيل
11 سبتمبر 2009
المشاركات
301
الإقامة
الكويت
تفائلو بالخير تجدوة وعلا ما اتقد ان سعر دينارين للسهم لشركة مثل زين يكون سعر عادل وامنى من اللة ان يرزق الجميع والخير يعم
 

ابو يووسف

عضو نشط
التسجيل
11 سبتمبر 2009
المشاركات
301
الإقامة
الكويت
على ماضن ان التحليل مو راح يفيد وايد مع سهم زين لان بالفترة الاخيرة الاشعات اهيا اللي قاعدة اتحركة
 

ابو يووسف

عضو نشط
التسجيل
11 سبتمبر 2009
المشاركات
301
الإقامة
الكويت
توقعاتي ليوم الغد الخميس بأن السهم راح يصعد للحد الاعلى وراح يكون في علية صفقات كثيرة

واللة خير الرازقين
 

الذهبي

عضو نشط
التسجيل
26 يونيو 2004
المشاركات
1,119
السلام عليكم

الله يرضى عليكم
ما هي آخر الأخبار بخصوص دخول صغار المستثمرين للصفقة
لأن في ناس تقول إنه إكتفوا و لن يكون فيه مجال لدخول صغار المستثمرين للصفقة
وجزاكم الله خير
 

أبوسارووونة

عضو نشط
التسجيل
2 مايو 2009
المشاركات
198
اعتقد مع قرب موعد تنفيذ الصفقة وتوقيع العقود سيتم وصول السهم الى مستويات سعرية جديدة - الاى الاعلى طبعا - وخصوصا مع قرب الاقفالات الربع سنوية وارباح نهاية العام 2009م
 

أسيرة الايام

عضو نشط
التسجيل
23 أبريل 2008
المشاركات
127
الإقامة
ألكويت
سهم «زين» يقاوم عند مستوى 1460 فلساً و«بوبيان» 570 و«أسمنت الخليج» 194 فلساً

كتبت بدور المطيري:

أخبار الشركات، أرباحها وخسائرها، كلها تساهم في معرفة السهم وطبيعته وهي الجزء الأهم في المضاربة او الاستثمار، مجموعة من الأسهم نسلط عليها الضوء ونرفق معها تحليل فني مختصر قصير المدى وذلك لنقاط دعمه ومقاوماته الحالية والتي ترتكز على أن المقاومة تعني حاجزا للسهم يتم عنده جنى الأرباح عاده فيما تكون نقاط الدعم هي السعر الذي يكثر فيه المشترون ويتم فيه دعم السهم من قبل ملاكه عادة.

بنك بوبيان

يتملك البنك الوطني %40 من اسهم البنك وصرح الرئيس التنفيذي للبنك الوطني ابراهيم دبدوب عن نيه البنك للاستحواذ على %60 من اسهم بوبيان في حال موافقة البنك المركزي، مع قرار الجمعية العمومية غير العادية للبنك تم اقرار زيادة رأسمال البنك من 116 مليون دينار الى 174 مليون دينار عبر طرح 583 مليون سهم بقيمة 405 فلوس شاملة لعلاوة الاصدار واتعاب الاكتتاب، التغيير في بند رأسمال البنك يحمل طابع التغيير الجذري في ادارة البنك الجديدة تحتاج الى خطوات سريعة مدعمه بالخبرة التي تحظى بها هذه الادارة في وضع البنك على خارطة البنوك القوية.

التحليل الفني

بمحافظة السهم على سعر 530 فلسا والتي تمثل نقطة دعم محورية وفاصلة للسهم، حافظ على خط الاتجاه الصاعد والداعم له والذي بدأه في ديسمبر 2008، على الرغم من قلة معدل الدوران للسهم وذلك عائد للنبسبة الكبيرة التي يمتلكها كبار المساهمين الاستراتيجيين الا ان تداولات السهم تحمل تذبذب مضاربي متوسط المدى، حيث تشكل 570 فلسا مقاومة اولى للسهم فيما تشكل 600 فلسا مقاومة ثانية متوسطة القوى و670 فلسا مقاومة ثالثه.

زين

الحديث عن زين ما زال يرتبط بأخر الاحداث المتعلقة بالصفقة الكبرى المنتظرة والتي خلال اسابيع ستنتهي الشركتان الهندية من اتمام الفحص النافي للجهالة لشركة زين لتعلن بعدها عن تحديد مصير الصفقة النهائي، كميات التداول بدأت تقل على السهم بشكل ملحوظ جدا مما يؤكد العزوف عن البيع من قبل اغلبية مساهمية في ظل هذه الاسعار.

التحليل الفني

انخفاض السهم في الايام الاخيرة صاحبه أقل كمية تداولات يمر بها على مدى العام، بتداولاته الحالية مازال نجد انه يتذبذب في مستوى 1.340 - 1.380 دينار والتي حال تخلصه من هذا التذبذب وكسره لهذه المنطقة الجانبية للأعلى فإنه ستكون مقاومته الاولى 1.460 دينار والمقاومة الثانية 1.600 دينار والمقاومة الثالثة 1.740 دينار، في حين تكون نقاط دعمه على التوالي 1.280 دينار و1.240 دينار.

أسمنت الخليج

حولت الشركة خسارة الربع الاول للعام الحالي والبالغه 930 الف دينارالى ربح بلغ 5 مليون دينار وذلك في الربع الثاني مما شكل مفاجئة غير متوقعه للجميع في ظل هذه الازمة الاقتصادية، الحديث عن ارباح الربع الثالث للشركة بدأ يشكل ارضا خصبة للاشاعات والتسريبات، الجديربالذكر ان %51 من اسهم الشركة ملكا لكبار مساهميها ومنهم حكومة رأس الخيمة وشركة الخير الوطنية.

التحليل الفني

منذ منتصف سبتمبر والسهم يتداول في نطاق سعري ضيق جدا مابين 184-176 فلسا حال كسره لهذا النطاق السعري للأعلى تكون 194 فلسا مقاومته الاولى و204 فلوس مقاومته الثانية، في حين كسره للنطاق السعري للأسفل يجعل 170 فلسا دعمه الأول.



تاريخ النشر 09/10/2009
 

المهاجر777

عضو نشط
التسجيل
27 مارس 2007
المشاركات
382
اسمنت الخليييج رااايح فوووق وانه كتبت بالصفحه مالت اسمنت انه السهم عليه حجي قوووي ورااااح يروووح يغرررد بالعلااااالي وفجاه رااح يطيرر بجم تعليقه ومابقه اله القليل واليووم التداول عليه حلو فوق 3مليوون وكسوور يعني بداا الشغل عليه من الخميس وتوقعوو انه الاسبووع اليااي رااح يصعد او الشغل يصيير عليه مينوون
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى