ياأهل الدفاع

بو_مساعد

عضو نشط
التسجيل
24 أبريل 2010
المشاركات
188
تصل إلى* ‬80* ‬٪* ‬على الراتب الأساسي* ‬
زيادة العسكريين للخليجيين والبدون
Sunday, 06 February 2011
كتب محمد الخلف*:
علمت* »‬الشاهد*« ‬ان قانون زيادة العسكريين سيرفع إلى مجلس الوزراء نهاية الاسبوع الحالي* ‬بعد ان تم التعديل على بعض بنوده من قبل المجلس الاعلى للدفاع*. ‬
وذكرت مصادر من المجلس انه تمت الموافقة على شمول العسكريين البدون والخليجيين بهذه الزيادات من قبل اعضاء المجلس الاعلى للدفاع بعد ان رفع مجلس الامة التوصيات لشمول هاتين الفئتين بهذه الزيادة التي* ‬توقعت المصادر أن تصل إلى* ‬80٪* ‬على الراتب الاساسي*. ‬
واشارت إلى ان مجلس الوزراء سيوافق على هذا القانون الاسبوع المقبل على ان* ‬يتم صرف هذه الزيادات الشهر المقبل* ‬،* ‬واكدت انه لم* ‬يتم اجراء تعديلات جوهرية على القانون سوى اضافة الفئتين وبعض التعديلات الطفيفة عليه والتي* ‬تجعله جاهزاً* ‬للتنفيذ*. ‬
 
التسجيل
5 مايو 2009
المشاركات
1,519
الإقامة
الكويت للجميع
:):):):):):):):):):)
 

بو_مساعد

عضو نشط
التسجيل
24 أبريل 2010
المشاركات
188
الي عندة معلومات عن نوط السور متى بينزل اتمنى انا مايبخل علي بالخبر الطيب ولابس مجرد اشاعة
 

بو_مساعد

عضو نشط
التسجيل
24 أبريل 2010
المشاركات
188
قالت مصادر مقربة من النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ جابر المبارك ان المجلس الأعلى للدفاع سيعقد اجتماعا خاصا الثلاثاءالمقبل للمصادقة على زيادة رواتب العسكريين بعد أن صوت عليه مجلس الأمة في جلسته الأربعاء 23يناير الماضي.

ويتناول المجلس في إجتماعه مقترحا للشيخ جابر المبارك يدعو إلى أن تشمل الزيادة العسكريين الخليجيين والبدون في الجيش أسوة بالكويتيين .
 

احمدحميد

عضو نشط
التسجيل
1 ديسمبر 2009
المشاركات
1,238
مجلس الدفاع الأعلى* ‬يجتمع* ‬غداً* ‬لإقرارها وتشمل البدون والـخليجيين* .. ‬وصرفها في* ‬الشهر التالي
*»‬الشاهد*« ‬تنفرد بنشر زيادات العسكريين وعلاواتهم الدورية
Monday, 07 February 2011
كتب محسن الهيلم*:‬
يعقد المجلس الأعلى للدفاع اجتماعاً* ‬غداً* ‬لإقرار زيادة رواتب العسكريين العاملين في* ‬الجيش والشرطة والحرس الوطني* ‬ومنتسبي* ‬الإدارة العامة للاطفاء تمهيداً* ‬لرفع هذه الزيادات الى سمو الأمير لاعتمادها واصدار مرسوم أميري* ‬بها،* ‬على ان* ‬يتم صرف الزيادات في* ‬الشهر التالي*.‬
وتشمل كشوف* ‬الزيادة التي* ‬حصلت* »‬الشاهد*« ‬على نسخة منها دمج الراتب الأساسي* ‬مع العلاوة الدورية لكافة الرتب،* ‬من الفرد إلى رتبة الفريق أول والمشير،* ‬والتي* ‬تحدد لها* ‬60* ‬ديناراً* ‬سنوياً* ‬دون تحديد سقف للمدة و50* ‬ديناراً* ‬للواء والعميد سنوياً* ‬من دون تحديد سقف المدة*.‬
وتضمنت الزيادة مبلغ* ‬40* ‬ديناراً* ‬سنوياً* ‬لكل من العقيد والمقدم والرائد لمدة* ‬4* ‬سنوات فقط،* ‬وكذلك* ‬30* ‬ديناراً* ‬لكل من النقيب والملازم أول والملازم لمدة* ‬3* ‬سنوات فقط عدا الملازم الذي* ‬حددت مدته بسنتين فقط*.‬
وجاءت هذه الزيادات تقديراً* ‬للدور الكبير الذي* ‬يضطلع به العسكريون ورجال الشرطة والاطفاء وتشجيعاً* ‬لغيرهم من الشباب الكويتي* ‬للانخراط في* ‬السلك العسكري،* ‬في* ‬ظل التسرب الكبير لمنتسبي* ‬القطاعات العسكرية وعملهم في* ‬مجالات أخرى عائداتها أعلى*.‬
إلى ذلك أكدت مصادر قريبة من النائب الأول لرئىس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ جابر المبارك انه تقدم بمذكرة طلب فيها ضم العسكريين من البدون والخليجيين* ‬إلى المستحقين للزيادة المتوقع اقرارها وان* ‬تطلب الأمر فتح اعتماد في* ‬الميزانية*.‬
وقالت ان اصرار المبارك على ضرورة تمتع العسكريين الخليجيين والبدون بالزيادة لقناعته بأنهم* ‬ينضوون تحت واجب ومهمة تتطلبان التضحية بأرواحهم دفاعاً* ‬عن الكويت*.‬
 

بو_مساعد

عضو نشط
التسجيل
24 أبريل 2010
المشاركات
188
كتب عبدالعزيز اليحيوح |

فبراير شهر العسكريين. ففي حين يعتمد مجلس الدفاع الاعلى اليوم زياداتهم التي أعلنت مصادر في اللجنة الرباعية لـ«الراي» أنها ستكون بنسبة مئة في المئة على الراتب الأساسي للكويتيين وبنسبة تتراوح بين 80 ومئة في المئة للخليجيين والبدون والوافدين المعينين على بند جندي مهني، طلب النائب الاول لرئيس الوزراء وزير الدفاع الشيخ جابر المبارك دراسة عودة المستقيلين من الجيش الى شرف الخدمة العسكرية، فيما قررت وزارة الداخلية قبول من يرغب من المسرحين والمستقيلين من منتسبيها للدخول في دورات الانعاش.
ويعقد مجلس الدفاع الأعلى اجتماعه اليوم برئاسة سمو رئيس الوزراء الشيخ ناصر المحمد وبحضور نائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد لاعتماد زيادات العسكريين في الجيش والشرطة والحرس الوطني والادارة العامة للاطفاء، التي اعلنت مصادر في اللجنة الرباعية لـ«الراي» انها ستكون بنسبة مئة في المئة، تمهيدا لرفعها الى مجلس الوزراء لاقرارها واصدار مرسوم أميري بها.
من جهته. طلب النائب الأول لرئيس الوزراء وزير الدفاع الشيخ جابر المبارك إعداد مذكرة عاجلة لدرس أوضاع العسكريين المستقيلين من الجيش خلال السنوات السابقة ويرغبون في العودة إلى شرف المهنة العسكرية.
ويتوقع، وفق مصادر مطلعة، أن تكون المذكرة جاهزة في غضون يومين على ابعد تقدير، ويحدد من خلالها الشروط الواجب توافرها في الراغبين، شريطة ألا يكون من بينهم من ارتكب جريمة مخلة بالشرف أو خيانة الأمانة العامة.
ولفتت المصادر الى أن المبارك حث على تيسير الشروط بما لا يحيد عن هيبة المؤسسة العسكرية ويحفظ لها مكانتها وخاصية عملها.
وأشارت المصادر الى أن من المنتظر أن يصدر النائب الاول قرار السماح بعودة العسكريين المستقيلين خلال أسبوع ليتزامن مع احتفالات البلاد بالعيد الوطني وعيد التحرير، ولتكتمل فرحة من يتمكنون من العودة إلى مواقع عملهم مرة أخرى.
ولفتت الى أن الإدارات المنوط بها متابعة تنفيذ القرار المرتقب تستعد لاتخاذ الإجراءات كافة بعد التوجيهات التي يصدرها المبارك، لاسيما وأن الراغبين في العودة محفوظة ملفاتهم في المؤسسة العسكرية ولا يتطلب منهم سوى خطاب موجه إلى النائب الأول الذي يقرر أو يرفض العودة لشرف المهنة.
من جهته، أكد رئيس لجنة الداخلية والدفاع البرلمانية النائب شعيب المويزري أن وكيل وزارة الداخلية الفريق غازي العمر أبلغه بقبول من يرغب من العسكريين المستقيلين والمسرحين الدخول في دورات للانعاش، شريطة ألا يكون لديهم سوابق تتعلق بالشرف والامانة، وأن يكون مضى على استقالتهم أو تسريحهم أقل من خمس سنوات.
ولفت الى ان هذا القرار سيعود بالنفع على العسكريين المستقيلين والمسرحين الراغبين في الالتحاق بدورات الانعاش، من خلال ايجاد فرص عمل لهم. كما سيؤدي الى انتفاع وزارة الداخلية بخدماتهم وسد جزء من النقص الذي تعاني منه.







تعليق على المقال
 

a7laaaq8

عضو نشط
التسجيل
12 يونيو 2010
المشاركات
103
مجلس الدفاع الأعلى يقر اليوم زيادة رواتب العسكريين


عودة المُسرَّحين والمستقيلين.. للداخلية والجيش










ومن ناحية اخرى يعقد المجلس الاعلى للدفاع اليوم برئاسة النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ جابر المبارك اجتماعاً هاماً لاعتماد زيادة رواتب العسكريين لتشمل الكويتيين والخليجين والبدون، ومن المقرر ان ترفع الزيادة لاعتمادها وصرفها ضمن رواتب شهر فبراير الحالي، كما طالب الشيخ جابر المبارك اعداد مذكرة عاجلة لدرس أوضاع العسكريين المستقيلين من الجيش خلال السنوات السابقة ويرغبون في العودة الى شرف المهنة العسكرية.
ومن جانبه اعلن رئيس لجنة الداخلية والدفاع النائب شعيب المويزري ان وكيل وزارة الداخلية الفريق غازي العمر قد ابلغه بانه سيتم قبول من يرغب من العسكريين المستقيلين والمسرحين للدخول في دورات الانعاش بوزارة الداخلية، شريطة ألا يكون لديهم سوابق تتعلق بالشرف والامانة وأن يكون مضى على تسريحهم او استقالتهم أقل من خمس سنوات.
ومن جانبها تقدمت د. معصومة المبارك باقتراح برغبة بالسماح للكويتية المتزوجة من غير محدد الجنسية بتسجيل ابنائها في المدارس الحكومية من خلال الاكتفاء ببلاغ الولادة.
ومن ناحية اخرى استمعت لجنة الداخلية والدفاع امس الى شهادات وكيل وزارة الداخلية الفريق غازي العمر والوكيل المساعد لقطاع الحدود اللواء محمد اليوسف في شأن حادثة استشهاد وكيل عريف عبدالرحمن العنزي وقررت استمرار اخذ شهادات المسؤولين بوزارة الداخلية لمعرفة الخلل في الوزارة والذي ادى الى حادث وفاة العنزي، وفقا لتصريح عضو اللجنة الصيفي مبارك الصيفي والذي اكد ان اللجنة ستنتهي من تقريرها خلال شهرين.

http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?id=87832
 

بورصراتي

عضو متميز
التسجيل
8 مارس 2005
المشاركات
2,895
الإقامة
الكـــ مشرف ــــويت
اي عادي توقع هالشي او يردونة للدراسة لان تدري اهم شي الدراسة لازم الموضوع ياخذ شهادة عليا

ودي اقولك مبروووووووووووووووووووووووووووك بس ناطر الخبر الاكيد


جنها خلصت
 

a7laaaq8

عضو نشط
التسجيل
12 يونيو 2010
المشاركات
103
تاريخ الخبر : 08/02/2011 11:53:00 ص اّخر تحديث : 08/02/2011 11:53:00 ص




إلا تكون مدة غيابهم تجاوزت 180 يوما

جابر المبارك : الإعفاء عن العسكريين المتغيبين عن أعمالهم







كما كان متوقعا أن يعلن عن أصدار القرار الذي أعلنت عنه يوم أمس وزارة الدفاع بشأن عودة العسكريين المسرحين ......فقد أصدر النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ جابر المبارك قرار بالإعفاء عن كافة أفراد ضباط الصف والأفراد المتغيبين عن مقار أعمالهم قبل تاريخ 1 فبراير الجاري، وألا تكون مدة غيابهم 180 يوما، وذلك عليهم ان يلتحقوا بمقار أعمالهم قبل تاريخ 1 مارس المقبل.

وبهذا القرار فقد تم العفو عن ضباط الصف والافراد المتغيبين عن مقار اعمالهم قبل تاريخ الاول من فبراير الجاري بما لا يتجاوز 180 يوما على أن يلتحقوا باعمالهم قبل الاول من مارس المقبل.
ويأتي هذا القرار بمناسبة الاعياد الوطنية التي تعيشها البلاد بمناسبة مرور 50 عاما على الاستقلال و20 عاما على التحرير ومرور خمس سنوات على تولي سمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح مقاليد الحكم.
وهنأ الشيخ جابر المبارك العسكريين طالبا منهم بذل المزيد من الجهد والعطاء والتضحية في سبيل هذا الوطن الذي لم يبخل يوما على ابنائه في العطاء داعيا المولى عز وجل أن يحفظ الكويت وشعبها من كل مكروه ويديم عليهم نعمة الأمن والأمان تحت ظل راية حضرة صاحب السمو أمير البلاد وسمو ولي عهده الأمين

http://www.redlinekw.com/ArticleDetail.aspx?id=3315
 
أعلى