لجميع استفساراتكم عن الرخص التجاريه

general

عضو نشط
مساك الله بالخير بوعقيل

عمي انا رحت اشيك علي الرخصة موسسة تجارة عامة ومقاولات طلعت ملغية سنة 2006 في مجال اردها والا اسوليها حفلة وداع ؟ :)

اذا في كلمه ملغيه أو إلغاء هذا يبي له حلفه وداع , لكن اذا منتهيه او غير مجدده هذا تقدر تعيد نشاطه لكن على حسب كلامك ملغيه يعني الرخصه تاريخها منتهي مو اقل من 10 سنوات :)

بحريني1972

عضو نشط
انا بس حبيت اقولك جزاك الله الف خير وعساك عالقوه ان شاء الله

تصدق اول مره اقرا موضوع من اول شيئ لاخر شيئ

موضوع جدا مهم ويعتبر كمرجع للجميع

وارجو من الاداره التثبيت لما فيه خير للجميع

ومره ثانيه اقولك عسي ربي يكثر من امثالك

شكــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرا لك

WSM

عضو نشط
انا بغيت طريقه استخراج رخصه مصبغه واذا ما عندك مانع باسال عن التوكيل الخاص للمندوبين عشان يطلعولي رخصه

general

عضو نشط
واذا عندك مندوب زين الله يرحم والديك ابي رقمه

عزيزي بالنسبه لرخصه المصبغه راس مالها 7500 دينار سواء لرخصه شركه او رخصه فرديه (مؤسسه) على كل حال يجب عليك اتخاذ قرار اي الرخصتين انسب لوضعك . وبالنسبه للمندوب ماعندي مندوب معين ارشحه لك . وبالنسبه للتوكيل تروح لوزاره العدل وتقول للموظف (ابي نموذج توكيل حق مندوب يقوم لي بإستخراج رخص تجاريه وخل تكون محدوده الصلاحيات والتوكيل يكون صالح لمده 60 يوم من تاريخه ) قول للموظف الي كتبته لك بين القوسين بالحرف الواحد واهم شي ال 60 يوم عشان بعد مايخلص الرخصه ينقع التوكيل ويشرب مايه . والمناديب مرات يعترضون على اعطاءك توكيل ب 60 يوم ويقولك شويه (هذا ,,,,,,,, مو مندوب) الي يقولك جذي لان المفروض على 25 الى 30 يوم مشطب لك كل شي . وتفق مع المندوب لي وين يسلم لك الاوراق لان البعض يسوي لك رخصه ويقطها عليك ويمشي والمفروض يعطيك الرخصه واعتماد التوقيع وتفتيش الشئون ويقدر لك عدد العماله ويسوي لك رخصه الاعلان و المطافي , ان سوا لك كل هذا ب 700 دك بيكون زين

كويتي 2010

عضو نشط
اخوي بوعقيل الله لايهينك عندي رخصه محل هواتف الظاهر مؤسسه
ما ابيها اقدر ابيعها او اأجرها وجم تجيبلي؟
وشاكر لك جهودك الطيبه

general

عضو نشط
اخوي بوعقيل الله لايهينك عندي رخصه محل هواتف الظاهر مؤسسه
ما ابيها اقدر ابيعها او اأجرها وجم تجيبلي؟
وشاكر لك جهودك الطيبه

ماراح تجيب لك شي اذا بعتها لانها مو تجاره عامه ومقاولات (الي محد يقدر يسويها ) اما رخصه هواتف الكل يقدر يسويها وانا عن نفسي ممكن اطلب من اي مكتب يسويها لي (رخصه فرديه هواتف) ماتكلفني اكثر من 350 دينار .
اما بالنسبه لتأجيرها ماقدر افيدك شلون تأجرها لكن تأجير الرخصه غير قانوني لكن على كل الاحوال الناس قاعده تأجرها ب 700 بالسنه . وانا ما انصحك تأجرها وتسوي لنفسك مشاكل

كويتي 2010

عضو نشط
عافاك الله يا بوعقيل
انزين ممكن توضح لي وللأعضاء المشاكل من التأجير لتعم الفائده
وشكرا (اتعبناك ويانا)

الاماكن

عضو نشط
جنرال بارك الله فيك انا عندي مؤسسة تجارة عامة ومقاولات قديمه اصدارها من 2002 ومجددها قبل سنتين تنتهي 2012 رصيدها 50 ألف ماعليها عمالة ونظيفه وعندي اتماد توقيع شئون جم تييب لي تقريبا اذا ببيع

general

عضو نشط
عافاك الله يا بوعقيل
انزين ممكن توضح لي وللأعضاء المشاكل من التأجير لتعم الفائده
وشكرا (اتعبناك ويانا)

اخوي ذكرنا مشاكل تأجير الرخصه بهل موضوع لكن دام مالك خلق تقلب الصفحات خلاص اعيد لك :)
تأجير الرخص : يتحمل صاحب الرخصه جميع المسؤوليات القانونيه ومافي شي اسمه انا مؤجر الرخصه (لان تأجير الرخص غير قانوني واي شي مبني على باطل فهو باطل) يقوم المستأجر وياخذ بضايع من السوق ويوقع فواتير وسندات قبض وكلها انت المسئول واي اقامات يحطها 4 و5 اقامات وباجر يسبهم بالشارع ويصيدونهم يصكونك رمز بالشئون تاجر اقامات وتعال فجج بالنيابه , اي مديونيه تترتب على المستأجر انت تتحملها واي مخالفات من غش تجاري وحمايه مستهلك وشكاوى كلها انت المسئول طبعا ادخال بضايع من الجمارك مخدرات وغيرها هذا يتلونك ويصكونك مدى الحياه على الماشي , وووووووو الخ,,, الحذر

general

عضو نشط
جنرال بارك الله فيك انا عندي مؤسسة تجارة عامة ومقاولات قديمه اصدارها من 2002 ومجددها قبل سنتين تنتهي 2012 رصيدها 50 ألف ماعليها عمالة ونظيفه وعندي اتماد توقيع شئون جم تييب لي تقريبا اذا ببيع

المفروض تبيعها 1000 راهي

غرندايزر

عضو نشط
الله يعطيك العافية بو عقيل ..
طال عمرك .... ما سمعت عن تغيير الاسامي التجارية ؟؟
رحت للتجارة ببرج التحرير ... مديرهم ( حسبي الله ونعم الوكيل فيه ) يقول لازم تغير الاسم التجاري !!
وانا عندي الشركة صار لها من 2006 موجودة .. مع ان الاسم مو اسم شخصي بعد ؟؟
وراح حط لي بلوك على الشركة
ولما رحت مجمع الوزارات قالوا لي مو بكيفه المدير .. لازم يطلع كتاب من عندنا اذا كان الاسم فيه شئ واسم شركتك ما فيه شئ عادي .. ولما سألت عن هذا المدير اللي ببرج التحرير قالوا ان هذا أقذر واحد على مستوى الكويت ونفسيته خايسة وما يحب يساعد احد ....
الحين شسوي ؟؟ اروح اذبحه وافك شره من الناس ؟؟ ولا شنو ؟؟؟؟؟؟؟ :(

general

عضو نشط
الله يعطيك العافية بو عقيل ..
طال عمرك .... ما سمعت عن تغيير الاسامي التجارية ؟؟
رحت للتجارة ببرج التحرير ... مديرهم ( حسبي الله ونعم الوكيل فيه ) يقول لازم تغير الاسم التجاري !!
وانا عندي الشركة صار لها من 2006 موجودة .. مع ان الاسم مو اسم شخصي بعد ؟؟
وراح حط لي بلوك على الشركة
ولما رحت مجمع الوزارات قالوا لي مو بكيفه المدير .. لازم يطلع كتاب من عندنا اذا كان الاسم فيه شئ واسم شركتك ما فيه شئ عادي .. ولما سألت عن هذا المدير اللي ببرج التحرير قالوا ان هذا أقذر واحد على مستوى الكويت ونفسيته خايسة وما يحب يساعد احد ....
الحين شسوي ؟؟ اروح اذبحه وافك شره من الناس ؟؟ ولا شنو ؟؟؟؟؟؟؟ :(

أخوي ماله داعي تتعرض للمدير بالاساءه اللفظيه ولا الجسديه فضلا عن انها خطوه غير قانونيه , وشي مضحك يقولك غير اسم التجاري وين قاعدين :) انت من ضجك ولا تتغشمر وحاط لك بلوك بعد , هل تصرف يطير كرسي اكبر راس بوزاره التجاره . المفروض تروح مجمع الوزارات وزاره التجاره وتدخل على الوكيل (تدخل عادي وانت واقف) وتعرف عليه الموضوع ماتطلع من المكتب الا و مراضيك بعد . مايحق لأي شخص طلب تغيير اسم التجاري او حط بلوك الا اذا كان الاسم التجاري مشابه لشركات اخرى اقدم او فيها الفاظ غير لائقه او يرمز الى شي سيء , واطلب من المدير افاده بسبب طلبه لتغيير الاسم التجاري . لاتسكت عن الموضوع ومن باجر تروح تسوي الي قلته لك وبلغنا شيصير معاك

mohamad_theyab

عضو جديد
استفسار

مشكور على المعلومات الطيبة و ما فصرت

بس حبيت رقم المندوب الثقة على الخاص

و جزاك الله خير

غرندايزر

عضو نشط
بو عقيل الله يعطيك العافية ....
انا اليوم كنت بمجمع الوزارت ودشيت من مسئول لمسئول .. والعبوا فيني طنب .... وعرفت منهم ان في قرار لسنة 2008 يشمل بتغيير اسامي للتراخيص التجارية التي تحمل اسماء تدل على احد اسماء الشيوخ الصباح .. مثال : امير القلوب أو قصر دسمان أو بطل التحرير وما شابه لذلك أو اسماء الصحابة أو آيات من القرآن الكريم ... وبالاخير قالوا لي لازم من تغيير الاسم التجاري للترخيص رغم ان في مسئول ورئيس قسم قالوا انه مافي شئ ولا تغير عادي .. والقرار طايفك لان عقد تأسيس الشركة واستخراج الرخصة من عام 2006 والقرار مطبق من سنة 2008
وبالاخير اتصل مسئول بعد عناااااااء بالمسئول في برج التحرير اللي حط لي ايقاف للشركة ويرد بكل وقاحه ويقول كيفي ابي يغير الاسم غصب ...
الحين شسوي طال عمرك .. ؟؟ ومو راضي يرفع الايقاف عن الشركة واسم المسئول علي براك الداهوم حسبي الله ونعم الوكيل عليه الله لا يوفقه دنيا وآخره

بس999

عضو نشط
مرحبا بالعزيز بوعقيل ,,,وبارك الله فيك يا خوي

1_ شهاده الرصيد أخذتها من البنك خلال 5 دقائق فقط ..!!
توجهت للبنك الوطني وطلبت شهاده رصيد وأخذتها منهم بنفس الوقت وأنا واقف ...

2_توجهت للحكومه مول ( المعلومات المدنيه ) وأستخرجت رقم سجل للمؤسسه خلال 5 دقائق ...

3 _ بعدها توجهت لوزاره التجاره بنفس المبنى وأعطيتهم الأوراق كامله
( عقد الأيجار _ وصل الأيجار _ شهاده التأمينات _ رقم سجل _ بطاقه مدنيه)
وأخذت من الوقت 10 دقائق ...!!!

4 _ توجهت للبلديه ووجدت معاملتي هناك ( عن طريق رقم السجل المركزي) وأنجزوها ب 5 دقائق بالضبط ...

5 _ رجعت للتجاره وأستخرجت ( رخصه المؤسسه ) و ( شهاده لمن يهمه الامر ) وتوجهت لغرفه تجاره وصناعه الكويت وأستخرجت شهاده للأستيراد
ورجعت للتجاره ( بينهم درج فقط ) وأستخرجت شهاده تصدير ...

6 _ توجهت بعدها للشئون وأعطوني تقدير العماله بالنسبه ل مساحه المحل ونشاطه خلال 15 دقيقه ...

7 _ ختمت يومي في البلديه ل الترخيص الأعلاني والصحي
ومعي صوره الاعلان الموجود على المحل وتم ترخيصه وأنا واقف
وأستخرجت بعدها الترخيص الصحي بدقائق معدوده ....

نصيحتي لأخواني ...

أوراقك كامله وبالصور المطلوبه وشغلك بكون جدا سهل وماعليك من المناديب ونصبهم والمواطن له الحق بالمراجعه ( أي وقت ) أما المندوب بأيامه محدوده جدا وهي يومين ...

وأتمنى أني أكون فدتكم بشي بسيط

مشكوووووووووووور جدا طلعت سهالات عساك عالقوة

corvette_dr

عضو نشط
أخوي جينيرال قريت موضوعك ويعطيك ألف عافيه على اللي قاعد تسويه
أنا طالب بكليه وأشتغل بقطاع خاص وينزل لي دعم عماله
شنو أحسن لي أسوي شركه أو مؤسسه؟؟
وشلوون الطريقه ؟؟؟
لأني بسويلي مشروع وأكيد يبيلي رخصه
فمادري أسوي شركه أو مؤسسه
يا ليت تفيدني يا الغالي
وتسلم وطول الله بعمرك

general

عضو نشط
سو شركه احسن لك من ناحيه (الحين انت موظف قطاع خاص تقدر تفتح مؤسسه وتقدر تفتح شركه لكن انا اتكلم عن بعدين اذا لك نيه تتوجه للتوظيف الحكومي راح يلزمك الديوان بأنك تكنسل رخصه المؤسسه لان غير مسموح لك الجمع بين العمل الحكومي والمؤسسه اما لو كنت شركه ماراح تكون ملزوم بأنك تكنسل الرخصه لانك تقدر تجمع بين الشركه والعمل الحكومي) , وطريقه تأسيس الشركه لازم تشوف لك مندوب ثقه ومكاتب معاملات ثقه واسال الناس المجربه وماراح يقصرون معاك

أعلى