شركة زين للاتصالات (زين)

الحالة
موضوع مغلق

اكسبلورر

عضو نشط
التسجيل
3 أغسطس 2009
المشاركات
291
ليش الاتصالات الاماراتيه تنفي الخبر اكثر من مرة مايكفي انها تنفي الاتفاق وبدون تكرار ياترى هل معناته تاكيد ولا ....................

ولييييييية هذي سالفة ثانية
اقولك حلم حلم
 

الشاخص

عضو نشط
التسجيل
14 أكتوبر 2005
المشاركات
543
الإقامة
برج التحرير
لا حشى ماني حاسدهم
لكن فتح سقف التملك ليش اكيد في شي
على العموم الله يوفق ملاك السهم

ولا تنسى ان الحكومه كذا مره صرحو ان ما عندهم اي مشكله في بيع حصص تملكها بالسوق​
 

اكسبلورر

عضو نشط
التسجيل
3 أغسطس 2009
المشاركات
291
جعبر

راح تتعب صدقني لان هالافلام في ناس مستفيده منها

وفي ناس لا ناقه لها ولا جمل بس شغلتها تسوي على نفسها افلام

وانا اعتقد ان مجموعة الخرافي ليست هي من يطلق تلك الاشاعات وانما اناس لهم اياد خفيه

والاهداف معروفه :>

كلام موزون
 

ريكاندو

عضو نشط
التسجيل
20 أبريل 2009
المشاركات
2,847
والله اتوقع الي سووه ملاك زين هذا شي جدا ايجابي حق السهم لانه
راح يفتح باب حق المحافظ وشركات الاستثمار الي تبي تدش على هالسهم
والله يستر من الي يبي يطلع منه
ولو انه سهم فووق الممتاز بس بالاونه الاخيره العبو فيه مضارباات
 

اكسبلورر

عضو نشط
التسجيل
3 أغسطس 2009
المشاركات
291
يااخوان هل يعقل ان شركة زين الام تبيع حصة 51%الي شركة الاتصالات الاماراتية مع العلم ان اكثر نسبة لارباح زين هي الكويت تتجاوز ال40%
ولنفترض ان التجميع علي السهم لشخص معين او لشركة معينة
يعتبر هذا من صالح السهم او ملاك السهم سواء الكبار او الصغار
[/color][/size]
بالعربي
تكتلني لو اكتلك بالحالتين ارتاح
 

اكسبلورر

عضو نشط
التسجيل
3 أغسطس 2009
المشاركات
291

wal3li 2

عضو نشط
التسجيل
24 يوليو 2007
المشاركات
880
الإقامة
الكويت الحبيبه
أكد قطاع الاتصالات المحلي ممثلا باتصالات وتيكوم للاستثمار، قدرته على قلب سيناريوهات الإفلاس والانهيار الرائجة عالميا، من خلال تنفيذ سلسلة إجراءات وقائية، واستباقية معا، وكان الحدث الأهم في قطاع الاتصالات الإقليمي تنفيذ مؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات) عمليتي استحواذ كبيرتين، الأولى في الهند والثانية في ايران، إلى جانب تلميحات من مسؤوليها عن نيتها الاستحواذ على شركتين جديدتين في منطقة الخليج تحديدا.




أما تيكوم للاستثمار فقالت إنها تدرس بتروٍ صفقات جديدة في المنطقة وآسيا، وأنها ترى في الأزمة المالية العالمية فرصة ذهبية للاستحواذ على أصول واسهم في قطاع التقنية والاتصالات العالمي. إن الصورة المحلية للاستثمارات والاستحواذات في قطاع التقنية والاتصالات تحديدا تبدو مبشرة، فـ «تيكوم للاستثمار» كما قال رئيسها التنفيذي ماضية في التوسع شرقا وغربا، و«اتصالات» لم تترك فرصة استثمارية مجدية إلا واقتنصتها، في افريقيا وآسيا إلا أن جميع اللاعبين في قطاع الاستثمار التقني، يرون أن الوضع الاقتصادي العالمي الراهن، يبشر بفرص نمو هائلة لكنها تختزن بداخلها نسب مخاطر مرتفعة، ففي قطاع الاتصالات هناك 15 مليار دولار هي إجمالي قيمة الرخص الممنوحة في المنطقة خلال الفترة الماضية، و(أوراسكوم) و(سعودي تليكوم) و(اتصالات) و(زين) و(كيوتل) هي الشركات الأكثر حظا لخوض معركة الاستحواذ على شركات أخرى في المرحلة المقبلة، لاسيما أن رخص الهاتف الثابت هي الأكثر طلبا بسبب التوجه نحو دمج خدمات الثابت والنقال.







من جهته قال محمد حسن عمران رئيس اتصالات إن قطاع الاتصالات العربية سيشهد مرحلة صعبة جدا في المستقبل القريب، وأنه سيكون هناك خاسرون ورابحون، وأن البقاء سيكون للأقوى والأفضل في القطاع، لكنه أشار إلى احتمالية لجوء الشركات إلى تقليص نفقاتها التشغيلية ومصاريفها غير المباشرة عن طريق تسريح جزء من موظفيها، مستبعدا سيناريوهات إعلان الإفلاس على الطريقة الأميركية. مشيرا إلى أن الشركات القوية ماليا ستنتهز الفرصة للتوسع نحو أسواق جديدة عبر الاستحواذ على حصص في شركات أو رخص تشغيل.


«اتصالات» ترصد 3 مليارات دولار


أوضحت «اتصالات» أنها تسعى لتنفيذ عمليات استحواذ على 5 شركات اتصالات إقليمية، تقع اثنتان منها في دولتين خليجيتين. وأوضح مصدر، أن اتصالات تستعد بهدوء للعام المقبل الذي سيكون «حاسما» ومليئاً بالمفاجآت بفضل الملاءة المالية القوية التي تتمتع بها المؤسسة، وخلو ذمتها من أي مديونية خارجية، على عكس الشركات الإقليمية الأخرى الغارقة في الدين.


وأضاف ل«البيان» أن الأسواق الخمسة تشكل فرصا استثمارية حقيقية، وأن منها يقع في دولتين خليجيتين، رافضا إعطاء تفاصيل أخرى. وقالت «اتصالات» إنها رصدت 3 مليارات دولار لتنفيذ عمليات استحواذ في 2009، وأنها تتطلع للاستفادة من المناخ الاقتصادي الصعب لشركات الاتصالات الأخرى بأسعار أقل.


وأكد غسّان حاصباني، المدير في بوز ألن هاملتون، أن قيمة الاستحواذات في قطاع الاتصالات العربية بلغت 14 مليار دولار العام الماضي، وأنها بلغت في الربع الأول من 2007 أكثر من 10 مليارات دولار، وهو ما يعني ازديادا في حجم عمليات الاستحواذ، وهو يشير إلى فرص نمو في قطاع الاتصالات العربي وتضاؤل عدد الفرص للاستثمار، بسبب قلة الفرص الموجودة بالمنطقة ولأن أغلب الأسواق أعطت رخص تشغيل.


وقال إن أغلب الاستثمارات هي في شركات قائمة وليست جديدة، وحتى الحكومية فلا يمكن الاستحواذ الكامل عليها بل تتراوح بين نسبة 10 إلى 30%، مشيرا إلى أن هناك عاملين يتحكمان في ارتفاع أسعار الرخص القليلة المطروحة أو المتاحة، الأول هو السيولة العالية في الأسواق والتي تبحث عن فرص استثمارية عالية الربح وقليلة المخاطرة، وقطاع الاتصالات هو الأكثر جلبا لهذه السيولة.


والثاني أن المشغلين الحاليين لديهم قدرة كبيرة على استقطاب الدين، فعند قسمة القيمة السوقية لشركات الاتصالات على العوائد قبل اقتطاع الضريبة والإهلاك سنجد أن المعدل أقل من شركات الاتصالات العالمية، وهذا ما يفسر قدرتها على تنفيذ عمليات استحواذ سريعة بفضل مرونة التمويل، واستقطاب الديون بهدف الاستثمار، وأن العامل الآخر هو أن كلفة الدين قليلة جدا مقارنة بالدول الغربية ولفترات طويلة.


وأما السيناريو المستقبلي لحركة مشغلي الاتصالات فهي الاستفادة من العوامل السابقة والانتقال إلى أسواق خارج الشرق الأوسط نحو آسيا وافريقيا وأوروبا وأميركا لاحقاً. وأشار إلى أن هناك من يرى بأن بعض الأسواق العربية لا تزال غير مشبعة، فعلى سبيل المثال السوق السعودية لا تزال سوق الاتصالات الأكبر في المنطقة، إذ تشكل 63% من عائدات دول مجلس التعاون الخليجي.


وعائدات شركات الاتصالات السعودية تبلغ ضعفي شركات المنطقة. وهذا ما يفسر عدم خروج الاتصالات السعودية إلى خارج السوق المحلية، إلا بعد ان سيطروا تماما على سوقهم المحلية ليعلنوا مؤخرا نيتهم الخروج إلى أسواق خارجية. وقد بلغ إجمالي قيمة الرخص الممنوحة في المنطقة حوالي 16 مليار دولار أميركي تقريبا، وتشمل رخص الهاتف الثابت والمحمول والاقمار الصناعية وغيرها.


وتوقع أن تبدأ عمليات استحواذ الشركات الإقليمية الكبرى في قطاع الاتصالات العربية على شركات كبرى أخرى في 2009 بسبب قلة وجود فرص رخص جديدة وبسبب ارتفاع أسعار الرخص وهو ما سيشجع مالكي تلك الرخص على بيع تلك الرخص أو الحصص، أو لعدم قدرة تلك الشركات على إدماج ومكاملة نشاطاتها.


ومن أكثر الشركات ترشحا لخوض معركة الاستحواذ على شركات أخرى هي شركة اتصالات وأوراسكوم وسعودي تليكوم وكيوتل، مشيراً إلى أن الشركات العربية تتجه بشكل عام نحو إفريقيا وآسيا، بالإضافة إلى منطقة الشرق الأوسط، ولكن هذه الأسواق التي نرى فيها احتمال نمو كبير واحتمال في بعض الأحيان إلى القدرة على إضافة القيمة من قبل الشركات المتواجدة في منطقتنا.


وأكد على أن القدرة على الاستحواذ ما زالت موجودة لدى اتصالات لعدة عوامل أولها نسب الدين الموجودة التي مازالت قليلة جدا بأغلب شركات المنطقة، إذا قارناها بالشركات العالمية فهي اقل تقريبا ثلاث مرات من قيمة الدين المتواجدة في الشركات العالمية، فهنالك مجال كبير في استقطاب الديون واستخدام السيولة الموجودة في بعض الشركات المتواجدة في منطقتنا للاستثمارات.


«تيكوم» للاستثمار


وتخوض «تيكوم» للاستثمار محادثات بشأن ثلاث عمليات استحواذ متوقعة في الشرق الأوسط وإفريقيا هذا العام، ومن ضمنها الاستحواذ على شركة للهاتف المحمول، ويتوقع أن تكون احدى هذه الصفقات في الدولة. كما تجري اتصالات مع «ديل» بشأن مشروع مشترك محتمل.


وأكد عبد اللطيف الملا الرئيس التنفيذي لشركة «تيكوم» للاستثمار أن محادثات تجري بشأن ثلاث عمليات استحواذ متوقعة في الشرق الأوسط وإفريقيا، وأن من ضمنها الاستحواذ على شركة للهاتف المحمول، وقال إن احدى هذه الصفقات ستكون في الدولة، وان تيكوم تجري اتصالات مع ديل وهي ثاني اكبر شركة لصناعة الكمبيوتر الشخصي في العالم بشأن مشروع مشترك محتمل.


وقال محمد حسن عمران رئيس مجلس إدارة اتصالات: «لقد كانت «اتصالات» من اوائل الشركات المهتمة بالسوق الإفريقية، لما تمثله من أهمية في مستقبل القطاع، سواء من حيث الكثافة السكانية الهائلة حيث تضم 14% من سكان العالم (نحو 963 مليون نسمة).


مما يمثل فرص نمو كبيرة في مجال الاشتراك في خدمات الهاتف المتنقل والثابت والانترنت، خصوصا وان نسبة المشتركين في خدمات الهاتف بشقيها لا تتعدى 7%، فيما لا تتجاوز نسبة انتشار الانترنت 5%، ونسبة انتشار النطاق العريض اقل من 1%، وهذه الأرقام تدل على أهمية هذه السوق الواعدة لكلّ الشركات العالمية».
منقول من جريدة البيان الاماراتيه
 

Cha3bar

عضو متميز
التسجيل
2 يوليو 2005
المشاركات
3,528
الإقامة
Pangea Ultima


اذا تبي تقرقع حياك الله ماعندنا الاحلالك بس لو سمحت قولى زين جم ايشاعه طلعت بخصوص بيع افريقيا او زين الكويت راح تقول كثيره انزين الحين طلعو ايشاعه انهم ماباعو والامارات تنفى وين الكلام هاذا من كم اسبوع وشمعنا الحين صدقتهم ليش موايشاعه خبرهم بأنهم ماباعو والحين ياخى اذا بتبيع ماكو احلا من السعر هاذا انت ربحان اذابعت واذا بتلاحض اني باخر الحديث اقول لاعلم لى بأرتفاع السهم او نزوله اقبل تحياتى

السلام عليكم أخوي عندي كاش

لو كان الكلام إشاعات ما كنت كتبت مشاركتي ولا علقت، إنت أكدت كلام أن البيعة تمت لإتصالات الإمارات وفق مصدر خاص فيك والآن نرى بأنه لم تكن هناك أي صفقة بين إتصالات الإمارات وزين، أنا من الناس إلي عمري ما أتبع كلام الجرايد والدواوين وحتى المنتديات، أعتمد فقط على تصاريح الشركات حتى وإن كانت مضلله عشان أقدر أحاسبهم على كل كلمة يقولونها أما موضوع مصدر مسؤول ومصادر مقربة هذا بالنسبة لي كلام مأخوذ خيره لإنه إما أن هذا المصدر فاقد للمصداقية وبس يبي يتكلم أو إنه أداه للتضليل والتنفيع

الحرص هو على مصداقيتك إنت بين الأعضاء في المنتدى عشان تقدر تفيدهم ويدعون لك بالخير في هذا الشهر الفضيل، ولا تخاف علي أدبر حالي بالسوق

تقبل الله طاعتك :)
 

اجورود

عضو نشط
التسجيل
13 أكتوبر 2008
المشاركات
107
اخوى كلمة مصدر هذى لادورها بالكويت يكن تكون صحيحه واحد بالمية يمكن بعد المصدر اخذ منه اذا كان صاحب الشان يعني مدير الشركه غيرة تاكد ان صاحب الشان مايعطي الا الناس الثقه اللى يدرى انهم مايفشون سره والناس بالكويت يموتون بالحذرة اتقول اكسجين مو احرف تنطق
 

f450

عضو نشط
التسجيل
30 أغسطس 2009
المشاركات
2,459
مابقى الا الشركة الهنديه (( ريلاينس)) يشدون حيلهم ويشترون "زين أفريقيا"

عاد هالله هالله بالهنادوه اللي عندي لاتضايقونهم
 

f450

عضو نشط
التسجيل
30 أغسطس 2009
المشاركات
2,459
ولا والخبر الاحلى انه في شيخ من ابو ظبي مهتم بالصفقه يقول منكن يدخل عن طريق صندوق سيادي ظبياني ؟
 

BaLSaM

موقوف
التسجيل
4 يوليو 2009
المشاركات
310
هههههه وانا اقوول البنغاليه شرووو خطووط وين ليش
 

فيلادلفيا

عضو نشط
التسجيل
14 مايو 2009
المشاركات
455
الإقامة
الكويت
خبر حلو بالراي
 

jamal999

عضو نشط
التسجيل
26 يوليو 2008
المشاركات
112
تعديل نظام «زين» الأساسي: كان لدى هيئة الاستثمار نيّة عدم التصويت

تعديل نظام «زين» الأساسي: كان لدى هيئة الاستثمار نيّة عدم التصويت
القبس 06/09/2009
كشفت مصادر مطلعة لــ «القبس» انه كان لدى البعض في الهيئة العامة للاستثمار توجه لعدم التصويت مع قرار التعديل على النظام الاساسي الذي كان مطروحا على جدول اعمال الجمعية العمومية غير العادية لشركة مجموعة زين التي عقدت الاسبوع الماضي. والتعديل الذي اقر، كان لفتح باب التملك لغير الكويتيين في اسهم الشركة.

وفي التفاصيل، تقول مصادر ان مسؤولا كبيرا في الهيئة رفع مذكرة الى مسؤوليه، ومن ثم الى العضو المنتدب للهيئة العامة للاستثمار يعرض فيها وجهة نظر تقضي بعدم تصويت الهيئة مع التعديل.

ويبرر المسؤول طلبه بأنه لم يكن هناك تنسيق مع الهيئة في هذا الشأن، من دون تحديد إن كان عدم التنسيق يخص التعديل، أم صفقة البيع التي يحكى عنها. لكن التصويت تم بعد عدة اتصالات على مستوى عالٍ.
 

اجورود

عضو نشط
التسجيل
13 أكتوبر 2008
المشاركات
107
فلم هندى 13 متداول يبيعون ويشترون على بعضهم وسوون فلم هههههههههههههههه
 

المستفسر

عضو مميز
التسجيل
16 يوليو 2005
المشاركات
5,177
الزين اليوم واجد زين


ودربه خضر



إن شاء الله


توقعي مثل ماتوقع خبير الشموع

ولكني العكس اليوم


الحمدلله 1440 إلى 1560
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى