ياأهل الدفاع

بورصراتي

عضو متميز
التسجيل
8 مارس 2005
المشاركات
2,895
الإقامة
الكـــ مشرف ــــويت
مريم بندق
فيما مثلت «الأنباء» في طبعتها الأولى كان مجلس الوزراء لايزال منعقدا وعلى جدول أعماله عدد من الموضوعات المهمة أبرزها زيادات العسكريين وقبل الجلسة قالت مصادر وزارية رفيعة لـ «الأنباء» ان إقرار الزيادات المالية للعسكريين أمر «محسوم».

وأضافت المصادر ان النائب الأول ووزير الدفاع الشيخ جابر المبارك سعى الى تغيير مشروع القانون الى مرسوم خلال الجلسة التي عقدت عند السابعة من مساء أمس برئاسة سمو الشيخ ناصر المحمد.

وأكدت المصادر أن الشيخ جابر المبارك سيحمل على أكتافه إقرار المرسوم لتحقيق تطلعاته بإنصاف أبنائه العسكريين وبث الفرحة في نفوسهم بتلبية متطلباتهم وتأمينا لاستقرارهم الأسري والوظيفي وذلك باستصدار هذا المرسوم.

الله يبشرك بالخير بس لاتكون الزيادة 60 دينار :)
 

bufahad

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2004
المشاركات
403
انعقد مجلس الوزراء وعلى جدول أعماله الكثير. الزيادات على رواتب العسكريين إلى «الإفراج»
 

bufahad

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2004
المشاركات
403
مبـــروك للعسكـرييـن

اقر مجلس الوزراء من حيث المبدأ أمس مشروع زيادة العسكريين غير انه رأى تأجيل إصدار مرسوم فيه وإحالته إلى مجلس الأمة إلى ما بعد عطلة العيد، وأشارت مصادر لـ«الوطن» إلى أن القانون يشمل بشكله المعروض أمس العسكريين الكويتيين فقط بينما لا تزال زيادة غير الكويتيين قيد الدراسة وهو ما قد يكون وراء التأجيل.
 

bufahad

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2004
المشاركات
403
سيتم الطلب من مجـلس الأمة تغيير المادة (10) من قانون الجيش لتمكـين الحكومة من زيادة رواتب العسكريين «بمرسوم»
جابر المبارك لـ «الأنباء»: زيادات العسكريين بمرسوم

كشف النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ جابر المبارك عن أن الحكومة ستطلب من مجلس الأمة تغيير المادة (10) من قانون الجيش لتصبح «يجوز للحكومة زيادة رواتب العسكريين بمرسوم».

وأضاف النائب الأول لرئيس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ جابر المبارك في تصريحات خاصة لـ «الأنباء» سنطلب تغيير المادة (10) التي تنص الآن على انه لا يمكن زيادة رواتب العسكريين إلا بقانون.

وشدد المبارك على ان هذه الخطوة من شأنها تحقيق مرونة كبيرة في تحقيق الزيادات التي يطمح الى تحقيقها لأبنائه العسكريين.
 

september

عضو نشط
التسجيل
16 يوليو 2005
المشاركات
277
عطلة العيد من 14- 20 الجاري
تعيين الفضالة رئيسا تنفيذيا للجهاز المركزي لـ 'البدون'
تكبير الخط9/11/2010 الآن - كونا 1:40:17 am

رئيس الوزراء - صورة أرشيفيةعقد مجلس الوزراء اجتماعه الاسبوعي مساء اليوم في قصر السيف برئاسة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الاحمد الصباح.
وبعد الاجتماع صرح النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بالانابة الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح بما يلي..
عبر سمو رئيس مجلس الوزراء في مستهل الاجتماع عن خالص التهاني والتبريكات لمقام حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وسمو ولي عهده الامين حفظه الله وللشعب الكويتي الكريم والامة العربية والاسلامية بمناسبة عيد الاضحى المبارك داعيا المولى القدير ان يعيدها علينا جميعا بالخير واليمن والبركات.
وبهذا الصدد ولما كان يوم الاحد الموافق 14 / 11 / 2010 يقع بين عطلتين يوم السبت (يوم راحة) ويوم الاثنين (الوقوف بعرفة) اجازة رسمية فقد قرر المجلس اعتبار يوم الاحد الموافق 14 / 11 / 2010 يوم راحة تعطل فيه الاعمال في الوزارات والمؤسسات والدوائر الحكومية.
كما اطلع المجلس على الرسائل التي تلقاها حضرة صاحب السمو الامير حفظه الله ورعاه من كل من فخامة الرئيس آصف علي زرداري رئيس جمهورية باكستان الاسلامية الصديقة ورئيس اللجنة الدائمة للتعاون العلمي والتكنولوجي بمنظمة المؤتمر الاسلامي (كومسيك) ومن فخامة الرئيس د. ارنست باي كور وما - رئيس جمهورية سيراليون الصديقة ومن جلالة ملك مملكة بوتان وقد تناولت هذه الرسائل سبل تدعيم علاقات التعاون بين دولة الكويت وكل من هذه الدول الصديقة.
كما اطلع المجلس على الرسالتين الموجهتين لسمو رئيس مجلس الوزراء من كل من معالي باكا ليتا موسيسلي رئيس وزراء مملكة ليسوتو ومن فخامة رئيسة الجمهورية القيرغيزية والتي جاءت في اطار العلاقات الطيبة التي تربط بين دولة الكويت وكل من هذين البلدين الصديقين.
ثم رحب المجلس بالزيارة التي سوف يقوم بها للبلاد يوم غد صاحب الفخامة خوان كارلوس الأول ملك اسبانيا والوفد المرافق له متمنيا لفخامته طيب الاقامة في البلاد.
كما شرح سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر محمد الاحمد الصباح للمجلس نتائج الزيارة التي قامت بها للبلاد معالي السيدة ميشلين كالمي ري نائب رئيس المجلس الاتحادي الفيدرالي السويسري ووزير الخارجية مؤخرا ونتائج المباحثات التي تمت بين الجانبين والتي استهدفت سبل تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة القائمة بين البلدين الصديقين.
وترجمة للاهتمام الكبير الذي يوليه مجلس الوزراء لحل مشكلة المقيمين بصورة غير قانونية وفي ضوء نتائج الاجتماع المشترك بين مجلس الوزراء والمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية الذي عقد مؤخرا لمناقشة التقرير المقدم من اللجنة المكلفة لدراسة هذه المشكلة وتقديم الحلول العملية المناسبة لمعالجتها وانهائها بشكل جذري شامل يراعي كافة الاعتبارات الامنية والانسانية والقانونية والاجتماعية والاقتصادية والذي تم خلاله اعتماد الدراسة المقدمة من اللجنة ومباركة ما جاء فيها من مبادئ ومقترحات كفيلة بطي ملف هذه القضية المعقدة فقد اعتمد المجلس مشروع مرسوم بانشاء الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية ليتولى اتخاذ الاجراءات والتدابير العملية اللازمة لاخراج التدابير والتطورات المعتمدة الى حيز التنفيذ العملي وانجاز الحل الجذري الشامل لهذه المشكلة.
كما وافق المجلس أيضا على مشروع مرسوم بتعيين السيد صالح يوسف الفضالة - رئيسا تنفيذيا لهذا الجهاز بدرجة وزير ومشروع مرسوم بندب الشيخ خالد مبارك العبدالله الصباح نائب المدير العام لهيئة المعلومات المدنية - بالاضافة الى عمله - للقيام بأعمال الأمين العام للجهاز معربا عن ثقته في أن تكلل أعمال هذا الجهاز بالنجاح والتوفيق.
كما حث المجلس جميع الجهات الحكومية وكافة قطاعات الدولة ومؤسساتها بالتعاون مع هذا الجهاز لانجاز هذا المشروع الوطني المهم وتحقيق أهدافه الوطنية السامية.
وفي اطار الخطوات التنفيذية لمضامين ومشروعات مشاريع الخطة السنوية الثانية للسنة المالية 2011 / 2012 للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية فقد أطلع وزير المالية مصطفى جاسم الشمالي المجلس بالمشروعات المقدمة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية باستمارات أربع لمشروعات مقترحة للخطة السنوية الثانية فيما يخص المؤسسة والتكلفة التقديرية على الخزانة العامة والتي ستترتب على تنفيذ هذه المشروعات.
ومن هذه المشروعات رفع السقف الأعلى للمرتب الخاضع للتأمين الأساسي من 1250 د.
ك الى 1500 د.ك والمشروع الثاني تعديل التشريعات الخاصة بالتأمينات الاجتماعية والمشروع الثالث يخص التأمين ضد البطالة الكويتية للعاملين في القطاعين الأهلي والنفطي (ما عدا الشركات المملوكة للدولة بالكامل).
وقرر المجلس الموافقة على هذه المشروعات وتكليف وزير المالية باتخاذ الاجراءات التنفيذية التفصيلية المتعلقة بها والكفيلة بتفعيل هذه المشروعات.
وعلى ذات الصعيد وبناء على عرض كل من وزير المالية ووزير الكهرباء والماء فقد اعتمد المجلس الصيغة النهائية لمشروع مرسوم بشأن اللائحة التنفيذية للقانون رقم 39 لسنة 2010 بتأسيس شركات كويتية مساهمة تتولى بناء وتنفيذ محطات القوى الكهربائية وتحلية المياه في الكويت.
وقد تضمنت اللائحة تنظيم تأسيس هذه الشركات وتوزيع الأسهم فيها وقواعد واجراءات طرح المشروعات وترسيتها وكذلك ما يتصل بالتزامات الشركات بتدريب وتشغيل الكويتيين والتدابير المتعلقة بالأمن والسلامة بالاضافة الى اجراءات الحفاظ على البيئة وحمايتها وتنظيم اجراءات تحويل المشروعات للدولة بعد انتهاء المدة المحددة وغير ذلك من التفاصيل التي جاءت في 35 مادة من اللائحة المشار اليها.
وقد اعتمد المجلس مشروع المرسوم باعتماد هذه اللائحة ورفعه لحضرة صاحب السمو الأمير حفظه الله ورعاه.
كما بحث المجلس شؤون مجلس الأمة واطلع بهذا الصدد على الموضوعات المدرجة على جدول أعمال جلسة مجلس الأمة.
ثم بحث المجلس الشؤون السياسية في ضوء التقارير المتعلقة بمجمل التطورات الراهنة على الساحة السياسية على الصعيدين العربي والدولي.

وين الزيادة للعسكرين
 

september

عضو نشط
التسجيل
16 يوليو 2005
المشاركات
277
كتب محمد السلمان وجراح المطيري وأسامة القطري ومحمد الخالدي ومطيران الشامان ومحمد الهاجري وعبدالله الهاجري:

اقر مجلس الوزراء من حيث المبدأ أمس مشروع زيادة العسكريين غير انه رأى تأجيل إصدار مرسوم فيه وإحالته إلى مجلس الأمة إلى ما بعد عطلة العيد، وأشارت مصادر لـ«الوطن» إلى أن القانون يشمل بشكله المعروض أمس العسكريين الكويتيين فقط بينما لا تزال زيادة غير الكويتيين قيد الدراسة وهو ما قد يكون وراء التأجيل.


ودي أفهم يعني شنو (( من حيث المبدأ ))
 

فواز الحربي

عضو نشط
التسجيل
15 يونيو 2010
المشاركات
15
الزبده شنووو؟؟؟؟؟؟
الظاهر يبون يعيدون حركت بدل الخطر
و الله انا غسلت ايدي من هالعلاوه
 

بورصراتي

عضو متميز
التسجيل
8 مارس 2005
المشاركات
2,895
الإقامة
الكـــ مشرف ــــويت
الزبدة السالفة بتطول وبنوصل لغاية شهر 3 وبقولون السنه المالية وبندخل شهر 4 وبيمقطون السالفة الى شهر 10 وبيردونا مره ثانية شهر 4 وعلى هالنظام
 

فواز الحربي

عضو نشط
التسجيل
15 يونيو 2010
المشاركات
15
شنو الزبده

انا من ناحيتي متوقع انها بتصير نفس قصة علاوة بدل الخطر

الله يعين
 
التسجيل
8 أكتوبر 2005
المشاركات
132
والله انتم يالعسكريين متفائلين حيل
والظاهر ماتعلمتم من القصة المؤثرة (( بدل خطر ))

وهذا انتم تعيدون نفس السناريوووومافية شيء ياجماعة
وترى الامور السياسية وصلة الى الى الوزارات العسكرية و((هذي مصيبة ))
 

kanigham

عضو نشط
التسجيل
21 أكتوبر 2009
المشاركات
509
العجران لـ «الراي»: تتراوح بين 260 و350 دينارا ويستثنى منها المهنيون غير الكويتيين
زيادة رواتب العسكريين تشمل الخليجيين والبدون
ارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط




| كتب منصور الشمري |

كشف وكيل وزارة الداخلية المساعد للشؤون الادارية والمالية عجيل العجران لـ«الراي» عن ان الزيادة على الراتب الأساسي للعسكريين في وزارتي الداخلية والدفاع والحرس الوطني والادارة العامة للاطفاء تتراوح بين 260 و350 دينارا وفقا للرتب، وتشمل العسكريين الخليجيين والبدون العاملين في المؤسسات الاربع، يستثنى منهم المهنيون الذين لن يكونوا تحت مظلة الزيادة.
ماذا عن الجدل الدائر حول نية الحكومة إصدار تلك الزيادات بمرسوم؟ قال العجران «إن الزيادة على الراتب الأساسي يجب أن تصدر من قبل مجلس الامة، لان القانون لا يجيز إصدارها بمرسوم. ولو افترضنا أن الحكومة تسعى إلى إقرارها بمرسوم فإن الامر يحتاج إلى تشريع من قبل مجلس الامة يفوض الحكومة ذلك».
وأكد العجران ان الزيادة سوف تحال من الحكومة إلى مجلس الامة كمشروع قانون للتصويت عليه تمهيدا لاقراره.
وعن توحيد رواتب الخليجيين في دول مجلس التعاون قال العجران إنه يشمل العاملين في الوزارات والمؤسسات المدنية، ويستثنى من ذلك العاملون في المؤسسات العسكرية.
وفي شأن البدل المقترح لمنتسبي وزارة الداخلية تحت مسمى «بدل طبيعة عمل أمني» قال العجران «إن هذا المشروع لم يطرأ عليه جديد ولا يزال قيد الدراسة ولم يبت فيه حتى اللحظة».
 

بورصراتي

عضو متميز
التسجيل
8 مارس 2005
المشاركات
2,895
الإقامة
الكـــ مشرف ــــويت
العجران لـ «الراي»: تتراوح بين 260 و350 دينارا ويستثنى منها المهنيون غير الكويتيين
زيادة رواتب العسكريين تشمل الخليجيين والبدون
ارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط




| كتب منصور الشمري |

كشف وكيل وزارة الداخلية المساعد للشؤون الادارية والمالية عجيل العجران لـ«الراي» عن ان الزيادة على الراتب الأساسي للعسكريين في وزارتي الداخلية والدفاع والحرس الوطني والادارة العامة للاطفاء تتراوح بين 260 و350 دينارا وفقا للرتب، وتشمل العسكريين الخليجيين والبدون العاملين في المؤسسات الاربع، يستثنى منهم المهنيون الذين لن يكونوا تحت مظلة الزيادة.
ماذا عن الجدل الدائر حول نية الحكومة إصدار تلك الزيادات بمرسوم؟ قال العجران «إن الزيادة على الراتب الأساسي يجب أن تصدر من قبل مجلس الامة، لان القانون لا يجيز إصدارها بمرسوم. ولو افترضنا أن الحكومة تسعى إلى إقرارها بمرسوم فإن الامر يحتاج إلى تشريع من قبل مجلس الامة يفوض الحكومة ذلك».
وأكد العجران ان الزيادة سوف تحال من الحكومة إلى مجلس الامة كمشروع قانون للتصويت عليه تمهيدا لاقراره.
وعن توحيد رواتب الخليجيين في دول مجلس التعاون قال العجران إنه يشمل العاملين في الوزارات والمؤسسات المدنية، ويستثنى من ذلك العاملون في المؤسسات العسكرية.
وفي شأن البدل المقترح لمنتسبي وزارة الداخلية تحت مسمى «بدل طبيعة عمل أمني» قال العجران «إن هذا المشروع لم يطرأ عليه جديد ولا يزال قيد الدراسة ولم يبت فيه حتى اللحظة».
والله يا العجران ما تدري وين الله قاطك مره تقول مافي زيادات وهالكلام شهر 4 الحين تطلع وتقول المبلغ بين وبين
 

بوفلاح1

عضو نشط
التسجيل
3 يوليو 2010
المشاركات
239
مصادر مطلعة أكدت أن الفريق النيابي لم يدرج القانون ضمن الأولويات المقدمة من الحكومة 15/11/2010

البصيري لـ "السياسة": جلسة خاصة لزيادة العسكريين
فريق حكومي مشترك يعكف على دراسة حجم الزيادة والشرائح المستفيدة منها

- قدمنا قائمة جديدة للأولويات تضم 21 أولوية بناء على طلب نيابي استحسن اختصار " قائمة الـ 102 "
- 8 أولويات حكومية أقرها الفريق النيابي أبرزها: "المطبوعات والنشر" و"الرياضة" و"الجمعيات التعاونية"

كتب رائد يوسف :
أكد وزير المواصلات وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة د.محمد البصيري أن زيادة رواتب العسكريين في وزارتي الداخلية والدفاع والحرس الوطني والادارة العامة للاطفاء ضمن قائمة الأولويات الحكومية المحالة إلى الفريق النيابي الذي يعكف حاليا على ترتيب أولويات السلطتين, لافتا إلى أن الحكومة ستضطر إلى طلب عقد جلسات خاصة لاقرار"الأولويات القصوى" التي لم يدرجها الفريق بما في ذلك زيادة العسكريين.
وإذ لم يفصح الوزير د. البصيري عن مدى امكانية استفادة المدنيين أوغير محددي الجنسية من الزيادة كشف عن أن فريقا حكوميا مشتركا يعكف على دراسة الشرائح المستفيدة من الزيادة وحجم هذه الزيادة ليتم بعد ذلك اتخاذ القرار المناسب.
وأوضح البصيري في تصريح خاص إلى "السياسة" أن الأولوية المتعلقة بهذا البند تخص الجانب التشريعي فيها, أما التفاصيل فهي مؤجلة إلى حين انتهاء الفريق الحكومي من الدراسة مشيرا إلى أن الحكومة تريد تعديل القانون ليصبح من حقها اقرار الزيادة بمرسوم لا بقانون.
 

بو_مساعد

عضو نشط
التسجيل
24 أبريل 2010
المشاركات
188
مصادر مطلعة أكدت أن الفريق النيابي لم يدرج القانون ضمن الأولويات المقدمة من الحكومة 15/11/2010

البصيري لـ "السياسة": جلسة خاصة لزيادة العسكريين
فريق حكومي مشترك يعكف على دراسة حجم الزيادة والشرائح المستفيدة منها

- قدمنا قائمة جديدة للأولويات تضم 21 أولوية بناء على طلب نيابي استحسن اختصار " قائمة الـ 102 "
- 8 أولويات حكومية أقرها الفريق النيابي أبرزها: "المطبوعات والنشر" و"الرياضة" و"الجمعيات التعاونية"

كتب رائد يوسف :
أكد وزير المواصلات وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة د.محمد البصيري أن زيادة رواتب العسكريين في وزارتي الداخلية والدفاع والحرس الوطني والادارة العامة للاطفاء ضمن قائمة الأولويات الحكومية المحالة إلى الفريق النيابي الذي يعكف حاليا على ترتيب أولويات السلطتين, لافتا إلى أن الحكومة ستضطر إلى طلب عقد جلسات خاصة لاقرار"الأولويات القصوى" التي لم يدرجها الفريق بما في ذلك زيادة العسكريين.
وإذ لم يفصح الوزير د. البصيري عن مدى امكانية استفادة المدنيين أوغير محددي الجنسية من الزيادة كشف عن أن فريقا حكوميا مشتركا يعكف على دراسة الشرائح المستفيدة من الزيادة وحجم هذه الزيادة ليتم بعد ذلك اتخاذ القرار المناسب.
وأوضح البصيري في تصريح خاص إلى "السياسة" أن الأولوية المتعلقة بهذا البند تخص الجانب التشريعي فيها, أما التفاصيل فهي مؤجلة إلى حين انتهاء الفريق الحكومي من الدراسة مشيرا إلى أن الحكومة تريد تعديل القانون ليصبح من حقها اقرار الزيادة بمرسوم لا بقانون.

والله ماصارت زيادة الناس نشف ريجها من ورا عالجرايد كل جريدة تقول سالفة على كيفها والناس ضايعة
 
أعلى