مدينة صباح الأحمد

q8_king1

عضو نشط
يعطيييك الف عافية الي كان ناقص بالمنتدي اهو الصور مشكور ماقصرت ونتمني من الاخوان الي يروح لايبخل علينا بالصور الاني بصراحة بديت احب المدينة وحاس انة لما مستقبل وماتدرون يمكن باجر يبنون مناطق مجاورة لمدينة صباح وتكون مكملة لها وفيها خدمات تكمل مدينة صباح

I T C

عضو نشط
اخوانى اللى قررو ياخذون بمدينة صباح الاحمد....

ارجو لكم التوفيق من كل قلبى وعساه منزل مبارك بس دير بالكم يطلع جاركم نجرانى .

hassankoc

عضو نشط
والله يا جماعة الخير انا قلت قبل ما باجر اروح أقدم على طلب قسيمة من المدينة بعد ما طلبوا دفعتي

قلت اروح أنا و مرتي والاولاد نشوف المنطقة و المسافة و مكب النفايات و هل تستلهل والا لا

بصراحة كنت متردد انا و الاهل بس بعد ما شفتها اقتنعت فيها و الله المسهل

هذا رأيي الشخصي و ما الزم احد فيه

بس اكثر من واحد من رفجاني راح نسجل فيها و هذا بعد اللي شجعني اكثر

و هذه كم صورة من الموقع نفسه واللي شفته يوم الجمعة انهم شغالين على قدم و ساق

تقبلوا تحياتي

الله يعطيك على الصور والمجهود الرائع بس لو مقرب من اللوحه شوي ومزيد من الصور

S500

عضو مميز
شباب ياليت الي قدموا على المنطقه يبلغونا شنو صار معاهم وهل عطوهم مخططات المنطقه النهائيه المعتمده او لا؟

وعندي سؤال مهم اذا سمحتولي

اذا كان الدور وصلني هل يحق لي اني اراجع الاسكان واطلب منهم المخططات بدون لا اقدم على المنطقه ؟

ودي اشوف المخططات اول واراجعها على الطبيعه وبعدين اقرر انا اقدم او لا

I T C

عضو نشط
انا اليوم كنت عندهم المخططات غير جاهزه وتستطيع ان تطلب المخطط فى حال جاهزيتها حتى لو انت ماتبى المنطقه وانا كنت عندهم اليوم عندى شغل بالاسكان وقلت خلنى امر السرداب الارشيف فيه قسم المخططات عشان احطها فى المنتدى لكن الموظف قالى للحين ماسوينا شي.

q8_king1

عضو نشط
المنطقة تخطيطها حلو ومعروفة لدي الكل و ماظن راح ياثر علي قرارك سواء بالموافقة او الرفض ونا انصح الكل الي جاة الدور بالاخذ فيها الانها احسن من الخيران

ابن تيميه

عضو نشط
كان المفروض من الاسكان أنهم ما يبيعون الاراضي القريبه من العاصمه على التجار أشبيليه والصديق والعقيله وغيرها من المناطق الي كان ممكن تحل أو تقلل فتره انتظار المواطنين ويعطون مناطق بعيده جدا ويعطونهم وعودا (الكل يعرف وعود الاسكان يومهم بسنه اذا مو أكثر)

والله يا شباب أنا قدمت والله يستر عصفور بالايد ولا عشره على الشجر شكلنه لا غرب صليبيخات ولا أراضي ثانيه راضين بالله يرزقنه فيه والله ماعرفنه يقولون مدينه جابر وسعد أرض أصبخه وباجر يقولون غرب الصليبخات وغرب هديه أرض كلها مقابر يبه الله يكتب إلي فيه الخير وأنا قدمت ويوم رحت ماكو إلا أنا بالقاعه :)))))))))

al3mlaaq

عضو نشط
انا اليوم كنت عندهم المخططات غير جاهزه وتستطيع ان تطلب المخطط فى حال جاهزيتها حتى لو انت ماتبى المنطقه وانا كنت عندهم اليوم عندى شغل بالاسكان وقلت خلنى امر السرداب الارشيف فيه قسم المخططات عشان احطها فى المنتدى لكن الموظف قالى للحين ماسوينا شي.

اخوي الططات تلقاها بوقع المهندس الكويتي او ابحث بقوقل تلقاها(منتدى مدينة صباح الاحمد)

Balloons Shop

عضو نشط
لا أنصحكم أبدا بذلك وارجعوا لتاريخ الغزو

ذكر مصدر مسؤول في مؤسسة الرعاية السكنية، ان المؤسسة تحرص على توفير متطلبات الرعاية السكنية لمستحقيها من خلال خطة لتنمية وتعمير المنطقة الجنوبية للبلاد، ولذلك فقد قامت بالبدء في مشروع مدينة صباح الاحمد على طريق ميناء عبدالله «الوفرة» بمساحة 3500 هكتار، على اساس تطوير وانشاء مدينة متكاملة تتمتع بمواصفات حديثة. وبين المصدر ان المؤسسة قامت باشراك الشركات الاستثمارية المؤهلة لديها، بالتعاقد مع مستثمريها المختصين لاداء مجموعة الخدمات الاستثمارية من دراسات بيئية وفنية واقتصادية وقانونية للوصول الى مخطط هيكلي للمدينة.

وشملت الدراسات على مايلي:

الدراسة البيئية للموقع.

مسح ميداني للمناطق المحيطة.

دراسة ديموغرافية.

خطة تنمية للمدينة.

إعداد المخطط الهيكلي للمدينة.

الدراسات المرورية.

المقترحات لشبكات البنية التحتية.

وبناء على ما تم من دراسات من قبل المستشار فقد تم طرح المشروع لعمل التخطيط والتصاميم التفصيلية وذلك قبل طرح المشروع على مقاولين للتنفيذ وقد تم ذلك من خلال مسابقة بين المكاتب الاستشارية للقيام باعمال التخطيط والتصميم التفصيلي والدراسات الفنية التفصيلية للمدينة.

واشار المصدر الى أن مجموعة الدراسات احتوت على ما يلي:

اعمال التخطيط التفصيلي لجميع الضواحي السكنية بـ (9250) وحدة.

أعمال التخطيط التفصيلي للطريق الدائري والحزام الشجري والطرق الرئيسة للمدينة.

أعمال التخطيط التفصيلي للمناطق التجارية والصناعية والحرفية والترفيهية.

اعمال التخطيط التفصيلي للمحور الخدمي للمدينة.

أعمال التخطيط التفصيلي لضاحية السكن الاستثماري للمدينة.

اعمال تصميم شبكات البنية التحتية للمدينة.

اعمال تصميم المباني الخدمية (محطات كهرباء ابراج مياه - محطات معالجة الصرف الصحي - خزانات تجميع الامطار).

تصميم نماذج البيوت السكنية.

تصميم جميع المباني العامة بالمدينة.

تصميم جسور المركبات والمشاة.

واضاف المصدر ان مدينة صباح الأحمد السكنية تقع بالمنطقة الجنوبية لدولة الكويت وتبعد عن مدينة الكويت العاصمة مسافة (65)كم تقريباً وتبعد الى الداخل (عن ساحل الخليج) وحوالي 15 كم من منطقتي الشعيبة وميناء عبدالله الصناعيتين، وتبلغ مساحة موقع المدينة 35 كم مربعاً (3500 هكتار). وذكر ان مدينة صباح الأحمد تمثل واحدة من خمس مدن رئيسة مقترحة لاستقبال الزيادة السكانية مستقبلاً بما يستوعب 2.5 مليون نسمة حتى عام 2030 خارج المنطقة الحضرية، كما ان المدينة تمثل المثلث الاقليمي الجنوبي للتنمية الاقليمية الواقع في الجزء الجنوبي الشرقي لدولة الكويت.

وذكر المصدر ان العدد الاجمالي المتوقع بالمدينة يساوي 116.537 نسمة.

وأضاف ان استخدام الأراضي في المدينة في اطار المتطلبات الفنية لمشروع تطوير مدينة صباح الأحمد يتمثل في ثلاثة عناصر.

أولاً: المناطق التي تخصص لمستحقي الرعاية السكنية.

ثانياً: المناطق التي تخصص للأنشطة اللازمة لمقومات المدينة مثل التجارية والترفيهية والصناعية والرياضية والصحية.

ثالثاً: المناطق التي تخصص للمتطلبات الحكومية العامة والهيئات التابعة للدولة. وذكر المصدر ان المشروع يتضمن خمس ضواح سكنية (a+b+c+

d+e) لمستحقي الرعاية السكنية تشمل على 23 قطعة سكنية وتحتوي 9250 وحدة سكنية تقريباً، كل منها بمساحة 600 متر مربع، مع جميع الخدمات التجارية والتعليمية والصحية والأمنية والرياضية والمباني الحكومية ومراكز الضواحي. أما ضاحية السكن الاستثماري فتتكون من (عمارات استثمارية - استثمارية بواجهات تجارية - مجمعات سكنية) بمساحة 200 هكتار تشمل على (8000) شقة تقريباً وتتضمن هذه الضاحية مركز الضاحية وجميع الخدمات التعليمية والصحية والأمنية وجميع المباني الحكومية والخدمية. ويحتوي مركز المدينة على المحور الخدمي المركزي للمدينة بمساحة 365 هكتاراً ويشمل على المراكز التجارية والادارية والمالية والجامعات ومعاهد التعليم التطبيقي والمراكز الصحية والمباني الحكومية العامة ومواقف السيارات متعددة الأدوار ومراكز المواصلات والسنترال الرئيس ومركز الاطفاء والحدائق المركزية العامة ومواقع للاستخدامات المستقبلية.

ان المنطقة التجارية تشتمل على اسواق الجملة ومعارض الاثاث والسيارات والاجهزة المنزلية وخلافه، والمنطقة الحرفية والصناعية.

وتشمل مجمعات حرفية ومجمعات للصناعات الخفيفة الصديقة للبيئة والصناعات الغذائية ومخازن التبريد والمخازن الجافة والسطحية فيما تشتمل المنطقة الترفيهية على المدينة والأنشطة الترفيهية بالاضافة الى الخدمات الرياضية ناد اجتماعي وناد رياضي بالاضافة الى موقع للمدينة التكنولوجية وشبكات الطرق وستكون قطاعاتها كما هو موضح بالمخطط الذي يتضمن:

الطريق الدائري بعرض 70 م.

الطرق الرئيسة بالمحور الخدمي بعرض 50م.

الطرق الرئيسة داخل الضواحي بعرض 36م.

الطرق الفرعية داخل القطاع السكني بعرض 25م.

ويبلغ عدد السكان المتوقع بالمدينة 116.537 نسمة تقريباً موزعين كما يلي:

كويتيون 83.737 نسمة بنسبة 72 في المئة من اجمالي عدد السكان.

وافدون 33.800 نسمة بنسبة 28 في المئة من اجمالي عدد السكان. فيما تبلغ الكثافة الاسكانية داخل ضواحي السكن الخاص 5.5 قسائم هكتار بواقع كثافة سكانية قدرها 47.85 فرداً/ هكتار.

وتبلغ الكثافة الاسكانية داخل ضاحية السكن الاستثماري 40 وحدة/ هكتار بواقع كثافة سكانية قدرها 164 فرداً/ هكتار. أما نسبة المساحة الصافية لسكن مستحقي الرعاية السكنية فتمثل حوالي 33 في المئة من اجمالي مساحة الاراضي المخصصة لضواحي الرعاية السكنية. ويضيف المصدر والطريق الدائري المحيط بالمدينة بعرض 70 م وقد تم تخصيص مساحة لهذا الغرض بعرض 100 م خارج حدود موقع المدينة اضافة الى حزام شجري كثيف عازل على محيط المدينة خارج الطريق الدائري لحماية المدينة من الآثار البيئية السلبية بعرض 100 م.

السكن الخاص:

ويشتمل المشروع 5 ضواحي سكنية تستوعب حوالي 83.737 نسمة بكثافة سكانية قدرها 47.85 فرداً/ هكتار بمساحة اجمالي قدرها 1.750 هكتار وتثل نسبة 50 في المئة من مساحة المدينة وبمساحات قسائم 600 م2 للقسيمة وتضم حوالي 9250 قسيمة بكثافة اسكانية قدرها 5.5 وحدات/ هكتار.

السكن الاستثماري:

ويشتمل على ضاحية سكنية (عمارات استثماري) واحدة تستوعب حوالي 3.800 نسمة بكثافة سكانية قدرها 164 فرداً/ هكتار وبمساحة اجمالية 200 هكتار بنسبة 5.71 في المئة من مساحة المدينة وتضم حوالي 8000 وحدة سكنية بكثافة اسكانية قدرها 40 وحدة/ هكتار.

البرنامج التخطيطي للضواحي والقطع السكنية:

تم تحديد المناطق الخاصة بالضواحي السكنية التي تتضمن فيلات الاسر الكويتية من مستحقي الرعاية السكنية داخل المربع السكني المخصص للاستعمال السكني بالمدينة مع فصله عن منطق السكن الاستثماري المخصصة لاسر الوافدين.

وتنقسم المنطقة السكنية للسكن الخاص الى خمس ضواحي سكنية تتصل بمحور الخدمات المركزي من اطرافها الجنوبية او الشمالية ترتبط هذه الضواحي من اطرافها الخارجية بالطريق الدائري للمدينة ومن ثم يصبح الاتصال بينها وبين خارج المدينة وكذلك بينها وبين الخدمات المركزية او بين الضواحي وبعضها اتصالاً سهلاً ومباشراً.

تم تقسيم الاراضي المخصصة لمساكن مستحقي الرعاية السكنية الى خمس ضواحي (a-b-c-d-e) تتفاوت في مساحاتها بين 300 هكتار و400 هكتار ويتراوح عدد سكانها بين 14000 نسمة و19000 نسمة ثلاثة منها تقع في الجزء الشمالي لمحور الخدمات المركزي وتتصل بمداخل ومخارج المدينة الشمالية واثنتان منها في الجزء الجنوبي لمحور الخدمات المركزي وتتصل بمدخل ومخرج المدينة الجنوبي تطل كل ضاحيتين منها على محور من المساحات الخضراء المفتوحة والحدائق والمناطق التجميعية من ساحات مفتوحة تضم خدمات ترفيهية محلية للسكان.

حرصت المؤسسة على توفير احدث التصاميم المعمارية لجميع المباني العامة وذلك من خلال مستشار العقد حيث تم تصميم مبان حديثة لمواكبة التطور العمراني في مدينة صباح الأحمد حيث جار العمل على تصاميم الجديدة والحديثة التالية:

المدارس

المساجد

المخافر

مركز الضاحية بجميع المباني (سوق، مكتبة، وحدة اجتماعية، مكاتب حكومية، مبنى بلدية، مكتب بريد).

مراكز صحية

بالاضافة الى عمل تصاميم جديدة للوحدات السكنية باستخدام نمط معماري فريد لكل ضاحية سكنية وذلك لاضافة السمة العمرانية الفريدة لكل ضاحية سكنية مع وجود تميز لكل وحدة سكنية من خلال نوع التصاميم والتشطيبات على الرغم من توحد النمط المعماري للضاحية.

يعني يا شباب فقدوا الأمل من باجي المناطق لأنها تتسع اكثر من 9225 وحده سكنيه يعني كلكم فيها :))))

q8_king1

عضو نشط
والله ياخوي انا كنت من المعارضين لها بس حاليا اتمني يحوشني الدور المساحة 600 متر احسن من المطلاع والخدمات والمستشفيات عندنا مستشفي العدان مؤقتا لحد مايفتحون مستشفي حكومي في المدينة وشي طبيعي انك تطلع من المنطقة الحضرية الانة خلاص انترست ماكو اراضي فاضية والناس زادت
بس في استفسار الي طلبة 2006 يحوشة الدور في مدينة صباح ؟

sma

عضو نشط
واللة احلي مافيها انها 600 متر وبعيدة عن التلوث بس الغربة صعبة

al3mlaaq

عضو نشط
ياجماعة الخير الكويت كلها غبار مو بس صباح الاحمد تعوذو من الشيطان وتفائلو بالخير تجدوة

بوحظين

عضو نشط
انا بعد بقدم 600 متر و حاليا اقرب منطقة و بلاش و لا الاراضي اللي مليون $ و اللي يقولي مردوف 160 لا وبيت حكومة صارلة 40 سنة و اكثر 160000 و ممكن يطبقون قرار اللجنة بزيادة القرض الاسكتني , عدد الطلبات بزدياد طبعا المناطق المرشحة المطلاع الخيران وشمال غرب اصليبيخات و الخيران و غرب صليبيخا و جابر الاحمد و سعد العبدالله طالبين للبدل مبالغ كبيرة يعني شيئ تعجزي باسعار العقار بالكويت و هذي فرصة الواحد يستغلها احسن

وهذي خريطة سبق وتم رفعها للمنتدى ولكن بدقة اكثر لمدينة صباح الاحمد
المسافة و الوقت وباقي المدن ممكن تقارن وتشوف الفرق بين انتهاء المشروع للسكن و البعد و القرب لمدينة الكويت

مدينة صباح الاحمد

المسافه كما هو موضح 57 كيلومتر من المنطقة
و الوقت المستغرق لقطع المسافة هي 73 دقيقة على سرعة 60
و مساحة البيت 600 متر .
و النتهاء من المدينة سنة 2013 بالكامل و التسليم لاول دفعة 2011 تقريبا او
نهاية 2010

--------------------------------------------------------------------------------------------

مدينة المطلاع

المسافه كما هو موضح 52 كيلومتر من المنطقة
و الوقت المستغرق لقطع المسافة هي 66 دقيقة على سرعة 60
و مساحة البيت 600 متر .
التوزيع سوف يكون ان شاء الله بداية 2015

--------------------------------------------------------------------------------------------

مدينة الخيران

المسافه كما هو موضح 88 كيلومتر من المنطقة
و الوقت المستغرق لقطع المسافة هي 113 دقيقة على سرعة 60
و مساحة البيت 600 متر .

التوزيع سوف يكون ان شاء الله بداية 2012/2013

شمال غرب صليبيخات

المسافه كما هو موضح 23 كيلومتر من المنطقة
و الوقت المستغرق لقطع المسافة هي 30 دقيقة على سرعة 60
و مساحة البيت 400 متر .

تم التوزيع حاليا 177 و سوف يتم البناء في 2012

-------------------------------------------------------------------------------------------

جدول البرنامج الاسكاني

مشكور يا أخ بوحظين على أهتمامك والصراحه المنطقه مبينه من الخرايط وايد حلوه والناس وايد يمدحونها والله أنا بنفسي قدمت بالأسكان أمس خوش منطقه وأقتنعت فيها .

al3mlaaq

عضو نشط
مشكور اخوي بوحظين توضيح روعة وصور اروع بارك الله فيك اخوي وارزقك من حيث لاتحتسب

Balloons Shop

عضو نشط
المنطقة غير صالحة للتخييم فما بالكم بالسكن :confused:

أعلى