مدينة صباح الأحمد

وافى الوافى

عضو نشط
التسجيل
26 مارس 2008
المشاركات
701
الإقامة
الكويت
والله شيئ يحيير
اخاف الحكومة تقطنا على صخر :)
ولا يسوون خدمات
&
يا جماعة يعني شنو احتياط ؟
معلش تحملوا اخوكم غشيم



السلااااام عليكـــــــــم ....

اخوى الطــــارق ,,,, أحتياط يعنى أحتياط ...!!:)

بمعنى ... ان كل من يحصل على تخصيص فى اى منطقه

ويصير توزيع لدفعه من الدفعات حتى لو لم يكن اسمه معهم

فانه يحق له دخول احتياط بدلا من اى شخص منهم تخلف عن

الحضور لاستلام بطاقة ورقم قرعته ..!!

فقانون الاسكان يفسر عدم حضور الشخص لااستلام بطاقة القرعه

بعدم رغبته فى دخول القرعه ...!!
 

بوحظين

عضو نشط
التسجيل
4 نوفمبر 2001
المشاركات
1,195
الإقامة
kuwait
3158_o.png



التقى نواب الدائرة الثانية وتلقى اقتراحاً بمحفظة 250 مليون دينار لحل مشكلة بيوت التركيب

الفهد: 600 متر بدلاً من 400 لجميع المنازل التي ستبنى خارج المنطقة الحضرية



2010/01/27 08:51 م


الشيخ أحمد الفهد يؤكد حرصه على رفع المعاناة عن الأ (Alwatan)
كتب مبارك الشمري: أسفر الاجتماع الذي عقده نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير التنمية ووزير الاسكان الشيخ احمد الفهد الصباح مع نواب الدائرة الثانية بحضور عدد من الجهات المختلفة عن فكرة تأسيس محفظة بمبلغ 250 مليون دينار لحل مشكلات بيوت التركيب وتوسيع جميع المنازل خارج المنطقة الحضرية لتكون 600 متر بدلا من 400 متر.
وأكد نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير الدولة لشؤون التنمية ووزير الدولة لشؤون الاسكان الشيخ احمد الفهد حرصه على وجود اقتراحات قابلة للتنفيذ لرفع المعاناة عن الأسر التي تسكن بيوت التركيب التي توجد فيها مشاكل بسبب طريقة البناء مشيرا الى انه كانت هناك قرارات سابقة ولكن الحوارات المستمرة ما بين الرعاية السكنية والنواب ستحل هذا الموضوع.
وأضاف الفهد خلال لقائه نواب الدائرة الثانية مساء أمس الأول في ادارة الرعاية السكنية ان هذا الاجتماع امتداد للقاء بدعوة من النائب الدكتور جمعان الحربش وبحضور أبناء الدائرة الثانية للنظر بالملف الاسكاني في منطقة الصليبيخات حيث ان القضية من القضايا المهمة التي نتج منها تشكيل لجنة خاصة لدراسة هذه المساكن ومحاولة وضع حلول لمشاكلها.

حلول
ومن جهته أكد النائب محمد المطير أن الاجتماع كان من اجل توضيح القرارات التي خرج بها مجلس الوزراء من خلال لجانه وبالأخص الاقتصادية مؤكدا أنهم تجاوبوا مع أطروحات أعضاء الدائرة الثانية فيما يخص معاناة بعض أهالي منطقة الصليبيخات في مسألة قضية بيوت التركيب.
وأضاف ان هناك قرارات تحتاج الى النظر ببعض الحالات ووعدنا الشيخ احمد الفهد بوضع حلول لهذه المعاناة مثنيا على دوره الكبير داعيا الى تكرار مثل هذه الاجتماعات مع مختلف الوزراء لتطبيق مبدأ التعاون بين السلطتين التشريعية والتنفيذية.

حل جذري
ومن ناحيته ذكر النائب خالد السلطان أن الواضح من التقرير الفني حول تصميم البيوت هو أن البيوت لا تصلح الى أي تعديلات مؤكدا أن الحل سيكون في نقل السكان الى مناطق أخرى والاستفادة من بيوت التركيب من خلال تحويلها إلى تجاري أو تتم ازالة البيوت واعادة بنائها بقروض للمواطنين.
ونوه السلطان بأن الترميم لا يصلح للبيوت التي تعتبر بيوتا مؤقتة وضعت لحالات عاجلة ومتى ما تم ذلك فتكون ما هي الا مسكنات مؤقتة واجراءات ترقيعية مشيرا الى أن هذه المشكلة في جميع مناطق الكويت التي فيها بيوت من نوع التركيب فالأمر بحاجة الى حلول جذرية.
وأعرب السلطان عن ثقته بالشيخ احمد الفهد في علاج هذه المشكلة التي طال انتظارها.

تثمين
ومن ناحيته قال النائب عسكر العنزي ان مشكلة بيوت التركيب مر عليها أكثر من 30 سنة بمساحة 300 متر وصممت من ألواح فحتى الترميم صعب سيكون عليها مؤكدا انه بصدد تقديم اقتراح في تثمين هذه البيوت حيث انه الحل الصحيح.
وذكر أن هناك العديد من الحلول منها أن يعطى الشخص قرض بقيمة 70 ألف دينار لاعادة بناء المنزل لافتا الى أن الحل يجب أن يكون جذرياً وليس مؤقتا حيث ان أصحاب منازل التركيب لا يستطيعون التوسع أو غيرها.
وأشار الى أن الشيخ احمد الفهد متفهم جداً وحريص على حل المشكلة من خلال تقريب وجهات النظر.

محفظة
أما النائب عدنان المطوع فأكد أن مشكلة بيوت التركيب للدائرة الثانية تمت مناقشتها من قبل بأكثر من وزارة حيث تم خلال لقاء الشيخ احمد الفهد اقتراح تأسيس محفظة بقيمة 250 مليون دينار تستخدم لحل الاشكالات باختلاف البيوت وأنواعها حيث نظرنا لاختلاف الملاك مابين التخصيص والشراء ومن استخدم الـ 70 ألف دينار في شراء البيت.
وأضاف ان الاقتراحات المقدمة شملت اعادة الـ 70 ألفاً ليعيد دوره وان يحصل على رعاية سكنية أخرى وان يستفيد المتملك مما تم اقراره سابقا وهي 5 ألاف منحه وأخرى أقساط مؤكدا أن الحاجة هي النظر الى الموضوع بشكل أوسع من اجل المداولة والنقاش والسماع لأراء سكان المنطقة.
وأشار الى أن هناك مساكن آيلة للسقوط وسوف تنظر بصورة الاستعجال خوفا على سكانها لافتا الى أن الموضوع سيتم عرضه على اللجنة الاسكانية قريبا مثمنا تعاون الشيخ احمد الفهد واهتمامه بالقضية التي تهم 2600 منزل تركيب سيتم التغلب عليها.

اللجنة الفنية
ومن جهته أكد النائب الدكتور جمعان الحربش أن أساس القضية هو منازل التركيب في منطقة الصليبيخات أثبتت اللجنة الفنية انتهاء عمرها الافتراضي وبعضها آيل للسقوط وتم عرض أكثر من حل منها تثمين هذه المنطقة الا أن الفريق الحكومي اقترحوا محفظة قيمتها 250 مليون لاعادة بناء البيت خصوصا ان عددا من أصحاب البيوت لا يرغبون في ترك بيوتهم.
وأشار الحربش الى اننا نطمح الى حلول جذرية وسريعة لا حلول ترقيعية معربا عن سعادته بتفهم الفريق الحكومي للقضية واهتمامهم وتعاونهم مع النواب منوها بأن نقطة خيار التثمين موجودة ومطروحة.
وأضاف ان هناك منازل في الشامية تم تناولها خلال الاجتماع مساحتها 250 متراً كذلك هناك في منازل في الفردوس والواحة مشيرا الى انه تم التطرق ايضا الى «جعدة» الأبناء الذي ليس له حق في المنزل لافتا الى أن الخطوات الايجابية مقبلة بعد خطوة بيوت التركيب.

دعوة
ومن جهته قال النائب عبدالرحمن العنجري أن اللقاء يعتبر استكمالا لزيارة ميدانية لمنازل بيوت التركيب لمنطقة الصليبيخات التي قدمت اللجنة الفنية شرحاً عنها أكدت أن المخاطر موجودة فيها وان البدائل والحلول التي وضعت ستكون ايجابية داعيا الى التعاون من قبل أعضاء السلطة التشريعية الى اقرار المحفظة حتى نحقق المطلوب في حل هذه القضية.

بشرى
ومن جهته زف عضو مجلس البلدي عبدالله العنزي بشرى نقلا عن الشيخ أحمد الفهد وهي أن جميع المناطق خارج المنطقة الحضرية ستبنى بمساحه 600 متر بدلا 400 متر لمن يرغب من المواطنين أصحاب الطلبات الاسكانية مؤكدا أن ذلك سيسجل للشيخ أحمد الفهد.
 
التسجيل
21 مايو 2004
المشاركات
414
الإقامة
الكويت
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الله يوفقنا وإياكم لما يحب ويرضى ، ويجعله منزل مبارك للجميع

أخواني الفضلاء

أنا تقديمي 12-01-1998م يعني أول الـــ 98

هل تعتقدون إنه يحوشني بالدفعة الجاية دايركت ولا إحتياط ومتى وقت القرعة الجاية

أنا ولله الحمد في بيت الوالد رحمه الله وما أدفع إيجار ولله الحمد ، ولكني في شقة وأرغب في التوسع ، فهل تنصحوني فيها ولا أنطر وإذا نطرت شنو المشاريع الثانية وهل تعتقدون اهي قريبة ولا بعيدة

مرات أفكر أشتري بيت الوالد رحمه الله إلي أنا ساكن فيه بس يبيله اشويت شغل علما بأن بيتنا في الفحيحيل ... اشرايكم

أنا ولله الحمد قنوع وما تفرق عندي وإذا أخذت بصباح الأحمد بإذن الله راح أبني على قدي دورين ونص كافي :) السؤال هل تكفي السبعين

زين إذا أبي بيت حكومة بصباح الأحمد هل فيه توزيع قريب لهم ولا ما بتو فيهم بعد

اشرايكم في الضاحية e متى راح يوزعونها أعتقد إهي أحسن قطعة لأنها جنوبية مو شمالية يعني صادة عن الغبار ( مو بوجه العجاج ) والله أعلم

أنا بستشيركم وبعدها بستخير وأقدم على منطقة صباح الأحمد إذا حسيت إني ارتحت للمنطقة

جزاكم الله خير ومشكورين مقدما
 

الـطــارق

عضو نشط
التسجيل
16 نوفمبر 2009
المشاركات
55
الإقامة
kuwait
السلااااام عليكـــــــــم ....

اخوى الطــــارق ,,,, أحتياط يعنى أحتياط ...!!:)

بمعنى ... ان كل من يحصل على تخصيص فى اى منطقه

ويصير توزيع لدفعه من الدفعات حتى لو لم يكن اسمه معهم

فانه يحق له دخول احتياط بدلا من اى شخص منهم تخلف عن

الحضور لاستلام بطاقة ورقم قرعته ..!!

فقانون الاسكان يفسر عدم حضور الشخص لااستلام بطاقة القرعه

بعدم رغبته فى دخول القرعه ...!!

شكرااا لك يالحبيب على هذا الشرح الوافي ماقصرت الله يعطيك العافية
تحياتي لك
 

بوحظين

عضو نشط
التسجيل
4 نوفمبر 2001
المشاركات
1,195
الإقامة
kuwait
اصدرت اللجنة البيئة التطوعية في ضاحية علي صباح السالم ( ام الهيمان سابقا ) بيان صحفي انتقدت فيه الاعصار الاعلامي الذي رافق التحرك الحكومي بعد التهديد باستجواب سمو رئيس مجلس الوزراء في 21 اكتوبر الماضي ، بالاضافة الى سرعة الاجتماعات وسرعة اتخاذ القرارت في تشكيل لجان التحقيق وكأن الكارثة البيئية في الضاحية السكنية وليدة الساعة وليست منذ تسع سنوات ماضية ، وبعد ان شكلوا فريق عمل يضم الهيئة العامة للبيئة وكذلك الهيئة العامة للصناعة ورافق هذا الفريق هالة أعلامية وتصريحات صحفية توقعنا ان يكون هناك شيء يترجم على أرض الواقع الى ان جاء تصريح رئيس الهيئة العامة للبيئة الدكتور صلاح المضحي في 17 يناير الماضي ليزيد من قناعتنا بأن الاجراءات التي تمت كانت كما سبقها من تحركات إعلامية سابقة خلاصتها سواد الحبر ينشر على صفحات الجرائد البيضاء، وقد جاء في البيان:-

تتواصل جهود اللجنة البيئية التطوعية بضاحية علي صباح السالم وسعيها الحثيث علي فتح قنوات مع أصحاب القرار في الدولة في السلطة التشريعية والسلطة التنفيذية وذلك للتوصل الي حل قضية التلوث البيئي بالضاحية السكنية (أم الهيمان) تلك القضية التي بحت فيها أصوات اللجنة البيئية التطوعية بضاحية علي صباح السالم ومعهم 45 الف مواطن من ساكني ام الهيمان والذين يرتكب في حقهم وحق أبنائهم جريمة أقل ما توصف به هو الشروع في القتل المتعمد، حيث أن سكان هذه الضاحية المنكوبة يتعرضون لأبشع أنواع السموم التي تبثها المصانع المجاورة للضاحية السكنية بشكل يومي ومتواصل ، ليس هذا فحسب بل إن الضاحية محاطة بغابة من أبراج الضغط العالي والتي تنشر التلوث الكهرومغناطيسي المدمر لصحة الأطفال والنساء بالدرجة الاولى، في ظل لامبالاة حكومية وتخاذل بعض النواب في السلطة التشريعية .

واستاءت من تصريحات مدير عام الهيئة العامة للبيئة ' الركيك ' بعد تصريحات كانت تبشر بنقل المصانع الملوثة وتوقيفها فورا، وهو أمر للامانة متوقع بانهم سيغلقون المصانع الملوثة مدة اسبوع ثم يرفع الامر الى المجلس الاعلى للبيئة ليغلقها اسبوع آخر وبعد ان تنقضي هذه المدة نعود لسالف عهدنا في الجرعات الملوثة ذات السمية العالية وهو أمر يصنف الهيئة وينقلها نقلة نوعية لكي يصبح مسماها الهيئة العامة للتلوث.
وليس هناك عزاء لمواطن يشتكي التلوث والتدهور الصحي ، لاسيما اذا علمنا ان اعداد مرضى الربو في أم الهيمان قد ارتفع في العام الماضي ليصل الى ما يقارب 8500 حالة بينما هذا العدد كان في العام 2005 ما يقارب 1400 حالة في أم الهيمان اما متوسط سائر سجلات المراكز الصحية في الكويت عموما لا يتعدى 180 حالة وهذا توضيح صريح تفرضه علينا لغة الارقام ، فكيف يا سمو رئيس مجلس الوزراء تكون اجراءات الحكومة الاصلاحية؟

وافادت إن المتابع للتحركات الحكومية الاولية والساعية لحل هذه الكارثة البيئية منذ اواخر أوكتوبر الماضي يعرف بما لا يدع مجالا للشك ان رئيس مجلس الوزراء هو المحرك الرئيسي لهذه الاجراءات واما ما نراه اليوم من عــودة الكرة الى ملعب النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ورئيس المجلس الاعلى لحماية البيئة والذي تميز في الماضي باصداره الوعود التي لم ينفذ منها شيء وهو أمر يحير الاذهان، فهل تنحى رئيس مجلس الوزراء والذي نعتقد انه صاحب القرار في المرحلةالسابقة عن القرار ليتم احالة هذه القضية الى مخازن التجميد ودهاليز اللجان وتوصياتها؟
وفي هذا الصدد يؤلمنا هنا كيل المديح الذي وجه من بعض نواب الدائرة الخامسة الى الشيخ جابر المبارك في جلسة الاسبوع الماضي وهو أمر سنقف عنده كثيرا.
وحيث أن الامر أصبح لا يحتمل السكوت عليه ، لذلك نطالب النواب الثلاثة (خالد الطاحوس وسعدون حماد ومحمد الحويله) و الذين تعهدوا لنا علي تقديم استجواب لسمو رئيس مجلس الوزراء خلال ستون يوماً ومن 21 اكتوبر الماضي وحتي الآن لا جديد بل إن الامر يزداد سوءاً – ان يفوا بما عاهدوا به وذلك لمسائلته علي هذا التقصير الواضح والصريح ، وطالب البيان النواب العشرة من الدائرة الخامسة الذين التزموا معنا بالعهد والميثاق وكذلك سائر اعضاء مجلس الامة المحترمين بأنهم لو تفكروا في حقيقة إجراءات الحكومة وما تنتهجه في اسلوب تعاملها مع قضية التلوث البيئي بأم الهميان لأكتشفوا مع الاسف أن الحكومة غير جاده بل غير معنية بالضاحية ولا سكان الضاحية .
 

المسيله

عضو نشط
التسجيل
16 ديسمبر 2009
المشاركات
288
يا جماعه تقديمي 97 شهلا 12 منو يبدل ويزيد وعلما بأني قد تقدمت بصباح الاحمد

وشكرا جم اقول هه
 

I T C

عضو نشط
التسجيل
24 يناير 2006
المشاركات
2,302
الإقامة
الكويت.القيروان
يا جماعه تقديمي 97 شهلا 12 منو يبدل ويزيد وعلما بأني قد تقدمت بصباح الاحمد

وشكرا جم اقول هه

مع احترامي لك ولطلبك لكن طلبك يعتبر اتعس طلب....المشاريع تتهاوى يمينك ويسارك وانتوا يا اهل طلبات 97 مايحوشكم شي اخر شي حاشكم مدينة صباح الي راح تحوش طلبات 2003 ... الله يعينكم
 

بوحظين

عضو نشط
التسجيل
4 نوفمبر 2001
المشاركات
1,195
الإقامة
kuwait
اخوي هي للان 400 متر .... بس ان شاء الله تصير 600 وشوف طق العصي عليها.
اخوي المخططات السابقة للاسكان اتقول 600 متر ما اعتقد يتم تغيرها اهي مع الخيران و مدينة صباح الاحمد و الله اعلم
 
التسجيل
21 مايو 2004
المشاركات
414
الإقامة
الكويت
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الله يوفقنا وإياكم لما يحب ويرضى ، ويجعله منزل مبارك للجميع

أخواني الفضلاء

أنا تقديمي 12-01-1998م يعني أول الـــ 98

هل تعتقدون إنه يحوشني بالدفعة الجاية دايركت ولا إحتياط ومتى وقت القرعة الجاية

أنا ولله الحمد في بيت الوالد رحمه الله وما أدفع إيجار ولله الحمد ، ولكني في شقة وأرغب في التوسع ، فهل تنصحوني فيها ولا أنطر وإذا نطرت شنو المشاريع الثانية وهل تعتقدون اهي قريبة ولا بعيدة

مرات أفكر أشتري بيت الوالد رحمه الله إلي أنا ساكن فيه بس يبيله اشويت شغل علما بأن بيتنا في الفحيحيل ... اشرايكم

أنا ولله الحمد قنوع وما تفرق عندي وإذا أخذت بصباح الأحمد بإذن الله راح أبني على قدي دورين ونص كافي :) السؤال هل تكفي السبعين

زين إذا أبي بيت حكومة بصباح الأحمد هل فيه توزيع قريب لهم ولا ما بتو فيهم بعد

اشرايكم في الضاحية e متى راح يوزعونها أعتقد إهي أحسن قطعة لأنها جنوبية مو شمالية يعني صادة عن الغبار ( مو بوجه العجاج ) والله أعلم

أنا بستشيركم وبعدها بستخير وأقدم على منطقة صباح الأحمد إذا حسيت إني ارتحت للمنطقة

جزاكم الله خير ومشكورين مقدما

اشدعوة ، ما في جواب :)
 

ابو-محمد

عضو نشط
التسجيل
13 أبريل 2009
المشاركات
63
هيئة البيئة: مدينة صباح الاحمد صالحة للسكن لكن تحفظاتنا قائمة

كتب - عواد الفرحان:
رغم تأكيد مدير ادارة الشؤون الهندسية في الهيئة العامة للبيئة محمد العنزي ان موقع مدينة صباح الاحمد في منطقة عريفجان "صالح للسكن", الا انه أكد ايضا وجود "تحفظات" بهذا الشأن لدى الهيئة العامة للبيئة تتطلب المعالجة والمتابعة, نافيا وجود اي مرادم للنفايات في المدينة.
واوضح العنزي في تصريح الى "السياسة" امس ان تحفظات هيئة البيئة تتمثل ب¯ "نسبة الانبعاثات الغازية الصادرة من حقل برقان النفطي والحالة الامنية", لافتا الى ان "القطاع النفطي يبذل جهودا كبيرة لتخفيض الانبعاثات وفق برنامج زمني محدد لتصبح في الحد الادنى ولا تؤثر على صحة القاطنين في المنطقة مع اقامة اول مواطن فيها".
ونفى التقارير التي تحدثت عن وجود مكبات للنفايات في المدينة الجنوبية التي تبعد 65 كيلومترا عن العاصمة وتبلغ مساحتها 3500 هكتار, مشيرا الى ان النفايات الموجودة حاليا هي "مخلفات صناعية سائلة تبعد نحو 8 كيلومترات عن المدينة ويتم التعامل معها من خلال وحدة معالجة تم تركيبها وتجهيزها في المنطقة
 

الحزام2007

عضو نشط
التسجيل
18 يوليو 2007
المشاركات
453
الإقامة
دار الصباح
مو قالوا يبون يشيلون مكب النفايات السائله؟؟؟ قبل جم شهر...يبون يغيرونه ل كيلو30 ....ولا عمك اصمخ

نرجو من الاخوان التوضيح
 

متوازن

عضو نشط
التسجيل
21 أكتوبر 2009
المشاركات
729
الإقامة
الكويت
ما عليه اليوم تكرهون المدينه .. وبكره تموتون فيها ... طبعا على حكم السنين
 

ابن تيميه

عضو نشط
التسجيل
25 يوليو 2009
المشاركات
640
الإقامة
الكويــــــــت
في لقاء نائب المدير العام للاسكان اليوم في تلفزيون الوطن:نحتاج على الاقل عشر سنوات لكي تصبح المدينه متكامله .......يعني او 6 او 8سنوات لا مستشفى لا خدمات لا افرع للهيئه او الجامعه ولا حتى مجمعات تجاريه .........
 

ابو-محمد

عضو نشط
التسجيل
13 أبريل 2009
المشاركات
63
عبد الحليم: مناقصات بـ124.4 مليون دينار وقعتها "المجموعة المشتركة" في 2009
--------------------------------------------------------------------------------
الرأي العام-الكويت - 31 يناير , 2010


قال نائب العضو المنتدب للرقابة والتطوير في شركة المجموعة المشتركة للمقاولات الدكتور نبيل عبد الحليم
تم ترسية عقد بقيمة 32.985 مليون دينار تم ترسيتها على الشركة لكن لم يوقع عقدها بعد، وتتعلق بإنشاء وإنجاز وصيانة الطرق ومواقف للسيارات وخدمات البنية التحتية الرئيسية وتحديد القسائم لعدد 2131 قسيمة من ضاحية (d ) وعدد 1950 قسيمة من ضاحية ( e ) في مشروع مدينة صباح الاحمد، ومده تنفيذه 750 يوما، (لصالح المؤسسة العامة للرعاية السكنية).
 
التسجيل
21 مايو 2004
المشاركات
414
الإقامة
الكويت
والله احترت ، أخاف آخذ ونتبهدل
لا خدمات ولاشي
 
أعلى