ياأهل الدفاع

9hbhb9

عضو نشط
التسجيل
15 سبتمبر 2008
المشاركات
731
بس الله يستر من الاعضاء لا يعطلون القرار بسبب المتقاعدين مع انه ما طالبوا بزيادة المتقاعدين للوزارات الاخرى اللي تمت زيادتهم بس لان العسكري ما يصوت فيبون اصوات المتقاعدين والعسكري ماعنده صوت
 

keepintouch

عضو نشط
التسجيل
12 مايو 2007
المشاركات
524
الإقامة
الكويت
* الحكومة قررت إحالة مشروع قانون زيادات العسكريين للمجلس «بصفة الاستعجال» وتأمل الانتهاء منها قبيل «إجازة الأضحى»

مريم بندق

أكدت مصادر مطلعة لـ «الأنباء» انه تمت صياغة الزيادات المالية للعاملين في إدارة الفتوى والتشريع والإدارة العامة للتحقيقات والإدارة القانونية ببلدية الكويت. وكشفت المصادر ان رئيس إدارة الفتوى والتشريع الشيخ محمد السلمان حضر اجتماعا أمس مع بعض الوزراء في قصر السيف، حيث تم الاتفاق على إقرار الزيادات تحت مسمى علاوة قانونية خاصة للعاملين في هذه الجهات الثلاث.

وأضافت: تبدأ بنسبة 50% وتتدرج لترتفع إلى 75% من العلاوة القضائية بحسب الشرح الذي قدمه رئيس ديوان الخدمة المدنية عبدالعزيز الزبن الذي حضر اجتماعا خصص لبحث الموضوع مع الوزراء المختصين قبيل اجتماع مجلس الوزراء مساء أمس الأول الأحد.

وأوضحت المصادر ان هذه الزيادة تشمل جميع العاملين في الفئات الوظيفية المختلفة بميزانية سنوية تبلغ 16 مليون دينار.

وعلمت «الأنباء» ان التوصية المرفوعة من الديوان تنص على عدم الأثر الرجعي لتخفيض التكلفة إلى 15 مليون دينار فقط. وعودة إلى المصادر فقد أكدت ان القرار بالنسبة لهذه النقطة يعود إلى مجلس الوزراء.

هذا، وأفادت المصادر بأن نسبة الـ 25% من العلاوة القضائية الخاصة التي يحصل عليها الآن أعضاء القضاء والنيابة العامة ستصرف لزملائهم الوافدين بالتزامن مع إجراءات اعتماد زيادات «الفتوى» و«التحقيقات» و«البلدية».

إلى ذلك، قرر مجلس الوزراء في جلسته مساء أمس الأول الموافقة على مشروع قانون زيادات العسكريين الكويتيين وإحالته إلى مجلس الأمة «بصفة الاستعجال». وأعربت مصادر مطلعة عن الأمل في ان تتمكن الحكومة والمجلس من مناقشة المشروع وإقراره قبل إجازة عيد الأضحى المبارك ليكون بمثابة عيدية من الحكومة والمجلس إلى العسكريين الكويتيين.
 

AL-AMIR

عضو نشط
التسجيل
19 فبراير 2008
المشاركات
412
مصادر مطلعه ومصدر مطلع

وحسبي الله عليكم لعبتوا بحسابات خلق الله

كل يووم لكم كلمه
 

rossonere

عضو نشط
التسجيل
1 مارس 2009
المشاركات
169
السلام عليكم

شباب انا مشاركتي قليله جدا بس حبيت اقول تفاؤلوا بالخير تجدوه وانشاءالله الرزق من رب العالمين و ليس من خبر في الجريده. وانشاءالله تنزل الزياده لان فعلا اخوانا العسكريين مظلومين مقارنتا بالوظائف الاخرى .
 
التسجيل
9 فبراير 2009
المشاركات
760
انا اشوف الظلم على اخوانا منتسبي الجيش والاطفاء وهذا اللي انا اشوفه بالمقارنه بين رواتبهم ورواتب الداخليه والحرس والله يرزق الجميع لكن بالاول المفروض يعالجون رواتب الدفاع والاطفاء وبعدين يحطونهم باللجنه الرباعيه لان من غير المعقول يساوونهم والفرق الشاسع اللي بين رواتبهم
 

keepintouch

عضو نشط
التسجيل
12 مايو 2007
المشاركات
524
الإقامة
الكويت
الانباء

مشروع زيادة رواتب العسكريين للمجلس الأسبوع المقبل


فيما ينتظر ان تحيل الحكومة لمجلس الامة الاسبوع المقبل مشروع قانون زيادة رواتب العسكريين ليأخذ دورته القانونية بالمجلس والتصويت عليه، بدأ نواب تحركات موازية للحكومة لانجاز مقترحات نيابية لزيادة رواتب العسكريين.
 

bufahad

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2004
المشاركات
403
سلام عليكم

احاله قانون الزيادات الى الفتوى والتشريع مبروووووووووووكين


لحد يقولي مصدرك ( ستروا على الناس )

جم راح يآخذ له وقت على ما يطلع من الفتوى والتشريع ويروح المجلس ؟؟
 

b.bader2010

موقوف
التسجيل
26 سبتمبر 2010
المشاركات
98
شصار علي زيادة الراتب الاساسي للعسكريين الجيش والحرس والشرطة؟؟؟
 
التسجيل
31 مارس 2006
المشاركات
2,370
الإقامة
الكويت الشقيقه
وزارة الماليه يقولون بيأخرون الرواتب ثلاث ايام لي بعد العيد :)

والزيادات تبين اليوم بالمجلس
 

نجوم777

عضو نشط
التسجيل
19 يونيو 2010
المشاركات
5,990
الإقامة
الكويت الجهراء
يعنى المجلس وافقوا عليه وبعدين احالوه للفتوى والتشريع مانى فاهم؟؟؟؟
 

kanigham

عضو نشط
التسجيل
21 أكتوبر 2009
المشاركات
509
أعلن النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ جابر المبارك انه يسعى لتعديل مادة واحدة في المشروع الحكومي حول الزيادات المالية للعسكريين الكويتيين


«لتكون بمرسوم وليست بقانون»، للمزيد من المرونة في إقرارها. كان ذلك خلال جلسة مجلس الأمة العادية أمس التي باشر خلالها المجلس مناقشة الخطاب الأميري. وأوضحت مصادر قانونية ان الهدف من هذه الخطوة الإسراع في اعتماد وصرف الزيادات،


حيث ان المراسيم لا تحتاج الى عرضها على مجلس الأمة والفتوى والتشريع بعكس القوانين التي يتطلب إقرارها سلسلة من الإجراءات الاعتيادية الروتينية التي تؤدي إلى تأخير تنفيذها لمدة قد تطول إلى 6 أشهر.


وأفادت المصادر بأن زيادات العسكريين لا تتضمن زيادات للبدون والخليجيين الذين تتم حاليا دراسة كيفية شمولهم في الزيادات وإنما للكويتيين فقط. هذا


وأوضحت مصادر عسكرية مطلعة رفيعة المستوى لـ «الأنباء» أن هناك أسبابا أخرى تجعل الحكومة ترغب في إقرار زيادة الراتب الأساسي للعسكريين بمرسوم بدلا من القانون، منها ألا تكون هناك إضافات لشرائح أخرى مثل المدنيين أو المتقاعدين. وأضافت المصادر ان القياديين العسكريين من رتبة عقيد وما فوق ولايزالون على رأس العمل لهم الخيار عند التقاعد إما زيادة الراتب الأساسي واما المنحة التي أقرت لهم وهي 500 ـ 750 دينارا كل حسب رتبته. وقالت المصادر: في حال إقرار زيادة الراتب الأساسي للعسكريين،


فإن من يريد الاستفادة من هذه الزيادة عليه البقاء في الخدمة حتى 31/12/2012 ومن ثم التقاعد بعد ذلك. من جهته، قال النائب مسلم البراك ان زيادات العسكريين يجب ان تحال إلى المجلس بأسرع وقت بعيدا عن التحيز ويجب ان تشمل الخليجيين والبدون كونهم يتشرفون بالعمل تحت علم الكويت.



موقع جريدة الأنباء


http://www.alanba.com.kw
 

okey

عضو نشط
التسجيل
17 أكتوبر 2009
المشاركات
54
{ وَلَوْ بَسَطَ اللَّهُ الرِّزْقَ لِعِبَادِهِ لَبَغَوْا فِي الْأَرْضِ وَلَكِنْ يُنَزِّلُ بِقَدَرٍ مَا يَشَاءُ إِنَّهُ بِعِبَادِهِ خَبِيرٌ بَصِيرٌ } (سورة الشورى:27)


لا حول ولا قوة لنا إلا بالله
 

الووان

عضو نشط
التسجيل
3 مايو 2008
المشاركات
863
الدفاع قدمت مشروعاً* ‬بذلك*.. ‬والموافقة عليه قريباً
المبارك*: ‬الزيادات للعسكريين بيد مجلس الوزراء
Wednesday, 03 November 2010
كتب* ‬يوسف العنزي*:‬
أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ جابر المبارك انه* ‬يدعم بقوة زيادة رواتب العسكريين،* ‬موضحا ان وزارة الدفاع قدمت مشروعا وسيتم الموافقة على هذه الزيادات المالية،* ‬واقرارها بيد مجلس الوزراء،* ‬لافتا الى ان الدفاع تسعى إلى تعديل مادة واحدة حيث تكون جميع الزيادات المقترحة بمرسوم واحد وهذا* ‬يوفرمزيدا من المرونة في* ‬حال الموافقة وتطبيق هذه الزيادات على ارض الواقع وصرفها للعسكريين،* ‬وأوضحت مصادر لـ»الشاهد*« ‬ان المادة التي* ‬تسعى الوزارة إلى تعديلها هي* ‬جمع علاوة الخطر والزيادات المالية على الراتب الأساسي* ‬للعسكريين حيث تكون بمرسوم واحد وتصرف في* ‬نفس الوقت،* ‬وان عملية صرف هذه الزيادات المالية في* ‬حال الموافقة عليها تتطلب وقتا نظرا لكثرة اعداد المستفيدين منها واختلاف الرواتب من عسكري* ‬لآخر*.
 
التسجيل
1 أكتوبر 2007
المشاركات
6,146
جابر المبارك: أؤيد زيادة رواتب العسكريين
فهد الرمضان
أكد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ جابر المبارك، في تعليقه على مداخلات النواب بشأن زيادة رواتب العسكريين، أن قرار الزيادة بيد مجلس الوزراء'. وقال المبارك: 'أؤيد ولا أعترض على أي شيء فيه مصلحة، لكن نتمنى أن تكون الزيادة بمرسوم لا بقانون حتى نستطيع أن نتحرك بسرعة'.
 
التسجيل
1 أكتوبر 2007
المشاركات
6,146
زيادات العسكريين في عهدة مجلس الوزراء وتوقعات بصرفها مع رواتب شهر فبراير

المبارك: لا نستطيع رفع أي راتب إلا بقانون ونريد تغيير مادة واحدة لتتم الزيادة بمرسوم
العنزي: "الداخلية والدفاع" ستقر مشروع الحكومة لزيادة العسكريين وستعطيه صفة الاستعجال
هجوم الصرعاوي على الحكومة يشق صف كتلة العمل الوطني... والجسار تتبرأ منه
دميثير: يشرفني أن أكون تبعا لأحمد الفهد... أما الصرعاوي فلا شيء ومجرد "عصعص" وليقدم استجوابه إذا كان رجلا

كتب ¯ خالد الهاجري ورائد يوسف وعايد العنزي:
بأسرع مما يتصوره عقل عاد مجلس الأمة أمس في أولى جلساته العملية خلال دور الانعقاد الثالث إلى ديدنه السابق, حيث "الجعجعة بلا طحين", والسجالات الكلامية, والسباب و"الهوشات" والاساءة الى الكرامات تحت مسمى "الرقابة" وفيما لم يحقق المجلس أي انجاز يذكر اللهم إلا الموافقة على عدد من الرسائل الموجهة من الحكومة وديوان المحاسبة وبعض اللجان البرلمانية, فتح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ جابر المبارك باب الأمل أمام الآلاف من منسوبي القطاعات العسكرية في الجيش والشرطة والحرس الوطني لزيادة رواتبهم, إذ أكد في مداخلة له خلال الجلسة أن وزارة الدفاع لا يمكن أن ترفض أي شيء فيه مصلحة العاملين لديها, موضحا أن زيادة الرواتب رهن قرار مجلس الوزراء لا وزارة الدفاع.
وقال المبارك: "نحن لا نستطيع رفع أي راتب الا بقانون, ونريد تغيير مادة واحدة في قانون منسوبي القطاعات العسكرية بحيث تتم الزيادة بمرسوم لا بقانون, ليتسنى رفع رواتبهم مع أي زيادات في الدولة".
وكشفت مصادر مقربة من النائب الأول ل¯ "السياسة" أن المبارك وعد بأن يكون قانون زيادة رواتب العسكريين في متناول لجنة شؤون الداخلية والدفاع البرلمانية الأسبوع المقبل, مؤكدة أن القانون جاهز تماما بانتظار اقراره من قبل مجلسي الوزراء ثم الأمة بعد عطلة عيد الأضحى.
وتوقعت المصادر أن تصرف الزيادة الجديدة مع رواتب شهر فبراير المقبل من دون أثر رجعي, لافتة في الوقت ذاته الى محاولات تستهدف ضم الموظفين المدنيين في القطاعات الثلاثة, ليكونوا ضمن المستفيدين من الزيادات المالية المرتقبة.
من جهته أكد النائب عسكر العنزي أن لجنة الداخلية والدفاع في المجلس ستقر مشروع قانون زيادة العسكريين الذي ستقدمه الحكومة وستعطيه صفة الاستعجال وستحيله الى المجلس للتصويت عليه واقراره
 
أعلى